A Levels
قراءة الآن
مدرسة علماء دبي الخاصة ، منطقة مدرسة القصيص ، القصيص
أكاديمي
0
التعليقات

مدرسة علماء دبي الخاصة ، منطقة مدرسة القصيص ، القصيص

by 5 أغسطس 2019

مدرسة دبي لعلماء دبي الخاصة - تحديث أغسطس 2019 ، هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تأسست في عام 1976 ، مدرسة علماء دبي الخاصة (DS) هي واحدة من أقدم مدارس دبي ويتبع المنهج الوطني لإنجلترا المؤدي إلى IGCSE و A Levels. تتخدم المدرسة سكان آسيا بشكل رئيسي ، ومعروفة بالحصول على نتائج الامتحانات (تم الاستشهاد به في مواقع الويب الشقيقة تقرير المدارس البريطانية بأسعار معقولة) ، وربما بشكل غير عادي ، برنامج خارج المنهج قوية لكل من الفنون الأدائية والرياضية.

نجاح المدرسة ، والمجموعة التي يغذيها شغفها ربما يمكن رؤيتها في مسار نمو قوي. بدأت DS كمدرسة ابتدائية صغيرة تعمل من فيلا في ديرة. كانت أول مدرسة تفتتحها مجموعة العلماء الدولية. اليوم ليس فقط من خلال المدرسة التي تقوم بتعليم 1600 طالب في المبنى الخاص بها الذي تم بناؤه لهذا الغرض ، تمتلك المجموعة وتدير أيضًا أكاديمية العلماء الدولية ، الشارقة ، والمؤسسة التي تم إنشاؤها حديثًا ، ولكن بالفعل يحظى بتقدير كبير مدرسة كلاريون في دبي.

يتبع علماء دبي المنهج الوطني لإنجلترا من EYFS حتى IGCSE إلى GCE المستوى تقديم مستويات عالية من التحصيل ، لا سيما في الامتحانات ، بتكلفة معتدلة للغاية - وفقًا لمعايير المناهج الدراسية في المملكة المتحدة.  غالبًا ما تكون مستويات التحصيل أعلى مع أفضل المدارس في دبي. في امتحان اللغة الإنجليزية IGCSE في يونيو 2017 ، حصل طالب DS أعلى علامة لامتحان IGCSE للغة الإنجليزية في الشرق الأوسط.

إن تحصيل المدرسة هو أكثر إثارة للإعجاب نظرًا لأن DS هو ليست مدرسة انتقائية.

نقطة الدخول الرئيسية للمدرسة هي FS1. يتم إجراء المقابلات وتقييمات الدخول إلى FS1 بشكل عام في يناير وفبراير قبل دخول المدرسة في سبتمبر.

يدير معلمو المرحلة التأسيسية التفاعل للدخول إلى FS1. في حين أن DS لديه قائمة انتظار للتسجيل في المدرسة ، فإنه حريص على الإشارة إلى أن عملية القبول لا تتعلق بالقدرة الأكاديمية ، ولكن الشخصية والملاءمة داخل مجتمع المدرسة.

الدخول إلى DS في السنوات من 1 إلى 11 هو فردي ويتم من خلال مكتب القبول. تتضمن التفاعلات من السنة الأولى وما بعدها الاختبار ، ولكن فقط لتحديد ما إذا كانت المهارات والمعرفة والقدرة المعرفية مناسبة للقبول على مستوى العام. وحتى ذلك الحين ، يقول DS ذلك "قيم المشاركة في المجالات غير الأكاديمية [و] تأخذ ذلك في الاعتبار للوافدين الجدد إلى المدرسة". 

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

إن طبيعة المدرسة غير الانتقائية بشكل عام تجعل تحصيلها أكثر إثارة للإعجاب. في عام 2016 ، ووفقًا للمعلومات التي قدمتها المدرسة إلى SchoolsCompared.com ، تم تكريم ستة طلاب من علماء دبي لتحقيق أعلى درجات في الشرق الأوسط في اختبارات ACER IBT ، والمجلس الأسترالي للبحث التربوي (ACER) الاختبارات المعيارية الدولية (IBT) .

IBT هو برنامج تقييم مُدار عالميًا يُقيِّم الطلاب من الصفوف من 3 إلى 10 (السنوات من 4 إلى 11) في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. يوفر تقييمًا عالي الجودة قائمًا على المهارات يتماشى مع جميع المناهج الرئيسية التي تمنح المدارس والطلاب وأولياء الأمور نظرة ثاقبة على أدائهم من خلال المقارنات العالمية.

يمكن رؤية التحصيل الأكاديمي في نهاية المطاف في المكان الذي ينتهي فيه ألمع طلاب المدرسة. DS حريصة على الإشارة إلى SchoolsCompared.com أن طلابها ذهبوا إلى جامعتي أكسفورد وكامبريدج في المملكة المتحدة وكذلك إلى جامعات Ivy League في الولايات المتحدة. ربما أكثر تنافسية ، وقد حضر طلابها بعض من أفضل جامعات الهندسة الهندية مثل المعهد الهندي للتكنولوجيا (IIT). من الواضح أنه لا ينتهي جميع الطلاب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بدراسة علم الصواريخ أو معدات الوقاية الشخصية في أكسفورد. يتجه غالبية الطلاب إلى جامعات محترمة تمامًا ، ولكن المزيد من الجامعات الرشيدة في الإمارات العربية المتحدة والهند والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة.

يقدم DS إلى حد ما مجموعة مركزة من الموضوعات في IGCSE وفي الواقع المستوى A. يتابع الطلاب ثمانية IGCSEs. أربعة منها إلزامية ويتخذها جميع الطلاب. أربعة أو أكثر من المواد الاختيارية ويتم اختيارها من قبل الطلاب ، بموافقة الوالدين. المواد الإجبارية هي اللغة الإنجليزية ، واللغة الثانية (إما الهندية أو الفرنسية) ، والرياضيات ، والعربية (وفقًا لإرشادات ومناهج وزارة التربية والتعليم) ، والدراسات الإسلامية (للطلاب المسلمين وفقًا لإرشادات وزارة التربية والتعليم والمناهج الدراسية) التي تؤدي إلى IGCSE الدراسات الإسلامية . الطلاب غير المسلمين لديهم خيار الإدارة البيئية أو التاريخ.

تشمل المواد الاختيارية في GCSE علم الأحياء والاقتصاد والفيزياء ودراسات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلم النفس والكيمياء والمحاسبة.

يتطلب دخول النموذج السادس لدى علماء دبي درجة B على الأقل للمواد الدراسية التي درسها في GCSE. يختار الطلاب أربع مواد للدراسة على مدار عامين ، بتوجيه من المستشار الأكاديمي للنموذج السادس. مرة أخرى ، يتركز الاختيار حول الرياضيات والعلوم والدراسة الموجهة نحو الأعمال. يختار الطلاب من: المحاسبة ، والدراسات التجارية ، والاقتصاد ، والرياضيات ، والبيولوجيا ، والفيزياء ، والكيمياء ، وعلم النفس وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

في حين أن العرض الأوسع سيكون بلا شك من الرائع رؤيته بالطريقة التي سيكون فيها القبة السماوية جميلًا حيث لا يوجد مال ، فإن تركيز المدرسة يعكس مدى جودة تفهم DS جمهورها.

يعتمد نطاق عرض DS على الطلب ، وبينما سعت في الماضي إلى توسيع قاعدة الموضوع ، كان هناك القليل من الاهتمام خارج الأعمال والعلوم. ليس هناك فائدة من تقديم مواد ، فإن قلة من الطلاب ، إن وجدت. هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للمدرسة ، مثل DS ، حيث يكون قسم جيد من جمهورها حساسًا جدًا لأي زيادة في الرسوم. أعضاء هيئة التدريس غير المستغلين سيكون رفاهية باهظة الثمن.

في حين أن البرنامج الأكاديمي قد يكون أضيق مقارنة ببعض المناهج الدراسية في مدارس إنجلترا ذات الدوائر الأوروبية القوية ، فإن برنامجًا قويًا خارج المنهج الدراسي يتقدم لتوفير التوازن بين الفنون والعلوم. DS هي مدرسة بها مجتمع مدرسي نابض بالحياة ، مع سجل حافل من الجوائز المثيرة للإعجاب ، والانتقائية حقًا في الفنون الأدائية والرياضية.

لا تأخذ كلامنا لذلك. وتشمل النجاحات الفعلية الأخيرة ما يلي:

  • تلقي جائزة هارفارد للكتاب سنتان على التوالي لمهارات الكتابة النموذجية في اللغة الإنجليزية ولكتابة ونشر كتاب.

  • الحصول على أعلى الدرجات في فئة الناشئين للإشعال مسابقة Mindlab Mental Math. حصل 9 طلاب إضافيين على ميداليات وشهادات لأدائهم الممتاز في هذه المسابقة.

  • الفوز بالمركز الأول مسابقة أكسفورد الإماراتية الكبرى ، التي عقدتها مطبعة جامعة أكسفورد

  • الفوز بأربعة أماكن في فريق الإمارات الوطني للهوكي.

  • الفوز بالميداليات الفضية في الأحداث الفردية والجماعية في بطولة العالم الثانية بين المدارس لتخطي الحبل الذي عقد في Eger ، المجر.

  • الحصول على أصغر مشارك يفوز بميدالية ذهبية في بطولة الكيك بوكسينغ الدولية. كان الفائز من طلاب السنة الأولى DS.

  • اختيار الطالب ، من خلال عملية الاختبار ، لجزء في المستقبل أداء أوبرا دبي في مسرحية برودواي "إفيتا".

  • الطلاب من مدرسة الصغار والكبار يفوزون تحدي الصخور كل عام للسنوات العشر الماضية في فئات كل منها. ذهب طلاب DS للأداء في نهائيات أستراليا. The Rock Challenge هو عرض مسرحي يحكم على الإبداع والقصة والأداء والأزياء ، تم إنشاؤه من قبل الطلاب فقط.

تغذي هذه الإنجازات مرافق عالية الجودة منتشرة في حرم جامعي مساحته خمسة أفدنة (200,000 قدم مربع). تقدم DS للطلاب الوصول إلى مسبح وملعبين رياضيين وملعبي كرة سلة وقاعة متعددة الأغراض ومختبرات العلوم ومختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومختبر العلوم الصغير وتوفير داخلي / خارجي وملعب منفصل لمرحلة التأسيس.

والأهم من المرافق من حيث النجاح هو قوة DS كمجتمع. هذه مدرسة لديها شعور قوي جدًا بالوحدة والعمل الجماعي.

طلاب DS مدمجون أيضًا في السياق الأوسع لدبي والإمارات العربية المتحدة. يقوم النموذج السادس في المدرسة بتدريس اللغة الإنجليزية للعمال ، ويقوم أيضًا بتنفيذ برامج ترفيهية في معسكرات العمل ، بما في ذلك أمسية ثقافية ومباراة كريكيت. في المدرسة ، يقوم طلاب Sixth Form بدعم وتعليم مجموعات الأصغر سنًا من خلال برامج Math PALS وبرامج Buddy Tutoring. كما يقود طلاب النموذج السادس قراءة القصة في المرحلة التأسيسية والابتدائية الدنيا.

مجلس الطلاب هو أيضا المحرك الرئيسي لمجتمع الطلاب ، وتنمية القيادة. وهي تعمل "مع فريق القيادة العليا بالمدرسة لمعالجة اهتمامات وقضايا الجسم الطلابي وإدارة نوادي ما بعد المدرسة: الفن ، والبخار ، ومختبر الطعام ، وترميز ألعاب الفيديو ، والشطرنج ، والموسيقى والغيتار ، ومجموعة متنوعة من الرياضات والرقص. بدأ الطلاب في المدرسة ببرنامجين أثنت عليهما هيئة المعرفة والتنمية البشرية والجهاز - المقهى السعيد وهو مكان يلتقي فيه الطلاب للتخلص من التوتر من خلال تمارين اليقظة ، وخط مساعدة الطلاب هو خط مساعدة لمكافحة التنمر يديره الطلاب.

لا يمكن القول بما فيه الكفاية أن العديد من إنجازات المدرسة تأتي على خلفية كونها مدرسة قيمة. تحقق DS نتائجها برسوم تتراوح من 14,638،29,500 درهمًا إماراتيًا في مرحلة FS إلى 13،XNUMX درهم إماراتي للعام XNUMX. وهذا يمثل حرفياً ما بين ثلث وربع تكلفة المدارس فائقة الجودة في الإمارة. علاوة على ذلك ، فإن شفافية هيكل رسوم علماء دبي "تستحق الإشادة" كما يكتب الموقع الشقيق WhatSchoolAdvisor.com. "الهيكل بسيط وواضح للآباء - بدون أي من الإضافات المتعددة والمربكة المميزة لعدد من المدارس الأخرى في قطاع القيمة ، والتي غالبًا ما تضيف بشكل كبير إلى رقم رئيسي مضلل."

إذا كان لدينا ملاحظة تحذير ، فهي أن هذه المدرسة منضبطة للغاية في نهجها في التعلم والتوقعات التي تضعها على الآباء والأطفال للعمل على قواعد محددة بوضوح.

هل تبحث عن مكان لطفلك وتريد المساعدة من مستشارينا في المدرسة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فانقر على الرابط أدناه ، وسنقوم بإرسال طلب الحصول على معلومات إلى المدرسة أو المدارس من نفس النوع الذي نثق في توفره. هذه خدمة مجانية لقرائنا من موقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.

طلب معلومات المدرسة

 

تفاصيل للنظر فيها
2018/19 التقييم العام لـ ADEK / KHDA

الخير

2017/18 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

الخير

2016/17 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

الخير

التقييم العام 2015/16 لـ KHDA / ADEC

الخير

نوع المدرسة

خاص للربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 14,638،XNUMX
خ م 2: 15,165
عام 1: 17,398،XNUMX
عام 2: 17,398،XNUMX
عام 3: 17,398،XNUMX
عام 4: 17,398،XNUMX
عام 5: 17,647،XNUMX
عام 6: 17,647،XNUMX
عام 7: 17,647،XNUMX
عام 8: 18,698،XNUMX
عام 9: 18,698،XNUMX
عام 10: 18,698،XNUMX
عام 11: 18,698،XNUMX
عام 12: 27,557،XNUMX
عام 13: 29,500،XNUMX

المناهج الدراسية

المناهج الوطنية لإنجلترا
(I) GCE O 'المستوى
GCE المستوى

لوحات الامتحانات الخارجية

EDEXCEL
تفقد BSME

عدد المستويات المقدمة

7

عرضت المستويات

حسابات
دراسات الأعمال
الاقتصاد - Economics
فيزياء
كيمياء
علم الاحياء
الرياضيات

من المستوى أ * إلى أ

غير منشور

من المستوى أ * إلى ج

غير منشور

IGCSE A * إلى C

96.5%
ملاحظة:
(1) الرقم مبني على الأطفال فقط في المدرسة الحاصلين على درجات A * E ويستثني الأطفال الذين لا يحضرون الامتحانات أو يحصلون على درجات U مما يقلل النسبة المئوية
(2) لا تنشر المدرسة بيانات كافية لتوفير بيانات أبعد من ذلك للسماح بقياس الأداء الفعال

IGCSE A * إلى A

68.58%
ملاحظة:
(1) الرقم مبني على الأطفال فقط في المدرسة الحاصلين على درجات A * E ويستثني الأطفال الذين لا يحضرون الامتحانات أو يحصلون على درجات U مما يقلل النسبة المئوية
(2) لا تنشر المدرسة بيانات كافية لتوفير بيانات أبعد من ذلك للسماح بقياس الأداء الفعال

عرضت I / GCSEs

يتابع الطلاب ثمانية IGCSEs. أربعة منها إلزامية ويتخذها جميع الطلاب. أربعة أو أكثر من المواد الاختيارية ويتم اختيارها من قبل الطلاب ، بموافقة الوالدين. المواد الإجبارية هي اللغة الإنجليزية ، واللغة الثانية (إما الهندية أو الفرنسية) ، والرياضيات ، والعربية (وفقًا لإرشادات ومناهج وزارة التربية والتعليم) ، والدراسات الإسلامية (للطلاب المسلمين وفقًا لإرشادات وزارة التربية والتعليم والمناهج الدراسية) التي تؤدي إلى IGCSE الدراسات الإسلامية . الطلاب غير المسلمين لديهم خيار الإدارة البيئية أو التاريخ.

تشمل المواد الاختيارية في GCSE علم الأحياء والاقتصاد والفيزياء ودراسات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلم النفس والكيمياء والمحاسبة.

انتقائي

لا ، بالرغم من استخدام الامتحانات لتحديد ما إذا كان الطالب المحتمل قادرًا على مواكبة الدراسة.

قائمة الانتظار

نعم

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

1821 (2019)
الملاحظات:
المرجع: 1615 (2016)

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 15

أكبر معلمي الجنسية

هندي

دوران المعلم

22٪ (2019)
المكونات
المرجع 15٪ (2016)

افتتح العام

1976

الموقع:

منطقة مدرسة القصيص ، القصيص ، دبي

تكوين الطالب

هندي (أكبر جنسية)
إماراتي: 0
الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN]: 99

الجنس

مختلطة ، مختلطة

مالك

مجموعة الباحثين الدولية [SIG] (الرئيس التنفيذي: Aparna Verma)
(تمتلك أيضًا أكاديمية العلماء الدولية ، الشارقة ومدرسة كلاريون ، دبي)

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 4 298 8892

العنوان على شبكة الإنترنت
نقاط القوة

• مدرسة تعرف مجتمعها وتخدمه بشكل استثنائي
• نتائج قوية باستمرار في الامتحانات الخارجية
• برنامج قوي للفنون المسرحية اللاصفية
• مجتمع طلابي نابض بالحياة
• القيادة الطلابية والمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة
• عضو مشارك في BSME
• بأسعار معقولة، ميسور، متناول اليد

نقاط الضعف

لن يناسب اختيار الموضوع ل GCSEs و A Levels المقدمة جميع الأطفال - وهو توجه قوي في العلوم والأعمال.

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B+
B-
القيمة
A-
B+
المنهج الإضافي
A-
B+
اللغات
B-
B-
رياضات
B
B
فنون ودراما
B+
B-
التدريس
B+
B
مجال الاتصالات
B
B
دفء
B+
B+
التفاضل
B-
B+
إرسال الحكم
B
B
مجتمع Scl
A-
B+
مرافق Scl
B
B+
الفرص

نجحت مدرسة علماء دبي الخاصة في التركيز على ما يريده أولياء الأمور والطلاب بالضبط. إنها تقدم ، في عام ، عامًا نجاحًا ناجحًا في نتائج الاختبار ، وترسل الطلاب إلى مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم ، إلى حد كبير لدراسة درجات الأعمال والعلوم والهندسة. يتم دعم المدرسة من قبل مجتمع رعاية قوي وقوي إلى حد كبير آسيوي يساعد على إطعام نجاحها ونموها. في المقابل ، تقدم المدرسة لمجتمعها تعليمًا متسقًا وعالي الجودة بتكلفة منخفضة.

B+
تقييمنا
B
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
45%
في أعلى 5
30%
القائمة المختصرة
9%
امكانية
3%
تجاوز
0%
لا يمكن
12%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

A Levels
Now Reading
Dubai Scholars Private School, Al Ghusais School Zone, Al Qusais
Academic
0
Review

Dubai Scholars Private School, Al Ghusais School Zone, Al Qusais

by March 5, 2016
Details to consider
2016/17 Overall ADEC / KHDA Rating

Good

2016/17 Rating Primary / Elementary

Good

2016/17 Rating Secondary / Middle

Very Good

2016/17 Post 16 / High

Good

2015/16 Overall KHDA / ADEC Rating

Good

Type of school

Private, for profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS 1 14341
FS 2 14857
YEAR 1 17045
YEAR 2 17045
YEAR 3 17045
YEAR 4 17045
YEAR 5 17289
YEAR 6 17289
YEAR 7 17289
YEAR 8 18319
YEAR 9 18319
YEAR 10 18319
YEAR 11 18319
YEAR 12 26998
YEAR 13 29500

Curriculum

National Curriculum for England
(I)GCE O' Level
GCE A' Level

External Exam Boards

EDEXCEL

Number of A Levels offered

7

A Levels offered

Accounts
Business Studies
Economics
Physics
Chemistry
Biology
Mathematics

A Level A* to A

Not published

A Level A* to C

Not published

IGCSE A* to C

96.5%
Note:
(1) Figure based on only children at the school achieving grades A*E and excludes children who do not sit examinations or achieve U grades which would reduce the percentage
(2) School does not publish sufficient data to provide data beyond this to allow effective benchmarking

IGCSE A* to A

68.58%
Note:
(1) Figure based on only children at the school achieving grades A*E and excludes children who do not sit examinations or achieve U grades which would reduce the percentage
(2) School does not publish sufficient data to provide data beyond this to allow effective benchmarking

I/GCSEs offered

Students pursue eight IGCSEs. Four of these are compulsory and taken by all students. Four or more are optional subjects and are selected by students, with parental approval. Compulsory Subjects are English Language, a second Language (either Hindi or French), Mathematics, Arabic (following the Ministry of Education guidelines and curriculum), Islamic Studies (for Muslim students following the Ministry of Education guidelines and curriculum) leading to IGCSE Islamic Studies. Non-Muslim students have a choice of Environmental Management or History.

Optional Subjects at GCSE include Biology, Economics, Physics, Business Studies, ICT, Psychology, Chemistry and Accounting.

Selective

No, although exams are used to determine whether a prospective student will be able to keep up with studies.

Waiting list

Yes

Value Added

Not published

Number of Students

1615

Teacher to Student Ratio

1:15

Largest nationality teachers

Indian

Teacher turnover

15%

Year opened

1976

Location

Al Ghusais School Zone, Al Qusais, Dubai

Student composition

Indian (largest nationality)
Emirati: 0
Special Educational Needs [SEN]: 0

Gender

Mixed, co-educational

Owner

Scholars International Group [SIG] (CEO: Aparna Verma)
(Also own Scholars International Academy, Sharjah and Clarion School, Dubai)

Admissions Telephone

+971 (0) 4 298 8892

Web Address
Strengths

• A school that knows and serves its community exceptionally
• Consistently strong results in external exams
• A strong extra curricular performing arts programme
• Vibrant student community
• Student leadership and participation in a wide variety of activities
• A BSME associate member
• Affordable

Weaknesses

Subject choice for GCSEs and A Levels offered will not suit all children - a strong science and business orientation.

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B+
B-
Value
A-
A
ExtraCurricula
A-
A-
Languages
B-
A-
Sports
B
A-
Arts & Drama
B+
A-
Teaching
B+
A
Communications
B
A-
Warmth
B+
A
Differentiation
B-
A-
SEND Provision
B
A-
Scl Community
A-
A
Scl Facilities
B
A
Opportunities

Dubai Scholars Private School is very successful at focusing in on exactly what its parents and students want. It delivers, year in, year out consistent exam result success, and sends students off to tertiary institutions around the world, largely to study business, science and engineering based degrees. The school is supported by a nurturing and strong, largely Asian community that helps feed its success and growth. In turn the school delivers to its community a consistent, high quality education, at low cost.

B+
Our Rating
A-
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
47%
In my Top 5
35%
Shortlisted
12%
A possibility
6%
Pass
0%
No way
0%

Founded in 1976, Dubai Scholars Private School (DS) is one of Dubai’s oldest schools and follows the National Curriculum of England leading to IGCSE and A Levels. The school serves a mainly Asian population, and is known for getting exam results (it is cited in our sister site’s Affordable British Schools Report), and perhaps more unusually, an extracurricular programme strong for both performing arts and sports.

The success of the school, and the group whose passion fuels it, can perhaps be seen in a solid trajectory of growth. DS started as a micro primary school operating from a villa in Deira. It was the first school opened by the Scholars International Group. Today not only is it an all through school educating 1600 students in its own purpose-built building, the group also owns and runs Scholars International Academy, Sharjah, and the newly established, but already very highly regarded Clarion School in Dubai.

Dubai Scholars follows the National Curriculum for England from EYFS through IGCSE to GCE A’ Level delivering high levels of attainment, notably in exams, at a very moderate cost – by UK curriculum school standards.  Its attainment levels are often up there with the best schools in Dubai. In the June 2017 IGCSE English exam, a DS student attained the highest mark for the IGCSE English exam in the Middle East.

The school’s attainment is all the more impressive given DS is not a selective school.

The main point of entry for the school is FS1. Interviews and assessments for entry into FS1 are generally done in January and February preceding entering the school in September.

Foundation Stage teachers administer the interaction for entry to FS1. While DS has had a wait list to enroll in the school, it is keen to point out the admissions process is not about academic ability, but personality and fit within the school’s community.

Entry into DS in Years 1 to 11 is individual and is made through the Admissions Office. Interactions from Year 1 onwards do include testing, but only to determine if skills, knowledge and cognitive ability are appropriate to the Year level admission is sought in. Even then, DS says it “values participation in non-academic fields [and] takes these into account for new entrants to the school”. 

The generally non-academically selective nature of the school makes its attainment all the more impressive. In 2016, according to information provided by the school to SchoolsCompared.com, six Dubai Scholars students were recognised for achieving the highest marks in the Middle East in the ACER IBT, The Australian Council for Educational Research (ACER) International Benchmark Tests (IBT).

The IBT is a globally administered programme of assessments that assesses students from Grades 3 to 10 (Years 4 to 11) in English, Mathematics, and Science. It provides a high quality, skill-based assessment aligned to all major curricula that gives schools, students, and parents an insight into their performance through global comparisons.

Academic attainment can ultimately be seen in where the school’s brightest students end up. DS were keen to point out to SchoolsCompared.com that its students have gone on to Oxford and Cambridge Universities in the UK as well as to Ivy League universities in the US. Perhaps even more competitively, its students have attended some of the top Indian engineering universities such as Indian Institute of Technology (IIT). Obviously not all students end up at MIT studying rocket science or PPE at Oxford. The majority of students would head to perfectly respectable, but more prosaic universities in the UAE, India, the UK, Canada and US.

DS offers a fairly focused set of subjects at IGCSE and indeed A’ Level. Students pursue eight IGCSEs. Four of these are compulsory and taken by all students. Four or more are optional subjects and are selected by students, with parental approval. Compulsory Subjects are English Language, a second Language (either Hindi or French), Mathematics, Arabic (following the Ministry of Education guidelines and curriculum), Islamic Studies (for Muslim students following the Ministry of Education guidelines and curriculum) leading to IGCSE Islamic Studies. Non-Muslim students have a choice of Environmental Management or History.

Optional Subjects at GCSE include Biology, Economics, Physics, Business Studies, ICT, Psychology, Chemistry and Accounting.

Entering the Sixth Form at Dubai Scholars students requires at least a B grade for subjects studied at GCSE. Students choose four subjects to study over two years, under the guidance of their Sixth Form academic advisor. Again, choice is focused around Maths, Science and Business oriented study. Students choose from: Accounting, Business Studies, Economics, Mathematics, Biology, Physics, Chemistry, Psychology and ICT.

While a broader offering would no doubt be nice to see in the way a Planetarium would be nice where money is no object, the focus of the school reflects just how well DS understands its audience.

The scope of the DS offering is driven by demand, and whilst it has in the past sought to widen the subject base, there has been little  interest outside business and the sciences. There is no point offering subjects, that few, if any, students would take. This is especially the case for a school, like DS, where a good section of its audience is very sensitive to any fee increment. Underutilized faculty would be a very expensive luxury.

While the academic programme may be narrower compared to some Curriculum of England schools with a stronger European constituency, an exceptionally strong extracurricular programme steps up to provide the balance between arts and sciences. DS is a school with a vibrant school community, with a track record of truly impressive, and eclectic, awards in performing arts and sports.

Don’t take our word for it. Actual recent successes include:

– Receiving the Harvard Book Prize two years in a row for exemplary writing skills in English and for Writing and publishing a book.

– Attaining the highest marks in the junior category for the Ignited Mindlab Mental Math competition. An additional 9 students received medals and certificates for their excellent performance in this competition.

– Winning first place for the UAE Oxford Big Read competition, held by the Oxford University Press

– Winning four places on the UAE National School Hockey team.

– Winning silver medals in individual and team events at the 2nd World Interschool Championship for Skipping Rope held in Eger, Hungary.

– Having the youngest entrant to win a gold medal at the International Kickboxing Championship. The winner was a Year 1 DS student.

– Having a student selected, through an audition process, for a part in the upcoming Dubai Opera performance of the Broadway Play ‘EVITA’.

– Students from the Junior and Senior school winning the Rock Challenge every year for the past ten years in their respective categories. DS students have gone on to perform at the finals in Australia. The Rock Challenge is a dance theatre performance judged on creativity, story, performance and costume, created solely by the students.

Fueling these achievements are high quality facilities spread across a five-acre (200,000+sq feet) campus. DS offers its students access to a swimming pool, two sports fields, two basketball courts, a multipurpose hall, Science Labs, ICT labs, Junior science lab, Indoor/Outdoor provision and a separate playground for the Foundation Stage.

Even more important than facilities in terms of success however is the strength of DS  as a community. This is a school that has a very strong sense of unity and togetherness.

DS students are also very integrated into the wider context of Dubai and the UAE. The school’s Sixth Form teach English to labourers, and also conducts entertainment programmes at the labour camps, including a cultural night and a cricket match. In school, Sixth Form students support and teach the younger year groups through the Math PALS and Buddy Tutoring Programmes. Sixth Form students also lead story reading in the Foundation Stage and the lower Primary.

The student council is also key driver of the student community, and leadership development. It works’ with the school’s Senior Leadership team to address interests and issues of the student body and manages the after school clubs: art, STEAM, food lab, video game coding, chess, music and guitar, variety of sports and dance. Students at the school have initiated two programmes commended by the KHDA and DSIB – the Happy Café which is a place where students get together to de-stress through mindfulness exercises, and the Student Helpline is student-run anti-bullying helpline.

It cannot be said enough that the school’s many achievements come against a backdrop of being a value school. DS achieves its results with fees ranging from 14,341 AED at FS stage through to 29,500 for Year 13. This is literally between one third and one quarter of the cost of the emirate’s ultra premium schools. The transparency of Dubai Scholars’ fee structure moreover “is to be applauded” writes our sister site WhichSchoolAdvisor.com. “The structure is simple and clear for parents – without any of the multiple and confusing additions characteristic of a number of other schools in the value sector, which often add very significantly to a misleading headline figure.”

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply