قراءة الآن
مدرسة الشارقة الإنجليزية ، المدينة الجامعية - الاستعراض 2021
جيد للرياضة
0

الخلفية والنتائج الرئيسية: مدرسة الشارقة الإنجليزية 2021

القراءة في EYFS في مدرسة الشارقة الإنجليزية

 

"هذه مدرسة مرموقة."

دارين كولسون ، مدير مدرسة الشارقة الإنجليزية

تأسست مدرسة الشارقة الإنجليزية كمدرسة ابتدائية في عام 1974 ، وتوفر اليوم مدرسة الشارقة الإنجليزية [SES] مجموعة كاملة من الخدمات التعليمية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 19 عامًا. وهي مدرسة بريطانية تقليدية ، تتبع SES المنهج الوطني الإنجليزي إلى المستوى A 'GCE و BTEC ، متجنبة ما حدث مؤخرًا اتجاهات التنوع بعد 16 تقديم البكالوريا الدولية. تقع المدرسة في أراضي ومباني (جميلة وملهمة) بالقرب من المدينة الجامعية ولديها مرافق ذات اتساع ونوعية للمنافسة بشكل جيد مع مدارس المستوى 1. ومع ذلك ، فإن ما يجعل المدرسة تبرز هو مزيجها النادر من ديناميكيات المدارس الصغيرة ، وديناميكية Ivy League غير الهادفة للربح ، وهيكل رسوم ميسورة التكلفة نسبيًا (لمدرسة Tier 1 Premium) وسهولة التنقل من دبي. إنه مزيج قوي وهذا يؤدي إلى زيادة عدد المشتركين في المدرسة باستمرار.

 

الرسوم ، التي تتراوح من 26,400 درهم إماراتي في FS1 إلى 67,600،12 درهم إماراتي في السنة 20 ، توفر النموذج السادس عائدًا كبيرًا على الاستثمار مقارنة بنظرائها في الإمارات العربية المتحدة غير الربحيين. التنقل من دبي ، حسب الموقع ، يمتد إلى أقل من 950 دقيقة. بالنسبة للعديد من أولياء الأمور ، فإن الانتقال إلى المدرسة الإنجليزية بالشارقة أسرع من أي مدرسة منافسة. تضمن الأسس غير الهادفة للربح أن يتم استثمار كل درهم من الرسوم في الأطفال ، وليس الربح. ديناميات المدرسة الصغيرة تمنح المدرسة دورًا يلبي الدعوة العارمة لأولياء الأمور للمدارس الأصغر. السعة 1 طالب فقط. يتبع ذلك أحجام الفصول الصغيرة - في المستوى A ، تقدم العديد من الفصول نسبة ممتازة وغير مسبوقة تقريبًا من المدرسين إلى الطلاب تبلغ 6: 1. كل فصول السنة الأولى والثانية بها مساعد تدريس ، مما يضمن منح كل طفل الاهتمام الفردي الذي يحتاجه. الاستثمار في المعلمين البريطانيين مهم - والمدرسة لا توظف NQTs. على الرغم من هذا المستوى الاستثنائي للاستثمار في المعلمين ، تعد مدرسة الشارقة للغة الإنجليزية (إلى حد بعيد) أصغر مدرسة غير ربحية من المستوى الأول في الإمارات العربية المتحدة.

SOUTH_VIEW_DESKTOP_IA_MPU

 

التسهيلات

تشمل المرافق صالة رياضية وحوض سباحة ومناطق لعب عشبية (مثيرة للإعجاب وواسعة النطاق) للرجبي والكريكيت وكرة القدم. قاعة وأجنحة للفنون الأدائية تتسع لـ 500 مقعد ، ومكتبة ، وجناح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وغرف دعم التعلم ، وغرف الموسيقى المخصصة ، وصالة الألعاب الرياضية ، ومضمار الجري ؛ أجنحة واسعة للتصميم والتكنولوجيا ؛ مدرج رياضي حمام السباحة؛ وغرف الصلاة ، وهذه الأخيرة هي رافعة رئيسية لتحسين وتعزيز توفير التعليم الإسلامي. لا تتطابق هذه (تمامًا) مع اتساع نطاق مدارس المستوى 1 الأكثر ثراءً بالمرافق في الإمارات العربية المتحدة - ولكن ما يبرز هنا هو الجودة والاستثمار. قد لا يكون هناك قبة فلكية - ولكن بالنسبة للعديد من الآباء والأمهات ، فإن مثل هذه المرافق تتغذى فقط على كعكة بدلاً من الضروريات الأساسية للتعليم من المستوى 1. هدية صاحب السمو الملكي سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، تحتل المدرسة معالم بارزة ذات مناظر طبيعية خلابة تبلغ مساحتها حوالي 25 فدانًا - وهي استثنائية بكل المقاييس وأكبر أرض في أي مدرسة في الإمارة.

 

شعور

يقسم نظام المنزل ، النموذجي في المدارس الحكومية الإنجليزية ، الطلاب إلى أربعة منازل ، سميت هذه باسم تشارلز دوتي وريتشارد بيرتون وتي إي لورانس والبارونة وينتورث. والنتيجة ليست مجرد لعب الكلمات ، بل هي حجر أساس حقيقي لدفء المدرسة والزمالة ، حجر يعلق عليه الكثير من جو المدرسة ويأخذ قوتها.

مع أقل من 900 طالب ، وعلى الرغم من خططها المعلنة للنمو ، تتمتع المدرسة بجميع صفات أفضل المدارس الصغيرة بما في ذلك الدفء الحقيقي ، والألفة ، والشعور الحقيقي والملموس بالمجتمع. مزيجها الفائز من المرافق والقيادة والألفة والنجاح الأكاديمي (الكبير) والمدرسة الصغيرة تجعلها خيارًا مقنعًا للآباء المحتملين. تقع المدرسة بشكل مريح على رأس العديد من القوائم المختصرة للآباء ، وخاصة تلك الخاصة بالأطفال البريطانيين ، لسبب وجيه.

 

القيادة المدرسية

القيادة المدرسية الحالية نقيم المتميزة. تولى السيد دارين كولسون ، مدير مدرسة الشارقة الإنجليزية ، المنصب منذ أغسطس 2021 ، حيث تولى المنصب من جون نولان المحترم بعد تقاعده بعد 15 عامًا من قيادته للمدرسة.

دارين كولسون مدير مدرسة الشارقة الإنجليزية

التحق السيد كولسون بالمدرسة من مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية في المرابع العربية - حيث قاد المدرسة لمدة 9 سنوات. في المجموع ، استثمر السيد كولتر حوالي 22 عامًا في JESS ، إحدى المدارس المتميزة من الدرجة الأولى في الإمارات العربية المتحدة. يقول الكثير عن جودة مدرسة الشارقة الإنجليزية أنها تمكنت من جذب السيد كولسون. كما أوضح السيد كولسون للمدارس المقارنة ، فقد تطلب الأمر مدرسة خاصة جدًا لإلهام انتقاله من واحدة من أكثر المدارس المحبوبة والاحترام في الإمارات العربية المتحدة. من الواضح أن كلاً من JESS و Sharjah English School غير هادفين للربح أخلاقياً وتجارياً.

 

خيارات GCSE 2021-22

نشرة خيارات GCSE الخاصة بمدرسة الشارقة الإنجليزية 2020-21

 

النموذج السادس - (التقليدية) البريطانية A 'المستويات و BTEC

 

افتتح النموذج السادس لمدرسة الشارقة الإنجليزية في وقت متأخر من تاريخ المدرسة في عام 2008 (مدرسة الشارقة الإنجليزية هي واحدة من أقدم المدارس في الإمارات العربية المتحدة ، ويعود تاريخها إلى تأسيسها في عام 1974). كما هو مذكور أعلاه ، أحجام الفصول الدراسية صغيرة ، وهذا إيجابي حقيقي ، ولكن بالمقارنة مع مدارس المستوى 1 الجديدة في دبي ، وإلى حد ما وفقًا لمعايير المدارس (I) GCSE ، فإن المواد الدراسية محدودة بشكل مدهش. في مراجعتنا الأخيرة ، انتقدنا نطاقًا محدودًا نسبيًا من خيارات المستوى A - ولكن تمت معالجتها اليوم مع تضمين كل من علم الاقتصاد وعلم النفس - وكلاهما موضوعين اعتقدنا أنه يجب تقديمهما. في الواقع ، يتوفر أكثر من 16 موضوعًا في المستوى A للطلاب ، مع المزيد من خيارات BTEC المستوى 3 في كل من الأعمال والرياضة. تجدر الإشارة إلى أن هيكل المستوى خطي ، ويتوافق مع الشكل الدقيق لتوفير المستوى A في المنزل في المملكة المتحدة ، بدلاً من نهج الانقسام في تنسيق المستوى الدولي للدراسة.

فيما يلي معلومات خيارات Full A Level و BTEC:

مدرسة الشارقة الإنجليزية المستوى أ وخيارات BTEC 2021

تُصنف نتائج الامتحانات ضمن أفضل 3 مدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في عام 2021 ، تم تأمين 26٪ من النتائج في A * (26٪) ، مع منح 51٪ من المشاركات أ-أ. تم تصنيف 96٪ من المشاركات في المرتبة A-ج. في عام 2020 ، حصلت 90٪ من الدرجات على مرتبة A * إلى B و 54٪ من الدرجات التي حصلت على مرتبة A * A.

 

رسوم

في نهاية المطاف ، كآباء ، نختار أفضل مدرسة يمكننا تحملها بناءً على ما يمكننا تحمله. هذا يعني أن مناقشة القدرة على تحمل التكاليف نسبي وغير مفيد. على النحو الوارد أعلاه ، نحن نركز على مقاييس ROPI. في هذه الشروط ، نسبيًا ، قيمة عرض الرسوم هنا نصنف الاستثناء.

رسوم المدى 1 المدى 2 مصطلح 3 سنوي
FS1 / Pre-KG 10,560 7,920 7,920 26,400
FS2 / كغ 1 15,080 11,310 11,310 37,700
السنة 1 / كغ 2 15,400 11,550 11,550 38,500
السنة 2 / غرام 1 15,400 11,550 11,550 38,500
السنة 3 / غرام 2 16,640 12,480 12,480 41,600
السنة 4 / غرام 3 16,640 12,480 12,480 41,600
السنة 5 / غرام 4 16,640 12,480 12,480 41,600
السنة 6 / غرام 5 16,640 12,480 12,480 41,600
السنة 7 / غرام 6 21,200 15,900 15,900 53,000
السنة 8 / غرام 7 21,200 15,900 15,900 53,000
السنة 9 / غرام 8 21,200 15,900 15,900 53,000
السنة 10 / غرام 9 22,680 17,010  17,010 56,700
السنة 11 / غرام 10 24,960 18,720 18,720 62,400
السنة 12 / غرام 11 27,040 20,280 20,280 67,600
السنة 13 / غرام 12 27,040 20,280 20,280 67,600

القبول تنافسي وهناك قوائم انتظار في بعض المجموعات السنوية. تعلن المدرسة علنًا أنه يمكن إعطاء الأولوية في إجراءات التقديم لحاملي جوازات السفر البريطانية (وكذلك عائلات الشركات الراعية والأطفال الذين لديهم أشقاء في المدرسة بالفعل). يفتح القبول في يناير من كل عام للعام الدراسي التالي. تثقل المدرسة بشكل كبير موقف (الالتزام والشغف) للأطفال ، سواء كانوا متقدمين داخليين أو خارجيين ، في التفكير في قبولهم للنموذج السادس. إن الرغبة في القدوم إلى المدرسة بشغف يتم منحها وزنًا متساويًا على الأقل للمقاييس الأكاديمية في سن أصغر - وهو ما ينبغي أن يكون في رأينا.

 

التاريخ والحجم

تاريخيًا ، كانت المدرسة منفتحة بشأن تحدياتها ، لا سيما القيود المالية الناتجة عن حجمها على الرغم من تكرار تحدٍ آخر ، وهو توفير منهج عربي فعال داخل مدرسة بريطانية ، عبر القطاع. تم البدء في معالجة الأول في تنمية المدرسة. عادةً ما يؤدي ذلك إلى مخاوف محتملة من أن تؤثر أي حالة من مخاطر التدفق على كل من ديناميكية المدرسة وشعورها ، وكذلك على تحصيل الطلاب. ومع ذلك ، فإن مدرسة الشارقة الإنجليزية ، تحت قيادة ممتازة ، تضمن باستمرار أن النمو مُدار ، ومتزايد ، و "آمن". أثبتت المقايضة أنها جديرة بالاهتمام. مدرسة أقل من 600 طالب ، في مستويات الرسوم هذه ، وحتى غير الهادفة للربح ، كان لا بد من التنازل عنها. هذه مدرسة لا تريد التنازل عن تقديم أفضل تعليم لأطفالها - وكان النمو في الأرقام هو المستوى الوحيد المتاح لتحقيق وفورات الحجم والدخل المطلوبة. ومع ذلك ، تظل المدرسة صغيرة بثبات تقريبًا وفقًا لمعايير المدرسة التنافسية.

 

الشفافية

منذ مراجعتنا الأخيرة ، التي انتقدنا فيها الافتقار إلى الشفافية ، تغيرت الأمور بشكل كبير. من موقع لم تُنشر فيه نتائج الامتحانات مطلقًا ، تحتفل المدرسة اليوم بالإنجازات (الاستثنائية) لطلابها. يستمر هذا الانفتاح عبر مجموعة الأنشطة المدرسية التي تحتفل بالأطفال.

 

BSO 2019-20

تقرير الشارقة إنجليزبو - مدرسة الشارقة الإنجليزية 2019 20

 

الحد الأدنى؟ قرار موقع SchoolsCompared.com 2021

هناك الكثير لتوصي به مدرسة الشارقة الإنجليزية. نظرًا لمزيجها من الحجم والأكاديميين وديناميكيات NFP وقابلية التبديل والبريطانية الثقافية ، فإنها تعمل ، في رأينا ، على أنها فريدة من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة - إنها لا مثيل لها.

بالنسبة للعديد من الآباء ، فإن هذا التفرد يجعلها لا تقل عن ال "مدرسة الأحلام".

أضف إلى ذلك ، السمعة - شيء لا يأتي إلا مع تقدم العمر ؛ قيادة ممتازة ومثبتة ؛ مرافق جميلة ، نتائج أفضل 3 امتحانات في الإمارات العربية المتحدة ، والأهم بالنسبة لنا ، ثقافة الرعاية والالتزام بسعادة الطفل ورعايته (ثقافة لا يترك فيها أي طفل) ومن الصعب جدًا العثور على خطأ. هذه جوهرة مخفية في الإمارات العربية المتحدة - يتجاهلها العديد من الآباء بسبب موقعها في الشارقة ، ولا يدركون قربها من العديد من مدارس دبي.

مدرسة الشارقة الإنجليزية هي جوهرة المدرسة ، ومن وجهة نظرنا ، يجب أن تكون قائمة مختصرة.

إذا كان هناك نقد فهو توافر الأماكن. ومع ذلك ، إذا توفرت الأماكن ، فإنه لا يرفض الأطفال بناءً على الأكاديميين. النهج المحدد هنا ، بدلاً من ذلك ، وبصدق كبير ، هو ذلك من جميع الأطفال موهوبون - ومن دور المدرسة رعاية هذه الهدايا ، والتأكد من عدم حرمان أي طفل من فرصة تحقيق طموحاتهم وإمكاناتهم.

هذا مهم لشيء ما. ربما كل شيء.

يوصي بشدة.

© SchoolsCompared.com. 2021. جميع الحقوق محفوظة.

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص ، غير هادفة للربح

مدرسة WSA الجيدة

نعم

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 21,000
FS2: 21,000
السنة 1: حسب التطبيق
السنة 2: حسب التطبيق
السنة 3: حسب التطبيق
السنة 4: حسب التطبيق
السنة 5: حسب التطبيق
السنة 6: حسب التطبيق
السنة 7: حسب التطبيق
السنة 8: حسب التطبيق
السنة 9: حسب التطبيق
السنة 10: حسب التطبيق
السنة 11: حسب التطبيق
عام 12: 70,000+
عام 13: 70,000،XNUMX+

المناهج الدراسية

المناهج الوطنية لإنجلترا

لوحات الامتحانات الخارجية

تحالف التقييم والمؤهلات [AQA]
إيديكسل

عدد المستويات المقدمة

17

عرضت المستويات

الفن والحرف والتصميم
التصميم والتكنولوجيا (تصميم المنتج ثلاثي الأبعاد)
علم الاحياء
دراسات الأعمال
كيمياء
الأدب الإنجليزي
الفرنسية
جغرافية
تاريخنا
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الرياضيات
موسيقى
التربية البدنية
فيزياء
الاقتصاد - Economics
علوم الكمبيوتر - Computer Science
دراما
والعلاج النفسي
المستوى 3 من BTEC Sport
دراسات الأعمال BTEC المستوى 3

من المستوى أ * إلى أ

40٪ (2019)
تم تأمين 26٪ من النتائج في A * (2021)
51٪ من المشاركات مُنحت A * -A (2021)
90٪ من الدرجات من أ * إلى ب (2020)
54٪ من الدرجات الممنوحة في المرتبة A * A (2020)

من المستوى أ * إلى ج

84٪ (2019)
96٪ من الإدخالات صنفت A * -C (2021)

IGCSE A * إلى C

98٪ (2018)

IGCSE A * إلى A

56٪ (2019)

عدد I / GCSEs المقدمة

19

عرضت I / GCSEs

ملاحظة: GCSE فقط.
المواد الأساسية (5):
اللغة الإنجليزية
الأدب الإنجليزي
علم جائزة مزدوجة
الرياضيات
خيارات (4 اختيار):
كيمياء
فيزياء
علم الاحياء
الفن والحرف والتصميم
دراسات الأعمال
علوم الكمبيوتر - Computer Science
التصميم والتكنولوجيا (منتجات الرسومات)
التصميم والتكنولوجيا (تصميم المنتج)
دراما
الاقتصاد - Economics
الفرنسية
جغرافية
تاريخنا
موسيقى
التربية البدنية

انتقائي

انتقائي

قائمة الانتظار

نعم

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

السعة: 950
الدور الحالي 800+ (2021)

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 6 ل1: 22

أكبر معلمي الجنسية

بريطاني

دوران المعلم

غير منشورة (منخفضة)

افتتح العام

1975 (أساسي) 2005 (ثانوي)

الموقع:

المدينة الجامعية ، الشارقة

تكوين الطالب

بريطاني (أكبر جنسية)

الجنس

مختلطة مختلطة

مالك

غير ربحي

القبول في الهاتف

971-6-558-9304

العنوان على شبكة الإنترنت
القيادة

100%

مجتمع

100%

التسهيلات

90%

جودة التدريس

90%

المسؤولية الشخصية للطالب

100%

جودة المناهج

90%

حوكمة المدرسة

100%

نقاط القوة

• ألفة
• عائد استثمار استثنائي على الرسوم
• نادرة ، مدرسة صغيرة تعمل بشكل وجودي فوق وزنها
• أكاديميون ممتازون يتنافسون مع أفضل المدارس في الإمارات العربية المتحدة
• شعور وديناميكيات بريطانية رائعة مدفوعة بنظام منازل مدرسي عام متكامل بشكل صحيح
• قيادة فعالة ورعاية ومحافظة
• التوسع التطوري ، المقاس في الحجم وأعداد الطلاب
• قيادة مدرسية متميزة ومثبتة
• Ivy League غير هادفة للربح

نقاط الضعف

NA

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
A+
B
القيمة
A+
B
المنهج الإضافي
A
B
اللغات
A-
B-
رياضة
A-
B+
فنون ودراما
A-
B+
التدريس
A+
B
مجال الاتصالات
A+
B
دفء
A+
B+
التفاضل
A-
B+
إرسال الحكم
A-
B+
مجتمع Scl
A+
B
مرافق Scl
A
B+
الفرص

مدرسة من الدرجة الأولى التي ضمنت أخيرًا الزيادة الصغيرة ولكن الضرورية في الأعداد لتحقيق وفورات الحجم. النتيجة؟ توسع كبير في نطاق الموضوع بما في ذلك الموضوعات التي قدمتها مجموعة راسل في المستوى A و BTEC - والاستثمار المستمر في المرافق المدرسية. لا تزال العلاقة الحميمة مع المدرسة صغيرة ، مع الدفء والمرافق عالية الجودة في وفرة. ستكون هذه المدرسة التي يحلم بها الكثير من الآباء - ويمكن نقلها بسهولة من معظم أنحاء دبي. موصى به للغاية.

A+
تقييمنا
B
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
71%
في أعلى 5
9%
القائمة المختصرة
6%
امكانية
6%
تجاوز
3%
لا يمكن
11%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Now Reading
Sharjah English School, University City – THE REVIEW 2021
Good for Sport
0

Background and Headline Findings: Sharjah English School 2021

Reading in EYFS at Sharjah English School

 

“This is an outstanding school.”

Darren Coulson, Principal, Sharjah English School

Established as a primary school in 1974, today Sharjah English School [SES] provides the full spectrum of educational provision to children between 3 and 19. A traditional British school, SES follows the English National Curriculum to GCE A’ Level and BTEC, eschewing recent trends to diversity post-16 provision with the International Baccalaureate. The school is situated in (beautiful and inspirational) grounds and buildings near University City and has both a breadth and quality of facilities to compete well with Tier 1 schools. What, however, makes the school stand out is its rare combination of small school dynamics, Ivy League not-for-profit dynamic, relatively affordable fee structure (for a Tier 1 Premium school) and easy commutability from Dubai. Its a potent combination and this results in the school being consistently oversubscribed.

 

Fees, which run from AED 26,400 in FS1 through to AED 67,600 in Year 12 Sixth Form offer significant ROI when compared with its UAE not-for-profit peers. Commutability from Dubai, depending on location, runs to less than 20 minutes. For many parents the school commute to Sharjah English School is faster than any competitor. Not-for-profit underpinnings ensure that every dirham of fees is invested in children, not profit. Small school dynamics gifts a school with a role that meets the overwhelming call for parents for smaller schools. Capacity is just 950 students. This follows through to small class sizes – at A Level, many classes offer a stellar, and almost unheard of, teacher to student ratio of 1:6. All Year 1 and 2 classes have a Teaching Assistant, ensuring that every child is given the individual attention they require.  Investment in British teachers is significant – and the school does not recruit NQTs. Despite this extraordinary level of investment in teachers, Sharjah English is (by far) the smallest not-for-profit Tier 1 school in the UAE.

FOS-In-Article-safa

 

Facilities

Facilities include a sports hall, swimming pool, (truly impressive and extensive) grassed playing areas for rugby, cricket and football; 500-seat performing arts auditorium and suites, library, ICT Suite, learning support rooms, dedicated music rooms, gym, running track; extensive design and technology suites; sport grandstand; swimming pool; and prayer rooms, the latter a key lever to improve and enhance Islamic educational provision. These do not (quite) match the breadth of the most facilities-rich Tier 1 school in the UAE – but what shines through here is both quality and investment. There may not be a planetarium – but for many parents such facilities are only icing on a cake rather than integral necessities of a Tier 1 education. A gift of HRH Sultan bin Muhammad Al Qasimi, Ruler of Sharjah, the school occupies landmark, beautifully landscaped grounds amounting to some 25 acres – extraordinary by any standard and the largest grounds of any school in the emirate.

 

Feel

A house system, typical of English public schools, divides students into four houses, these named after Charles Doughty, Richard Burton, TE Lawrence and Baroness Wentworth. The result is not simply word play but a real foundation stone of the school’s warmth and fellowship, one upon which much of the school’s atmosphere hangs and takes its force.

With less than 900 students, and notwithstanding its announced plans to grow, the school has all the qualities of the best small schools including genuine warmth, intimacy and a genuine and palpable sense of community. Its winning combination of facilities, leadership, intimacy, (significant) academic success and small school feel make it a compelling option for prospective parents. The school sits comfortably top of many parental shortlists, and particularly those of British children, for good reason.

 

School Leadership

Current school leadership we rate outstanding. Mr. Darren Coulson, Principal, Sharjah English School, has been in post since August 2021, taking over the helms from the respected John Nolan following his retirement after 15 years leading the school.

Darren Coulson Sharjah English School Principal

Mr Coulson joined the school from Jumeirah English Speaking School Arabian Ranches- where he led the school for 9 years. In total Mr Coulter invested some 22 overall years at JESS, one of the UAE’s flagship Tier 1 premium schools. It says much about the quality of Sharjah English School that it was able to attract Mr Coulson. As Mr Coulson explained to SchoolsCompared, it took a very special school to inspire his move from one of the most loved and respected schools in the UAE. It is telling that both JESS and Sharjah English School are ethically and commercially not-for-profit.

 

GCSE Options 2021-22

Sharjah English School GCSE Options Prospectus2020-21

 

Sixth Form – (Traditional) British A’ Levels and BTEC

 

The Sharjah English School Sixth Form opened late in the school’s history in 2008 (Sharjah English School is one of the UAE’s oldest schools, with a history stretching back to  its founding in 1974). As above, class sizes are small, a real positive, but compared with Dubai’s new Tier 1 schools, and to some degree by the schools (I)GCSE standards, subjects are surprisingly limited. In our last review, we critiqued a relatively limited range of A’ Level options – but today these have been addressed with inclusion of both Economics and Psychology – both subjects that we thought should be offered. In fact, more than 16 subject options at A’ Level are available to students, with further BTEC Level 3 options in both Business and Sport. Worth noting that A Level structure is linear, conforming to the exact shape of A Level provision at home in the UK, rather than the split approach of the international A Level format of study.

Full A Level and BTEC options information follows:

Sharjah English School A Level and BTEC Options 2021

Examination results rank in the top 3 school in the UAE.

In 2021, 26% of results were secured at A* (26%), with 51% of entries awarded A-A. 96% of entries were ranked A-C. In 2020, 90% of grades ranked A* to B and 54% of grades awarded ranked A*A.

 

Fees

Ultimately as parents we choose the best school we can based on what we can afford. This means that discussion of affordability is relative and unhelpful. As above, we focus on ROPI metrics. In these terms, comparatively, the value of fee offer here we rate exception.

FEES TERM 1 TERM 2 Term 3 ANNUAL
FS1 / Pre-KG 10,560 7,920 7,920 26,400
FS2 / KG 1 15,080 11,310 11,310 37,700
Year 1/ KG 2 15,400 11,550 11,550 38,500
Year 2/ Gr 1 15,400 11,550 11,550 38,500
Year 3 / Gr 2 16,640 12,480 12,480 41,600
Year 4 / Gr 3 16,640 12,480 12,480 41,600
Year 5 / Gr 4 16,640 12,480 12,480 41,600
Year 6 / Gr 5 16,640 12,480 12,480 41,600
Year 7 / Gr 6 21,200 15,900 15,900 53,000
Year 8 / Gr 7 21,200 15,900 15,900 53,000
Year 9 / Gr 8 21,200 15,900 15,900 53,000
Year 10 / Gr 9 22,680 17,010  17,010 56,700
Year 11/ Gr 10 24,960 18,720 18,720 62,400
Year 12 / Gr 11 27,040 20,280 20,280 67,600
Year 13 / Gr 12 27,040 20,280 20,280 67,600

Admission is competitive and there are waiting lists in some year groups. The school openly advertises that priority may be given in the application procedures to UK passport holders (as well as families of its sponsoring companies and children with siblings already in the school). Admissions open each January for the following school year. The school weights highly the attitude (commitment and passion) of children, whether internal or external applicants, in weighing up whether to accept them for Sixth Form. Wanting passionately to come to the school is given at least equal weight to academic metrics at younger age – which is as it should be in our view.

 

History and scale

Historically the school has been open about its challenges, particularly the financial constraints that result from its size although another identified challenge, that of providing an effective Arabic curriculum within a British school, is repeated across the sector. The first has begun to be addressed in growing the school. Normally this would result in potential concerns that any state of flux risks impacts on both the dynamic and feel of the school, but also student attainment. Sharjah English School, under excellent leadership, has consistently ensured, however, that growth is managed, incremental and “safe.” The trade-off has proved worthwhile. A school of less than 600 students, at these fee levels, and even a not-for-profit, inevitably had to compromise. This is a school that does not want to compromise on giving the best education to its children – and growth in numbers was the only level available to deliver the required economies of scale and income. This said, the school remains steadfastly almost tiny by competitive school standards.

 

Transparency

Since our last review, in which we critiqued the lack of transparency, things have significantly changed. From a position in which examination results were never published, today the school celebrates the (exceptional) achievements of its students. This openness carries through across the range of school activities celebrating children.

 

BSO 2019-20

Sharjah EnglisBSO Report Sharjah English School 2019 20

 

Bottom line? The SchoolsCompared.com Verdict 2021

There is much to recommend Sharjah English School. For its combination of scale, academics, NFP dynamics, commutability and cultural Britishness it operates, in our view, as an absolute one off in the UAE – it is unmatched.

For many parents, that uniqueness makes it no less than the “dream school.”

Add to this, reputation – something that comes only with age; stellar, proven leadership; beautiful facilities, top-3 UAE examination results and, for us, most importantly a culture of care and commitment to child happiness and care (one in which no child is left behind) and it’s very hard to find fault. This is a hidden gem in the UAE – one that many parents ignore because of its location in Sharjah, not realising its close proximity than many Dubai schools.

Sharjah English School is a gem of a school and, our view, a shortlisting must.

If there is a critique it is availability of places. It is not, however, if places are available, that refuses children based on on academics. The defining approach here, instead, and hugely creditably, is that all children are gifted – and it is a school’s role to nurture those gifts, and ensure that no child is refused the chance to realise their ambitions and potential.

That counts for something. Perhaps, everything.

Highly recommended.

© SchoolsCompared.com. 2021. All rights reserved.

Details to consider
Type of school

Private, not-for-profit

WSA Good School

Yes

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 21,000
FS2: 21,000
YEAR 1: According to application
YEAR 2: According to application
YEAR 3: According to application
YEAR 4: According to application
YEAR 5: According to application
YEAR 6: According to application
YEAR 7: According to application
YEAR 8: According to application
YEAR 9: According to application
YEAR 10: According to application
YEAR 11: According to application
YEAR 12: 70,000+
YEAR 13: 70,000+

Curriculum

National Curriculum of England

External Exam Boards

Assessment and Qualifications Alliance [AQA]
Edexcel

Number of A Levels offered

17

A Levels offered

Art, Craft & Design
Design & Technology (Product Design 3D)
Biology
Business Studies
Chemistry
English Literature
French
Geography
History
ICT
Mathematics
Music
Physical Education
Physics
Economics
Computer Science
Drama
Psychology
BTEC Level 3 Sport
BTEC Level 3 Business Studies

A Level A* to A

40% (2019)
26% of results were secured at A* (2021)
51% of entries awarded A*-A (2021)
90% of grades ranked A* to B (2020)
54% of grades awarded ranked A*A (2020)

A Level A* to C

84% (2019)
96% of entries were ranked A*-C (2021)

IGCSE A* to C

98% (2018)

IGCSE A* to A

56% (2019)

Number of I/GCSEs Offered

19

I/GCSEs offered

Note: GCSE only.
Core Subjects (5):
English Language
English Literature
Double Award Science
Mathematics
Options (4 Chosen):
Chemistry
Physics
Biology
Art, Craft & Design
Business Studies
Computer Science
Design & Technology (Graphics Products)
Design & Technology (Product Design)
Drama
Economics
French
Geography
History
Music
Physical Education

Selective

Selective

Waiting list

Yes

Value Added

Not published

Number of Students

Capacity: 950
Current role 800+ (2021)

Teacher to Student Ratio

1:6 to 1:22

Largest nationality teachers

British

Teacher turnover

Not published (low)

Year opened

1975 (Primary) 2005 (Secondary)

Location

University City, Sharjah

Student composition

British (largest nationality)

Gender

Mixed co-educational

Owner

Not-for-profit

Admissions Telephone

+971 (6) 558 9304

Web Address
Leadership

100%

Community

100%

Facilities

90%

Quality of teaching

90%

Student personal responsibility

100%

Quality of curriculum

90%

School Governance

100%

Strengths

• Intimacy
• Exceptional ROI on fees
• Rare, small school operating existentially above its weight
• Excellent academics competing with the very best schools across the UAE
• Fabulous British feel and dynamics driven by a properly integrated public school house system
• Effective, nurturing and conservative leadership
• Evolutionary, measured expansion in scale and student numbers
• Outstanding and proven school leadership
• Ivy League not-for-profit

Weaknesses

NA

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
A+
B+
Value
A+
B
ExtraCurricula
A
B
Languages
A-
B-
Sports
A-
B+
Arts & Drama
A-
B+
Teaching
A+
B+
Communications
A+
B+
Warmth
A+
A-
Differentiation
A-
B+
SEND Provision
A-
A-
Scl Community
A+
B+
Scl Facilities
A
A-
Opportunities

Top tier school that has finally secured the small, but necessary increase in numbers to deliver economies of scale. The result? Significant expansion of subject breadth including Russel Group proffered subjects at A Level and BTEC - and ongoing investment in school facilities. Small school intimacy remains, with warmth and high quality facilities in abundance. This will be the dream school for many parents - and it is commutable easily from much of Dubai. Very highly recommended.

A+
Our Rating
B+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
73%
In my Top 5
6%
Shortlisted
6%
A possibility
6%
Pass
3%
No way
12%
About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply