كل ذلك من خلال
قراءة الآن
مدرسة الإمارات الدولية - ميدوز
أكاديمي
0
التعليقات

مدرسة الإمارات الدولية - ميدوز

by 5 أغسطس 2019

مدرسة الإمارات الدولية - ميدوز ، تحديث أغسطس 2019 ، KHDA 2019

مدرسة الإمارات الدولية - السهول [EISM] ، جنبًا إلى جنب مع مدرسة الإمارات الدولية - جميرا [EISJ] ، تشكلان معًا مدرسة الإمارات الدولية [EIS] ، على الرغم من جميع المقاصد والأغراض ، بغض النظر عن ملكيتهما المشتركة من قبل مجموعة الحبتور ، فهما منفصلان مدارس ذات قيادة مستقلة. يمكن العثور على مراجعتنا لحرم جميرا هنا وسيجد الآباء المحتملون معلومات تكميلية مهمة هنا حول الإطار المشترك لكلتا المدرستين.

لكن اللافت للنظر في كلتا المدرستين هو تشابههما الواسع في أداء البكالوريا الدولية وتقييم المفتشين في مدارس دبي. التشابه يوحي بشدة بمدارس تدار بشكل جيد للغاية مع أنظمة وأفضل الممارسات المشتركة بين كل منها.

إلى حد ما لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا. إن منهج البكالوريا الدولية (IB) مكلف ومعقد في إدارته وإدارته بشكل جيد ، كما تفعل مدارس الإمارات الدولية ، حيث يمتد على الموارد ومتطلبات قيادتها. يُعد الحرم الجامعي الشقيق لمدرسة الإمارات الدولية ، الذي تأسس في عام 1991 ، أقدم مدارس البكالوريا الدولية (الأكثر خبرة) في دبي.

لقد اختار الآباء تاريخياً بين الاثنين بناءً على الموقع وكون المروج مدرسة أحدث ، على الرغم من أن الاستثمار الكبير في EISJ (تم هدم المدرسة الابتدائية في ديسمبر 2015 والمبنى الجديد مستمر) يعني أن التوازن يتحول ويوضع الآباء المحتملين على الإمارات ربما يجد التعليم الدولي لأطفالهم الآن قرارهم مدفوعًا بالسهولة التي يمكنهم من خلالها الوصول إلى كل مدرسة على حدة.

منذ عام 2015 ، أصبحت المدارس الآن مدارس دولية كاملة المرحلة تقدم جميع المكونات الأربعة للباكالوريا الدولية. وهذا يشمل:

  • برنامج السنوات الأولى للبكالوريا الدولية [IB PYP]
  • برنامج السنوات المتوسطة للبكالوريا الدولية [IB MYP]
  • برنامج دبلوم البكالوريا الدولية [IB DP]
  • برنامج البكالوريا الدولية المتعلقة بالوظيفة [IB CP]

يعد إطلاق برنامج IB CP ، وهو برنامج مصمم خصيصًا يركز على تقديم شهادة البكالوريا الدولية التي تركز على الضيافة ، خطوة رائدة وأول خطوة أخرى للمدارس في الإمارات. تتشابه رسوم كلتا المدرستين على نطاق واسع ، لكن كلاهما يتشاركان قفزات كبيرة في التكلفة مع أخذ مستويات رسوم القيمة الأولية إلى المنطقة المميزة في مراحل ما بعد 16.

يجب على الآباء المحتملين أن يأخذوا في الاعتبار الرسوم المتزايدة بشكل حاد لحماية أنفسهم من المطالب المالية المختلفة للغاية التي يضعونها في وقت لاحق. ومع ذلك ، بالنسبة إلى توفير البكالوريا الدولية بالكامل ، هناك الكثير من القيمة والعائد على الاستثمار المعروض هنا.

GEMS_INARTICLE  

يجب على الآباء المحتملين أن يلاحظوا أيضًا أن توفير منهج GCSE باللغة الإنجليزية (I) GCSE يتم التخلص منه تدريجيًا من قبل كل من المدارس والتركيز الآن تقريبًا على برنامج IB MYP.

تبقى المدرسة الشقيقة EISJ حاليًا مركز EDEXCEL ، وقد يظل من الممكن للطلاب تقديم طلب خاص للجلوس في GCSE.

لا تزال كلتا المدرستين "KHDA" جيدة باستمرار ، وليست مدارس "متميزة" على الرغم من أن كلاهما يشتركان في الميزات البارزة. إن تحديد سبب عدم وصول المدارس إلى مستوى أعلى أمر معقد ، ولكن إلى حد ما ، تتعلق القضية بالرسوم.

أغلى فئة من الدرجة الأولى ذات رسوم مضاعفة رسوم الإمارات الدولية في بعض المراحل وثلثها على الأقل أعلى حيث تكون الاختلافات أقل. وهذا يسمح لتلك المدارس بالاستثمار في المزيد من الموظفين عبر تخصصات القيادة والتدريس - وفي مدارس البكالوريا الدولية ، تكون الضغوط على الموظفين شديدة. ومع ذلك ، فإن رسوم السنة 1 و 12 تقع في منطقة متميزة ويحتاج الوالدان إلى تقديم علاوات لذلك عند الالتحاق بالمدرسة.

تعتبر نتائج دبلومة البكالوريا الدولية الحالية قوية مع معدل نجاح في الدبلوم بنسبة 92٪ ومتوسط ​​درجة مجموعة 33 نقطة. في السياق ، ينصح موقع WhoSchoolAdvisor.com أن "معدل النجاح" المحترم للغاية "في البكالوريا الدولية والذي سيكون مناسبًا للدخول إلى جامعات جيدة من الطوب الأحمر في المملكة المتحدة يقارب 34 علامة زائد. تبحث جامعات الدرجة الأولى رسميًا عن 38+. في الواقع ، من المرجح أن تؤدي النتيجة 40+ إلى انضمام الطالب إلى أوكسبريدج. "

ومع ذلك ، يجب على الآباء المحتملين أن يلاحظوا أن الجامعات ستنظر في التسجيل في الجولة وأن قرارات القبول سيتم ترجيحها إلى حد ما للغات ، خاصة عندما تكون الإنجليزية لغة إضافية [EAL] كما هي في الإمارات الدولية لعدد كبير عن الطلاب. في هذا السياق اللغوي ، النتائج في IB مثيرة للإعجاب.

يتضمن برنامج السنوات المتوسطة ، الذي تمت دراسته بين السنوات 7 و 11 ، دورات في ثماني مجموعات موضوعية: اللغة والأدب. اكتساب اللغة؛ الرياضيات؛ علوم؛ الأفراد والمجتمعات ؛ التصميم؛ التربية البدنية والصحية؛ والفنون. تشمل الموضوعات اللغة الإنجليزية ؛ أدب إنجليزي؛ اللغة العربية؛ الأدب العربي؛ اللغة العربية كلغة ثانية ؛ الأسبانية؛ ثقافة فرنسية؛ الرياضيات؛ موسعة الرياضيات مادة الاحياء؛ كيمياء؛ الفيزياء؛ فن بصري؛ دراما؛ موسيقى؛ الدراسات الإسلامية؛ جغرافية؛ التاريخ؛ دراسات الأعمال؛ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ؛ تقنية غذائية؛ والتعليم البدني والاجتماعي والصحي [PHSE].

يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أن توفير اللغة له الأولوية في المدرسة ودمجها في المناهج الدراسية. يُطلب من جميع الطلاب دراسة لغة واحدة على الأقل بخلاف اللغة الإنجليزية خلال كل عام يدرسون فيه في EIS-J. بشكل مثير للإعجاب ، يجب أن يكون جميع معلمي اللغة متحدثين أصليين.

ترى دراسة DP DP ما بعد 16 أن الطلاب يختارون مادة واحدة من كل مجموعة من مجموعات المواد الست ؛ دراسات في اللغة والأدب. اكتساب اللغة؛ الرياضيات؛ الفنون؛ علوم؛ والأفراد والمجتمعات. يدرس جميع الطلاب لغتين ، مادة إنسانية واحدة على الأقل ، واحدة على الأقل من العلوم والرياضيات. للحصول على دبلومة البكالوريا الدولية الكاملة ، والتخرج بنجاح من EIS-Jumeirah ، من الضروري تلبية ثلاثة متطلبات أخرى بالإضافة إلى المواد الستة: والمقال الموسع ؛ نظرية المعرفة (TOK) ؛ وساعات العمل الإبداعي والخدمة (CAS).

يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أنه ليس كل الأطفال يدرسون للحصول على دبلومة البكالوريا الدولية الكاملة ، والتي يتطلب الوصول إليها 28 نقطة على الأقل في MYP. يمكن للطلاب بدلاً من ذلك اختيار دراسة ستة مواضيع أكاديمية فقط والحصول على نتائج "دورات دبلوم البكالوريا الدولية" بشكل فردي. بدلاً من ذلك ، تقدم المدرسة مرة أخرى البرنامج المهني المهني للبكالوريا (IB CP) القائم على دراسة BTEC في الضيافة (انظر أدناه) ، على الرغم من أن هذا يتطلب مرة أخرى 28 نقطة في MYP.

تتمتع المرافق المدرسية بمستوى جيد وتوفر اتساعًا كبيرًا ، على الرغم من أنه لا ينبغي على الآباء توقع "أجراس وصفارات" مدارس المستوى الأول. يتم تقسيم مرافق EISM عبر مراحل الصغار والكبار عبر حرمها الرقمي بالكامل.

تتكون مرافق المدرسة الإعدادية من 65 فصلاً دراسيًا مع أجهزة عرض LCD ولوحات بيضاء تفاعلية ؛ جناحين لتكنولوجيا المعلومات ؛ مكتبة مخصصة للصغار ؛ مسرح / قاعة متعددة الأغراض ؛ ملعب رياضي في الهواء الطلق ؛ غرف مخصصة لتدريس الفنون والموسيقى والدراما واللغة ، وغرفة للصلاة بالإضافة إلى أجنحة للمؤتمرات والاجتماعات لأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور.

يوجد في المدرسة الثانوية 6 أجنحة لتكنولوجيا المعلومات. كافتيريا؛ مكتبة المدرسة الثانوية؛ صالة رياضية متعددة الأغراض استوديو مخصص للرقص ، حمام سباحة داخلي مشترك بطول 25 مترًا ؛ ملعب كرة سلة داخلي وصالة للألعاب الرياضية ؛ غرفة أوزان مخصصة اثنين من ملاعب الرياضة Astroturf ؛ جناحان فنيان جناحين للموسيقى غرفة للصلاة غرفة الدراما عيادة؛ مختبرات اللغة وصالة لكبار السن مع مرافق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاجتماعات.

مدرسة الإمارات الدولية - ميدوز تضم ملاعب كرة القدم وكرة الشبكة وكرة الرجبي والكريكيت وكرة السلة.

كان المدير السابق للمدرسة فيليب بورغيس ، وهو ملازم سابق في البحرية الأسترالية الملكية ومزدوجان بريطاني وأسترالي.

حصل في الأصل على درجة علمية في مجال الأعمال ، ومتخصصًا في الموارد البشرية ، ثم حصل فيما بعد على مؤهل تعليمي متخصص في التربية البدنية قبل الحصول على درجة الماجستير من كوينزلاند في القيادة التربوية والإدارة وسجل درجات مميزة. مع خبرة مستمدة لاحقًا من مدارس من المملكة المتحدة وأستراليا ، كان السيد بيرجيس مديرًا لحرم الإمارات الدولي في جميرا لمدة ثلاث سنوات تقريبًا قبل مغادرته لتولي دورًا مرموقًا في الصين ، لذلك من نواح كثيرة تولى دور المدير في كان المروج بيتًا قادمًا جدًا.

المدير الحالي هو كاثرين ديكي نيكولز. نحن في انتظار المزيد من التعليقات وسنراجع درجاتنا في هذه المرحلة.

إن تعليقات WhoSchoolAdvisor.com ، مثل تلك الواردة من المدرسة الشقيقة ، إيجابية بشكل عام. يوصي عدد أعلى من متوسط ​​أولياء الأمور بالمدرسة للآباء الآخرين ويتلقى ميدوز درجات قوية للأداء الأكاديمي المتصور للمدرسة وجودة تدريسها. التسجيل أعلى قليلاً من ذلك الذي تم استلامه لحرم جميرا الخاص به ، على الرغم من أن هذا ربما يفسره إعادة التطوير في المدرسة الشقيقة.

تسلط هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) الضوء على نقاط القوة المتميزة للمدرسة في العديد من المجالات ، ولكن الميزات البارزة هي النجاح الأساسي للمدرسة في معايير القيادة في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم عبر جميع المراحل والمشاركة المجتمعية المتميزة والأداء في دبلوم البكالوريا الدولية.

الحد الأدنى؟ مدرسة الإمارات الدولية - ميدوز ، مثل شقيقتها ، مدرسة يصعب مراجعتها لأنها تؤدي أداءً جيدًا في كل منطقة تقريبًا ، وفي بعض المجالات بشكل متميز ، ولكن ليس كذلك لتبرز في نظام مدرسي مدفوع بشكل متزايد إلى المعايير التي تنافس ، في أعلى مستوياتها ، مع توفير أفضل المدارس المتاحة في أي مكان في العالم.

هناك إحساس حقيقي بمدرسة جيدة بشكل أساسي يمكن أن تكون ، مع كل تاريخها ، مدرسة "رائعة". جميع الأسس موجودة ، والقيادة رائعة ومركزة ، والمدرسة لديها مرافق لتقديمها.

لدينا بعض المخاوف بشأن التخلص التدريجي من المناهج الوطنية الإنجليزية ، وخاصة توفير GCSEs. كان من الممكن أن تسافر المدرسة في الاتجاه المعاكس وتتحرك فعليًا نحو المستوى 16 من البكالوريا الدولية الموازية IB و GCE A كما هو الحال مع المستوى 1 المتميز. من المحتمل أن يكون قد تم اتخاذ هذا القرار على أساس التكلفة.

مثل المدرسة الشقيقة ، الإمارات الدولية - جميرا ، هذه مدرسة جيدة حقًا ، ولكن لديها القدرة على أن تكون أكثر.

انتقل إلى المراجعة الكاملة على WhichSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
2018/19 التقييم العام لـ ADEK / KHDA

الخير

2017/18 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

الخير

2016/17 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

الخير

التقييم العام 2015/16 لـ KHDA / ADEC

الخير

نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 26,802
FS2: 35,175
عام 1: 35,175،XNUMX
عام 2: 41,875،XNUMX
عام 3: 41,875،XNUMX
عام 4: 46,906،XNUMX
عام 5: 46,906،XNUMX
عام 6: 46,906،XNUMX
عام 7: 55,279،XNUMX
عام 8: 55,279،XNUMX
عام 9: 55,279،XNUMX
عام 10: 63,662،XNUMX
عام 11: 63,662،XNUMX
عام 12: 74,538،XNUMX
عام 13: 79,488،XNUMX

المناهج الدراسية

البكالوريا الدولية:
برنامج البكالوريا الدولية للسنوات الابتدائية [IBPYP]
برنامج السنوات المتوسطة للبكالوريا الدولية [IBMYP]
برنامج دبلوم البكالوريا الدولية [IBDP]
برنامج البكالوريا الدولية ذات الصلة بالوظيفة [IBCP] - متاح في المدرسة الشقيقة
BTEC

لوحات الامتحانات الخارجية

منظمة البكالوريا الدولية [IBO]
بيرسون (BTEC Hospitality)
EDEXCEL

معدل نجاح IB DipM

92٪ [2015]

متوسط ​​درجة IB DipM

متوسط ​​نقاط المجموعة النموذجية 33 نقطة [2015]
ملاحظة:
(1) أعلى درجة نقاط فردية 40 نقطة
(2) لا تنشر المدرسة أي تفاصيل تفصيلية لما بعد ذلك

IGCSE A * إلى C

غير منشور

IGCSE A * إلى A

غير منشور

عدد I / GCSEs المقدمة

غير منشور

عرضت I / GCSEs

ملاحظة:
(1) لم يعد يتم الإعلان عن إثبات GCSE المهيكل - أصبح بديل IBMYP الآن قياسيًا
(2) المدرسة الشقيقة مسجلة في EDEXCEL وقد تقدم بعض المواد في (I) GCSE بناءً على طلب خاص

انتقائي

نعم
الملاحظات:
(1) يتم الدخول إلى IBDP عن طريق الاختبار للطلاب الجدد والحد الأدنى من درجات 28 + MYDP الموجودة
(2) ستقبل سياسة القبول المستمرة الطلاب على مدار العام ، رهنا بتوافر مكان
(3) FS / KG: تقييم من قبل عضو في فريق السنوات الأولى
(4) سنوات 1 - 6: تقييم القبول في الرياضيات واللغة الإنجليزية
(6) التقارير السابقة وتوافق المناهج السابقة لبرنامج البكالوريا الدولية مطلوبة حسب العمر
(7) قد تكون هناك حاجة لإجراء مقابلة رسمية

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

لم تنشر (إسقاط WSA منخفض)

عدد الطلاب

1735

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 12

أكبر معلمي الجنسية

بريطاني

دوران المعلم

23%

افتتح العام

2005

الموقع:

المروج ، تلال الإمارات ، دبي

تكوين الطالب

عرب (أكبر جنسية)
مجموع الجنسيات: 80
FS1: 118
إماراتي: 17
الاحتياجات التعليمية الخاصة: 106

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

مجموعة الحبتور (خلف أحمد الحبتور ، رئيس مجلس الإدارة)

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 4 362 9009

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

66.6%

تحقيق Pri SEM

75%

تحقيق SEM

83.3%

Attainment Post-16 SEM

91.6%

تقدم Nur SEM

66.6%

تقدم Pri SEM

75%

تقدم ثانية SEM

83.3%

تقدم بعد 16 SEM

91.6%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

50%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

62.5%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

50%

النتائج الأولية للعربية (Add.)

62.5%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

50%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

75%

نتائج الثانوية الإسلامية

62.5%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

62.5%

القيادة

75%

مجتمع

93.75%

المرافق

75%

جودة التدريس

81.25%

المسؤولية الشخصية للطالب

87.5%

جودة المناهج

81.25%

حوكمة المدرسة

75%

توفير SEN

81.25%

نقاط القوة

• استكمال برنامج البكالوريا الدولية
• إدخال رسوم ميسورة إلى مدرسة البكالوريا الدولية
• البكالوريا الدولية التي تركز مهنيا للطلاب الذين يبحثون عن وظيفة في الضيافة عبر IB CP
• مدرسة رائدة لتوفير البكالوريا الدولية في دبي

نقاط الضعف

• لا برامج المنح الدراسية أو المنح الدراسية
• تعد مناهج البكالوريا الدولية الأكثر ملاءمة للمتعددين بدون توفير تيار متوازي للأطفال الموهوبين سواء في الفنون أو العلوم
• لا تزال المدرسة بعيدة بعض الشيء عن حصولها على درجات كافية من KHDA للوصول إلى معايير المدرسة "المتميزة" الشاملة
• تمتد الرسوم عبر قطاعات القيمة ، والطبقة المتوسطة والمتميزة ، مع خطر أن يجد بعض الآباء رسومًا لا يمكن تحملها في مراحل لاحقة
• شفافية محدودة في أداء امتحان الطلاب

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
A-
B
القيمة
A-
B+
المنهج الإضافي
B+
B
اللغات
B+
B-
رياضة
B+
B-
فنون ودراما
B+
B-
التدريس
A-
C+
مجال الاتصالات
C+
B
دفء
A-
B+
التفاضل
B-
B
إرسال الحكم
B+
B
مجتمع Scl
B+
A-
مرافق Scl
B+
B-
الفرص

• سيحتاج الآباء المحتملين إلى التفكير بعناية في مقامرة تعليم البكالوريا الدولية للأطفال الصغار الذين لم يتم تطويرهم بعد بما يكفي للتأكد من ملاءمته
• فرصة كبيرة لتحسين المدرسة والبناء على قدرتها الحالية

B+
تقييمنا
B
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
43%
في أعلى 5
3%
القائمة المختصرة
10%
امكانية
0%
تجاوز
0%
لا يمكن
43%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

All Through
Now Reading
Emirates International School – Meadows
Academic
0
Review

Emirates International School – Meadows

by March 28, 2016
Strengths

Complete IB programme
• Affordable fee entry to an IB school
• Vocationally focused IB for students seeking a career in hospitality via the IB CP
• Pioneering school for IB provision in Dubai
• Outstanding school leadership

Weaknesses

• No bursary or scholarships programmes
• IB Curriculum best suited to polymaths with no parallel stream provision for gifted children in either the Arts or Sciences
• The school is still some way from having sufficient KHDA scoring to reach the standards of an overall “Outstanding” school
• Fees stretch across value, mid-tier and premium segments with the risk that some parents will find fees unaffordable at later stages
• Limited transparency on examination performance of students

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
A-
B-
Value
A-
B+
ExtraCurricula
B+
A+
Languages
B+
C
Sports
B+
B+
Arts & Drama
B+
B
Teaching
A-
C+
Communications
C+
B
Warmth
A-
A
Differentiation
B-
B
SEND Provision
B+
B
Scl Community
B+
A+
Scl Facilities
B+
A-
Opportunities

• Prospective parents will need to think carefully on the gamble of IB schooling for younger children not yet developed enough to be sure of its fit
• Outstanding new leadership gives significant opportunity for improving the school and building on its existing capacity

B+
Our Rating
B
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
14%
In my Top 5
0%
Shortlisted
29%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
57%

Updated December 2016

Emirates International School – Meadows [EISM], together with Emirates International School – Jumeirah [EISJ], together comprise the Emirates International School [EIS], although to all intents and purposes, notwithstanding their shared ownership by the Al Habtoor Group, they are separate schools with independent leadership. Our review of the Jumeirah campus can be found here and prospective parents will find significant supplementary information here on the shared framework of both schools.

What is striking about both schools, however, is their very broad similarity in both IB performance and Dubai school inspectorate evaluation. The similarity is highly suggestive of very well managed schools with systems and best practice shared between each.

To some degree this should not be surprising. The IB syllabus is expensive and complex to manage, and to manage it well, as the Emirates International schools do, stretching on resources and the demands of its leadership. The Emirates International school sister campus, established in 1991, is the oldest (most experienced) IB world school in Dubai.

Parents historically have chosen between the two based on location and the Meadows being a newer school, although significant investment in EISJ (the primary school was demolished in December 2015 and new building is ongoing) means the balance is shifting and prospective parents set on an Emirates International education for their children will now probably find their decision motivated by the ease with which they can reach each respective school alone.

Since 2015 the schools are now full phase IB schools offering all four components of the International Baccalaureate. This includes the:

  • International Baccalaureate Primary Years Programme [IB PYP]
  • International Baccalaureate Middle Years Programme [IB MYP]
  • International Baccalaureate Diploma Programme [IB DP]
  • International Baccalaureate Career-related Programme [IB CP]

The launch of the IB CP, a tailored programme focused on delivering a hospitality-focused career based IB, is a pioneering move and another first for the schools in the Emirates. Fees for both schools are broadly similar, but both share significant jumps in cost taking the initial value fee levels into Premium territory at Post-16 phases.

Prospective parents must take account of the sharply increasing fees to protect themselves from the very different financial demands they place later on. This said, for full IB provision, there is a lot of value and return on investment on offer here.

Prospective parents should also note that provision for the English National Curriculum based (I)GCSE in gradually being phased out by both schools and concentration is now almost exclusively on the IB MYP programme.

Its sister school EISJ currently remains an EDEXCEL Centre, and it may still be possible for students to make a special request to sit GCSEs.

Both schools remain consistently KHDA “Good”, not “Outstanding” Schools although both share outstanding features. Pinpointing why the schools have no reached the higher standard is complicated, but to some degree the issue is inevitably related to fees.

The most expensive premium Tier 1s have fees double those of Emirates International in some phases and at least a third more expensive where the differences are least. That allows those schools to invest in more staff across leadership and teaching specialisms – and in IB schools the pressures on staffing are intense.

Current IB Diploma results are solid with a 92% Diploma pass rate and a cohort average point score of 33 points. In context, WhichSchoolAdvisor.com advises that “a ‘highly respectable’ pass rate at IB that would be suitable for entrance into good red brick universities in the UK is around the 34 plus mark. Top-tier universities are officially looking for 38 plus. In reality a 40+ score is more likely to get a student into an Oxbridge.”

Prospective parents should note, however, that universities will look at scoring in the round and decisions on entrance will be weighted to some degree for languages, this particularly where English is an Additional Language [EAL] as it is at Emirates International for a significant number of students. In this language context, results at IB are impressive.

The MYP, studied between years 7 and 11, includes courses in eight subject groups: Language & Literature; Language Acquisition; Mathematics; Sciences; Individuals and Societies; Design; Physical and Health Education; and Arts. Subjects include English language; English literature; Arabic language; Arabic literature; Arabic as a second language; Spanish; French culture; mathematics; extended mathematics; biology; chemistry; physics; visual art; drama; music; Islamic Studies; geography; history; business studies; ICT; food technology; and physical, social & health education [PHSE].

Prospective parents should note that language provision is prioritised at the school and integrated into the curriculum. All students are required to study at least one language other than English during each year they study at EIS-J. Impressively, all language teachers must be native speakers.

Post-16 IB DP study sees students selecting one subject from each of six subject groups; studies in language and literature; language acquisition; mathematics; the Arts; Sciences; and individuals and societies. All students study two languages, at least one humanities subject, at least one science and mathematics. To achieve the full IB Diploma, and graduate successfully from EIS-Jumeirah, it is necessary to meet three further requirements in addition to the six subjects: and Extended Essay; Theory of Knowledge (TOK); and Creative, Action and Service hours (CAS).

Prospective parents should not that not all children study for the full IB Diploma, access to which requires an absolute minimum of 28 points at MYP. Students may choose instead to study six academic subjects only and gain the ‘IB Diploma Programme courses’ results individually. Alternatively, again, the school offers the more vocational International Baccalaureate Career-related Programme [IB CP] based around study of a BTEC in hospitality (see below), although this again requires 28 points at MYP.

School facilities are of a good standard and offer significant breadth, though parents should not expect the “bells and whistles” of the Tier 1 schools. EISM facilities are segmented across Junior and Senior phases across its fully digital campus.

The junior school’s facilities consist of 65 classrooms with LCD projectors and interactive white boards; two IT suites; dedicated Junior library; a multi-purpose theatre/auditorium; an outdoor turf sports field; dedicated art, music, drama and language teaching rooms, prayer room as well as conference and meeting suites for faculty and parents.

The high school has 6 IT suites; a cafeteria; High School library; multi-purpose sports hall; a dedicated dance studio, 25 metre shared indoor swimming pool; indoor basketball stadium and gymnasium; dedicated weights room; two Astroturf sports fields; two art suites; two music suites; a prayer room; a drama room; clinic; language labs; and a senior lounge with ICT and meetings facilities.

Emirates International School – Meadows fields teams in football, netball, rugby tens, cricket and basketball.

The school’s Principal is Phillip Burgess, a former lieutenant in the Royal Australian Navy and dual British and Australian national. Mr Burgess has a fascinating career history.

Originally degree educated in business, specialising in HR, he later took his teaching qualification specialising in Physical Education before securing his masters from Queensland in educational leadership and administration scoring a distinction. With experience subsequently drawn from schools both from the UK and Australia, Mr Burgess was Principal of Emirates International’s campus in Jumeirah for around three years before leaving to take up a prestige role in China, so in many ways his taking over the role of Principal at the Meadows is very much a coming home.

WhichSchoolAdvisor.com feedback, like that received from its sister school, is broadly positive. An above average number of parents recommend the school to other parents and Meadows receives strong scoring for perceived academic performance of the school and the quality of its teaching. Scoring is slightly higher than that received for its Jumeirah campus, although this is probably explained by redevelopment at the sister school.

The KHDA highlights the school’s outstanding strengths in many areas but stand-out features are the school’s core success in driving standards in English, Mathematics and Science across all phases, outstanding Community engagement and performance in the IB Diploma.

Bottom line? Emirates International School – Meadows is, like its sister, a difficult school to review because it performs well in almost every area, and in some areas outstandingly, but not so well as to stand-out in a school system increasingly driven to standards that compete, at its top tiers, with the finest school provision available anywhere in the world.

There is a real sense of a fundamentally good school that could, with all its history behind it, be an “Outstanding” one. Al the foundations are in place, leadership is outstanding and focused, and the school has facilities in place to deliver.

We do have some concerns in the phasing out of the English National Curriculum, and in particular the provision of GCSEs. The school could have travelled in the opposite direction and actually moved towards parallel IB and GCE A’ level post 16 provision as is the case with the premium Tier 1s. This decision is likely to have been made on cost grounds.

Like its sister school, Emirates International – Jumeirah, this is a genuinely good school, but one with the capacity to be more.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for-profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 24,683
FS2: 32,393
YEAR 1: 32,393
YEAR 2: 38,563
YEAR 3: 38,563
YEAR 4: 43,196
YEAR 5: 43,196
YEAR 6: 43,196
YEAR 7: 50,907
YEAR 8: 50,907
YEAR 9: 50,907
YEAR 10: 58,627
YEAR 11: 58,627
YEAR 12: 68,643
YEAR 13: 73,201

Curriculum

International Baccalaureate:
International Baccalaureate Primary Years Programme [IBPYP]
International Baccalaureate Middle Years Programme [IBMYP]
International Baccalaureate Diploma Programme [IBDP]
International Baccalaureate Career-related Programme [IBCP] - available at sister school
BTEC

External Exam Boards

International Baccalaureate Organisation [IBO]
Pearson (BTEC Hospitality)
EDEXCEL

IB DipM Pass Rate

92% [2015]

IB DipM Average Grade

Cohort average point score of 33 points [2015]
Note:
(1) Highest individual point score of 40 points
(2) No detailed breakdown of information beyond this is published by the school

IGCSE A* to C

Not published

IGCSE A* to A

Not published

Number of I/GCSEs Offered

Not published

I/GCSEs offered

Note:
(1) Structured (I)GCSE provsion no longer advertised - IBMYP alternative is now standard
(2) Sister school is registered with EDEXCEL and may provide some subjects at (I)GCSE on special request

Selective

Yes
Notes:
(1) Entrance to the IBDP is by examination for new students and minimum 28+ MYDP scoring for existing
(2) On-going admissions policy will admit students throughout the year,subject to availability of a place
(3) FS/KG: assessment by a member of the Early Years Team
(4) Years 1 – 6: entrance assessment in Mathematics and English
(6) Previous reports and previous curriculum compatibility to IB programme are required according to age
(7) Formal interview may be required

Waiting list

No

Value Added

Not published (WSA projected LOW)

Number of Students

1655+

Teacher to Student Ratio

1:25

Largest nationality teachers

British

Teacher turnover

11%

Year opened

2005

Location

Meadows, Emirates Hills, Dubai

Student composition

Arab (largest nationality)
Total nationalities: 80
FS1: 118
Emirati: 17
Special Educational Needs: 126

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

Al Habtoor Group (Khalaf Ahmad Al Habtoor, Chairman)

Admissions Telephone

+971 (0) 4 362 9009

Web Address
Attainment Nur SEM

66.6%

Attainment Pri SEM

75%

Attainment Sec SEM

83.3%

Attainment Post-16 SEM

91.6%

Progress Nur SEM

66.6%

Progress Pri SEM

75%

Progress Sec SEM

83.3%

Progress Post-16 SEM

91.6%

Arabic Native Primary Results (Native)

50%

Arabic Secondary Results (Native)

62.5%

Arabic Post-16 Results (Native)

50%

Arabic Primary Results (Add.)

62.5%

Arabic Secondary Results (Add.)

50%

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

75%

Islamic St. Secondary Results

62.5%

Islamic St. Post-16 Results

62.5%

Leadership

75%

Community

93.75%

Facilities

75%

Quality of teaching

81.25%

Student personal responsibility

87.5%

Quality of curriculum

81.25%

School Governance

75%

SEN Provision

81.25%

About The Author
Jon Westley

Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities