ثانوي
قراءة الآن
أكاديمية جيمس الرياضية ، أكاديمية برادينتون الإعدادية ، مدينة دبي الرياضية
جيد للرياضة
1
التعليقات

أكاديمية جيمس الرياضية ، أكاديمية برادينتون الإعدادية ، مدينة دبي الرياضية

by 19 مايو 2016

تحديث سبتمبر 2017

يجب على الآباء ملاحظة أن ما يلي هو للمعلومات التاريخية فقط. 

للأسف ، نحن في SchoolsCompared.com علمنا مؤخرًا أن أكاديمية GEMS الرياضية أغلقت عملها في أكاديمية برادينتون الإعدادية. نحن نتفهم أن الطلاب قد مُنحوا خيار التكامل الأكاديمي الطبيعي كطالب تقليدي في أكاديمية برادينتون الإعدادية ، أو استمرار دراساتهم الأكاديمية عبر iCademy. لا يتوفر تأكيد للخيارات المتاحة للطلاب الموهوبين في الرياضة لمواصلة تدريبهم الرياضي المتخصص داخل GEMS ، ولا الخطط المستقبلية لـ GEMS ، إن وجدت ، لتوفير الرياضة المتخصصة. وقد طُلب من GEMS Education التعليق ولكن لم تفعل ذلك حتى الآن. سنقوم بتحديث هذا عندما نتلقى استجابة رسمية من تعليم GEMS.

تصف أكاديمية جيمس الرياضية برنامجًا خاصًا وفريدًا للغاية طورته مؤسسة جيمس للتعليم في دبي لرعاية نخبة الرياضيين الطلاب في الإمارة. تأسس في عام 2014 ، وهو أول برنامج من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة ولديه الكثير من القواسم المشتركة مع البرامج الأمريكية الأفضل في فئتها والمصممة من جوهرها لرعاية هدايا نخبة الرياضيين من الرجال والنساء ذوي المواهب المتميزة في مجالهم الرياضي.

لفهم عرض أكاديمية الرياضة ، من الأفضل فهمه من قبل أولياء الأمور والطلاب المحتملين كوسيلة لـ GEMS لتقديم تعليم ثانوي قائم على رياضات النخبة تم تعيينه فرديًا ، بدلاً من رؤيته على أنه مدرسة "من الطوب وقذائف الهاون". يستهدف التركيز بالتأكيد على الرياضة ، ولكن مع تراجع دعم المناهج الدراسية الأمريكية بالتوازي لضمان حصول الطلاب على الأساس لترك الأبواب والخيارات مفتوحة للتنويع داخل وخارج الرياضة في وقت لاحق إذا تطلبت الظروف ذلك.

لتحقيق ذلك ، تعمل أكاديمية GEMS الرياضية من قاعدة في حرم أكاديمية Bradenton Preparatory ، وهو اختيار مركز أساسي صممه GEMS لتمكين طلابها من الوصول إلى مجموعة أساسية من مرافق Tier 1 GEMS الرياضية. في حين أن الدورة منظمة للغاية مع منهج مصمم لتقديم مجموعة أساسية من المخرجات ، إلا أن التركيز ينصب بشكل كبير على توفير مخصص مصمم لإبراز هدايا كل رجل أو امرأة رياضية.

ما فعلته GEMS بشكل فعال في إنشاء المدرسة هو ربط أفضل ما لديها من خبرة رياضية وخبرة في جميع مدارسها تحت العلامة التجارية للأكاديمية الرياضية والمظلة. يقوم مدير المدرسة ، جيمس تاكر ، بدور جمع أفضل موارد GEMS معًا ، بما يتناسب مع احتياجات كل طالب ، بهدف إبراز الإمكانات الكاملة للهدايا الرياضية لكل طفل. من الناحية الفنية ، يمنحه ملخصه الفرصة للوصول إلى موارد GEMS في جميع أنحاء الإمارات لبناء البرنامج المناسب لكل موهبة.

"في أكاديمية جيمس الرياضية ، نؤمن بالتسخير القوة الهائلة للرياضة بالاشتراك مع المؤهلات المعترف بها دوليًا والتطور الرياضي يضمن أن طالبنا يصل الرياضيون إلى إمكاناتهم الكاملة.
لا يوجد رياضيان من نفس الطلاب. نساعدك في أكاديمية جيمس الرياضية لكل طالب التقدم في المجالات التي يحتاجون فيها إلى أكبر قدر من التحسين لتلبية هذه الإمكانات البارزة. "

جيمس تاكر ، مدير أكاديمية جيمس الرياضية

GEMS_INARTICLE  

تم تصميم هذا المفهوم لتسويق البرنامج مباشرة إلى "الطلاب المتفوقين ذوي المواهب الرياضية النخبة" بهدف توجيه ورعاية المهارات الفردية إلى الحد الذي يمكن للطلاب من خلاله الوصول إلى المنح الدراسية الرياضية العالمية الكبرى ، لا سيما في الولايات المتحدة.

تقدم أكاديمية GEMS الرياضية منهجًا أكاديميًا ورياضيًا في الولايات المتحدة K12 ، بحيث يحصل الرياضيون والنساء على الدعم الأكاديمي في مسيرتهم المهنية المستقبلية ، سواء في الرياضة ، أو المنتسبين إلى الرياضة ، أو ، حيث ، لأي سبب من الأسباب ، تأخذهم حياتهم المهنية في بديل اتجاه. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد حاليًا أي نص مُعلَن عنه للوضع المتقدم (AP) ونوصي بشدة أن ينظر الآباء المحتملين في المدرسة بالاقتران مع دليل المناهج الأمريكية الذي يمكن العثور عليه هنا.

نظرًا لأن البرنامج يستهدف الرياضة في المقام الأول ، فإن مسؤولية الطلاب عن التعلم الموجه ذاتيًا والانضباط أعلى بكثير مما هي عليه في المدرسة التقليدية ذات التوجه الأكاديمي / المركزة بشكل حصري ، ونجادل بأن الآباء لتوفير أعلى مستوى من الخيارات الأكاديمية لأطفالهم ، يجب عليهم التشاور مع GEMS حول كيفية وضع اللبنات الأساسية الأكاديمية لتحقيق نجاح AP بالتزامن مع دبلوم المدرسة الثانوية الأساسية. هذا مهم بشكل خاص عندما يكون لدى الطلاب طموحات لدخول جامعة من الدرجة الأولى خارج الولايات المتحدة. نظرًا للمثل العليا القوية المصممة حسب الطلب في صميم إنشاء البرنامج بواسطة GEMS ، نعتقد أنه لا يوجد الكثير مما يمكن التفاوض عليه - وفقًا لالتزام وقدرة ودافع كل طفل.

توفر تجربة السيد تاكر ملاءمة غير عادية للأكاديمية عبر مهنة متساوية في التعليم والرياضة الاحترافية وإدارة / تعليم الرياضة. كان لاعب كرة قدم سابقًا في Nashville Metros ، وعمل في العديد من المناصب القيادية العليا في كل من EDEXCEL Pearson و Pamoja التعليمي (كلاهما شريك أكاديمي جوهري للأكاديمية) ، بالإضافة إلى دوره الأخير كمدير للتعليم في Bolton Wanderers Football Club ، تضمن جزء منها العمل كمستشار للدوري الممتاز.

يمكن للطلاب في أكاديمية جيمس الرياضية الاختيار بين برنامجين:

  • برنامج رياضي ممتد من 7 سنوات للصفوف من 6 إلى الصف 12 ك 12 على أساس المناهج الأمريكية ويتوج بدبلومة المدرسة الثانوية ؛ أو،
  • برنامج مدته سنتان مدعوم من قبل النخبة الرياضية سريع المسار مدعوم بين الصفين 11 و 12 فقط ، وتوج مرة أخرى بدبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية.

يتم تسليم العنصر الأكاديمي للبرنامج بذكاء من خلال التعلم المختلط من GEMS من خلال مركز التعلم الرقمي المتخصص. يوفر هذا التعلم من خلال مزيج من القنوات عبر الإنترنت في الغالب ، وتتمثل فائدته في السماح للطلاب بالتركيز على الرياضة وبناء برامج أكاديمية حول مدى توافرها والجدول الزمني الرياضي الأساسي كما هو مطلوب.

يتم تشغيل منصة التعلم الممزوج بالاشتراك مع WAMC المعتمدة من أكسفورد (المملكة المتحدة) القائمة على تعليم باموجا (انظر أعلاه).

يمكن للطلاب أيضًا الوصول إلى مجموعة كاملة من مرافق KHDA المحددة المتميزة في Wellington Silicon Valley ، والتي تتراوح من مركز التعلم الرقمي نفسه ، إلى مجموعة مختبرات العلوم الحديثة ؛ أجنحة التصميم والتكنولوجيا ؛ منشأة فنية واستوديوهات. مركز بارز للفنون الأدائية (والذي يضم قاعة محاضرات تتسع لـ 680 مقعدًا) ؛ أجنحة التدريب والتدريس للموسيقى والرقص والدراما ؛ جناح وسائط كامل بما في ذلك استوديوهات التلفزيون والراديو والتسجيل المباشر - ومرافق رياضية رائعة وواسعة بما في ذلك 3 ، 25 مترًا من 6 حارات للسباحة (مع منصات غطس وحوض للمتعلمين) ؛ 2 ملاعب رياضية كاملة الحجم (3G AstroTurf) ؛ 3 صالات رياضية داخلية كبيرة متعددة الأغراض ؛ جناح اللياقة مناطق محكمة متعددة الأغراض في الهواء الطلق ، مسار سباق 100 متر ؛ وشبكات ممارسة لعبة الكريكيت.

يجمع مسار التعلم المدمج في أكاديمية جيمس ويلينجتون الطلاب في فصول تصل إلى 25 طالبًا. نظرًا لأن الدورات تدرس بشكل غير متزامن ، يختار الطلاب متى يتعلمون في سياق التزاماتهم الرياضية.

يتدرب طلاب الأكاديمية كرياضيين محترفين بحد أدنى 23 ساعة تدريب أسبوعيًا ، بما يتماشى مع خطة تطوير رياضية مخصصة ومصممة بشكل فردي موزعة على كل عام أكاديمي مدته 38 أسبوعًا. تشمل المرافق الأساسية في براندنتون صالة ألعاب رياضية داخلية كاملة الملاعب. حمام سباحة بطول 25 متر ملاعب مغطاة متعددة الأغراض لكرة السلة والتنس وكرة الريشة وملعب Astroturf وقاعة مركزية مزدوجة الغرض وقاعة رياضية إضافية.

لكن من بعض النواحي ، من الواضح أن قوائم المنشآت تشتت الانتباه عما هو جوهر العرض. من الأفضل أن ترى المدرسة على أنها تقدم تدريبًا فرديًا احترافيًا بقيادة رياضية للطلاب. يمكن القول إن التدريس هو أفضل اختبار لما هو معروض للآباء والطلاب المحتملين.

مثال على برنامج تطوير واحد ، موجه نحو النخبة لاعبي الكريكيت ، هو منهج متخصص متخصص في لعبة الكريكيت تم تطويره مع أكاديمية ICC في دبي ، بقيادة مدربي أكاديمية ICC على مدار عامين. يوصف هذا البند بأنه "علامة فارقة في إنتاج مواهب الكريكيت للمستقبل."

يتم توجيه برامج أخرى إلى المنح الدراسية الأمريكية ، بما في ذلك برنامج كرة القدم الناجح للغاية. يركز النموذج على العلاقة بين المهارات والأداء على أرض الملعب لتطوير مهارات كرة القدم للطلاب تقنيًا بالإضافة إلى التخصصات الفردية الأكثر ليونة في مجالات مثل الثقة والتركيز والتواصل والتغذية والصحة والحساسية.

ومع ذلك ، فإن Tucker مدفوع لرسم خريطة لكل رحلة تعليمية ورياضية لكل فرد من خلال الاستفادة من موارد GEMS المطلوبة للوفاء بوعدهم. إذا كان البرنامج غير موجود ، فسيقوم ببنائه.

يجب على الآباء المحتملين والطلاب أن يلاحظوا أن الأماكن في البرنامج محدودة حيث يتم تغطية دروس الأكاديمية للحفاظ على نسب منخفضة من الطالب إلى المعلم.

وجهة نظرنا هي أنه من خلال GEMS Sports Academy ، وفي توظيف ودعم السيد Tucker وطلابه ، سلط GEMS الضوء حقًا على كيفية وضع التعليم في الإمارات العربية المتحدة معايير عالمية في التعليم الفردي. من الصعب التعميم حول جودة الخدمة ، لأن هذا الاعتماد يعتمد إلى حد كبير على الاحتياجات الفردية ومواهب الأطفال.

بالنسبة لأولياء أمور الأطفال الذين لديهم القدرة على التألق كرياضيين رياضيين ، والذين لم يكن لديهم حتى الآن طريق لتنمية مواهب أطفالهم ، توفر أكاديمية جيمس الرياضية فرصة ممتازة. بالنسبة للآباء والأمهات الذين تكون الرسوم فيها عقبة عالية جدًا (وهذا ليس رخيصًا) تدير GEMS برنامجًا حقيقيًا للمنح الدراسية والمنح الدراسية من Wellington والذي قد يكون متاحًا لأولياء أمور الطلاب ذوي المواهب ، ولكن بدون الأموال لدعمهم.

يتوفر قريبًا على WhichSchoolAdvisor.com انتقل إلى الأسئلة والأجوبة الرسمية على موقع WhoSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مدرسة WSA الجيدة

قيد المراجعة 2017-18

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: غير متوفر
FS2: غير متوفر
عام 1: غير متوفر
عام 2: غير متوفر
عام 3: غير متوفر
عام 4: غير متوفر
عام 5: غير متوفر
عام 6: 85,000 (درجة الولايات المتحدة)
عام 7: 85,000 (درجة الولايات المتحدة)
عام 8: 85,000 (درجة الولايات المتحدة)
عام 9: 85,000 (درجة الولايات المتحدة)
عام 10: 85,000 (درجة الولايات المتحدة)
عام 11: 85,000 (درجة الولايات المتحدة)
عام 12: 85,000 (درجة الولايات المتحدة)
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

الولايات المتحدة K12
دبلوم الثانوية الأمريكية

لوحات الامتحانات الخارجية

بيرسون إدكسل
التعليم باموجا
لجنة المدارس بالرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC)

معدل نجاح IB DipM

NA
ملاحظة:
(1) تعليم GEMS ليس شفافًا ولا ينشر نتائج الامتحانات للمدارس الفردية

متوسط ​​درجة IB DipM

NA
ملاحظة:
(1) تعليم GEMS ليس شفافًا ولا ينشر نتائج الامتحانات للمدارس الفردية

انتقائي

نعم ، تنافسية
الملاحظات:
(1) تقبل GEMS حاليًا القبول في الصفوف من 9 إلى 12 لبرنامج المنهج الدراسي الأمريكي.
(2) الموازنة الأكاديمية المواهب الأكاديمية والرياضية.
(3) يطلب المدربون في الأكاديمية من الطلاب الرياضيين الذين لديهم التزام قوي تجاه الأكاديميين وألعاب القوى والنمو الشخصي أن يتم قبولهم
(4) يجب على جميع الطلاب الرياضيين المحتملين تقديم طلب كامل ، بما في ذلك السجلات الأكاديمية والتوصيات.
(5) يجب على جميع العائلات المرتقبة تحديد موعد لزيارة الحرم الجامعي ومقابلة مدربي الأكاديمية وهيئة التدريس الأكاديمية
(6) الأماكن في البرنامج محدودة حيث يتم تحديد صفوف الأكاديميات للحفاظ على نسب منخفضة من الطالب إلى المعلم. سيحتاج الطلاب إلى التقدم من خلال معايير القبول الأكاديمية والرياضية المنظمة لكي يتم قبولهم للقبول 2016/17.
(7) يحتاج الطلاب لاجتياز اختبار رياضي قبل القبول. إذا لم يجتاز الطلاب هذا الاختبار الرياضي ، فلن يتم قبولهم في الأكاديمية.

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

لم تنشر (أي توقعات المدرسة عالية)

عدد الطلاب

الاكاديمية الرياضية في انطلاق مراحل ولكن محدودة.
الوصف:
(1) جيمس ويلينجتون سيليكون فالي: 4,107،XNUMX
(2) براندنتون: 824

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 15

أكبر معلمي الجنسية

بريطاني (أكبر جنسية)

دوران المعلم

13%

افتتح العام

2014

الموقع:

مدينة دبي الرياضية (القاعدة)

تكوين الطالب

بريطاني (أكبر جنسية)
مجموع الجنسيات: 17
جنسيات / دول أخرى: هولندا وإسبانيا وجنوب إفريقيا وروسيا والإمارات العربية المتحدة والفلبين والهند والدنمارك واليونان وإيطاليا وسريلانكا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

جيمس إيدوكاتون

القبول في الهاتف

+971 (0) 4 818 (مجمع مدينة دبي الرياضية)
+971 (0) 561785476 (جيمس تاكر ، مدير ، هاتف مباشر)

العنوان على شبكة الإنترنت
تقدم Nur SEM

NA

نقاط القوة

• تعليم رياضي راقي في الإمارات
• البرامج الرياضية الفردية
• برامج مصممة للمواهب الخام والمطورة
• المنح الدراسية المحتملة لأبرز الطلاب
• القيادة ملتزمة بالقتال بشكل فردي للحصول على المنح العالمية العالمية

نقاط الضعف

• نموذج GEMS Tier 1 Premium + رسوم هيكل
• الأماكن ذات الطلب المرتفع للغاية

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B-
B
القيمة
A-
B-
المنهج الإضافي
B-
B-
اللغات
B-
B-
رياضة
A+
B-
فنون ودراما
B-
C
التدريس
A
B-
مجال الاتصالات
B-
B-
دفء
A
B-
التفاضل
A
B-
إرسال الحكم
C+
B-
مجتمع Scl
B+
C+
مرافق Scl
B+
C+
الفرص

برنامج استثنائي حقًا يستحق تعليم GEMS ومدير الأكاديمية مدحًا كبيرًا له. لرجال الرياضة المحترفين الطموحين يوصى بشدة.

B+
تقييمنا
B-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
50%
في أعلى 5
0%
القائمة المختصرة
17%
امكانية
17%
تجاوز
0%
لا يمكن
17%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
1 تعليقات
  • بيدرو باندا
    أبريل 23، 2017 في 12: 59 مساء

    لسوء الحظ ، تم قتل البرنامج من قبل GEMS / Bradenton PA في منتصف العام الدراسي لأسباب لم يتم الكشف عنها ، مما ترك جميع الطلاب دون رقابة ونقص الدعم الكامل.
    موقف وأفعال غير مهنية للغاية من GEMS ، مما يجبرنا الآباء على التماس الإجراءات القانونية لقرار شائن.
    يرجى تحديث صفحتك حتى تعكس أن برنامجًا ممتازًا يتمتع بمستقبل مشرق للغاية في المنطقة قد تم إيقافه من خلال قرارات تعسفية نشأت من فرد غير محترف (مدير BPA)

اترك تعليق

Secondary
Now Reading
GEMS Sports Academy, Bradenton Preparatory Academy Campus, Dubai Sports City
Good for Sport
0
Review

GEMS Sports Academy, Bradenton Preparatory Academy Campus, Dubai Sports City

by May 19, 2016
Strengths

• An elite sports education in the UAE
• Individualised sporting programmes
• Programmes designed for raw potential and developed talent
• Potential scholarships for the most outstanding students
• Leadership committed to battling individually for slipstream global scholarships

Weaknesses

• Typical GEMS Tier 1 Premium+ fee structure
• Places in very high demand

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B-
A-
Value
A-
A
ExtraCurricula
B-
A
Languages
B-
B
Sports
A+
A+
Arts & Drama
B-
Teaching
A
A
Communications
B-
B+
Warmth
A
A+
Differentiation
A
A
SEND Provision
C+
Scl Community
B+
Scl Facilities
B+
Opportunities

A genuinely exceptional programme for which GEMS Education, and the Academy’s Principal deserve considerable praise. For aspiring professional sports men and women highly recommended.

B+
Our Rating
A
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
60%
In my Top 5
0%
Shortlisted
20%
A possibility
20%
Pass
0%
No way
0%

Updated October 2016

GEMS Sports Academy describes a very special and unique programme developed by GEMS Education in Dubai to nurture elite student athletes in the emirate. Established in 2014, it is the first programme of its type in the UAE and has much in common with best-in-class US programmes designed from their core to nurture the gifts of elite sports men and women with outstanding talent in their sporting field.

To understand the Sports Academy offer, it is best understood by prospective parents and students as a vehicle for GEMS to deliver an individually mapped elite sports based secondary education, rather than seeing it as a “bricks and mortar” school. The focus is definitely targeted on Sports, but with a US curriculum backed fall-back running in parallel to ensure that students have the grounding to leave doors and options open for diversification both within and outside sports later should circumstances require it.

To achieve this, GEMS Sports Academy operates from a base at the Bradenton Preparatory Academy Campus, the choice of base hub designed by GEMS to afford its students access to a core spectrum of Tier 1 GEMS sports facilities. Whilst the course is highly structured with a curriculum designed to deliver a core set of deliverables, the emphasis is very much on bespoke provision designed to bring out the gifts of each sports man or woman.

What GEMS has done is effectively in creating the school is to tie in the best of its sports experience and expertise across all its schools under the Sports Academy brand and umbrella. The Principal of the school, James Tucker, has the role of bringing the best of GEMS resources together, tailored to the needs of each student, with the aim of bringing out the full potential of each child’s sporting gifts. Technically his brief gives him the opportunity to access GEMS resources across the Emirates to build the right programme for each talent.

“At the GEMS Sports Academy we believe by harnessing the phenomenal power of sport in combination with internationally recognised qualifications and athletic development ensures that our student athletes reach their full potential.
No two-student athletes are the same. At the GEMS Sports Academy we help each student progress in the areas where they need the most improvement to meet that outstanding potential.”

James Tucker, Principal, GEMS Sports Academy

The concept has been designed to market the programme directly to “outstanding students with elite sporting talent” with the aim of directing and nurturing individual skills to the point at which students can access major global sports scholarships, particularly in the US.

GEMS Sports Academy offers a US K12 academic and sporting curriculum, so that sportsmen and women have the academic backing in place for their future career, whether in sport, affiliated to sport or, where, for whatever reason, their career takes them in an alternative direction. It should be noted that currently there is no advertised provision for Advanced Placement (AP) and we strongly recommend that prospective parents consider the school in conjunction with US Curriculum Guide which can be found here.

Because the programme is primarily targeted to sports, student responsibility for self-guided and disciplined learning is much higher than in an exclusively traditional academic-driven/focused school and we would argue that for parents to provide the highest level of academic options for their children, they should consult with GEMS about how they could put in place the core academic building blocks to deliver AP success in conjunction with the basic High School Diploma. This is particularly important where students have ambitions for top tier university entrance outside the US. Given the powerful bespoke ideals at the heart of the programme’s creation by GEMS, we believe that there is little that could be negotiated – subject to the commitment, ability and drive of each child.

Mr Tucker’s experience offers an extraordinary fit for the Academy across a career equally weighted in education, professional sports and sports management/education. A former footballer for the Nashville Metros, he worked in various senior leadership roles at both EDEXCEL Pearson and Pamoja education (both intrinsic academic partners of the Academy), as well as latterly in a role as the Director of Education at Bolton Wanderers Football Club, part of which involved working as an Advisor to the Premier League.

Students at GEMS Sports Academy have a choice between two programmes:

  • An extended, 7-year, Grades 6 to Grade 12 K 12 sports programme based on US curricular and culminating in the High School Diploma; or,
  • A two year fast-track elite sports IB backed programme between Grades 11 and 12 only, again culminating in the US High School Diploma.

The academic element of the programme is cleverly delivered via GEMS blended learning through its specialist Digital Learning Hub. This delivers learning through a predominantly on-line mix of channels, the benefit of which is to allow students to concentrate on sports and build academic programmes around their availability and core sporting timetable as required.

The blended learning platform is run in association with WASC accredited, Oxford (UK) based Pamoja Education (see above.)

Students also access the full spectrum of KHDA defined outstanding Wellington Silicon Valley facilities, ranging from the Digital Learning hub itself, to  the spectrum of state of the art science labs; design & technology suites; art facility and studios; landmark Performing Arts Centre (which includes a 680 seat auditorium); rehearsal and teaching suites for music, dance and drama; full media suite including television, radio and live recording studios – and outstanding, expansive sporting facilities including 3, 25m 6-lane swimming pools (with diving platforms and a learner pool); 2 full sized sports fields (3G AstroTurf); 3 large multi-purpose indoor sports halls; fitness suite; multiple outdoor multi-purpose court areas, 100m sprint track; and cricket practice nets.

The blended learning track at GEMS Wellington Academy clusters students in classes of up to 25 students. Because the courses are taught asynchronously, students choose when to learn within the context of their sporting commitments.

Academy students train as professional athletes with a minimum 23 hours of training per week, aligned with a bespoke, individually tailored sporting development plan spread over each 38-week Academic year. Core facilities at Brandenton include a full-court indoor gymnasium; 25 meter swimming pool; multi-purpose covered courts for basketball, tennis and badminton, astroturf pitch and central dual-purpose auditorium and additional sport hall.

In some ways, however, clearly lists of facilities are a distraction from what is the substance of the offer. It is better to see the school as offering professional sporting led individual coaching for students. It is the teaching that is arguably the better litmus test of what is on offer for prospective parents and students.

An example of one development programme, this directed at elite cricketers, is a joint specialist Professional Cricket curriculum developed with Dubai’s ICC Academy, led by ICC Academy coaches over the two-year period. The provision is described as a “milestone in producing cricketing talent for the future.”

Other programmes are directed at US scholarships, including a highly successful soccer programme. The model focus on the link between skills and performance on the pitch to technically develop student soccer skills as well as softer individual disciplines in areas such as confidence, focus, communication, nutrition, health and sensitivity.

This said, Mr Tucker is driven to map out each individual’s educational and sporting journey by leveraging whatever GEMS resources are required to deliver on their promise. If a programme does not exist, he will build it.

Prospective parents, and students, should note that Places on the programme are limited as academy classes are capped to maintain low student-to-teacher ratios.

Our view is that through GEMS Sports Academy, and in the recruitment and support of Mr Tucker and his students, GEMS has really shone a light on how education in the UAE can set world benchmarks in individualised education. It is hard to generalise about the quality of provision, because that provision is very much dependent on the individual needs and talents of children.

For parents of children who have the potential to shine as sports athletes, and who have hitherto not had a route for their child’s talent to be developed, GEMS Sports Academy provides an excellent opportunity. For those parents where the fees are a hurdle too high (this does not come cheap) GEMS does operate a genuine bursary and scholarship programme from Wellington that may be accessible to parents of students with the talent, but without the funds to support them.

COMING SOON on WhichSchoolAdvisor.com Go to the OFFICIAL Q&A on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for-profit

WSA Good School

Under review 2017-18

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: NA
FS2: NA
YEAR 1: NA
YEAR 2: NA
YEAR 3: NA
YEAR 4: NA
YEAR 5: NA
YEAR 6: 85,000 (US Grade)
YEAR 7: 85,000 (US Grade)
YEAR 8: 85,000 (US Grade)
YEAR 9: 85,000 (US Grade)
YEAR 10: 85,000 (US Grade)
YEAR 11: 85,000 (US Grade)
YEAR 12: 85,000 (US Grade)
YEAR 13: NA

Curriculum

US K12
US High School Diploma

External Exam Boards

Pearson EDEXCEL
Pamoja Education
The Schools Commission of the Western Association of Schools and Colleges (WASC)

IB DipM Pass Rate

NA
Note:
(1) GEMS education is not transparent and does not publish the examination results for individual schools

IB DipM Average Grade

NA
Note:
(1) GEMS education is not transparent and does not publish the examination results for individual schools

Selective

Yes, competitive
Notes:
(1) GEMS is currently accepting admissions into grades 9 – 12 for the US syllabus programme.
(2) The school weights academic and sporting talent.
(3) Academy coaches require student-athletes who have a strong commitment to academics, athletics and personal growth to be considered for admission
(4) All prospective student-athletes must submit a completed application, including academic records and recommendations.
(5) All prospective families should schedule a visit to the campus and meet academy coaches and academic teaching staff
(6) Places on the programme are limited as academy classes are capped to maintain low student-to-teacher ratios. Students will need to progress through a structured academic and athletic admissions criteria in order to be accepted for 2016/17 acceptance.
(7) Students need to pass an athletic test before admission. If students do not pass this athletic test they will not be accepted into the Academy.

Waiting list

No

Value Added

Not published (whichschooladvisor projected HIGH)

Number of Students

Sports Academy in phased launch but limited places.
Notes
(1) GEMS Wellington Silicon Valley: 4,107
(2) Brandenton: 824

Teacher to Student Ratio

1:15

Largest nationality teachers

British (largest nationality)

Teacher turnover

13%

Year opened

2014

Location

Dubai Sports City (base)

Student composition

British (largest nationality)
Total nationalities: 17
Other nationalities/countries: Netherlands, Spain, South Africa, Russia, UAE, Philippines, India, Denmark, Greece, Italy, Sri Lanka, USA, Germany and France

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

GEMS Educaton

Admissions Telephone

+971 (0) 4 818 3600 (Dubai Sports City Campus)
+971 (0) 561785476 (James Tucker, Principal, direct mobile)

Web Address
Progress Nur SEM

NA

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities