مرشد المدينة
قراءة الآن
الانتقال إلى الإمارات مع الأطفال: القواعد واللوائح التي يجب أن تعرفها 2021
1

الانتقال إلى الإمارات مع الأطفال: القواعد واللوائح التي يجب أن تعرفها 2021

by ليز أونيليناير

الانتقال إلى الإمارات مع الأطفال: القواعد واللوائح التي يجب أن تعرفها 2021

إذا كنت تخطط للانتقال من الخارج إلى الإمارات العربية المتحدة ، فسيوفر لك هذا الدليل المعلومات الأساسية التي تحتاجها.

تخضع المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة لسلطة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة - The وزارة التربية والتعليم - والمنظمون القائمون في المدارس والمسؤولون عنها في كل إمارة. على الرغم من وجود مجموعة قياسية من القواعد واللوائح التي تغطي عملية التسجيل في الإمارات العربية المتحدة ، إلا أن هناك اختلافات بين الإمارات وننصح دائمًا بتأكيد المعلومات مع موظفي القبول المعنيين في المدارس التي تتصل بها.

يُلزم الأطفال قانونًا بالتواجد في المدرسة في الإمارات العربية المتحدة خلال العام الدراسي حيث يبلغون 6 سنوات (+ 5 سنوات عند الدخول). في الواقع ، تقبل مدارس المناهج الدولية حاليًا الأطفال من سن 3 سنوات و 8 أشهر ، وحالة منهج المملكة المتحدة في دبي ، من سن 3 سنوات للمرحلة التأسيسية 1.

ومع ذلك ، أعلنت وزارة التربية والتعليم في يناير 2021 ، يجب أن يكون عمر الأطفال أربع سنوات في بداية العام الدراسي للالتحاق بالمرحلة الدراسية الثانية أو الصف الأول (بدلاً من الثلاث سنوات والثمانية أشهر الحالية). سينطبق هذا على الأطفال الذين يلتحقون بالمناهج الدراسية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبكالوريا الدولية ومناهج أخرى بعد العام الدراسي الممتد من سبتمبر إلى أبريل من سبتمبر 2021 ، والمدارس ذات المناهج الهندية والباكستانية واليابانية اعتبارًا من أبريل 2022.

لا يوجد سوى تاريخ بدء رسمي واحد فقط في بداية العام الدراسي - لا يوجد دخول مرحلي للأطفال الأصغر سنًا كما هو شائع في إنجلترا. لذلك ، تبدأ المدرسة في سبتمبر لمعظم المناهج الدولية أو أبريل (للمدارس الهندية أو الباكستانية أو اليابانية). إذا كنت ستنتقل إلى الإمارات العربية المتحدة خلال فترة الفصل الدراسي ، فعادة ما يكون التسجيل ممكنًا خلال الفصلين الأول والثاني ومبكرًا في الفصل الدراسي الثالث ، ولكن هذا يخضع للمناهج الدراسية والموقع الذي تنتقل منه.

حتى سن السادسة ، يتم تحديد فئة / الصف "الصحيح" حسب تاريخ ميلاد الطفل وهذا يعني ذلك سيطلب من بعض الأطفال إعادة الجلوس FS1 أو FS2 أو KG1، على الرغم من أنها بدأت بالفعل أو أكملت هذه الفصول في وطنهم. لا توجد استثناءات لهذه القاعدة.

يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل حول تواريخ انتهاء العمر حسب المناهج الدراسية في دليلنا ، متى يمكن لطفلي أن يبدأ المدرسة.

يُطلب من العائلات التي تنتقل إلى الإمارات العربية المتحدة تقديم "شهادة نقل" من المدرسة الحالية لطفلهم / رن.

هذه رسالة ، أكملها مدير المدرسة ، تؤكد تفاصيل حضور الطفل - التاريخ والفئة الدراسية / الصف الذي بدأه في المدرسة ، والتاريخ والفئة / الصف الذي أنهى فيه الطفل المدرسة ، وإذا ، في نهاية العام الدراسي ، ما إذا كان الطفل قد تمت ترقيته إلى الصف / الصف الدراسي التالي.

GEMS_INARTICLE  

يجب إعداد شهادة التحويل على ورق رسمي بخطاب ويجب أن تحمل ختمًا مدرسيًا.

ستقدم المدارس في الإمارات العربية المتحدة عينة من الوثيقة لإكمالها.

اعتمادًا على المكان الذي يدرس فيه الأطفال ، قد تحتاج هذه الوثيقة إلى تصديقها من قبل هيئة التعليم / الوزارة المحلية ، ووزارة الشؤون الخارجية في الوطن ، وسفارة الإمارات العربية المتحدة ، أو قنصليتها ، أو ممثلها ، وعند الوصول إلى الإمارات العربية المتحدة ، من قبل وزارة الخارجية الإماراتية.

يجب إنتاج جميع المستندات باللغة العربية أو الإنجليزية ، ويجب ترجمة ذلك بطريقة قانونية. ستزودك المدارس بتفاصيل المتطلبات الدقيقة للتصديق اعتمادًا على ظروفك.

الانتقال إلى الإمارات مع الأطفال والحصول على أماكن في المدارس أمر معقد. من المهم فهم عملية الانتقال بنجاح والتأكد من قبول الأطفال في المدرسة المناسبة بشكل قانوني.

للعائلات الانتقال من نصف الكرة الجنوبي، الذي تتبع مدارسه التقويم الميلادي من يناير إلى ديسمبر ، يميل العام الدراسي من سبتمبر إلى يونيو إلى تعقيد القرار بشأن توقيت انتقالها. غالبًا ما يواجهون معضلة حول ما إذا كانوا سينقلون أطفالهم في سبتمبر ، قبل نهاية العام الدراسي "المنزلي" دون استكمال دراساتهم السابقة ، أو الانتظار حتى نهاية العام الدراسي في نوفمبر ومحاولة الحصول على أطفال في الفصل الدراسي الثاني في الإمارات.

يُطلب من الأطفال الذين ينتقلون لبدء شهر سبتمبر إعادة العام الدراسي لأنهم يعتبرون أنهم لم يكملوا العام الدراسي السابق في المنزل. هذا هو الحال في جميع الإمارات باستثناء دبي ، حيث أصبحت المدارس والجهة التنظيمية أكثر مرونة في هذا السياق. KHDA يميل الآن إلى السماح للطفل الذي أنهى فصلين دراسيين في الوطن الأم "بالترقية" إلى الصف / الصف الدراسي التالي لدخول سبتمبر ، شريطة أن يكون هناك دليل (من خلال امتحان القبول في مدرسة الإمارات وتقارير المدرسة السابقة) أن الطفل قادر.

في جميع الإمارات ، يمكن للأطفال الذين أكملوا العام الدراسي في بلد "الوطن" الانضمام إلى مجموعة / صف العام التالي في يناير ، شريطة أن يكون لديهم شهادة نقل تؤكد أنهم أكملوا العام الدراسي الأخير وأدلة على القدرة على التعامل مع الترقية إلى فئة / صف السنة القادمة.

ضع في اعتبارك ذلك ، على الرغم من ذلك الطلاب الذين يدرسون في مناهج المملكة المتحدة (من 10 إلى 13 عامًا) ، ومنهج الولايات المتحدة (الصفوف من 9 إلى 12) وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية (في الصف الثاني عشر والثالث عشر / الصفان 12 و 13) قد يواجه صعوبة حقيقية - وبالفعل لا تجد أماكن على الإطلاق - إذا حاولوا الانضمام جزئيًا خلال أي من العامين (I) GCSE, مستوى و دبلوم البكالوريا الدولية برامج ، أو للدخول إلى مدرسة المناهج الأمريكية من منهج آخر ، حيث يتطلب دبلوم المدرسة الثانوية 4 سنوات من الدراسة.

من الضروري أن تقوم بتأمين أماكن مدرسية للطلاب في هذه البرامج قبل الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة.

بمجرد التقدم للحصول على الأماكن ، بشكل عام ، سيكون موظفو القبول مسؤولين عن التحقق من الطلب قبل إعادة توجيهه إلى هيئة التدريس ذات الصلة. إذا كان طفلك بالفعل في نفس المنهج الدراسي في المدرسة الابتدائية / الابتدائية بالخارج ، فستتم مراجعة تقارير المدرسة ، ونتائج الاختبارات الموحدة (حيثما ينطبق ذلك) المطلوبة والتقييمات السرية المطلوبة ، ولكن من المحتمل ألا يتم تقييم طفلك من قبل المدرسة.

بالنسبة لتطبيقات المدارس الثانوية / الإعدادية والثانوية ، قد تعتمد المدارس أيضًا على التقارير (خاصة إذا كانت هناك اختبارات موحدة متاحة) ، وقد تقدم تقييمًا عن بُعد (في المدرسة الحالية) أو قد تتطلب التقييم وإجراء مقابلة في المدرسة في الإمارات العربية المتحدة. في كثير من الأحيان ، قد تقدم مدرسة الإمارات العربية المتحدة مكانًا مشروطًا ، بناءً على المستندات المقدمة ، وإجراء تقييم نهائي ومقابلة في المدرسة عند وصولك إلى الإمارات العربية المتحدة.

شهادة التحويل صالحة فقط 30 أيام. لا يُسمح للأطفال عادةً بالبقاء بعيدًا عن المدرسة خلال فترة الفصل الدراسي لفترة أطول. وهذا يمثل تحدياته الخاصة ، لأنه رسميًا ، قبل التسجيل ، تأشيرة إقامة الطفل في الإمارات العربية المتحدة و بطاقة الهوية الإماراتية يجب أن يكون قد صدر. لذا يُنصح الآباء بالتأكد من أنهم يبدأون عملية حصول كفيل الطفل (الأب عادة) على تأشيرته وبطاقة الهوية الإماراتية قبل وصول الطفل بوقت طويل لضمان الحد الأدنى من التأخير.

في الواقع ، تقبل العديد من المدارس الطلاب بينما لا تزال عملية التأشيرة و EID جارية ، لكن مدارس المناهج الهندية ، على وجه الخصوص ، تميل إلى الالتزام الصارم بالقواعد في هذا الصدد ، مع احتمال وجود صعوبة خطيرة للطفل إذا كان هناك تأخير - خاصة للطلاب الأكبر سنًا الذين قد يتنقلون في وقت حرج أثناء تعليمهم ولا يمكنهم تحمل ترك المدرسة.

عندما يكون هناك تأخير في معالجة التأشيرة و EID ، تكون السلطات التنظيمية مفيدة بشكل عام في الموافقة على تمديد صلاحية شهادة التحويل ، ولكن سيحتاج الآباء إلى الاقتراب من المنطقة التعليمية ذات الصلة في الإمارات الشمالية ، مجلس أبوظبي للتعليم أو هيئة دبي للمعرفة والتنمية البشرية ، حسب الاقتضاء.

مفتاح التسجيل الناجح من الخارج هو الإعداد والتخطيط للمستقبل. يمكن تنفيذ معظم الإجراءات عبر الإنترنت أو عبر البريد الإلكتروني ، ولكن من المهم التأكد من أن إجراءات التأشيرة وبطاقة الهوية الإماراتية يتم تضمينها في العملية أيضًا.

© SchoolsCompared.com 2021. جميع الحقوق محفوظة.

لم يحصل طفلي على مكان في المدرسة. ماذا بإمكاني أن أفعل؟
التطبيق والتقييم - ماذا سيحدث بعد ذلك؟
اختيار مدرسة - ما الذي يجعل المدرسة هي الأفضل لطفلي؟
الانتقال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مع الأطفال: القواعد واللوائح التي يجب أن تعرفها
قائمة مراجعة زيارة المدرسة - ما الذي تبحث عنه ... 
الاختيار بين مدارس جديدة ومحددة 
اعتماد الإمارات العربية المتحدة: ما الذي تبحث عنه ولماذا؟ 
متى أبدأ في البحث عن مدرسة؟
أي منهج دراسي يجب أن أختار؟ 

نبذة عن الكاتب
ليز أونيل
1 تعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
Moving to the UAE With Children: Rules and Regulations You Should Know
0

Moving to the UAE With Children: Rules and Regulations You Should Know

by Lyn SoppelsaApril 3, 2017

If you are planning to relocate from overseas to the UAE, this guide will provide you with the basic information you need.

Schools in the UAE are governed by a UAE-wide authority – the Ministry of Education – and regulators based in, and responsible for schools in, each emirate. Although there is officially a standard set of rules and regulations covering the registration process for the UAE, there are variations between emirates and we would always recommend that you confirm information with the relevant Admissions staff at the schools you contact.

Children are legally required to be in school in the UAE during the academic year in which they turn 6 (5+ years on entry). In reality, international curriculum schools accept children from the age of 3 years and 8 months, and the case of the UK curriculum in Dubai, from the age of 3 years.

There is only one official start date at the beginning of the academic year – there is no phased entry for younger children as is common in England. Therefore, school starts in September for most international curricula or April (for Indian, Pakistani or Japanese schools). If you are relocating to the UAE during term-time, registration is usually possible throughout the first and second terms and early in the third term, but this is subject to curriculum and the location from which you are moving.

Until the age of 6, the “correct” year group/grade is determined by the child’s date of birth and this means that some children will be required to re-sit FS1, FS2 or KG1, despite already having started or completed these classes in their home country. No exceptions are made to this rule.

You can find out more details of the age cut-off dates by curriculum at our guide, When can my child start school.

Families transferring to the UAE are required to provide a “Transfer Certificate” from their child/ren’s current school.

This is a letter, completed by the School Principal, which confirms the details of the child’s attendance – the date and year group/grade s/he started at the school, the date and year group/grade at which the child finished at the school, and, if, at the end of the academic year, whether the child has been promoted to the next year group/grade.

The Transfer Certificate must be prepared on official Letter-headed paper and must carry a school stamp.

Schools in the UAE will provide a sample document for completion.

Depending on where the children have been studying, this document may need to be attested by the local Education Authority/Ministry, the Ministry of Foreign Affairs of the Home Country, the UAE Embassy, Consulate or Representative, and, on arrival in the UAE, by the UAE Ministry of Foreign Affairs.

All documents must be produced in Arabic or English, and otherwise must be legally translated. Schools will provide you with details of the exact requirements for attestation depending on your circumstances.

For families relocating from the Southern hemisphere, whose schools follow the Gregorian calendar from January to December, the September to June academic year tends to complicate the decision on timing of their move. They often face a dilemma as to whether to relocate their children in September, prior to the end of the “home” academic year without their previous studies being complete, or to wait until the end of the academic year in November and try to get their children into school in term 2 in the UAE.

Children who move for a September start are  required to repeat the academic year because they are deemed not to have completed the previous school year at home. This remains the case in all emirates except Dubai, where Schools and the Regulator have become more flexible in this context. The KHDA now tends to allow a child who has completed two semesters in the home country to be “promoted” to the next year group/grade for September entry, provided that there is evidence (through an entrance exam in the UAE school and previous school reports) that the child is capable.

In all emirates, children who complete the academic year in the “home” country, can join the next year group/grade in January, provided they have a transfer certificate confirming that they have completed the last academic year and evidence of capability to cope with the promotion to the next year group/grade.

Do bear in mind, though, that students studying in the UK curriculum (years 10 to 13), the US curriculum (grades 9- 12) and the IB Diploma programme (years 12 and 13/grades 11 and 12) may well have real difficulty – and indeed not find places at all – if they attempt to join part-way through either of the two year (I)GCSE, A level and IB Diploma programmes, or to enter a US curriculum school from another curriculum, as the High School Diploma requires 4 years of study.

It’s vital that you secure school places for students in these programmes before your move to the UAE.

Once you have applied for places, generally, the Admissions staff will be responsible for checking the application before forwarding it to the relevant academic staff. If your child is already in the same curriculum Primary/Elementary school overseas, school reports will be reviewed, standardised test results (where applicable) required and confidential assessments requested, but it is likely that your child will not be assessed by the school.

For Secondary/Middle and High School applications, schools may also rely on reports (particularly if there are standardised tests available), may offer remote assessment (at the current school) or may require assessment and an interview at the school in the UAE. Often, the UAE school may offer a conditional place, based on the documents provided, and conduct a final assessment and interview at the school when you arrive in the UAE.

The Transfer Certificate has a validity of only 30 days. Children are usually not permitted to remain away from school during term-time for longer. This presents its own challenges, since officially, prior to being registered, the child’s UAE residence visa and Emirates ID (EID) card must have been issued. Parents are therefore advised to ensure that they start the process for the child’s sponsor (usually the father) to obtain his visa and Emirates ID well ahead of the child’s arrival in order to ensure the minimum delay.

In reality, many schools admit students whilst the visa and EID process is still underway, but Indian curriculum schools, in particular, tend to stick strictly to the rules in this respect, with serious difficulty potentially for the child if there is a delay – particularly for older students who may be moving at a crucial time during their education and can ill afford to be out of school.

Where there is a delay in processing the visa and EID, the regulatory authorities are generally helpful in approving an extension of the validity of the Transfer Certificate, but parents will need to approach the relevant Education Zone in the Northern Emirates, the Abu Dhabi Education Council or Dubai’s Knowledge and Human Development Authority, as appropriate.

The key to successful enrolment from overseas is preparation and planning ahead. Most procedures can be carried out on-line or by email but it is important to ensure that the visa and Emirates ID procedures are factored into the process also.

 

In this series:

MY CHILD DID NOT GET A SCHOOL PLACE. WHAT CAN I DO?
APPLICATION AND ASSESSMENT – WHAT HAPPENS NEXT?
CHOOSING A SCHOOL – WHAT MAKES A SCHOOL THE RIGHT ONE FOR MY CHILD?
MOVING TO THE UAE WITH CHILDREN: RULES AND REGULATIONS YOU SHOULD KNOW
THE SCHOOL VISIT CHECKLIST – WHAT YOU NEED TO LOOK FOR… 
THE CHOICE BETWEEN NEW AND ESTABLISHED SCHOOLS 
UAE SCHOOL ACCREDITATION: WHAT TO LOOK FOR, AND WHY? 
WHEN DO I START TO LOOK FOR A SCHOOL?
WHICH SCHOOL CURRICULUM SHOULD I CHOOSE? 

About The Author
Lyn Soppelsa

Leave a Response