كل ذلك من خلال
قراءة الآن
أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات ، المصلى - الاستعراض
0
التعليقات

أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات ، المصلى - الاستعراض

by 25 سبتمبر 2016

"إن أكاديمية الشيخ زايد هي واحدة من أكثر المدارس تميزًا وحصرية في المنطقة". صني فاركي. رئيس. تعليم جيمس

تم التحديث في يناير 2019 - أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات ADEC 2018 والحكم على SchoolsCompared.com 2019

أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات ، التي تأسست عام 2000 ، هي المدرسة التأسيسية لما كان ، منذ عام 2015 ، مجموعة من مدرستين ، واحدة للبنين ، واحدة للبنات تعمل تحت نفس العلامة التجارية ورسالة “الشيخ زايد الخاصة الأكاديمية".

كلتا المدرستين هي مدارس مناهج أمريكية ثنائية اللغة لديها جزء من مجموعة متزايدة من المدارس التي تسعى إلى توفير كل من المناهج التقليدية القائمة على الدين لأطفالها والتي تغذي الحب والمعرفة والاحترام / للتقاليد العربية والتاريخ والثقافة ، ولكن تم تعزيزها مع الأكاديميين الغربيين من الدرجة الأولى حتى يتمكن الطلاب عند مغادرة المدرسة من الوصول إلى أوسع مجموعة من الخيارات على مستوى العالم ، سواء في الصناعة أو مواصلة الدراسة.

المدرسة ، التي يمتلكها المكتب الخاص لصاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان من خلال شركته العين للاستثمارات التعليمية ، تديرها وتديرها تعليم جيمس. بالنسبة للعديد من الآباء ، فإن هذا المزيج الفريد من المكانة المرتبطة بما يُنظر إليه فعليًا على أنه مدرسة ملكية ذات خبرة إدارية يومية في تعليم GEMS ، هو مزيج لا مثيل له في أي مدرسة أخرى في الإمارة. يُنظر إلى كلا المدرستين على أنهما الطبقة الأولى في نظر الوالدين ، وهناك طلب كبير على الأماكن.

توضح معلومات المناهج اتساع نطاق المواد المتميز مع دبلومة المدرسة الثانوية المعززة بتوفير شرط تحديد المستوى المتقدم. 

تعتمد كلتا المدرستين معايير المناهج الأساسية المشتركة لتدريس الفنون ، ومعايير الجيل التالي في العلوم. 

تاريخيًا ، نظرت مدرسة البنات لفترة وجيزة (2005) في تأسيس تعليمها على النظام الكندي مع توفير البكالوريا الدولية لاحقًا ، وهو الشيء الذي تم استبداله في النهاية بمنهج المناهج الأمريكية الأساسية الحالية ، وهذا ما نخمنه لأن المناهج الأمريكية توفر مجالًا أكبر بكثير لدمج السياق العربي والديني مهم جدًا لأولياء الأمور العرب في المدرسة تقريبًا (> 90٪).

GEMS_INARTICLE  

هذا هو السياق العربي الذي يضيء حقا. تؤكد المرافق والتصميم ، ولا سيما في مدرسة الأولاد ولكن أيضًا في مدرسة البنات ، حقًا على الجمع بين اللغة العربية والثقافة الغربية الحديثة للغاية واللعب بينهما. يعمل هذا النهج بشكل جميل - بيئة المدرسة ملهمة ومثيرة للإعجاب ودافئة بنفس القدر. يحدد مجلس أبوظبي للتعليم الحاجة إلى زيادة الاستثمار في التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات ، ولكن هذا ضعف نادر في معايير التصميم والمرافق الأخرى الحكيمة بشكل استثنائي.

وتشمل هذه (في كلتا المدرستين) منطقة لعب مخصصة ومجهزة بشكل استثنائي فقط لمراحل رياض الأطفال ؛ - صالات رياضية متعددة الأغراض من رياض الأطفال والمراحل الثانوية ؛ الثانوية "مركز المعرفة" والمكتبة الابتدائية. مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حسب المرحلة ؛ غرف صلاة منفصلة للأطفال الابتدائي والثانوي ؛ المختبرات الفردية لكل من العلوم في المرحلة الثانوية ؛ معمل ابتدائي مخصص ؛ حوض سباحة داخلي؛ كافتيريا "العشاء" ؛ ومجموعة متنوعة من مناطق القراءة والاجتماعات واللقاءات الملونة "المريحة" المنتشرة في جميع أنحاء المدرسة. في مزيجها من التصميم واتساع نطاق توفير المرافق والدفء ، إنها بيئة مدرسية جميلة حقًا.

التدريس نفسه مختلط ، مختلط حتى الصف الرابع ، حيث تكون المدرسة للبنات فقط. يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أن المعلمين هم من الإناث فقط. هناك بعض العيوب في هذا النهج بسبب عدم وجود نماذج يحتذى بها للذكور في تعليم كل طفل ، ولكنها مقايضة ضرورية لتعليم البنات.

في التفتيش الإيجابي بأغلبية ساحقة ، يعبر مجلس أبوظبي للتعليم عن بعض القلق بشأن الصعوبات المستمرة في تطبيق الالتزام بالمواعيد. هذه مسألة ليست غير شائعة في المدارس العربية ، ولكن كما يشير المفتشون ، فإن الأطفال الراحلون يعطلون تعليم أولئك الذين وصلوا في الوقت المحدد ويجب بالفعل معالجتها. تتمتع المدرسة بعلاقات جيدة للغاية مع أولياء الأمور ، ونأمل أن يمكّنها ذلك من بناء إجماع على أن الالتزام بالمواعيد أمر مهم.

يستمر معدل دوران المعلمين في الانخفاض. في عام 2014 ، كانت النسبة 25٪ وفي عام 2016 ، 24٪. في عام 2018 ، انخفض هذا الآن إلى 19٪ ، وهو أقل من المتوسط ​​في الإمارات العربية المتحدة ، ولكنه أعلى مما نود. نعتقد أن جميع المدارس يجب أن تهدف إلى تبديل المعلمين المكون من رقم واحد. المعلمون ، وليسوا الطوب والملاط ، هم المحركون للأداء المدرسي وتجربة الطفل في الافتقار إلى هيئة التدريس المتسقة لها آثار غير مباشرة.

كما أثار المفتشون تاريخياً مخاوف واسعة النطاق بشأن الفحوصات الخارجية. نظرًا لأن وضع Advanced Placement يرسخ نفسه كنتيجة متوقعة للطلاب ، فإن هذا في حد ذاته سيؤدي إلى رفع المعايير ، وتوفير بيانات الامتحان للمعايير الفعالة - وفتح مسارات مهمة بعد التخرج للطلاب للجامعات في جميع أنحاء العالم. 

يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أن الرسوم المدرسية باهظة الثمن للغاية من المستوى 1 ولكننا نعتقد أنها تقدم قيمة جيدة بالنظر إلى التوازن بين الهيبة وأعضاء هيئة التدريس الأمريكية والبريطانية (باهظة الثمن). تتراوح ما بين 29,500،68,00 درهم إماراتي في مراحل الروضة إلى 9،7,000 درهم إماراتي في السنوات الأخيرة ، وستتجاوزين الكثير من الآباء والأمهات. تقدم مدرسة البنات أيضًا ، على الرغم من أنها مدرسة أقدم ، قيمة جيدة نسبيًا مقابل نظيرتها في مدرسة الأولاد حتى السنة 20,000 ، حيث تتراوح الرسوم بين XNUMX درهم و XNUMX درهم سنويًا اعتمادًا على الصف.

فيما يتعلق بالقيادة المدرسية ، كان هناك تغير كبير / فجوات بين المديرين. حتى كتابة هذه السطور (يناير 2019) ، تشغل هدى التميمي ، نائبة المدير ، منصب المدير. يأتي هذا بعد إجازة جانيت ديسجاردين ، التي صنفت قيادتها المتميزة من قبل مجلس أبوظبي للتعليم ، بعد حوالي عام في المنصب.  

قبل ذلك ، التحقت مديرة المدرسة والمديرة التنفيذية ، ليزا هايدون هيويت ، بالمدرسة في أغسطس 2015 وكانت في المنصب لمدة عامين فقط. جلبت السيدة هيويت خبرتها التي امتدت 15 عامًا في المدارس في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الوظائف في موطنها أستراليا حيث حصلت على درجة الماجستير المتخصصة في الأطفال الموهوبين والموهوبين (G & T) ، بالإضافة إلى مناصب قيادية في كل من سنغافورة وهونغ كونغ. ردود الفعل على الموقع الشقيق لدينا ، WhoSchoolAdvisor.com كانت محدودة ، لكن مفتشي مجلس أبوظبي للتعليم وصفوا إدارتها وقيادتها بأنها "متميزة".

اختبار واحد للمدير هو قدرتهم على أن يكونوا واقعيين ومديح مجلس أبوظبي للتعليم لفهمها لنقاط الضعف في المدرسة ، والقدرة على معالجتها ، أمر مهم. لقد سجلوا في عام واحد فقط "تأثيرها الإيجابي" و "رؤيتها الواضحة" وتخطيطها الاستراتيجي "وأبرزوا" اعترافها بأن المدرسة لم تعط أهمية كافية لتحقيق التميز الأكاديمي المعياري وفقًا للمعايير الدولية ". عملت السيدة هيويت على إزالة المركزية عن الإدارة وتمكين المعلمين في جميع أنحاء المدرسة مما أدى إلى ارتفاع معنويات الموظفين وإحساس جديد "بالفخر الحقيقي في المدرسة". 

أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات. الحكم الخاص بـ SchoolsCompared.com 2019.

هناك عدد قليل نسبيًا من المدارس الأمريكية للمناهج الدراسية في الإمارات العربية المتحدة تتجاوز مجرد توفير ، أو عرض غير كافية ، المدرسة الثانوية للأطفال الخريجين. هناك ثلاث طرق تعزز بها أفضل المدارس الأمريكية توفيرها لما بعد 16 عامًا حتى يتمكن الأطفال من الوصول إلى أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم عند التخرج: المستوى المتقدم ، أو دبلوم البكالوريا الدولية (من الناحية المثالية مع البرنامج المرتبط بالوظيفة) أو المستوى A. 

إن أنقى شكل من أشكال التعليم الأمريكي يجمع بين دبلوم المدرسة الثانوية والتنسيب المتقدم - ويمكن القول إن هذا أيضًا هو الأفضل لمدرسة عربية تسعى لحماية ثقافتها مع توفير سياق عالمي واعتماد.

تقوم أكاديمية الشيخ زايد الخاصة بذلك بينما تقدم أيضًا ذاكرة تخزين مؤقت عالية جدًا وتاريخًا. 

تقدم الأكاديميين وتقدم الأطفال من الدرجة الأولى ، واختيار الموضوع قوي والمرافق هذا الجانب من التميز.

تحتاج المدرسة إلى توفير استمرارية أفضل للقيادة بشكل مثالي - وتوفير مزيد من الشفافية حول أداء AP ، ولكن بخلاف ذلك ، فهذه مدرسة تقدم لأطفالها - إذا كان بإمكانهم تحمل الرسوم. هذا النوع من التعليم له سعر متناسب ونود أن نرى تقديم المنح لتوسيع نطاق التركيز الشامل للمدرسة. 

يوصي بشدة. 

تم إدراج أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات في القائمة المختصرة لأفضل مدرسة عربية مختلطة للمناهج الدراسية في الإمارات 2019 في حفل توزيع جوائز SchoolsCompared.com السنوي للتعليم المقرر إقامته في 7 مارس 2019. 

هل تبحث عن مكان لطفلك وتريد المساعدة من مستشارينا في المدرسة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فانقر على الرابط أدناه ، وسنقوم بإرسال طلب الحصول على معلومات إلى المدرسة أو المدارس من نفس النوع الذي نثق في توفره. هذه خدمة مجانية لقرائنا من موقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.

طلب معلومات المدرسة

تفاصيل للنظر فيها
2017/18 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

جيد جدا مع ميزات رائعة

2016/17 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

جيد جدا مع ميزات رائعة

التقييم العام 2015/16 لـ KHDA / ADEC

جيد جدا مع ميزات رائعة

تصنيف FS

أمتياز

تصنيف الابتدائي / الابتدائي

جيد جدا

تصنيف ثانوي / متوسط

جيد جدا

تصنيف الوظيفة 16 / مرتفع

جيد جدا

نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مدرسة WSA الجيدة

قيد المراجعة 2019-20

مراجعة WSA الكاملة

قريباGo

متوسط ​​التكلفة لكل عام

KG1: 29,500
KG2: 29,500
عام 1: 43,500،XNUMX
عام 2: 43,500،XNUMX
عام 3: 43,500،XNUMX
عام 4: 43,500،XNUMX
عام 5: 49,500،XNUMX
عام 6: 49,500،XNUMX
عام 7: 55,000،XNUMX
عام 8: 55,000،XNUMX
عام 9: 60,800،XNUMX
عام 10: 68,000،XNUMX
عام 11: 68,000،XNUMX
عام 12: 68,000،XNUMX
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

أمريكي / أمريكي-عربي (ثنائي اللغة)

لوحات الامتحانات الخارجية

جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC)
مجلس المدارس الدولية (CIS)
المشتركة الأساسية (ماساتشوستس)
الجيل القادم من العلوم

انتقائي

نعم
الملاحظات:
(1) على الطلاب "إظهار الاستعداد الأكاديمي والسلوكي".
(2) تتضمن عملية التقديم خطابات توصية سرية ؛ سجلات المدرسة؛ تقييمات في الرياضيات والإنجليزية والعربية ؛ ومقابلة مع موظفي المدرسة.
(3) اختبار القبول مطلوب لجميع الطلاب من الصف 1 إلى الصف 12 للقبول والتنسيب. يجب أن يكون الطلاب في المستويات الأكاديمية المناسبة في القراءة والرياضيات والعربية (متحدثين أصليين) لتمكينهم من الوصول بنجاح إلى منهج SZPAG.
(4) يمكن إعفاء الطلاب غير الناطقين باللغة العربية أو المتحدثين الأصليين الذين يحملون جوازات سفر من دول غير عربية من الحد الأدنى لمتطلبات اللغة.
(5) تنظر المدرسة فقط للأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات (إرسال)

قائمة الانتظار

نعم

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

1527
الملاحظات:
(1) كغم: 282
(2) أساسي: 653
(3) الوسط: 309
(4) مرتفع: 161

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 14

أكبر معلمي الجنسية

أمريكا الشمالية
الملاحظات:
(1) أمريكا الشمالية: 54
(2) المملكة المتحدة: 20
(3) الإمارات: 2
(4) ملاحظة: معلمات فقط

دوران المعلم

2018: 14٪
2016: 24٪
2014: 25٪

افتتح العام

2000

الموقع:

المصلى / البطين أبوظبي

تكوين الطالب

إماراتي (أكبر جنسية)
الملاحظات:
(1) إماراتي: 89٪
(2) أردني: 3٪
(3) الولايات المتحدة: 2٪
(4) الإرسال: 31

الجنس

هجين بنات فقط
الوصف:
(1) كغ - الصف 3: مختلط
(2) الصف الرابع - الصف: 4 أنثى
(3) G & T: 140

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

المكتب الخاص لصاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
العين للاستثمارات التعليمية (العين القابضة)
الملاحظات:
(1) تتم إدارته وإدارته بالكامل بواسطة GEMS Education

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 2 619 5555

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

100%

تحقيق Pri SEM

80%

تحقيق SEM

80%

Attainment Post-16 SEM

80%

تقدم Nur SEM

100%

تقدم Pri SEM

86.6%

تقدم ثانية SEM

86.6 ٪٪

تقدم بعد 16 SEM

86.6%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

80%
(ملاحظة: 100٪ كغ)

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

70%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

80%

النتائج الأولية للعربية (Add.)

60%
(ملاحظة: 60٪ كغ)

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

60%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

100%

نتائج الثانوية الإسلامية

80%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

80%

القيادة

100%

مجتمع

80%

المرافق

100%

جودة التدريس

85%

المسؤولية الشخصية للطالب

85%

جودة المناهج

90%

حوكمة المدرسة

100%

توفير SEN

85%

نقاط القوة

• قيادة مدرسية جديدة متميزة
• دعم GEMS للتعليم
• هيبة
• يلبي الطلب غير الملباة لتعليم الفتيات
• المنهج الهجين القائم على الإيمان
• إطار منهجي ملهم لتعليم الثقافة العربية ورعايتها لدى الأطفال
• مرافق وتصميم ممتاز - إلهام حقيقي للدفء
• رسوم الطبقة المتوسطة الحدودية لمدرسة رفيعة المستوى

نقاط الضعف

• نقاط ضعف كبيرة في المناهج الدراسية في المراحل الثانوية
• عدم وجود توفير AP منظم
• ضعف الشفافية والمعلومات
• لم يعد يتم الإعلان عن توفير المنح الدراسية المتاحة تاريخيًا
• ضعف البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات
• معدل دوران مرتفع للمعلمين

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B+
C-
القيمة
A-
C-
المنهج الإضافي
B+
C
اللغات
B+
C-
رياضة
B+
B
فنون ودراما
B+
B
التدريس
B+
B
مجال الاتصالات
D
C+
دفء
A
B-
التفاضل
B+
B
إرسال الحكم
B+
B
مجتمع Scl
A-
B
مرافق Scl
A-
B
الفرص

مدرسة في منتصف الطريق من خلال رحلة يجب أن تراها تعيد هيكلة التعليم الثانوي وبناء شفافية المدرسة. القيادة المدرسية المتميزة ودعم GEMS يمنحها القدرة على تقديم تجربة مدرسية متميزة للأطفال ، ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت. مدرسة يحتاج الآباء المحتملين إلى زيارتها لتحديد ما إذا كانت تلبي حاليًا الاحتياجات الفردية لطفلهم.

A-
تقييمنا
C+
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
11%
في أعلى 5
44%
القائمة المختصرة
22%
امكانية
11%
تجاوز
0%
لا يمكن
22%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

All Through
Now Reading
The Sheikh Zayed Private Academy for Girls, Al Musalla – The Review
0
Review

The Sheikh Zayed Private Academy for Girls, Al Musalla – The Review

by September 25, 2016
Details to consider
2017/18 Overall ADEC / KHDA Rating

Very Good with Outstanding features

2016/17 Overall ADEC / KHDA Rating

Very Good with Outstanding features

2015/16 Overall KHDA / ADEC Rating

Very Good with Outstanding features

Rating FS

Outstanding

Rating Primary / Elementary

Very Good

Rating Secondary / Middle

Very Good

Rating Post 16 / High

Very Good

Type of school

Private, for-profit

WSA Good School

Under review 2019-20

Full WSA Review

COMING SOONGo

Average Cost Per Year

KG1: 29,500
KG2: 29,500
YEAR 1: 43,500
YEAR 2: 43,500
YEAR 3: 43,500
YEAR 4: 43,500
YEAR 5: 49,500
YEAR 6: 49,500
YEAR 7: 55,000
YEAR 8: 55,000
YEAR 9: 60,800
YEAR 10: 68,000
YEAR 11: 68,000
YEAR 12: 68,000
YEAR 13: NA

Curriculum

American/US -Arabic (Bilingual)

External Exam Boards

New England Association of Schools And Colleges (NEASC)
Council of International Schools (CIS)
Common Core (Massachusetts)
Next generation Science

Selective

Yes
Notes:
(1) Students have to "demonstrate academic and behavioral readiness."
(2) Application process includes confidential letters of recommendation; school records; assessments in Mathematics, English and Arabic; and,and an interview with School Personnel.
(3) Admissions testing is required for all students from Grade 1 to Grade 12 for entrance and grade placement. Students must be at appropriate academic levels in Reading, Math and Arabic (native speakers) to enable them to successfully access the SZPAG curriculum.
(4) Students who are non-native Arabic speakers or native speakers who hold passports from non-Arabic countries may be exempt from the minimum language requirements.
(5) The school only considers children with mild Special Educational Needs and Disabilities (SEND)

Waiting list

Yes

Value Added

Not published

Number of Students

1527
Notes:
(1) KG: 282
(2) Primary: 653
(3) Middle: 309
(4) High: 161

Teacher to Student Ratio

1:14

Largest nationality teachers

North American
Notes:
(1) North American: 54
(2) UK: 20
(3) U.A.E.: 2
(4) Note: Female teachers only

Teacher turnover

2018: 14%
2016: 24%
2014: 25%

Year opened

2000

Location

Al Musalla / Al Bateen Abu Dhabi

Student composition

Emirati (largest nationality)
Notes:
(1) Emirati: 89%
(2) Jordanian: 3%
(3) US: 2%
(4) SEND: 31

Gender

Hybrid Girls-Only
Notes
(1) KG – Grade 3: Mixed
(2) Grade 4 - Grade:12 Female
(3) G&T: 140

School canteen

Yes

Owner

Private Office of His Highness Sheikh Hamdan Bin Zayed Al Nahyan
Al Ain Educational Investments (Alain Holding)
Notes:
(1) Fully managed and runs by GEMS Education

Admissions Telephone

+971 (0)2 619 5555

Web Address
Attainment Nur SEM

100%

Attainment Pri SEM

80%

Attainment Sec SEM

80%

Attainment Post-16 SEM

80%

Progress Nur SEM

100%

Progress Pri SEM

86.6%

Progress Sec SEM

86.6%%

Progress Post-16 SEM

86.6%

Arabic Native Primary Results (Native)

80%
(Note: KG 100%)

Arabic Secondary Results (Native)

70%

Arabic Post-16 Results (Native)

80%

Arabic Primary Results (Add.)

60%
(Note: KG 60%)

Arabic Secondary Results (Add.)

60%

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

100%

Islamic St. Secondary Results

80%

Islamic St. Post-16 Results

80%

Leadership

100%

Community

80%

Facilities

100%

Quality of teaching

85%

Student personal responsibility

85%

Quality of curriculum

90%

School Governance

100%

SEN Provision

85%

Strengths

• Outstanding new school leadership
• GEMS Education backing
• Prestige
• Meets unmet demand for all-girl schooling
• Hybrid faith-based curriculum
• Inspiring curriculum framework for the teaching of Arabic culture and nurturing its appreciation within children
• Excellent facilities and design – inspiring genuine warmth
• Borderline mid-tier fees for a high profile school

Weaknesses

• Significant weaknesses in curriculum at secondary phases
• Lack of structured AP provision
• Poor transparency and information
• Historically available scholarship provision is no longer advertised
• Weakness in IT infrastructure
• High teacher turnover

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B+
C
Value
A-
C
ExtraCurricula
B+
C+
Languages
B+
C-
Sports
B+
B
Arts & Drama
B+
B
Teaching
B+
B
Communications
D
B
Warmth
A
B+
Differentiation
B+
B
SEND Provision
B+
B
Scl Community
A-
B
Scl Facilities
A-
B
Opportunities

A school midway through a journey that should see it re-structure secondary provision and build school transparency. Outstanding school leadership and GEMS backing gives it the capacity to deliver an outstanding school experience for is children, but it will take time. A school that prospective parents will need to visit to decide whether it currently meets the individual needs of their child(ren).

A-
Our Rating
B-
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
14%
In my Top 5
43%
Shortlisted
14%
A possibility
14%
Pass
0%
No way
29%

““The Sheikh Zayed Academy is one of the most exclusive and prestigious schools in the region.” Sunny Varkey. Chairman. GEMS Education

Updated January 2019 -Sheikh Zayed Private Academy for Girls ADEC 2018 and SchoolsCompared.com verdict 2019

The Sheikh Zayed Private Academy for Girls, established in 2000, is the founding school for what has, since 2015, been a group of two schools, one for boys, one for girls operating under the same brand and mission of the “Sheikh Zayed Private Academy”.

Both schools are bi-lingual American curriculum schools that have are part of a growing cluster of schools seeking to provide both a traditional, faith-based curriculum for its children that nurtures a love, knowledge and respect of/for Arabic traditions, history and culture, but strengthened with first class Western academics so that students on leaving the school can access the broadest range of options globally, whether in industry or further study.

The school, whilst owned by the Private Office of His Highness Sheikh Hamdan Bin Zayed Al Nahyan through his Al Ain Educational Investments company, is managed and run by GEMS Education. For many parents, this unique combination of the prestige attached to what is effectively seen as a Royal school with the day-to-day management expertise of GEMS schooling, is one that is unequalled in any other school in the Emirate. Both schools are seen as Tier 1s in the eyes of parents and there is significant demand for places.

Curriculum information demonstrates outstanding subject breadth with the High School Diploma strengthened with Advanced Placement provision. 

Both schools adopt the Common Core curriculum standards for the teaching of the Arts, and Next Generation standards in Science. 

Historically the girls school briefly (2005) looked at founding its education on the Canadian system with later IB provision, something that was eventually replaced with its current American core curriculum approach, this we are guessing because the US curriculum provides much greater latitude for integrating the Arabic and faith context so important to the school’s almost completely Arabic Parents (>90%).

It is that Arabic context that really shines. Facilities and design, particularly at the boys’ but also at the girls’ school, really emphasise the combination of and play between Arabic and ultra-modern Western culture. The approach works beautifully – the school environment is inspirational, impressive and warm in equal measure. ADEC does identify a need to increase investment in technology and IT, but this is a rare weakness in other wise exceptionally high standards of design and facilities.

These include (in both schools) a dedicated exceptionally equipped Play Area solely for the KG phases; multi-purpose Gymnasiums by KG and secondary phases; secondary “Knowledge Centre” and Elementary library; ICT labs by phase; Separate Prayer rooms for primary and secondary children; Individual labs by each of the sciences at Secondary phase; a dedicated Elementary lab; indoor swimming pool; a “Diner” Cafeteria; and   variety of colourful and “comfy” reading, meeting and chill areas dotted throughout the school. In its combination of design, breadth of facility provision and warmth it’s a genuinely lovely school environment.

Teaching itself is mixed, co-educational until Grade 4 at which point the school is for girls only. Prospective parents should note that Teachers are exclusively female. There is some disadvantage to this approach because of a lack of male role models in each child’s education, but it is a necessary trade-off of an all-girl education.

In an overwhelmingly otherwise positive inspection, ADEC does express some concern at ongoing difficulties in enforcing punctuality. This is an issue not uncommon in Arabic schools, but as the inspectors point out, late children disrupt the education of those who do arrived on time and it really does need to be addressed. The school enjoys very good relationships with parents and hopefully this will enable it to build consensus that punctuality is important.

Teacher turnover continues to fall. In 2014 it ran at 25% and in 2016, 24%. In 2018 this has now fallen to 19%, below average for the UAE, but higher than we would like. We think all schools should be aiming for single digit teacher turnover. Teachers, not bricks and mortar, are the drivers of school performance and a child’s experience of a lack of consistent teaching faculty does have knock-on impacts.

Inspectors have also historically raised broad concern with external examinations. As Advanced Placement embeds itself as an expected outcome for students this will in itself drive up standards, provide the examination data for effective benchmarks – and open significant post-graduation pathways for students to universities worldwide. 

Prospective parents should note that school fees are extremely expensive Tier 1 but we think offer good value given the balance of prestige and (expensive) US and British faculty. Ranging between 29,500AED at KG phases to 68,00AED in the final years, these will be beyond the menas of many parents.  The Girls School too, notwithstanding that it is an older school,  offers comparatively good value against its boy school counterpart until Year 9, running with between 7,000AED and 20,000AED lower fees per year depending on the Grade.

In terms of school leadership, there has been significant Principal turnover/gaps. As of writing (January 2019) Huda Al Tamimi, Vice Principal, is standing in as Principal. This follows the leave of Janet DesJardins, whose leadership was rated Outstanding by ADEC, after around a year in post.  

Prior to this, School’s Principal and CEO, Lisa Haydon Hewitt, had joined the school in August 2015 and was in post for just two years.  Ms Hewitt had brought with her 15 years’ experience in schools worldwide, including posts in her native Australia where she took a Masters specialising in Gifted and Talented children (G&T), as well as leadership positions in both Singapore and Hong Kong. Feedback to our sister site, WhichSchoolAdvisor.com had been limited, but ADEC inspectors rated her management and leadership “outstanding.”

One test of a Principal is their capacity to be realistic and ADEC’s praise of her understanding of the school’s weaknesses, and capacity to address them, is significant. They recorded in just one year her “positive impact”, “clear vision” and strategic planning” and highlight her “recognition that the school has not given sufficient prominence to the pursuit of academic excellence benchmarked to international standards.” Ms Hewitt de-centralised management and empowered teachers across the school with resulting higher staff morale and a new sense of “real Pride in the school.” 

Sheikh Zayed Private Academy for Girls bottom line. The SchoolsCompared.com verdict 2019.

There are relatively few pure US curricular schools in the UAE that go beyond providing the, in or view insufficient, High School for graduating children. There are three ways that the best US schools strengthen their post-16 provision so that children can access top tier universities worldwide on graduation: Advanced Placement, the International Baccalareate Diploma (ideally with the Career-related Programme) or A Level. 

The purest form of American schooling combined the High School Diploma with Advanced Placement – and arguably this is also the best for an Arabic School seeking to protect its culture whilst also providing global context and accreditation.

Sheikh Zayed Private Academy for Girls does this whilst also providing very high cache and history. 

Academics and child progress are first rate, subject choice strong and facilities this side of Outstanding.

The school does need to provide better continuity of leadership ideally – and provide more transparency on AP performance, but otherwise this is a school that delivers for its children – if they can afford the fees. This sort of an education does have a proportional price tag and we would like to see the introduction of bursaries to broaden the school’s inclusive focus. 

Highly recommended. 

The Sheikh Zayed Private Academy for Girls has been shortlisted for the Best Arabic Blended Curriculum School in the UAE 2019 at the SchoolsCompared.com annual education awards to be held on March 7th 2019. 

Are you looking for a place for your child, and want help from our school consultants? If so, click on the link below, and we will forward your request for information to the school or schools of the same type that we are confident have availability. This is a free service for our readers from our sister site WhichSchoolAdvisor.

Request School Information

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply