كل ذلك من خلال
قراءة الآن
أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين ، الخالدية - الاستعراض
0
التعليقات

أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين ، الخالدية - الاستعراض

by مارس،

يناير 2019 - المراجعة الأولى لأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين

"الشيخ زايد الأكاديمية الخاصة للبنين تتحول بسرعة إلى مدرسة "الذهاب" لجميع الأولاد في أبوظبي.

مع تسليمها بدقة واعتمادها المنهج الأمريكيوهي تركيز قوي على المواد العربية و تركيز خاص on تنمية تقدير الطلاب وفهمهم لعقيدتهم وثقافتهم وتراثهم، مدرستنا يخلق فريد ومقنع البيئة التعليمية لشبابنا أثناء تطورهم داخل أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين.

تساهم المرافق الحديثة ومنهجيات التدريس الرقمية والمبتكرة عالية الجودة في جعل أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين واحدة من أكثر الجامعات التفكير إلى الأمام و غني أكاديميا المدارس في الإمارات.

شعار مدرستنا. "تكريم الماضي ، والتعليم من أجل المستقبل" واضح في كل جانب من جوانب الحياة المدرسية و من جميع طلابنا مستوحاة ومثقفة للبناء على اتساع نطاق المهارات والصفات الأكاديمية والفنية والأعمق ضروري ل أعدهم لأخذها الأدوار القيادية في كل جزء من المجتمع ، من الفنون والأعمال إلى العلوم والتكنولوجيا والحكومة ، التي نتوقع أن نتابعها من تخرجهم في مدرستنا والتعليم العالي ".

جون كونواي. المدير المؤسس. أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين.

على غرار أكاديمية الشيخ زايد الخاصة المحترمة ، تم استعراضها من هنا، أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين هي مدرسة مناهج أمريكية متميزة وعالية المكانة وشاملة بالكامل في مراحل إطلاق إلى توفير شامل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 18 سنة. حصلت المدرسة ، اعتبارًا من عام 2019 ، على تصنيف جيد جدًا مع ميزات رائعة من قبل ADEC ، هيئة تفتيش مدارس أبوظبي.

تقدم المدرسة تعليمًا للبنين والبنات من الروضة الأولى - الصف الثالث ، والأولاد فقط من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر. أكاديمية الشيخ زايد للبنين هي حاليًا في عامها الرابع من التشغيل (اعتبارًا من عام 1) ومفتوحة للصف الحادي عشر مع ما يليها الصف 3 في الافتتاح المرحلي مع انتقال الأطفال من خلال المدرسة.

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

بشكل مثير للإعجاب ، أكدت المدرسة أنها تقدم مسارات التنسيب المتقدم للأطفال في شكلها السادس - المزيد حول سبب أهمية ذلك للآباء والأطفال أدناه. المدرسة مملوكة بالكامل و (ممولة بشكل كبير للغاية) من قبل العين القابضة ، من خلال مجموعة العين التعليمية المتخصصة ، ولكن تعمل على أساس يومي من قبل GEMS Education مع اختصاص يتضمن الاستثمار في أعلى مستوى من التدريس أعضاء هيئة التدريس ، مستمدة إلى حد كبير من بريطانيا والولايات المتحدة.

تقع المدرسة على حواف الخالدية.

خريطة أبو ظبي توضح موقع أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين

وصفت أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين بأنها "متميزة" و "مدرسة نموذجية" في التفتيش MI 2017-18.

المرافق والموارد

صورة لمنشآت السباحة للأطفال بأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين بأبوظبي

يتم تزويد أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين بموارد جيدة للغاية من قبل مالكيها ، الذين يقدمون أيضًا رؤية للمدرسة التي عهد بها GEMS إلى الحياة.

الهدف هو توفير تعليم على أعلى مستوى يعتمد على أفضل ميزات التعليم الغربي - ولكنه أيضًا يلهم الأطفال فهمًا عميقًا واعترافًا بالسياق المحلي وتأثيرات الثقافة العربية على العالم الحديث.

تم تصميم جميع المرافق والموارد للبناء على هذا النهج الأساسي لقيم الشرق والغرب. يتمثل المسار النهائي في منح الطلاب أعلى مستوى من التعليم الأكاديمي والطفل الكامل والتعليم الشامل - وواحد مصمم لمنح الطلاب جميع المهارات التأسيسية التي سيحتاجونها ليصبحوا قادة المستقبل.

تشمل المرافق تصميمًا خارجيًا معماريًا معاصرًا للمدرسة مع ازدهار تصميم عربي متكامل ومدروس بما في ذلك الألواح المعقدة ؛ الجداريات الجدارية ومساحة اللعب والاستراحة المدمجة في الجدران ؛ حفل استقبال مدرسي حول دول العالم ؛ هرم مادي (في الجزء الخلفي من الفناء الضخم) يمثل الركائز الأربع لقيم المدرسة (المستقبل ، العالم ، التراث ، والثقافة) ؛ مختبر Lego Robotics ؛ تكامل iPad نظام AV متكامل في جميع أنحاء المدرسة ، بما في ذلك الفصول الدراسية لنشر المعلومات ؛ حمام سباحة داخلي بطول 25 مترًا ؛ مناطق رياضية داخلية وخارجية ذات موارد جيدة ؛ مسرح 550 مقعد العديد من غرف الفن. منطقة الشاشة الخضراء ؛ مكتبة ثانوية مخصصة (قيد التشغيل التدريجي) ؛ خمسة مختبرات للعلوم (وغرفتان إضافيتان للإعداد) ؛ عيادتين مدرسيتين مناطق الشرفة من رياض الأطفال والصف الأول مع مناطق للعب الرمال والمياه ؛ ورفع لسهولة الوصول.

لاحظنا الكتب العربية في منطقة مخصصة داخل كلتا المكتبتين ، لكننا نرغب في رؤية استثمار أكبر هنا وتوفير مصادر (ودمج) للكتب التي تمت ترجمتها من الإنجليزية إلى العربية أو العكس.

صورة تسلط الضوء على الدفء المدمج في تصميم أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين في أبوظبي

تشتمل العديد من الفصول الدراسية على ما أصبح يشبه الأريكة الحمراء ذات العلامات التجارية. لقد أحببناها كثيرا هذا مجرد مثال واحد على التفكير الذي تم استثماره بوضوح في إعطاء هدف المدرسة وهويتها. تمنح الأريكة الفصول الدراسية مساحة استراحة طبيعية للمعلمين المساعدين بالإضافة إلى مكان للأطفال للانفصال في المناقشة الجماعية.

في التعلم في السنوات الأولى ، هناك شعور واضح بأن الأطفال بحاجة إلى الانضغاط لتعلم الأساسيات - المنهج تتحدى. يوجد تعليم إبداعي أقل مما قد تجده في أفضل المدارس أداءً في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة في هذه الأعمار - ولكن هذا ببساطة لأن المناهج الإبداعية يقودها الأطفال أكثر يجب أن يكون لديه الأساس المناسب للأطفال ليكونوا قادرين على الابتكار بشكل فعال. 

توازن الحواف العديدة للمدرسة بين التعلم المنضبط الذي رأيناه واضحًا في زيارتنا. نتوقع أن نرى مع وصول الأطفال إلى الدرجات الأعلى ، نهجًا أكثر إبداعًا وإلهامًا وقيادةً للأطفال للتدريس بتعلم مستقل أكثر وضوحًا.

بالنسبة للوالدين ، سيكون الاختبار ذو شقين ؛ النتائج الأكاديمية ، بالطبع ، ولكن تنمية الطفل الشاملة والأهم. هناك الكثير من النقاش في المملكة المتحدة في الوقت الحالي حول سبب تركيز المدارس بشكل كبير على جداول الدوري الأكاديمي بدلاً من القيمة المضافة وتنمية الطفل ؛ المدارس العليا ، مثل كلية إيتون ، بامتياز ، لا تذكر النتائج الأكاديمية في طموحاتها للأطفال ، ولكن بدلاً من ذلك ، تركز حصريًا على بناء الشخصية الشاملة وتطورها مما يجلبه تعليم إيتون.

الشفافية

صورة تظهر مثالاً على المناطق المفتوحة والمصممة بشكل جميل للأطفال في أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين

في هذا المجال ، وجدنا جانبًا نادرًا من جوانب توفير المدارس ليس ، في رأينا ، المكان الذي ينبغي أن يكون فيه. تتوفر بعض المعلومات للآباء عبر الإنترنت ، مع بعض مقاطع الفيديو الشيقة من المعلمين التي تشرح كيف يكون المنهج الدراسي لكل مرحلة. ومع ذلك ، يصعب العثور عليها - ضمن أدلة Google. نفس النقد ينطبق على وسائل التواصل الاجتماعي.

إنها الأيام الأولى ، ولكن يجب تقديم معلومات أكثر أو أفضل عن المنشور حول المناهج على وجه الخصوص.

â € <المناهج الدراسية

مناطق قراءة مستقلة مصممة بذكاء مدمجة في الجدران في أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين في أبو ظبي

تقدم أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين منهجًا أمريكيًا ، ولكن يتم تدريس أحدهم باستخدام منهجيات مستمدة من أفضل الأنظمة في كل من النظامين الأمريكي والبريطاني. تبرز لنا أن الطلاب سوف يتخرجون مع دبلوم المدرسة الثانوية و لديك خيار الدراسة وضع متقدم.

لقد كتبنا على نطاق واسع حول أهمية مدارس المناهج الأمريكية التي تقدم مسارات تحديد المستوى المتقدم للطلاب في سن 16 عامًا. إنه اعتماد لأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين أن AP مدمجة في توفير Sixth Form لضمان حصول جميع الطلاب على فرصة التخرج مع التأهيل المسبق المعترف به دوليًا إلى أفضل الجامعات في العالم.

ملاحظة: يمكن العثور على دليل المناهج الأمريكية الخاص بنا هنا.

يستخدم المنهج الأساسي الأمريكي المشترك لماساتشوستس مع نهج التدريس البريطاني. يتم تدريس المواد الأساسية باللغة الإنجليزية (70٪) مع تفضيل اللغة العربية في الدراسات الاجتماعية العربية والدراسات الإسلامية (30٪). يمكن أن يمتد هذا إلى مشروع القرآن وبالنسبة للعديد من الأولاد عنصر الخدمة العسكرية وهو مطلب داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. غالبًا ما يتم تغطية ذلك في جلسات التربية البدنية ويعتبر جزءًا أساسيًا من أهداف المدرسة لتعزيز القيادة.

تتكون أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين من 93٪ من الطلاب الإماراتيين مع الأولاد والبنات المختلطين حتى الصف 3. وبعد ذلك يقتصر الأمر على الأولاد فقط. يوجد حاليًا 1,047 طالبًا حاليًا في الصف 9 بسعة 1,400 عندما تكون المدرسة ممتلئة. يتم تحديد أحجام الفصول الدراسية في 25 مع وجود المزيد من موظفي دعم التدريس في الفصول حتى الصف 5.

توفير SEN قوي وهناك ثمانية موظفين لدعم التعلم مع اثنين من المستشارين الإضافيين. تم إنشاء مساحة جيدة الحجم وخفيفة الوزن بعناية من منطقة الممر المخصصة لذلك واحد لواحد كان هذا دليلاً على ذلك خلال زيارتنا الأولى لـ SchoolsCompared.com إلى المدرسة. من زيارتنا كان من الواضح أيضًا أن هذه المساحة الفاصلة تستخدم جيدًا ويتمتع بها الأطفال. يتم دمج توفير SEN في الفصول الدراسية حيث يمكن توظيف معلمي الظل عند الحاجة لإفادة الأطفال.

يتم إجراء اختبارات MAPS كل فصل دراسي لجميع الطلاب من الصف الأول فصاعدًا وهذه النتائج يتم مشاركتها بشفافية مع الوالدين. هناك التزام مكافأة التقدم وليس مجرد التحصيل. يتم عرض مخططات التقدم لكل فصل بشكل بارز على الحائط ويتم رسم تقدم كل طفل بوضوح. لقد كتبنا مطولاً عن القيمة المضافة - ما يهم بالتأكيد هو قدرة المدرسة على ضمان تلبية أطفالها ، أو تجاوز ، التحصيل المتوقع بناءً على نقطة البداية في المدرسة.

يتم إصدار جهاز iPad للأطفال من الصف الثالث يتم شراؤه من المدرسة بحيث يمكن تحميل المحتوى المناسب ومراقبته. مع تطبيق هذا ، تصبح التكنولوجيا شاملة للمناهج الدراسية وجزءًا لا يتجزأ من التدريس في الفصول الدراسية في أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين ، بدلاً من كونها معزولة فقط في فصول دراسية وموضوعات تقنية محددة.

القيادة

يأتي جون كونواي ، المدير المؤسس ، إلى أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين من منصب مدير المدرسة في UK OFSTED المصنفة المتميزة في مدرسة La Retraite الرومانية الكاثوليكية للبنات في لامبث ، لندن. حصل السيد كونواي على تعليمه النحوي وأصبح كيميائيًا من خلال التدريب ، وهو خريج كلية كينجز بجامعة لندن. مهنيًا ، السيد كونواي هو أيضًا مستشار تحسين المدارس المدرَّب في المملكة المتحدة ولديه خبرة عملية مباشرة من سلطة لامبث المحلية وكان أحد استشاريي استراتيجيات التعليم اللذين يعملان في مدينة لندن. السيد كونواي هو أيضًا مفتش مدارس OFSTED ممطر. السيد كونواي لديه ثلاثة أطفال ، أحدهم يدرس في أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين.

وجدنا السيد كونواي مديرًا مدفوعًا ومركّزًا للغاية ، شغوفًا للغاية ببناء أفضل مدرسة في الإمارات للأطفال الموكلين إلى رعايته. يقوده الإدانة وهو متحمس بشكل خاص لضمان حصول الأطفال الإماراتيين على تعليم عالمي يتنافس على مستوى مع أي مدرسة في العالم. لاحظنا في زيارتنا أن الأطفال تفاعلوا معه بحرارة. من الواضح أن السيد كونواي ليس مدير غير عملي يقضي وقته مختبئًا في مكتب. نعتقد في كثير من الأحيان أنه يمكنك تعلم الكثير عن المدرسة من الطريقة التي يتعامل بها الأطفال مع قيادتها بقدر ما تستطيع من أي عدد من المواد التسويقية. مؤهل للغاية ، وطموح بشكل واضح للمدرسة ، من المدهش ، والقول ، أن تقرير مجلس أبوظبي للتعليم المتوهج عن المدرسة حدد جودة قيادته كقوة دافعة في تطوير مثل هذه المدرسة الجيدة بشكل غير عادي في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة.

رسوم

مع رسوم تتراوح ما بين 50,800،70,000 درهم و 12،XNUMX+ في السنة XNUMX ، تعمل أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين بقوة في قطاع الرسوم المميزة (يجب على الآباء ملاحظة أن رسوم أبو ظبي أقل من رسوم المدارس المكافئة في دبي). ستكون الرسوم بعيدة عن متناول العديد من العائلات ، لكننا لا نشكك في القيمة المعروضة هنا. هذه مدرسة يمكنك أن ترى فيها الاستثمار أينما نظرت.

نحن نعتقد أن المدرسة يجب أن تقدم المنح الدراسية والمنح الدراسية لتوسيع نطاق الوصول. إن الفوائد التي تعود على جميع الأطفال في المدرسة التي تستثمر حقًا في المنح الدراسية ، من حيث مستوى الأطفال الذين يمكنهم جذبهم إلى المدرسة ، راسخة جيدًا. نأمل أن يتم النظر في هذا مع تطور المدرسة.

الحد الأدنى؟ مشاهدة ملف SchoolsCompared.com 2019.

صورة للفتيان والفتيات في مدرسة الشيخ زايد الخاصة للبنين في أبو ظبي

حصلت أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين على تصنيف الفئة A من مجلس أبوظبي للتعليم بعد افتتاح الدورة الثانية - وهو إنجاز كبير ونادر. في زيارتنا غادرنا المدرسة بصدق جدا تأثرت.

إنها الأيام الأولى ، لكننا نعتقد أن هناك شيئًا خاصًا هنا قيد الإعداد. هل يمكن أن يكون هذا مخططًا لمستقبل إيتون للإماراتيين؟ ربما. ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به.

إذا كانت المدرسة تريد تلبية طموحاتها ، فستحتاج إلى المزيد من الاستثمار في المعلمين ، وبناء روابط الصناعة وصدق كل الأشياء التي تميز المدارس الجيدة عن تلك التي تحدد معايير للآخرين.

في هذه الأيام المبكرة ، يجب إدارة التوقعات ، لكن الطموح الواضح للمدير المؤسس للمدرسة فيما ستحققه المدرسة في النهاية لأطفالها يجعلك مقتنعًا بأن الأمور الاستثنائية في متناول اليد وبالتأكيد ستأتي عندما تبني المدرسة على قيمها في السنوات القادمة. يمتلك أصحاب المدارس وهيئة التدريس - وقبل كل شيء الأطفال الكثير ليفخروا به.

يوصي بشدة.

تم إدراج أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين في القائمة المختصرة لأفضل مدرسة عربية مختلطة للمناهج الدراسية في الإمارات 2019 في حفل توزيع جوائز SchoolsCompared.com السنوي للتعليم المقرر عقده في 7 مارس 2019. 

هل تبحث عن مكان لطفلك وتريد المساعدة من مستشارينا في المدرسة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فانقر على الرابط أدناه ، وسنقوم بإرسال طلب الحصول على معلومات إلى المدرسة أو المدارس من نفس النوع الذي نثق في توفره. هذه خدمة مجانية لقرائنا من موقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.

طلب معلومات المدرسة

تفاصيل للنظر فيها
2017/18 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

جيد جدا مع ميزات رائعة

2016/17 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

NA

التقييم العام 2015/16 لـ KHDA / ADEC

الفرقة A ، مدرسة جيدة مع ميزات جيدة للغاية

تصنيف FS

جيد جدا

تصنيف الابتدائي / الابتدائي

جيد جدا

تصنيف ثانوي / متوسط

جيد جدا

تصنيف الوظيفة 16 / مرتفع

الإطلاق المرحلي

نوع المدرسة

الهجين الحكومي
الملاحظات:
(1) تمت إدارة GEMS

مراجعة WSA الكاملة

مُتاح قريبًا

متوسط ​​التكلفة لكل عام

KG1: 50,800
KG2: 50,800
عام 1: 55,900،XNUMX
عام 2: 55,900،XNUMX
عام 3: 55,900،XNUMX
عام 4: 55,900،XNUMX
عام 5: 55,900،XNUMX
عام 6: 61,700،XNUMX
عام 7: 61,700،XNUMX
عام 8: 61,700،XNUMX
عام 9: 61,700،XNUMX
عام 10: 67,900
عام 11: TBC
عام 12: TBC
عام 13: TBC

المناهج الدراسية

أمريكي
الملاحظات:
(1) معايير ولاية ماساتشوستس
(2) النواة المشتركة
(3) نهج التدريس البريطاني

لوحات الامتحانات الخارجية

MAP / ISA
الملاحظات:
(1) العمل على الحصول على شهادة كاملة من مجلس المدارس الدولية (CIS) وجمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC).

انتقائي

أكاديميا بالكامل وإرسال شامل

قائمة الانتظار

نعم

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

قدرة 1400
المكونات
(1) إطلاق المدرسة على مراحل
(1) الدور الحالي: 1047 طالبًا للصف التاسع

نسبة المعلم إلى الطالب

عدد الفصول بحد أقصى 25 طالب

أكبر معلمي الجنسية

بريطاني / أمريكي
الملاحظات:
(1) يجب على جميع المعلمين أن يحصلوا ، كحد أدنى ، على درجة البكالوريوس في مادة التدريس ولديهم خبرة في التأهيل بعد 4 سنوات. يجب أن يحصل جميع المعلمين على تعليم غربي.
(2) بالنسبة للمرشحين الموهوبين والمتميزين بشكل استثنائي ، ستنظر المدرسة في الطلبات المقدمة من المعلمين المؤهلين حديثًا

دوران المعلم

19٪ (أقل من المتوسط ​​والمنخفض للمدرسة في مرحلة الإطلاق)

افتتح العام

سبتمبر 2015

الموقع:

الخالدية ، أبو ظبي

تكوين الطالب

إماراتي (أكبر جنسية)
الملاحظات:
(1) 23 جنسية مسجلة
(2) 2٪ طلاب المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية
(3) إماراتي 93٪

الجنس

الجنس العازب من الصف الرابع (بنين)

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

العين التعليمية ، العين القابضة ، صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ، رئيس مجلس الإدارة
الملاحظات:
(1) مدارة بواسطة GEMS Education

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 2 203 33 33

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

73.3%

تحقيق Pri SEM

60%

تحقيق SEM

60%

Attainment Post-16 SEM

الإطلاق المرحلي

تقدم Nur SEM

86.6%

تقدم Pri SEM

80%

تقدم ثانية SEM

80%

تقدم بعد 16 SEM

الإطلاق المرحلي

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

70%
المكونات
(1) 90٪ في مراحل الروضة)

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

70%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

الإطلاق المرحلي

النتائج الأولية للعربية (Add.)

80%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

80%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

الإطلاق المرحلي

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

70%

نتائج الثانوية الإسلامية

70%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

الإطلاق المرحلي

القيادة

100%

مجتمع

100%

التسهيلات

100%

جودة التدريس

80%

المسؤولية الشخصية للطالب

100%

جودة المناهج

86.6%

حوكمة المدرسة

100%

توفير SEN

86.6%

نقاط القوة

• القيادة
• وضع متقدم
• الالتزام بالأطفال الإماراتيين
• هيبة
• حالة ADEC High Performanceing School - تم تصنيفها على أنها مدرسة جيدة ذات ميزات جيدة جدًا
• تقدم الأطفال من نقاط البداية المنخفضة
• الاستثمار في المعلمين ذوي الكفاءات العالية - أكبر تكلفة فردية لأي مدرسة
• الأكاديمي وشمولية الإرسال
• العمارة والتصميم المدرسي
• القدرة على تقديم التعليم المتميز

نقاط الضعف

• الرسوم
• التعليم لجميع الأولاد لن يستهوي جميع الآباء
• الشفافية
• يتميز التعلم المستقل والإبداع بشكل أقل بروزًا في المراحل المبكرة
• لا توجد رعاية أو إعانات رعاية معلن عنها - مفاجأة من المدرسة بالنظر إلى قيمها
• المدرسة لا تزال تعمل من خلال الإطلاق المرحلي
• منهجية أكاديمية وكلية لم تثبت بعد مع مراعاة عمر المدرسة

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
A-
B-
القيمة
A-
B-
المنهج الإضافي
B+
B-
اللغات
B+
B
رياضات
B+
B
فنون ودراما
B+
B
التدريس
A-
B-
مجال الاتصالات
B+
B
دفء
A+
B-
التفاضل
A-
B-
إرسال الحكم
A-
B
مجتمع Scl
A+
B
مرافق Scl
A
B-
الفرص

مدرسة مثيرة للاهتمام وممتازة مع كل شيء في مكان مناسب للأطفال. فريدة من نواح كثيرة ، هناك الكثير من التوصيات هنا بما في ذلك قيادة المدرسة الطموحة والحقيقية والملهمة وأصحاب المدارس مدفوعة باهتمام واضح بالأطفال ومستقبل بلادهم بدلاً من دافع الربح. نود أن نرى اهتمامًا عاجلاً بإيصال نفسها بشكل أفضل - ونتساءل عن نقص الاستثمار في المنح الدراسية والمنح الدراسية. ولكن في الجولة تركنا المدرسة متسائلين لماذا لم يكن هناك المزيد من المدارس مثل مدرسة الشيخ زايد للبنين .... هناك شيء خاص هنا والمستقبل يبدو مشرقا .....

A-
تقييمنا
B-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
29%
في أعلى 5
24%
القائمة المختصرة
6%
امكانية
12%
تجاوز
0%
لا يمكن
29%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

All Through
Now Reading
The Sheikh Zayed Private Academy for Boys, Al Khalidiya – The Review
0
Review

The Sheikh Zayed Private Academy for Boys, Al Khalidiya – The Review

by March 18, 2018
Details to consider
2016/17 Overall ADEC / KHDA Rating

KHDA Inspection due 2018

2016/17 Rating Primary / Elementary

KHDA Inspection due 2018

2016/17 Rating Secondary / Middle

KHDA Inspection due 2018

2016/17 Post 16 / High

KHDA Inspection due 2018

2015/16 Overall KHDA / ADEC Rating

Band A, Good School with Very Good Features

Type of school

Hybrid governmental

Full WSA Review

Coming soon

Average Cost Per Year

KG1: 47,900
KG2: 47,900
YEAR 1: 52,700
YEAR 2: 52,700
YEAR 3: 52,700
YEAR 4: 52,700
YEAR 5: 52,700
YEAR 6: 58,200
YEAR 7: 58,200
YEAR 8: 58,200
YEAR 9: 58,200
YEAR 10: TBC
YEAR 11: TBC
YEAR 12: TBC
YEAR 13: TBC

Curriculum

American
Notes:
(1) Massachusetts State Standards
(2) Common Core
(3) British teaching approach

External Exam Boards

MAP/ ISA
Notes:
(1) Working to obtain full certification from the Council of International Schools (CIS) and the New England Association of Schools and Colleges (NEASC).

Selective

Fully academically and SEND inclusive

Waiting list

Yes

Value Added

Not published

Number of Students

1400 capacity
Notes
(1) School in phased launch
(1) Current role: 1047 students to Grade 9

Teacher to Student Ratio

Class sizes capped at 25 students

Largest nationality teachers

British/American
Notes:
(1) All teachers must hold, as a minimum, a Bachelor's degree in the teaching subject and have 4 years' post qualification experience. All teachers must have a Western Education.
(2) For extraordinarily gifted and outstanding candidates the school will consider applications from Newly Qualified Teachers

Teacher turnover

Not published

Year opened

September 2015

Location

Al Khalidiya, Abu Dhabi

Student composition

Emirati (largest nationality)
Notes:
(1) 23 nationalities enrolled
(2) 2% U.K. and North American students
(3) 93% Emirati

Gender

Single Sex from Grade 4 (Boys)

School canteen

Yes

Owner

Al Ain Educational, Al Ain Holding, His Highness Sheikh Hamdan Bin Zayed Al Nahyan, Chairman
Notes:
(1) Manged by GEMS Education

Admissions Telephone

+971 (0) 2 203 33 33

Web Address
Attainment Nur SEM

40%

Attainment Pri SEM

40%

Attainment Sec SEM

46.6%

Attainment Post-16 SEM

Phased launch

Progress Nur SEM

60%

Progress Pri SEM

60%

Progress Sec SEM

60%

Progress Post-16 SEM

Phased launch

Arabic Native Primary Results (Native)

50%

Arabic Secondary Results (Native)

40%

Arabic Post-16 Results (Native)

Phased launch

Arabic Primary Results (Add.)

40%

Arabic Secondary Results (Add.)

40%

Arabic Post-16 Results (Add.)

Phased launch

Islamic St. Primary Results

40%

Islamic St. Secondary Results

40%

Islamic St. Post-16 Results

Phased launch

Leadership

80%

Community

80%

Facilities

80%

Quality of teaching

60%

Student personal responsibility

80%

Quality of curriculum

60%

School Governance

80%

SEN Provision

60%

Strengths

• Leadership
• Advanced Placement
• Commitment to Emirati children
• Prestige
• ADEC High Performing School status – rated a Good School with Very Good features
• Progress of children from low starting points
• Investment in high calibre teachers - the single biggest cost of any school
• Academic and SEND inclusiveness
• School architecture and design
• Capacity to deliver outstanding schooling

Weaknesses

• Fees
• An all-boy education will not appeal to all parents
• Transparency
• Independent learning and creativity features less prominently at earlier phases
• No advertised sponsorship provision or bursaries - surprising from a school given its values
• School still working through phased launch
• Academic and holistic methodology as yet unproven given the age of the school

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B+
A-
Value
B+
B+
ExtraCurricula
B+
B+
Languages
B+
B+
Sports
B+
B+
Arts & Drama
B+
B+
Teaching
A-
A-
Communications
C-
B+
Warmth
A-
A-
Differentiation
A-
B+
SEND Provision
A-
B+
Scl Community
A
A
Scl Facilities
A
A+
Opportunities

Interesting, potentially outstanding school with everything in place to deliver for children. Unique in so many ways, there is much to recommend here including ambitious, genuine and inspiring school leadership and school owners driven by a clear interest in children and the future of their country rather than the profit motive. We would like to see urgent attention given to communicating itself better - and do question the lack of investment in bursaries and scholarships. But in the round we left the school wondering why there were not more schools like the Sheikh Zayed School for Boys .... there is something special here and the future looks bright.....

B+
Our Rating
B+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
25%
In my Top 5
0%
Shortlisted
25%
A possibility
50%
Pass
0%
No way
0%

March 2018 – The Sheikh Zayed Private Academy for Boys exclusive SchoolsCompared.Com first review

Sheikh Zayed Private Academy for Boys is fast becoming the ‘go to’ all boys school in Abu Dhabi.

With a rigorously delivered and accredited American curriculum, a strong emphasis on Arabic subjects and a particular focus on developing students’ appreciation and understanding of their faith, culture and heritage, our school creates a unique and compelling educational environment for our young people as they develop within the Sheikh Zayed Private Academy for Boys.

State of the art facilities and high quality digital and innovative teaching methodologies contribute to making The Sheikh Zayed Private Academy for Boys one of the most forward thinking and academically rich schools in the UAE.

The motto of our school; “Honoring the Past, Educating for the Future” is evident in every aspect of school life and all our students are inspired and educated to build on the breadth of academic, technical and deeper character skills and qualities necessary to prepare them for taking leadership roles across every part of society, from the Arts and Business, to Science, Technology and Government, that we anticipate will follow from their graduating our school and Higher Education.”

John Conway. Founding Principal. The Sheikh Zayed Private Academy for Boys.

Modeled on the highly respected Sheikh Zayed Private Academy for Girls, reviewed here, The Sheikh Zayed Private Academy for Boys is a premium, high-prestige, fully inclusive US curriculum school in phased launch to all-through provision for children between the ages of 4 years and 18 years of age.

The school will offer an education for boys and girls from KG1 – Grade 3, and boys only from Grade 4 to Grade 12. Sheikh Zayed Academy for Boys is currently in its third year of operation (as of 2018) and open to Grade 9 with subsequent years in phased opening as children move through the school.

Impressively, the school has confirmed that it will offer Advanced Placement pathways for children in its Sixth Form – more on why this is important for parents and children below. The school is wholly owned and (very significantly resourced) by Al Ain Holdings, through its specialist Al Ain Educational group, but run on a day-to-day basis by GEMS Education with a remit that includes investing in the very highest calibre of teaching faculty, drawn largely from Britain and the US.

The school is located at the edges of Al Khalidiya.

A map of Abu Dhabi showing the location of The Sheikh Zayed Private Academy for Boys

Sheikh Zayed Private Academy for Boys was described as both “distinguished” and “an Exemplar School” in its MI Inspection 2017-18.

 

Facilities and resources

Photograph of swimming facilities for children at The Sheikh Zayed Private Academy for Boys in Abu Dhabi

 

The Sheikh Zayed Private Academy for Boys is extremely well resourced by its owners, who also provide the vision for the school which GEMS are entrusted to bring to life.

The aim is to provide an education at the very highest level drawing on the best features of a Western Education – but one too that inspires in children a deep understanding and recognition of local context and the impacts of Arabic culture on the modern world.

Facilities and resources are all designed to build on this fundamental East meets West values approach. The ultimate trajectory is to give students the highest level of academic, whole child and holistic education – and one designed ground up to give students all the founding skills they will require to become future leaders.

Facilities include a contemporary school architectural exterior design with integral and thoughtful Arabic design flourishes including intricate paneling; wall murals and integrated play and breakout space built into the walls;  a school reception themed on the countries of the world; a physical pyramid (at the rear of the huge atrium) representing the four pillars of the school’s values (The Future; The World; Heritage; and Culture); a Lego Robotics lab; iPad integration; integrated AV system throughout the school, including classrooms for disseminating information; an indoor 25m pool; a well resourced indoor and outdoor sports areas; 550 seat theatre; numerous Art rooms; Green Screen area; a dedicated Secondary Library (in phased launch); five Science Labs (and two further Prep Rooms); two school clinics; KG and Grade 1 Balcony Areas with sand and water play areas; and lift for accessibility.

We noted  Arabic books in a dedicated area within both the libraries but we would like to see greater investment here and sourcing (and integration)  of books that have been translated from English to Arabic or vice versa.

Photograph higglighting the warmth built into the design of the Sheikh Zayed Private Academy for Boys in Abu Dhabi

Many classrooms include what has become something of a trademark red sofa. We liked it a lot. This is just one example of the thoughtfulness that has clearly been invested in giving the school purpose and identity. The sofa’s give classrooms a natural breakout area for assistant teachers as well as a place for children to separate in group discussion.

In Early Years learning there is a clear sense of children needing to buckle down to learn the basics – the curriculum is challenging. There is less creative teaching than you would find in the best performing US or UK schools at these ages – but that is simply because a creative curriculum led more by children needs to have the groundwork in place for the children to be able to innovate effectively. 

The many soft edges to the school balance the disciplined learning that we saw evident on our visit. We would expect to see as children reach higher grades a more creative, inspiring and child-led approach to teaching with more obvious independent learning.

For parents the test will be two-fold; academic results, of course, but as importantly holistic child development. There is much discussion in the UK at the moment about why schools have become so focused on academic league tables rather than added value and child development ; top schools, like Eton College, in distinction, make no mention of academic results in their ambitions for children, but, instead, focus exclusively on the holistic character building and development than an Eton education brings with it.

 

Transparency

Photograph showing an example of the beautifully designed and open areas for children at The Sheikh Zayed Private Academy for Boys

In this area we did find a rare aspect of school provision that is not, in our view, where it should be. Some information for parents is available on-line, with some interesting videos from teachers explaining how the curriculum is structure for each phase. These are, however, hard to find – within Google Directories. The same critique holds for social media.

It is early days, but more or better sign posted information needs to be provided about the curriculum in particular.

 

Curriculum

Cleverly designed independent reading areas built into walls at he Sheikh Zayed Private Academy for Boys in Abu Dhabi

The Sheikh Zayed Private Academy for Boys offers a US curriculum, but one taught using methodologies drawn from the best of both the US and British systems. Stand out for us is that students will graduate with the High School Diploma and have the option to study for Advanced Placement.

We have written widely about the importance of American curriculum schools offering Advanced Placement pathways for students at 16 years. It is a credit to the Sheikh Zayed Private Academy for Boys that AP is integrated within Sixth Form provision to ensure that all students have the opportunity to graduate with an internationally recognised pre-qualification to the world’s top universities.

Note: Our American Curriculum Guide can be found here.

The Curriculum uses the American Common Core of Massachusetts with a British teaching approach. The core subjects are taught in English (70%)  with Arabic language being preferred for Arabic Social Studies and Islamic Studies (30%). This can extend to a Koran Project and for many of the boys the element of Military Service which is a requirement within the UAE.  This is often covered in the PE sessions and is considered to be an essential part of the aims of the school to promote Leadership.

The Sheikh Zayed Private Academy for Boys cohort is made up of 93% Emirati students with mixed boys and girls to Grade 3. Thereafter it is exclusively boys. Currently there are 1,047 existing students to Grade 9 with a capacity of 1,400 when the school is full. Class sizes are capped at 25 with additional Teaching Support staff in classes to Grade 5.

SEN provision is strong and there are eight Learning Support staff with two additional counsellors.  A good sized, light open area has been thoughtfully created from a corridor area which is for one to one support and this was in evidence during our SchoolsCompared.com first visit to the school. From our visit it was also evident that this breakout space is very well used and enjoyed by the children. SEN provision is integrated into the classrooms where possible and shadow teachers are employed when required to benefit children.

MAPS tests are conducted each term for all students from Grade 1 onwards and these results are shared transparently with parents. There is a commitment to rewarding progress and not just attainment. Progress charts for each class are prominently displayed on the wall and every child has their progress clearly charted. We have written at length about added value – what surely matters is the ability of a school to ensure that its children meet, or exceed, their predicted attainment based on their starting point at the school.

Children from Grade 3 are issued an iPad which they purchase from the school so that appropriate content can be loaded and monitored.  With this in place, technology becomes cross-curricular and integral to classroom teaching at the Sheikh Zayed Private Academy for Boys, rather than being isolated only in specific technology classrooms and subjects.

 

Leadership

 

John Conway, Founding Principal, comes to Sheikh Zayed Private Academy for Boys from a position of Headteacher at the UK OFSTED rated Outstanding La Retraite Roman Catholic Girls’ School in Lambeth, London. Grammar School educated and a chemist by training, Mr Conway is a graduate of Kings’ College, University of London. Professionally Mr Conway is also a UK trained School Improvement Advisor with direct working experience from Lambeth Local Authority and was one of two Education Strategy Consultants working for the City of London. Mr Conway is also a rained OFSTED Inspector of schools.  Mr Conway has three children, one of whom attends The Sheikh Zayed Private Academy for Boys.

We found Mr Conway to be an extremely driven and focused Principal, deeply passionate about building the best school in the emirates for the children entrusted to his care. He is conviction-led and is particularly passionate about ensuring that Emirati children are given a world class education that competes at a level with any school in the world. On our visit we noted that children interacted with him warmly; Mr Conway is clearly not a hands-off Principal spending his time hidden in an office. We think very often you can learn as much about a school from the way children relate to its leadership as you can from any number of marketing materials. Highly qualified, and clearly ambitious for the school, it is striking, and telling, that ADECs glowing report on the school singled out the quality of his leadership as a driving force in developing such an extraordinarily good school in such a short space of time.

 

Fees

With fees running approximately in a range between AED 48,000 and 70,000 in Year 12, the Sheikh Zayed Private Academy for Boys operates firmly within the premium fees sector (parents should note that Abu Dhabi fees are lower than those of equivalent schools in Dubai). Fees will be out of reach of many families, but we do not question the value on offer here. This is a school that wherever you look you can see investment.

We do think the school should be offering scholarships and bursaries to broaden access. The benefits to all children of a school genuinely investing in scholarships, in terms of the calibre of children they can attract to a school, is well established. We hope this will be considered as the school evolves.

 

Bottom line? The SchoolsCompared.com 2018 view.

Photograph of young boys and girls at Sheikh Zayed Private School for Boys in Abu Dhabi

The Sheikh Zayed Private Academy for Boys achieved a Band A rating from ADEC after its second term of opening – a considerable, and rare, achievement. On our visit we left the school genuinely impressed.

It is early days, but we think there is something special here in the making. Could this be a blueprint of a future Eton for Emiratis? Perhaps. But there is still much to be done.

If the school wants to meet its ambitions it will need to invest further in teachers, building industry links and genuinely all the things that differentiate good schools from those that set benchmarks for others.

In these early days expectations must be managed, but the clear ambition of the school’s Founding Principal in what the school will eventually achieve for its children leaves you convinced that the extraordinary is both in reach and certainly to come as the school builds on its values in the years to come. The school owners, teaching staff – and above all children, have much to be proud of. Highly recommended.

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply