التعليم 16-18
قراءة الآن
أي منهاج بعد 16 - كيفية الاختيار
0

في دليلنا الأول ، والذي يمكنك قراءته هنا، غطينا العديد من الأسباب التي قد تجعل الوالدين حاجة لتغيير المدرسة التي يلتحق بها أطفالهم في فترة السنتين الحرجة من التعليم الثانوي التي تتراوح أعمارهم بين 16 و 18/19 سنة. لقد تناولنا أيضًا السبب ، في كثير من الحالات ، أن تغيير المدرسة لهذه السنوات هو عمليًا أفضل مسار عمل للأطفال وشيء كثير ينبغي القيام به.

غالبًا ما يكون السبب وراء اختيار العديد من الطلاب والأسر للبقاء في نفس المدرسة الشاملة مدفوعًا بأمان ما هو معروف - ولكن يمكن أن يكون هناك ثمن باهظ يتم دفعه مقابل ذلك ، لا سيما في ضمان أفضل المؤهلات لطفل فردي.

إذا كان هناك وقت مناسب للنظر في تغيير المدارس ، يمكن القول أن هذه الفترة التي تبلغ عامين بعد 16 عامًا حيث يحصل الشباب والشابات على المؤهلات اللازمة للانتقال من المدرسة إلى الجامعة أو الصناعة أفضل وقت لإجراء التغيير.

يزور العديد من طلاب السنة 11 في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة الآن الأيام السادسة من النموذج السادس / المدرسة الثانوية / الثانوية في مدارس الإمارات للنظر في خياراتهم المستقبلية.

الخيارات متنوعة. على نحو متزايد ، مع خلفية الاقتصاد العالمي التنافسي بشكل كبير كخلفية لعملية اتخاذ القرار الخاصة بهم ، ستحتاج العائلات إلى التفكير فيما إذا كان يجب على كل طفل (رن) دراسة مستويات A ، دبلوم البكالوريا الدولية ، الشهادات الدولية ، دبلوم المدرسة الثانوية ، APS ، أو بالنسبة للعديد من الطلاب الهنود ، امتحانات ICSE أو CBSE للصف الثاني عشر.

بالنسبة للعائلات المحلية التي تدرس في المدارس الحكومية ، فإن المخاطر عالية للغاية ، مع نافذة لمدة عامين للانتقال إلى مدرسة مناهج دولية معترف بها.

أضف إلى هذا الخيار مشهدًا يشهد تحركًا متزايدًا نحو المؤهلات التقنية (شيء نعتقد أنه ليس قبل الوقت) بما في ذلك البرنامج الدولي المتعلق بالوظيفة في مدارس البكالوريا الدولية ، و BTEC ومستويات T المعلنة حديثًا (البديل الفني لمستوى A ) في المدارس البريطانية.

جوائز أفضل المدارس

لن يكون أمام العديد من أولياء الأمور والطلاب خيار سوى تغيير المدارس - لا توجد مدارس في الإمارات تقدم حاليًا تيارًا متوازيًا من المستوى A والبكالوريا الدولية - أو الدبلوم الموازي لشهادة الثانوية الأمريكية والمستوى A - أو امتحانات موازية للصف الثاني عشر وإما IB أو A Level. يقدم عدد محدود فقط من المدارس الأمريكية الهجينة خيارًا متوازيًا لشهادة البكالوريا الدولية وشهادة الثانوية العامة - وغالبًا ما يكون في هذه المدارس عدد محدود فقط من الطلاب لديهم خيار الدراسة للحصول على دبلوم كامل.

في هذا الجزء الثاني من سلسلتنا المكونة من 10 أجزاء عن التعليم ما بعد 16 في الإمارات ، نستكشف كل خيار من خيارات المناهج الدراسية التي تواجه الشباب والشابات في هذا العمر - ونقدم إشارات على نقاط القوة - ونقاط الضعف في كل منها.

بالنسبة للآباء والشباب والشابات الذين يفكرون في تغيير المدرسة ، نعتقد أن اختيار المناهج المقدمة هو في المجالات الثلاثة العليا التي يجب مراعاتها عند تحديد المدرسة المثلى لكل طفل.

بعبارة أخرى ، يمكن أن تكون عواقب اختيار منهج لا يلبي احتياجات وإمكانات وقدرات الطالب طويلة الأمد.

على سبيل التوضيح ، تعرف فترة الدراسة هذه بمجموعة متنوعة من المصطلحات المختلفة. في مدارس المملكة المتحدة ، عادة ما يشار إلى فترة الدراسة هذه باسم "النموذج السادس" ، في المدارس الأمريكية والكندية ، "المدرسة الثانوية" ، في مدارس البكالوريا الدولية ، هناك العديد من الأوصاف بما في ذلك المدرسة الثانوية. يمكن القول إن الوصف أقل أهمية من التعقيد الناجم عن مراحل التقدم المختلفة للصفوف وتجميع السنة للمدارس - خاصة بين المدارس الأمريكية والكندية من ناحية و IB والمدارس البريطانية من جهة أخرى. وهذا يمكن أن يجعل نقل المدارس أكثر صعوبة ، خاصة في حالة الطلاب الأمريكيين أو الكنديين الذين يسعون إلى الانتقال إلى المستوى IB أو A. يتم تناول هذا لاحقًا في الدليل.

يجب أن يلاحظ الآباء المحتملون أيضًا أننا لا نغطي في هذا الدليل النقل إلى مناهج مدرسية أخرى خاصة بكل بلد ، بما في ذلك تلك الموجودة في أنظمة المدارس الفرنسية أو الروسية أو الألمانية. هذا لأنه من غير المرجح أن ينتقل الأطفال إلى هذه المدارس ، على الرغم من أنه قد يكون من المحتمل أن يرغب الأطفال في الانتقال خارج هذه الأنظمة وما يلي سيساعد في اتخاذ هذا القرار.

التالى: الخيارات

نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Education16-18
Now Reading
Which Post 16 Curriculum – How to Choose
0

In our first Guide, which you can read here, we covered the many reasons why parents may need to change the school their child(ren) attend at the critical two-year period of secondary education between 16 and 18/19 years of age. We also covered why, in many cases, changing school for these years is in practice often the best course of action for children and something that many should do.

The reason why many students and families choose to stay in the same all-through school is often driven by security of what is known – but there can be a high price paid for this, particularly in ensuring the best qualifications for an individual child.

If there is a right time to consider changing schools, arguably this two-year post 16-period in which young men and women secure the qualifications needed to move from school to university or industry is the best time to make the change.

Many Year 11 students across the UAE are already now visiting Sixth Form/Senior/High School open days at UAE schools to consider their future options.

The options are diverse. Increasingly, with the background of a hugely competitive global economy as the backdrop to their decision-making, families will need to consider whether each child(ren) should study A-levels, the International Baccalaureate Diploma, International Certificates, the High School Diploma, APS, or, for many Indian Students, the ICSE or CBSE Grade XII exams.

For local families studying in government schools the stakes are just as high, with a two year window to transfer to a recognised international curriculum school.

Add to this choice a landscape that is witnessing an increasing move towards technical qualifications (something we believe is not before time) including the International Career-related Programme in IB schools, and BTEC and newly announced T levels (the technical variant of the A Level) in British schools.

Many parents and students will simply have no choice but to change schools – there are no schools in the Emirates currently offering parallel stream A Level and IB – or parallel stream US High School Diploma and A Level – or parallel stream Grade XII exams and either the IB or A Level. Only a limited number of hybrid US schools offer a parallel stream IB and High School Diploma option – and often in these schools only a limited number of students will have the option to study for a full Diploma.

In this, the second part of our 10-part series on Post-16 education in the Emirates, we explore each of the curricular options facing young men and women at this age – and provide signposts on the strengths – and weaknesses of each.

For parents and young men and women considering changing school, the choice of curriculum offered is, we believe, in the three top areas to consider in deciding the optimum school for each child.

To put it differently, the consequences of choosing a curriculum that does not meet the needs, potential and abilities of the student can be long-lasting.

By way of clarification, this period of schooling is known by a variety of different terms. In UK schools this period of schooling is usually referred to as “Sixth Form”, in US and Canadian schools, “High School”, in IB schools there are many descriptions including Senior School. The description arguably is less important than the complexity caused by the different grade progressions and year grouping of schools – particularly between US and Canadian schools on the one hand and IB and British schools on the other. This can make transferring schools more difficult, particularly in the case of US or Canadian students seeking to transfer to the IB or A’ Level. This is covered later in the Guide.

Prospective parents should note too that we do not cover in this Guide transfer into other country-specific school curricular, including those within the French, Russian or German school systems. This is because it is very unlikely that children will transfer into these schools, although it may well be the case that children may wish to transfer out of these systems and the following will assist with this decision.

Next: The options

About The Author
Jon Westley

Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response