مناهج
قراءة الآن
إصدار نتائج البكالوريا الدولية لعام 2018 في الإمارات العربية المتحدة
0

إصدار نتائج البكالوريا الدولية لعام 2018 في الإمارات العربية المتحدة

by ليز أونيليوليو 7، 2018
في العام الذي تحتفل فيه منظمة البكالوريا الدولية (IBO) بمرور 50 عاماth الذكرى السنوية ، استلم 1,971،XNUMX طالب وطالبة شهادة دبلوم (موانئ دبي) و ذات صلة بالوظيفة نتائج البرنامج (CP) يوم الخميس 5th يوليو ، للانضمام إلى مجتمع يضم أكثر من 1.7 مليون متعلم مدى الحياة حول العالم. حقق طلاب هذا العام على مستوى العالم متوسط ​​درجة دبلوم 29.78 نقطة مقارنة بـ 29.9 نقطة في عام 2017.  الحد الأقصى لدرجة النقاط المتاحة هو 45.

في الدورة الأولى لعام 2018 ، أكثر من 607,000 ورقة فحص -أكبر عدد منذ إدخال برنامج الدبلوم عام 1968- تم معالجتها بـ 75 لغة. تعقد الامتحانات الثانية في أكتوبر / نوفمبر من كل عام.

في الإمارات العربية المتحدة ، بعد أول تفويض لمدرسة البكالوريا الدولية في عام 1992 ، تقدم 45 مدرسة الآن واحدًا أو أكثر من برامج البكالوريا الدولية، مع العدد الأكبر (40) الذي يقدم برنامج دبلوم البكالوريا الدولية و 9 من هؤلاء يقدمون البرنامج المرتبط بالوظيفة.

تشير النتائج المبكرة إلى أنه من المرجح أيضًا أن مدارس IBDP في الإمارات العربية المتحدة قد حافظت على متوسط ​​نقاطها الإجمالي أو رفعته مقارنة بالعام الماضي. بلغ متوسط ​​النقاط في مدارس الإمارات 31.41 - أعلى بنحو 1.63 من المتوسط ​​العالمي. أبلغت العديد من المدارس عن متوسطات عامة مماثلة للعام الماضي.

في النتائج الأولى التي تلقاها SchoolsCompared.com ، 103 طلاب في المرابع العربية حقق نتائج رفعت متوسط ​​درجات المدرسة من 35.2 في 2017 إلى 35.8 في 2018.  نظرًا للطبيعة غير الانتقائية لـ JESS (وفي الواقع في معظم مدارس البكالوريا الدولية في الإمارات العربية المتحدة ، والتي تشارك روح منظمة البكالوريا الدولية) ، فإن هذا مثير للإعجاب. من بين الطلاب المتفوقين - حقق 13.4٪ من الطلاب 40 نقطة أو أكثر ، أي ما يعادل أكثر من 4 درجات A * في المستوى A - الأماكن في أكسفورد سانت كاترين ، وسانت أندروز في المملكة المتحدة ، وفي جامعة كاليفورنيا في بيركلي في الولايات المتحدة ، مضمونة الآن.

مدرسة ريبتون دبي 40 طالبًا حصلوا على دبلوم البكالوريا الدولية هذا العام ؛ كان متوسط ​​درجاتهم 34 نقطة - مشابه لعام 2017. أكمل سبعة طلاب أيضًا برنامج IB Career المرتبط للمرة الأولى ، وأكملوا BTEC في دراسات الأعمال. كانت أعلى درجة حققها أفضل طالب في برنامج البكالوريا الدولية (IBDP) هي 42 نقطة ، وقد حصل هذا المتفوق على تأكيد بمكانه في جامعة كاليفورنيا في بيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية ، بينما حصل طالب آخر على 41 نقطة وسيدرس في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة.

Innoventures ' أكاديمية دبي الدولية (أول مدرسة IB العالمية في دبي) أبلغت عن متوسط ​​34 نقطة لطلاب البكالوريا الدولية هذا العام - بما يتماشى مع نتائج عام 2017. سيدرس الطالب الأعلى ، برصيد 44 نقطة ، الطب بجامعة نوتنغهام في المملكة المتحدة. المدرسة الشقيقة لـ DIA ، أكاديمية رافلز العالميةوقد بلغ متوسط ​​النقاط 32 نقطة ، وحصل طلاب برنامج الدبلوم الإماراتي على 35 نقطة في المتوسط. سيقوم الطالب الإماراتي الأعلى بدراسة الاقتصاد في كينجز كوليدج ، لندن. مدارس أبو ظبي التي سمعنا منها بيساد، بمتوسط ​​درجات 32 نقطة. نجح 22 طالبًا (100٪ من المجموعة) في اختبار IBDP (مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 79٪) ، وحقق كل من الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات 41 نقطة. في أكاديمية البطين ، بلغ متوسط ​​درجاته العام الماضي 32 نقطة أيضًا ، دخل 49 طالبًا هذا العام IBDP ، اجتاز 90٪ منهم ، بمتوسط ​​درجات أعلى قليلاً 32.2.

المدارس الأخرى التي لم تبلغ عن نتائجها بعد تشمل مدرسة DIA والمدرسة الشقيقة لـ Raffles ، المدرسة الأمريكية الجماعية ، الذين خاضت مجموعتهم الأولى من الطلاب امتحانات IBDP هذا العام. الأخبار أيضا لا تزال في انتظار من مدارس الإمارات الدولية في جميرا و المراعي.  أكاديمية جيمس ويلينجتون واحة دبي للسيليكون ، أكاديمية جيمس الحديثة ، (المدرسة الهندية الوحيدة التي تقدم حاليًا IBDP) و أكاديمية جيمس العالمية في دبي أكاديمية جيمس الأمريكية في أبوظبي لم تكشف حتى الآن عن متوسط ​​درجاتها ، لكن GEMS نصحت بأن متوسط ​​معدل النجاح لعام 2018 كان 92 في المائة للطلاب 451 الذين جلسوا في IBDP هذا العام ، مقابل معدل النجاح الدولي البالغ 78 في المائة في عام 2017.

تشمل المدارس الأخرى التي جلس طلابها في IBDP في مايو مدرسة ديرة الدولية و المدرسة الأمريكية العالمية ، وتدير الفطيم الآن في دبي فستيفال سيتي.  مدرسة دار المعرفة في مردف ، دبي ، وحضرها إلى حد كبير الطلاب الإماراتيون ، سجلت أيضًا أول نتائج دبلوم البكالوريا الدولية لمجموعة كاملة من الطلاب بمتوسط ​​مذهل يبلغ 35 نقطة. لم يتم الكشف عن التفاصيل الكاملة لأعداد الطلاب.

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

يتطلب برنامج دبلوم البكالوريا الدولية - الذي تعتبره العديد من الجامعات المعيار الذهبي وأكثر مؤهلات القبول الجامعي صرامة على مستوى العالم - أن يأخذ الطلاب 6 مواد (بما في ذلك الرياضيات واللغة والأدب إما باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية) ، وهي لغة أجنبية حديثة ، العلوم واختيار مادتين إضافيتين ، وعادة ما تكون إما العلوم الإنسانية أو الفنون.

بالإضافة إلى ذلك ، يكمل الطلاب دراستهم وفحصهم لنظرية المعرفة (TOK) ، ومقال موسع من 4000 كلمة و 150 ساعة من المجتمع والنشاط والخدمة. إنه مكون اللغة الأجنبية ونشاط CAS الأخير ، الذي يتطلب من الطلاب المشاركة في مجموعة من التحديات الخيرية والخدمية والبدنية ، والتي تقع في صميم فلسفة IBO "لتقديم التعليم من أجل عالم أفضل".

يتطلب برنامج IB CP الذي تم تقديمه مؤخرًا (البرنامج المتعلق بالوظيفة) من الطلاب أن يأخذوا مادتين من IBDP كحد أدنى ، ويجب أن تكون ذات صلة بالدراسات المهنية للطالب (يمكن زيادتها اختياريًا إلى 2 ، لكن الدورات الإضافية لن تضيف إلى قدرة الطالب على تأمين الشهادة) ؛ عناصر البكالوريا الدولية "الأساسية" الأربعة هي: (أ) دورة "تعلم الخدمة" المجتمعية لمدة 4 ساعة (على غرار CAS) ؛ (ب) لغة ثانية. (ج) دورة "نهج التعلم" لمدة 50 ساعة ، و (د) مشروع بحثي "تأملي" مكون من 80 كلمة ؛ ومؤهل واحد متعلق بالوظيفة مباشرة تقرره وتمنحه هيئة بديلة تختارها المدرسة. في الإمارات العربية المتحدة ، يميل هذا إلى أن يكون دبلوم BTEC من المستوى 3,500 في مواضيع مختلفة مثل السفر والسياحة وإدارة الرياضة ، على الرغم من أنه يمكن أيضًا استخلاصه من عدد من المستويات الدولية المطبقة.

يبدو أنه ليس هناك شك في أن دبلومة البكالوريا الدولية والبرامج المتعلقة بالوظائف موجودة لتبقى في الإمارات العربية المتحدة. للطلاب القادرين أكاديميًا عبر مجموعة واسعة من المواد ، والملتزمين بالتعلم المستقل مدى الحياة والذين يتطلعون إلى الدراسة في بعض أفضل الجامعات في العالم ، تقدم البكالوريا الدولية منهجًا دوليًا قابلًا للتحويل حقًا. ينضم طلاب البكالوريا الدولية إلى الجامعات بمهارات عملية وتعليمية متقدمة تمكنهم غالبًا من الاستقرار في الدراسة الجامعية بسرعة أكبر ، وهناك بعض الأدلة على أنهم يحصلون أيضًا على مكافآت أكبر عند بدء العمل.

يتوفر المزيد من المعلومات في دليلنا إلى دبلوم البكالوريا الدولية و ذات صلة بالوظيفة البرامج وفي موقعنا يوم نتائج برنامج دبلوم البكالوريا الدولية المادة.

نبذة عن الكاتب
ليز أونيل
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
IB Results for 2018 Released in the UAE
0

IB Results for 2018 Released in the UAE

by Lis ONealJuly 7, 2018
In the year that the International Baccalaureate Organisation (IBO) celebrates its 50th anniversary, 1,971 UAE students received their Diploma (DP) and Career-related Programme (CP) results on Thursday 5th July, joining a community of more than 1.7 million lifelong learners around the world. This year’s students, globally, achieved an average diploma score of 29.78 points, compared with 29.9 points in 2017.  The maximum available point score is 45.

In the first session of 2018, more than 607,000 examination papers—the largest number since the introduction of the Diploma Programme in 1968—were processed in 75 languages. A second session of examinations takes place in October/November each year.

In the UAE, following the first authorisation of an IB school in 1992, 45 schools now offer one or more of the IB programmes, with the largest number (40) offering the IB Diploma programme and 9 of these offering the associated Career-related Programme.

Early results indicate that the UAE’s IBDP schools are also likely to have maintained or raised their overall average points score compared with last year.  The average point score for UAE schools was 31.41 – some 1.63 higher than the global average.  Many schools have reported similar overall averages to last year.

In the first results received by SchoolsCompared.com, 103 students at JESS Arabian Ranches achieved results that raised the school’s average score from 35.2 in 2017 to 35.8 in 2018.  Given the non-selective nature of JESS (and indeed of most IB schools in the UAE, sharing the ethos of the IB organisation), this is impressive.  Among the top scoring students – 13.4% of students achieved 40 points or more, equivalent to more than 4 A* grades at A Level – places at Oxford St. Catherine’s, and St. Andrews in the UK, and at UC Berkeley in the US, are now assured.

Repton School Dubai had 40 students who sat the IB Diploma this year; their average score was 34 points – similar to 2017. Seven students also completed the IB Career-related programme for the first time, completing a BTEC in Business Studies.  The highest score achieved by the top  IBDP student was 42 points, and this high-achiever has received confirmation of a place at UC Berkeley in the USA, whilst another student achieved 41 points and will be studying at Oxford University in the UK.

Innoventures’ Dubai International Academy (the first IB World School in Dubai) reported a 34 point average for their IB students this year – in line with the results for 2017.  The highest scoring student, with 44 points, will be studying Medicine at Nottingham University in the UK.  DIA’s sister school, Raffles World Academy, reported an average of 32 points, with Emirati Diploma Programme students attaining an average of 35 points. The top Emirati student will be studying Economics at Kings College, London. Abu Dhabi-based schools from whom we have heard are BISAD, with an average score of 32 points.  22 students (100% of the cohort) passed the IBDP (compared with the world average of 79%), with the top scoring students each achieving 41 points.  At Al Bateen Academy, whose average score last year was also 32 points, this year 49 students entered the IBDP, of whom 90% passed, with a slightly higher average score of 32.2.

Other schools who are yet to report their results include DIA and Raffles’ sister school, Collegiate American School, whose first cohort of students sat the IBDP exams this year.  News is also still awaited from Emirates International Schools in Jumeirah and the Meadows.  GEMS Wellington Academy Dubai Silicon Oasis, GEMS Modern Academy, (the only Indian curriculum school currently to offer the IBDP) and GEMS World Academy in Dubai, and GEMS American Academy in Abu Dhabi have not yet revealed their average scores, but GEMS advised that 2018 average pass rate was 92 per cent for the 451 students who sat the IBDP this year, set against the international pass rate of 78 per cent in 2017.

Further schools whose students sat the IBDP in May include Deira International School and Universal American School, both now managed by Al Futtaim in Dubai Festival City.  Dar Al Marefa School in Mirdif, Dubai, largely attended by Emirati students, also posted its first IB Diploma results for a full cohort of students with an impressive 35 point average.  Full details of students numbers were not revealed.

The IB Diploma programme – regarded by many universities as the Gold standard and the most rigorous university entry qualification globally – requires students to take 6 subjects (including Maths, and Language and Literature in either English, French or Spanish), a Modern Foreign Language, a Science and a choice of two additional subjects, that are usually either Humanities or Arts-based.

Additionally, students complete their Theory of Knowledge (TOK) study and examination, a 4000 word Extended Essay and 150 hours of Community, Activity and Service. It is the foreign language component and the latter CAS activity, requiring students to get involved in a range of charitable, service and physical challenges, which is at the heart of the IBO’s philosophy to “deliver education for a better world”.

The more recently introduced IB CP (Career-related programme) requires students to take 2 IBDP subjects at a minimum, that must be relevant to the student’s career-related studies (this can optionally be increased to 4, but extra courses will not add to the ability of the student to secure the Certificate); the four “core” IB elements of: (a) a 50-hour community “service learning” course (similar to CAS); (b) a second language; (c) an 80-hours “Approaches to learning” course, and (d) a “Reflective” 3,500-word research based project; and, one directly career-related qualification decided and awarded by an alternative body chosen by the school. In the UAE, this has tended to be a BTEC Level 3 Diploma in various subjects such as Travel and Tourism and Sports Management, although it could also be drawn from a number of applied International A Levels.

There seems to be no question that the IB Diploma and Career-related programmes are here to stay in the UAE.  For students who are academically-able across a broad range of subjects, committed to independent life-long learning and who aspire to study at some of the world’s best universities, the IB offers a truly transferable international curriculum. IB students join universities with advanced practical and learning skills that often enable them to settle into university study more quickly, and there is some evidence that they are also more highly rewarded at the start of employment.

More information is available in our Guides to the IB Diploma and Career-related programmes and in our IB Diploma Programme Results Day article.

About The Author
Lis ONeal

Leave a Reply