مناهج
قراءة الآن
المدرسة الأسترالية الدولية بالشارقة ، المدينة الجامعية - ذا ريفيو
أكاديمي
0
التعليقات

المدرسة الأسترالية الدولية بالشارقة ، المدينة الجامعية - ذا ريفيو

by مارس،

تم التحديث في أكتوبر 2018 - مدرسة شقيقة جديدة قيد الإنشاء سيكون مقرها في البرشاء ، دبي

كانت المدرسة الأسترالية الدولية بالشارقة [AIS] أول مدرسة أسترالية يتم إنشاؤها في الشرق الأوسط وتم تشكيلها من خلال شراكة بين مجموعة الشريف للاستثمار التجاري وحكومة كوينزلاند بأستراليا.

كان القصد هو توفير مدرسة توازن بين صفات أفضل معايير التعليم الغربية مع رعاية واحترام ثقافة وعقيدة ولغة شعب الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي على نطاق أوسع.

"اخترت بناء هذه المدرسة لأطفالي. أدركت أنه لم تكن أي من المدارس في ذلك الوقت تقدم ما كنت أبحث عنه. كنت أرغب في الحصول على أعلى جودة من التعليم الذي يحافظ على ثقافتنا ... الثقافة التي نأتي منها. أردت أفضل نظام تعليمي غربي والشرق في مدرسة واحدة. أردت أن يكبر أطفالي ويحترمون الآخرين ويفتخرون من أين أتوا.

في 10 سنوات حققنا شيئًا مميزًا هذا لأننا اعتقد في ما نقوم به. نحن اعتقد في التعليم. نحن اعتقد في الجودة. إرادتنا لم تتنازل في أي نشير إلى الجودة التي حددناها لهذه المدرسة. بنيت هذه المدرسة على الجودة - ولا شيء آخر.

لا توجد مكافأة سوى معرفة أنه عندما يصبح الطفل مواطناً عالمياً يمكنه إحداث فرق ، أو تغيير شيء ما في هذا العالم. إذا كان والدينا سعداء ، فهذه مكافأتي. إذا كان آباؤنا فخورين بأطفالهم ، فهذه مكافأتي. الجودة باهظة الثمن وليس من السهل الحفاظ عليها. لكننا ملتزمون بذلك ". - عثمان شريف، مؤسس مشارك في المدرسة الأسترالية الدولية ، الشارقة

تأسست في عام 2005 ، تقدم AID تعليمًا مختلطًا مختلطًا لحوالي 1300 طفل من خلال منهج كوينزلاند مع دبلوم البكالوريا الدولية الموازية [IBD] / شهادة الثانوية العامة لما بعد 16. الرسوم في الشارقة ، تبدأ من 34,280،63,400 درهم في مراحل الخدمة حتى 12،XNUMX درهم في السنة الثانية عشرة.

في حين أن الرسوم أقل بشكل عام في الشارقة مقارنة بنظرائها في مدرسة دبي ، يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أن AIS هي مدرسة بكالوريا دولية وعلى هذا الأساس تمثل الرسوم قيمة جيدة.

GEMS_INARTICLE  

في آخر تفتيش مدرسي من وزارة التعليم ، سجلت المدرسة الأسترالية الدولية [AIS] أعلى الدرجات الممكنة التي تمنحها هيئة التفتيش ، وحققت حالة "عالية الفعالية" في جميع فئات التصنيف الست (القيادة المدرسية ؛ "المدرسة باعتبارها المجتمع "؛ نهج المدرسة في تعلم الطلاب ؛ مناخ الفصل الدراسي ؛ التنمية الشخصية للطالب ؛ وتحصيل الطلاب / تطورهم).

حققت AIS تصنيفًا "عاليًا" في قدرتها على التحسن أكثر وأوصت بأعلى تقدير من جانب المفتشية ، وهي منح "التميز" لتحقيق درجات "فعالة للغاية" في قيادة المدرسة وثلاث فئات على الأقل من الفئات الست تفتيش. تستمر الجائزة من قبل مفتشية الشارقة حتى عام 2017.

من نواح عديدة ، يلائم النظام الأسترالي الأقل إلزامية بشكل جيد للغاية هدف المؤسس لموازنة النطاق الأكاديمي للتعليم الغربي مع دعم ورعاية الثقافة واللغة والأخلاق المحلية. بالنظر إلى أنه في الإمارات يميل حاليًا إلى الجمع بين المناهج الدراسية في المملكة المتحدة مع دراسة البكالوريا الدولية اللاحقة التي تهيمن على المستوى 1 (على الرغم من وجود بدائل ، خاصة من خلال بعض المدارس الأمريكية والكندية) ، يقدم النموذج الأسترالي للآباء المحتملين بديلاً حقيقيًا مدارس المناهج الوطنية الإنجليزية.

يعني منهج المملكة المتحدة المركّز نسبيًا لتعلم المعرفة الأساسية ، والمطالب الكبيرة التي تنطوي عليها ، أن المنهج الوطني الإنجليزي يترك حتمًا مدارس المملكة المتحدة مع مساحة أقل لاستيعاب الثقافة المحلية ودمجها ودمجها مقارنة بالنهج الأكثر شمولية في المنهج الأسترالي.

هناك بعض الاختلافات المعقدة للغاية بين المناهج التعليمية في المملكة المتحدة وأستراليا ، ولكن ، على نطاق واسع ، يتخذ النظام الأسترالي نهجًا أوسع لتعلم الأطفال ، مع التركيز على رعاية الأطفال أدوات التحقيق للتشكيك في "لماذا" و "كيف" للتعلم. بدلاً من ذلك ، يركز نهج المملكة المتحدة الأكثر تقليدية ، إلى حد ما القائم على الحفظ ، على "ما" للتعلم ونتيجة لذلك لديه تركيز مقيد نسبيًا على تعلم الأطفال الحقائق في تطوير بنك المعرفة الأساسية.

يمكن القول أن النقد والتحقيق في نظام المملكة المتحدة يجدون صوتهم الأكثر ثباتًا في وقت لاحق خلال دراسة A Level. في المدارس الأسترالية ، يبدأ استجواب الأطفال في العالم من لحظة بدء الطفل في المدرسة.

في السنوات الأخيرة ، وبشكل مثير للجدل إلى حد ما ، عاد نظام المملكة المتحدة بقوة أكبر إلى هذا النهج "الواقعي" الذي يركز على غرس قاعدة أساسية من المعرفة المكتسبة لدى الأطفال ، خاصة في مراحل EYFS و المدرسة الإعدادية إلى (I) GCSE.

يجب على الآباء المحتملين أن يلاحظوا أن هذا ينطوي على ابتعاد أبعد عن نموذج المملكة المتحدة عن نهج البكالوريا الدولية البديل للتعلم. يقدم البكالوريا الدولية على حد سواء اتساعًا أكبر بكثير من مجالات الموضوعات ونهجًا أكثر فلسفية وانتقادية للتعلم أكثر تماشيًا مع هذه الديناميات الأكثر انفتاحًا للنموذج الأسترالي.

توجد أمثلة أخرى أكثر عملية حول المكان الذي يميز فيه نظام المملكة المتحدة نفسه عن النموذج الأسترالي في مجالات الواجبات المنزلية والامتحانات ، وكلاهما يلعب دورًا أقل انتشارًا في النظام الأسترالي. بالنسبة للآباء والأمهات الذين اعتادوا على الأطفال العائدين من المدرسة كل يوم مع الكثير من الواجبات المنزلية ، قد يكون هذا مقلقًا في البداية.

تقدم المدرسة الأسترالية الدولية للأطفال خيار التخرج بشهادة الثانوية العامة الأسترالية أو دبلوم البكالوريا الدولية ، وقد تقرر ذلك على أساس البرنامج الذي سيوفر الأنسب للأطفال الأفراد. الملاءمة ، كما هو مذكور أعلاه ، جيدة بشكل استثنائي ، ويجادل الكثيرون بأن النهج الأسترالي يوفر أساسًا أفضل لدبلوم البكالوريا الدولية من برامج PYP و MYP المكافئة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن النظام الأسترالي أقل منهجيًا في المنهج من بدائل المملكة المتحدة أو البكالوريا الدولية PYP و MYP ، لكنه يأخذ من نظام المملكة المتحدة منهج المرحلة الأساسية للتعلم ، وهذا يعطي بنية واضحة جدًا لتقدم الطفل ، التركيز على تمشيط "الثلاث روبية" في القراءة والكتابة والحساب ولكن مع اتساع نطاق الموضوع والتركيز على اكتشاف الأطفال للعالم بدلاً من فرضه عليهم.

هناك بعض المقايضات التي سيحتاج الآباء المحتملين إلى موازنة التوازن بها.

أولاً ، يفقد النموذج الأسترالي بعض الأرضية ، كما تفعل المدارس الأمريكية والكندية التي تقدم في وقت لاحق تقديم البكالوريا الدولية ، لأنه في سن 16 ، لا يوجد شيء يمكن التنافس عليه مع العملة الدولية (I) GCSE.

ثانيًا ، تركز انتقادات النظام المدرسي الأسترالي مقارنة بالمدارس البريطانية على كونها أقل قدرة على التعامل مع الأطفال في طيف الاحتياجات التعليمية الخاصة ، بما في ذلك الأطفال الذين تم تعريفهم على أنهم موهوبون وموهوبون [G & T]. تلاحظ وزارة التربية والتعليم في الشارقة أن AIS قد استثمر بشكل كبير في مواجهة هذا الضعف المحتمل من خلال تعزيز توفيره ، خاصة مع الأطفال في نهاية الإعاقة من طيف SEN.

ثالثًا ، في حين أن دبلوم البكالوريا الدولية معترف به من قبل الجامعات المحلية والدولية في جميع أنحاء العالم ، فإن شهادة QCE تتمتع بأكبر قدر من النفوذ في أستراليا وإلى حد ما في الولايات المتحدة وكندا.

يعتبر توفير المرافق في المدرسة الأسترالية الدولية قويًا ، ولكن يجب على الآباء المحتملين ألا يتوقعوا "أجراس وصفارات" المستوى 1 المتميز. بدلاً من ذلك ، فإن الشعور هو مدرسة عمل "حقيقية". يتم توفير كل ما يحتاجه الطفل بوفرة ولكن من الواضح أن المدرسة مستخدمة ومحبوبة. وخير مثال على ذلك يأتي مع الملاعب الممتازة ؛ هذه ليست ملاعب كريكيت رائعة - إنها ملاعب رياضية - وهو ما يمكن القول إنه ما ينبغي أن تكون عليه. تشمل المرافق في أماكن أخرى حرمًا رقميًا بالكامل ؛ مختبرات الكمبيوتر / تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ 2 مختبرات علوم متعددة الأغراض تركز على الموضوع ؛ (ممتاز) غرفة موسيقى مع بيانو ومجموعة كاملة من الأدوات ؛ مرفق المؤتمرات عيادة طبية؛ مسجد؛ مقصف؛ مكتبة؛ 25 م تجمع ملعب مخصص للصغار ؛ 3 مراكز لعب للأطفال ؛ وسط / كبير اللعب ؛ ملعب المدرسة بالكامل للأحداث والرياضة التنافسية (أعلاه) ؛ مركز التعلم المبكر؛ مناطق اللعب FS ؛ مسرح محاضرات علمية مخصصة ؛ قاعة / مسرح / صالة ألعاب رياضية مدمجة ؛ ومكتبة مدرسة كاملة مقسمة على مستويين مع مرافق رقمية ومناطق اجتماعات.

يتبع برنامج السنوات الأولى إطار التعلم الخاص بالسنوات الأولى لـ EYLF في أستراليا و QKLG "إرشادات التعلم في رياض الأطفال في كوينزلاند" التي تتم داخل ريجيو اميليا الفلسفة.

تتركز الدراسة في المدرسة الإعدادية على 8 مجالات أساسية: الرياضيات ، اللغة الإنجليزية ، العلوم ؛ المجتمع والبيئة [بما في ذلك التاريخ والأعمال] ؛ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ؛ لغة إضافية ؛ الصحة البدنية والتربية الاجتماعية [PHSE] ؛ و "الفنون" على نطاق أوسع بما في ذلك الدراما والرقص. يدرس الأطفال الدراسات الإسلامية أو الفلسفة. تمتد هذه المواد وتتطور إلى المدرسة المتوسطة.

إن اختيار طلاب السنة 11 و 12 بين دبلوم البكالوريا الدولية أو شهادة التعليم في كوينزلاند (QCE) يحدد خيارات الموضوع.

يختار الطلاب الذين يدرسون برنامج دبلوم البكالوريا الدولية 6 مواد أساسية من اللغة الإنجليزية والأدب. اللغة العربية وآدابها ؛ الأعمال والإدارة ؛ اقتصاديات؛ التاريخ؛ فرنسي؛ الفيزياء؛ كيمياء؛ مادة الاحياء؛ الرياضيات (القياسية والعليا) ؛ والمسرح. يتم دراسة هذه مع نظرية المعرفة. برنامج الإبداع والعمل والخدمة (CAS) ؛ وأطروحة موسعة حول موضوع من اختيارهم.

يتبع برنامج QCE منهج مدرسة كوينزلاند الثانوية التي تديرها هيئة دراسات كوينزلاند. تشمل المواد الرياضيات ؛ الإنجليزية كلغة ثانية؛ عربى؛ علم؛ السينما والتلفزيون ووسائل الإعلام الجديدة ؛ تنظيم وإدارة الأعمال. التثقيف الصحي وتكنولوجيا المعلومات.

يجب على الآباء المحتملين أن يلاحظوا أن الأطفال الذين ينتقلون من مدارس المناهج في المملكة المتحدة سيتم وضعهم في الصف أدناه بسبب اختلاف التوافق بين العام / الصف الدراسي في المملكة المتحدة.

تظهر النتائج حاليًا أداءً جيدًا من الطلاب الذين يجلسون في IBD مع بيانات وزارة التربية التي تبلغ متوسط ​​5.4 في عام 2014 ونتائج المدرسة لعام 2015 بمتوسط ​​أربع نقاط كحد أدنى عبر المواد مع 28 نقطة بالإضافة إلى الدرجة الإجمالية لهؤلاء الطلاب الذين حصلوا على الدبلوم.

إن استثمار قيادة المدرسة والتزامها تجاه المدرسة - في المؤسسين والرئيسة الحالية ، أنيت ويلسون ، واضح. من الواضح أن AIS هي مدرسة ملتزمة بتوفير مستوى عالٍ من التعليم. يُنصح الآباء المحتملين أن يطلبوا من المدرسة نسخة من عرض الفيديو الذي قدمه مؤسس المدرسة عثمان شريف ، والذي يقدم سردًا رائعًا ومؤثرًا لكيفية إنشاء AIS وأساسه المنطقي وروحه والالتزام المستمر من قبل المدرسة بأكملها لتلبية طموحاتها لتقديم معيار للتعليم في الإمارات. تم اقتباس جزء من العرض أعلاه.

لقد كانت تعليقات أولياء الأمور والمعلمين على الموقع الشقيق ، والذي يعد موقع WhoSchoolAdvisor.com إيجابيًا بشكل موحد تقريبًا ، لا سيما فيما يتعلق بمستوى التدريس ودعم المدرسة للطلاب. من بين التعليقات المختلطة التي تلقاها المفتشون المستقلون ، كان هناك شعور عام بأن المدرسة ستستفيد من وجود عدد أكبر من الطلاب الدوليين ، ولكن من نواح كثيرة ، فإن العدد الكبير من الطلاب الإماراتيين هو دليل على رغبة المؤسس في تزويد الإماراتيين بمدرسة قادرة و ملتزمون حقًا بالاعتراف بثقافتهم المحلية ، ولكن في سياق التعليم الغربي.

الحد الأدنى؟ تقدم AIS خيارًا حقيقيًا للآباء الذين يرغبون في إبقاء الباب مفتوحًا أمام البكالوريا الدولية في إطار تعليم يجد الإلهام ويغذي السياق العربي المحلي والأوسع للمدرسة. هناك العديد من أولياء الأمور غير العرب الذين يبحثون عن مدارس قادرة على تزويد أطفالهم باللغة التنافسية والمزايا الثقافية التي تأتي من مدرسة مغمورة في الثقافة المحلية. وبالمثل ، تريد العديد من العائلات العربية مدرسة تقدم معايير عالية جدًا للتعليم الغربي ، ولكن في نفس الوقت يمكن للمرء أن ينجب أطفالًا لا يفقدون هويتهم المحلية.

إن الجمع بين السياق الغربي والعرب ، في مدرسة تحمي كليهما ، مهمة معقدة وطموحة للغاية. إن عملية التوازن هي حتمًا أمر يترك المدرسة على حافة سكين تتطلب استثمارًا مضنيًا ومتواصلًا. يمكن أن يتأثر التحول كثيرًا في أي من الاتجاهين وأفضل الطرق الثقافية والتعليمية مع تحول الأطفال إلى "مقابس لجميع المهن والسادة من لا شيء".

هناك العديد من المدارس العربية المتميزة ، وكذلك العديد من المدارس الغربية المتميزة في الإمارات - ولكن تلك المدارس التي تمزج بين الاثنين بنجاح - ولديها قادة مدارس ملتزمون بصدق وشغف بالجمع بين الاثنين لطلابهم - قليلة ومتباعدة. شهدت السنوات العشر الماضية ازدهار AIS ، على الرغم من عدم وجود عقبات كبيرة في رحلته. من نواحٍ عديدة ، تضع المدرسة معاييرًا للشرق يلتقي بتوفير مدارس الغرب في الإمارات والآباء المحتملين الذين يسعون إلى مدرسة تعمل على المستوى الدولي ، ولكن بإيماءة حقيقية وليست خاطفة (كما هو الحال في كثير من الأحيان) للغة والثقافة والسياق المحلي ، سيجدون في AIS أحد المنازل القليلة المحتملة لتعليم أطفالهم. موصى به.

ملحوظة: يعتمد التسجيل على بيانات / بيانات التفتيش والاعتماد الحكومية الرسمية من وزارة التربية والتعليم لعام 2014-15 جنبًا إلى جنب مع توقعات موقع المدرسة من المعلومات المقدمة من AIS في عام 2016 والتعليقات المستقلة من أولياء الأمور والطلاب.

هل تبحث عن مكان لطفلك وتريد المساعدة من مستشارينا في المدرسة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فانقر على الرابط أدناه ، وسنقوم بإرسال طلب الحصول على معلومات إلى المدرسة أو المدارس من نفس النوع الذي نثق في توفره. هذه خدمة مجانية لقرائنا من موقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.

طلب معلومات المدرسة

 

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مدرسة WSA الجيدة

قيد الدراسة 2017-18

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 34,280
FS2: 34,280
عام 1: 34,280،XNUMX
عام 2: 37,400،XNUMX
عام 3: 37,400،XNUMX
عام 4: 39,480،XNUMX
عام 5: 39,480،XNUMX
عام 6: 45,720،XNUMX
عام 7: 45,720،XNUMX
عام 8: 49,880،XNUMX
عام 9: 49,880،XNUMX
عام 10: 57,160،XNUMX
عام 11: 57,160،XNUMX
عام 12: 63,400
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

دبلوم المدرسة الثانوية الاسترالية (كوينزلاند)
دبلوم البكالوريا الدولية

لوحات الامتحانات الخارجية

التعليم كوينزلاند (إدارة التعليم والتدريب في كوينزلاند)
منظمة البكالوريا الدولية

معدل نجاح IB DipM

88٪ (15 من أصل 17 طفل يدخلون للدبلوم) (2015)
ملاحظة:
(1) مرت 100٪ من الأطفال (إجمالي 16) الذين يجلسون للحصول على بديل QCE

متوسط ​​درجة IB DipM

5.4 (2014) - مقتبس من فحص وزارة التربية
4+ (2015) - لم يتم تقديم الرقم الدقيق (سجل الطلاب 28+)

ملاحظة:
(1) تتسم المدرسة بالشفافية الضعيفة في أداء الاختبار ولا تقدم أي معلومات عامة عن التحصيل الدراسي في إطار أي منهج دراسي
(2) تم ذكر النتائج المحدودة لعام 2015 في رسالة إخبارية للآباء الحاليين

انتقائي

نعم
الملاحظات:
(1) يجب على جميع الطلاب إجراء تقييم أكاديمي
(2) SEN: شامل تمامًا
(3) الجنسية: شاملة بالكامل

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

لم تنشر (توقعات WSA عالية)

عدد الطلاب

تقريبا 1300

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 15

أكبر معلمي الجنسية

الأسترالي

دوران المعلم

لم تنشر (إسقاط WSA منخفض)
25٪ من العاملين في المدرسة منذ أكثر من أربع سنوات [وزارة التربية والتعليم 2014]

افتتح العام

2005-06

الموقع:

طريق مليحة ، المدينة الجامعية ، الشارقة

تكوين الطالب

إماراتي (أكبر جنسية)
مزيج واسع من الجنسيات الأخرى بما في ذلك الاسترالية

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

مجموعة الشريف التجارية الاستثمارية
عثمان شريف
عمر جعفر

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 6 558 9967
+ 971 (0) 6 533 7722
sheree.lunt@ais.ae

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

100%

تحقيق Pri SEM

100%

تحقيق SEM

90%

Attainment Post-16 SEM

100%

تقدم Nur SEM

100%

تقدم Pri SEM

100%

تقدم ثانية SEM

100%

تقدم بعد 16 SEM

100%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

100%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

75%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

75%

النتائج الأولية للعربية (Add.)

100%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

75%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

100%

نتائج الثانوية الإسلامية

75%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

75%

القيادة

100%

مجتمع

100%

التسهيلات

100%

جودة التدريس

100%

المسؤولية الشخصية للطالب

100%

جودة المناهج

100%

حوكمة المدرسة

100%

توفير SEN

100%

نقاط القوة

• التزام قوي للغاية بتطوير مدرسة جامعة "من خلال حبها ودعمها لعدد صغير من الطلاب الذين يعانون من تحديات جسدية وعاطفية خاصة." [وزارة التربية]
• قيادة مدرسية فعالة للغاية [وزارة التربية]
• التواصل المثير للإعجاب مع الآباء [MOE]
• روابط مجتمعية قوية [MOE]
• "منهج مخطط بدقة لتلبية جميع احتياجات الطلاب" [وزارة التربية]
• منهج معد بشكل جيد مع استبدال التاريخ والجغرافيا الإماراتيين المحليين محل التركيز التاريخي والثقافي الأسترالي التقليدي [وزارة التربية]
• التطور السريع لمهارات ثنائية اللغة في اللغة الإنجليزية والعربية على مستوى FS [وزارة التربية]
• الحضور بنسبة 95٪ أعلى من المتوسط ​​[وزارة التربية]
• قدرة قيادة المدرسة على العمل بناء على توصيات وزارة التربية "عالية" [وزارة التربية]

نقاط الضعف

• يمكن زيادة مشاركة الطلاب في بعض الدروس ، خاصة في الفصول الدراسية للطلاب الأكبر سنًا [وزارة التربية]
• في حين حقق جميع الطلاب تقريبًا تقدمًا جيدًا فيما يتعلق بنقاط انطلاقهم ، كان أداء الفتيات أفضل من الأولاد في تقييمات نهاية الدورة في معظم الصفوف [وزارة التربية]

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B+
C+
القيمة
A
B
المنهج الإضافي
B+
D+
اللغات
A-
C-
رياضات
B+
C
فنون ودراما
B+
C
التدريس
B+
B+
مجال الاتصالات
B+
C
دفء
A+
B
التفاضل
A
B-
إرسال الحكم
A-
B
مجتمع Scl
A
B+
مرافق Scl
B+
A-
الفرص

• مدرسة البكالوريا الدولية الطموحة للغاية التي تسعى إلى الجمع بين أفضل ما في التعليم الغربي واللغة العربية ، والثقافة الإماراتية المحلية ، وحمايتها.
• يقدم المنهج الدراسي الأسترالي الذي يتمحور حول كوينزلاند مزايا تحضيرية مهمة مقارنة بما يعادلها من مناهج اللغة الإنجليزية المناهج الدراسية القائمة على التيار الموازي لمدارس دبلومة البكالوريا الدولية مع ملاءمة أفضل ونهج أكاديمي استقصائي
• مدرسة مثيرة للاهتمام وملهمة ومبتكرة مع تصنيف استثنائي من قبل وزارة التربية والتعليم في الشارقة ، وقيادة مدرسية ملتزمة بشكل بارز وردود فعل جيدة تقريبًا لموقع WhoSchoolAdvisor.com. موصى به.

A-
تقييمنا
B-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
9%
في أعلى 5
36%
القائمة المختصرة
18%
امكانية
18%
تجاوز
9%
لا يمكن
9%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
Australian International School, Maliha Road, University City
Academic
0
Review

Australian International School, Maliha Road, University City

by March 24, 2016
Strengths

• Very strong commitment to developing an inclusive school “through its love and support for the small number of students with particular physical and emotional challenges.” [MOE]
• Highly effective school leadership [MOE]
• Impressive communication with parents [MOE]
• Strong community links [MOE]
• “Meticulously planned curriculum to meet all students’ needs” [MOE]
• Well adapted curriculum with the substitution of local UAE history and geography replacing traditional Australian historic and cultural focus [MOE]
• Rapid development of bilingual skills in English and Arabic at FS level [MOE]
• Attendance at 95% is above average [MOE]
• The capacity of the leadership of the school to act on MOE recommendations is “High” [MOE]

Weaknesses

• In some lessons student participation could be increased, particularly in classes for older students [MOE]
• While nearly all students made good progress in relation to their starting points girls did better than boys in end of course assessments in most grades [MOE]

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B+
B
Value
A
A-
ExtraCurricula
B+
D+
Languages
A-
B-
Sports
B+
C-
Arts & Drama
B+
D
Teaching
B+
B
Communications
B+
C+
Warmth
A+
B-
Differentiation
A
B-
SEND Provision
A-
Scl Community
A
Scl Facilities
B+
Opportunities

• Hugely ambitious International Baccalaureate school seeking to combine, and protect, the best of Western education and Arabic, and local Emirati, culture.
• Queensland centred Australian curriculum offers significant preparatory advantages over equivalent English National Curriculum based parallel stream IB Diploma schools with a better holistic fit and investigative academic approach
• Interesting, inspirational and innovative school with an exceptional rating by the Sharjah MOE, outstandingly committed school leadership and near uniformly good feedback to WhichSchoolAdvisor.com. Recommended.

A-
Our Rating
B-
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
0%
In my Top 5
38%
Shortlisted
25%
A possibility
25%
Pass
13%
No way
0%

Updated December 2016

The Australian International School [AIS] was the first Australian school to be established in the Middle East and was formed through a partnership between the Al Sharif Investment Trading Group and the Government of Queensland, Australia.

The intention was to provide a school balancing the qualities of the best Western standards of education whilst also nurturing and respecting the culture, faith and language of the people of the UAE and the Arabic world more broadly.

“I chose to build this school for my own children. I realised none of the schools at that time was offering what I was looking for. I wanted the highest quality of education which preserves our culture … the culture where we come from. I wanted the best of the Western education system and the East in one school. I wanted my children to grow up respectful of others and proud of where they come from.

In 10 years we have achieved something special. It is because we believe in what we do. We believe in education. We believe in quality. Our will did not compromise at any point on the quality that we set for this school. This school was built on quality – and nothing else.

There is no reward except knowing that when a child becomes a global citizen they could make a difference, change something in this world. If our parents are happy, that is my reward. If our parents are proud of their children, that is my reward. Quality is expensive and not easy to maintain. But we are committed to this.” – Othman Sharif, Co-Founder, Australian International School, Sharjah

Founded in 2005, AID offers a mixed, co-educational education to around 1300 children through a Queensland curriculum with parallel International Baccalaureate Diploma [IBD] /High School Certificate post-16 provision. Fees are, for Sharjah, premium running from 34,280 AED at FS stages through to 63,400 AED in Year 12.

Whilst fees are generally lower in Sharjah compared with Dubai school counterparts, prospective parents should note that AIS is an International Baccalaureate school and on this basis the fees represent good value.

At the last school inspection from the Ministry of Education, the Australian International School [AIS] scored the highest possible marks awarded by the Inspectorate, achieving “Highly Effective” status in all 6 of its rating categories (school leadership; the “school as a community”; school’s approach to student learning; classroom climate; student’s personal development; and student attainment/development).

AIS achieved a rating of “High” in its capacity to improve further and was recommended for the Inspectorate’s highest accolade, namely the awarding of a “Distinction” for meeting “highly effective” scoring in school leadership and at least three of the six categories of inspection. The award by the Sharjah Inspectorate lasts until 2017.

In many ways the less prescriptive Australian system lends itself extremely well to the founder’s aim to balance the academic stretch of Western education with the support and nurturing of local culture, language and ethics. Given that currently in the Emirates it tends to be the combination of UK curriculum with later IB study that dominates the Tier 1s (although there are alternatives, particularly through some US and Canadian schools), the Australian model does offer prospective parents a real alternative to the English National Curriculum schools.

The relatively concentrated UK approach to learning core knowledge, and the considerable demands that entails, means that the English National Curriculum inevitably leaves UK schools with less room to absorb, meld and integrate local culture compared with the more holistic approach of the Australian curriculum.

There are some quite complex differences between UK and Australian educational approaches, but, broadly stated, the Australian system takes a broader approach to child learning, focussing on nurturing in children the investigative tools to question the “why” and “how” to learn. The more traditional, to some degree rote-based, UK approach focuses instead on the “what” to learn and as a result has a relatively restricted emphasis on children learning facts in developing a bank of core knowledge.

In the UK system, critique and investigation arguably find their most sustained voice much later during A Level study. In Australian schools, children’s questioning the world starts from the moment a child starts school.

In recent years, and somewhat controversially, the UK system has reverted even more strongly to this “factual” approach that focusses on instilling in children a bedrock of learned knowledge, particularly at EYFS and Middle School stages to (I)GCSE.

Prospective parents should note that this implies a further distancing of the UK model from the alternative International Baccalaureate approach to learning. The IB offers both significantly greater breadth of subject areas and a more philosophical and critical approach to learning much more aligned to these more open dynamics of the Australian model.

Other more practical examples of where the UK system distinguishes itself from the Australian model are in the areas of homework and examinations, both of which play a significantly less prevalent role in the Australian system. For parents used to children returning from school each day with volumes of homework this can initially be unsettling.

The Australian International School offers children the choice of graduating with the Australian High School Certificate or International Baccalaureate Diploma, this decided on the basis of which program will provide the best fit for individual children. The fit, as above, is an exceptionally good one and many argue that the Australian approach offers a better groundwork for the International Baccalaureate Diploma than even the equivalent International PYP and MYP programmes. This is in part because, the Australian system is less didactic in approach than either the UK or International Baccalaureate PYP and MYP alternatives, but does take from the UK system its Key Stage approach to learning, this giving a very clear structure to child progression, an emphasis on combing the “Three Rs” of reading, writing and arithmetic but with greater subject breadth and focus on children discovering the world rather than its being imposed on them.

There are some trade-offs that prospective parents will need to weigh in the balance.

First, the Australian model does lose some ground, as do the American and Canadian schools offering later IB provision, because at 16 there is arguably nothing to compete with the international currency of (I)GCSE.

Second, critiques of the Australian school system in comparison with UK schools focus on its being less able to deal with children on the Special Educational Needs spectrum, including those children defined as Gifted and Talented [G&T]. The Sharjah MOE notes that AIS has invested considerably in countering this potential weakness by bolstering provision, particularly with children at the disability end of the SEN spectrum.

Third, whilst the IB Diploma is recognised by both local and international universities world-wide, the QCE certificate has most leverage in Australia and to some degree in the US and Canada.

Facility provision at the Australian International School is solid, but prospective parents should not expect the “bells and whistles” of the premium Tier 1s. Instead the feel is of a “real” working school; everything a child needs is provided in abundance but the school is clearly used and loved. A good example comes with the excellent playing fields; these are not showpiece cricket fields – they are working sports grounds – which is arguably what they should be. Facilities elsewhere include a fully digital campus; computer/ICT labs; 2 subject focused multi-purpose science labs; (excellent) music room with a piano and the full spectrum of instrument provision; conference facility; medical clinic; mosque; canteen; library; 25M pool; dedicated Junior playing field; 3 Junior play centres; Middle/Senior playing field; whole school playing field for events and competitive sport (above); Early Learning centre; FS play areas; dedicated science lecture theatre; combined whole-school auditorium/theatre/gymnasium; and a split-level whole-school library with digital facilities and meeting areas.

The Early Years program follows the Early Years Learning Framework for Australia’ EYLF and ‘Queensland Kindergarten Learning Guidelines’ QKLG based within a Reggio Emilia philosophy.

Junior School study centres on 8 core areas: mathematics, English, Science; society and environment [including history and business]; ICT; an additional language; Physical Health and Social Education [PHSE]; and “the Arts” more broadly including drama and dance. Children study Islamic studies or philosophy. These subjects extend and develop into Middle school.

The choice for Year 11 and 12 students between the International Baccalaureate Diploma or Queensland Certificate of Education [QCE] determines subject options.

Students studying the IB Diploma program select 6 core subjects from English language and literature; Arabic language and literature; business and management; economics; history; French; physics; chemistry; biology; Mathematics (standard and higher); and theatre. These are studied with Theory of Knowledge; a Creativity, Action and Service (CAS) program; and an extended thesis on a subject of their own choice.

The QCE program follows the Queensland senior school curriculum moderated by the Queensland Studies Authority. Subjects include mathematics; English as a second language; Arabic; Science; film, television and new media; business organisation and management; health education and Information Technology.

Prospective parents should note that children transferring from UK curriculum schools will be placed in the grade below due to the different alignment of UK curriculum year/grade.

Results currently show good performance from those students who do sit for the IBD with MOE data reporting a 5.4 average in 2014 and the school reporting 2015 results averaging a minimum four points across subjects with a 28 pints plus total score for those students securing the Diploma.

The investment of school leadership, and their commitment to the school – both in founders and the current longstanding Head, Annette Wilson, is evident. AIS is clearly a school that is committed to providing a high standard of education. Prospective parents are advised to ask the school for a copy of the video presentation made by the school’s founder, Othman Sharif, which provides a fascinating and moving account of how AIS came to be established, its rationale and ethos, and the ongoing commitment of the whole school to meeting its ambitions to deliver a benchmark for education in the Emirates. Part of the presentation is quoted above.

Feedback from parents and teachers to our sister site, WhichSchoolAdvisor.com has been almost uniformly positive, particularly on the standard of teaching and the school’s support for students. Of the mixed feedback the independent inspectors received there was a general sense that the school would benefit from having a larger international student intake, but in many ways the significant Emirati student population is a testament to the founder’s wish to provide Emiratis with a school able and genuinely committed to recognising their local culture, but within the context of a Western education.

Bottom line? AIS offers a genuine choice for parents who want to keep the door open to the International Baccalaureate within an education that finds inspiration in, and nurtures the local and broader Arabic context of the school. There are many non-Arabic parents that look for schools able to offer their children the competitive language and cultural advantages that come from a school immersed in local culture. Equally, many Arabic families want a school that delivers the very high standards of Western education, but at the same time one able to have children that do not lose their local identity.

Holding together a Western and Arabic context, in a school that protects both, is a hugely complex and ambitious task. The balancing act is inevitably one that leaves the school on a knife edge that requires painstaking and continuous investment. Shift too far in either direction and the best of both cultural and educational approaches can be compromised with children becoming “jacks of all trades and masters of none.”

There are many outstanding Arabic schools, and also many outstanding Western schools in the Emirates – but those schools that successfully meld the two – and have school leaders genuinely and passionately committed to bringing both together for their students – are few and far between. The last ten years have seen AIS flourish, despite not inconsiderable hurdles on its journey. In many ways the school is setting benchmarks for East meets West school provision in the Emirates and prospective parents seeking a school operating internationally, but with a genuine rather than cursory nod (as is too often the case) to local language, culture and context, will find in AIS one of few potential homes for the education of their children. Recommended.

Note: scoring is based on official government MOE Inspection and accreditation scoring/data 2014-15 in combination with whichschooladvisor projections from information provided by AIS in 2016 and independent feedback from parents and students.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for-profit

WSA Good School

Under consideration 2017-18

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 34,280
FS2: 34,280
YEAR 1: 34,280
YEAR 2: 37,400
YEAR 3: 37,400
YEAR 4: 39,480
YEAR 5: 39,480
YEAR 6: 45,720
YEAR 7: 45,720
YEAR 8: 49,880
YEAR 9: 49,880
YEAR 10: 57,160
YEAR 11: 57,160
YEAR 12: 63,400
YEAR 13: NA

Curriculum

Australian High School Diploma (Queensland)
International Baccalaureate Diploma

External Exam Boards

Education Queensland (Queensland Department of Education and Training)
International Baccalaureate Organisation

IB DipM Pass Rate

88% (15 of 17 children entering for the diploma) (2015)
Note:
(1) 100% of children (16 total) sitting for the alternative QCE passed

IB DipM Average Grade

5.4 (2014) - quoted in MOE Inspection
4+ (2015) - exact figure not provided (students scored 28+)

Note:
(1) School has weak transparency in examination performance and provides no public information on examination attainment under any curriculum
(2) The limited 2015 results were stated in a newsletter for existing parents

Selective

Yes
Notes:
(1) All students must sit an academic assessment
(2) SEN: fully inclusive
(3) Nationality: fully inclusive

Waiting list

No

Value Added

Not published (WSA projected HIGH)

Number of Students

Approx 1300

Teacher to Student Ratio

1:15

Largest nationality teachers

Australian

Teacher turnover

Not published (WSA projected LOW)
25% of staff have been with the school for more than four years [MOE 2014]

Year opened

2005-06

Location

Maliha Road, University City, Sharjah

Student composition

Emirati (largest nationality)
Broad mix of other nationalities including Australian

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

Al Sharif Investment Trading Group
Othman Sharif
Omar Jaffar

Admissions Telephone

+971 (0) 6 558 9967
+971 (0) 6 533 7722
[email protected]

Web Address
Attainment Nur SEM

100%

Attainment Pri SEM

100%

Attainment Sec SEM

90%

Attainment Post-16 SEM

100%

Progress Nur SEM

100%

Progress Pri SEM

100%

Progress Sec SEM

100%

Progress Post-16 SEM

100%

Arabic Native Primary Results (Native)

100%

Arabic Secondary Results (Native)

75%

Arabic Post-16 Results (Native)

75%

Arabic Primary Results (Add.)

100%

Arabic Secondary Results (Add.)

75%

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

100%

Islamic St. Secondary Results

75%

Islamic St. Post-16 Results

75%

Leadership

100%

Community

100%

Facilities

100%

Quality of teaching

100%

Student personal responsibility

100%

Quality of curriculum

100%

School Governance

100%

SEN Provision

100%

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities