مناهج
قراءة الآن
مؤسسة دبي البريطانية ، جزر جميرا - الاستعراض
أكاديمي
0
التعليقات

مؤسسة دبي البريطانية ، جزر جميرا - الاستعراض

by نوفمبر 24، 2019
تم التحديث في ديسمبر 2019 - هيكل الرسوم المخفضة 2020-21 ، مدير مدرسة جديد مؤسسة تعليم البريطانية البريطانية (DBF) هي مدرسة متخصصة متخصصة قائمة بذاتها في السنوات الأولى تقوم مدرسة تعليم البريطانية بتدريس مناهج بريطانية غنية لكنها مستهدفة في السنوات الأولى (EYFS) في السنوات التأسيسية 1 و 2 فقط للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات . افتتحت المؤسسة في عام 2014 ، وتوفر تغذية السنوات الأولى لمدرسة دبي البريطانية في جميرا بارك التي تمت مراجعتها هنا. توفر مدرسة دبي البريطانية استمرارية التعليم من العام الأول - العام 1 البريطاني إلى IGCSE و A Level. تقع المدرسة التمهيدية في موقع بمساحة 13 فدان في جزيرة جميرا على مقربة من كل من المدرسة المنحدرة ومجتمع الينابيع في تلال الإمارات.
رسوم المدرسة عند إطلاق مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك كان عند الإطلاق ، تم تصنيف مؤسسة دبي البريطانية ، ضمن أغلى مدارس FS المستقلة في الإمارة ، في هذا السياق. كان على أولياء الأمور النظر في القدرة على تحمل تكاليف رسوم مدرسة جميرا في دبي البريطانية والتي تراوحت في 2016-17 بين 75,000 درهم إماراتي في السنة 1 إلى 85,000 درهم إماراتي بحلول السنة الثامنة. كان من المتوقع في الأصل أن تلبي الرسوم أو تتجاوز 8 درهم إماراتي بمجرد انتقال المدرسة إلى ما بعد مرحلة الإطلاق إلى مفتوح لتوفير شامل للجميع حتى السنة 100,000. اليوم ، الصورة مختلفة تمامًا حيث قامت "تعليم" بتخفيض الرسوم في مدارسها بشكل موثوق - والقيام بذلك بشكل حاسم دون التأثير على جودة الخدمات. يجب على أولياء الأمور ملاحظة أن مدرسة تعليم دبي البريطانية المتميزة التي توفرها هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) لا تعد مضمون منحدر لمؤسسة دبي البريطانية ، كما هو الحال مع حديقة الأطفال في تعليم. الأساس المنطقي هو عدم فصل الأطفال عن أصدقائهم والتي ستكون النتيجة الحتمية لتوفير خيار من المدارس المنفصلة. يشرح الجمع بين منهج EYFS البريطاني الخالص ، والمكانة العالية ، والطلب من أولياء الأمور لفصل توفير FS المصمم لحماية الطفولة ورعاية التركيز على السنوات المبكرة عالي الجودة - جنبًا إلى جنب مع الجودة العالية والمكلفة بشكل استثنائي (جميع البريطانيين) أعضاء هيئة التدريس ثم أعلى الرسوم. في رسوم اليوم ، نقيم عرض القيمة وعائد الاستثمار للآباء بدرجة عالية جدًا.

"جودة المدرسة لا تتجاوز جودة معلميها".  سو كاربنتر. المالك. مؤسسة دبي البريطانية.

يجب أن يتمتع جميع المعلمين في مؤسسة دبي البريطانية بخبرة تدريسية مؤهلة لا تقل عن سنتين ، وأن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس في المملكة المتحدة في التعليم أو ما يعادلها ، وأن يكونوا متخصصين في موضوعهم ولديهم خبرة وتجربة محددة في التعلم والتعليم في السنوات الأولى. رواتب المعلمين ، في أفضل المدارس ، تستوعب حوالي 90 ٪ من إجمالي تكاليف إدارة المدرسة ، لذا فإن التركيز على توظيف المدرسين ذوي المستوى العالي الذي نعتقد أنه ينبغي أن يكون الاعتبار الرئيسي للآباء المحتملين. نحن نحب على وجه الخصوص شفافية مؤسسة دبي البريطانية في نشر أسماء وصور وأعضاء هيئة التدريس. في العديد من المدارس يتم نشر اسم المدير فقط ، وفي بعض الحالات يشير هذا إلى عدم الثقة في المدرسة التي يمكنها الاحتفاظ بالموظفين - ولكن أيضًا نقص كبير في الاستثمار في الاحتفال بأعضاء هيئة التدريس الذين هم أساسيون لنجاح أي مدرسة أطفالها. تم تصميم كلتا المدرستين من الأساس لتقديم مستوى استثنائي من التعليم للآباء الباحثين عن تعليم بريطاني لأطفالهم. المرافق في المؤسسة ممتازة. وهي تشمل حرمًا رقميًا بالكامل ؛ قاعة (رائعة) متعددة الأغراض (داخلية) / صالة ألعاب رياضية متعددة الأغراض ومسرح. الفصول الدراسية مع إمكانية الوصول الحر إلى مساحات التعلم المظللة في الهواء الطلق ؛ غرفة موسيقى متخصصة معمل لغوي مخصص ، ومسبح خارجي مظلل (جميل) ؛ مركز صحي؛ منطقة لعب في الهواء الطلق مقسمة على مستويين مع مسار للدراجات ؛ توفير iPad القياسي بشكل فردي للدروس ؛ - حدائق الخضروات والأعشاب للأطفال. تتضمن الأنشطة الداخلية خارج المناهج الدراسية (ECAs) ورش عمل "التعلم من خلال اللعب" ؛ ألعاب المظلة ؛ اللعب الحسي "قصص متحركة" ؛ القصص والأغاني العربية. الفنون والحرف ، الفن في الهواء الطلق ؛ Music Express ؛ اليوجا ، قصص من جميع أنحاء العالم. برنامج المتحدث الزائر ؛ و ، نادي فنون مخصص. تشمل ECAs المشحونة خارجيًا الباليه (موصى به للغاية ويستضيفه استوديو الباليه الوطني في المدرسة) ؛ اضغط على الرقص ؛ و ، كرة القدم. لم تكن Sue Carpenter المديرة ، مديرك المهني المعتاد - نادراً ما جمعت السيدة Carpenter بين خبرة التدريس والقيادة على قدم المساواة ، مع خبرة أكثر من ثلاثة عقود مستمدة من السنوات الأولى والتعليم الابتدائي وركزت عليها في كل من المملكة المتحدة ومنذ عام 2008 في تعليم. أثناء دراستها في مدرسة دبي البريطانية ، حصلت هيئة التدريب والتنمية البشرية على تقييم لممارستها ، وكانت السيدة كاربنتر مديرة مؤسسة ورئيسة للمدرسة الابتدائية في مدرسة دبي البريطانية. كانت معروفة بإصرارها على لقاء شخصي مع الآباء والأطفال الذين يسعون للانضمام إلى المدرسة ، وقد تلقى موقعنا الشقيق ، WhatSchoolAdvisor.com ، ردود فعل إيجابية لا لبس فيها لحساسيتها تجاه الأطفال ولطفها مع الآباء طوال عملية تقييم التنسيب. اليوم (2019) ، تولت مديرة المدرسة كاري هوزا زمام الأمور ، وانتقلت من دورها كنائبة مدير ورئيس SEND في مؤسسة دبي البريطانية. خبيرة نفسية من خلال التدريب ، تحمل السيدة هوكسا أكثر من عشر سنوات من الخبرة مستمدة من كل من المملكة المتحدة والشرق الأوسط - وتخصص في SEND. التعليقات ، محدودة للغاية ، كانت رائعة لكل من أنفسنا وموقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.com. يجب على أولياء الأمور أيضًا ملاحظة ملاحظاتنا القائلة بأنه من النادر جدًا رفض منح أي طفل مكان في مؤسسة دبي البريطانية - التقييمات مدفوعة أكثر بكثير بالتزام المدرسة بالدمج والأخلاقيات لضمان أن كل طفل وطفله أو طفلها سيكون الآباء سعداء في المدرسة وتلبية احتياجاتهم بالكامل. إحدى السمات البارزة وغير العادية للمدرسة هي إدخال اللغة العربية في إطار EYFS. معظم المدارس تؤخر ذلك حتى السنة الأولى ، ويمكن القول إن الآثار السلبية لهذا السبب هي سبب الفشل شبه العالمي للمدارس البريطانية في تأمين حتى تصنيف جيد لتوفير المواد العربية في التعليم اللاحق. يتم تدريس اللغة العربية بطريقة تركز على الأطفال بشكل استثنائي ، من خلال تجربة العالم العربي من حولهم ودمجها في منهج الموسيقى. البرنامج طموح ، لا يركز فقط على الاستماع والتحدث باللغة العربية من خلال الأغنية ، ولكن أيضًا على الشكل المكتوب. مثل "حديقة الأطفال" في "تعليم" ، هناك حجة مثيرة للجدل حول أهمية اللغة العربية ، وهذا لا يعتمد فقط على ثراء الثقافة العربية ، ولكن أيضًا على الفوائد الوظيفية المتأخرة الحقيقية المرتبطة بتعلم لغة يتحدث بها 300 مليون الناس في جميع أنحاء العالم - ولغة تعاني من نقص كبير في المتحدثين البريطانيين في الصناعة. تم دمج نهج الغناء للتعلم (S4L) في تدريس اللغتين العربية والإنجليزية. الحد الأدنى؟ مؤسسة دبي ، ومدرستها المبتكرة ، مدرسة دبي البريطانية جميرا ، تضعان نفسيهما في قمة السوق التعليمية للتعليم البريطاني في دبي. الطموحات عالية جدًا - وهذا أحد محركات فصل المدرسة التأسيسية. إن تعليم ، كما هو واضح في مدارسهم التمهيدية المثيرة للإعجاب ، ولكنها مختلفة تمامًا ، تلتزم بشدة باعتقاد بأن التعليم في السنوات الأولى أمر حاسم لنمو الطفل - وأنه يتم تقديمه بشكل منفصل بشكل ناجح في وقت لاحق للجميع من خلال توفيره. إن فصل السنوات الأولى والحكم الشامل في وقت لاحق هو أكثر تكلفة بقليل ، ولكن بالنسبة لمنهج بريطاني متطلب للغاية حيث يواجه الأطفال متطلبات أكاديمية لاحقة كبيرة ، سعر يستحق دفعه مقابل تعليم والعديد من الآباء الذين يرغبون في حماية الطفولة المبكرة قبل كل شيء آخر. يجب أن يدرك الآباء أيضًا أن مؤسسة دبي البريطانية تتماشى بشكل وثيق مع النموذج التقليدي للتعليم. ليس المعروض هنا هو التعلم الفردي الذي يعهد إلى الطفل بمناهجه الخاصة ووتيرة التعلم. الالتزام هو عدم ترك أي طفل خلف الركب - ولكن أيضًا لنقل الأطفال إلى المستويات المطلوبة من التحصيل الأكاديمي ، والمتابعة الصارمة والوفاء بكل متطلبات منهج EYFS الثابت ، لمنحهم أفضل الأسس لمتطلبات التعليم المدرسي الكامل لاحقًا. في حين لا يتم توفير واجبات منزلية رسمية ، حيث تتطور مهارات القراءة لكل طفل ، هناك توقع بأن الأطفال سيأخذون القراءة معهم إلى المنزل. والنتيجة هي تعليم بريطاني شديد التركيز ، يقع في بيئة جميلة وملهمة حقًا ، تحت رعاية مؤهلين تأهيلا جيدا - وكمعلمين ملتزمين ومتحمسين بشكل مهم. يستحق برنامج اللغة العربية المتميز الخاص بها الثناء. سيكون بلا شك قائمة مختصرة للعديد من الآباء. موصى به.
هل تبحث عن مكان لطفلك وتريد المساعدة من مستشارينا في المدرسة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فانقر على الرابط أدناه ، وسنقوم بإرسال طلب الحصول على معلومات إلى المدرسة أو المدارس من نفس النوع الذي نثق في توفره. هذه خدمة مجانية لقرائنا من موقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.
طلب معلومات المدرسة    

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

ارتفاع 3s: 42,000
التأسيس 1: 50,000،XNUMX
التأسيس 2: 50,000،XNUMX
عام 1: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 2: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 3: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 4: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 5: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 6: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 7: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 8: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 9: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 10: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 11: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 12: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)
عام 13: NA (Slipstream إلى مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك)

المناهج الدراسية

المناهج الوطنية لإنجلترا
EYFS

لوحات الامتحانات الخارجية

منهج DofE في المملكة المتحدة

انتقائي

نعم
الوصف:
(1) تقييم المستوى والمقابلة يديرها فريق القبول والمدير

قائمة الانتظار

نعم
الملاحظات:
(1) توفر محدود لـ FS1 ، 2016-17
(2) توفر محدود لـ FS2 ، 2016-17

قيمة مضافة

غير منشور

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 10
الملاحظات:
(1) 20 طفلاً كحد أقصى لكل فصل مع معلم واحد ومساعد مدرس (TA)

أكبر معلمي الجنسية

بريطاني
الملاحظات:
(1) 32+ جنسية

دوران المعلم

غير منشور

افتتح العام

2014

الموقع:

جزر جميرا ، دبي

تكوين الطالب

بريطاني (أكبر جنسية)

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

لا

مالك

تعليم

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 4 558 7308

العنوان على شبكة الإنترنت
نقاط القوة

• برنامج اللغة العربية المتميز
• أعضاء هيئة تدريس متميزين واستثمارات كبيرة في توظيف أعلى مستوى من المعلمين
• دعم تعليم
• مدير مدرسة متميز مع خلفية في التعليم في السنوات الأولى و SEND - كمعلم وفي إدارة المدرسة
• مرافق متميزة
• الفصل بين التعلم في السنوات الأولى وتوفير شامل بعد ذلك
• ضمان مكان في مدرسة دبي البريطانية جميرا
• شفافية المدرسة المتميزة
• ممرات طيران واضحة وتقييم مستمر للأطفال لتوفير الوضوح للآباء حول أداء أطفالهم
• عائد استثمار جيد على الرسوم

نقاط الضعف

• عدم وجود منحة أو رعاية

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
A
A-
القيمة
A-
B
المنهج الإضافي
A
C+
اللغات
A+
A+
رياضة
A-
A
فنون ودراما
A-
A
التدريس
A-
A+
مجال الاتصالات
A-
B
دفء
A
B+
التفاضل
A-
A
إرسال الحكم
B+
A
مجتمع Scl
A-
B+
مرافق Scl
A-
B+
الفرص

مدرسة بريطانية متميزة ومميزة بالإضافة إلى السنوات الأولى تقدم تعليمًا متميزًا ومخصصًا يركز حصريًا على عامين من FS FS هناك العديد من ميزات المدرسة التي تحدد معايير الابتكار والجودة في تقديم منهج EYFS. موصى به.

A-
تقييمنا
A-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
56%
في أعلى 5
11%
القائمة المختصرة
11%
امكانية
0%
تجاوز
0%
لا يمكن
33%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
Dubai British Foundation, Jumeirah Islands – THE REVIEW
Academic
0
Review

Dubai British Foundation, Jumeirah Islands – THE REVIEW

by November 24, 2019
Details to consider
Type of school

Private, for-profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

Rising 3s: 42,000
Foundation 1: 50,000
Foundation 2: 50,000
YEAR 1: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 2: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 3: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 4: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 5: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 6: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 7: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 8: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 9: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 10: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 11: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 12: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)
YEAR 13: NA (Slipstream to Dubai British School Jumeirah Park)

Curriculum

National Curriculum for England
EYFS

External Exam Boards

UK DofE curriculum

Selective

Yes
Notes
(1) Placement assessment and Interview administered by the Admissions Team and Principal

Waiting list

Yes
Notes:
(1) Limited availability for FS1, 2016-17
(2) Limited availability for FS2, 2016-17

Value Added

Not published

Teacher to Student Ratio

1:10
Notes:
(1) Maximum of 20 children per class with one teacher and one Teacher Assistant (TA)

Largest nationality teachers

British
Notes:
(1) 32+ nationalities

Teacher turnover

Not published

Year opened

2014

Location

Jumeirah Islands, Dubai

Student composition

British (largest nationality)

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

No

Owner

Taaleem

Admissions Telephone

+971 (0) 4 558 7308

Web Address
Strengths

• Outstanding Arabic language programme
• Outstanding faculty and significant investment in recruiting the very highest calibre of teachers
• Taaleem backing
• Outstanding school Principal with background in Early Years education and SEND – both as a teacher and in school management
• Outstanding facilities
• Separation of Early Years learning and later all-through provision
• Guarantee of a place at Dubai British School Jumeirah
• Outstanding school transparency
• Clear flightpaths, and on-going assessment for children providing clarity for parents on their child’s performance
• Good ROI on fees

Weaknesses

• Lack of bursary or sponsorship provision

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
A
A-
Value
A-
B
ExtraCurricula
A
C
Languages
A+
A+
Sports
A-
A-
Arts & Drama
A-
A
Teaching
A-
A+
Communications
A-
B-
Warmth
A
B+
Differentiation
A-
A-
SEND Provision
B+
A
Scl Community
A-
B+
Scl Facilities
A-
B+
Opportunities

An outstanding, premium-plus British Early Years school providing outstanding, dedicated teaching focused exclusively on the two years of FS Schooling. There are many features of the school that set benchmarks for innovation and quality in delivery of the EYFS curriculum. Recommended.

A-
Our Rating
B+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
50%
In my Top 5
13%
Shortlisted
13%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
38%
Updated December 2019 – reduced fee structure 2020 – 21, new school PrincipalTaaleem’s Dubai British Foundation [DBF] is a specialist, self-contained Early Years Taaleem British school teaching an enriched but targeted Early Years Foundation Stage (EYFS) British curriculum in Foundation Years 1 and 2 only for children between the ages of 3 and 5 years. Opened in 2014, the Foundation provides the Early Years feeder to the Dubai British School Jumeirah Park reviewed here. Dubai British School provides continuity of all-through Year 1 – Year 13 British schooling to IGCSE and A Level. The pre-school is set on a 1.5 acre site in the Jumeirah Island with close proximity both to its slipstream school and the Springs community in Emirates Hills.
School fees at launch for Dubai British School Jumeirah Park were premium-plus top end at launch, and Dubai British Foundation was positioned, in this context, within the most expensive of the independent FS schools in the Emirate. Parents needed to consider the affordability of Dubai British School Jumeirah fees which in 2016-17 ran between 75,000DHS in Year 1 to 85,000DHS by Year 8. Fees were originally projected to meet or exceed 100,000DHS once the school moved beyond its launching phase to open for full all-through provision to Year 13.Today the picture is very different with Taaleem creditably reducing fees across its schools – and doing so crucially without impacting at all on the quality of provision.Parents should note that the more affordable and more established (and oversubscribed) KHDA Outstanding Taaleem Dubai British School is not a guaranteed slipstream for Dubai British Foundation , as it is with Taaleem’s The Children’s Garden. The rationale is not to separate children from their friends  which would be the unavoidable consequence of providing a choice of slipstream schools.The combination of a pure British EYFS curriculum, high prestige,and the demand from parents for separation of FS provision designed to protect childhood and nurture high quality Early Years focus – together with the exceptionally high quality and expensive (all-British) teacher faculty explains the then top -end fees. At today’s fees we rate the value proposition and ROI for parents very high.

“The quality of a school never exceeds the quality of its teachers.”  Sue Carpenter. Principal. Dubai British Foundation.

All teachers at Dubai British Foundation must hold an absolute minimum of two years’ qualified teaching experience, hold a UK Bachelor’s Degree in Education or equivalent, have specialised in their subject and have specific expertise and experience in Early Years learning and teaching. Teacher salaries, in the best schools, absorb around 90% of the total costs of running a school, so the concentrating on high calibre teacher recruitment we think should be a key consideration for prospective parents. We particularly like the transparency of the Dubai British Foundation publication of the names, photographs and bios of all faculty. In many schools only the name of the Principal is published, in some cases this indicating a lack of faith in a school being able to retain staff – but also a wider lack of investment in celebrating the teaching staff who are fundamental to any school’s success for its children.Both schools have been designed ground-up to offer an exceptional level of education for parents seeking a British education for their children.Facilities at the Foundation are excellent. They include a fully digital campus; (fabulous) multi-purpose (indoor) hall/multi-purpose gymnasium and theatre space; classrooms with free-flow access to shaded outdoor learning spaces; specialist music room; dedicated language lab, (beautiful) outdoor, shaded swimming pool; health centre; inspirational split-level outdoor play area with a bicycle track; Standard individually issued iPad provision for lessons; and, Children’s vegetable and herb gardens.Internal Extra-Curricular Activities (ECAs) include “Learning through Play” workshops; Parachute Games; sensory play; ‘stories in motion’; Arabic stories and songs; arts and crafts, outdoor art; Music Express; Yoga, Stories from around the World; a Visiting Speaker Programme; and, dedicated Art Club. Externally charged ECAs include Ballet (highly recommended and hosted by The National Ballet Studio at the school); Tap Dance; and, Football.Founding Principal, Sue Carpenter was not your usual career Principal – Ms Carpenter rarely combined teaching and leadership experience in equal measure, with more than three decade’s expertise drawn from and focused on Early Years and Primary education in both the UK and since 2008 within Taaleem. Whilst at Dubai British School her practice was rated outstanding by the KHDA, and Mrs Carpenter has been both Founding Principal and Head of Primary at Dubai British School.She was known for her insistence on personally meeting parents and children seeking to join the school and our sister site, WhichSchoolAdvisor.com, has received unambiguously positive feedback for her sensitivity to children and kindness to parents throughout the placement assessment process.Today (2019), School Principal Carrie Hoza has taken the reins, moving from her role as Deputy Principal and Head of SEND at Dubai British Foundation. A psychologist by training, Ms Hoxa brings with her more than a decade’s experience drawn from both the UK and Middle East – and a specialism in SEND. Feedback, whsilt limited, has been outstanding to both ourselves and our sister site WhichSchoolAdvisor.com.Parents should also note our feedback that is that it is very rare for a child to be refused a place At Dubai British Foundation– the assessments are much more motivated by the school’s commitment to inclusion and ethic of ensuring that every child, and his or her parents, are going to be happy at the school and have their needs met fully.One stand-out, and unusual feature of the school is the introduction of Arabic within the EYFS framework. Most schools delay this until Year 1, and arguably the knock-on effects of this are one cause of the almost universal failure of British schools to secure even a Good rating for Arabic subject provision in later schooling. Arabic is taught in an exceptionally child-focussed way, through experience of the Arabic world around them and integrated into the music curriculum.The program is ambitious, concentrating not only on listening and speaking Arabic through song, but also the written form. Like Taaleem’s ‘The Children’s Garden’, there is a beautifully argued case for why Arabic is important, this based not simply on the richness of Arabic culture, but also the very real later career benefits attached to learning a language that is spoken by 300 million people worldwide – and a language which has a very significant shortage of British speakers in industry.The Singing for Learning (S4L) approach is integrated within the teaching of both Arabic and English.Bottom line? Dubai Foundation, and its slipstream school, Dubai British School Jumeirah, are positioning themselves at the top of the educational market for a British education in Dubai.Ambitions are very high – and this is one driver for the Foundation school being separated. Taaleem, as is evident in their equally impressive, but very different, preschools, is deeply committed to a belief both that Early Years education is critical to a child’s development – and that it is most successfully delivered separately to later all through provision.Separating early Years and all-through later provision is a little more expensive but, for a very demanding British Curriculum in which children face significant later academic demands, a price worth paying for Taaleem and the many parents that want to protect early years childhood above all else.Parents should also be aware that Dubai British Foundation is aligned closely with the traditional model of education. There are some progressive features, including the integration of music and the steadfast refusal to assess children through formal examinations, but make no mistake what is not on offer here is individualised learning in which the child is entrusted with his or her own curriculum and pace of learning. The commitment is to leave no child behind – but also to take children to the required levels of academic achievement, rigorously following and meting each requirement of the EYFS fixed curriculum, to give them the very best foundations for the demands of later whole school education. Whilst formal homework is not provided, as each child’s reading skills develop, there is an expectation that children will take reading home with them.The result is a very focused British education, set in a beautiful, genuinely inspiring environment, under the care of well-qualified – and as importantly committed and passionate teachers. Its stand-out Arabic language programme deserves praise.It will no doubt make the shortlist of many parents. Recommended.
Are you looking for a place for your child, and want help from our school consultants? If so, click on the link below, and we will forward your request for information to the school or schools of the same type that we are confident have availability. This is a free service for our readers from our sister site WhichSchoolAdvisor.
Request School Information  

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply