مناهج
قراءة الآن
مدرسة دبي الدولية القوز ، القوز 1
0
التعليقات

مدرسة دبي الدولية القوز ، القوز 1

by مارس،

تم التحديث في ديسمبر 2016

مدرسة دبي الدولية القوز [DISQ] هي المدرسة الشقيقة لمدرسة دبي الدولية ، القرهود [DISG]. وتتكون من مدرسة دبي الدولية [DIS]. في حين تشير المدارس إلى نفسها على أنها حرم جامعي لمدرسة واحدة ، وعلى الرغم من أن المدارس تشترك في ملكية مشتركة ومناهج وقيم ، فإن إدارة التفتيش في دبي تعاملهم بشكل منفصل.

هناك بعض المزايا في ذلك حيث توجد اختلافات بين المدارس من حيث توفير المرافق ، وشفافية المدرسة ، والتسليم على الأرض ، والقيادة من رؤساء المدرسة.

اعتبارًا من 2016-17 ، حققت كلتا المدرستين تصنيفًا "مقبولًا" أساسيًا من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) ، والحد الأدنى للتصنيف قبل المدرسة يتم وضعه في تدابير خاصة وأقل من مستوى "جيد" متوقع من إدارة التفتيش في دبي تتوقعه من جميع المدارس الوظيفية في الإمارة.

يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أن مدرسة القرهود قد تم تصنيفها على أنها مقبولة لمدة 7 سنوات متتالية ، مما يوحي بمدرسة ذات قدرة محدودة على تحسين المستوى المطلوب الذي تطلبه هيئة المعرفة والتنمية البشرية. حصلت مدرسة القوز على وضع "جيد" في المدرسة لمدة 3 سنوات بين 2011 و 2014 قبل أن يتم تخفيض تصنيفها مرة أخرى إلى تصنيف "مقبول" في المدرسة.

يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أن هناك ارتباكًا كبيرًا ومستمرًا مع تسمية مدرسة القوز. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المدرسة كانت تسمى تاريخيًا "مدرسة دبي الدولية ند الشبا". يشار إليها في الوقت نفسه باسم "مدرسة دبي الدولية القوز" من قبل مفتشية دبي للمدارس ، ربما لأن المدرسة لا تقع في الواقع في ند الشبا.

أعاد مالكو المدرسة فيما بعد إعادة تسمية المدرسة بمتغير آخر ، "مدرسة دبي الدولية القوز" ، من المحتمل أن يكون متغيرًا إملائيًا في تهجئة قوز ، في حين أنه في بعض الأحيان لا يزال يستخدم اسم المدرسة السابق.

وأخيرًا ، يشير كل من مفتشية دبي ورئيسها ، الدكتور أكرم زيور ، حاليًا إلى المدرسة بدلاً من ذلك باسم مدرسة دبي الدولية الخاصة - فرع ، وهذا من المفترض محاولة حل الفوضى. ور. تشير المدرسة إلى كونها فرعًا لمدرسة دبي الدولية الأصلية ، القرهود ، التي تأسست في وقت سابق من عام 1985. ومع ذلك ، لا يوجد تناسق حالي في تسمية المدرسة والنتيجة لم يكن هناك قدر ضئيل من الحيرة من الآباء.

GEMS_INARTICLE  

يقوم DISQ حاليًا بتعليم 2187 طفلًا ضمن المناهج الأمريكية التي تأسست على معايير الدولة الأساسية المشتركة [CCSS] في اللغة الإنجليزية والرياضيات. في حين أن المدرسة مختلطة ، فإن التعليم ليس تعليمًا مختلطًا ويتم تعليم الأولاد والبنات بشكل منفصل. المدرسة إماراتية تقريبًا بنسبة 70 ٪ تقريبًا وعربي بالكامل.

ينقسم توفير التعليم إلى أربع مراحل:

  • روضة الأطفال: برنامج مدته سنتان (KG1 & KG2)
  • المرحلة الابتدائية: برنامج مدته ست سنوات (من الصف الأول حتى الصف السادس)
  • متوسط: برنامج مدته ثلاث سنوات (الصف 7 حتى الصف 9)
  • الثانوية: برنامج مدته ثلاث سنوات (الصف 10 حتى الصف 12)

المواد الأساسية التي يتم تدريسها في كل مستوى هي اللغة العربية ، والتربية الإسلامية ، واللغة الإنجليزية ، واللغة الفرنسية ، والرياضيات ، والعلوم ، وعلوم الكمبيوتر ، والتعليم الوطني ، و "التربية المدنية" لغير المسلمين. في الصف الرابع فصاعدًا ، يضيف الطلاب دراسة العلوم والعلوم الاجتماعية إما باللغة الفرنسية أو علوم الكمبيوتر. في الصفوف من 4 إلى 10 ، تشمل الخيارات اللغة العربية ، والتعليم الإسلامي ، واللغة الإنجليزية ، والرياضيات ، والفيزياء ، والكيمياء ، والبيولوجيا ، والكمبيوتر ، والعلوم التجارية ، و "التربية المدنية" لغير المسلمين. يشير الجدول الزمني الحالي أيضًا إلى شرط الموضوع في التاريخ والتسويق الأول والتسويق الثاني والأعمال.

المنهج معقد ويدمج مجموعة متنوعة من معايير الولايات المتحدة. تحاول المدرسة الحصول على اعتماد جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) لمحاولة توفير الاتساق. تعتمد المدرسة على النواة المشتركة (في اللغة الإنجليزية والرياضيات - انظر أعلاه) ومعايير العلوم من الجيل التالي [NGSS] للعلوم) مع مزيج عام من المناهج الأمريكية المختلفة ، بما في ذلك كاليفورنيا و AERO في مكان آخر في المناهج الدراسية.

تشير هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) إلى وجود إخفاقات أساسية في المناهج الدراسية كما هي لأنها تفتقر إلى الاتساع والتماسك في جميع المراحل وخاصة عبر المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية حيث "مهارات وتوقعات المناهج الأمريكية ، في جميع المواد ، ليست مدمجة بالكامل . " المدرسة غير واضحة بشأن توفير الدورة الإلزامية والاختيارية في مراحل الثانوية العامة والمدرسة لديها فجوة محددة بين عملها اليومي كمدرسة للغة الإنجليزية في حين تفتقر إلى عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس مع الكفاءة المطلوبة في اللغة الإنجليزية تقديم هذا.

وكانت المخاوف الرئيسية الأخرى التي عبرت عنها هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) تتعلق بإدارة المدرسة التي لم تضمن تنفيذ توصيات عمليات التفتيش السابقة عبر المناهج الدراسية ، وضعف المناهج العامة عبر المراحل الابتدائية والمتوسطة على وجه الخصوص في اللغة الإنجليزية والعلوم ؛ فشل التدريس والتقييم والمناهج في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة ؛ وتراجع فعالية القيادة المدرسية.

تحقق المدرسة درجة "متميزة" في مجالات تشمل الصحة والسلامة ، وفي مرحلة الروضة فقط ، تقدير الطالب للقيم الإسلامية والشعور الأوسع بالمسؤولية الشخصية والمجتمعية. في الأداء الأكاديمي بشكل عام ، تكون المدرسة ضعيفة ، حيث تصل فقط إلى "مقبول" في 35٪ من الفئات.

يجب على الآباء المحتملين أن يلاحظوا أنه عندما يتخرج الأطفال ، على افتراض أنهم ناجحون ، فإنهم يفعلون ذلك مع "دبلوم مدرسة دبي الدولية" الداخلي الذي يُعادل الشهادة العامة للتعليم الثانوي للوزارة (ثانوية أما) فقط إذا اجتاز الطلاب أيضًا اللغة العربية والدراسات الإسلامية بحد أدنى 50٪ ؛ جميع المواد الأخرى بحد أدنى 60٪ ؛ اجتياز الرياضيات المنطقية SAT 1 بدرجة لا تقل عن 400 ؛ اجتياز اختبار TOEFL بدرجة لا تقل عن 500 ؛ وتقديم نسخ مصدقة للصفوف 10 و 11 و 12.

على هذا الأساس ، بالنسبة للآباء الذين يسعون إلى توفير التعليم الإضافي لأبناء الجامعات في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة ، يمكن القول أن المدارس البريطانية البديلة التي تقدم مؤهلات المستوى الوطني للغة الإنجليزية (I) GCSE و GCE A 'المستوى ، قد تكون خيارًا أفضل لأطفالهم ، لا سيما بالنظر إلى نقاط الضعف الحالية في المناهج الدراسية.

المرافق في المدرسة فعالة. وهي تشمل خمسة معامل كمبيوتر) ؛ غرفة سمعية بصرية (بما في ذلك الألواح التفاعلية ، ونظام صوتي وأجهزة عرض ، ومختبر لغة واحد ، وغرفة أفلام ثلاثية الأبعاد ، و 1 مختبرات علوم ، و "غرف موارد" ، ومكتبة. وتلاحظ هيئة المعرفة والتنمية البشرية أن المكتبة بها "موارد محدودة فقط" لدعم التعلم ". كما تقدم المدرسة" عدم كفاية الوصول إلى التكنولوجيا لاستخدام الطلاب في التعلم. "

كما أن المرافق الرياضية فعالة بما في ذلك ملاعب وصالة ألعاب رياضية. وتجدر الإشارة ، مع ذلك ، إلى أن المدرسة تستخدم موارد مشتركة كبيرة لبناء قدراتها مع المدارس والمرافق الحكومية الأخرى.

إثراء الأنشطة اللامنهجية (ECA) محدود نسبيًا وقد شمل ناديًا فنيًا ، نادي موسيقى ، نادي كمبيوتر ، نادي علوم البيئة ، نادي صحي ، نادي إسلامي ، نادي عربي ، نادي إنجليزي ، نادي كرة قدم ، نادي كرة سلة ، نادي سباحة ، نادي كاراتيه ، نادي العلوم ، نادي الروبوتات ونادي المناظرة.

ويشير الموقع الشقيق WhatSchoolAdvisor.com إلى التعليقات المستمرة من أولياء الأمور والطلاب التي تعبر عن بعض القلق عبر توفير الأكاديمية وشهادة جمعية الأطفال الأوروبية ، بالإضافة إلى شعور الوالدين بأن المدرسة لا تتعامل معهم بشكل كاف. من المؤكد أنه لا يمكن الوصول إلى المعلومات عبر الإنترنت ، وتوفر مستويات منخفضة من الشفافية وليست على مستوى المعنى الذي يحق للآباء توقعه من أي مدرسة.

أين يترك هذا الآباء المحتملين؟ أصبح المشهد التعليمي في دبي ، مدفوعًا من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية ، أكثر إلحاحًا وإثارة للإعجاب وعن حق. لم يعد من الممكن في هذه البيئة "تدارك" المدارس - يجب أن تتحسن المدارس ، وبشكل ملحوظ ، إذا لم تكن لتتخلف عن الركب.

في هذه الحالة ، شهدت مدرسة دبي الدولية في القوز خفض مستوى تحصيلها من قبل مفتشية دبي. تخفيض التصنيف هو أقل طلقة تحذير. ومع ذلك ، سيأتي الاختبار الحقيقي في الفحص التالي ، وهو الاختبار الذي سيحدد ما إذا كان بإمكان المدرسة استعادة تصنيفها السابق وتحديد مسار تصاعدي لمستقبلها - ومستقبل طلابها.

انتقل إلى المراجعة الكاملة على WhichSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص للربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 13,198
FS2: 13,198
عام 1: 13,198،XNUMX
عام 2: 13,354،XNUMX
عام 3: 13,505،XNUMX
عام 4: 13,505،XNUMX
عام 5: 13,954،XNUMX
عام 6: 13,954،XNUMX
عام 7: 15,809،XNUMX
عام 8: 15,809،XNUMX
عام 9: 17,191،XNUMX
عام 10: 17,343،XNUMX
عام 11: 19,031،XNUMX
عام 12: 20,721،XNUMX
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

الولايات المتحدة / أمريكي
النواة المشتركة: اللغة الإنجليزية / الرياضيات
الجيل الجديد / كاليفورنيا: العلوم
AERO

لوحات الامتحانات الخارجية

المتقدمة
(تم تشكيلها من دمج لجنة الرابطة المركزية الشمالية للاعتماد وتحسين المدارس [NCA CASI] ؛ الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس بشأن الاعتماد وتحسين المدارس [SACS CASI] ؛ ولجنة الاعتماد الشمالية الغربية [NWAC])
تطبيق اعتماد جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) مستمر

انتقائي

SEN: شامل بالكامل
القبول العام: انتقائي بناءً على امتحان القبول (اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات للصفوف 1-9 + العلوم الطبيعية / التجارية للصفوف 10-12)

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

لم تنشر (متوسط ​​WSA المتوقع MEDIUM]

عدد الطلاب

2187
(السعة 2352)

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 25

أكبر معلمي الجنسية

لبناني

دوران المعلم

2%

افتتح العام

1999

الموقع:

القوز 1 ، دبي

تكوين الطالب

إماراتي: 67.4٪ (1475)
الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN]: 29

الجنس

مختلطة ، غير مختلطة
(يتم تعليم الأطفال بشكل منفصل حسب الجنس)

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

د. جمعة بلهول
السيد سالم بو عدي
السيد سامي عبيد
السيد شحادة معلوف
السيد خليل زاخم

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 4 338 0370
+ 971 (0) 4 338 5530

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

75%

تحقيق Pri SEM

58.3%

تحقيق SEM

50%

Attainment Post-16 SEM

75%

تقدم Nur SEM

75%

تقدم Pri SEM

58.3%

تقدم ثانية SEM

50%

تقدم بعد 16 SEM

75%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

75%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

50%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

75%

النتائج الأولية للعربية (Add.)

62.5%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

62.5%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

75%

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

75%

نتائج الثانوية الإسلامية

75%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

75%

القيادة

50%

مجتمع

81.25%

المرافق

75%

جودة التدريس

62.5%

المسؤولية الشخصية للطالب

81.25%

جودة المناهج

56.25%

حوكمة المدرسة

50%

توفير SEN

56.25%

نقاط القوة

• رسوم القيمة
• الصحة والسلامة المعلقة

نقاط الضعف

• الرجوع إلى المدرسة "مقبول" من هيئة المعرفة والتنمية البشرية فقط
• نقاط الضعف عبر مجالات التزويد المتعددة
• قيمة مؤهلة محدودة مقارنة بالحكم البديل
• مخاوف بشأن قدرة المحافظين / المالكين على الرد بالنظر إلى التصنيف الثابت "المقبول" الثابت للمدرسة الشقيقة
• الشفافية
• الاتصالات الأبوية
• الافتقار إلى القدرة أو الإرادة لتنفيذ توصيات هيئة المعرفة والتنمية البشرية

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
C-
A-
القيمة
C
B+
المنهج الإضافي
D+
B+
اللغات
C+
B-
رياضة
D+
B-
فنون ودراما
D+
C-
التدريس
D+
B+
مجال الاتصالات
F
C+
دفء
C-
B-
التفاضل
D+
B
إرسال الحكم
D+
B
مجتمع Scl
C+
A-
مرافق Scl
D
A-
الفرص

• ليست أسوأ مدرسة في هذا القطاع. ومع ذلك ، فإن انخفاضًا كبيرًا عن النعمة بالنسبة لمدرسة حصلت على مرتبة "جيدة" أعلى لمدة ثلاث سنوات متناسقة - ومدرسة تحتاج قيادتها إلى العمل بسرعة وحسم واستثمار كبير للتعافي

D+
تقييمنا
B
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
0%
في أعلى 5
0%
القائمة المختصرة
50%
امكانية
0%
تجاوز
0%
لا يمكن
50%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
Dubai International School Al Quoz, Al Quoz 1
0
Review

Dubai International School Al Quoz, Al Quoz 1

by March 13, 2016
Strengths

• Value fees
• Outstanding Health and Safety

Weaknesses

• Downgraded to KHDA “Acceptable” school only
• Weaknesses across multiple areas of provision
• Qualification value limited compared with alternative provision
• Concerns with capacity of Governors/Owners to respond given consistent flat-lining “Acceptable” rating of sister school
• Transparency
• Parental communications
• Lack of capacity or will to implement KHDA recommendations

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
C-
B+
Value
C
B-
ExtraCurricula
D+
B+
Languages
C+
B
Sports
D+
B-
Arts & Drama
D+
B-
Teaching
D+
B+
Communications
F
B
Warmth
C-
C+
Differentiation
D+
C+
SEND Provision
D+
B-
Scl Community
C+
B
Scl Facilities
D
B+
Opportunities

• Not the worst school in this sector. A significant fall from grace however for a school that scored at the higher “Good” status for three consistent years - and one whose leadership needs to act swiftly, decisively and with significant investment to recover

D+
Our Rating
B
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
0%
In my Top 5
0%
Shortlisted
0%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
0%

Updated December 2016

Dubai International School Al Quoz [DISQ] is the sister school of Dubai International School, Al Garhoud [DISG]. Together they comprise the Dubai International School [DIS]. Whilst the schools refer to themselves as campuses of a single school and, notwithstanding that the schools share common ownership, curriculum and values, the Dubai inspectorate treats them separately.

There is some merit in this as there are differences between the schools both in terms of facility provision, school transparency, delivery on the ground and leadership from the school’s respective Heads.

As of 2016-17, both schools achieve a basic “Acceptable” rating by the KHDA, the minimum rating before a school is placed in special measures and short of the expected “Good” standard of provision the Dubai Inspectorate anticipate from all functional schools in the Emirate.

Prospective parents should note that the Al Garhoud school has been rated acceptable for 7 consecutive years, suggestive of a school with limited capacity to improve to the required level demanded by the KHDA. The Al Quoz School secured “Good” school status for 3 years between 2011 and 2014 before being downgraded again to an “Acceptable” school rating.

Prospective parents should note that there is considerable, on-going confusion with the naming of the Al Quoz based school. This is in part because historically the school was named the “Dubai International School Nad Al Sheba”. It was at the same time referred to as the “Dubai International School Al Quoz” by the Dubai Inspectorate of Schools, presumably because the school is not in fact based in Nad Al Sheba.

The school’s owners have subsequently re-named the school with a further variant, “Dubai International School Al Qouz,” presumably a variant on the spelling of Quoz, whilst also, at times, still using the earlier name of the school.

Finally, the Dubai Inspectorate and Head, Dr. Akram Zayour, currently both refer to the school instead as the Dubai International Private School-Br, this presumably to try and resolve the muddle. The Br. references the school being a branch of the original Dubai International School, Al Garhoud, which was established earlier in 1985. There is, however, no current consistency in the naming of the school and the result has been no small amount of bewilderment from parents.

DISQ currently educates 2187 children within an American Curriculum founded on the Common Core State Standards [CCSS] in English and Mathematics. Whilst the school is mixed, education is not co-educational and boys and girls are schooled separately. The school is almost 70% Emirati and nearly entirely Arabic.

Educational provision is divided into four phases:

  • Kindergarten: a two-year program (KG1 & KG2)
  • Elementary: a six-year program (Grade 1 through Grade 6)
  • Intermediate: a three-year program (Grade 7 through Grade 9)
  • Secondary: a three-year program (Grade 10 through Grade 12)

The core subjects taught at each level are Arabic Language, Islamic Education, English Language, French Language, Mathematics, Sciences, Computer Science, National Education, and “civics” for non-Muslims. At Grade 4 onwards students add Science and Social Science study with either French or Computer Science. At Grades 10-12 options include Arabic Language, Islamic Education, English Language, Mathematics, Physics, Chemistry, and Biology, Computer, Commercial Science, and “civics” for non-Muslims. The current time table also references subject provision in History, Marketing I and Marketing II and Business.

The curriculum is complex and merges a variety of US state standards. The school is trying to secure New England Association of Schools and Colleges (NEASC) accreditation to try and provide consistency. The school builds on Common Core (in English and Mathematics – see above) and Next Generation Science Standards [NGSS] for Science) with a generic meld of different US approaches, including California and AERO elsewhere in the curriculum.

The KHDA note fundamental failings with the curriculum as it stands because it lacks breadth and cohesion across all phases and in particular across Elementary, Middle and High School grades where “the skills and expectations of the US Curriculum, across all subjects, are not fully embedded.” The school is unclear on mandatory and optional course provision in the High School phases and the school has a defined gap between its day-to-day functioning as an English language school whilst lacking a significant number of teaching staff with the required proficiency in English to deliver this.

Other major concerns expressed by the KHDA were with school governance that had not ensured implemented the recommendations of previous Inspections across the curriculum, general curriculum weakness across Elementary and Middle School phases particularly in English and Science; Teaching, assessment and curriculum failures at Elementary and Middle School phases; and the declining effectiveness of the school leadership.

The school does score “outstanding” in areas including Health and Safety and, at KG phase only, student’s appreciation of Islamic values and broader sense of personal and community responsibility. In academic performance overall the school is weak, reaching only “Acceptable” provision in 35% of categories.

Prospective parents should note that when children do graduate, assuming they are successful, they do so with an in-house “Dubai International School Diploma” which is given equivalence to the Ministry’s General Certificate of Secondary Education (Thanawiya Amma) only if students also pass Arabic language and Islamic Studies with a minimum of 50%; all the other subjects with a minimum of 60%; pass SAT 1 Reasoning Mathematics with a minimum score of 400; pass TOEFL with a minimum score of 500; and present authenticated transcripts for grades 10, 11, and 12.

On this basis, for parents seeking UK or US based university further educational provision for their children, it is arguable that alternative British schools offering English National Curriculum based (I)GCSE and GCE A’ Level qualifications, may be a better option for their children, particularly given current weaknesses in the curriculum.

Facilities at the school are efficient. They include five computer labs); one audio-visual room (including interactive boards, an audio system and projectors; 1 language lab; a 3D film room; 3 science labs; two “resource rooms;” and a library. The KHDA note that the library has only “limited resources to support learning.” The school also offers “insufficient access to technology for student use in learning.”

Sporting facilities are also efficient including playing fields and a gym. It should be noted, however, that the school leverages significant shared resources to build its capacity with other schools and government facilities.

Extra-curricular Activities [ECA] enrichment is relatively limited and has included an Art Club, Music Club, Computer Club, Ecology Club, Health Club, Islamic Club, Arabic Club, English Club, Football Club, Basketball Club, Swimming Club, Karate Club, Science Club, Robotics Club and Debate Club.

Our sister site WhichSchoolAdvisor.com notes on-going feedback from parents and students expressing some concern across academic and ECA provision, as well as parent’s sense that the school does not engage with them sufficiently. It is certainly the case that on-line information is inaccessible, offers low levels of transparency and not at a standard of meaningfulness that parents have a right to expect from any school.

Where does this leave prospective parents? Dubai’s educational landscape, driven by the KHDA, is becoming more demanding, and impressively and rightfully so. It is no longer possible in this environment for schools to “get by” – schools must improve, and significantly, if they are not going to be left behind.

In this case, Dubai International School Al Quoz has seen its attainment downgraded by the Dubai Inspectorate. The downgrading is as the least a warning shot.  The real test, however will come at its next inspection, one that will set the scene for whether the school can both recover its previous rating and set an upward course for its own future – and that of its students.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 13,198
FS2: 13,198
YEAR 1: 13,198
YEAR 2: 13,354
YEAR 3: 13,505
YEAR 4: 13,505
YEAR 5: 13,954
YEAR 6: 13,954
YEAR 7: 15,809
YEAR 8: 15,809
YEAR 9: 17,191
YEAR 10: 17,343
YEAR 11: 19,031
YEAR 12: 20,721
YEAR 13: NA

Curriculum

United States / American
Common Core: English/Mathematics
New Generation / California: Science
AERO

External Exam Boards

AdvancED
( Formed from the merger of North Central Association Commission on Accreditation and School Improvement [NCA CASI]; Southern Association of Colleges and Schools on Accreditation and School Improvement [SACS CASI]; and Northwest Accreditation Commission [NWAC])
New England Association of Schools and Colleges (NEASC) accreditation application ongoing

Selective

SEN: Fully inclusive
General admission: selective based on entrance examination (Arabic, English, and Mathematics Grades 1-9 + Natural/Commercial Science Grades 10-12)

Waiting list

No

Value Added

Not published (WSA projected MEDIUM]

Number of Students

2187
(Capacity 2352)

Teacher to Student Ratio

1:25

Largest nationality teachers

Lebanese

Teacher turnover

2%

Year opened

1999

Location

Al Quoz 1, Dubai

Student composition

Emirati: 67.4% (1475)
Special Educational Needs [SEN]: 29

Gender

Mixed, non-co-educational
(Children educated separately by gender)

School canteen

Yes

Owner

Dr. Juma’ Belhoul
Mr. Salem Bou Adei
Mr. Sami Obeid
Mr. Shehadi Maalouf
Mr. Khalil Zakhem

Admissions Telephone

+971 (0) 4 338 0370
+971 (0) 4 338 5530

Web Address
Attainment Nur SEM

75%

Attainment Pri SEM

58.3%

Attainment Sec SEM

50%

Attainment Post-16 SEM

75%

Progress Nur SEM

75%

Progress Pri SEM

58.3%

Progress Sec SEM

50%

Progress Post-16 SEM

75%

Arabic Native Primary Results (Native)

75%

Arabic Secondary Results (Native)

50%

Arabic Post-16 Results (Native)

75%

Arabic Primary Results (Add.)

62.5%

Arabic Secondary Results (Add.)

62.5%

Arabic Post-16 Results (Add.)

75%

Islamic St. Primary Results

75%

Islamic St. Secondary Results

75%

Islamic St. Post-16 Results

75%

Leadership

50%

Community

81.25%

Facilities

75%

Quality of teaching

62.5%

Student personal responsibility

81.25%

Quality of curriculum

56.25%

School Governance

50%

SEN Provision

56.25%

About The Author
Jon Westley

Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities