A Levels
قراءة الآن
مدرسة الشهب الدار التعليمية أبوظبي ، مدينة خليفة أ - المراجعة 2022
0

الخلفية والموقع

صورة لداخل المدرسة الرئيسية وممرات التعلم الاستراحة الملونة في مدرسة الشهب في أبو ظبي

مدرسة الشهب أبو ظبي هي مدرسة يصعب مراجعتها. على الورق ، الشهب هي مدرسة بريطانية مختلطة تأسست عام 1999 لتعليم الأولاد والبنات من المرحلة الأولى إلى الصف السادس ، قبل أن تتطور إلى تعليم البنات فقط وبلغ ذروته في IGCSE في العامين 1 و 6 ، والمعيار الذهبي A Level (والآن BTEC) في النموذج السادس البريطاني.

ومع ذلك ، ولجميع المقاصد والأغراض ، يجب التعامل مع مدرسة الشهب كمدرسة جديدة بعد الاستحواذ عليها من قبل الدار التعليمية ، مجموعة المدارس الرائدة التي لها سجل في تقديم بعض من أكثر المدارس تميزًا وإلهامًا في الإمارات بما في ذلك مدرسة أديك المتميزة كرانلي أبو أبوظبي ومدارس الأكاديمية التابعة لها:

  • أكاديمية الياسمينة المتميزة من دائرة التعليم والمعرفة
  • أكاديمية اللؤلؤة المتميزة من دائرة التعليم والمعرفة
  • دائرة التعليم والمعرفة بدرجة جيدة جدًا مع ميزات بارزة حصلت على تصنيف أكاديمية العين
  • دائرة التعليم والمعرفة بدرجة جيدة جدًا مع ميزات رائعة حصلت على تصنيف أكاديمية البطين
  • من وجهة نظرنا أداء عالي للغاية في أكاديمية المعمورة ومناهج أكاديمية ويست ياس الأمريكية ، وكلاهما يخضع لمستويات قوية من الاستثمار الجديد.

الدار التعليمية هي أكبر مشغل للمدارس الخاصة في إمارة أبوظبي ، حيث تقوم بتعليم حوالي 27,000 طالب بالإضافة إلى مدارسها الأكاديمية والمدارس المستقلة ومدارس أدنوك وكرانلي أبوظبي ومجموعة الحضانة (بما في ذلك حضانة الفرسان).

فلماذا يجب أن نتعامل مع هذا على أنه مدرسة جديدة؟ مدرسة الشهب نفسها لا ، حتى الآن، تفي بالمعايير التي نتوقعها من مدرسة الدار - ولكن هذا لا ينبغي أن يكون مفاجئًا نظرًا لاستحواذها الأخير الوحيد (يوليو 2022). الخلفية الدرامية للمدرسة رائعة ، بداية حياتها كواحدة من "مدارس الفيلا" المعروفة في أواخر التسعينيات ، والتي تم إغلاق العديد منها في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة لأنها ببساطة لم تكن قادرة على تلبية المعايير المطلوبة من خلال زيادة الطلب على المدرسة المنظمون وحكومة الإمارات العربية المتحدة عازمون على تقديم أفضل نظام تعليمي في الإمارات العربية المتحدة في أي مكان في العالم. ومع ذلك ، كانت Shohub واحدة من القلائل الذين نجوا ، وذلك على خلفية استثمار كبير جدًا من قبل المؤسس في مدرسة جديدة تمامًا ، بنيت لهذا الغرض - ومدرسة غنية بالمرافق في عام 2013. ما لم يتبع "الأجراس والصفارات" ، ومع ذلك ، كان استثمارًا مصاحبًا في المعلمين ، واتساع الموضوع ومسارات التأهيل لتتناسب مع الاستثمار القوي في المرافق. ونتيجة لذلك ، لم تتمكن مدرسة الشهب ببساطة من التنافس مع المدارس التي تستثمر الآن بشكل كبير في جميع المجالات للارتقاء بالمعايير لتلبية المتطلبات الجديدة للحكومة. لم يساعد ذلك في تحديد رسومها مرتفعة نسبيًا (في ذلك الوقت) ، وذلك على خلفية المدرسة الجديدة اللامعة ، دون مثل هذا الاستثمار حيث كان الأمر مهمًا حقًا.

يمكن وصف مدرسة الشهب القديمة بأنها مدرسة ازدهرت في ذلك الوقت ، لكنها ببساطة لم يكن لديها الاستثمار لتقديمها من حيث الجوهر. أكبر تكلفة فردية لأي مدرسة هي المعلمين وقيادة المدرسة التي تتجاوز حوالي 80 ٪ من ميزانية المدرسة - ونتيجة لذلك ، فهي المكان الأول الذي يمكن فيه رؤية الحلول الوسط. يمكن للمشغلين الصغار ، كما هو الحال هنا ، أن يروا انخفاضًا في أدوار الطلاب دون مثل هذا الاستثمار - وما يلي هو تمرين شرير في خفض التكاليف حيث تختار العائلات خيارات أفضل ، وتنفد ميزانيات المدارس. في وقت إجراء آخر فحص لها في عام 2018 ، كانت الشبكة تعمل فارغة ، وحصلت على تصنيف مقبول فقط - وأقل من الحد الأدنى المطلق للتصنيف "جيد" المتوقع من من جميع المدارس العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كانت العيوب الكبيرة في توفير النموذجين الأوسط والسادس والتي كانت قصيرة بشكل محزن ، وقد تجلى ذلك في ضعف التحصيل في الامتحانات ، وغالبًا ما يتأخر الطلاب عن الامتحانات لمدة عام واحد ، وضعف نطاق اختيار الموضوع في IGCSE والنموذج السادس ومسارات تأهيل محدودة للغاية. انخفض عدد الطلاب في المدرسة إلى النصف تقريبًا على مدار عامين حيث صوت أولياء الأمور بأقدامهم. ترك المعلمون المدرسة بأعداد كبيرة (في وقت ما ، غادر حوالي 60٪ من المعلمين المدرسة). هذا هو ليس لنقد المؤسس بلا داع ، الذي لم يكن أبدًا موضع شك في التزامه بتقديم تعليم متميز للأطفال. تأسست مدرسة الشهب الخاصة على يد صاحبة السمو الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان الخبيرة الإنسانية والتربوية التي تحظى باحترام كبير وملهمة بهدف تقديم تعليم متميز للغاية للفتيات الإماراتيات. - إنها مجرد تلك الأموال المحدودة ، وتقلبات السوق التي تسيطر عليها بشكل متزايد مجموعات كبيرة جدًا (مع قوة النيران المالية المناسبة) ، تعني أن هذا الطموح الجدير بالثقة لم يتحقق أبدًا أو يمكن تحقيقه باليد التي تم التعامل معها.

على هذه الخلفية ، تدخلت الدار للتعليم ، في أواخر عام 2022 ، "لإنقاذ الموقف". بشكل إيجابي ، ما ترثه الدار للتعليم هو مدرسة كبيرة ، تتمتع بمستوى جيد جدًا - ومن المحتمل أن يكون متميزًا من توفير المرافق والبيئة المدرسية. العديد من المدارس تقصر كثيرًا عما هو معروض فعليًا هنا - وبالتأكيد ما يمكن أن يكون معروضًا هنا ببعض الاستثمار. الموقع أيضًا ، في خليفة أ ممتاز ، مع سهولة الوصول إلى العائلات في جميع أنحاء العاصمة. ما هو مطلوب الآن ، مع ذلك ، هو أن تقوم الدار بتنشيط التدريس والقيادة المدرسية - وهو شيء لديها كل الخبرة والتجربة المثبتة في تقديمه - وبستوني. تشتهر الدار بتقديم مدارس استثنائية - وسمعتها مبنية على ذلك. إنها علامة الدار التجارية والالتزام بالمثل العليا لحكومة الإمارات العربية المتحدة بجعل تعليم عالمي المستوى متاحًا للجميع مما يجعل هذه المدرسة عملاقة في الانتظار. يجب على الآباء الآن أن يستمدوا الثقة من العلامة التجارية Aldar Education والاستثمارات والإدارة التي ستتبعها. هناك تطور آخر هنا. هذه مدرسة ملتزمة بشدة بالاعتقاد في تعليم الجنس الواحد في مرحلتي النموذج الأوسط والسادس. تتمتع الدار بخبرة هنا في أكاديمية المعمورة - وهي مدرسة نقدرها بدرجة عالية جدًا. تجدر الإشارة أخيرًا إلى العمل المهم الذي تم إنجازه بين أغسطس 2019 وأغسطس 2021 من قبل مديرة المدرسة آنذاك ليزا باسانت ، والتي كانت إنجازاتها في عكس العديد من الإخفاقات الموروثة في المدارس مثيرة للإعجاب بشكل كبير وهيكلية وطويلة الأمد.

 

GEMS_INARTICLE  

القيادة المدرسية

صورة لساتيا كليفر ، مديرة مدرسة الشهب في أبو ظبي

ساتيا كليفر مواطنة نيوزيلندية حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة جنوب كوينزلاند بأستراليا وماجستير في التربية من جامعة ديكين. لقد جلبت إلى مدرسة الشهاب خبرة عقدين من الزمن مستمدة من جميع أنحاء قطاع التعليم في الإمارات العربية المتحدة. بعد عملها كمحاضر أول في التربية والتعليم في أبوظبي كليات التقنية العلياهي أكبر مؤسسة تعليمية عليا تطبيقية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، استثمرت السيدة كليفر عامين في العمل في وزارة التربية والتعليم (MOE) مع مسؤولية تدريب المعلمين. انتقلت السيدة كليفر للعمل في GEMS Education لمدة خمس سنوات ، وتخصصت في تطوير المناهج وقيادة التدريب الابتدائي قبل أن يتم البحث عنها لتولي دور المدير المؤسس للمنهج البريطاني Apple International Community School في دبي. أمضت عامين آخرين في العودة إلى المحاضرات في جامعة ميدلسكس في دبي قبل أن تتولى منصب مدير مدرسة شوب بعد مغادرة ليزا باسانت في أغسطس 2021.

التسهيلات

كلية المرافق في مدرسة الشهب بأبو ظبي

تشمل المرافق:

  • حوض سباحة داخلي
  • قاعة تتسع لـ 450 مقعدًا مع مرافق مسرح كاملة
  • ملاعب كرة سلة مخصصة
  • كافيتيريا
  • ملاعب الفناء مع مناطق مظللة وعشبية
  • تعليم ابتدائي مخصص
  • مختبرات تخصص علمي
  • صالة رياضية منفصلة لرياضات الكرة واللياقة البدنية

 

الرسوم المعتمدة من دائرة التعليم والمعرفة

تتراوح الرسوم الحالية في مدرسة الشهب بين 25,500،49,980 درهم إماراتي لمراحل FS و XNUMX،XNUMX درهم إماراتي للنموذج السادس البريطاني.

الجماعة العام

الجماعة العام الرسوم المدرسية السنوية (درهم)
FS2 25,500
عام 1 25,500
عام 2 30,600
عام 3 30,600
عام 4 30,600
عام 5 30,600
عام 6 30,600
عام 7 30,600
عام 8 40,800
عام 9 40,800
عام 10 40,800
عام 11 44,880
عام 12 44,880
عام 13 49,980

لفهم القيمة المعروضة هنا ، يجدر النظر في رسوم جميع الفتيات المكافئات في أكاديمية المعمورة. تتراوح الرسوم في أكاديمية المعمورة بين 48,800،50,210 درهم إماراتي و 72,430،7 درهم إماراتي في مراحل FS وترتفع إلى 1،XNUMX درهم إماراتي في المرحلة السادسة البريطانية. في Al Shohub ، الرسوم التي تصل إلى ، وتشمل ، رسوم السنة السابعة هي نصف تلك التي تتوقعها Aldar Education في المدرسة الشقيقة من المستوى الأول. بالنسبة للسنوات المتبقية ، يمكن للعائلات التي تختار المعمورة لأطفالها أن تتوقع دفع قسط إضافي لا يقل عن الثلث.

الجماعة العام الرسوم المدرسية سنويا (درهم)
FS1 48,800
FS2 - السنة 6 50,210
السنة 7 - السنة 8 61,530
عام 9 65,850
السنة 10 - السنة 11 69,350
السنة 12 - السنة 13 72,430

هذا ، مع ذلك ، يأخذك فقط حتى الآن. يجب أن تكافح المدرسة ذات الأداء الضعيف ، مهما كانت رسومها منخفضة ، لتبرير توفيرها. تتوقع دائرة التعليم والمعرفة من جميع المدارس أن تقدم أداءً عاليًا للأطفال - إذا كانت هناك تنازلات ، فيجب على الآباء توقعها من المرافق ، وليس جودة التدريس أو قيود المناهج الدراسية. كما ذكرنا سابقًا ، يتمثل التحدي الذي تواجهه شركة الدار التعليمية في أنها اشترت مدرسة تتجاوز وزنها من حيث المرافق والبيئة المدرسية.

 

المناهج الدراسية

المناهج الدراسية في الشهب قيد التطوير حاليًا من قبل الدار التعليمية. كما هو الحال ، فإن الخيارات في كل من النموذجين الثانوي وما بعد السادس عشر محدودة. يشمل اتساع موضوع GCSE:

موضوعات GCSE الأساسية

  • الانجليزية
  • الرياضيات
  • العلوم (جائزة فردية أو مزدوجة)
  • اللغة العربية)
  • الدراسات الإسلامية

خيارات GCSE

  • فن و تصميم
  • دراسات الأعمال
  • علوم الكمبيوتر (ICT)
  • الغذاء والتغذية
  • الفرنسية
  • جغرافية
  • تاريخ التنمية

تعكس خيارات موضوع Level و BTEC قيودًا حالية مماثلة. يشمل نطاق موضوع المستوى و BTEC ما يلي:

خيارات المستوى

  • فنـون
  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • دراسات الأعمال
  • الرياضيات
  • أدب إنجليزي
  • الفرنسية
  • علم الاحياء
  • فيزياء

خيارات BTEC

  • السفر والسياحة BTEC المستوى 3

 

الحد الأدنى؟ المدارس مقارنة الحكم 2022

الاستثمار في المرافق وجودة البيئة المدرسية للطلاب على مستوى عالٍ

الاستثمار في المرافق وجودة البيئة المدرسية للطلاب على مستوى عالٍ في مدرسة الشهب التابعة للدار التعليمية في أبو ظبي

وهذه هي الأيام الأولى. يتعين على الدار أن تكمل الكثير من أجل الارتقاء بالشهوب إلى المعايير التي يتوقعها أولياء الأمور الآن من وضع اسمها في المدرسة. سيتطلب اتساع الموضوع ومسارات التأهيل استثمارًا جادًا ، وسيتطلب ذلك التوظيف. كما هو الحال ، فإن المناهج الدراسية محدودة. تم إحراز تقدم كبير في السنوات القليلة الماضية ، بما في ذلك الأداء المتميز للمدرسة خلال Covid حيث واصلت تعليم طلابها وحصلت على أعلى الدرجات التي تمنحها دائرة التعليم والمعرفة لجودة ما تقدمه. بدأ العمل أيضًا في تطوير مسارات التأهيل. لقد تحسن معدل دوران المعلمين بشكل كبير ويبلغ اليوم حوالي 15٪ ، وهو المتوسط ​​في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم تحسين جودة التدريس بشكل كبير ، حيث حصل أكثر من 80٪ من الدروس الآن على تصنيف جيد أو أعلى ، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من المعلمين البريطانيين المتميزين. شهد أداء الامتحانات أيضًا تحسنًا كبيرًا إذا كان ذلك من خلال المناهج الدراسية المحدودة. نحن بحاجة إلى رؤية تواصل أفضل بكثير مع أولياء الأمور - ووسائل التواصل الاجتماعي وطريقة عرض المدرسة نفسها خارجيًا محدودة وغالبًا ما تكون قديمة. وجهة نظرنا هي أن أحد اختبارات المدرسة هو الدرجة التي تحتفل بها بإنجازات معلميها وطلابها - لا يزال هناك الكثير لتفعله هنا.

لكن من نواحٍ عديدة ، يمكن القول إن كل هذا هو إلهاء. هذه ليست مدرسة يمكن تحديد نجاحها المستقبلي من خلال ماضيها الصخري إلى حد ما. مع استحواذ Aldar Education ، أصبح الماضي الآن بلدًا أجنبيًا - ويجب أن يظل كذلك. ما حدث تاريخيًا ليس له تأثير يذكر ، إن لم يكن ، على ما يحدث اليوم. بدأت الساعة تدق على جديد مدرسة الشهب تحت إدارة وملكية الدار للتعليم والفرص المتاحة للطلاب اليوم.

كما ورد أعلاه ، اشترت الدار مدرسة لديها الكثير لتثني عليها من حيث البنية التحتية. القليل من الاستثمار هنا سيقطع شوطًا طويلاً. لكنها الآن مادة المدرسة يحتاج حقًا إلى الاهتمام - ويبدأ ذلك بالمنهج والتدريس. لن ترغب في المراهنة على تحقيق الدار بشكل استثنائي للمدرسة في كلا المجالين. المشكلة ، بالنسبة لنا ، هي فقط السرعة التي يمكن أن تصل بها هذه المدرسة إلى التصنيف المتميز الذي تصوره مؤسسها الطموح عندما سعت إلى إنشاء مدرسة من شأنها أن تضع معايير لتعليم الشابات.

يجب أن يطمئن أولياء الأمور إلى أن تعليم الدار ، بخبرات المعمورة التي تدعمها ، يمكنه تحقيق ذلك. هذا مشروع متوسط ​​إلى طويل الأجل حيث ستحتاج الدار إلى الاستثمار لتأمين التصنيف المحسن الذي سيبرر بدوره زيادة الرسوم واجتذاب المدرسة دورًا من شأنه أن يحقق ، من خلال حجم إيرادات الرسوم ، وفورات الحجم. تتمتع به في مدارسها الأخرى.

كما هو الحال مع المعمورة ، هناك ضغط إضافي هنا يأتي مع المسؤولية والشجاعة لتولي مدرسة تركز على الشابات. يجب ألا يخذلهم. 

سيراهن الآباء الآن على مستقبل تعليم أبنائهم على Aldar - والسرعة التي ستستثمر بها الآن وتبدأ في الإنجاز.

نعتقد ، بالنظر إلى تاريخ الدار وطموحها ودورها الجوهري في تشكيل جودة التعليم في الإمارات العربية المتحدة ، أن هذا رهان جيد على الآباء القيام به.

المستقبل يبدو مشرقا ...

يمكنك قراءة مراجعتنا لأكاديمية المعمورة هنا.

يمكنك زيارة موقع wen الرسمي لمدرسة الشهب أبو ظبي التابعة لشركة الدار التعليمية هنا.

© SchoolsCompared.com. 2022. جميع الحقوق محفوظة.

 

تفاصيل للنظر فيها
2018/19 التقييم العام لـ ADEK / KHDA

NA

2017/18 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

مقبول (تعليم ما قبل الدار)

2016/17 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

جيد (التعليم قبل الدار)

تصنيف FS

جيد (التعليم قبل الدار)

تصنيف الابتدائي / الابتدائي

جيد (التعليم قبل الدار)

تصنيف ثانوي / متوسط

مقبول (تعليم ما قبل الدار)

تصنيف الوظيفة 16 / مرتفع

ضعيف (التعليم قبل الدار)

نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS2: 25,500،XNUMX
السنة 1: 25,500
السنة 2: 30,600
السنة 3: 30,600
السنة 4: 30,600
السنة 5: 30,600
السنة 6: 30,600
السنة 7: 30,600
السنة 8: 40,800
السنة 9: 40,800
السنة 10: 40,800
السنة 11: 44,880
السنة 12: 44,880
السنة 13: 49,980

المناهج الدراسية

بريطاني
الملاحظات:
(1) EYFS
(2) GCSE / IGCSE
(3) المستوى
(4) BTEC

لوحات الامتحانات الخارجية

EDEXCEL

عدد المستويات المقدمة

9

عرضت المستويات

فنـون
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
دراسات الأعمال
الرياضيات
أدب إنجليزي
الفرنسية
علم الاحياء
فيزياء
السفر والسياحة BTEC المستوى 3

من المستوى أ * إلى أ

غير منشور

من المستوى أ * إلى ج

غير منشور

IGCSE A * إلى C

غير منشور

IGCSE A * إلى A

غير منشور

عدد I / GCSEs المقدمة

12

عرضت I / GCSEs

الانجليزية
الرياضيات
العلوم (جائزة فردية أو مزدوجة)
اللغة العربية)
الدراسات الإسلامية
فن و تصميم
دراسات الأعمال
علوم الكمبيوتر (ICT)
الغذاء والتغذية
الفرنسية
جغرافية
تاريخ التنمية

انتقائي

شامل بالكامل

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

(2021) 751 XNUMX
(2018) 562 XNUMX
(2016) 903 XNUMX

دوران المعلم

2021: 15٪
2019: 57٪
2017: 47٪

افتتح العام

1999

الموقع:

مدينة خليفة أ ، أبو ظبي

تكوين الطالب

عالمية ، الإماراتية أكبر جنسية

الجنس

الفتيات عازبات الجنس من السنة 7

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

الدار للتعليم

القبول في الهاتف

971 2 555 (9995+)

العنوان على شبكة الإنترنت
نقاط القوة

• رسوم منخفضة لمدرسة الدار التعليمية
• دعم إحدى أكثر مجموعات التعليم احتراما في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تاريخ حافل في تقديم الخدمات للطلاب
• يثقل وزنه بشكل كبير فيما يتعلق بالبيئة المدرسية والرسوم
• خبرة في تعليم الفتيات فقط
• التحسينات المستمرة منذ أدنى مستوياتها
• وعد الدار

نقاط الضعف

• تاريخ صخري - ولكن يجب الآن التعامل معه على أنه تاريخ مع شركة الدار للتعليم الآن على رأسها.

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
C
B-
القيمة
C
B
المنهج الإضافي
C
B-
اللغات
C
B
رياضة
C
B
فنون ودراما
C
B
التدريس
C
B
مجال الاتصالات
C
C+
دفء
B+
A-
التفاضل
B-
B-
إرسال الحكم
C+
B-
مجتمع Scl
C
B+
مرافق Scl
B+
B
الفرص

إذا كانت كلمة واحدة تصف هذه المدرسة ، فمن المحتمل. يرث الدار هيكل مدرسة رائعة ، أحدها يظهر استثمارًا أصليًا هامًا. وهي الآن بحاجة إلى توجيه الاستثمار والخبرة والطاقة إلى المعلمين والمناهج والقيادة بسرعة وقوة إذا كانت تريد جني ثمار الإنجاز لشابات المستقبل. لن نراهن على فعل ذلك فقط.

C
تقييمنا
B
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
0%
في أعلى 5
0%
القائمة المختصرة
33%
امكانية
67%
تجاوز
0%
لا يمكن
0%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

A Levels
Now Reading
Aldar Education’s Al Shohub School Abu Dhabi, Khalifa City A – The Review 2022
0

Background and Location

Photograph of the main school interior and colourful breakout learning corridors at Al Shohub School in Abu Dhabi

Al Shohub School Abu Dhabi is a difficult school to review. On paper, Al Shohub is a British, co-educational school, established in 1999, educating boys and girls From FS1 to Year 6, before evolving to a girls-only education culminating in IGCSE in Years 10 and 11, and gold standard A Level (and now BTEC) at British Sixth Form.

To all intents and purposes, however, Al Shohub must be treated as a new school following its takeover by Aldar Education, the leading schools group with a record of delivering some of the most outstanding and inspiring schools in the emirates including the ADEK Outstanding Cranleigh Abu Dhabi and its Academy schools:

  • ADEK Outstanding Al Yasmina Academy
  • ADEK Outstanding The Pearl Academy
  • ADEK Very Good with Outstanding Features ranked Al Ain Academy
  • ADEK Very Good with Outstanding Features ranked Al Bateen Academy
  • the in our view extremely high performing Al Mamoura Academy and the US curriculum West Yas Academy, both subject to strong levels of new investment.

Aldar Education is the largest operator of private schools in Abu Dhabi Emirate, educating some 27,000 plus students its Academy Schools, Charter Schools, ADNOC schools, Cranleigh Abu Dhabi and nursery Group (including Al Forsan Nursery).

So why must we treat this as a new school? Al Shohub School itself does not, yet, meet the standards we expect of an Aldar school – but this should not be surprising given its only recent takeover (July 2022). The backstory to the school is fascinating, its beginning life as one of the well-known “Villa Schools” in the late nineties, many of which were closed across the UAE because they were simply not able to meet the standards required by increasingly demanding school regulators and a UAE government intent on delivering in the UAE the most outstanding educational system available anywhere in the world. Shohub was, however, one of the few that did survive, this on the back of very significant investment by the founder in a brand new, purpose built – and facility rich school in 2013. What did not follow the “bells and whistles”, however, was a concomitant investment in teachers, subject breadth and qualification pathways to match the strong investment in facilities. Al Shohub School, as a result, simply could not compete with schools now significantly investing across the board to drive up standards to meet the new demands of the government. It did not help that it set its fees relatively high (at the time), this on the back of the shiny new school, without such investment where it really mattered.

The old Al Shohub School might be described as a school then that thrived on show, but simply did not have the investment to deliver on substance. The biggest single cost of any school are the teachers and school leadership which exceed some 80% of a school’s  budget – and, as a result, it is the first place to see compromises. Small operators, as here, can see declining student roles without such investment – and what follows is a vicious exercise in cost-cutting as families choose better options, and school budgets run dry. At the time of its last inspection in 2018, Al Shohub was running on empty, securing a just Acceptable rating – and falling short of the absolute minimum “Good” rating expected of all schools operating in the UAE. The big flaws were in Middle and Sixth Form provision which fell woefully short, this manifested in poor examination achievement, students sitting examinations often one year late, poor breadth of subject choice at IGCSE and Sixth Form and very limited qualification pathways. The number of students at the school almost halved over two years as parents voted with their feet. Teachers left the school in their droves (at one point almost 60% of teachers left the school). This is not to unnecessarily critique the founder, whose commitment to delivering an outstanding education for children was never in doubt. Al Shohub Private School was established by the hugely respected and inspiring humanitarian and educationalist Her Highness Sheikha Shaikha bint Saif Al Nahyan with the aim of delivering an absolutely outstanding education to Emirati girls.  – it is just that limited funds, and the vagaries of the market controlled increasingly by very large groups (with the financial fire power to match), meant that that creditable ambition was never achieved or achievable with the hand it was dealt.

It is against this background that Aldar Education, in late 2022, has stepped in to ‘save the day.’ Positively, what Aldar Education inherits is a substantial school, with a very good – and potentially outstanding level of facility provision and school environment. Many schools fall far short of what is physically on offer here – and certainly what could be on offer here with some investment. The site too, in Khalifa A is excellent, with easy accessibility to families across the capital. What is now required, however, is Aldar to revitalise teaching and school leadership – something it has all the expertise and proven experience of delivering – and in spades. Aldar is known for delivering exceptional schools – and its reputation is built on this. It is the Aldar brand and commitment to the UAE government ideals of a making world class education available to all that makes this school a giant in waiting. Parents must now draw confidence from the Aldar Education brand and the investment and management that will follow. There is another twist here. This is a school deeply committed to a belief in single sex education at Middle and Sixth Form phases. Aldar has expertise here with its Al Mamoura Academy – a school we rate very highly. It is worth finally recognising the important work achieved between August 2019 and August 2021 by then Principal Lisa Passante, whose achievements in reversing many of the schools inherited failures were hugely impressive, structural and long-lasting.

 

Kings_Interhigh_MPU5

School Leadership

Photograph of Satya Klever, Principal of Al Shohub School in Abu Dhabi

Satya Klever is a New Zealander, with a Ph.D from the University of Southern Queensland, Australia, and a Masters in Education from Deakin University. She brings to Al Shahab School two decade’s experience drawn from across the UAE educational sector. Following her work as a Senior Lecturer in Education at Abu Dhabi’s Higher Colleges of Technology, the UAE’s largest applied higher educational institution, Mrs Klever invested two years working for the Ministry of Education (MOE) with responsibility for training teachers. Mrs Klever moved on to work for GEMS Education for five years, specialising in curriculum development and leading Primary provision before being headhunted for the role of Founding Principal of the British curriculum Apple International Community School in Dubai. She spent two further years in a return to Lecturing at Middlesex University in Dubai before taking up the position of Principal at Shohub School following the departure of Lisa Passante in August 2021.

Facilities

Collage of facilities at Al Shohub School in Abu Dhabi

Facilities include:

  • Indoor swimming pool
  • 450-seat auditorium with full theatre facilities
  • Dedicated basketball courts
  • Cafeteria
  • Courtyard playgrounds with shaded and grassed areas
  • Dedicated Primary schooling
  • Labs by science specialism
  • Separate Sports Hall for ball sports and fitness

 

ADEK approved fees

Current fees at Al Shohub school run between AED 25,500 for FS phases to AED 49,980 for British Sixth Form.

Year Group

Year Group School fees per annum (AED)
FS2 25,500
Year 1 25,500
Year 2 30,600
Year 3 30,600
Year 4 30,600
Year 5 30,600
Year 6 30,600
Year 7 30,600
Year 8 40,800
Year 9 40,800
Year 10 40,800
Year 11 44,880
Year 12 44,880
Year 13 49,980

To get an understanding of the value on offer here, it is worth looking at the fees for the equivalent all-girls Al Mamoura Academy. At Al Mamoura Academy, fees run between AED 48,800 and AED 50,210 at FS phases and rise to AED 72,430 at British Sixth Form. At Al Shohub, fees up to, and including, Year 7 fees are half those that Aldar Education expects at its Tier 1 sister school. For remaining years, families choosing Al Mamoura for their children can expect to pay a premium of at least one third more.

Year Group School Fees Per Annum (AED)
FS1 48,800
FS2 – Year 6 50,210
Year 7 – Year 8 61,530
Year 9 65,850
Year 10 – Year 11 69,350
Year 12 – Year 13 72,430

This, however, only takes you so far. A poorly performing school, however low its fees, should struggle to justify its provision. ADEK expects all schools to deliver highly for children – if there are compromises, parents should expect them from facilities, not the quality of teaching or limitations of the curriculum. As above, the challenge for Aldar Education is that it has bought into a school that punches above its weight in terms of facilities and school environment.

 

Curriculum

The curriculum at Al Shohub is currently under development by Aldar Education. As it stands, options at both Secondary and Post-16 Sixth Form are limited. GCSE subject breadth includes:

GCSE Core Subjects

  • English
  • Mathematics
  • Science (Single or Double Award)
  • Arabic (Language)
  • Islamic Studies

GCSE Options

  • Art and Design
  • Business Studies
  • Computer Science (ICT)
  • Food and Nutrition
  • French
  • Geography
  • History

A Level and BTEC subject options reflect similar current restrictions. A Level and BTEC subject breadth includes:

A Level options

  • Art
  • ICT
  • Business Studies
  • Mathematics
  • English literature
  • French
  • Biology
  • Physics

BTEC Options

  • BTEC Level 3 Travel and Tourism

 

Bottom Line? The SchoolsCompared Verdict 2022

Investment in facilities and the quality of the school environment for students is of a high standard

Investment in facilities and the quality of the school environment for students is of a high standard at Aldar Education’s Al Shohub School Abu Dhabi

These are early days. Aldar has considerable work to complete to bring Al Shohub up to the standards parents will now expect from its putting its name to the school. Subject breadth and qualification pathways will need serious investment, and this will require recruitment. As it stands, the curriculum is limited. Significant headway has been made in the last few years, including the school’s stand-out performance during Covid in which it continued teaching its students and secured the highest grading awarded by ADEK for the quality of its provision. Work too has begun on developing qualification pathways. Teacher turnover has significantly improved and today hovers around 15%, average for the UAE. The quality of teaching is vastly improved, with more than 80% of lessons now securing a good or higher rating, but more outstanding British teachers are needed. Examination performance too has seen vast improvement if albeit from the limited curriculum. We need to see much better communication with parents – and social media and the way the school projects itself outwardly is limited and often out of date. Our view is that one test of a school is the degree to which it celebrates the achievements of its teachers and students – there is still much to do here.

But in many ways all this is arguably a distraction. This is not a school whose future success can be defined by its somewhat rocky past. With the takeover by Aldar Education, the past is now a foreign country – and should remain so. What happened historically has little if no bearing on what is taking place today. The clock started ticking on the new Al Shohub School, under Aldar Education management and ownership, and the opportunities that presents for students, today.

As above, Aldar has bought into a school that has much to commend it in terms of infrastructure. A little investment here would go a long way. But it is now the substance of the school that really needs attention – and that begins with the curriculum and teaching. You would not want to bet against Aldar achieving exceptionally for the school in both areas. The issue, for us, is only how quickly it can bring this school to the outstanding rating envisaged by its ambitious founder when she sought create a school that would set benchmarks for the education of young women.

Parents should be assured that Aldar Education, with its Al Mamoura expertise behind it, can deliver. This is a medium to long term project as Aldar will need to invest to secure the improved rating that will, in turn, justify an increase in fees and the school attracting a role that will deliver, through volume of fee revenue, the economies of scale it enjoys at its other schools.

As with Mamoura, there is a further pressure here that comes with the responsibility and courage of taking on a school focused on young women. They must not be let down. 

Parents will now be betting the future of their children’s education on Aldar – and the speed in which it will now invest and begin delivering.

We think, given Aldar’s history, ambition and intrinsic role in shaping the quality of education in the UAE, that that’s a good bet for parents to make.

The future looks bright…

You can read our review of Al Mamoura Academy here.

You can visit the official wen site for Aldar Education’s Al Shohub School Abu Dhabi here.

© SchoolsCompared.com. 2022. All rights reserved.

 

Details to consider
2018/19 Overall ADEK / KHDA Rating

NA

2017/18 Overall ADEC / KHDA Rating

Acceptable (Pre Aldar Education)

2016/17 Overall ADEC / KHDA Rating

Good (Pre Aldar Education)

Rating FS

Good (Pre Aldar Education)

Rating Primary / Elementary

Good (Pre Aldar Education)

Rating Secondary / Middle

Acceptable (Pre Aldar Education)

Rating Post 16 / High

Weak (Pre Aldar Education)

Type of school

Private, for-profit

Average Cost Per Year

FS2: 25,500
Year 1: 25,500
Year 2: 30,600
Year 3: 30,600
Year 4: 30,600
Year 5: 30,600
Year 6: 30,600
Year 7: 30,600
Year 8: 40,800
Year 9: 40,800
Year 10: 40,800
Year 11: 44,880
Year 12: 44,880
Year 13: 49,980

Curriculum

British
Notes:
(1) EYFS
(2) GCSE/IGCSE
(3) A Level
(4) BTEC

External Exam Boards

EDEXCEL

Number of A Levels offered

9

A Levels offered

Art
ICT
Business Studies
Mathematics
English literature
French
Biology
Physics
BTEC Level 3 Travel and Tourism

A Level A* to A

Not published

A Level A* to C

Not published

IGCSE A* to C

Not published

IGCSE A* to A

Not published

Number of I/GCSEs Offered

12

I/GCSEs offered

English
Mathematics
Science (Single or Double Award)
Arabic (Language)
Islamic Studies
Art and Design
Business Studies
Computer Science (ICT)
Food and Nutrition
French
Geography
History

Selective

Fully inclusive

Value Added

Not published

Number of Students

(2021) 751
(2018) 562
(2016) 903

Teacher turnover

2021: 15%
2019: 57%
2017: 47%

Year opened

1999

Location

Khalifa City A, Abu Dhabi

Student composition

International, Emirati largest nationality

Gender

Girls Single-sex from Year 7

School canteen

Yes

Owner

Aldar Education

Admissions Telephone

(+971) 2 555 9995

Web Address
Strengths

• Low fees for an Aldar Education school
• The support of one of the most respected education groups in the UAE with a proven history of delivering for students
• Punches well above its weight for school environment and fees
• Expertise in girls-only education
• Ongoing improvements since its lows
• Aldar promise

Weaknesses

• A rocky history - but that should now be treated as history with Aldar Education now at the helm.

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
C
B-
Value
C
B
ExtraCurricula
C
B-
Languages
C
B
Sports
C
B
Arts & Drama
C
B
Teaching
C
B
Communications
C
C+
Warmth
B+
A-
Differentiation
B-
B-
SEND Provision
C+
B-
Scl Community
C
B+
Scl Facilities
B+
B
Opportunities

If a single word describes this school, it is potential. Aldar inherits the shell of a fabulous school, one showing significant original investment. It now needs to channel investment, expertise and energy into teachers, curriculum and leadership with speed and power if it is to reap the rewards of delivering for the young women of the future. We would not bet against its doing just that.

C
Our Rating
B
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
0%
In my Top 5
0%
Shortlisted
33%
A possibility
67%
Pass
0%
No way
0%
About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply