مناهج
قراءة الآن
أكاديمية عجمان ، المويحات ، طلة 2
2
التعليقات

أكاديمية عجمان ، المويحات ، طلة 2

by 24 مايو 2016

يتم إطلاق أكاديمية عجمان ، والمعروفة أيضًا باسم أكاديمية عجمان الدولية ، على مراحل لتقديم برنامج البكالوريا الدولية الهجين الشامل / المنهاج الوطني الإنجليزي FS - التعليم العام 13 للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عامًا. تقدم المدرسة ، التي تأسست في عام 2012 ، تعليمًا مختلطًا مختلطًا لطلابها.

تنطلق عجمان من خلال تقديمها إلى IGCSE في الفترة من 2016 إلى 17 ، بعد أن تم تدريب FS - السنة 6 بالكامل في الفراش على مدار السنوات الأربع الأولى من برنامج الإطلاق المرحلي. سيتبع توفير المستوى الدولي من 2018. نمت المدرسة بشكل مطرد من استيعابها التأسيسي في عام 2012 من 130 طالبًا إلى دورها الحالي البالغ 750.

تخطط أكاديمية عجمان لتقديم خدمات البكالوريا الدولية بالكامل ، بما في ذلك دراسة ما بعد 16 للحصول على دبلوم البكالوريا الدولية ، في تاريخ لاحق ، على الرغم من أنه لم يتم تحديد ما إذا كانت المدرسة ستنتقل في نهاية المطاف إلى تيار مواز شامل توفير المملكة المتحدة / البكالوريا الدولية - أو استبدالها منهاج دراسي.

تنشر المدرسة ، بشكل مثير للإعجاب ، الأسماء والسير لجميع موظفيها - أعضاء هيئة التدريس والدعم. هذا المستوى من الشفافية والتفاصيل ، والذي يتضمن في معظمه معلومات أساسية مفصلة - عادة - يشير إلى مدرسة واثقة في كل من مستوى موظفيها - وقدرتها على الاحتفاظ بهم.

تعتبر عجمان أقلية في تقديم هذا المستوى من التفاصيل للآباء المحتملين - ونشيد بإدراكها بأن جميع الموظفين في المدرسة يساهمون في نجاحها ، بدلاً من ، كما هو الحال في أي مكان آخر ، الافتراض الضمني أنها قيادة المدرسة فقط.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن المدرسة مقرها في عجمان ، إلا أنها سهلة المنال للآباء في المناطق السكنية الشمالية بدبي - مع أوقات التنقل التي تعمل بقوة لصالح الوالدين لأن حركة المرور المنتقلة تعمل في الاتجاه المعاكس. أوقات السفر الحالية حول:

المرابع العربية: 35 دقيقة ؛

واحة دبي للسيليكون: 25 دقيقة ؛

VHPS_MPU1_DESK

فالكون سيتي: 30 دقيقة

مردف: 15 دقيقة و أبعد من ذلك ،

رأس الخيمة: 35 دقيقة

تقع أكاديمية عجمان قبالة طريق الإمارات على الطريق السريع E311 ، ويمكن الوصول إليها من قبل العديد من الآباء المحتملين في دبي والشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين.

رسوم المدرسة هي الحد الأدنى لقسط التأمين الذي يبدأ من 32,000 في مراحل FS (بما في ذلك الرسوم) إلى 67,850،13 درهمًا للسنة XNUMX عند الإطلاق. سيحتاج الآباء من خارج عجمان إلى وزن هذه الرسوم في سياق ارتفاع تكاليف السفر.

لا تزال المدرسة نفسها في الفراش وتلاحظ أنها تتوقع في 2016-17 أن تواجه "الحواجز العديدة" الحتمية لأي مدرسة تفتح مرحلة جديدة تمامًا من توفير (في هذه الحالة متوسطة / ثانوية). تأخر بناء / إنهاء المدرسة الثانوية ، المقرر افتتاحها في سبتمبر ، متأخرا عن الموعد المحدد لها ، كما هو الحال حاليا ، المدرسة لديها خطط احتياطية في بعض الطلاب في الفصول الدراسية المؤقتة (عالية الجودة). يعد الانتقال النهائي للطلاب بأن يكون سلسًا.

ومع ذلك ، فإننا نحيي بشكل خاص نظام المنزل المستقل في المملكة المتحدة في عجمان والذي أثبت نجاحه في توحيد المدرسة خلال فترة التسنين السابقة للمدرسة الجديدة. تضم منازل أكاديمية عجمان الفهود (البيضاء) ، والعقارب (الحمراء) ، والذئاب (السوداء) والصقور (الخضراء) ، وهي ألوان تمثل العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. يتم تخصيص الطلاب والموظفين في منزل عند انضمامهم إلى المدرسة ونحب حساسية المدرسة في وضع الأشقاء دائمًا في نفس المنزل. تكون فائدة البيوت في تجميع المدارس معًا في ثقافة مشتركة أقوى عندما تكون المدرسة في مرحلة الإطلاق ، نظرًا للشعور المشترك بالفعل بأن الطلاب المؤسسين والموظفين ، لهم دور حقيقي في التطور وتأسيس "الشعور" بجديد المدرسة في طور الإعداد.

المدير الجديد للمدرسة الثانوية ، روبرت هيتشنجز ، هو جغرافي وجيولوجي عن طريق التدريب ، مع مؤهلات تعليمية وتدريبية لاحقة قدمها كل من شلتنهام وجلوسيستر وجامعة ليدز. يتمتع السيد هيتشنجز بخبرة تزيد عن 16 عامًا في التدريس والقيادة في جميع أنحاء قطر والإمارات العربية المتحدة ، وأخيرًا يشغل منصب نائب رئيس الثانوية في مدرسة الشارقة الإنجليزية. لديه تخصص أساسي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويقود تطوير المدرسة المتمحور حول التفاح لتوفير 1: 1 iPad للطلاب في عجمان حتى السنة 9 وبرنامج BYOD (MacBook) المخطط لها من السنة 10.

يشغل الرئيس / المدير المؤسس لعجمان ، أنتوني كاشين ، منصبه منذ خمس سنوات. أسترالي ، السيد كاشين هو تعليمي عن طريق التدريب ، وهو خريج ماجستير في إدارة الأعمال من IQUniversity ، روكهامبتون ، مع أكثر من 25 عامًا من الخبرة في التدريس والقيادة مستمدة من المدارس في جميع أنحاء اليابان وأستراليا وتايلاند وعمان والإمارات العربية المتحدة. ردود الفعل المستقلة التي على Schoolschool إيجابية بشكل موحد.

تقدم المدرسة نفسها ، على الرغم من إطلاقها التدريجي ، مستوى جيد جدًا من توفير المرافق. وتشمل هذه حرم أبل الرقمي الحديث بالكامل. المكتبة المركزية؛ قاعة / مسرح من 208 مقاعد مع مرافق إنتاج ؛ كافيتريا مع مناطق ترفيهية متدفقة ؛ صالة رياضية داخلية (يمكن تقسيمها إلى قسمين مع كرة سلة داخلية بالحجم الكامل / ملاعب متعددة ومقاعد متفرج) ؛ قاعة الطعام؛ غرف الصلاة حمام سباحة داخلي 2 م مبنى حضانة FS منفصل ، ابتدائي ومتوسط ​​/ ثانوي (الصف السابع - الصف الحادي عشر ، مع جميع المرافق التعليمية والرياضية الخاصة به) ، المباني المدرسية ؛ مركز لعب السنوات الأولى ؛ تنس مكشوف وملاعب متعددة الأغراض ؛ ملعب كرة قدم خارجي بالحجم الكامل ؛ استوديوهات فنية متعددة غرف الموسيقى معامل التكنولوجيا (الغذاء والمواد) ومساحات المعارض.

المدرسة لديها برنامج ECA واسع النطاق بما في ذلك الرقص الحديث والباليه ومجموعة من الرياضات من كرة القدم والسباحة إلى كرة الشبكة.

تدعم المدرسة بنشاط الأطفال الذين لديهم متطلبات اللغة الإنجليزية الإضافية مع فريق متخصص من 3 موظفين يقدمون الدعم 1-1. يتم تدريس اللغة العربية لمدة 40 دقيقة يوميًا في ثلاث مجموعات - بدلاً من مجموعتين معتادتين. العربية أ للناطقين بها ، والعربية ب لغير الناطقين بها ، والعربية ج للمبتدئين. تجري الدراسات الإسلامية أيضًا يوميًا للطلاب المسلمين ، بينما يتم تزويد الطلاب غير المسلمين بأنشطة إرشادية. يتم تقديم اللغة الإسبانية كلغة إضافية في المدرسة الثانوية. تقدم عجمان أيضًا الدعم للأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة مع موظفين بدوام كامل يديران التبعيات الصفية والتزويد الفردي / ILPs.

يشيد برنامج Whoschooladvisor ، في تفتيش المدرسة المستقل ، "المباني الحديثة والمشرقة" بالمدرسة ، و "الفصول الدراسية المجهزة جيدًا" و "الجودة العالية وتوفير" أعضاء هيئة التدريس. يصف المدرسة بأنها "مدرسة ذات موارد جيدة وحيوية توفر حقًا للأطفال فرصة لتعلم الكثير عن الثقافة المحلية ، بقاعدة طلابية إماراتية قوية ، أكثر من العديد من المدارس المماثلة - بالإضافة إلى الثقافات واللغات الأوسع لدورها الدولي القوي ".

إذا كان هناك نقد حالي للمدرسة ، على الرغم من نشرها المدهش للغاية لأعضاء هيئة التدريس ، فهو في مجال الشفافية. تنشر المدرسة معلومات مناهج غير كافية ومحدودة للآباء المحتملين. على سبيل المثال ، لا يوجد حاليًا كتيب مدرسي ثانوي ، أو أدلة المناهج التي تحدد اتساع نطاق المادة في IGCSE (أو التي تم التخطيط لها في وقت لاحق من دراسة المستوى الدولي). الكثير من المعلومات أيضًا على منهج IB PYP عامة ، يتم استيرادها مباشرة من البكالوريا الدولية ، بدلاً من استكشاف بالتفصيل الطريقة التي تتعامل بها عجمان نفسها مع تدريس البكالوريا الدولية.

نود أيضًا أن نرى المدرسة تنشر بالكامل عمليات التفتيش التابعة لوزارة التربية والتعليم بدلاً من مجرد إخطار الآباء المحتملين بأن المدرسة مصنفة "عالية الفعالية" بدرجة امتياز. لدى الآباء المحتملين في دبي وأبو ظبي توقعات عالية بشفافية المدرسة بالنظر إلى مفتشيهم المتميزين ونشر المنشورات المفتوحة.

في حين أن المدرسة لم تأخذ طلابها الأول حتى الآن من خلال IGCSE ، كنا نود أيضًا أن تنشر المدرسة بيانات القيمة المضافة ، لتوجيه الآباء المحتملين حول الطريقة التي تدير بها عجمان مسارات الأطفال وتوقعاتهم.

وأخيرًا ، بينما تنشر عجمان رسائل إخبارية ممتازة ، لا تتوفر إلا النشرات الإخبارية الأخيرة عبر الإنترنت - سيستفيد الآباء المحتملون من الوصول إلى القصة الكاملة للمدرسة التي يقدمها النشر الشامل للنشرات الإخبارية بمرور الوقت.

الحد الأدنى؟ من السابق لأوانه تقديم نهائي توصية عجمان - وهي في منتصف الطريق من خلال الإطلاق التدريجي ، بما في ذلك البناء المستمر ، وتحتاج إلى الوقت المناسب لتأسيس نفسها. ومع ذلك ، نعتقد أنه بدون أن تقرر المدرسة مسار المنهج الدراسي النهائي (سواء من خلال البكالوريا الدولية فقط ، أو التيار الموازي UK / IB أو IB PYP فقط) ، فإن الآباء المحتملين يكونون في وضع غير مؤات. يحتاج هذا القرار ، بعد أربع سنوات ، إلى إتخاذه عاجلاً وليس آجلاً.

نعتقد أيضًا أنه لا توجد شفافية كافية في المعلومات ، في العرض أو التفصيل ، للآباء المحتملين لقياس المدرسة بشكل صحيح. هذا عار لأنه في بعض المجالات ، وخاصة في أدلة الموظفين ؛ سنقيم هذا المبلغ على أنه متميز ، يتناسب مع أفضل المدارس في الإمارات. نعتقد أن جميع المدارس خارج دبي وأبو ظبي يجب أن تدرك أهمية نشر تقارير التفتيش الخاصة بوزارة التربية والتعليم. هذا المستوى من البيانات هو المطلوب ، والمتوقع ، من قبل الآباء المحتملين.

تضع الرسوم أيضًا عجمان في مجموعة تنافسية بشكل استثنائي مدفوعة بقطاع تعليمي بارز ومتزايد التنافسية عالميًا في الإمارات العربية المتحدة يدفع المعايير وتوقعات الوالدين أعلى كل عام. الآباء بشكل متزايد ، في هذا القطاع ، لا ترحم.

على الرغم من ذلك ، هناك الكثير مما يوصي به عجمان حتى منتصف المرحلة. جودة عالية لأعضاء هيئة التدريس ، وقوة القيادة المدرسية ، وشعور حقيقي بالسعادة والوحدة في المدرسة ؛ أساس المناهج المتميزة ؛ وإمكانية الوصول ، تمنح أكاديمية عجمان الكثير الذي سيجذب بشكل حقيقي الآباء المحتملين. من الواضح أن جميع الأساسيات والإمكانات موجودة - فهي تحتاج فقط ، كما نعتقد ، إلى تحسين أفضل قليلاً.

انتقل إلى المراجعة الكاملة على WhichSchoolAdvisor.com انتقل إلى الأسئلة والأجوبة الرسمية على موقع WhoSchoolAdvisor.com

 

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص للربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 32,000 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا)
FS2: 35,000 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا)
عام 1: 35,000 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا)
عام 2: 44,900 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا)
عام 3: 44,900 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا)
عام 4: 44,900 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا)
عام 5: 48,200 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا)
عام 6: 48,200 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا)
عام 7: 55,800 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا والكتب)
عام 8: 55,800 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا والكتب)
عام 9: 55,800 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا والكتب)
عام 10: 58,500 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا والكتب)
عام 11: 58,500 (بما في ذلك ضريبة التكنولوجيا والكتب)
السنة 12: 58,500،2017 (في الإطلاق التدريجي 18-XNUMX)
السنة 13: 67,850،2018 (في الإطلاق التدريجي 19-XNUMX)

المناهج الدراسية

الهجين IB / المناهج الوطنية لإنجلترا:
الملاحظات:
(1) برنامج السنوات الأولى للبكالوريا الدولية [IB PYP]
(2) المنهاج الوطني لإنجلترا المرحلة الرئيسية 3: السنوات المتوسطة (السنوات 7,8,9،XNUMX،XNUMX)
(3) المنهاج الوطني للمرحلة الرئيسية لإنجلترا المرحلة 4: المستوى الأول - IGCSE
(4) المنهج الوطني لإنجلترا المرحلة الرئيسية 5: ما بعد 16 - المستوى الدولي AS والمستوى A الدولي
(5) المدرسة تخطط بالكامل من خلال تقديم البكالوريا الدولية إلى IB DP ولم يتقرر بعد ما إذا كانت ستنتقل على المدى الطويل إلى تيار موازٍ لتوفير المنهاج الوطني IB / الإنجليزية

لوحات الامتحانات الخارجية

امتحانات كامبردج الدولية [CIE]
بيرسون إدكسل
البكالوريا الدولية

معدل نجاح IB DipM

البكالوريا الدولية في التخطيط

متوسط ​​درجة IB DipM

البكالوريا الدولية في التخطيط

عدد المستويات المقدمة

غير منشور
المكونات
(1) في الإطلاق المرحلي
(2) متوقع 14+

عرضت المستويات

غير منشور
المكونات
(1) في الإطلاق المرحلي
(2) من المتوقع أن تشمل اللغة الإنجليزية (الأدب) والرياضيات والفن والتاريخ والعربية والفيزياء والكيمياء والرياضيات والبيولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودراسات الأعمال والاقتصاد واللغات الحديثة (بما في ذلك الفرنسية) (بناءً على الكلية)

من المستوى أ * إلى أ

في الإطلاق التدريجي 2017 - 19

من المستوى أ * إلى ج

في الإطلاق التدريجي 2017 - 19

IGCSE A * إلى C

في الإطلاق التدريجي 2016 - 18

IGCSE A * إلى A

في الإطلاق التدريجي 2016 - 18

عدد I / GCSEs المقدمة

غير منشور
المكونات
(1) في الإطلاق المرحلي
(2) متوقع 14+

عرضت I / GCSEs

غير منشور
المكونات
(1) في الإطلاق المرحلي
(2) من المتوقع أن تشمل اللغة الإنجليزية والأدب الإنجليزي والرياضيات والفن والتاريخ واللغة العربية والفيزياء والكيمياء والرياضيات والبيولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودراسات الأعمال والاقتصاد واللغات الحديثة (بما في ذلك الفرنسية) (بناءً على الكلية)

انتقائي

شامل جزئيًا:
الملاحظات:
(1) الدخول عن طريق اختبار التقييم والمقابلة.
(2) يمكن ترتيب الاختبار في الدولة المقيمة للمتقدمين المقيمين خارج دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع إجراء المقابلات عبر الإنترنت
(3) يمكن توفير مكان مضمون للطلاب المحتملين ؛ عرض مشروط وضع على قائمة الانتظار ؛ إعادة التقييم ؛ أو غير مقبول
(4) على الرغم من أن المدرسة ترحب بالطلبات المقدمة من الطلاب من جميع الجنسيات ، ومن أي منهج دراسي ، يجب أن يكونوا قادرين على إثبات قدرتهم على الوصول إلى المنهج بنجاح وسوف يقدمون مساهمة إيجابية للمدرسة.
(5) تم تصميم برنامج البكالوريا الدولية ليكون تحديًا أكاديميًا ، ولا يمكن للمدرسة قبول الطلاب الذين يحتاجون إلى دعم أكاديمي إلا إذا كانت هناك قدرة على دعمهم داخل قسم دعم التعلم المحدود.

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

السعة: 1080
التيار (في الإطلاق المرحلي): 745

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 9: 5

أكبر معلمي الجنسية

بريطاني / عربي
الملاحظات:
(1) المدرسة شفافة للغاية وتنشر الأسماء والعناوين والسير لجميع أعضاء هيئة التدريس

دوران المعلم

غير منشور

افتتح العام

2012

الموقع:

المويحات ، طلة 2 ، عجمان

تكوين الطالب

دولي (48 جنسية):
إماراتي: 58٪
ممثلة بشكل ملحوظ: الأيرلندية ؛ بريطاني؛ باكستاني أمريكي؛ مصرية؛ والأردني

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

R التعليم
مجموعة R القابضة
سمير طارق - الحوكمة

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 6 731 4444

العنوان على شبكة الإنترنت
نقاط القوة

• إمكانات كبيرة
• بيئة مدرسية سعيدة
• توفير الديناميكي الهجين IB PYP / الإنجليزية الوطنية
• مستوى جيد من توفير المرافق ، في الأماكن المعلقة
• وزارة التربية والتعليم "عالية الفعالية"
• نظام البيت

نقاط الضعف

• التسنين الحتمي لمدرسة في منتصف الطريق من خلال الإطلاق المرحلي
• انخفاض مستويات شفافية الوالدين وتوفير المعلومات من أفضل المدارس
• عدم وضوح تصميم المنهج الدراسي في نهاية المطاف
• مستوى عالٍ من الرسوم يضع عجمان في مواجهة منافسة شديدة للغاية
• لا يوجد منحة دراسية أو منحة دراسية معلنة
• عدم نشر تقارير التفتيش الخاصة بوزارة التربية والتعليم

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B
C+
القيمة
B+
C
المنهج الإضافي
B+
B
اللغات
B+
-
رياضات
B+
B+
فنون ودراما
B+
-
التدريس
B
-
مجال الاتصالات
C-
-
دفء
A-
-
التفاضل
B+
-
إرسال الحكم
B+
-
مجتمع Scl
A-
-
مرافق Scl
B+
-
الفرص

مدرسة ذات إمكانات كبيرة في منتصف الطريق من خلال الإطلاق المرحلي. هناك الكثير من التوصيات لأكاديمية عجمان للآباء المحتملين ، على الرغم من أننا نشعر أنه لا يزال هناك القليل من الوضوح بشأن مسار المدرسة ، خاصة في المناهج الدراسية لما بعد 16 ، لتزويد الآباء باليقين الذي يجب أن يتوقعوه - وأطفالهم بحاجة إلى.

B+
تقييمنا
B-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
33%
في أعلى 5
0%
القائمة المختصرة
33%
امكانية
33%
تجاوز
0%
لا يمكن
0%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
2 تعليقات
  • الانتقال من أستراليا إلى الإمارات
    يناير 22، 2020 في 3: 15 مساء

    مرحبًا ، سأنتقل إلى دبي مع ابني البالغ من العمر 11 عامًا. يرجى مشاركة الرسوم المدرسية.

    • يناير 27، 2020 في 3: 37 مساء

      مرحبًا دينار ،

      اعتمادًا على الوقت الذي يبلغ فيه ابنك 12 عامًا وآخر فصل دراسي أكمله في أستراليا ، فمن المحتمل أن ينضم إلى الصف السادس. 6.

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
Ajman Academy, Mowaihatal, Tallah 2
0
Review

Ajman Academy, Mowaihatal, Tallah 2

by May 24, 2016
Strengths

• Significant potential
• Happy school environment
• Dynamic hybrid IB PYP / English National Curriculum provision
• Good level of facility provision, in places outstanding
• MOE “Highly Effective” rated school
• House system

Weaknesses

• Inevitable teething of a school mid-way through phased launch
• Lower levels of parental transparency, and information provision, than the best schools
• Lack of clarity of eventual curriculum design
• Premium level of fees places Ajman up against very stiff competition
• No advertised scholarship or bursary provision
• No publication of MOE inspection reports

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B
C
Value
B+
ExtraCurricula
B+
Languages
B+
Sports
B+
Arts & Drama
B+
Teaching
B
Communications
C-
Warmth
A-
Differentiation
B+
SEND Provision
B+
Scl Community
A-
Scl Facilities
B+
Opportunities

A school with very significant potential mid-way through phased launch. There is much to recommend Ajman Academy for prospective parents, although, we feel, there is still too little clarity on the school’s trajectory, particularly in its eventual post-16 curricula, to provide parents with the certainty that they should expect – and their children need.

B+
Our Rating
C
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
100%
In my Top 5
0%
Shortlisted
0%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
0%

Ajman Academy, also known as Ajman International Academy, is in phased launch to provide an all-through hybrid International Baccalaureate/ English National Curriculum FS – Year 13 education for students between the ages of 3 and 18 years. The school, established in 2012, provides a mixed, co-educational education for its students.

Ajman launches through provision to IGCSE from 2016-17 with full FS – Year 6 schooling having been securely bedded in over the first four years of its phased launch programme. International A Level provision will follow from 2018. The school has grown steadily from its founding intake in 2012 of 130 students to its current 750-strong role.

Ajman Academy is in planning to offer full International Baccalaureate provision, including post-16 study for the IB Diploma, at a later date, although it is not yet decided whether the school will eventually move to comprehensive parallel stream UK/IB provision – or replace curriculum.

The school, impressively, publishes the names and bios for all its staff – teaching faculty and supporting. This level of transparency and detail, which for the most part includes detailed background information, is – usually – indicative of a school with confidence in both the calibre of its staff – and its capacity to retain them.

Ajman is in a minority in offering this level of detail for prospective parents – and we applaud its recognition that all staff in a school contribute to its success, rather than, as is the case elsewhere, the implied presumption that it is only school leadership.

It is worth noting that, although the school is based in Ajman, it is very accessible to parents in northern residential areas of Dubai – with commuting times working strongly to the benefit of parents because commuting traffic flows work in reverse. Current travel times are around:

Arabian Ranches: 35 minutes;

Dubai Silicon Oasis: 25 minutes;

Falcon City: 30 minutes

Mirdif: 15 minutes; and, further afield,

Ras Al Khaimah: 35 minutes

Located just off the Emirates Road on the E311, Ajman Academy is accessible for many prospective parents in Dubai, Sharjah, Ras Al Khaimah and Umm Al Quwain.

School fees are the lower end of premium running from 32,000 at FS stages (including levies) to 67,850 AED for Year 13 at launch. Parents from outside Ajman will need to weight these fees in the context of higher travel costs.

The school itself is still bedding in and notes that it expects in 2016-17 to face the inevitable “numerous hurdles” of any school opening a completely new phase of (in this case middle/secondary) provision. Building/finishing of the secondary school, set to launch in September, is running behind schedule and, as it stands currently, the school has back up plans in place some students in (high quality) temporary classrooms. The eventual transition of students is promised to be seamless.

This said, we particularly applaud Ajman’s UK Independent modeled House System which has proved successful in pulling together the school throughout its previous new school teething. Ajman Academy houses include (White) Leopards, (Red) Scorpions, (Black) Wolves and (Green) Falcons, colours representing the UAE national flag.  Students – and staff, are allocated to a House when they join the school and we like the school’s sensitivity in always placing siblings within the same house. The benefit of Houses in pulling school’s together in a shared culture is strongest when a school is in launch phase, given the shared sense already that founding students, and staff, have a genuine role in the evolution and establishing the “feel” of a new school in the making.

The Secondary school’s new Principal, Robert Hitchings, is a Geographer and Geologist by training, with later teaching qualifications and training furnished by Cheltenham and Gloucester, and Leeds University. Mr Hitchings has 16 plus years teaching and leadership experience across Qatar and the UAE, latterly as the Deputy Head of Secondary at Sharjah English School. He has a core specialism in ICT and leads the school’s Apple-centric development of 1:1 iPad provision for students at Ajman up to Year 9 and its planned BYOD (MacBook) programme from Year 10.

Ajman’s founding Head/Director, Anthony Cashin, has been in post for five years. An Australian, Mr Cashin is an educationalist by training, an MBA graduate from IQUniversity, Rockhampton, with more than 25 years teaching and leadership experience drawn from schools across Japan, Australia, Thailand, Oman and the UAE. Whichschooladvisor independent feedback is uniformly positive.

The school itself, notwithstanding its phased launch, offers a very good level of facility provision. These include a modern fully digital, Apple Campus; central library; 208 seat auditorium/theatre with production facilities ; Cafeteria with flow-through recreational areas; indoor sports hall (which can be subdivided into 2 sections with full size indoor basketball/multi courts and spectator seating); Dining Hall; prayer rooms;  indoor 25M swimming pool; separate FS Nursery Block, Primary and Middle/Secondary (Year 7 – Year 11, with all its own teaching and sports facilities) school buildings; Early Years play centre; outdoor tennis and multi-purpose courts; outdoor full-sized football pitch; multiple art studios; music rooms; technology labs (Food and materials) and gallery spaces.

The school has an extensive ECA programme too including modern dance & ballet and the spectrum of sports from football and swimming to netball.

The school actively supports children with English Additional Language requirements with a dedicated team of 3 staff providing 1-1 support. Arabic is taught for 40 minutes per day in 3 – rather than the usual 2 – groups. Arabic A is for native-speakers, Arabic B for non-native speakers and Arabic C for complete beginners. Islamic Studies also takes place daily for Muslim students, whilst non-Muslim students are provided with extension activities. Spanish is offered as an additional language in Secondary school.  Ajman also provides support to children with Special Educational Needs with 2 full-time staff managing class dependencies and individual provision/ILPs.

Whichschooladvisor, in its independent school inspection, praises the school’s “bright, modern buildings,” “well equipped classrooms” and “high quality and provision” of teaching staff. It describes the school as “a well-resourced and lively school that really provides children with an opportunity to learn so much more about the local culture, with its strong Emirati student base, than many equivalent schools – as well as the broader cultures and languages of its strongly international role.”

If there is a current critique of the school, however, notwithstanding its highly impressive publication of faculty, it is in the area of transparency. The school publishes inadequate, limited curriculum information for prospective parents. For example, currently there is no published secondary school handbook, or curriculum guides identifying the breadth of subject provision at IGCSE (or that planned for later International A Level study.) Much of the information too on the IB PYP curriculum is generic, directly imported from the IB, rather than exploring in detail the way Ajman itself approaches IB teaching.

We would also like to see the school publishing in full its MOE inspections rather than just advising prospective parents that the school is rated “Highly Effective” with Distinction. Prospective parents in Dubai and Abu Dhabi have high expectations of school transparency given their outstanding Inspectorates and open publication of Inspections.

Whilst the school has not yet taken its first students through IGCSE, we would also have liked the school to publish added value data, to guide prospective parents on the way Ajman manages child flightpaths and expectations.

Finally, whilst Ajman does publish excellent newsletters, only recent newsletters are available online – prospective parents would benefit from access to the whole story of the school that the comprehensive publication of newsletters over time delivers.

Bottom line? It is too early to provide a definitive recommendation of Ajman – it is mid-way through phased launch, including on-going building, and needs proper time to establish itself. We do believe, however, that without the school having decided its eventual curriculum path (whether through IB only, parallel stream UK/IB or IB PYP only) prospective parents are at a considerable disadvantage. This decision, after four years, needs making sooner rather than later.

We also think there is not enough transparency in information, in breadth or detail, for prospective parents to properly benchmark the school. This is a shame because in some areas, particularly in staff guides; we would rate the provision as outstanding, matching the best schools in the Emirates. All school’s outside Dubai and Abu Dhabi too, should, we believe, recognise the importance of publishing their MOE inspection reports. It is this level of data that is needed, and expected, by prospective parents.

Fees too place Ajman in an exceptionally competitive grouping that is being driven by an increasingly outstanding, globally competitive educational sector in the UAE that is pushing standards, and parental expectations, higher each year. Parents are increasingly, in this sector, unforgiving.

This notwithstanding, there is much to recommend Ajman even mid-phase. High quality of faculty, strength of school leadership, a genuinely pervasive sense of school happiness and unity; an outstanding curriculum foundation; and accessibility, gives Ajman Academy much that will genuinely appeal to prospective parents. All the basics and potential is clearly in place – it just needs, we believe, a little better refining.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com Go to OFFICIAL Q&A on WhichSchoolAdvisor.com

 

Details to consider
Type of school

Private, for profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 32,000 (including technology levy)
FS2: 35,000 (including technology levy)
YEAR 1: 35,000 (including technology levy)
YEAR 2: 44,900 (including technology levy)
YEAR 3: 44,900 (including technology levy)
YEAR 4: 44,900 (including technology levy)
YEAR 5: 48,200 (including technology levy)
YEAR 6: 48,200 (including technology levy)
YEAR 7: 55,800 (including technology & books levy)
YEAR 8: 55,800 (including technology & books levy)
YEAR 9: 55,800 (including technology & books levy)
YEAR 10: 58,500 (including technology & books levy)
YEAR 11: 58,500 (including technology & books levy)
YEAR 12: 58,500 (in phased launch 2017-18)
YEAR 13: 67,850 (in phased launch 2018-19)

Curriculum

Hybrid IB/National Curriculum for England:
Notes:
(1) International Baccalaureate Primary Years Programme [IB PYP]
(2) National Curriculum for England Key Stage 3: Middle Years (Years 7,8,9)
(3) National Curriculum for England Key Stage 4: Senior - IGCSE
(4) National Curriculum for England Key Stage 5: Post-16 - International AS & International A Level
(5) The school is in planning for full through International Baccalaureate provision to IB DP and it is not yet decided whether over the long term it will move to parallel stream IB / English National Curriculum provision

External Exam Boards

Cambridge International Examinations [CIE]
Pearson EDEXCEL
Internationale Baccalaureate

IB DipM Pass Rate

IB all-through in planning

IB DipM Average Grade

IB all-through in planning

Number of A Levels offered

Not published
Notes
(1) In phased launch
(2) Projected 14+

A Levels offered

Not published
Notes
(1) In phased launch
(2) Projected to include English (Literature), Mathematics, Art, History, Arabic, Physics, Chemistry, Mathematics, Biology, ICT, Business Studies, Economics, Modern languages (including French) (based on faculty)

A Level A* to A

In phased launch 2017 - 19

A Level A* to C

In phased launch 2017 - 19

IGCSE A* to C

In phased launch 2016 - 18

IGCSE A* to A

In phased launch 2016 - 18

Number of I/GCSEs Offered

Not published
Notes
(1) In phased launch
(2) Projected 14+

I/GCSEs offered

Not published
Notes
(1) In phased launch
(2) Projected to include English Language, English Literature, Mathematics, Art, History, Arabic, Physics, Chemistry, Mathematics, Biology, ICT, Business Studies, Economics, Modern languages (including French) (based on faculty)

Selective

Partially Inclusive:
Notes:
(1) Entrance is via assessment test and interview.
(2) Testing in the resident country can be arranged for applicants residing outside of the United Arab Emirates, with interviews conducted online
(3) Prospective students may be offered a guaranteed place; a conditional offer; place on the waiting list; re-assessment; or, not accepted
(4) Although the school welcomes applications from students of all nationalities, and from any curriculum, they must be able to demonstrate that they can successfully access the curriculum and will provide a positive contribution to the school.
(5) The IB programme is designed to be challenging academically and the School can only admit students who require academic support where there is a capacity to support them within a limited learning support department.

Waiting list

No

Value Added

Not published

Number of Students

Capacity: 1080
Current (in phased launch): 745

Teacher to Student Ratio

1:9:5

Largest nationality teachers

British / Arabic
Notes:
(1) School is extremely transparent and publishes names, titles and bios for all faculty

Teacher turnover

Not published

Year opened

2012

Location

Mowaihatal, Tallah 2, Ajman

Student composition

International (48 nationalities):
Emirati: 58%
Significantly represented: Irish; British; Pakistani; American; Egyptian; and, Jordanian

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

R Education
R Holding Group
Sumair Tariq - Governance

Admissions Telephone

+971 (0) 6 731 4444

Web Address
About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities