A Levels
قراءة الآن
مدرسة الضيافة الثانوية ، منطقة القصيص الصناعية ، النهدة 2
1
التعليقات

مدرسة الضيافة الثانوية ، منطقة القصيص الصناعية ، النهدة 2

by 13 أغسطس 2019

مدرسة الضيافة الثانوية ، تم تحديثه في أغسطس 2019

نمت من مدرسة الفيلا الصغيرة التي تأسست في عام 1982 ، حصلت مدرسة الضيافة الثانوية (ADHS) على قطعة أرض مساحتها 100,000 قدم مربع من قبل حكومة دبي في أواخر عام 2001 لبناء مدرسة جديدة بعد إغلاق مدارس الفيلا بشكل تدريجي من أجل تحسين المستوى وجودة التعليم في جميع أنحاء الإمارة.

شهد الموقع الجديد احتفاظ المدرسة باسمها أثناء انتقالها من شارع الضيافة في السطوة إلى منزلها الحالي في النهدة.

في سبتمبر 2013 ، تم افتتاح فرع شقيق لـ ADHS في أبو ظبي ، مدرسة الضيافة الدولية ، استجابة جزئياً للطلب الناشئ عن إكمال الإمارة الشقيقة لبرنامج إغلاق الفيلا الخاص بها.

لا تزال ابنة المؤسس مملوكة للعائلة وتديرها بشكل تنفيذي ، وتدير كلا المدرستين اليوم بشكل احترافي من قبل مديرين بريطانيين. انضمت باتريشيا جونستون ، الرئيسة السابقة ، إلى مدرسة الضيافة الثانوية في أغسطس 2015 بعد دورها كمديرة تنفيذية لمدرسة الضيافة الدولية (سبتمبر 2014 - مايو 2015) ، حيث تم إحضارها لدعم المدرسة من خلال التفتيش الثاني. كان تأثير قيادتها على المدرسة إيجابيًا ، وقد تأثرنا بشكل خاص بمستوى الشفافية في نشر نتائج امتحانات المدرسة بالكامل - وهو أمر لا يزال العديد من أقساط المستوى الأول يفشل في تحقيقه. أقرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بقيادة السيدة جونستون والتحسينات المعززة بشكل كبير في كل من إدارة المدرسة والاستثمار في المدرسة من قبل الملاك ، وأشار المفتشون إلى: "التأثير الإيجابي للغاية للمديرة والقيادة المعززة التي أظهرها فريقها القيادي المعاد هيكلته مؤخرًا مستويات المدرسة المتوسطة. [...] لقد تحسنت القيادة وتطورت في جميع أنحاء المدرسة ، مع زيادة الموارد والتعيينات الأخيرة التي قام بها مجلس المحافظين والقادة ، كما عززت قدرة المدرسة على التركيز على رؤيتها وقيمها ".

المدير الحالي هو فيليب بيرجس. نحن في انتظار مزيد من التعليقات المستقلة وسنقوم بتحديث مراجعتنا لتعكس ذلك عند تلقيه.

تخدم ADHS مجموعة ديموغرافية للمغتربين الهنود في الغالب مع 29 جنسية أخرى ممثلة أيضًا في المدرسة. منهج المدرسة بريطاني ، ويستند إلى المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة في FS1 و FS2. يتم تطبيق المنهج الإنجليزي الوطني في سنوات الدراسة الابتدائية والمتوسطة ، وتكييفه مع إرشادات هيئة المعرفة والتنمية البشرية وثقافة وقيم دولة الإمارات العربية المتحدة. من سن 11 إلى 13 طالبًا يتبعون منهج كامبريدج و / أو EDEXCEL لـ IGCSE و AS و A Level.

يتم تعزيز المناهج الأكاديمية من خلال برامج الإثراء اللامسؤولي المشترك والمسؤولية الاجتماعية. وتشمل هذه حاليًا نوادي للحوسبة ؛ كتابة السيرة الذاتية "منتهكي كتلة" ؛ حرفة الإبرة الحلول البيئية "الأفضل للتخلص من النفايات" ؛ معرفة عامة؛ الخطابة ؛ دراما؛ الثقافة العربية ؛ موسيقى؛ تنمية الشخصية تصميم فستان أشكال مختلفة من الفن ؛ طبخ؛ تحرير الفيديو؛ المدونات. خدمة المجتمع؛ والإعلان. يرى مشروع رئيسي سنوي في النموذج السادس أن الطلاب يعملون على حلول لمشاكل / قضايا عالمية أو محلية محددة.

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

تتميز المرافق بالكفاءة وليست رائدة ، ولكنها تخضع للاستثمار المستمر وتحسين الأداء الذي يتفوق على متوسط ​​شريحة القيمة. وهي تشمل فصول دراسية تفاعلية شاملة السبورة ؛ المكتبات المستقلة العليا و KG-Year 4 ؛ مختبرات منفصلة للفيزياء والكيمياء والبيولوجيا ؛ مختبرات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمرحلة ؛ غرفة الموسيقى (تدرس فقط حتى الصف الثامن) ؛ مرافق الفن والتصميم (تدرس حتى A8) ؛ عيادة ، غرفة الصلاة ، مقصف. وملعب لكرة السلة وكرة القدم ولعب مختلط ومظلل وخارجي. الاستثمار في المدرسة مستمر ، وفي نوفمبر 2 افتتحت المدرسة المبنى السادس الجديد الجديد ، "The Winnie D'Cunha Block" ، الذي سمي على اسم مؤسس المدرسة الراحل. غالبًا لا يمكن العثور على مقياس للمدرسة في إخفاقاتها ، ولكن السرعة والالتزام الذي تظهره في معالجتها. الضيافة لا يمكن لومها هنا. لا يزال من الممكن العثور على مزيد من التحسينات الحديثة في كل من الامتداد الجديد ومنطقة اللعب لمراحل PS وتوفير التكنولوجيا المحسنة والسياسات بما في ذلك طرح BYOD [أحضر جهازك الخاص].

تضمنت التحذيرات الرئيسية الأخرى لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في تفتيش المدرسة لعام 2014-15 مخاوف بشأن مرافق الموسيقى المحدودة للغاية و "غير المناسبة" ؛ المكتبات صغيرة جدًا بحيث لا تلبي احتياجات الأطفال في أي مرحلة ؛ "نقص ملحوظ" في مواد القراءة للأطفال الأصغر سنًا ؛ ارتفاع معدل دوران الموظفين الذي يلحق الضرر بشكل خاص بالأطفال في صفوف المدارس الثانوية ؛ وتوفير المرافق العامة التي ، في حين أنها نظيفة ، كافية لتلبية احتياجات المناهج الدراسية "بشكل عام" فقط ؛ ضعف الإدارة وعدم فهم مسؤولياتها أو مساءلة المدرسة ؛ وعدم وجود فصول للغة العربية كلغة أولى على مستوى FS. وقد بررت المدرسة ذلك على أساس أنه في وقت التفتيش لم يكن هناك سوى طالب عربي واحد على مستوى FS. إنه أمر مؤكد ومثير للإعجاب أنه لم يتم ترحيل أي من هذه المخاوف.

تضمنت الإيجابيات في 2014-2015 عناصر من الاحتياجات التعليمية الخاصة ذات الاحتياجات الكاملة [SEN]. استثمار المحافظ في السبورات البيضاء داخل الفصول الدراسية التي تحدث فرقًا واضحًا في التدريس ؛ تقدم الطالب بعد 16 عامًا في اللغة الإنجليزية ؛ شكل ثانوي وسادس للتنمية الشخصية والاجتماعية وروابط الآباء والمجتمع المتميزة. كل هذه القوى باقية.

في أحدث عمليات التفتيش لعام 2015-2016 ، حافظت المدرسة على تصنيفها الدراسي "جيد" ، وهو تصنيف حافظت عليه الآن باستمرار على مدار السنوات الخمس الماضية. هذا يصنف المدرسة على المستوى الذي تتوقع مفتشية دبي للمدارس أن تلتقي به جميع المدارس في الإمارات ، ويتم الحكم على ذلك عبر 5 درجات فحص هيئة المعرفة والتنمية البشرية والتي تتراوح بين ضعيف جدًا ، ضعيف ، مقبول ، جيد (درجة مدرسة الضيافة الثانوية) ، جدًا جيد ومتميز. ومع ذلك ، فإن هذا التقييم الشامل لا يعكس الأداء المتميز للمدرسة في رعايتها للأطفال ، وروابطها المجتمعية المتميزة ، وتوفير SEND عالي الأداء. يمكن القول إن هذه المجالات الثلاثة هي التي تحدد البيئة الأساسية والخبرة المدرسية التي يجب أن يتوقعها الآباء من المدرسة في هذه المجالات - ولا شك في أن الضيافة تقدم حياة مدرسية سعيدة بشكل استثنائي لأطفالها ؛ إنجاز كبير. هذه بالتأكيد ليست مدرسة دفيئة - ويجب فهم نتائج امتحاناتها الجيدة في هذا السياق. نحن معجبون بصدق.

يوجد في المدرسة نظام منزلي ، حيث يتم تخصيص واحد من أربعة منازل لكل طفل عند دخولهم المدرسة. ومن المثير للاهتمام أن لكل منها شعارها المميز ومجال المهارة المرتبط به: ماركو بولو "اكتشف آفاقًا جديدة" ؛ ألبرت أينشتاين "انظر ، انهض ، لا تستسلم أبدًا" ؛ وليام وردزورث "جاهدوا للقهر" وجيسي أوينز "سباق حتى خط النهاية." لا يمكن للأطفال تغيير البيوت ، على سبيل المثال بسبب الصداقة ، على أساس أنها مصممة لتكرار تحديات حياة الكبار ، والعمل مع أنواع مختلفة من الناس من أجل الصالح العام. المنزل الذي حصل على أكبر عدد من النقاط في نهاية العام يفوز بـ "كأس البيت".

الدخول إلى النموذج السادس ليس تلقائيًا ؛ يتبع الأطفال نفس الإجراء التنافسي تمامًا للالتحاق مثل الطلاب الخارجيين المحتملين. يتم أخذ وجهة نظر بناءً على الالتزام بالمواعيد والمقابلة وحصول الطفل على درجات A * -C في مادة AS ذات الصلة.

المدرسة لديها سياسة تقييدية على وسائل التواصل الاجتماعي ويمكن تعليق أولياء الأمور أو الطلاب لنشر أي تعليقات تضر بسمعة المدرسة. نصحتنا المدرسة بأن هذه السياسة مصممة لتعكس " سياسة وسائل التواصل الاجتماعي على النحو المنصوص عليه في عقد الوالدين الذي يأتي مباشرة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية - يُتوقع من جميع المدارس في دبي التأكد من توقيع جميع أولياء الأمور على هذه الوثيقة. "

أصبحت الضيافة الآن شفافة بشكل مثير للإعجاب في نشر نتائج امتحانات الطلاب ، وتفصيل تحصيل الطلاب بشكل شامل في IGCSE و AS و A Level حسب الموضوع لعام 2016 - بما في ذلك مقارنات واضحة لنتائج العامين السابقين. تنعكس هذه الشفافية الجديدة في معلومات شاملة أكثر وضوحًا للآباء الحاليين والمحتملين مع إشارات أبسط إلى المجالات الرئيسية لتوفير المدرسة الأوسع. نود أن نرى هذا مطورًا في حساب القيمة المضافة - لدى الضيافة سياسة تدخل رائعة ومفصلة للغاية لتحديد الاحتياجات التعليمية الخاصة والاستجابة لها ، بما في ذلك الطفل الموهوب والموهوب [G & T] ، ونعتقد أن هذا سيكون ذا قيمة الوالدين - وشيء ستستفيد المدرسة من الاحتفال به. يتطلب حساب القيمة المضافة عملاً كبيرًا ، ولكن في رسم الخرائط الإحصائية لمسارات الطيران الفردية للأطفال ، وسيستغرق وقتًا أطول. ومع ذلك ، فإن الشفافية ، كما هي ، هي على مستوى عالٍ للغاية وتتنافس مع المستوى الأعلى من المدارس الأكثر انفتاحًا ، والمعلومات (بدلاً من التسويق الأقل) ، وهي مدارس للآباء والأمهات. نواصل نحن وموقعنا الشقيق ، WhoSchoolAdvisor.com ، الحملة من أجل الشفافية حتى يتمكن الآباء المحتملون من قياس أداء المدرسة بشكل صحيح ، حتى تتمكن المدارس من تبادل الممارسات الجيدة بشكل أفضل - ويمكن تحسين المعايير عبر القطاع.

في حين تم تصنيف المدرسة على أنها "جيد" باستمرار على مدى السنوات الخمس الماضية ، بعد ثلاث سنوات من العمل بشكل مقبول فقط ، إلا أنها لا تزال أقل بكثير من كونها مدرسة "جيدة جدًا".

تاريخياً ، ارتبطت العديد من القضايا بالاستثمار والمرافق المتعبة و / أو غير الملائمة. يجب أن نتذكر أن الضيافة تعمل ضمن قطاع القيمة مع كل القيود على الدخل التي تأتي مع هذا. بينما أكملت المدرسة الآن مركز Sixth Form الخاص بها ، يحتاج الاستثمار في المنشأة إلى تجاوز توفير السبورات البيضاء في الفصول الدراسية بشكل كبير ، وهو شرط كان يجب أن يكون قياسيًا بدلاً من رؤيته عند تقديمه على أنه ابتكار. كما أن كون المدرسة قد حددت تاريخيًا القضايا المتعلقة بمساحة التدريس المحدودة المتاحة للطلاب في بعض المجالات الدراسية كان مصدر قلق خاص لنا أيضًا ، وكذلك التغيير الكبير جدًا للمدرسين في المراحل التي يكون فيها الأطفال معرضين للخطر بشكل خاص. وقد تم تناول هاتين المنطقتين الآن وحلهما مباشرة.

كما ورد أعلاه أيضًا ، تخضع المدرسة الآن لاستثمار مستمر ودقيق. التحسينات مذهلة وملموسة ، وبمرور الوقت ، نعتقد أنه بالاقتران مع قيادتها الفعالة للغاية والحوكمة والاستثمار المستمر للمالكين ، يجب أن توفر الأسس لنقل المدرسة إلى فئة أعلى من المدارس "جيد جدًا". وتجدر الإشارة إلى أنه في العديد من المجالات غير الأكاديمية التي توفر الأسس لنمو الطفل بالكامل ، تقدم الضيافة الآن مستوى متميزًا. يتم تأجيل المدرسة الآن فقط من خلال معيار التدريس "جيد" ، وليس "جيد جدًا" - وتأثير ذلك عبر المناهج الدراسية. نتوقع ، بناءً على أحدث عمليات التفتيش ، أن نرى تحسينات في 2016-17.

يعد الاستثمار في المرافق مكلفًا على المدى القصير ، ولكن هذا يجب أن يتماشى مع الاستثمار في المعلمين ، في البداية وفي التدريب المستمر. ستأخذ الكتيبات المدرسية ، مهما كانت واسعة النطاق ومكتوبة بشكل جيد ، مدرسة حتى الآن. هذا شيء تم الاعتراف به بوضوح الآن.

تاريخياً ، كان الاستثمار في تدريب المعلمين في ADHS يتطلب من المعلمين سداد التكاليف إذا تركوا المدرسة قبل ثلاث سنوات من استلامها. نعتقد أن هذا بالتأكيد لا يساعد في بناء الثقة أو بيئة حيث سيسعى المعلمون إما إلى التطوير المهني أو البقاء للأسباب الصحيحة. نحن نسعى لتوضيح ما إذا كانت هذه السياسة لا تزال سارية. ما يمكننا قوله هو أن معدل دوران المعلمين قد انخفض الآن بأكثر من النصف إلى 10٪ - وفقًا لمعايير دبي أفضل بكثير من المتوسط ​​لقطاع القيمة.

هناك بعض الميزات البارزة للمدرسة في هذا القطاع ، لا سيما في المستوى الأول. في حين أن اختيارات المناهج الدراسية محدودة ، فإننا معجبون بشكل استثنائي بتوفير اللغة الإنجليزية وعلم النفس. غالبًا ما يتم إسقاط اللغة الإنجليزية في مدارس قطاع المملكة المتحدة ذات القيمة الهندية في المستوى المتقدم - ونادرًا ما يكون اختيار تقديم علم النفس ، وهو موضوع ارتباط رئيسي بين العلوم الاجتماعية والفنون والعلوم الأوسع (المنطقة الأكثر تقليدية بالنسبة لهذا القطاع) خيارًا نادرًا شوهد خارج المستوى 1s. وهذا ، على وجه الخصوص ، يدل على الفكر الاستثنائي الذي يدعم منهج الضيافة في توفير التعليم بعد سن السادسة عشرة.

العديد من الضغوط في هذه المدرسة لا تزال مالية. الأسس موجودة. مجالات التحسين ، لا سيما في الشفافية ، تقدم الآن وتثبت التزامًا واضحًا ومثيرًا للإعجاب لتمكين الآباء. هذه مدرسة في طريقها إلى الذهاب إلى أماكن أخرى ، ولكن في الأداء التاريخي يبدو من غير المحتمل ، دون مزيد من الاستثمار ، أنها ستتجاوز تصنيفها الجيد على المدى الطويل من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

إنها مدرسة صعبة المراجعة. في رعايتها للأطفال ، فإن الروابط المجتمعية والقيادة والتوفير الشامل هي عالية الأداء. لكن ... .. إنها بحاجة إلى الرابط النهائي الذي سيشهد قيام التدريس والأكاديميين باللحاق بركب الأطفال الأوسع نطاقًا الذي تقوم به الضيافة بشكل جيد. بصراحة ، هذا مجال تعاني فيه المزيد من المدارس. الاستثمار في التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس أمر بالغ الأهمية لتحقيق هذا الرفع من المعايير. على الرغم من أهمية ذلك ، فإن المدرسة المتجذرة في المجتمع ، تتمتع بالدفء والبيئة السعيدة ، قادرة على إلهام الأطفال للتطور كشباب وشابات يتجاوز الكتب والامتحانات. يسلم هذا الضيافة. المدرسة السعيدة شيء يستحق الإعجاب ، والسعادة في الضيافة كثيرة. موصى به لما يفعله جيدًا - ولكن يمكنه ، من خلال الاستثمار ، تحقيق أكثر من ذلك بكثير.

انتقل إلى المراجعة الكاملة على WhichSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
2018/19 التقييم العام لـ ADEK / KHDA

الخير

2017/18 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

الخير

2016/17 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

الخير

التقييم العام 2015/16 لـ KHDA / ADEC

الخير

نوع المدرسة

خاص للربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: -
FS2: 10,880
عام 1: 11,485،XNUMX
عام 2: 11,485،XNUMX
عام 3: 11,485،XNUMX
عام 4: 11,825،XNUMX
عام 5: 11,825،XNUMX
عام 6: 11,825،XNUMX
عام 7: 12,080،XNUMX
عام 8: 13,745،XNUMX
عام 9: 15,175،XNUMX
عام 10: 19,240،XNUMX
عام 11: 19,240،XNUMX
عام 12: 19,550،XNUMX
عام 13: 23,110،XNUMX

المناهج الدراسية

المناهج الوطنية لإنجلترا
(I) GCSE
GCE المستوى

لوحات الامتحانات الخارجية

كامبردج
EDEXCEL

عدد المستويات المقدمة

الشركة الفرعية المتقدمة AS: 13
متقدم A2: 12

عرضت المستويات

الرياضيات (إلى A2)
الفيزياء (إلى A2)
الكيمياء (إلى A2)
علم الأحياء (إلى A2)
دراسات الأعمال (إلى A2)
الاقتصاد (إلى A2)
المحاسبة (إلى A2)
الفن والتصميم (إلى A2)
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التطبيقية (إلى A2)
علم النفس (إلى A2)
الإنجليزية (إلى A2)
الإدارة البيئية (إلى AS فقط)
علوم الكمبيوتر - Computer Science

من المستوى أ * إلى أ

غير منشور

من المستوى أ * إلى ج

43٪ A * -C (2014)

IGCSE A * إلى C

87٪ A * -C بما في ذلك اللغة الإنجليزية والرياضيات (2014)

IGCSE A * إلى A

غير منشور

عدد I / GCSEs المقدمة

17

عرضت I / GCSEs

اللغة الإنجليزية (الأساسية) (اللغة الأولى / اللغة الإنجليزية كلغة ثانية)
الرياضيات (الأساسية)
الإدارة البيئية (الأساسية)
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات / علوم الحاسب (الأساسية)
الفيزياء (الخيار)
الفن والتصميم (الخيار)
الكيمياء (الخيار)
علم الأحياء (خيار)
محاسبة (خيار)
الفرنسية (الخيار)
دراسات الأعمال (الخيار)
الاقتصاد (الخيار)
الجغرافيا (الخيار)
التربية البدنية (الخيار)
التاريخ (الخيار)
اللغة العربية (عام / خاص) [الأساسية (I) GCSE]
الدراسات الإسلامية [الأساسية غير (I) GCSE]
PSHE [Core non- (I) GCSE]
التربية الرياضية [الأساسية غير (I) GCSE]

انتقائي

نعم
الحضانة هي شرط مسبق للقبول في FS1
FS1: مقابلة
FS2 - السنة 10: امتحان القبول في اللغة الإنجليزية والرياضيات + مقابلة
النموذج السادس: الحد الأدنى من درجات A * إلى B في IGCSE و A إلى B في مستوى AS

قائمة الانتظار

نعم (في بعض المراحل)

قيمة مضافة

لم تنشر (توقع WSA MEDIUM)

عدد الطلاب

1591
الملاحظات:
(1) ما قبل الروضة: 0
(2) الإرسال: 23
(3) إماراتي: 2

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 14

أكبر معلمي الجنسية

هندي

دوران المعلم

12%

افتتح العام

1982

الموقع:

منطقة القصيص الصناعية ، النهدة 2 ، دبي

تكوين الطالب

هندي (أكبر جنسية)
الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN]: 42
إماراتي: 4

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

خاص (ميشيل مينيزيس)

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 4 267 1115

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

40%

تحقيق Pri SEM

60%

تحقيق SEM

75%

Attainment Post-16 SEM

60%

تقدم Nur SEM

53.3%

تقدم Pri SEM

60%

تقدم ثانية SEM

60%

تقدم بعد 16 SEM

75%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

40%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

40%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

NA

النتائج الأولية للعربية (Add.)

30%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

40%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

60%

نتائج الثانوية الإسلامية

40%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

40%

القيادة

60%

مجتمع

100%

التسهيلات

60%

جودة التدريس

60%

المسؤولية الشخصية للطالب

80%

جودة المناهج

70%

حوكمة المدرسة

60%

توفير SEN

85%

نقاط القوة

• استثمار حقيقي في توفير SEN منظم بما في ذلك برامج الموهوبين والموهوبين [G&T]
• أداء مدرسي ثابت "جيد" لـ KHDA بعد فترة طويلة كمدرسة مقبولة
• روابط المجتمع
• دفء المدرسة
• استثمار رأسمالي كبير يدل على أن المدرسة لا ترتكز على أمجادها
• شفافية المدرسة
• الاستثمار في الخريجين
• التطوير المهني للكلية
• مستويات مستقرة ومنخفضة لدوران الموظفين توفر الاتساق للأطفال
• الدفء
• رسوم القيمة
• مستويات عالية من الشفافية للوالدين المحتملين والحاليين مع علامات ممتازة للبيانات الرئيسية بحيث يمكن للوالدين بسهولة قياس أداء المدرسة بمرور الوقت ونقاط القوة والضعف في الحكم الحالي
• مملوك لعائلة - وهذا يتألق. هذه ليست مدرسة مفقودة في شركة عملاقة مجهولة ، ولكنها مدرسة تلعب فيها العائلة المؤسسة دورًا عمليًا وملتزمًا بشدة في تطور المدرسة وتحسينها ورفاه الأطفال.

نقاط الضعف

• التدريس واللعب الأكاديميون اللحاق بمستويات متميزة وجيدة للغاية من توفير الطفل كله

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
C+
C+
القيمة
A-
B+
المنهج الإضافي
B+
A-
اللغات
B
B-
رياضات
B-
C+
فنون ودراما
B
B
التدريس
C+
C
مجال الاتصالات
A
A
دفء
A+
A
التفاضل
A-
A-
إرسال الحكم
A-
A-
مجتمع Scl
A+
A
مرافق Scl
C+
A-
الفرص

• مدرسة بها جميع الأسس.

B-
تقييمنا
B
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
16%
في أعلى 5
36%
القائمة المختصرة
8%
امكانية
4%
تجاوز
4%
لا يمكن
36%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
1 تعليقات
  • مجهول
    مسيرة 23، 2020 في 9: 16 مساء

    درست هنا. لم تكن سنة جيدة في رأيي ، فإن بعض المعلمين لا يتصرفون بشكل احترافي ، بل وحتى مع الطلاب.

    كنت أعاني من الصداع الرهيب بسبب علاقتي مع معلم معين. شعر الطلاب الآخرون أيضًا بضغط لا يصدق.

    كان لوجودي في ADHS تأثير سلبي على الصحة العقلية ، وبعض جوانب صحتي الجسدية. بالنسبة لي ، وقت ضار.

    - تم تحرير هذه التعليقات.

اترك تعليق

A Levels
Now Reading
Al Diyafah High School, Al Quasais Industrial Area, Al Nahda 2
0
Review

Al Diyafah High School, Al Quasais Industrial Area, Al Nahda 2

by February 26, 2016
Strengths

• Committed, outstanding new Head appointed following weaknesses in leadership identified by the KHDA Inspectorate
• Genuine investment in structured SEN provision including Gifted and Talented [G&T] programmes
• Consistent “Good” KHDA school performance after long period as an acceptable school
• Community linkages
• School warmth
• Significant capital investment indicative of a school not resting on its laurels
• School transparency
• Investment in alumni
• Professional development of faculty
• Stable and low levels of staff turnover providing consistency for children
• Warmth
• Value fees
• Outstanding levels of transparency for prospective and existing parents with excellent signposting of key data so that parents can easily benchmark school performance over time and the strengths and weaknesses of existing provision
• Family owned - and this shines through. This is not a school lost in an anonymous corporate behemoth, but a school in which the founding family plays a hands-on, deeply committed role in the school's evolution, improvement and the welfare of children.

Weaknesses

• Teaching and academics playing catch up with outstanding and very good levels of whole child provision

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
C+
B-
Value
A-
A+
ExtraCurricula
B+
A+
Languages
B
A+
Sports
B-
B
Arts & Drama
B
A
Teaching
C+
C
Communications
A
A
Warmth
A+
A
Differentiation
A-
B+
SEND Provision
A-
B
Scl Community
A+
A+
Scl Facilities
C+
B+
Opportunities

• A school with all the foundations in place to move to Very Good school status.

B-
Our Rating
B+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
11%
In my Top 5
44%
Shortlisted
11%
A possibility
11%
Pass
11%
No way
11%

Updated December 2016

Growing from a micro villa school established in 1982, Al Diyafah High School (ADHS) was given a 100,000 square foot plot of land by the Dubai government in late 2001 to build a new school after villa schools were gradually closed in order to improve the standard and quality of education throughout the emirate.

The new site saw the school retain its name as it moved from Al Diyafah Street in Satwa to its current home in Al Nahda.

In September 2013 a sister branch of ADHS opened in Abu Dhabi, the Diyafah International School, in part responding to the demand created by its sister emirate’s completion of its own villa closure programme.

Still family owned, and executively managed by the founder’s daughter, both schools are today professionally run by British principals. Patricia Johnston, current Head, joined Al Diyafah High School in August 2015  following her role as Executive Principal of Diyafah International School (September 2014 – May 2015), where she was brought in to support the school through its second inspection. The impact of her leadership on the school has been extraordinary, and we are particularly impressed with the level of transparency in publication of school examination results in full – something that many Tier 1 premiums still fail to deliver. Ms Johnston’s leadership, and the significantly enhanced improvements in both school governance and investment in the school by owners are recognised by the KHDA in its latest report in which Inspectors note: ” the very positive impact of the Principal and enhanced leadership shown by her recently restructured leadership team at senior and middle school levels. […] Leadership has improved and developed across the school, with increased resources and recent appointments made by the board of governors and leaders also enhancing the school’s ability to focus on its vision and values.”

ADHS serves a very predominantly Indian expatriate demographic with 29 other nationalities also represented at the school. The school’s curriculum is British, based on the Early Years Foundation Stage at FS1 and FS2. The English National Curriculum is applied in the Primary and Middle school years, adapted to KHDA guidelines and the culture and values of the UAE.  From Years 11 – 13 students follow Cambridge and/or EDEXCEL curricular for IGCSE, AS and A Level.

The academic curriculum is strengthened by co-extra-curricular enrichment and social responsibility programmes. Currently these include clubs for computing; CV writing; “block busters”; needle craft; environmental “best-out-of-waste” solutions; general knowledge; public speaking; drama; Arabic culture; music; personality development; dress designing; different forms of art; cooking; video editing; blogging; community service; and advertising. An annual major project at Sixth Form sees students working on solutions to identified global or local problems/issues.

Facilities are efficient rather than ground-breaking, but are subject to ongoing investment and improving outperforming the value segment average. They include interactive board-inclusive classrooms; independent senior and KG-Year 4 libraries; separate physics, chemistry and biology laboratories; phase specific IT labs; Music Room (taught only until Year 8); Art and Design facilities (taught to A2); clinic, prayer room, canteen; and playground for basketball, football and mixed shaded and outside play. Investment in the school is ongoing and in November 2015 the school inaugurated a new new Sixth Form Building, “The Winnie D’Cunha Block”, named after the school’s late founder. A measure of a school can often not be found in its failures, but the speed and commitment it shows in addressing them. Al Diyafah cannot be faulted here.  More recent improvements still can be found in both a new extension and play area for PS Phases and enhanced technology provision and policies including the roll out of BYOD [Bring Your Own Device].

Other major KHDA warnings at the school’s 2014-15 inspection included concerns at the very limited and “unsuitable” music facilities; libraries too small to meet the needs of children at any phase; “notable shortages” in reading materials for younger children; high staff turnover particularly damaging to children at FS grades; and overall facilities provision that, whilst clean, is sufficient to only “generally” meet curriculum needs; weak governance not understanding its responsibilities or holding the school to account; and a lack of classes for Arabic as a First Language at FS level. This had been justified by the school on the basis that at the time of inspection there was only a single Arab student at FS level. It is telling, and impressive, that none of these concerns have been carried forward.

Positives in 2014-2015 included elements of outstanding full spectrum Special Educational Needs [SEN] provision; governor investment in whiteboards within classrooms that were making an identifiable difference to teaching; Post-16 student progress in English; secondary and sixth form personal and social development and outstanding parent and community links. All of these strengths remain.

In its latest 2015 -2016 Inspection the school has maintained its “Good” school rating, one it has maintained now consistently for the last 5 years. This ranks the school at the level the Dubai Inspectorate of schools expects all schools in the Emirates to meet, this judged across the 6 KHDA Inspection gradings which run between, Very Weak, Weak, Acceptable, Good (Al Diyafah High School’s scoring), Very Good and Outstanding. This overall scoring does not capture, however, the outstanding performance of the school in its care for children, its outstanding community links and very high performing SEND provision. It is arguable that it is these three areas above all others that define the fundamental environment and school experience parents should expect from a school – and in these areas there is no doubt Al Diyafah is delivering an exceptionally happy school life for its children; a considerable achievement. This is certainly not a hothouse school – and its good examination results have to be understood in this context. We are genuinely impressed.

The school has a  house system, one of four houses being assigned to each child as they enter the school. Interestingly each has its own distinct motto and associated area of skill: Marco Polo “Discover new horizons”; Albert Einstein “Look up, get up, never give up”; William Wordsworth “Strive to Conquer”; and Jesse Owens “Race to the finish line.” Children cannot change houses, for example because of friendship, on the basis that it is designed to replicate the challenges of adult life, working with different type of people to a common good. The house with the most points at the end of the year wins the “House Cup.”

Entry to the Sixth Form is not automatic; children follow exactly the same competitive procedure for entry as prospective external students.  A view is taken based on punctuality, interview and the child achieving A*-C grades in the relevant AS subject.

The school has a restrictive policy on social media and parents or students can be suspended for posting any comments that bring the school into disrepute. We are advised by the school that this policy is designed to reflect “the social media policy as set out in the Parent Contract which comes directly from KHDA – all schools in Dubai are expected to ensure that all parents sign this document.”

Diyafah  is now impressively transparent in publishing the examination results of students, comprehensively breaking down student attainment at IGCSE, AS and A Level by subject for 2016 – and including clear comparatives for results for the preceding two years. This new transparency is reflected in much clearer overall information for prospective and existing parents with simpler signposting to key areas of broader school provision. We would like to see this developed in calculation of added value – Diyafah has an impressive and extremely detailed intervention policy for identifying and responding to Special Educational Needs, including the Gifted and Talented child [G&T], and we think this would be of value to parents – and something the school would benefit from celebrating. Calculation of added value does require considerable work however, in statistically mapping individual child flightpaths, and will take more time. As it stands, however, transparency is at a very high level and competes with the top tier of the most open, and information (rather than lesser marketing) rich, schools for parents.  We and our sister site, WhichSchoolAdvisor.com continue to campaign for transparency in order that prospective parents can properly benchmark a school’s provision, that schools can better exchange good practice – and that standards across the sector can be improved.

Whilst the school has been rated “Good” consistently over the last five years, after three years of operating only acceptably, it remains, however, significantly short of outstanding and some distance from being a “Very Good” school.

Many  issues have historically been related to investment and tired and/or inadequate facilities. It must be remembered that Al Diyafah is operating within the value segment with all the limitations on income that come with this. Whilst the school has now completed its Sixth Form centre, facility investment needs to go very significantly beyond provision of whiteboards in classrooms, a provision that should have been standard rather than seen, when introduced, as an innovation. That the school historically had identified issues related to the limited teaching space available to students in some subject areas too was a particular concern for us, as also the very significant turnover of teachers at phases where children are particularly vulnerable. Both of these areas have now been addressed head on and resolved.

As above too, the school is now subject to ongoing, careful investment. The improvements are striking, tangible and, over time, we believe, in conjunction with its highly effective leadership, governance and the ongoing investment of owners, should provide the foundations to move the school to the higher “Very Good” class of schools. It is worth noting that in many of the the non-academic areas which provide the foundations for whole child development, Al Diyafah is now delivering at an Outstanding level. The school is only being held back now only by its “Good”, rather than “Very Good” standard of teaching – and the impact of this across the curriculum. We would expect on the basis of its latest inspection to see  improvements in 2016-17.

Facility investment is expensive in the short-term, but that needs to be aligned with investment in teachers, both at the outset and in ongoing training. School manuals, however extensive and well written, will only take a school so far. This is something that has clearly now been recognised.

Historically, investment in teacher training at ADHS required teachers to repay costs if they left the school before three years after receiving it. We believe that this certainly does not help in establishing trust or an environment where teachers will either seek out professional development or stay for the right reasons. We are seeking clarification whether this policy is still in place. What we can say is that teacher turnover has now reduced by more than half to 10% – by Dubai standards significantly better than average for the value sector.

There are some stand-out features of the school for this sector, particularly at A’Level. Whilst the curriculum choices are limited, we are exceptionally impressed at the provision of English and Psychology. English is often dropped in the Indian value UK sector schools at Advanced Level – and the choice to offer Psychology, a major link subject between Social Sciences,the broader Arts, and Sciences (the area much more traditional for this sector) is a choice rarely seen outside the Tier 1s. This, in particular, shows the exceptional thought that underpins Al Diyafah’s approach to post-16 educational provision.

The relatively new Head has a lot resting on her shoulders.  Many of the pressures are financial. The foundations are there, but she will not be able to achieve what the founder undoubtedly seeks without maintaining significant increases in the school’s budget. Other areas of improvement, particularly in transparency are now delivering, and demonstrating, a clear, and impressive, commitment to empowering parents. This is a school that is going places. It is a tough one to review. In its care of children, community links and exceptional leadership and inclusive provision it is outstanding by any standards. It just needs the final link which will see teaching and academics catch up with the broader whole child provision Al Diyafah does so well, and, tellingly, this is an area that far more schools struggle with.  The investment in professional development of faculty is critical to achieve this ratcheting up of standards. Important as this is though, so too is a school rooted in community, with warmth and the happy environment able to inspire children to develop as young men and women beyond books and exams. This Al Diyafah delivers.  A happy school is something to be admired, and happiness at Al Diyafah comes in abundance. Recommended for what it does so well – and for what it is on course to achieve.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 10,405
FS2: 10,405
YEAR 1: 11,000
YEAR 2: 11,000
YEAR 3: 11,000
YEAR 4: 11,320
YEAR 5: 11,320
YEAR 6: 11,320
YEAR 7: 11,565
YEAR 8: 13,155
YEAR 9: 14,520
YEAR 10: 18,390
YEAR 11: 18,390
YEAR 12: 18,700
YEAR 13: 22,085

Curriculum

National Curriculum for England
(I)GCSE
GCE A' Level

External Exam Boards

Cambridge
EDEXCEL

Number of A Levels offered

Advanced Subsidiary AS: 13
Advanced A2: 12

A Levels offered

Mathematics(to A2)
Physics (to A2)
Chemistry (to A2)
Biology (to A2)
Business studies (to A2)
Economics (to A2)
Accounting (to A2)
Art & Design (to A2)
Applied ICT (to A2)
Psychology (to A2)
English (to A2)
Environmental Management (to AS only)
Computer Science

A Level A* to A

Not published

A Level A* to C

43% A*-C (2014)

IGCSE A* to C

87% A*-C including English and Mathematics (2014)

IGCSE A* to A

Not published

Number of I/GCSEs Offered

17

I/GCSEs offered

English (Core) (First Language / English as a Second Language)
Mathematics (Core)
Environmental Management (Core)
ICT/Computer Science (Core)
Physics (Option)
Art & Design (Option)
Chemistry (Option)
Biology (Option)
Accounting (Option)
French (Option)
Business Studies (Option)
Economics (Option)
Geography (Option)
Physical Education (Option)
History (Option)
Arabic (General / Special) [Core non-(I)GCSE]
Islamic Studies [Core non-(I)GCSE]
PSHE [Core non-(I)GCSE]
Physical Education [Core non-(I)GCSE]

Selective

Yes
Nursery is a pre-requisite for admission to FS1
FS1: interview
FS2 - Year 10: entrance exam in English and Mathematics + interview
Sixth form: minimum of A* to B grades at IGCSE and A to B at AS level

Waiting list

Yes (in some phases)

Value Added

Not published (WSA predicted MEDIUM)

Number of Students

1592
Notes:
(1) Pre-K:0
(2) SEND: 42
(3) Emirati: 4

Teacher to Student Ratio

1:12

Largest nationality teachers

Indian

Teacher turnover

10%

Year opened

1982

Location

Al Qusais Industrial Area, Al Nahda 2, Dubai

Student composition

Indian (largest nationality)
Special Educational Needs [SEN]: 42
Emirati: 4

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

Private ( Michelle Menezes)

Admissions Telephone

+971 (0) 4 267 1115

Web Address
Attainment Nur SEM

40%

Attainment Pri SEM

60%

Attainment Sec SEM

75%

Attainment Post-16 SEM

60%

Progress Nur SEM

53.3%

Progress Pri SEM

60%

Progress Sec SEM

60%

Progress Post-16 SEM

75%

Arabic Native Primary Results (Native)

40%

Arabic Secondary Results (Native)

40%

Arabic Post-16 Results (Native)

NA

Arabic Primary Results (Add.)

30%

Arabic Secondary Results (Add.)

40%

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

60%

Islamic St. Secondary Results

40%

Islamic St. Post-16 Results

40%

Leadership

60%

Community

100%

Facilities

60%

Quality of teaching

60%

Student personal responsibility

80%

Quality of curriculum

70%

School Governance

60%

SEN Provision

85%

About The Author
Jon Westley

Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities