مناهج
قراءة الآن
مدرسة الإمارات الدولية جميرا ، أم الشيف
أكاديمي
0
التعليقات

مدرسة الإمارات الدولية جميرا ، أم الشيف

by مارس،

تم التحديث في ديسمبر 2016

يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أن مدرسة الإمارات الدولية جميرا تقع في الواقع في أم الشيف. كما عرفت المدرسة بشكل مختلف باسم مدرسة الإمارات الدولية الخاصة ، ومدرسة الإمارات الدولية ومدرسة الإمارات الدولية أم سوكيم مما يزيد من الارتباك.

تضم المدرسة ، جنبًا إلى جنب مع مدرسة الإمارات الدولية ميدوز مدرسة الإمارات الدولية [EIS] ، على الرغم من أن جميع المقاصد والأغراض ، على الرغم من ملكيتها المشتركة من قبل مجموعة الحبتور ، هي مدارس منفصلة مع قيادة مستقلة.

لقد اختار الآباء تاريخياً بين الاثنين بناءً على الموقع وكون المروج مدرسة أحدث ، على الرغم من أن الاستثمار الكبير في EISJ (تم هدم المدرسة الابتدائية في ديسمبر 2015 والمبنى الجديد مستمر) يعني أن التوازن يتغير.

تقدم كلتا المدرستين البكالوريا الدولية - وكانت أول من قدم برنامج دبلوم البكالوريا الدولية في دبي (1992). يجب على الآباء أن يلاحظوا أيضًا أنه منذ عام 2015 أصبحت المدارس الآن مدارس دولية كاملة المرحلة تقدم جميع المكونات الأربعة للباكالوريا الدولية. وهذا يشمل:

  • برنامج السنوات الأولى للبكالوريا الدولية [IB PYP]
  • برنامج السنوات المتوسطة للبكالوريا الدولية [IB MYP]
  • برنامج دبلوم البكالوريا الدولية [IB DP]
  • برنامج البكالوريا الدولية المتعلقة بالوظيفة [IB CP]

تاريخيا ، في الصف الحادي عشر ، دخل الطلاب إلى GCSE المنهج الوطني الإنجليزي (I) GCSE في مجموعة من المواد. يجب على الآباء المحتملين أن يلاحظوا الآن أن (I) تم تقليص بند GCSE ؛ على الرغم من أن EISJ لا يزال حاليًا مركز EDEXCEL ، يجب على الطلاب تقديم طلب خاص للجلوس في مستويات GCE O.

بدلاً من ذلك ، تركز المدرسة الآن على مناهج البكالوريا الدولية البحتة. في عام 2015 ، جلس الطلاب الأوائل في برنامج السنوات المتوسطة ، وحققت المدرسة معدل نجاح بنسبة 80٪ مع حصول جميع خريجي البرنامج على 28 نقطة أو أكثر.

بالنسبة للآباء الذين يسعون إلى الاستفادة من EISJ إلى GCSE فقط مع خطة نقل أطفالهم إلى مدرسة بديلة لمستوى GCE A '، لم يعد EISJ يقدم مجرى بسيط ، على الرغم من أنه لا يزال يقدم تعليمًا للسنة الثالثة عشرة على عكس العام 13 فقط IB المدارس.

جوائز أفضل المدارس

المدرسة هي مدرسة "KHDA" جيدة ، وليست "متميزة" ، وهذا هو اعتماد مستوى الدخول الذي تتوقعه مفتشية دبي للمدارس التي توفر تعليمًا متينًا للأطفال. حصلت المدرسة على تصنيف "جيد" باستمرار لمدة 6 سنوات. تحقق المدرسة درجات "ممتازة" في بعض المجالات (انظر أدناه).

مدرسة الإمارات الدولية جميرا تقوم بتعليم حوالي 2000 طالب. في حين أن الغالبية العظمى من هؤلاء هم من الجنسية الهندية ، إلا أن المدارس تضم أكثر من 70 جنسية من الطلاب الملتحقين والواقع أن هذه مدرسة دولية حقًا. هناك أيضًا عدد كبير من السكان الإماراتيين الذين يشكلون ما يقرب من واحد من كل خمسة طلاب.

يجب على الآباء المحتملين ملاحظة القفزة الكبيرة في الرسوم من السنة 10 التي تدفع إلى الطرف الأدنى من هيكل رسوم القطاع المتميز في دبي ، حيث ارتفعت من 50,730،9 في السنة 58,415 ، إلى 10،11 درهم في السنوات 68,408-12 ، و 13،32,282 درهم في السنوات XNUMX-XNUMX. تبدأ الرسوم المدرسية في قطاع القيمة عند XNUMX درهمًا إماراتيًا فقط ، وسيواجه أقل من نصف هؤلاء الآباء في نهاية المطاف تقدم أطفالهم خلال المدرسة.

تتمتع مرافق المدرسة بمستوى جيد وتوفر اتساعًا كبيرًا ، على الرغم من أنه لا ينبغي على الآباء توقع "أجراس وصفارات" مدارس المستوى 1. تشمل مرافق EISJ حرمًا رقميًا بالكامل مع 85 فصلاً دراسيًا فرديًا ؛ 11 مختبراً علمياً مجهزاً بالكامل ؛ 5 مختبرات لتكنولوجيا المعلومات (تقدم حاسوب واحد على الأقل: 1 أطفال) ؛ 5 غرف فنية مخصصة ؛ غرفتا دراما مخصصتان 4 استوديو درامي آخر ؛ غرفتا موسيقى مخصصتان ؛ قاعتان للامتحانات ؛ مكتبتان ، إحداهما تستهدف طلاب IBDP حصريًا ؛ 2 مقعد مسرح رقمي. مختبر الابتكار الجديد ؛ معمل علوم الغذاء جناح ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN] ؛ غرف الصلاة عيادة وكافتيريا.

تشمل المرافق الرياضية مساحة متعددة الأغراض / ملعب للرياضات العشبية للألعاب الرياضية (بما في ذلك كرة القدم والرجبي والكريكيت) والأنشطة الثقافية والترفيهية المدرسية الأوسع ؛ حوض سباحة 25 م ؛ صالة رياضية متعددة الأغراض ملاعب رياضية وملاعب تنس.

برامج الإثراء خارج المنهج الدراسي واسعة النطاق وتشمل التصوير الفوتوغرافي ؛ تدريب كبار السن تنس طاولة؛ تنس؛ نادي الكتاب؛ فن الأظافر نادي شطرنج؛ "يوجا منتصرة" ؛ نادي الفن؛ العلوم MYP ؛ "مون" ؛ رياضة مسرحية؛ قيثارة المبتدئين "بطانيات للأطفال" ؛ موانئ دبي اللغة الإنجليزية الأدب / اللغة؛ صالة ألعاب رياضية للأولاد الصغار ؛ علوم الكمبيوتر IBDP ؛ الروبوتات LEGO "الأخضر في العمل" ؛ اللحاق بالركب الفني نادي الرياضيات MYP؛ الأسبانية؛ دعم MYP English ؛ نادي السينما؛ الرسم والرسم. فيزياء IBDP ؛ "الكشاف"؛ نادي البيئة وإعادة التدوير؛ نادي الكاتب نادي الكتاب السنوي؛ "صالة المبرمج" ؛ ازدحام الجسم ورقص الهيب هوب ؛ تدريب سيرك التنين ورش عمل تكنولوجيا المعلومات ؛ تدريب اللياقة البدنية وتكييف القوة ؛ نادي الفتيات الصغيرات ؛ تنس طاولة؛ IB SL و HL Mathematics ؛ نادي عربي لوح مجداف SUP ؛ نادي القرآن؛ دعم دراسة برنامج MYP ؛ ملاكمة؛ الباليه. دوق ادنبره؛ برنامج TEDx Youth الممتاز (والذي يعد رائدًا فيه) ؛ الأمم المتحدة النموذجية؛ والكاراتيه.

مدرسة الإمارات الدولية في جميرا لديها نظام منزل مستقل من المملكة المتحدة ، على الرغم من أن هذا لا يعمل إلا عندما يصل الأطفال إلى مراحل المدرسة الثانوية. هناك ستة منازل ، لكل منها "رئيس مجلس النواب" الخاص به من الموظفين ، وكابتن مجلس النواب من الذكور والإناث ينتخبهم الطلاب: باراكودا (أزرق) ؛ كثبان (صفراء) ؛ الخيول (سوداء) ؛ واحة (خضراء) ؛ لؤلؤة (بيضاء) ؛ ووادي (أحمر). في تطور آخر ، ليس فقط الطلاب من السنة السابعة ، ولكن أيضًا الموظفين ، يتم تخصيصهم للمنزل.

يتضمن برنامج السنوات المتوسطة ، الذي تمت دراسته بين السنوات 7 و 11 ، دورات في ثماني مجموعات موضوعية: اللغة والأدب. اكتساب اللغة؛ الرياضيات؛ علوم؛ الأفراد والمجتمعات ؛ التصميم؛ التربية البدنية والصحية؛ والفنون. تشمل الموضوعات اللغة الإنجليزية ؛ أدب إنجليزي؛ اللغة العربية؛ الأدب العربي؛ اللغة العربية كلغة ثانية ؛ الأسبانية؛ ثقافة فرنسية؛ الرياضيات؛ موسعة الرياضيات مادة الاحياء؛ كيمياء؛ الفيزياء؛ فن بصري؛ دراما؛ موسيقى؛ الدراسات الإسلامية؛ جغرافية؛ التاريخ؛ دراسات الأعمال؛ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ؛ تقنية غذائية؛ والتعليم البدني والاجتماعي والصحي [PHSE].

كما هو مذكور أعلاه ، في حين أن EISJ هو أيضًا مركز امتحان EDEXCEL معتمد ، مما يوفر التوافر النظري لامتحانات GCSE (I) للطلاب المهتمين ، تركز المدرسة الآن على توفير البكالوريا الدولية ويجلس الطلاب في الغالب للحصول على شهادة برنامج السنوات المتوسطة (تم افتتاح البرنامج رسميًا في 2014 ).

لا ينشر EISJ (I) نتائج GCSE لأي طالب أو يشير إلى عدد الطلاب ، إن وجد ، الذين لا يزالون يخوضون الاختبارات.

يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أن توفير اللغة له الأولوية في المدرسة ودمجها في المناهج الدراسية. يُطلب من جميع الطلاب دراسة لغة واحدة على الأقل بخلاف اللغة الإنجليزية خلال كل عام يدرسون فيه في EIS-J. بشكل مثير للإعجاب ، يجب أن يكون جميع معلمي اللغة متحدثين أصليين.

ترى دراسة DP DP ما بعد 16 أن الطلاب يختارون مادة واحدة من كل مجموعة من مجموعات المواد الست ؛ دراسات في اللغة والأدب. اكتساب اللغة؛ الرياضيات؛ الفنون؛ علوم؛ والأفراد والمجتمعات. يدرس جميع الطلاب لغتين ، مادة إنسانية واحدة على الأقل ، واحدة على الأقل من العلوم والرياضيات. للحصول على دبلومة البكالوريا الدولية الكاملة ، والتخرج بنجاح من EIS-Jumeirah ، من الضروري تلبية ثلاثة متطلبات أخرى بالإضافة إلى المواد الستة: والمقال الموسع ؛ نظرية المعرفة (TOK) ؛ وساعات العمل الإبداعي والخدمة (CAS).

لا يجب على الآباء المحتملين ألا يدرس جميع الأطفال للحصول على دبلومة البكالوريا الدولية الكاملة ، والتي يتطلب الوصول إليها 28 نقطة على الأقل في MYP. يمكن للطلاب بدلاً من ذلك اختيار دراسة ستة مواضيع أكاديمية فقط والحصول على نتائج "دورات دبلوم البكالوريا الدولية" بشكل فردي. بدلاً من ذلك ، تقدم المدرسة مرة أخرى البرنامج المهني المهني للبكالوريا (IB CP) القائم على دراسة BTEC في الضيافة (انظر أدناه) ، على الرغم من أن هذا يتطلب مرة أخرى 28 نقطة في MYP.

تشمل مواد الدبلوم المتاحة: اللغة الإنجليزية وآدابها. اللغة العربية وآدابها؛ فرنسي؛ نظرية المعرفة [توك] ؛ تربية اسلامية؛ الأسبانية؛ الإيطالية ؛ الأعمال والتصنيع؛ مادة الاحياء؛ اقتصاديات؛ كيمياء؛ جغرافية؛ الفيزياء؛ التاريخ؛ علوم الكمبيوتر؛ العلوم البيئية؛ الفنون البصرية؛ مسرح؛ دراسات رياضية موسيقى؛ دراسات الافلام؛ علم النفس والإبداع والعمل والعلوم [CAS].

يتطلب برنامج البكالوريا الدولية المرتبط بالوظيفة [IB CP] من الطلاب حضور ثلاث مواد أكاديمية ، ولكن جنبًا إلى جنب مع مستوى BTEC 3 في الضيافة. من أجل الحصول على التأهيل الكامل لبرنامج IBCP المتعلق بالوظيفة ، يجب على الطلاب دراسة واجتياز مادتين فقط ، ولكن بالتزامن مع دورة BTEC وكذلك إكمال جميع جوانب IBCP الأساسية بما في ذلك مناهج التعلم (ATL) ، وتطوير اللغة ، مشروع تأملي وخدمة المجتمع.

تظل تعليقات WhatSchoolAdvisor.com مختلطة ، لا سيما بشأن الدرجة التي تحتاج فيها المرافق إلى التحديث. يجب أن تساعد إعادة تطوير المدرسة الابتدائية في 2016-17 والاستثمارات الجارية من قبل المحافظين في معالجة هذا الأمر. مخاوف أخرى ، بشأن دوران المعلمين ، تعكس أن المدرسة لا تحتفظ بالموظفين في مستويات أفضل المدارس ، والتي ، على عكس معدل EISJ البالغ حوالي 22 ٪ ، تقلل من معدل الدوران إلى ما يقرب من الصفر. ليس هناك شك في أن دوران الموظفين أمر مزعج ، وخاصة في مدارس البكالوريا الدولية بمطالبهم الأكاديمية الهامة. لا تزال توصية أولياء الأمور للمدرسة ("هل توصي بهذه المدرسة للآباء الآخرين؟") (فقط) أقل من المتوسط ​​ولكن الرضا عن الأداء الأكاديمي أعلى من المتوسط.

تسلط KHDA الضوء على نقاط القوة البارزة في المدرسة التي تركز على توفير مرحلة ما بعد 16 في عدد من المجالات بما في ذلك اللغة الإنجليزية ، وتطوير المناهج الدراسية ، والشعور المتطور لدى الطالب بالمسؤولية الشخصية والبيئية والمسؤولية الثقافية الأوسع ؛ وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN]. في مكان آخر ، تم تصنيف المدرسة على أنها رائعة بسبب روابطها الأبوية ومنهجيات التقييم والتنفيذ لما بعد 16. ويكشف المفتشون بشكل خاص عن زيادة مستويات الاستثمار ، ولا سيما في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الحد الأدنى؟ مدرسة الإمارات الدولية جميرا هي مدرسة يصعب مراجعتها لأنها تؤدي أداءً جيدًا في كل منطقة تقريبًا ، ولكن ليس كذلك لتبرز في نظام مدرسي مدفوع بشكل متزايد إلى المعايير التي تنافس ، في المستويات العليا ، مع أفضل الخدمات المدرسية المتاحة في أي مكان في العالم. لديها نقاط ضعف لا مفر منها على ما يبدو لمدارس اللغة الإنجليزية في توفير منطقة أساسية باللغة العربية (ويمكن القول إن هذه نقاط ضعف أكثر أهمية بسبب العدد الكبير من السكان العرب الذين يتوقع أن يكونوا في منطقة "رائعة" بدلاً من "مقبولة") - ولكن هذا ليس كذلك المشكلة.

إنه إحساس أوسع بمدرسة جيدة بشكل أساسي تحتاج إلى تحقيق المزيد لتصبح مدرسة "متميزة" بشكل عام.

في سياق المستوى 1 ، على سبيل المثال ، يمكن القول أن تحرك EISJ بعيدًا عن المنهج الوطني الإنجليزي يعد خطوة إلى الوراء. لا يحتفظ المستوى 1 بشكل متزايد بـ (I) GCSE فحسب ، بل يحافظ أيضًا على تيار قوي موازٍ A 'لضمان أن الطلاب الموهوبين في المجالات الفردية في المناهج الدراسية ، بدلاً من كونهم متعددين ، يمنحون الفرصة لتأمين المعيار الذهبي ، الدولي مؤهلات. مع مدرسة دبلومة البكالوريا الدولية فقط ، سيُترك بعض الطلاب مع تصاريح تأمين في المواد الفردية دون الحصول على دبلوم البكالوريا الدولية الشامل. ومع ذلك ، يوفر EISJ البديل IB CP العملي الأكثر - ولكن هذا يركز على الطلاب الذين تم تعيينهم للعمل في مجال الضيافة وعنصر BTEC في الدورة التدريبية ، بشكل صحيح أو خطأ ، ببساطة لا يحتوي على ذاكرة التخزين المؤقت لمستويات A. نظرًا لأن EISJ يوفر فقط أكثر النتائج تفصيلاً ومحدودة ، فلا يمكن للآباء المحتملين معرفة النسبة المئوية للطلاب الذين حصلوا على الدبلومة الكاملة.

عبر المراحل ، تدور القصة حول مدرسة مقسمة إلى نوعية ، مع توفير متميز بشكل عام يتجمع في مرحلة ما بعد 16.

خارج القضايا الهيكلية ، بدأ EISJ في لعب اللحاق بالركب - الاستثمار في المباني الجديدة مثير للإعجاب وفي بعض المناطق ، وخاصة الإثراء ، عرض المدرسة رائع. مرة أخرى ، ومع ذلك ، يحد اليوم الدراسي من مدى مشاركة جميع الطلاب. تتطلع الطبقة العليا بشكل متزايد إلى اليوم الدراسي أو تمدده ، بحيث يصبح توفير المناهج الإضافية منهجًا مشتركًا ومندمجًا بالكامل في الحياة المدرسية. في مدرسة البكالوريا الدولية ، الحجج للقيام بهذا المكدس بسرعة.

ومع ذلك ، كانت EISJ رائدة في توفير البكالوريا الدولية في دبي ، واليوم يعد برنامج البكالوريا الدولية الكامل المكون من 4 أجزاء نادرًا - ومركزًا.

الإمارات الدولي is مدرسة جيدة ، ولكن لديها القدرة على أن تكون أكثر.

انتقل إلى المراجعة الكاملة على WhichSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص للربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 32,282
FS2: 32,282
عام 1: 38,282،XNUMX
عام 2: 38,430،XNUMX
عام 3: 38,430،XNUMX
عام 4: 43,039،XNUMX
عام 5: 43,039،XNUMX
عام 6: 43,039،XNUMX
عام 7: 50,730،XNUMX
عام 8: 50,730،XNUMX
عام 9: 50,730،XNUMX
عام 10: 58,415،XNUMX
عام 11: 58,415،XNUMX
عام 12: 68,408،XNUMX
عام 13: 68,408،XNUMX

المناهج الدراسية

البكالوريا الدولية:
برنامج البكالوريا الدولية للسنوات الابتدائية [IBPYP]
برنامج السنوات المتوسطة للبكالوريا الدولية [IBMYP]
برنامج دبلوم البكالوريا الدولية [IBDP]
برنامج البكالوريا الدولية ذات الصلة بالوظيفة [IBCP]
BTEC

لوحات الامتحانات الخارجية

البكالوريا الدولية
بيرسون (BTEC Hospitality)
EDEXCEL

معدل نجاح IB DipM

غير منشور
(2015: اجتاز IBMYP 80٪ جميع النقاط 28+)

متوسط ​​درجة IB DipM

2015: متوسط ​​نقاط نقطة DP 33 (المتوسط ​​العالمي = 29)
2014: متوسط ​​نقاط نقطة DP 33 (المتوسط ​​العالمي = 29)
2013: متوسط ​​نقاط نقطة DP 34 (المتوسط ​​العالمي = 29)

IGCSE A * إلى C

غير منشور

IGCSE A * إلى A

غير منشور

عدد I / GCSEs المقدمة

غير منشور

عرضت I / GCSEs

غير منشور
ملاحظة:
(1) لا يوجد إثبات منظم لـ (GCSE) - بديل IBMYP أصبح الآن قياسيًا
(2) مسجلة في EDEXCEL وقد توفر بعض المواد في (I) GCSE بناءً على طلب خاص

انتقائي

نعم
الملاحظات:
(1) يتم الدخول إلى IBDP عن طريق الاختبار للطلاب الجدد والحد الأدنى من درجات 28 + MYDP الموجودة
(2) ستقبل سياسة القبول المستمرة الطلاب على مدار العام ، رهنا بتوافر مكان
(3) FS / KG: تقييم من قبل عضو في فريق السنوات الأولى
(4) سنوات 1 - 6: تقييم القبول في الرياضيات واللغة الإنجليزية
(6) التقارير السابقة وتوافق المناهج السابقة لبرنامج البكالوريا الدولية مطلوبة حسب العمر
(7) قد تكون هناك حاجة لإجراء مقابلة رسمية

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

لم تنشر (إسقاط WSA منخفض)

عدد الطلاب

2002

نسبة المعلم إلى الطالب

خ م: - 1:19
الصفوف 1 - 13: - 1:10

أكبر معلمي الجنسية

بريطاني

دوران المعلم

22%

افتتح العام

2001

الموقع:

أم الشيف ، دبي

تكوين الطالب

هندي (أكبر جنسية)
إماراتي: 373
الاحتياجات التعليمية الخاصة: 87
مجموع الجنسيات: 70
FS1: 126

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

مجموعة الحبتور (خلف أحمد الحبتور ، رئيس مجلس الإدارة)

القبول في الهاتف

+971 (0) 4 348 تحويلة. 9804/274

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

66.6%

تحقيق Pri SEM

66.6%

تحقيق SEM

75%

Attainment Post-16 SEM

83.3%

تقدم Nur SEM

75%

تقدم Pri SEM

75%

تقدم ثانية SEM

75%

تقدم بعد 16 SEM

83.3%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

50%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

50%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

50%

النتائج الأولية للعربية (Add.)

50%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

50%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

50%

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

75%

نتائج الثانوية الإسلامية

50%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

50%

القيادة

75%

مجتمع

87.5%

المرافق

75%

جودة التدريس

75%

المسؤولية الشخصية للطالب

81.25%

جودة المناهج

81.25%

حوكمة المدرسة

75%

توفير SEN

81.25%

نقاط القوة

• استكمال برنامج البكالوريا الدولية
• استثمار جديد وكبير في المباني المدرسية والاستثمار المستمر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
• إدخال رسوم ميسورة إلى مدرسة البكالوريا الدولية
• البكالوريا الدولية التي تركز مهنيا للطلاب الذين يبحثون عن وظيفة في الضيافة عبر IB CP
• مدرسة رائدة لتوفير البكالوريا الدولية في دبي
• سمعة مجموعة الحبتور ودعمها

نقاط الضعف

• لا برامج المنح الدراسية أو المنح الدراسية
• المناهج التعليمية هي الأنسب للمعددين بدون توفير تيار متوازي للأطفال الموهوبين في أي من الفنون أو العلوم ولكن ليس كلاهما
• توفير متميز محدود نسبيًا - المدرسة بعيدة بعض الشيء عن الحصول على درجات كافية من KHDA للوصول إلى معايير المدرسة "المتميزة" الشاملة
• تمتد الرسوم عبر قطاعات القيمة ، والطبقة المتوسطة والمتميزة ، مع خطر أن يجد بعض الآباء رسومًا لا يمكن تحملها في مراحل لاحقة
• لا يستفيد من قوة محتملة واضحة - خريجوه (روابط موقع الويب لا تشير إلى أي مكان)
• شفافية محدودة في أداء امتحان الطلاب

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B+
B
القيمة
B+
B
المنهج الإضافي
B+
B
اللغات
B-
B
رياضة
B+
B
فنون ودراما
B+
B
التدريس
B+
B+
مجال الاتصالات
B
B
دفء
B+
B+
التفاضل
B-
B-
إرسال الحكم
B-
B-
مجتمع Scl
B+
B-
مرافق Scl
B+
B+
الفرص

• مدرسة جيدة توفر تعليماً رائعاً بحق لبعض الأطفال وليس جميعهم. سيحتاج الآباء المحتملين إلى التفكير بعناية في مقامرة تعليم البكالوريا الدولية للأطفال الصغار الذين لم يتم تطويرهم بعد بما يكفي للتأكد من ملاءمته.

B+
تقييمنا
B
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
10%
في أعلى 5
35%
القائمة المختصرة
25%
امكانية
5%
تجاوز
5%
لا يمكن
20%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
Emirates International School Jumeirah, Umm Al Sheif
Academic
0
Review

Emirates International School Jumeirah, Umm Al Sheif

by March 24, 2016
Strengths

• Complete IB programme
• New, significant investment in school buildings and ongoing investment in ICT
• Affordable fee entry to an IB school
• Vocationally focused IB for students seeking a career in hospitality via the IB CP
• Pioneering school for IB provision in Dubai
• Al Habtoor Group reputation and backing

Weaknesses

• No bursary or scholarships programmes
• Curriculum best suited to polymaths with no parallel stream provision for gifted children in either the Arts or Sciences but not both
• Outstanding provision relatively limited – school is some way from having sufficient KHDA scoring to reach the standards of an overall “Outstanding” school
• Fees stretch across value, mid-tier and premium segments with the risk that some parents will find fees unaffordable at later stages
• Does not capitalise on an obvious potential strength - its alumni (web site links point nowhere)
• Limited transparency on examination performance of students

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B+
B+
Value
B+
B+
ExtraCurricula
B+
A-
Languages
B-
A
Sports
B+
B+
Arts & Drama
B+
B
Teaching
B+
A
Communications
B
B+
Warmth
B+
B+
Differentiation
B-
B
SEND Provision
B-
B+
Scl Community
B+
B+
Scl Facilities
B+
B+
Opportunities

• A good school that will provide a genuinely Outstanding education for some but not all children. Prospective parents will need to think carefully on the gamble of IB schooling for younger children not yet developed enough to be sure of its fit.

B+
Our Rating
B+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
0%
In my Top 5
50%
Shortlisted
38%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
13%

Updated December 2016

Prospective parents should note that Emirates International School Jumeirah [EISJ] is, in fact, located in Umm Al Sheif. The school has also been known variously as Emirates International Private School, Emirates International School and Emirates International School Um Suquim which adds to the confusion.

The school, together with Emirates International School Meadows [EISM], together comprise the Emirates International School [EIS], although to all intents and purposes, notwithstanding their shared ownership by the Al Habtoor Group, they are separate schools with independent leadership.

Parents historically have chosen between the two based on location and the Meadows being a newer school, although significant investment in EISJ (the primary school was demolished in December 2015 and new building is ongoing) means the balance is shifting.

Both schools offer the International Baccalaureate – and was the first to offer the International Baccalaureate Diploma Programme in Dubai (1992). Parents should also note that since 2015 the schools are now full phase IB schools offering all four components of the International Baccalaureate. This includes the:

  • International Baccalaureate Primary Years Programme [IB PYP]
  • International Baccalaureate Middle Years Programme [IB MYP]
  • International Baccalaureate Diploma Programme [IB DP]
  • International Baccalaureate Career-related Programme [IB CP]

Historically, at Grade 11, students entered for the English National Curriculum based (I)GCSE in a spectrum of subjects. Prospective parents should now note that (I)GCSE provision has been scaled back; although EISJ currently remains an EDEXCEL Centre, students have to make a special request to sit GCE O’ Levels.

Instead the school now focuses on the pure International Baccalaureate through-curriculum. In 2015 the first students sat the MYP, the school achieving an 80% pass rate with all graduates of the programme scoring 28+ points.

For parents seeking to leverage EISJ to GCSE only with the plan to then transfer their children to an alternative school for GCE A’ Level, EISJ no longer provides a simple slipstream, although it does still offer a Year 13 education unlike other Year 12 only IB schools.

The school is a KHDA “Good”, not “Outstanding” School, this the entry level accreditation the Dubai Inspectorate expects for schools providing a solid education for children. The school has achieved a “Good” rating consistently for 6 years. The school does achieve “Outstanding” scoring in some areas (see below).

Emirates International School Jumeirah educates around 2000 students. Whilst the largest majority of these are of Indian nationality, the school numbers more than 70 nationalities of students attending and the reality is that this is a truly international school. There is also a sizable Emirati population who make up almost one in five students.

Prospective parents should note the significant jump in fees from Year 10 which push into the lower end of Dubai’s premium sector fee structure, rising from 50,730 in Year 9, through 58,415 AED in Years 10-11, and 68,408 AED in Years 12-13. The school fees begin in the value segment at just 32,282 AED, less than half those parents will eventually face as their children progress through the school.

School facilities are of a good standard and offer significant breadth, though parents should not expect the “bells and whistles” of the Tier 1 schools. EISJ facilities include a fully digital campus with 85 plus individual classrooms; 11 fully equipped science laboratories; 5 IT laboratories (offering minimum 1 computer: 5 children); 4 dedicated art rooms; 2 dedicated drama rooms; 1 further drama studio; 2 dedicated music rooms; 2 examination halls; two libraries, one exclusively targeting IBDP students; 550 seat digital theatre; new “Innovation Lab”; Food Science lab; Special Educational Needs [SEN] suite; prayer rooms; clinic and cafeteria.

Sports facilities include a multi-purpose grass sports pitch/events space for sports (including football, rugby and cricket) and broader school cultural activities and recreation; a 25M swimming pool; multi-purpose sports hall; gymnasium and tennis courts.

Extra-curricular enrichment programmes are extensive and include photography; Senior Gym Training; table tennis; Tennis; Book Club; nail art; Chess Club;  “Victorious Yoga”; Art Club; MYP science; “MUN”; theatre sports; beginner’s guitar; “Blankets for Babies”; DP English literature/language; junior boys gym; IBDP computer science; LEGO robotics; “Green in Action”; Art catch-up; MYP Math Club; Spanish; MYP English support; Film Club; painting and drawing; IBDP Physics; “The Torch”; Eco and Recycling Club; Writer’s Club; Year Book Club; “Coder’s Lounge”; body jam and Hip Hop dance; Dragon Circus Training; IT workshops; fitness training and strength conditioning;  junior girls Gym; table tennis; IB SL and HL Mathematics; Arabic Club; SUP paddle boarding; Quran Club; MYP Study Support; boxing; ballet; Duke of Edinburgh; excellent TEDx Youth programme (of which it is a pioneer); Model United Nations; and karate.

Emirates International School Jumeirah has a UK-independent style house system, although unusually this only operates when children reach High School phases. There are six houses, each with its own “Head of House” drawn from staff, and a both male and female House Captains elected by students: Barracuda (blue); Dunes (yellow); Horses (black); Oasis (green); Pearl (white); and Wadi (red). In another twist, not only students from Year 7, but also staff, are allocated to a House.

The MYP, studied between years 7 and 11, includes courses in eight subject groups: Language & Literature; Language Acquisition; Mathematics; Sciences; Individuals and Societies; Design; Physical and Health Education; and Arts. Subjects include English language; English literature; Arabic language; Arabic literature; Arabic as a second language; Spanish; French culture; mathematics; extended mathematics; biology; chemistry; physics; visual art; drama; music; Islamic Studies; geography; history; business studies; ICT; food technology; and physical, social & health education [PHSE].

As above, whilst EISJ is also an authorized EDEXCEL examination centre, providing theoretical availability of (I)GCSE  examinations for interested students, the school is now focused on IB provision and students predominantly sit for the MYP certificate (the programme was formally opened in 2014).

EISJ does not publish (I)GCSE results for any students or indicate how many, if any, students still sit the exams.

Prospective parents should note that language provision is prioritised at the school and integrated into the curriculum. All students are required to study at least one language other than English during each year they study at EIS-J. Impressively, all language teachers must be native speakers.

Post-16 IB DP study sees students selecting one subject from each of six subject groups; studies in language and literature; language acquisition; mathematics; the Arts; Sciences; and individuals and societies. All students study two languages, at least one humanities subject, at least one science and mathematics. To achieve the full IB Diploma, and graduate successfully from EIS-Jumeirah, it is necessary to meet three further requirements in addition to the six subjects: and Extended Essay; Theory of Knowledge (TOK); and Creative, Action and Service hours (CAS).

Prospective parents should not that not all children study for the full IB Diploma, access to which requires an absolute minimum of 28 points at MYP. Students may choose instead to study six academic subjects only and gain the ‘IB Diploma Programme courses’ results individually. Alternatively, again, the school offers the more vocational International Baccalaureate Career-related Programme [IB CP] based around study of a BTEC in hospitality (see below), although this again requires 28 points at MYP.

Diploma subjects available include: English language and literature; Arabic language and literature; French; Theory of Knowledge [TOK]; Islamic education; Spanish; Italian; business & manufacturing; biology; economics; chemistry; geography; physics; history; computer science; environmental sciences; visual arts; theatre; mathematical studies; music; film studies; psychology and Creativity, Action, Science [CAS].

The International Baccalaureate Career-related Programme [IB CP] requires students to sit three academic subjects, but in conjunction with a BTEC Level 3 in Hospitality. In order to gain the full IB Career-related Programme qualification students must study and pass only two subjects, but in conjunction with the BTEC course as well as fully complete all aspects of the IBCP Core including Approaches to Learning (ATL), Language Development, a Reflective Project and Community & Service.

WhichSchoolAdvisor.com feedback remains mixed, particularly on the degree to which facilities need updating. The redevelopment of the Primary School in 2016-17 and on-going investment by Governors should help address this. Other concerns, on teacher turnover, reflect that the school does not retain staff at the levels of the best schools, which, in contrast to EISJ’s rate of around 22% reduce turnover to near zero. There is no doubt that staff turnover is disruptive, and particularly so in IB schools with their significant academic demands. Parent’s recommendation of the school (“Would you recommend this school to other parents?”) remains (just) below average but satisfaction with academic performance is above average.

KHDA highlight the school’s outstanding strengths being focused on Post-16 phase provision in a number of areas including English, curriculum development, student’s developed sense of personal, environmental and broader cultural responsibility; and Special Educational Needs [SEN]. Elsewhere the school is rated outstanding for its parental links and post-16 assessment methodologies and implementation. Inspectors particularly parise increased levels of investment, particularly in ICT.

Bottom line? Emirates International School Jumeirah is a difficult school to review because it performs well in almost every area, but not so well as to stand-out in a school system increasingly driven to standards that compete, at its top tiers, with the finest school provision available anywhere in the world.  It has the seeming inevitable weaknesses of English language schools in core Arabic area provision (and arguably these are more significant weaknesses because of the sizeable Arabic population who should expect to be in “Outstanding” rather than “Acceptable” territory) – but this is not the issue.

It’s a broader sense of a fundamentally good school needing to achieve a lot more to become an overall “Outstanding” one.

In the context of Tier 1s, for example, EISJ’s move away from the English National Curriculum is arguably a step backwards. Tier 1s increasingly not only retain (I)GCSE, but also maintain a strong parallel A’ Level stream to ensure that students who are talented in individual areas of the curriculum, rather than being polymaths, are given the chance to secure gold standard, international qualifications. With an IB diploma-only school, some students will be left with securing passes in individual subjects without gaining an overall IB diploma. This said, EISJ does provide the alternative more practical IB CP – but that is focused on students set for a career in hospitality and the BTEC element of the course, rightly or wrongly, simply does not have the cache of A Levels. Because EISJ provides only the most cursory and limited breakdown of results, it is not possible for prospective parents to know the percentage of students who achieve the full diploma.

Across phases, the story is of a school divided in quality, with outstanding provision generally clustered at post-16.

Outside structural issues, EISJ is beginning to play catch-up – investment in new buildings is impressive and in some areas, particularly enrichment, the school’s offer is outstanding. Again, however, the school day limits the extent to which all students engage. Top tiers are increasingly looking to, or have, extend(ed) the school day so that extra-curricular provision becomes co-curricular and fully integrated in school life. In an IB school the arguments for doing this stack up quickly.

This said, EISJ pioneered IB provision in Dubai and today its complete 4-part IB program is rare – and focused.

Emirates International is a good school, but one with the capacity to be more.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 32,282
FS2: 32,282
YEAR 1: 38,282
YEAR 2: 38,430
YEAR 3: 38,430
YEAR 4: 43,039
YEAR 5: 43,039
YEAR 6: 43,039
YEAR 7: 50,730
YEAR 8: 50,730
YEAR 9: 50,730
YEAR 10: 58,415
YEAR 11: 58,415
YEAR 12: 68,408
YEAR 13: 68,408

Curriculum

International Baccalaureate:
International Baccalaureate Primary Years Programme [IBPYP]
International Baccalaureate Middle Years Programme [IBMYP]
International Baccalaureate Diploma Programme [IBDP]
International Baccalaureate Career-related Programme [IBCP]
BTEC

External Exam Boards

International Baccalaureate
Pearson (BTEC Hospitality)
EDEXCEL

IB DipM Pass Rate

Not published
(2015: IBMYP 80% pass all scoring 28+ points)

IB DipM Average Grade

2015: Average DP point score of 33 (Global Average = 29)
2014: Average DP point score of 33 (Global Average = 29)
2013: Average DP point score of 34 (Global average = 29)

IGCSE A* to C

Not published

IGCSE A* to A

Not published

Number of I/GCSEs Offered

Not published

I/GCSEs offered

Not published
Note:
(1) No structured (I)GCSE provsion - IBMYP alternative is now standard
(2) Registered with EDEXCEL and may provide some subjects at (I)GCSE on special request

Selective

Yes
Notes:
(1) Entrance to the IBDP is by examination for new students and minimum 28+ MYDP scoring for existing
(2) On-going admissions policy will admit students throughout the year,subject to availability of a place
(3) FS/KG: assessment by a member of the Early Years Team
(4) Years 1 – 6: entrance assessment in Mathematics and English
(6) Previous reports and previous curriculum compatibility to IB programme are required according to age
(7) Formal interview may be required

Waiting list

No

Value Added

Not published (WSA projected LOW)

Number of Students

2002

Teacher to Student Ratio

FS:- 1:19
Grades 1 - 13:- 1:10

Largest nationality teachers

British

Teacher turnover

22%

Year opened

2001

Location

Umm Al Sheif, Dubai

Student composition

Indian (largest nationality)
Emirati: 373
Special Educational Needs: 87
Total nationalities: 70
FS1: 126

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

Al Habtoor Group (Khalaf Ahmad Al Habtoor, Chairman)

Admissions Telephone

+971 (0) 4 348 9804 Ext. 274/205

Web Address
Attainment Nur SEM

66.6%

Attainment Pri SEM

66.6%

Attainment Sec SEM

75%

Attainment Post-16 SEM

83.3%

Progress Nur SEM

75%

Progress Pri SEM

75%

Progress Sec SEM

75%

Progress Post-16 SEM

83.3%

Arabic Native Primary Results (Native)

50%

Arabic Secondary Results (Native)

50%

Arabic Post-16 Results (Native)

50%

Arabic Primary Results (Add.)

50%

Arabic Secondary Results (Add.)

50%

Arabic Post-16 Results (Add.)

50%

Islamic St. Primary Results

75%

Islamic St. Secondary Results

50%

Islamic St. Post-16 Results

50%

Leadership

75%

Community

87.5%

Facilities

75%

Quality of teaching

75%

Student personal responsibility

81.25%

Quality of curriculum

81.25%

School Governance

75%

SEN Provision

81.25%

About The Author
Jon Westley

Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities