دليل
قراءة الآن
مساعدة! أطفالي يكافحون مع القراءة. أهم 10 نصائح لإلهام حب الكتب. دليل المدارس المقارنة 2020.
0
DHA_MPU1_SMART
EC_MPU2SC_SMART
SWISSMPUSC_SMART
الصفا 750 قرص
DCSNEEDSMARTSC

خلفيّة

يمكن أن يكون تعلم القراءة صعبًا. يستغرق سنوات عديدة والكثير من الصبر. تعلم لكي أحب أن القراءة أصعب. لكن تحقيق كلا الأمرين يمكن أن يمنح أطفالنا إمكانية الوصول إلى مغامرات لا يمكن تصورها حتى في حياتهم من السفر ، والإبداع غير المقيد ، والطموح لتحقيق أقصى استفادة من حياتهم. لقد ثبت أن كونك قارئًا نهمًا ، مرارًا وتكرارًا ، في الدراسات في جميع أنحاء العالم ، يفتح لك فرصًا لا حصر لها وإمكانات لا حدود لها في أطفالنا. لا يمكن التقليل من أهميتها ، أو التقليل من فوائدها.

لكن قول هذا يختلف عن الواقع الذي يواجهه معظمنا في العالم الحقيقي. يعاني الكثير منا والعديد من أطفالنا.

يبدو أن التوقع هو أن القراءة سهلة إلى حد ما لكل طفل. من الجيد إلى حد ما أن يعاني الطفل من الرياضيات - لكن القراءة ... .. حسنًا ، يجب أن تكون بالطبع "والدًا سيئًا" إذا كان طفلك يكافح ، أو الأسوأ من ذلك ، يجب أن يكون هناك شيء ما خطأ معهم. يمكنك رؤية أحكام الآباء الآخرين "من الواضح أنهم لم يقرؤوا مع أطفالهم ..."

لكن القراءة ليس شيء يقع فيه حتى غالبية الأطفال بدون عمل - ووقت. محبة القراءة ، في عالم مليء بالمكالمات المتنافسة على أجهزة Xbox و YouTube "المثيرة" ، يكون الأمر أكثر صعوبة.

"لماذا لا تحصل على كتاب لقراءته؟" غالبًا ما يُقابل بنظرة من الارتباك ، أو ازدراء أسوأ من أن الكتب يمكن أن تكون أكثر إثارة من الألعاب أو الرقص حول غرفة المعيشة على Tik Tok.

بالنسبة للعديد من الأطفال وأولياء أمورهم ، تتطلب القراءة المثابرة والالتزام. يمكن أن تكون رحلة محفوفة بالإحباط والتوتر. بالنسبة للآخرين ، نعم ، إنها تأتي بسهولة شديدة ويمكن أن تكون سهلة مثل المشي في الحديقة. محظوظ لهم!

سواء وجد الطفل أن القراءة مهمة روتينية أو سريعة ، فإن تعليمه حب القراءة طوال حياته هو أحد أهم المفاتيح التي يجب أن نفتح الباب أمامها لإمكاناتهم الحقيقية.

إذن ما الذي يمكننا فعله بالضبط ، عندما يبدو كل شيء ضائعًا ، كآباء لجعل القراءة حية لأطفالنا الصغار (وليس الصغار جدًا)؟

في المقالة التالية ننظر أولاً إلى سبب أهمية القراءة ورائعها. ثانيًا ، نقدم 10 نصائح حول كيفية إلهام أطفالك ليشعروا بنفس الشعور. لن تعمل مع الجميع ، ولكن إذا تمكنت من العثور على واحدة في هذا الاختيار والمزيج من الأفكار ، وقد نجحت ، فستكون هذه المقالة تستحق الكتابة. اصابع مشبوكه!

 

جزء 1

أهم 6 أسباب توضح أهمية القراءة.

  1. القراءة تبعدنا عن وقت الشاشة.

عندما أجبر Covid 19 مدارسنا على الإغلاق لفترة طويلة ، أجبرنا ذلك على إعادة التفكير في مخاوفنا القديمة بشأن وقت الشاشة. كم مرة ، للاستمتاع بلحظة من الهدوء ، استسلمنا جميعًا للسماح لأطفالنا بالترفيه عن أنفسهم باستخدام التلفزيون أو وحدة التحكم أو iPad من بعض الوصف؟ أنا أخمن كل واحد منا. ويمكن أن يكون الشعور بالذنب مخدرًا. ومع ذلك ، يجب ألا نشعر بالذنب ، على الرغم من أن القول أسهل من الفعل. ومن كل شيء عن التوازن. ولكن كم سيكون الأمر أفضل إذا اختار أطفالنا بدلاً من ذلك اختيار كتاب؟

تحت Covid 19 نحن في عالم جديد. لم يكن لدينا ، حتى قبل شهر أو نحو ذلك ، أي خيار سوى استخدام الشاشات كمصدر وحيد لتعليم أطفالنا. اليوم ، تستخدم أفضل المدارس جميع الدروس المستفادة في ظل الإغلاق لتوسيع استخدامها للتعلم عبر الإنترنت لتعليم أطفالنا.

النتائج؟ لقد تحول تفكيرنا اليوم حتمًا من تجنب وقت الشاشة إلى محاولة التأكد من أن الوقت الذي يقضيه أطفالنا في استخدامها يكون ذا جودة وقيمة.

استخدام الشاشة لاكتشاف عجائب الممالك السحرية لـ JRR Tolkien بعيد كل البعد عن التمرير عبر Instagram !!

 

2. تأخذنا القراءة إلى أماكن قد لا نذهب إليها أبدًا.

سواء تم دفن رأسنا في كتاب غير خيالي عن الحياة الفريدة لقبيلة في إفريقيا أو في رواية خيالية عن العالم وراء خزانة ملابس قديمة ، فإننا ننتقل إلى مكان يتجاوز خيالنا. قد يعيش أطفالنا بشكل غير مباشر من خلال الأشخاص الموجودين في القصص أو قد يتوقون إلى أن يصبحوا مسافرين شجعان يزورون وجهات بعيدة.

 

3. القراءة تشجع الأطفال على أن يصبحوا طموحين لأنفسهم ، ولديهم أحلام كبيرة - وتمنحهم الإلهام حول كيفية تحقيقها.

تلهمنا الكتب للتفكير خارج حدودنا الجغرافية والشخصية. نتخيل أنفسنا نسير في مكان الشخصيات التي نقرأ عنها لاكتشاف الاحتمالات التي يمكن أن تأتي مع الإيمان بالذات والتصميم.

 

4. تحسن القراءة فهمنا للعالم.

يمكن أن يكون العالم مكانًا غريبًا ومربكًا ، وقد زاد الأمر سوءًا بسبب جائحة كوفيد 19 العالمي الذي يسبب الفوضى من حولنا. تساعدنا القراءة على فهم وجهات نظر متعددة في وقت واحد. القراءة تجعل أطفالنا مجهزين بشكل أفضل لفهم دوافع الناس ، ودوافع المجتمع (أو ليست تلك التفاصيل الدقيقة) ولرؤية ما هو خارج أنفسهم والتعاطف مع وجهات نظر الآخرين.

إذا كان هناك شيء واحد يمكن أن يساعد في بناء الذكاء العاطفي ، فهو القراءة.

 

5. يمكن أن تساعد القراءة على تهدئة العقل.

في هذه الأوقات غير المسبوقة ، كان بإمكاننا جميعًا قضاء بعض الوقت الخالي من التوتر واليقظة كل يوم. لقد أثبتت القراءة أنها تقدم لنا كل ذلك بالضبط.

 

6. تحسن القراءة مفرداتنا وقدرتنا على التواصل مع العالم المربك من حولنا.

لقد ثبت في الدراسة بعد الدراسة أن القراءة تزيد بشكل كبير من قدرتنا على التواصل مع الآخرين. التواصل الفعال هو مهارة مكتسبة ، وليست فطرية ، صرحت بها المزيد والمزيد من الشركات ذات الأهمية العالمية (مثل Apple و Google و Microsoft) باعتبارها واحدة من أكثر السمات الأساسية التي يبحثون عنها في الموظفين المحتملين.

كلما زاد عدد الكلمات التي لدينا ، يمكننا أن نجعل العالم ينبض بالحياة لأنفسنا وللآخرين.

 

الجزء 2.

الخطة الكبيرة. أهم 10 نصائح لإلهام الطفل للقراءة.

وباسم كل هذه الأسباب الرائعة ، والتي تصل إلى أكثر بكثير من مجموع أجزائها ، إليك أهم 10 نصائح لتوجيه حتى أكثر القراء ترددًا ليصبح محبًا حقيقيًا للكتب يعتنق الإلهام والفرح والإمكانات يجلبه التفاني في القراءة.

 

  1. أن تكون نموذجا يحتذى به.

عندما يراك أطفالك تقرأ ، فإنهم يتعلمون أن القراءة ممتعة - وأنه شيء يستحق قضاء الوقت في القيام به ... وأنه جزء طبيعي ومتوقع من يومك. من المرجح أن يقرأ الأطفال الذين يرون والديهم يقرؤون من أجل المتعة بأنفسهم. أنا شخصياً أحب القراءة ، لذا فهي بالتأكيد ليست عمل روتيني. مؤخرًا ، كنت أنا وابنتي نجلس على الأريكة مع كتاب في المساء. إنها عادة تقول لي إنها واحدة من الأجزاء المفضلة في أسبوعها. انها بالتأكيد واحدة لي. لكن إيجاد الوقت حتى للتنفس في هذا العالم المجنون أمر صعب. معظمنا ليس لديه خيار سوى العمل والتلاعب بكل شيء ليس سهلاً كما تعتقد مجلة Hello أو Vogue جميعًا. يمكننا جميعًا أن نبذل قصارى جهدنا فقط. إن إيجاد 10 دقائق فقط لقراءة الوقت ، مهما كان صعبًا ، يُحدث فرقًا حقًا.

 

  1. قم بإنشاء زاوية قراءة.

لا يجب أن يتضمن تحويل مساحة عامة إلى منطقة قراءة مريحة مصممي الديكور الداخلي أو التجديدات. بعض الأضواء الخيالية المعلقة بذكاء ، والبطانية الناعمة وحقيبة القماش يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في العالم. إذا كان لديك القليل من الوقت بين يديك ، فيمكنك بذل جهد إضافي والاستثمار في مساحة قراءة إبداعية ودائمة مع موضوع مخصص - وبناءه مع أطفالك. أي مساحة فعلية يستطيع تنافس مع YouTube برش من السحر.

 

  1. اجعل الكتاب ينبض بالحياة.

بالنسبة للأطفال الصغار جدًا ، يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل استخدام الدمى أو الحيوانات المحنطة لتمثيل قصة. يمكن تكليف الأطفال الأكبر سنًا بإضفاء الحيوية على شخصية من خلال الفنون والحرف اليدوية. يمكن أن يتظاهروا بأنهم رسام الكتب أو يختاروا إنشاء دمىهم الخاصة وتمثيل المشاهد. يمكن لجميع أفراد الأسرة توسيع خيالهم من خلال تخيل نهايات بديلة للقصة.

ماذا كان سيحدث لو … تشارلي باكيت لم يجد التذكرة الذهبية قط؟

ماذا سيفعل الان... إذا لم يعثر بيلبو باجينز على حلقة السلطة؟

 

  1. انضم إلى مكتبة أو مشاركة كتاب.

نحن البشر أرواح اجتماعية. نحن نبحث عن فرص لإيجاد أرضية مشتركة مع من حولنا ومن المهم لنفسيتنا أن تصبح جزءًا من مجتمع متشابه في التفكير. يوفر الانضمام إلى مكتبة ، أو مشاركة الكتب مع الأصدقاء ، هذه الطريقة بالضبط لبناء الجسور والشعور بأنك جزء من شيء ما. توفر المكتبات إمكانية الوصول إلى كتب أكثر مما يمكننا قراءته في حياتنا. يحب المكتبيون الجيدون التوصية بالكتب والأنواع التي ربما لم يفكر فيها طفلك مطلقًا ، مما يفتح عالمًا جديدًا بالكامل في كل زيارة. عندما تصبح المكتبات قادرة على العمل بشكل كامل مرة أخرى ، بعد Covid ، هناك فصول ومجموعات رائعة تديرها بأقل تكلفة أو بدون تكلفة للأطفال من جميع الأعمار. و…. يحب الأطفال امتلاك بطاقة مكتبة خاصة بهم ؛ يجعلهم يشعرون بأنهم كبروا!

في دبي ، ننتظر جميعًا مكتبة محمد بن راشد غير العادية التي من المقرر افتتاحها في عام 2022.

مجموعة صور مكتبة محمد بن راشد الجديدة في دبي المقرر افتتاحها عام 2022

من المقرر أن تكون إحدى المكتبات الأكثر روعة في العالم ، والأكبر في الشرق الأوسط ، هدية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأطفال والقراءة ستخصص أقسامًا مخصصة للأطفال من مختلف الأعمار وستكون مساحات جميلة بشكل غير عادي للعائلات للقراءة واللقاء. المكتبة ، التي تم تصميمها ككتاب مفتوح عملاق ، يمكن رؤيتها بالفعل على خور دبي في الجداف (تستحق رحلة لتستوحى من الخارج) ، وداخليًا يقومون ببناء قاعات احتفالات ومساحات عرض للفنانين وجميع أنواع سحر آخر. انظر لهذه المساحة!

حتى ذلك الحين لدينا مكتبات عامة رائعة في:

    • الصفا: مكتبة الصفا للفنون والتصميم ، خلف حديقة الصفا ، دبي ، السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً ، الجمعة مغلق ، رسوم العضوية 150 درهمًا لشخص واحد ، رسوم العضوية 220 درهمًا للعائلة. هاتف: (04) 515 5241. linktr.ee/dubaipubliclibraries
    • مجمع الذهب والألماس. حدود القوز / البرشاء: المكتبة القديمة.

"منذ بداياتها المتواضعة في عام 1969 ، نمت المكتبة القديمة من صندوق يويوس واحد ، وقطعتين من الكتب ، وثلاثة أرفف إلى مجموعة تضم أكثر من 2 كتاب. لقد بدأت رحلتها في مركز تجاري صغير وهي الآن تقيم في حديقة مليئة بالذهب والألماس والكنز النهائي والكتب ". غير هادفة للربح على الإطلاق ، تبلغ تكلفة العضوية 25,000 درهم إماراتي سنويًا مما يساعد المكتبة على تطوير سحرها. أكثر هنا. في حين أن قيود Covid سارية ، يمكن لـ 15 شخصًا فقط زيارة المكتبة في أي وقت. المكتبة القديمة ، مجمع الذهب والألماس ، المبنى 7 ، دبي ، من السبت إلى الخميس ، من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً ، الجمعة مغلق. 200 درهم هاتف: (04) 321 3939.

    • مواقع مختلفة: مكتبات الشاطئ. في أفضل حالاتها هذه رائعة مع انخفاض درجات الحرارة. أفضل المواقع في أم سقيم 1 وجميرا 3 حيث يمكنك العثور على الطاولات وأكياس القماش والطاولات المتوفرة حسب الموسم. المكان المثالي للأطفال لتكوين صداقات جديدة.
    •  بر دبي: مكتبة المنخول. عضوية لمدة خمس سنوات 75 درهمًا إماراتيًا لمن هم دون سن 5 و 220 درهمًا إماراتيًا للبالغين والأطفال الأكبر سنًا. مكتبة المنخول ، المنخول ، دبي ، السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 7.30:04 مساءً ، الجمعة مغلق. هاتف: (515) 5200 XNUMX.
    • منتزه خليفة أبوظبي: مكتبة منتزه خليفة. أكبر مكتبة عامة في أبو ظبي هي موطن لـ 60,000،10,000 عنوان ومكتبة أطفال مخصصة XNUMX،XNUMX عنوان قوي. تتوقع Post Covid العودة إلى برنامج الأحداث الشهير. مسجد منتزه خليفة ، داخل منتزه خليفة ، الأحد - الخميس: 8 صباحًا حتى 8 مساءً ؛ السبت: من 4 مساءً إلى 8 مساءً ، هاتف: 02-657 6182

 

5. امزجها:.

احصل على مجموعة من كتب القراءة عبر الإنترنت و الطراز القديم الجيد ، مقوى ظهر يدويًا. وجدت دراسة أجرتها جامعة أريزونا أن الناس يصبحون أكثر ارتباطًا عاطفيًا بالكتب المادية ، وبالتالي يصبحون أكثر اهتمامًا بقراءتها. يعد هذا خيارًا جيدًا للأدب مثل Jane Eyre أو Catcher In The Rye ، الكلاسيكيات التي أصبحت محط إعجاب جيدًا على مر السنين. الكتب الرقمية لها فوائدها بالتأكيد. يمكن أن تكون سهلة الوصول إليها وتميل إلى أن تكون أرخص من الكتب المادية. مع الكتب الإلكترونية ، يمكن تعديل حجم الخط وتباعد الأسطر ، ويمكن تحويل بعضها إلى كتب صوتية ولديها قواميس مدمجة أيضًا. (وهذا يجعل القراءة أكثر سهولة بالنسبة لأصحاب الهمم لجني فوائد القراءة أيضًا). و…. تحتوي بعض الكتب الإلكترونية الرائعة حقًا على صور أيضًا!

6. اقرأوا معًا كعائلة

"إذا كنت تريد أن يكون أطفالك أذكياء ، فاقرأ لهم القصص الخيالية.

إذا كنت تريدهم أن يكونوا أكثر ذكاءً ، فاقرأ لهم المزيد من القصص الخيالية ".

البرت اينشتاين

الآباء هم أكبر تأثير منفرد على اهتمام الطفل بالقراءة. هناك الكثير من الضغط علينا. لكن الحقيقة هي أن المدارس لا تستطيع إلا أن تفعل الكثير - فهي بحاجة إلينا. وجدت الأبحاث التي أجرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن المتنبئ الأول لنجاح محو الأمية المبكر والإنجاز الأكاديمي المستقبلي هو مشاركة الوالدين! القراءة لأطفالنا تحفز التطور المعرفي وتساعد على بناء اللغة ومحو الأمية والمهارات الاجتماعية. السر يكمن في عدم النظر إلى القراءة على أنها مسؤولية وعمل روتيني ، ولكن كوقت رائع للترابط الأسري يحبه الأطفال بصدق - ولن نعود معهم إلى الوقت أبدًا. إذا كان بإمكانك أن تجد حتى 10 دقائق كل يوم ، باستمرار ، للقراءة معهم ، فقد يكون ذلك تحويليًا لطفلك. كما يعلم الكثير منا ، يبدو أنه قبل أيام من تحول الأطفال الصغار إلى مراهقين عابسين ، لا تشاركنا فكرة قضاء وقت ممتع بشكل متزايد! هذه أوقات سوف نتذكرها معهم ، وسوف يتذكرونها معنا ، عندما طاروا العش لفترة طويلة.

 

7. اقرأ الكتاب ثم شاهد الفيلم معًا.

كعائلة ، اختر كتابًا لقراءته تعلم أنه تم تحويله أيضًا إلى فيلم. بمجرد أن يقرأها الجميع ، أغلقوا الستائر ، وأمسكوا بالفشار واجلسوا معًا لمشاهدة الفيلم. إنه لأمر ممتع وممتع للغاية أن تكتشف معًا رؤية المخرج للشخصيات والإعدادات والمزاج بدلاً من الرؤية التي أنشأتها في عين عقلك. المزيد عن هذا ، مع الكثير من الأفكار ، يمكن العثور عليها أدناه في نهاية هذه المقالة.

 

8. إنشاء مخطط مكافأة.

تعد مخططات المكافآت طريقة رائعة لتمثيل تقدم قراءة الطفل بشكل مرئي ولتشجيع الطفل على المثابرة في قراءته. اجعله شخصيًا أو مُدارًا ذاتيًا من خلال جعل القارئ يرسم صورة تمثل الكتاب الذي قرأه على مخطط المكافآت الخاص به ودعه يضع ملصقًا عليه أيضًا. ربما هدية صغيرة مقابل كل 10 كتب تقرأ لتحفيز إضافي قليلاً ... (!)

9. ابدأ نادي كتاب الأطفال.

هناك الكثير من أنواع نوادي الكتب المختلفة عبر الإنترنت ومن الواضح أن هذا خيار رائع خلال Covid. ومع ذلك ، فإن الخيار الأفضل لنادي الكتاب الذي يمكن لطفلك الاستثمار فيه حقًا هو الخيار الذي يبدأونه بأنفسهم. اختر اسمًا رائعًا وافتح العضوية للأصدقاء وزملاء الدراسة وابحث عن مواقع اجتماعات ممتعة لمناقشة تقييمات كتبك. يمكن حتى البدء عبر الإنترنت ، للأطفال الأكبر سنًا ، على Facebook (نعم ، علينا التنازل أحيانًا!)

10. اجعل القراءة هواية على مدار السنة باتباع المواسم.

ترنيمة عيد الميلاد ، و Little Women و Polar Express في عيد الميلاد. حكايات بيتر رابيت أو إيما أو الحديقة السرية خلال عطلة الربيع. لقتل عصفور ساخر أو حلم ليلة منتصف الصيف أو الخمسة المشهورين لقضاء عطلة الصيف. يعد الكتاب المرتبط بما يحدث في حياة الطفل طريقة رائعة لمساعدتهم على التواصل والتواصل مع القصة ، وبالتالي بالعالم من حولهم.

 

الحد الأدنى؟ مسائل القراءة. مهم جدا.

كآباء ، نعلم بالطبع مدى روعة القراءة. ببساطة لا توجد سلبيات في امتلاك عادة كتابية ضخمة. نحن جميعًا متحمسون لما تقدمه القراءة لأطفالنا ، ونحن سعداء بكل الاحتمالات الجديدة والمثيرة التي ستفتح لعشاق الكتب طوال حياتهم. لن ينسى أي منا المرة الأولى التي نقرأ فيها مع أطفالنا ، عندما يتكلمون كلماتهم الأولى وعندما يضحكون بفرحة قراءة الصفحة الأولى.

لكن يجب أن نتوقف عن معاقبة الآباء (وأنفسنا) عندما لا تسير الأمور على ما يرام كما هو مخطط لها. الإبحار بالقراءة غير مضمون على الإطلاق. كثير من الأطفال مطورين متأخرين. كثير من الأطفال لا يحبون القراءة بصوت عالٍ. يقرأ العديد من الأطفال ببطء أكبر - وتجدر الإشارة إلى تذكر واستيعاب المزيد في هذه العملية.

تمامًا مثل البالغين ، الأطفال جميعًا مختلف. هم انهم من جميع مميز ولا يوجد طفل أكثر خصوصية من غيره. نحن بحاجة إلى دعم بعضنا البعض (كمعلمين ، كأولياء أمور ، كأصدقاء) - الآن أكثر من أي وقت مضى.

الإبداع المعزز ، والتعاطف المحسن ، وزيادة اليقظة ، والنوم الأفضل كلها مزايا مذهلة ، لكن فائدة القراءة من أجل المتعة المطلقة ، للمغامرة ، للغموض والسحر ، للطعام لأرواحنا ، تتألق بعيدًا عن أي شيء آخر .

القراءة هبة لا تتوقف عن العطاء.

ولكن أيضًا ، كل فرد منا ، والمعلمين في مدارسنا ، يعانون حقًا من الشاشات. إذا أخذناهم بعيدًا ، يفقد أطفالنا الاتصال بأصدقائهم والعملة التي يستخدمونها بشكل متزايد ويحتاجون إلى التواصل. علينا أن نتصالح مع حقيقة أن الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي أصبحت ركيزة للثقافة الحديثة ولا يمكن لأطفالنا الاستغناء عنها.

لكن هذا لا يعني أنه يجب عليهم مزاحمة القراءة والتحدث وقضاء الوقت معنا ومع أصدقائهم في العالم الحقيقي. لا يوجد سوى الكثير من الوقت في اليوم ويجب تقديم شيء ما. رغم صعوبة الأمر في بعض الأحيان ، علينا فقط أن نبذل قصارى جهدنا ، معًا وبتعاطف ، للتأكد من أن القراءة لا تدفع الثمن.

© SchoolsCompared.com 2020. جميع الحقوق محفوظة.

ملاحظات من المحرر.

هذا الدليل هو جزء من سلسلة من المقالات التي كتبناها لمساعدة الآباء في إلهام حب القراءة.

  • يمكن العثور على دليلنا الخاص بقائمة أفضل 20 كتابًا "يجب قراءتها" ، على النحو الموصى به من قبل مدارس الإمارات العربية المتحدة هنا.
  • يمكن العثور على دليلنا حول "كيف يمكن أن تلهم مشاهدة الأفلام مع الكتب حب القراءة" هنا - موصى به للغاية.
  • شهد تحدي "اكتب رواية" قيام أطفال من المدارس في جميع أنحاء الإمارات بكتابة رواية كاملة معًا. كانت النتائج غير عادية. يمكن العثور على المزيد هنا.

 

نبذة عن الكاتب
جين تالبوت
مراسلة المشاريع الخاصة على SchoolsCompared.com ، جين تالبوت هي صحفية وباحثة مشهورة تشتهر بتوثيقها المتعمق والتحريضي للقضايا الرئيسية التي تواجه الآباء في التعليم في جميع أنحاء العالم. لقد جلبت إلى SchoolsCompared.com أكثر من عقدين من الخبرة في الصحافة والتزامًا حقيقيًا وعاطفيًا بالكتابة يضع رعاية الأطفال والأسر في الصدارة. "أكتب لدعم العائلات التي تواجه أصعب القرارات في التعليم - سواء كان ذلك في اليوم الأول في المدرسة أو التنقل في تحديات مثل عسر القراءة. إنني أرى الصحافة على أنها دعوة تعد شيئاً فشيئاً بتغيير العالم إلى الأفضل. إن المدارس بالمقارنة تمنحني الفرصة لأؤدي دوري ، للآباء والأطفال ، في هذه الصورة الأكبر. "
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
Help! My Children Struggle with Reading. Top 10 Tips to Inspire a Love of Books. The SchoolsCompared Guide 2020.
0

Background

Learning to read can be hard.  It takes many years and much patience.  Learning to love to read is even harder. But achieving both can give our children access to adventures unimaginable in even a lifetime of travel, unconstrained creativity, and ambition to make the best of their lives. Being an avid reader has been proven, time and again, in studies throughout the world, to open up endless opportunities for, and boundless potential in, our children. Its importance cannot be understated, or its benefits underestimated.

But saying this is different to the reality most of us face in the real world. Many of us, and many of our children, struggle.

It seems that the expectation is that reading is somehow easy for every child. It’s somehow OK for a child to struggle with Mathematics – but reading ….. well, heh you must of course be a “bad parent” if your child struggles or, worse, that there must be something wrong with them. You can see the judgements of other parents “clearly they did not read with their children….”

But reading is not something that even the majority of children just fall into without work – and time. Loving reading, in a world filled with the competing calls of “exciting” Xbox’s and YouTube is even harder.

“Why don’t you get out a book to read?” is too often met with a look of confusion, or worse disdain that books could ever be more interesting than games or dancing around the living room on Tik Tok.

For many children and their parents, reading takes perseverance and commitment. It can be a fraught journey filled with frustration and stress. For others, yes, it comes so very easily and can be as effortless as a walk in the park. Lucky them!

Whether a child finds reading a chore or a snap, it is teaching them to love to read for all of their lives that is one of the most important keys we have to opening the door to their true potential.

So what exactly, when all seems lost, can we actually do as parents to bring reading alive for our little (and not so little) ones?

In the following article we look, first, at why reading is so important and fabulous. Second, we provide 10 tips on how to inspire your children to feel the same. They will not work for everyone, but if you can find one in this pick and mix of ideas, and it works, then this article will have been worth writing. Cross fingers!

 

Part 1

The Top 6 Reasons Why Reading is so Important.

  1. Reading keeps us away from screen time.

When Covid 19 forced our schools to close for so long, it forced us to rethink our old worries about screen time. How many times, to get just a moment’s peace have we all caved in to letting our children entertain themselves with the TV, console or iPad of some description? I am guessing all of us. And the guilt can  be numbing. We should not feel guilty though, although it’s easier said than done. It is all about balance. But how much better would it be if our children chose instead to pick up a book?

Under Covid 19 we are in a new world. We had, until only a month or so ago, had no choice but to use screens as the sole source of education for our children. Today, the best schools are using all the lessons learned under lockdown to expand their use of online learning to teach our children.

The result? Today our thinking has inevitably shifted from avoiding screen time to trying to make sure that the time our children do spend using them is of quality and some value.

Using a screen to discover the wonders of J.R.R Tolkien’s magical Kingdoms is a far cry from scrolling through Instagram!!

 

2. Reading takes us to places that we may never get to go.

Whether our head is buried in a non-fiction book about the unique life of a tribe in Africa or in a fictional novel about the world behind an old wardrobe, we are transported to a place that is beyond our imaginations. Our children may live vicariously through the people in the stories or they may yearn to become intrepid travellers visiting far-flung destinations.

 

3. Reading encourages children to become ambitious for themselves, have BIG dreams – and gives them inspiration on how to achieve them.

Books inspire us to think beyond our own geographical and personal limitations. We imagine ourselves walking in the shoes of the characters we are reading about to discover the possibilities that can come with self-belief and determination.

 

4. Reading improves our understanding of the world.

The world can be a strange and confusing place, and one made even more so by the global Covid 19 pandemic that is causing havoc around us. Reading helps us to understand multiple viewpoints at once. Reading makes our children better equipped to understand people’s motivations, society’s niceties (or not so niceties) and to see outside themselves and empathise with the perspectives of others.

If one single thing can help build emotional intelligence, it is reading.

 

5. Reading can help to calm the mind.

In these unprecedented times we could all do with some stress-free, mindfulness time each day. Reading has proven to offer us all exactly that.

 

6. Reading improves our vocabulary and our ability to communicate with the confusing world around us.

It has been proven in study after study that reading hugely increases our ability to communicate with others. Communicating effectively is a learned, not innate, skill that more and more globally important companies (think Apple, Google and Microsoft) have stated is one of the most fundamental traits that they look for in prospective employees.

The more words we have the more we can bring the world to life for ourselves and others.

 

Part 2.

The BIG Plan. Top 10 Tips to Inspire a Child to Read.

In the name of all of those wonderful reasons, that amount to far more than the sum of their parts, here are our Top 10 Tips for guiding even the most reluctant reader to becoming a veracious book-lover who embraces the inspiration, joy and potential that devotion to reading brings.

 

  1. Be A Role Model.

When your children see you reading, they are learning that reading is fun – that it’s something worth spending time doing… and that it’s a normal and expected part of your day. Children who see their parents read for pleasure are more likely to read for fun themselves. Personally, I absolutely love to read, so it certainly isn’t a chore. Recently, my daughter and I have been snuggling up on the sofa together with a book each in the evening. It’s a habit that she tells me is one of the favourite parts of her week. It is absolutely one of mine. But finding time to even breathe in this crazy world is difficult. Most of us have no choice but to work and juggling everything is not as easy as Hello Magazine or Vogue would have us all believe. We can all only do the best we can. Finding just 10 minutes for reading time, however difficult, really does make a difference.

 

  1. Create A Reading Nook.

Turning a generic space into a comfy reading area doesn’t have to involve interior designers or renovations. Some cleverly hung fairy lights, a soft blanky and a beanbag can make all the difference in the world. If you do have a bit of time on your hands then you could go the extra mile and invest in a creative, permanent reading space with a customised theme – and build it with your children. Any physical space can compete with YouTube with a sprinkling of magic.

 

  1. Bring a book to life.

For very young children this can be as simple as using stuffed dolls or animals to act out a story. Older kids can be tasked with bringing a character to life with arts and crafts. They could pretend to be the books illustrator or choose to create their own puppets and act out the scenes. The whole family can stretch their imaginations by imagining alternative endings for a story.

What might have happened if … Charlie Bucket had never found the golden ticket?

What would he be doing now… if Bilbo Baggins had never found the ring of power?

 

  1. Join a library or book share.

We humans are sociable souls. We seek out opportunities to find common ground with those around us and it is important to our psyche to become a part of a like-minded community. Joining a library, or book sharing with friends, offers exactly this way to build bridges and feel part of something. Libraries offer access to more books than we could read in a lifetime. Good librarians love to recommend books and genres that your child may never have considered, opening up a whole new world on each visit. When  the libraries are able to operate fully again, post Covid, there are wonderful classes and groups that they run for minimal or no cost for children of all ages. And …. children love having their very own a library card; it makes them feel very grown up!

In Dubai we are all waiting for the extraordinary Mohammed Bin Rashid Library which is due to open in 2022.

Collage of photographs of the new Mohammed Bin Rashid Library in Dubai due to open in 2022

Set to be one of the most amazing libraries in the world, and the largest in the Middle East, HH Sheikh Mohammed Bin Rashid Al Maktoum’s gift to children and reading will have dedicated sections for children of different ages and be an extraordinarily beautiful spaces  for families to read and meet up. The library, which is designed as a giant open book, can already be seen on the Dubai Creek in Al Jaddaf (worth a trip to be inspired from the outside), and internally they are constructing auditoriums, exhibition spaces for artists and all sorts of other magic. Watch this space!

Until then we have lovely public libraries in:

    • Al Safa: Al Safa Art & Design Library, behind Safa Park, Dubai, Sat to Thur 8am to 8pm, Fri closed, Dhs150 membership fee for one person, Dhs220 membership fee for a family. Tel: (04) 515 5241. linktr.ee/dubaipubliclibraries
    • Gold and Diamond Park. Al Qoz/Al Barsha borders: The Old Library.

“From its humble beginnings in 1969, The Old Library has grown from one box of yo-yos, 2 parcels of books, and three shelves to a collection of over 25,000 books. It started its journey in a small trading post and now resides in a park filled with gold, diamonds, and the ultimate treasure, books.” Resolutely not-for-profit, membership costs AED 200 per annum which helps the library develop its magic. More here. Whilst Covid restrictions are in place, just 15 people can visit the library at any one time. The Old Library, Gold & Diamond Park, Building 7, Dubai, Sat to Thur, 10am to 6pm, Fri closed. Dhs200. Tel: (04) 321 3939.

    • Various locations: Beach Libraries. At their best these are fab as the temperatures drop. Best locations are in Umm Suqeim 1 and Jumeirah 3 where you can find tables, beanbags and tables available according to the season.  Perfect place for children to make new friendships.
    •  Bur Dubai: Al Mankhool Library. Five year membership AED75 for under 5’s and AED220 for adults and older children. Al Mankhool Library, Al Mankhool, Dubai, Sat to Thur 8am to 7.30pm, Fri closed. Tel: (04) 515 5200.
    • Khalifa Park Abu Dhabi:  Khalifa Park Library. The biggest public library in Abu Dhabi is home to 60,000 titles and a dedicated 10,000 strong title Children’s Library. Post Covid expect to see a return to its famous events programme. Khalifa Park Mosque, Inside Khalifa Park, Sunday – Thursday: 8am to 8pm; Saturday: 4pm to 8pm, Tel: 02-657 6182

 

5.  Mix it up:.

Get a combination of online reading books and good old-fashioned, hand-held hardbacks. A study by the University of Arizona found that people become more emotionally attached to physical books and, therefore, become more invested in reading them. This is a good option for literature such as Jane Eyre or Catcher In The Rye, classics that become well thumbed over the years. Digital books certainly have their benefits; they can be more readily accessible and tend to be cheaper than physical books. With E-books the font size and line spacing can be adjusted, some can be turned into audio books and they have in-built dictionaries too. (This makes reading so much more accessible for people of determination to reap the benefits of reading too). And…. some really fabulous ebooks have pictures as well!

6. Read Together as a Family

“If you want your children to be intelligent, read them fairy tales.

If you want them to be more intelligent, read them more fairy tales.”

Albert Einstein

Parents are the biggest single influence over a child’s interest in reading. There is so much pressure on us. But the truth is that schools can only do some much – they need us. Research by the American Academy of Paediatrics has found that the number one predictor of early literacy success and future academic achievement is parental involvement! Reading to our children stimulates cognitive development and helps to build language, literacy and social skills. The secret is to not see reading as a responsibility and chore, but as wonderful family bonding time that children genuinely love – and time we will never get back with them. If you can find even 10 minutes each day, consistently, to read with them it can be transformational for your child. As many of us know, it seems like days before young children become grouchy teenagers whose idea of a good time increasingly does not involve us! These are times that we will remember with them, and they will remember with us, when they have long flown the nest.

 

7. Read the book and then watch the movie together.

As a family, choose a book to read that you know has also been made into a movie. Once everyone has read it, close the curtains, grab the popcorn and settle down together to watch the movie. It is great fun and quite interesting to discover together the director’s vision for the characters, setting and mood as opposed to the vision that you had created in your own mind’s eye. More on this, with lots of ideas, can be found below at the end of this article.

 

8. Create a reward chart.

Reward charts are a great way to visually represent a child’s reading progress and to encourage a child to persevere with their reading. Make it personalised, or self managed by having the reader draw a picture that represents the book that they read on their reward chart and let them pop a sticker on there too. Perhaps a small gift for every 10 books read for a little extra motivation… (!)

9. Start a kid’s book club.

There are lots of different types of book clubs online and obviously this is a great option during Covid. However, an even better option for a book club that your child can truly invest in is one that they start themselves. Choose a cool name, open up membership to friends and classmates and find fun meeting locations to discuss your book ratings. It can even be started on-line, for older children, on Facebook (yes, we do have to compromise sometimes!)

10. Make reading a year round hobby by following the seasons.

A Christmas Carol, Little Women and Polar Express at Christmas. Tales of Peter Rabbit, Emma, or The Secret Garden during the Spring break. To Kill A Mocking Bird, A Midsummer Night’s Dream or The Famous Five for the Summer holidays. A book that is relevant to what is happening in a child’s life is a great way to help them to connect and relate to the story and, in turn, with the world around them.

 

Bottom line? Reading Matters. Really Matters.

As parents, of course we know how amazing reading is. There are simply no negatives to having a hefty book habit.  We are all passionate about what reading offers our children and thrilled about all the exciting new possibilities that will open up to book-lovers throughout their lives. None of us will forget the first time we read with our children, when they speak their first words and when they giggle with delight reading their first page.

But we must stop punishing parents (and ourselves) when everything does not go quite to plan. Plain sailing with reading is absolutely not guaranteed. Many children are late developers. Many children do not like reading aloud. Many children read more slowly – and, it should be noted, remember and absorb much more in the process.

Just like adults, children are all different. They are all special and no child is more special than another. We need to be supporting each other (as teachers, as parents, as friends) – now more than ever.

Enhanced creativity, improved empathy, increased mindfulness, better sleep are all amazing advantages, but the benefit of reading for the sheer joy of it, for the adventure, for the mystery and the magic, for the food for our souls, far outshines any other.

Reading is a gift that never stops giving.

But so too, everyone one of us, and teachers in our schools, are really struggling with screens. If we take them away, our children lose contact with their friends and the currency that they increasingly use and need to communicate. We have to come to terms with the fact that games and social media have become a pillar of modern culture and our children cannot do without them.

But that does not mean they should crowd out reading, talking and spending time with us and their friends in the real world. There is only so much time in the day and something has to give. Hard as it may be sometimes, we just have to try our best, together and with empathy, to make sure that it is not reading that pays the price.

© SchoolsCompared.com 2020. All rights reserved.

Notes from the Editor.

This Guide is part of a series of articles we have written to help support parents with inspiring a love of reading.

  • Our Guide on The Top 20 List of “Must Read” Books, as recommended by UAE schools, can be found here.
  • Our Guide to “How Watching Films with Books can Inspire a Love of Reading” can be found here – it’s highly recommended.
  • Our Write a Novel Challenge saw children from schools across the UAE writing a complete novel together. The results were extraordinary. More can be found here.

 

About The Author
Jane Talbot
Special Projects Reporter on SchoolsCompared.com, Jane Talbot is a renowned features journalist and researcher recognised for her in-depth and inciteful documentation of key issues facing parents in education worldwide. She brings to SchoolsCompared.com more than two decade’s experience in journalism and an authentic, deeply compassionate commitment to writing that places the welfare of children and families centre stage. “I write to support families facing the hardest decisions in education – whether that is the first day at school or navigating challenges like dyslexia. I see journalism as a vocation that promises, little by little, to change the world for the better. SchoolsCompared gives me the chance to play my part, for parents and children, in that bigger picture.”

Leave a Reply