مناهج
قراءة الآن
مدرسة العين الدولية ، النيادات ، العين
جيد للرياضة
0
التعليقات

مدرسة العين الدولية ، النيادات ، العين

by يونيو

مدرسة العين الدولية هي مدرسة استثنائية للغاية: إنها مدرسة جيدة بشكل استثنائي بكل المقاييس ، لكنها تحقق ذلك بطرق عليك تجربتها لتقدير حقًا ما تم تحقيقه للأطفال - وما حققوه لبعضهم البعض ، ومجتمعهم والمدرسة.

هذه واحدة من تلك المدارس التي لا تتعلق بحزم بالأرقام.

قام موقع ويب الشقيق ، الذي يحمل اسم WhoSchoolAdvisor.com ، بحملة طويلة للمدارس لحساب "القيمة المضافة" ، بعبارات بسيطة ، ما تحققه المدرسة مع أطفالها من حيث بدأوا عند دخولهم المدرسة. ستعلن العديد من المدارس عن نفسها على أساس نتائج الامتحانات النجمية - ولكن هذا ليس إنجازًا إذا اختاروا فقط أكثر الأطفال أكاديميين كبداية. يجب أن تتوقع أداء مثل هذه المدارس.

إنها مهمة أكثر صعوبة بكثير أن نرحب بالأطفال بشكل شامل ، ثم نأخذ هؤلاء الأطفال في مغامرة تعليمية مليئة بهذه المستويات من الإلهام ، والرعاية الفردية المركزة ، وعمق التعليم ، بحيث يلتقي جميع الأطفال ، بغض النظر عن قدرتهم ، محتمل. هذه ، باختصار ، قصة مدرسة العين الدولية - وأيضًا ، الدافع وراء السبب وراء قيام مجلس أبوظبي للتعليم أيضًا بتحديد المدرسة بأنها جيدة جدًا A2 مع ميزات رائعة.

كما لاحظت المدرسة ، تحت مديرها المحترم للغاية (والشفاف) ، كريس نورس ، ما يلي:

"نحن نهدف إلى توفير رعاية وداعمة وسعيدة وآمنة و هادف البيئة المدرسية لجميع الأطفال مما يسمح لهم بذلك تزدهر أكاديميا واجتماعيا وعاطفياويتخذون ويتخذون قرارات مستنيرة بشأن القضايا الأخلاقية والأخلاقية والجمالية ، وحيث يمكنهم أن يفخروا في إنجازاتهم ونجاح الآخرين. الطموح هو النجاح للجميع - سواء في الفصول الدراسية أو في الملاعب أو على المسرح. "

تأسست مدرسة العين الدولية (AAIS) من قبل أكاديميات الدار في سبتمبر 2011. كانت أول أكاديمية الدار التي افتتحت خارج العاصمة ومنذ إطلاقها بسرعة حصلت على تصنيف ADEC A3 من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية - وهو أمر نادر بالنسبة لمدرسة يتم إطلاقها على مراحل. في ذلك الوقت ، وصفت الملاحظات الداخلية من موقع WhoSchoolAdvisor.com المدرسة بأنها "تعمل بجدية على جميع الأسطوانات" واليوم يصف الموقع الشقيق تطور المدرسة وأدائها في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة بأنه "مثير للإعجاب للغاية - كان بإمكان القليل من مجموعات المدارس تحقيق ذلك هذا النوع من مستوى الأداء بهذه السرعة. "

يقسم AAIS بين المدارس الابتدائية والثانوية. يتبع المنهج منهجًا بريطانيًا معدلاً طوال الوقت ، يوازن بين نقاط قوة المنهج الوطني الإنجليزي وحياة السياق الإماراتي وثقافة العين المحلية.

تمتد المدرسة الابتدائية ما بين السنة الأولى والثانية للصف السادس. يدرس الأطفال في المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة (EYFS) الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 6 سنوات في FS3-5 المرحلة الأساسية 1 بين سن 2 - 1 سنوات في السنوات 5-7 ، والمرحلة الرئيسية 1 بين سن 2 و 2 في السنوات 7 - 11. تم تنظيم توفير الموضوع ليبدأ ويتطور من خلال الحياة المدرسية في المراحل الرئيسية. تشمل الموضوعات الفرنسية ؛ عربى؛ موسيقى؛ التربية البدنية (بي)؛ سباحة؛ الدراسات الإسلامية (للطلاب المسلمين) ، اللغة الإنجليزية ، الرياضيات ، العلوم ، الحاسبات (ICT) ؛ جغرافية؛ التاريخ؛ تصميم فني؛ و ، تكنولوجيا التصميم.

GEMS_INARTICLE  

المدرسة الثانوية (المدرسة الإعدادية) تأخذ الأطفال من خلال المرحلة الأساسية 3 الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 15 عامًا في الصفوف 7-10 ، بناءً على الأسس التي تم إنشاؤها باللغة الإنجليزية ؛ دراما؛ الرياضيات؛ علم؛ العربية (محلية وغير محلية) ؛ الدراسات الإسلامية (مواطن) ؛ الدراسات الاجتماعية (محلي وغير أصلي) ؛ تصميم فني؛ تقنية؛ جغرافية؛ التاريخ؛ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ؛ فرنسي؛ الأسبانية؛ موسيقى؛ PE والسباحة؛ PSHE & المواطنة؛ و ، الأعمال والمشاريع.

الهدف هو تحضير الطلاب بقوة للانتقال السلس للدراسة في IGCSE وغرس حب عميق للتعلم. يُفتتح مخصص العام العاشر في سبتمبر من هذا العام (10) وسيكتمل توفير كامل وشامل لمستوى GCE A بحلول عام 2016.

المباني المدرسية بسيطة ولكنها جميلة - مع شرفات مقوسة ، وغسالات ملونة ولمسات تصميم مدروسة في كل زاوية. إنه ليس مبنى أجراس وصفارات - لا يوجد فضة وزجاج. هذا ليس المقصود. استولت المدرسة على المباني الحكومية القديمة التي دفعت تعليمها بعد ذلك إلى الحياة - حماية الشعور العربي والجذور ولكن إضافة ، بدون أي نفقات ، كل اللمسات الحديثة لمدرسة قادرة على تلبية جميع احتياجات أطفالها.

تشمل المرافق مسبحين. قاعة تاريخية مع إعداد مسرح احترافي ؛ المكتبة المركزية؛ صالة ألعاب رياضية كبيرة صالة رياضية مكيفة متعددة الأغراض ؛ ملاعب واسعة بما في ذلك ملعب رياضي متعدد الاستخدامات ؛ غرف للصلاة ومسجد مخصص في الموقع للطلاب المسلمين ؛ ساحات وساحات لعب مظللة كبيرة ؛ عيادة طبية؛ أجنحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) ؛ استوديوهات الرقص غرف لغوية مخصصة ؛ غرف موسيقى مجهزة بكثرة مع توفير داخلي للبيانو والفلوت والكلارينيت والساكسفون والبوق ولوحات المفاتيح والطبول ؛ مختبرات العلوم المتخصصة حسب التخصص. غرف الفن معامل التصميم والتكنولوجيا (D&T) لتكنولوجيا الأغذية والمنسوجات ؛ ملاعب كرة الشبكة وكرة السلة ؛ شباك الكريكيت ومرافق مخصصة لألعاب القوى بما في ذلك مضمار جري رائع.

تشمل الرياضة الأساسية كرة القدم والرجبي والكريكيت والسباحة وكرة الشبكة وكرة السلة والرقص.

الأنشطة اللامنهجية (ECAs) وفرص الإثراء تتجاوز نطاقًا واسعًا ، بدءًا من النوادي إلى المخيمات ، ومجلس المدرسة (الرائع) ، والإنتاج الموسيقي (متابعة من خلال التعلم في الفصل الدراسي) ؛ جميع أيام الدراسة بما في ذلك اليوم الوطني والدولي واليوم الوردي وأيام الكتاب وأيام عدم ارتداء الزي المدرسي ؛ كرة القدم ، السباحة ، كرة السلة ، الفن ، الموسيقى ، الطبخ ، الدراما ، البناء ؛ خياطة؛ أيام الموضوع زيارة المؤلفين والمتحدثين. مؤتمر مونتيسوري النموذجي للأمم المتحدة ، والجوقة. ومع ذلك ، من نواح كثيرة ، من الصعب في العين تحديد متى يبدأ الإثراء و ECA ونهايته - فالمناهج الدراسية بالكامل وبيئة الإثراء تمزج بخبرة تلك المدرسة وأطفالها بشكل طبيعي ومتكامل.

شفافية المدرسة رائعة ، وتحصل على أول تصنيف A +. الرسائل الإخبارية الشهرية هي أعمال فنية - عمق المسعى الذي يذهب إلى إنتاج هذه شيء تماما. تأخذ هذه الروايات المصغرة الآباء إلى قلب الحياة المدرسية ، سواء بوصف أحدث كرة خرافة ، أو نجاح كل طفل كجزء من نظام House School (كوارتز (أبيض) ؛ زمرد (أخضر) ؛ Garnet (أحمر) ؛ أونيكس (أسود) هذا المستوى من التواصل يجعل تفاعل المدرسة مع أولياء الأمور حقيقيًا ، ويظهر ما وراء الكلمات انفتاحها المطلق على الآباء المحتملين حتى يتمكنوا من فهم ما تقدمه المدرسة للأطفال خارج مجال التسويق - ويظهر ثقة وفخر المعلمين في مشاركة النجاحات و رحلات الأطفال تحت رعايتهم. المعلومات في أماكن أخرى هي بنفس القدر من الوضوح والانفتاح والإلهام والإعجاب. يمكن للوالدين المحتملين الوصول إلى الرسائل الإخبارية مباشرة هنا.

منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ، كان تأثير كريستوفر نورس مدير العين الدولي تحويليًا. يجلب إلى المدرسة خبرة عقدين في التدريس ، مستمدة بشكل رئيسي من المملكة المتحدة - ولكن أيضًا من دوره كمدير مؤسس لمدرسة Aldar "المتميزة" التابعة لـ Aldar ، وهي واحدة من ثلاث مدارس فقط في الإمارة تحصل على مدرسة أبوظبي أعلى تقدير من هيئة التفتيش. ردود الفعل المستقلة التي تميزت Schoolchool كانت رائعة ، وتتراوح الأوصاف من "الرقيقة جدًا" و "المرحة" إلى "الحازمة" و "الملهمة تمامًا". وهو معروف بأنه يركز بشكل استثنائي على الطفل في مقاربته للقيادة ، ويضع بناء الثقة والقراءة كأولويات أساسية لقيادة شغف الأطفال للتعلم. يحتاج الأطفال إلى أن يؤمنوا بأنفسهم - أن كل شيء ممكن - ودور المدرسة هو أن يوضح لهم كيفية متابعة رحلتهم وتأمين تلك الطموحات. ووصف أهمية القراءة بقناعة نموذجية:

"إن الأمر يتعلق بركوب القارب مع طفلك والإبحار معًا في محيط من الخيال إلى أرض بعيدة من الاحتمالات والأحلام. القراءة عن سحر هاري بوترتألق سخيفة رولد دال، نبوءة طفل جبان - وشجاعة "فأر جوليا دونالدسون الذي سار في أعماق الغابة الداكنة." القراءة تشعل المفتاح الذي يؤدي إلى كنز حقيقي من الصور والأفكار والأحلام التي تنقل وتتحول ". كريستوفر نورس ، مدير مدرسة العين الدولية.

يستخلص مجلس أبوظبي للتعليم عددًا من الميزات التي تبرز نقاط القوة في المدرسة:

  • عزم وحماس والتزام القيادة والموظفين
  • بيئة المدرسة التي تغذي العين بشكل كبير
  • قدرة المدرسة على نقل الطلاب من نقاط انطلاق منخفضة جدًا إلى ما يتجاوز التوقعات وممرات الرحلة - يحقق الأطفال تقدمًا جيدًا ، وفي كثير من الأحيان أفضل ، أثناء انتقالهم خلال المراحل الرئيسية
  • دعم فعال للغاية للغة الإنجليزية كلغة إضافية (EAL) والاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN)
  • علاقات واتصالات قوية وفعالة للغاية مع أولياء الأمور
  • تطوير وتوجيه ودعم شخصي فعال للغاية لجميع الطلاب
  • إدارة المدرسة المتميزة
  • رعاية متميزة للأطفال

خلاصة القول: لا يمكننا أن نوصي بمدرسة العين الدولية بما فيه الكفاية. سيكافح الآباء المحتملين للعثور على مدرسة أكثر رعاية ، تتمحور حول الطفل ، مدفوعة لرعاية ورعاية هدايا كل طفل ، من كل قدرة.

انتقل إلى المراجعة الكاملة على WhichSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص ، هجين
الملاحظات:
(1) يتم إعادة استثمار أرباح أكاديمية الدار في التطوير الإضافي لمدارسها ومرافقها ومرافقها التعليمية لصالح الطلاب الذين يتعلمون تحت رعايتها.

مدرسة WSA الجيدة

قيد المراجعة 2016-17

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 39,600
FS2: 39,600
عام 1: 39,600،XNUMX
عام 2: 39,600،XNUMX
عام 3: 39,600،XNUMX
عام 4: 39,600،XNUMX
عام 5: 39,600،XNUMX
عام 6: 39,600،XNUMX
عام 7: 48,510،XNUMX
عام 8: 48,510،XNUMX
عام 9: 51,975،XNUMX
السنة 10: تحت الإطلاق المرحلي لشهر سبتمبر 2016
السنة 11: تحت الإطلاق المرحلي لشهر سبتمبر 2017
السنة 12: تحت الإطلاق المرحلي لشهر سبتمبر 2018
السنة 13: تحت الإطلاق المرحلي لشهر سبتمبر 2019

المناهج الدراسية

المناهج الوطنية لإنجلترا
EYFS
المرحلة الرئيسية 1-3
إطلاق 2016-2019:
IGCSE
المستوى الدولي

لوحات الامتحانات الخارجية

بيرسون إدكسل

عدد المستويات المقدمة

الإطلاق المرحلي 2018-19

عرضت المستويات

الإطلاق المرحلي 2018-19

من المستوى أ * إلى أ

الإطلاق المرحلي 2018-19

من المستوى أ * إلى ج

الإطلاق المرحلي 2018-19

IGCSE A * إلى C

الإطلاق المرحلي 2016-17

IGCSE A * إلى A

الإطلاق المرحلي 2016-17

عدد I / GCSEs المقدمة

الإطلاق المرحلي 2016-17

عرضت I / GCSEs

الإطلاق المرحلي 2016-17

انتقائي

شامل
الملاحظات:
(1) المدرسة لا تقبل الطلاب فوق السنة 3 مع القليل من اللغة الإنجليزية أو لا
(2) لا تقبل المدرسة الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الأكثر تعقيدًا (SEN) التي لا تمتلك الموارد اللازمة لرعاية فعالة
(3) في بعض الحالات ، قد يُطلب من الأطفال إجراء تقييم قبل الدخول لتحديد تحصيلهم المسبق في اللغة الإنجليزية والرياضيات لأغراض إنشاء خط أساس / مسار طيران

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

السعة: 960
الدور الحالي: 713

نسبة المعلم إلى الطالب

كغ / خ: 1:20
السنوات 1-10: 1:22

أكبر معلمي الجنسية

بريطاني

دوران المعلم

25%

افتتح العام

2011

الموقع:

النيادات ، العين ، أبو ظبي

تكوين الطالب

إماراتي: 43٪
بريطانيون: 16٪
الولايات المتحدة: 9٪
مجموع الجنسيات: 44+
كغم: 163
الابتدائي: 439
ثانوي: 111
الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN): 88
الموهوبين والموهوبين (G & T): 34

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

أكاديميات الدار

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 3 715 1000

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

40%

تحقيق Pri SEM

53.3%

تحقيق SEM

60٪ (المرحلة المتوسطة)

Attainment Post-16 SEM

NA

تقدم Nur SEM

73.3%

تقدم Pri SEM

80%

تقدم ثانية SEM

80٪ (المرحلة المتوسطة)

تقدم بعد 16 SEM

NA

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

40%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

40٪ (المرحلة المتوسطة)

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

NA

النتائج الأولية للعربية (Add.)

40%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

40٪ (المرحلة المتوسطة)

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

40%

نتائج الثانوية الإسلامية

40٪ (المرحلة المتوسطة)

نتائج شارع ما بعد الإسلام

NA

القيادة

80%

مجتمع

100%

التسهيلات

100%

جودة التدريس

80%

المسؤولية الشخصية للطالب

100%

جودة المناهج

80%

حوكمة المدرسة

100%

توفير SEN

80%

نقاط القوة

• "أداء عالٍ" ، A2 ، حالة مدرسة "جيد جدًا" - مشهورة بخصائصها الاستثنائية والرائعة
• مدرسة WSA "مدرسة جيدة"
• القيمة المضافة المعلقة في سحب الأطفال من مجموعة واسعة من القدرات وتجاوز خطوط الأساس المتوقعة وممرات الرحلة باستمرار لما هو متوقع من نقاط انطلاقهم في المدرسة
• الحوكمة المتميزة
• نمو الطفل المتميز
• رعاية متميزة للأطفال
• مدير بارز ، ملهم ، بقيادة الإدانة

نقاط الضعف

• لم تطرح الدار حتى الآن منحة دراسية أو منحة دراسية - وهو أمر نعتقد أنه يتناسب جيدًا مع التزامها بإعادة الاستثمار في أطفالها ودفع معايير التعليم في الإمارات

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
A-
B+
القيمة
A
C
المنهج الإضافي
A-
A
اللغات
B+
B-
رياضات
A-
C
فنون ودراما
A-
B
التدريس
A
A-
مجال الاتصالات
A
C
دفء
A+
B+
التفاضل
A+
B-
إرسال الحكم
A-
A+
مجتمع Scl
A+
A+
مرافق Scl
A-
C
الفرص

مبتكرة ، تركز على الطفل ، ملهمة وملهمة ، رعاية ، صارمة.

قد لا تحصل مدرسة العين الدولية التابعة لأكاديميات الدار على التصنيف المتميز على الورق - ولكن في الممارسة العملية مدرسة يمكن للآباء والمدرسين والدار - أن يفخر بها الطلاب.

A
تقييمنا
B
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
55%
في أعلى 5
27%
القائمة المختصرة
18%
امكانية
0%
تجاوز
0%
لا يمكن
0%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
Al Ain International School, Al Nayadat, Al Ain
Good for Sport
0
Review

Al Ain International School, Al Nayadat, Al Ain

by June 8, 2016
Strengths

• "High Performing", A2, "Very Good" school status - noted for its exceptional and "Outstanding features"
• WSA "Good School"
• Outstanding value added in drawing children from a broad range of abilities and consistently exceeding projected baselines and flightpaths for what would be expected from their starting points at the school
• Outstanding Governance
• Outstanding whole child development
• Outstanding care of children
• Outstanding, inspirational, conviction-led Principal

Weaknesses

• Aldar has yet to roll-out bursary or scholarship provision - something that we believe fits well with its commitment to re-invest in its children and drive the standards of education in the Emirates

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
A-
A+
Value
A
A+
ExtraCurricula
A-
A+
Languages
B+
A+
Sports
A-
A+
Arts & Drama
A-
A+
Teaching
A
A+
Communications
A
A+
Warmth
A+
A+
Differentiation
A+
A+
SEND Provision
A-
A+
Scl Community
A+
A+
Scl Facilities
A-
A+
Opportunities

Innovative, child-centred, inspired and inspiring, caring, rigorous.

Aldar Academies' Al Ain International School may not yet have the Outstanding rating on paper - but in practice a school that parents, teachers, Aldar - and students can be sublimely proud of.

A
Our Rating
A+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
55%
In my Top 5
27%
Shortlisted
18%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
0%

Al Ain International School is quite extraordinary: It is an exceptionally good school by any standards, but it achieves this in ways that you have to experience to really appreciate just what has been achieved for children – and what they achieve for each other, their community and the school.

This is one of those schools that is resolutely not about numbers.

Our sister site, WhichSchoolAdvisor.com, has long campaigned for schools to calculate “value-added”, in simple terms, what a school achieves with its children from where they start on entering a school. Many schools will advertise themselves on the basis of stellar examination results – but this is less of an achievement if they choose only the most academic children to begin with. You would, should expect such schools to perform.

It is a much, much more difficult task to welcome children inclusively and, then, take those children on an educational adventure filled with such levels of inspiration, concentrated individual care, and depth of education, that all children, regardless of ability, meet their potential. This, in a nutshell, is the story of Al Ain International School – and also, the driver behind why ADEC too, identifies the school as A2 Very Good with Outstanding features.

As the school, under its highly respected (and transparently kind) Principal, Chris Nourse, notes:

“We aim to provide a caring and supportive, happy, secure and purposeful school environment for all children which will allow them to thrive academically, socially and emotionally, make, and act upon, informed choices concerning moral, ethical and aesthetic issues, and where they can take pride in their achievements and the success of others. The ambition is success for all – be it in the classrooms, on the playing fields or on the stage.”

Al Ain International School (AAIS) was established by Aldar Academies in September 2011. It was the first Aldar Academy to open outside the capital and from launch rapidly secured an ADEC A3 grading by the KHDA – rare for a school in phased launch. At that time internal notes from WhichSchoolAdvisor.com described a school “seriously firing on all cylinders” and today the school’s evolution and performance in such a short space of time is described by our sister site as “seriously impressive – few school groups could have achieved this kind of level of performance so quickly.”

AAIS divides provision between Primary School and Secondary School. The curriculum follows a modified British curriculum throughout, balancing the strengths of the English National Curriculum with the life of the Emirati context and local Al Ain culture.

Primary School extends between FS 1 and Year 6. Children study under the Early Years Foundation Stage (EYFS) between the ages of 3 and 5 in FS1 – 2; Key Stage 1 between the ages of 5 – 7 in Years 1 – 2, and Key Stage 2 between the ages of 7 and 11 in Years 3 – 6. Subject provision is structured to begin and evolve through school life at key stages. Subjects include French; Arabic; Music; Physical Education (PE); swimming; Islamic Studies (for Muslim students), English, Mathematics, Science, Computing (ICT); Geography; History; Art & Design; and, Design Technology.

Secondary school (lower school) takes children through Key Stage 3 between the ages of 11 – 15 in Years 7 – 10, building on the foundations established in English; Drama; Mathematics; Science; Arabic (native & non-native); Islamic Studies (native); Social Studies (native & non-native); Art & Design; Technology; Geography; History; ICT; French; Spanish; Music; PE & Swimming; PSHE & Citizenship; and, Business & Enterprise.

The aim is to powerfully prepare students for seamless transition to study for IGCSE and to instill a profound love of learning. Year 10 provision opens in September this year (2016) and full, all-through provision to GCE A Level will be complete by 2019.

School buildings are simple but pretty – with arched balconies, coloured washes and thoughtful design touches around every corner. It’s not a bells and whistles building – no silver and glass. That’s not the point. The school took over older government buildings which Taaleem then breathed life into – protecting the Arabic feel and rootedness but adding, no expense spared, all the modern touches of a school able to meet every need of its children.

Facilities include 2 swimming pools; landmark auditorium with professional theatre set-up; central library; large gymnasium; multi-purpose air conditioned sports hall; extensive playing fields including an astro-turf multi-use sports pitch; prayer rooms and dedicated on-site mosque for Muslim students; large shaded courtyards and play spaces; medical clinic; Information and Communications Technology (ICT) suites; Dance Studios; dedicated language rooms; abundantly equipped music rooms with in-house provision for Piano, Flute, Clarinet, Saxophone, Trumpet, keyboards and Drums; specialist Science labs by specialism; Art rooms; design and technology(D&T) labs for Food Technology and Textiles; netball and basketball courts; cricket nets; and dedicated athletics facilities including a fabulous running track.

Core sports include football, rugby, cricket, swimming, netball, basketball and dance.

Extracurricular activities (ECAs) and enrichment opportunities are beyond extensive, ranging from clubs to camps, a (brilliant) school Council, musical productions (following through from classroom learning); all-school days including National and International Day, Pink Day, Book Days and non-uniform days; football, swimming, basketball, art, music, cooking, drama, construction; sewing; theme days; visiting authors & speakers; United Nation’s Model Montessori Conference, and Choir. However, in so many ways, it is hard at Al Ain to determine when enrichment and ECAs start and end – the whole school curriculum and enrichment environment so expertly blend that school and its children is enriched quite naturally, and integrally.

School transparency is outstanding, and gains our first A+ rating. Monthly newsletters are works of art – the depth of endeavor that goes into producing these is quite something. These mini novellas takes parents into the heart of school life, whether describing the latest fairy tale ball, or each child’s success as part of the school House System (Quartz (white); Emerald (green); Garnet (red); Onyx (black). This level of communication makes real the school’s engagement with parents, demonstrate beyond words its absolute openness to prospective parents so they can understand what the school offers for children beyond marketing hubbub – and demonstrates the confidence and pride of teachers in sharing the successes and journeys of children under their care. Information elsewhere is equally as clear, open, inspirational and impressive. Prospective parents can access newsletters directly here.

In post for almost three years, the impact of Al Ain International’s Principal Christopher Nourse has been transformational. He brings to the school two decade’s experience in teaching, drawn mainly from the UK – but also from his role as Founding Principal of Aldar’s ADEC “Outstanding” Al Muna Primary, one of only three schools in the Emirate to be awarded the Abu Dhabi School Inspectorate’s highest accolade. Whichschooladvisor independent feedback has been outstanding, descriptions ranging from “very kind”, “humorous” to “determined” and “utterly inspirational.” He is known for being exceptionally child-centred in his approach to leadership, placing confidence-building and reading as core priorities for driving the passion of children to learn. Children need to believe in themselves – that anything is possible – and a school’s role is to show them how to follow their journey and secure those ambitions. He described the importance of reading with typical conviction:

“It’s about ‘getting in the boat’ with your child and sailing away together on an ocean of imagination to a faraway land of possibilities and dreams. Reading is about the magic of Harry Potter, the ridiculous brilliance of Roald Dahl, the impishness of the Wimpy Kid – and the bravery of Julia Donaldson’s “mouse that took a walk in the deep dark wood.” Reading ignites the switch that leads to a veritable treasure chest of images, thoughts and dreams that transport, and transform.” Christopher Nourse, Principal, Al Ain International School.

ADEC draws out a number of features that highlight the school’s strengths:

  • The determination, enthusiasm and commitment of leadership and staff
  • Al Ain’s hugely nurturing school environment
  • The school’s ability to take students from very low starting points to beyond expectations and flightpaths – children making good, and often better, progress as they transition through the key stages
  • Highly effective support for English as an additional language (EAL) and special educational needs (SEN)
  • Strong, highly effective relations and communications with parents
  • Highly effective personal development, guidance and support for all students
  • Outstanding school governance
  • Outstanding care of children

Bottom line: We cannot recommend Al Ain International School highly enough. Prospective parents will struggle to find a more caring, child-centred, school – driven to care and nurture the gifts of every child, of every ability.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, hybrid
Notes:
(1) Aldar Academy profits are all re-invested into the further development of its schools, facilities and learning facilities for the benefit of the students learning under its care.

WSA Good School

Under review 2016-17

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 39,600
FS2: 39,600
YEAR 1: 39,600
YEAR 2: 39,600
YEAR 3: 39,600
YEAR 4: 39,600
YEAR 5: 39,600
YEAR 6: 39,600
YEAR 7: 48,510
YEAR 8: 48,510
YEAR 9: 51,975
YEAR 10: Under phased launch for September 2016
YEAR 11: Under phased launch for September 2017
YEAR 12: Under phased launch for September 2018
YEAR 13: Under phased launch for September 2019

Curriculum

National Curriculum for England
EYFS
Key Stage 1 - 3
Launching 2016 - 2019:
IGCSE
International A' Level

External Exam Boards

Pearson EDEXCEL

Number of A Levels offered

Phased launch 2018-19

A Levels offered

Phased launch 2018-19

A Level A* to A

Phased launch 2018-19

A Level A* to C

Phased launch 2018-19

IGCSE A* to C

Phased launch 2016-17

IGCSE A* to A

Phased launch 2016-17

Number of I/GCSEs Offered

Phased launch 2016-17

I/GCSEs offered

Phased launch 2016-17

Selective

Inclusive
Notes:
(1) The school does not accept students above Year 3 with little or no English
(2) The school does not accept students with the most complex Special Educational Needs (SEN) which it does not have the resources to effectively nurture
(3) In some cases children may be required to take an assessment before entry to determine their prior attainment in English and mathematics for the purposes of establishing a baseline/flightpath

Waiting list

No

Value Added

Not published

Number of Students

Capacity: 960
Current role: 713

Teacher to Student Ratio

KG/ FS: 1:20
Years 1-10: 1:22

Largest nationality teachers

British

Teacher turnover

25%

Year opened

2011

Location

Al Nayadat, Al Ain, Abu Dhabi

Student composition

Emirati: 43%
British: 16%
US: 9%
Total nationalities: 44+
KG: 163
Primary: 439
Secondary: 111
Special Educational Needs (SEN): 88
Gifted & Talented (G&T): 34

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

Aldar Academies

Admissions Telephone

+971 (0) 3 715 1000

Web Address
KHDA/ADEC Rating

High Performing. A2+. Very Good with Outstanding Features. Download

Attainment Nur SEM

40%

Attainment Pri SEM

53.3%

Attainment Sec SEM

60% (Middle School)

Attainment Post-16 SEM

NA

Progress Nur SEM

73.3%

Progress Pri SEM

80%

Progress Sec SEM

80% (Middle School)

Progress Post-16 SEM

NA

Arabic Native Primary Results (Native)

40%

Arabic Secondary Results (Native)

40% (Middle School)

Arabic Post-16 Results (Native)

NA

Arabic Primary Results (Add.)

40%

Arabic Secondary Results (Add.)

40% (Middle School)

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

40%

Islamic St. Secondary Results

40% (Middle School)

Islamic St. Post-16 Results

NA

Leadership

80%

Community

100%

Facilities

100%

Quality of teaching

80%

Student personal responsibility

100%

Quality of curriculum

80%

School Governance

100%

SEN Provision

80%

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities