دليل
قراءة الآن
دليل دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية
0
التعليقات

دليل دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية

by 3 مايو 2016

تحديث نوفمبر 2016

بالنسبة لجميع مزايا التعليم القائم على دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية في الإمارات العربية المتحدة ، فإن اختيار مدرسة أمريكية يعد حقل ألغام. هناك تداعيات كبيرة للغاية على المحك بالنسبة لتعليم الطالب ، و / أو مهنة المستقبل و / أو دراسة التعليم العالي ، إذا أخطأ الوالدان في اختيارهم للمدرسة أو المناهج الدراسية.

التحدي الرئيسي الأول الذي يُعرض على الآباء هو أن دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية (أو الأمريكية) ليس لديه منهج واحد متسق ، أو هيئة مانحة واحدة. 

قد لا يكون هذا خبراً إذا كنت من الولايات المتحدة ، ومع ذلك فمن المحير إذا لم تكن كذلك: إنه كذلك تختلف كثيرا عن معظم المؤهلات العالمية الأخرى، بما في ذلك IGCSE ، المستوى الدولي A ، دبلوم البكالوريا الدولية أو تلك التي تقدمها إما CBSE أو CISCE.

في الواقع ، يمكن إصدار دبلوم المدرسة الثانوية بدون أي الاعتماد على الإطلاق.

تحقيقا لهذه الغاية ، نحن وموقعنا الشقيق الذي يقصد به موقع TripAdvisor ، يجادلون بأن الخطوة الأولى لأي آباء في دبي يسعون للحصول على تعليم أمريكي لأطفالهم ، يجب أن تكون التأكد من أن المؤهلات التي تصدرها أي مدرسة أمريكية هي في الواقع مضمونة ومعتمدة.

يجب تقديم الاعتماد من قبل واحدة من ثماني وكالات اعتماد أمريكية معترف بها من قبل وزير التعليم الأمريكي. وأكثرها شيوعًا في الإمارات هي جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC).

الآباء المحتملين أيضًا ، الذين يبحثون عن مدرسة البكالوريا الدولية التي تقدم دبلوم المدرسة الثانوية كمؤهل بديل لبرنامج البكالوريا الدولية ، يحتاجون أيضًا إلى التحقق من أن إحدى هذه الهيئات أو أكثر مضمونة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتم إصدار المؤهل ببساطة من قبل المدرسة ولن يحمل أي قيمة مع الجامعات حتى كمؤهل جزئي للالتحاق بالجامعة. من المحتمل أيضًا أن تكون الدبلومات غير المعتمدة ذات قيمة مشكوك فيها في الصناعة.

GEMS_INARTICLE  

تمنح بعض مدارس البكالوريا الدولية حاليًا مؤهلات دبلوم المدرسة الثانوية باعتبارها آمنة من الفشل للطلاب الذين لم يحصلوا على دبلوم المدرسة الثانوية - يحتاج الآباء إلى التحقق مما إذا كانت هذه معتمدة.

إذا لم تكن هناك هيئة مانحة واحدة لشهادة الثانوية العامة ، فلا يوجد أيضًا منهج متفق عليه متفق عليه. هذه ليست مجرد مشكلة في الإمارات. في الواقع ، في الولايات المتحدة ، لا يوجد شيء اسمه منهج "أمريكي" منذ ذلك الحين تتخذ كل ولاية في الولايات المتحدة قراراتها وتضع معاييرها الخاصة.

وقد بذلت بعض الجهود لتوفير هذا الاتساق في تلك المدارس التي تتبنى "معايير الدولة المشتركة الأساسية" [CCSS] في تدريس اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم الإنسانية و "معايير علوم الجيل القادم" (NGSS] في تدريس العلوم والعلوم الاجتماعية.

ومع ذلك ، حتى مع وجود هذه المدارس في مكانها الصحيح ، فإن درجة المدارس في تحديد مناهجها ومعايير التدريس والتأهيل تعني أن الآباء سيحتاجون إلى التعمق في تفاصيل العرض الفردي لكل مدرسة أمريكية. ومع ذلك ، فإن وجود CCSS و NGSS في مكانهما ، على الأقل ، من الناحية النظرية ، يوفر نوعًا من الضمان للمواد التي سيتم تدريسها للأطفال.

يجب على الآباء المحتملين أن يدركوا أيضًا أن الاعتماد يتطلب عمومًا تلبية مجموعة فقط من الحد الأدنى المعايير ؛ من المتوقع أن تحقق المدارس في الولايات المتحدة نجاحًا كبيرًا ضدها.

الأسئلة الأولى هي أن كل والد محتمل يسعى للحصول على تعليم أمريكي لأطفاله في الإمارات يجب أن يسأل مدرستهم (مدارسهم) المحتملة هي:

1 هل أنت معتمد من إحدى وكالات الاعتماد الثمانية؟

2 هل تتبع معايير الدولة الأساسية المشتركة في تدريس الفنون؟

3 هل تتبع الجيل التالي من معايير العلوم في العلوم والعلوم الاجتماعية؟

نوصي بأن تكون هذه هي المتطلبات الأساسية الدنيا لوضع أي مدرسة أمريكية في قائمتك المختصرة. هذه هي الحد الأدنى - بعد ذلك يتعلق الأمر بالملل في تفاصيل عرض كل مدرسة - والدرجة التي يضيفون إليها الإثراء وبرامجهم الخاصة لتجاوز الحد الأدنى من معايير الاعتماد والتوفير.

هناك عقبة أخرى.

دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية هو أيضًا موضوع خلاف غير محلول حول كيفية ارتباطه بالمؤهلات الدولية. على سبيل المثال ، لا تزال تخضع للنقاش ما إذا كانت تتعلق بشكل أفضل ببرامج IGCE و IB MYP أو نظرائهم الدوليين من مستوى A و دبلومة IB. يجب على الآباء المحتملين في المدارس الأمريكية أن يكونوا على دراية تامة بهذا الخطر إذا كان الهدف هو تأمين مكان لأطفالهم في الجامعات الدولية.

جامعة كامبريدج ، على سبيل المثال ، هل ليس قبول دبلومة المدرسة الثانوية الأمريكية كمؤهل مسبق للدراسة الجامعية. كما يتطلب أيضًا اختبارات SAT لمجلس الكلية وخمسة اختبارات تحديد المستوى المتقدم (AP) في مجلس الكلية (في الصف الخامس في المواد المناسبة). اختبارات SAT الموضوعية هي أيضًا ليس يُنظر إليها على أنها معادلة لاختبارات المستوى العالي / البكالوريا الدولية / المستوى المتقدم (AP). هذا صحيح لل أغلبية في جامعات المملكة المتحدة - حيث يقبل البعض دبلوم المدرسة الثانوية ، يميل العرض إلى أن يقتصر على "البرامج التأسيسية" المتوسطة.

ننصح أن يُنظر إلى دبلوم المدرسة الثانوية ، إذا كان قابلاً للمقارنة ، على أنه مؤهل يتماشى مع مستويات O الدولية أو برامج السنة المتوسطة الأخرى - وليس كمؤهل مسبق للجامعة.

فهم هذا ليس بالأمر السهل.

يأتي الالتباس لأنه في جميع المدارس يتم دراسة دبلوم المدرسة الثانوية بشكل عام على مدى أربع سنوات من قبل الأطفال بين الصف التاسع والثاني عشر. في الولايات المتحدة ، يمثل هذا بشكل عام شهادة على أن الطفل قد أكمل تعليمه الابتدائي ، بما في ذلك رياض الأطفال ، كل ذلك حتى الصف الثاني عشر. الاختلافات في الصف والسنة بين المناهج الدراسية الدولية المختلفة مسؤولة جزئيًا عن سوء الفهم.

في الواقع ، بينما يتم تقديم دبلوم المدرسة الثانوية في الصف 12 ، تقدم أفضل المدارس هذا جنبًا إلى جنب مع مؤهل آخر - التنسيب المتقدم (AP).

يحتاج الآباء إلى طرح سؤال إضافي عن مدرستهم (مدارسهم) الأمريكية المرتقبة ، أي ما إذا كانت تشارك في برنامج التنسيب المتقدم (AP) الذي يرعاه مجلس الكلية في الولايات المتحدة.

إذا لم يكن كذلك ، فإننا ننصح الآباء المحتملين للبحث في مكان آخر.

إذا كانت تقدم وضعًا متقدمًا ، فمن الأهمية بمكان النظر في اتساع نطاق عرض الموضوع المقدم من المدرسة ، والنسبة المئوية للطلاب الذين يجلسون في مادتين أو أكثر من موضوعات AP - ومعدل نجاحهم. مواضيع AP متاحة بحد أقصى 37 موضوعًا.

باختصار ، وكقاعدة عامة ، يحتاج أي طالب يتخرج من مدرسة أمريكية في الإمارات إلى الحصول على ما بين مادتين وخمسة مواد AP بالإضافة إلى دبلوم المدرسة الثانوية المعتمد بالكامل ليتم النظر فيه للالتحاق بالجامعة - وبشكل مثالي ، لدرس دورات لمعايير Common Core و Next Generation.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات في الجداول أعلاه.

انتقل إلى 2016/17 نتائج KHDA على WhoSchoolAdvisor.com

 

تفاصيل للنظر فيها
المناهج - من أي دولة هو؟

الولايات المتحدة الأمريكية (الولايات المتحدة الأمريكية)

المناهج - من يضمنها؟

هناك ست وكالات اعتماد معترف بها من قبل وزير التعليم الأمريكي:

رابطة الولايات الوسطى للكليات والمدارس (MSACS / MSA]
الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC)
الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس (SACS)
رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC)
الرابطة المركزية الشمالية للمدارس والكليات (NCASC)
رابطة الشمال الغربي للكلية والمدارس (NACS)

يجب أن تكون مدارس الإمارات معتمدة من قبل إحدى هذه المؤسسات للحصول على أي شهادة منحت لها قيمة دولية. في عام 2012 ، أفيد على نطاق واسع أن أكثر من 50 ٪ من المدارس الأمريكية في دبي غير معتمدة. بعد ذلك ، يُطلب الآن أن تكون جميع المدارس الأمريكية معتمدة ، على الرغم من أنه يجب على الآباء التحقق من ذلك مع المدارس الفردية.

هيئة الاعتماد المهيمنة في الإمارات العربية المتحدة هي جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC).

المناهج - العمر عندما تؤخذ؟

من سن 14 إلى 18 سنة ، الصفوف من 9 إلى 12.

المناهج - الموضوعات المتاحة؟

غير ثابت ويعتمد على المدرسة. يجب على جميع المدارس تقديم دورات في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم المنفصلة إلى الكيمياء والفيزياء والأحياء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا والدراسات الاجتماعية (بما في ذلك علم النفس والاقتصاد والتاريخ) ؛ التربية البدنية واللغات العالمية ومجموعة من الخيارات من الفنون الإبداعية.

المناهج الدراسية - موازنة الدورات الدراسية للامتحانات؟

غير متسق. ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، يتم قياس الدورات التي تمت دراستها بشكل عام عن طريق مزيج من الحضور والمقالات وغيرها من الدورات الدراسية والأنشطة العملية. تعد SATS و AP أدوات أساسية لقياس أداء الطلاب من خلال الاختبارات - وهي ليست جزءًا من دبلوم المدرسة الثانوية.

المناهج الدراسية - ما مقدار التعلم القائم على الحفظ؟

قليل جدًا ، على الرغم من عدم وجود اتساق بين المدارس. كقاعدة عامة ، فإن التعليم المستند إلى دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية ، خارج APs أو SATS ، هو في المقام الأول تجربة تجريبية ، بدلاً من فحصها.

المناهج - ما مدى سهولة ذلك؟

كما هو الحال مع جميع المناهج الدراسية ، مدى صعوبة ذلك يعتمد على الطفل. ومع ذلك ، فإن نهج الولايات المتحدة ، بطبيعة الحال ، أكثر خصوصية وموجه نحو تجربة التعلم. يمكن القول إنها عملية مدرسية "أكثر سعادة" للأطفال عبر القدرات ، وهي ميزة تظهر بقوة واستمرار في تعليقات الآباء والمعلمين والطلاب في استطلاعات WSA السنوية.

مناهج - مواد للدراسة الخاصة؟

شامل.

المناهج الدراسية - الدرجات الممنوحة؟

غير متسق. تسجل بعض المجالس بالنقاط ، والبعض عند الانتهاء من الدورة - لا يوجد معيار نهائي.

المناهج - التكلفة؟

متغير بشكل كبير ، ولكن من حيث المنهج وحده متوسط ​​المدى. ومع ذلك ، فإن أفضل المدارس الأمريكية ، التي تقدم أكبر مجموعة من APs ومرافق المستوى 1 ، هي بعض من أغلى المدارس في الإمارات.

المناهج - القدرة على التحويل (إلى مناهج أخرى)؟

من الصعب للغاية الانتقال إلى المدارس الأمريكية للمناهج الدراسية أو الخروج منها بمجرد تشغيل برنامج دبلوم المدرسة الثانوية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى اختلاف سنوات الصف وعدم وجود إمكانية التشغيل المتبادل بين متطلبات المادة.

النقل بين المدارس الأمريكية بشكل عام أبسط بكثير.

المناهج الدراسية - إلى أين تؤدي؟

في اقتصاد عالمي متزايد التنافسية ، يمكن القول إن دبلومة المدرسة الثانوية ، دون أن يتم إعادة فرضها من قبل نقاط الوصول ، يمكن القول إنها واحدة من أضعف مؤهلات ما بعد 16. بدون APs و SATS ، يتماشى بسهولة أكبر مع مؤهلات المدرسة الإعدادية العالمية ، والتي تعتبر ذات قيمة كنقطة انطلاق نحو التعليم العالي ما قبل الجامعي وأقل أهمية بشكل متزايد في حد ذاتها.

المناهج - لمن هو الأفضل؟

يمكن القول ، في أفضل المدارس في الولايات المتحدة ، يوفر التعليم المدعوم من دبلوم المدرسة الثانوية اتساعًا ممتازًا لاختيار الموضوع ، وتركيزًا كاملاً على الطفل ، وفي تركيزه على الشمولية ، تعليمًا يلبي احتياجات مجموعة من الأطفال الأكاديميين والمختلطين والضعفاء.

ومع ذلك ، فإن عدم تناسق المجالس ، وعدم وجود منهج مشترك ، ومنهجيات مختلفة في التعليم واختلافات البيع بالجملة في قياس التحصيل ، يؤدي إلى مؤهل يعتمد على المدارس الفردية لقيمتها - وواحد يعتمد عالميًا على التعزيز من قبل نقاط الوصول للوصول إليها. خاصة.

المناهج - القيمة العالمية؟

ومع ذلك ، فإن عدم تناسق المجالس ، وعدم وجود منهج مشترك ، ومنهجيات مختلفة في التدريس واختلافات الجملة في قياس التحصيل ، يؤدي إلى مؤهل يعتمد على المدارس الفردية لقيمته - وواحد يعتمد عالميًا على تعزيز من قبل APs للوصول إلى خاصة.

المناهج الدراسية - رأي صاحب العمل؟

كما هو الحال بشكل متزايد مع جميع برامج مستوى المدرسة الإعدادية ، تكمن قيمة دبلوم المدرسة الثانوية في المقام الأول في تزويد أرباب العمل بتأكيد أن الطالب لديه المستويات الأساسية المطلوبة للتحصيل في اللغة الإنجليزية والرياضيات. وينطبق هذا بشكل خاص عندما يواصل الطلاب الدراسة الجامعية في المواد غير الرياضية أو اللغة الإنجليزية ذات الصلة.

رأي الجامعة؟

دبلوم المدرسة الثانوية ، بدون اعتماد ، لا قيمة له. عندما يتم اعتماده بشكل صحيح ، ومع درجات عالية ، يمكن استخدامه من قبل الجامعات جنبًا إلى جنب مع درجات AP لتحديد ما إذا كان المرشح المحتمل يفي بشرط القبول. هذا هو عدد نقاط الوصول المأخوذة ، والتسجيل الخاص بكل موضوع ، ومع ذلك ، هذا هو المؤهل المسبق السائد.

نقاط القوة

• كأفضل ما لديها ، تقدم منهجًا غنيًا بشكل استثنائي واسع النطاق مع التعلم الفردي المتميز الذي يركز على الطفل

• يتم تمكين المدارس من تجاوز المتطلبات الأساسية للدبلوم بشكل كبير مع خط العرض لتطوير التعليم في بعض المجالات ، بما في ذلك الموسيقى والفنون المسرحية ، التي قد تضعف منهاج أكثر ثباتًا

• تشير ملاحظات WSA باستمرار إلى أن المنهج الأمريكي ، في أفضل حالاته ، يوفر أسعد المدارس - وهذا في ردود فعل من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور والتلاميذ

نقاط الضعف

• عدم التوحيد

• لا يزال بعض الأطفال يحصلون على دبلومات ثانوية غير معتمدة

• لا تقدم جميع المدارس نقاط وصول تؤدي إلى تخريج الطلاب الذين يجبرون على الدراسة خارج المدرسة للحاق بالركب - وكونهم بين سنة وسنتين خلف ملفات تعريف أكاديمية مكافئة للطلاب المناهج البديلة

• الجيل الأساسي والجيل التالي غير قياسي ، مع اتباع بعض المدارس لمدرسة واحدة أو كليهما

• التعقيد والتشويش يعرض العديد من الآباء - وأطفالهم لخطر اختيار المدارس التي لا تلبي ببساطة المعايير الدولية المناسبة للعمر للتقدم الصناعي أو الجامعي

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
تقييم صاحب العمل للمناهج
C
C-
تصنيف جامعة المناهج
D-
D+
التصنيف العالمي للمناهج
C-
C-
الفرص

لا يمكن مقارنة دبلوم المدرسة الثانوية بمؤهلات أخرى بسهولة دون استكمالها بنقاط AP. لا يكفي تأهيل الطلاب للدراسة الجامعية ، ويمكن منحهم بدون اعتماد ، ولا يوجد اتساق في تقديمها بين المدارس التي يمكن للوالدين الاعتماد عليها.

يجب على الآباء المحتملين ، الملتزمون بمدارس الولايات المتحدة ، أو مدارس البكالوريا الدولية التي يتم استخدامها فيها كمؤهل بديل ، التركيز على اعتمادها - ولكن أيضًا على توفير AP الإضافي من قبل المدارس (اتساعها ومعدلات النجاح) ، إذا لم تكن لوضع أطفالهم في خطر كبير وخطير من ترك المدرسة بمؤهلات لا تناسب الغرض الذي توقعوه.

C-
تقييمنا
C-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
60%
في أعلى 5
0%
القائمة المختصرة
0%
امكانية
20%
تجاوز
0%
لا يمكن
20%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
American High School Diploma Guide
0
Review

American High School Diploma Guide

by May 3, 2016
Strengths

• As its best, offers an exceptionally rich, wide ranging curriculum with outstanding individual child centred learning

• Schools are empowered to go significantly beyond the basic requirements of the Diploma with the latitude to develop education in some areas, including music and the performing arts, that more fixed curricula may dilute

• WSA feedback suggest consistently that the US curriculum, at its best, provides for the happiest schools – this in feedback from teacher, student, parent and pupil stakeholders

Weaknesses

• Lack of standardisation

• Some children still being awarded non-accredited High School Diplomas

• Not all schools offer APs resulting in graduating students forced to study outside school to catch up - and their being between one and two years behind equivalent academic profiles of alternative curricular students

• Common Core and Next Generation not standard, with some schools following one, both or neither

• Complexity and muddle puts many parents – and their children, at risk of choosing schools that simply do not meet age appropriate international standards for industry or university progression

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Curricula Employer Rating
C
F
Curricula University Rating
D-
D
Curricula Global Rating
C-
F
Opportunities

The High School Diploma cannot be compared with other qualifications easily without being supplemented with APs. It is not sufficient to qualify students for undergraduate study, can be awarded without accreditation, and there is no consistency in its delivery between schools that parents can rely on.

Prospective parents, committed to US schools, or IB schools in which it is used as a fall back qualification, must focus on its being accredited - but also on the further AP provision by schools (its breadth and pass rates), if they are not to place their children at significant, serious risk of leaving school with a qualification not fit for the purpose they anticipated.

C-
Our Rating
F+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
67%
In my Top 5
0%
Shortlisted
0%
A possibility
33%
Pass
0%
No way
0%

Updated November 2016

For all the benefits of a US High School Diploma based education in the UAE, choosing an American school is a minefield. There are very significant repercussions at stake for a student’s education, and future career and/or higher education study, if parent’s make a mistake in their choice of school or curriculum.

The first key challenge presented to parents is that the American (or US) High School Diploma does not have a single consistent curriculum, or a single awarding body. 

This may not be news if you are from the United States, it is however mystifying if you are not: It is very different from most other global qualifications, including the IGCSE, International A Level, International Baccalaureate Diploma or those offered by either the CBSE or CISCE.

In fact, the High School Diploma can be issued without any accreditation at all.

To that end we, and our sister site whichschooladvisor, argue that the first step for any parents in Dubai seeking a US education for their children, must be to ensure that the qualifications issued by an any America school are actually underwritten and accredited.

Accreditation must be provided by one of eight US accrediting agencies recognised by the US Secretary of Education. Of these, the most common in the Emirates is the New England Association of Schools and Colleges (NEASC).

Prospective parents too, seeking an International Baccalaureate school offering a High School Diploma as an alternative qualification to the IB DP, need also to check that is underwritten by one or more of these bodies. If not, the qualification will effectively be simply issued by the school and will carry no value with universities as even a part pre-qualification for undergraduate entry. Diplomas that are not accredited are  likely to also be of questionable value in industry.

Some IB schools currently award High School Diploma qualifications as a fail-safe to students who do not achieve the High School Diploma – parents need to check whether these are accredited.

If there is no single awarding body for the High School Diploma, there is also no agreed consistent syllabus. This is not simply an issue in the emirates. In reality, in the US, there is no such thing as an ‘American’ curriculum since each state in the US makes its own decisions and sets its own standards.

Some efforts have been made to provide this consistency in those schools adopting “Core Common State Standards” [CCSS] in the teaching of English, Mathematics and the humanities, and the “Next Generation Science Standards” (NGSS] in the teaching of Sciences and the Social Sciences.

Even with these in place, however,  the degree of latitude schools have in defining their curriculum, teaching and qualification standards means that parents are going to need to bury down into the detail of every US school’s individual offer. Having the CCSS and NGSS in place, however, does at least, theoretically, provide some sort of guarantee of the subjects children will be taught.

Prospective parents should also be aware that accreditation generally requires meeting only a set of minimum standards; schools in the US are expected to considerably over achieve against them.

The first questions then that every prospective parent seeking a US education for their children in the Emirates must ask their prospective school(s) are:

(1) Are you accredited by one of the 8 accrediting agencies?

(2) Do you follow the Common Core State Standards in the teaching of the Arts?

(3) Do you follow the Next Generation Science Standards in the Sciences and Social Sciences?

We recommend that these are the basic minimum requirement to place any US school on your shortlist. These are the minimum – after this it is about boring down into the detail of each school’s offer – and the degree to which they add enrichment and their own programmes to exceed these minimum standards of accreditation and provision.

There is one further hurdle.

The American High School Diploma is also the subject of unresolved disagreement about how it relates to international qualifications. For example, it continues to be subject to debate whether it relates better to IGCE and IB MYP programmes or their International A Level and IB Diploma higher counterparts. Prospective parents for American schools need to be very aware of this danger if the aim is to secure a place for their children at international universities.

Cambridge University, for example, does not accept the US High School Diploma as a pre-qualification for undergraduate study. It also requires College Board SATs and at least five College Board Advanced Placement (AP) Tests (at Grade 5 in appropriate subjects). SAT Subject Tests are also not viewed as being equivalent to A Level/IB Higher Level/Advanced Placement (AP) Tests. This is true for the majority of UK universities – where some do accept the High School Diploma, the offer tends to be to only intermediate “foundation programmes.”

The High School Diploma, if it is comparable, should, we advise, be generally seen as a qualification aligned with International O Levels or other middle year programmes – not as a pre-qualification for university.

Making sense of this is not simple.

The confusion comes because in all schools the High School Diploma is generally studied over a period of four years by children between the 9th and 12th Grade. In the US it generally represents certification that a child has completed grade schooling, including kindergarten, all through to the 12th grade. The grade and year differences between different international curricular are partially responsible for the misunderstandings.

In fact, whilst the High School Diploma is provided in Grade 12, the best schools offer this in conjunction with a further qualification – the Advanced Placement (AP).

Parents need to ask a further question of their prospective American school(s), namely, whether it  participates in the Advanced Placement (AP) Program sponsored by the College Board in the United States.

If it does not, we would advise prospective parents to look elsewhere.

If it does offer the Advanced Placement, it is critical to look into the breadth of subject offer provided by the school, the percentage of students sitting two or more AP subjects – and their pass rate. AP subjects are available for a maximum of 37 subjects.

In summary, and as a rule of thumb, any student graduating from an American School in the Emirates needs to have between two and five AP subjects on top of their fully accredited High School Diploma to be considered for undergraduate entrance to university – and, ideally, to have studied courses to Common Core and Next Generation standards.

Further information can be found in the tables above.

Go to 2016/17 KHDA FINDINGS on WhichSchoolAdvisor.com

 

Details to consider
Curricula - Which country is it from?

United States of America (USA)

Curricula - Who underwrites it?

There are six accrediting agencies recognised by the US Secretary of Education:

Middle States Association of Colleges and Schools (MSACS/MSA]
Western Association of Schools and Colleges (WASC)
Southern Association of Colleges and Schools (SACS)
New England Association of Schools and Colleges (NEASC)
North Central Association of Schools and Colleges (NCASC)
Northwest Association of College and Schools (NACS)

UAE schools must be accredited by one of these institutions for any awarded certificate to have international value. In 2012 it was widely reported that more than 50% of American schools in Dubai were not accredited. Following this it is now required that all American schools must be accredited, although parents should check this with individual schools.

The dominant accrediting body in the UAE is the New England Association of Schools and Colleges (NEASC).

Curricula - Age when taken?

Between the ages of 14 and 18, Grades 9 - 12.

Curricula - Subjects available?

Not consistent and dependent on the school. All schools should provide courses in English, Mathematics, Science separated into Chemistry, Physics and Biology, ICT, Technology, Social studies (including psychology, economics and history); Physical Education, World Languages and a spectrum of choices from the Creative Arts.

Curricula - Balance of coursework to exams?

Not consistent. However, as a general rule, Courses studied are generally measured by a mix of attendance, essays, other coursework and practical activities. SATS and AP are the fundamental tools for measuring student performance through examinations - and these are not part of the High School Diploma.

Curricula - How much is rote based learning?

Very little, although there is no consistency amongst schools. As a general rule, a US High School Diploma based education, outside APs or SATS, is primarily an experiential, rather than examined, one.

Curricula - How easy is it?

As with all curricular, how hard they are depends on the child. The US approach, however, is naturally more individualised and targeted towards the experience of learning. It is arguably a much "happier" school process for children across abilities, a feature that comes across strongly and consistently in feedback parents, teachers and students in annual WSA surveys.

Curricula - Materials for private study?

Extensive.

Curricula - Grades awarded?

Not consistent. Some boards score on points, some on course completion - there is no definitive standard.

Curricula - Cost?

Hugely variable, but in curricular terms alone mid-range. The best American schools, however, offering the broadest range of APs and Tier 1 facilities, are some of the most expensive in the Emirates.

Curricula - Transfer-ability (to other curricula)?

It is extremely difficult to transfer into or out of American Curricular schools once the High School Diploma programme is in play, mainly because of the different Grade Years and lack of interoperability between subject requirements.

Transferring between US schools is generally much simpler.

Curricula - Where does it lead?

In an increasingly competitive global economy, the High School Diploma, without being re-enforced by APs, is arguably one of the weakest of the post-16 qualifications. Without APs and SATS, it aligns most easily with global middle school qualifications, themselves valuable as a stepping stone to higher, pre-university education and increasingly less relevant in their own right.

Curricula - Who is it best for?

Arguably, in the best US schools, a High School Diploma backed education provides excellent breadth of subject choice, whole child focus and, in its concentration on inclusivity, an education that meets the needs of the spectrum of academic, mixed and weaker ability children.

The inconsistency of boards, lack of a common curriculum, differing methodologies of teaching and wholesale differences in measuring attainment, however, result in a qualification that relies on individual schools for its value - and one that globally relies on reinforcement by APs to come into its own.

Curricula - Global value?

The inconsistency of boards, lack of a common curriculum, differing methodologies of teaching and wholesale differences in measuring attainment, however, result in a qualification that relies on individual schools for its value - and one that globally relies on reenforcement by APs to come into its own.

Curricula - Employer’s opinion?

As increasingly with all middle school level programmes, the High School Diploma's value lies primarily in providing employers with confirmation that a student has basic required levels of attainment in English and Mathematics. This holds true particularly when students pursue undergraduate study in non-mathematical or English language related subjects.

University’s opinion?

The High School Diploma, without accreditation, has no value. When properly accredited, and with high scores, it may be used by Universities in conjunction with AP scores to determine whether a prospective candidate meets the requirement for admission. It is the number of APs taken, and respective scoring in each subject, however, that is the predominant pre-qualifier.

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Curricula Employer Rating
Curricula University Rating
Curricula Global Rating