قراءة الآن
المدرسة الأمريكية الدولية في أبو ظبي (AISA) ، المرور ، الريحان
0
التعليقات

المدرسة الأمريكية الدولية في أبو ظبي (AISA) ، المرور ، الريحان

by يناير

تم التحديث في ديسمبر 2016

تأسست "المدرسة الأمريكية الدولية في أبو ظبي" (AISA) من قبل ESOL Education في عام 1995 لتزويد السكان المحليين والمغتربين في أبو ظبي بتعليم أمريكي عالي الجودة ، بناءً على المعايير الأمريكية. هذا يروي نصف القصة فقط ، ومع ذلك ، نادرًا ما تقدم AISA أيضًا منهجًا دوليًا موازيًا عبر البكالوريا الدولية في كل من المرحلة الابتدائية (PYP) ، وفي المستوى الثانوي ، من خلال توفير دبلوم البكالوريا الدولية (IBD) ، وهذا الأخير يستهدف أعلى 25٪ من الطلاب.

كما تدير ESOL Education أيضًا المدرسة الأمريكية العالمية (UAS) ، ومدرسة ديرة الدولية (DIS) ، وحضانة INSPIRE للأطفال في دبي ، بالإضافة إلى المدارس الأمريكية الدولية الشقيقة في قبرص ومصر.

رئيس AISA (المدير) ، غاريث جونز ، عالم الكيمياء الحيوية بعد التخرج عن طريق التدريب (جامعة لندن) ، درس القيادة التربوية والإدارة في جامعة أكسفورد بروكس. يشغل السيد جونز منصب مدير AISA منذ عام 2008 ، ووفقًا لموقع WhatSchoolAdvisor.com ، فقد جلب رؤية كبيرة وطاقة فكرية والتزامًا بالدور ، في حين يظل مقبولًا ويحظى بالاحترام من قبل قيادة المدرسة وهيئة التدريس والطلاب على حد سواء.

هذا يساعد في ضوء التحديات الكبيرة ؛ يجب فهم تصنيف المدرسة B4 ("مرضٍ ومحسن") في سياق هيئة طلابية حيث 80٪ من الطلاب لديهم اللغة الإنجليزية كلغة إضافية (EAL) وعدد من الدرجات بها ما يصل إلى 40٪ من الطلاب في المراحل الأولى لتعلم اللغة الإنجليزية.

ومع ذلك ، فإن تصنيف B4 للمدرسة يرى أن AISA يحد من حالة المدرسة عالية الأداء في مجلس أبوظبي للتعليم في جميع الفئات باستثناء فئة واحدة ، ويؤكد المفتشون أن المدرسة is يتحسن ، ولديه القدرة على التحسن إضافي. إن الانتقال إلى منطقة Good School أمر واضح وملموس في الأفق ، ولا يوجد إنجاز صغير نظرًا لتعقيدات تدريس كل من الولايات المتحدة ، وبرامج IB شديدة المتطلبات في سياق عدد الطلاب الموهوبين ولكن الغالب غير الناطقين باللغة الإنجليزية.

تبدو الرسوم المدرسية ، التي تتراوح بين 29,078 درهمًا في الروضة و 52,852 درهمًا ، مرتفعة بشكل غير ملائم للوهلة الأولى مقارنة بمتوسط ​​تصنيفها. ومع ذلك ، في سياق مدرسة تقدم منهج البكالوريا الدولية المتعطش للموارد ، والتعلم الفردي الذي يأتي من تدفقات الامتحانات الموازية ، فإن هذه الرسوم تأخذ لونًا مختلفًا تمامًا ، وتصبح متوسطة المدى بوضوح ، وعلى الأقل للوهلة الأولى ، تعمل الآن على مستوى يقدم قيمة جيدة جدًا.

GEMS_INARTICLE  

ومع ذلك ، فإن المرافق هي من الطبقة المتوسطة والضعف الرئيسي في المدرسة. هذا الضعف غير عادي بالنسبة لمدرسة أمريكية تقدم هذا المستوى من التزويد الأكاديمي. تشمل التسهيلات مكتبتين ، إحداهما مخصصة لأطفال الروضة ، والأخرى "الرئيسية" الصغيرة ولكنها جيدة الموارد لبقية المدرسة. 5 مختبرات (ممتازة) لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ؛ غرف فنية ؛ 2 صالة للألعاب الرياضية ؛ حمام السباحة؛ ملعب كرة قدم؛ عيادة وغرفتين للصلاة.

هذه هي للخطر ، ولكن بسبب عدم وجود وصول المعوقين. الموارد العلمية التي تقصر إلى حد كبير عما هو مطلوب لتلبية احتياجات الطلاب والمناهج الدراسية ؛ التسهيلات التي تكون في مجملها صغيرة للغاية بالنسبة لعدد الأطفال ؛ ممرات ضيقة وتظليل محدود للعب الخارجي (غير مقبول في مدرسة من هذا العيار). يلاحظ مجلس أبوظبي للتعليم أن خطط خط الأنابيب للفصول الدراسية الجديدة ورياض الأطفال سوف ليس حل القضايا الأساسية والمدرسة لديها "فاقت المباني إلى حد ما من حيث توفير المناهج الحديثة ".

تدفع جودة توفير المرافق المدرسة الأمريكية الدولية في أبو ظبي إلى أقصى الحدود الأخرى لتسجيل نقاط B5-C6 ولا ينبغي التقليل من تأثير ذلك الفشل على الطلاب. بدون معالجة هذه ، تتعرض المدرسة وطلابها للخطر ، ولكن يمكن القول إن التحديات الهيكلية هي الأقل معالجة ببساطة ، على الرغم من أن ESOL Education تمتلك موقعًا بديلاً يمكن تطويره.

تشمل نقاط الضعف الأخرى تحسنًا ولكن لا يزال مرتفعًا في معدل دوران الموظفين (التدريس يمتد نظرًا لكثافة الطلاب في EAL ومتطلبات المناهج الدراسية في البكالوريا الدولية ، ويمكن القول ، على الأقل ، أن الرواتب التي تقدمها المدرسة لا تتطابق مع جودة هيئة التدريس التي تتطلبها) ؛ والتدريس غير المرضي للمواد الأساسية العربية.

إلا أن الإيجابيات كثيرة.

يعتبر توفير الفنون المسرحية والفنون الجميلة قويًا ونادرًا ما تقدم AISA في الإمارات برنامج IB Art المخصص لمدة عامين. الأنشطة اللاصفية متنوعة ومثيرة للاهتمام. وتشمل هذه الحياكة. صنع جدارية الجدار أنشطة "الفتاة" لمساعدة الشابات المحرومات على الصعيد العالمي ؛ الصقور؛ الكورال؛ إنتاج فيديو يوتيوب ؛ الدراما والتمثيل إنتاج مسرحي تقني؛ إعادة التدوير؛ DELF الفرنسية. صممت نيويورك التصوير الفوتوغرافي للإنسان وأنشطة مشاهدة الأشخاص ؛ الروبوتات NXT Lego ؛ مانغا. الرياضيات؛ جمع التبرعات؛ أنشطة مجلس الطلاب ؛ تعلم الغيتار / العزف والفن. يعد التطور الشخصي للطالب نقطة قوة خاصة للمدرسة ، وهنا يجلس بشكل مريح في منطقة المدارس عالية الأداء.

بصراحة ، كانت AISA أول مدرسة في أبو ظبي يتم الترخيص لها بتقديم برنامج البكالوريا الدولية للسنوات الابتدائية (IBPYP) - وفي جودة التفكير النقدي ومشاركة الطلاب في هذا المستوى ، تتألق المدرسة.

أحجام الفصول منخفضة وهناك استثمار مستمر في المرافق (كان المسبح ، على سبيل المثال ، استثمارًا متأخرًا في عام 2013).

وفقًا لموقع WhoSchoolAadvisor.com ، تختلف مستويات التزام الطلاب بشكل كبير. علاوة على ذلك ، لأن المدرسة ليست شفافة (ترفض نشر تفاصيل نتائجها الأكاديمية) ويترك الآباء المحتملين في الظلام عند محاولة قياس مدى جودة المدرسة بالفعل في تقديم النتائج في أي من مسارات الامتحان الموازي. يعد هذا ضعفًا خطيرًا ويتعارض تمامًا مع الحد الأدنى المقبول من المعايير العالمية لتوفير المعلومات الأبوية والخاصة بالطلاب. كما يلاحظ WhoSchoolAadvisor.com أنه من الغريب أيضًا بالنسبة للمدرسة التي تضم هذه التركيبة المكونة من الطلاب عدم الإعلان عما يجب أن يكون عالي القيمة المضافة بالفعل. بشكل إيجابي ، يدرك موقع WhatSchoolAadvisor.com استثمارًا كبيرًا مستمرًا في الإدارة العليا is "إحداث تأثير".

إن تلخيص المدرسة الأمريكية الدولية في أبو ظبي (AISA) ليس بالمهمة السهلة. تتمتع المدرسة بالعديد من الصفات الاستثنائية ، بما في ذلك على وجه الخصوص في توفيرها الشجاع والرائد لمنهج البكالوريا الدولية / الولايات المتحدة مزدوج الدفق ، والقيادة المتفانية ، ومستويات عالية من جودة المعلم والالتزام (في أولئك الذين يواصلون الدورة) وسمعتهم. AISA هي فكرة مدروسة للغاية ، مطلوبة بعد المدرسة. لكنها أيضًا مدرسة تسمح لنفسها بالتراجع في المجالات التي يمكن أن يصححها الاستثمار من قبل ESOL Education ، حتى لو كان ذلك يتطلب مدرسة جديدة بها المباني والمرافق ورواتب الموظفين التي تحتاجها المدرسة الآن لتلبية إمكانات كل ما لديها الأطفال. لا تتطلب الشفافية في توصيل النتائج إلا قرارًا من المدير ، وهذا يجعل من الصعب فهم أن المدرسة يجب أن تخذل نفسها بهذه الطريقة ، وبشكل صارخ ، للآباء ، سواء كانوا متوقعين أو موجودين ، على حد سواء.

ملاحظة: AISA ليست شفافة في نشر نتائج الامتحانات أو بيانات القيمة المضافة ، ويستند التقييم على التوقعات التي منها بيانات TripAdvisor السياحية وعمليات تفتيش مجلس أبوظبي للتعليم ومعلومات المدرسة وتعليقات الوالدين.

انتقل إلى المراجعة الكاملة على WhichSchoolAdvisor.com

 

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص للربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 30,500
FS2: 31,900
عام 1: 43,000،XNUMX
عام 2: 43,000،XNUMX
عام 3: 43,000،XNUMX
عام 4: 43,000،XNUMX
عام 5: 47,200،XNUMX
عام 6: 47,200،XNUMX
عام 7: 47,200،XNUMX
عام 8: 47,200،XNUMX
عام 9: 55,500،XNUMX
عام 10: 55,500،XNUMX
عام 11: 55,500،XNUMX
عام 12: 55,500،XNUMX
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية
دبلوم البكالوريا الدولية (IBD)
برنامج البكالوريا الدولية (PYP)

لوحات الامتحانات الخارجية

رابطة الولايات الوسطى للكليات والمدارس ، فيلادلفيا ، بنسلفانيا (MSA)
مجلس المدارس الدولية (CIS)
شهادة البكالوريا الدولية (IB)

معدل نجاح IB DipM

88٪ (2013)

متوسط ​​درجة IB DipM

غير منشور

انتقائي

نعم
(اختبار الصفوف 1-12 / "تاريخ اللعب" KG1-KG2)

قائمة الانتظار

نعم
(1500 طلب لـ 300 مكان كل عام)

قيمة مضافة

لم تنشر (ارتفاع WSA المتوقع)

عدد الطلاب

1319

أكبر معلمي الجنسية

US

افتتح العام

1995

الموقع:

المرور ، الريحان ، أبو ظبي

تكوين الطالب

1319 الطلاب
الأولاد 667
بنات شنومك
كجم: 193 طفل
المرحلة الابتدائية (الصفوف 1-5): 499 طالبًا
المدرسة المتوسطة (الصفوف 6-8): 277 طالبًا
المدرسة الثانوية (الصفوف 9-12):
المسلم: 68
عربي: 55٪
جنسيات 71
31٪ إماراتي
15٪ أمريكي
5٪ مصري
4.5٪ أردنيون
4.5٪ هندي
4 ٪ الكندية
2.5٪ أسترالي
2.2٪ لبنانيون
2٪ فلبيني
الجنسيات الأخرى <2٪: باكستان وماليزيا وفرنسا والمملكة المتحدة وكوريا وفرنسا. الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN]: 70 طالبًا (متوسط ​​(36) / محدد (19)) صعوبات سلوكية: 4 طلاب صعوبة تعلم شديدة: 3 طلاب احتياجات الكلام واللغة: 3 طلاب موهوبون ومتفوقون [G & T]: 3 طلاب اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الثانية [EAL}: 80٪

الجنس

مختلطة ، منفصلة حسب الجنس

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

ESOL Education (خدمات تعليمية لما وراء البحار المحدودة)

القبول في الهاتف

+971 2 4444 333

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

75%

تحقيق Pri SEM

75%

تحقيق SEM

75%

Attainment Post-16 SEM

75%

تقدم Nur SEM

75%

تقدم Pri SEM

75%

تقدم ثانية SEM

75%

تقدم بعد 16 SEM

75%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

50%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

25%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

NA

النتائج الأولية للعربية (Add.)

75%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

50%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

75%

نتائج الثانوية الإسلامية

50%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

50%

القيادة

62.5%

مجتمع

100%

المرافق

50%

جودة التدريس

75%

المسؤولية الشخصية للطالب

100%

جودة المناهج

100%

حوكمة المدرسة

50%

توفير SEN

75%

نقاط القوة

• المناهج الأمريكية الرائدة في مجال البكالوريا الدولية في مجال البكالوريا الدولية IB والتي تقدم تعلمًا فرديًا للغاية قادرًا على تلبية احتياجات الطلاب بشكل فعال
• يحتمل أن تكون مدرسة ذات قيمة مضافة عالية جدا
• في أفضل حالاتها مستوى عالٍ جدًا من توفير التدريس ، خاصة في مراحل EYFS وما بعد 16
• مدرسة ذات قدرة مستمرة وقيادة تقود إلى التحسين
• توفير رائع ، ومبتكر للغاية ، ويديره الطلاب
• مستوى المدرسة عالية الأداء من التنمية الشخصية للطالب (الطفل كله)
• هيكل رسوم القيمة الجيدة المؤهلة لمدرسة البكالوريا الدولية
• الاستثمار المتزايد المستمر
• مدرسة ذات شجاعة مثيرة للإعجاب للاستثمار في اللغة الإنجليزية كلغة إضافية بدلاً من الهروب منها

نقاط الضعف

• نقاط الضعف الهيكلية في توفير المباني والمرافق
• انعدام الشفافية / السرية - لا تنشر المدرسة بيانات النتائج الأكاديمية للآباء ، مما يمنع أي مقارنة فعالة لأداء المدرسة
• استمرار ارتفاع مستويات دوران الموظفين
• توفير مرفق العلوم الضعيف يحد بشكل كبير من إمكانات الطلاب
• قد يكون الاستثمار "ورقًا على الشقوق" في موقع لم يعد مناسبًا للغرض
• الطلب على الأماكن يفوق العرض

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B-
B-
القيمة
B+
B
المنهج الإضافي
B+
B+
اللغات
C+
B
رياضة
B
B+
فنون ودراما
B+
B+
التدريس
B-
B+
مجال الاتصالات
F+
B+
دفء
A-
A-
التفاضل
B+
A-
إرسال الحكم
B-
A-
مجتمع Scl
A-
A-
مرافق Scl
C+
B-
الفرص

• ﻣدرﺳﺔ B4 ADEC اﻹﺟﻣﺎﻟﯾﺔ "اﻟﻣﻘﺑوﻟﺔ"
• مدرسة يصعب تصنيفها ، من أجل الجذب المدرسي ، مع بعض أفضل نقاط القوة في اختيار المناهج الدراسية وتوفيرها
• مدرسة رائعة ورائعة وشجاعة من نواح رئيسية تخيبها التسهيلات المحدودة ودوران الموظفين والافتقار المستمر للشفافية

B-
تقييمنا
B+
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
27%
في أعلى 5
47%
القائمة المختصرة
0%
امكانية
13%
تجاوز
13%
لا يمكن
0%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Now Reading
American International School in Abu Dhabi (AISA), Muroor, Al Reehan
0
Review

American International School in Abu Dhabi (AISA), Muroor, Al Reehan

by January 30, 2016
Strengths

• Pioneering IB dual stream US curriculum offering highly individualized learning able to effectively match student needs
• Potentially a very high added value school
• At its best a very high standard of teaching provision, especially in EYFS and post-16 phases
• A school with ongoing capacity, and the leadership drive, to improve
• Fabulous, highly imaginative, student-led extracurricular provision
• High performing school level of student (whole child) personal development
• Qualified good value fee structure for an IB School
• Ongoing incremental investment
• A school with the impressive courage to invest in English as an Additional Language provision rather than run from it

Weaknesses

• Structural weaknesses in building and facility provision
• Lack of transparency/secrecy – the school publishes no academic results data for parents, preventing any effective benchmarking of the school’s performance
• Ongoing high levels of staff turnover
• Weak Science facility provision significantly limiting student potential
• Investment may well be “papering over the cracks” in a site that is no longer fit for purpose
• Demand for places outstrips supply

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B-
D
Value
B+
C-
ExtraCurricula
B+
Languages
C+
D+
Sports
B
Arts & Drama
B+
Teaching
B-
Communications
F+
Warmth
A-
Differentiation
B+
SEND Provision
B-
Scl Community
A-
Scl Facilities
C+
Opportunities

• Overall B4 ADEC “acceptable” grade school
• A difficult school to classify with, for whichschooladvisor, some best-in-class strengths in curriculum choice and provision
• Admirable, pioneering and brave school in key respects let down by limited facilities, staff turnover and ongoing lack of transparency

B-
Our Rating
D+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
0%
In my Top 5
0%
Shortlisted
0%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
0%

Updated December 2016

The “American International School in Abu Dhabi” (AISA) was established by ESOL Education in 1995 to provide the local and expatriate residents of Abu Dhabi with a high quality American education, based on American standards. This only tells half the story, however, as AISA rarely also offers a parallel international curriculum via the International Baccalaureate at both primary (PYP) and, at secondary level, through its provision of the International Baccalaureate Diploma (IBD), the latter targeted at its top 25% of students.

ESOL Education also manage the American Universal School (UAS), Deira International School (DIS) and INSPIRE Children’s Nursery in Dubai as well as sister American International Schools in Cyprus and Egypt.

AISA’s head (Director), Gareth Jones, a post-graduate biochemist by training (University of London), studied Educational leadership and administration at Oxford Brookes. Mr Jones has been Principal of AISA since 2008 and, according to WhichSchoolAdvisor.com, has brought considerable vision, intellectual energy and commitment to the role, whilst remaining approachable, and respected by school leadership, teaching staff and students alike.

This helps given the significant challenges; the school’s B4 rating (“Satisfactory and Improving”) should be understood in the context of a student body in which 80% of students have English as an Additional Language (EAL) and a number of grades have up to 40% of students in their first stages of learning English.

Nevertheless, the school’s B4 rating sees AISA bordering on ADEC’s high performing school status in all categories but one, and Inspectors emphasise both that the school is improving, and has the capacity to improve further. The move into Good School territory is clearly and tangibly in sight, no small achievement given the complexities of teaching both US, and extremely demanding IB programmes within the context of its talented but predominantly non-native English speaking student population.

School fees, which  range from AED 29,078 in KG to AED 52,852, seem at first glance unduly high compared with the average for its rating. However, seen in the context of a school offering the resource-hungry IB curriculum, and the individualised learning that comes from parallel examination streams, those fees take on a different hue altogether, becoming distinctly mid-range and, at least at first glance, now operating at a level offering very good value.

Facilities are, however, middle tier and the major weakness of the school. This weakness is all the more unusual for an American school offering this level of academic provision. Facilities include two libraries, one dedicated to KG children and the other small but well resourced “main” library for the rest of the school; 5 (excellent) ICT Labs; art rooms; 2 gymnasiums; swimming pool; football pitch; clinic and 2 prayer rooms.

These are compromised, however by a lack of disabled access; science resources that fall considerably short of what is required to meet the needs of students and the curriculum; facilities that are on the whole far too small for the number of children; narrow corridors; and limited shading for outside play (unacceptable in a school of this caliber). ADEC notes that pipeline plans for new classrooms and kindergarten will not resolve the fundamental issues and the school has “outlived the buildings to some extent in terms of modern curriculum provision.”

The quality of facility provision pushes the American International School in Abu Dhabi into the other extreme of borderline B5-C6 scoring and the impact on students of this failing should not be underestimated. Without addressing these, the school and its students are compromised, but structural challenges are arguably the least simply addressed, notwithstanding that ESOL Education owns an alternative site that could be developed.

Other areas of weakness include an improving but still high level of staff turnover (teaching is stretching given the student population density of EAL and the curriculum demands of the IB and, at least arguably, the salaries offered by the school do not match the quality of teaching staff it requires); and unsatisfactory teaching of Arabic core subjects.

Positives, however, abound.

The performing and fine arts provision is strong and AISA rarely in the Emirates delivers the dedicated 2-year IB Art programme. Extra-curricular activities are diverse – and interesting. These include knitting; wall mural making; “Girl-Up” activities helping underprivileged young women globally; falconry; choir; YouTube video production; drama and acting; technical theatre production; recycling; DELF French language; New York modelled HUMANS photography and people watching activities; NXT Lego robotics; Manga; mathematics; fundraising; Student Council activities; guitar learning/playing and art.  Student’s personal development is a particular strength of the school and here it sits comfortably in high performing schools’ territory.

Tellingly, AISA was the first school in Abu Dhabi to be authorised to offer the International Baccalaureate Primary Years Programme (IBPYP) – and in the quality of critical thinking and student engagement at this level, the school shines.

Class sizes are low and there is ongoing investment in facilities (the swimming pool, for example, was a late investment in 2013).

According to WhichSchoolAadvisor.com, the levels of commitment of students varies considerably. Further, because the school is not transparent (refusing to publish details of its academic results) prospective and existing parents are left in the dark when trying to benchmark how good the school actually is in delivering results in any of the parallel examination streams. This is a serious weakness and completely at odds with accepted minimum global standards of parental, and student, information provision. WhichSchoolAadvisor.com also notes that it is also particularly odd for a school with this make-up of student body not to advertise what should be very high added value scores indeed. Positively, WhichSchoolAadvisor.com recognises, however, significant ongoing investment in senior management that is ”making an impact.”

Summing up the American International School in Abu Dhabi (AISA) is not an easy task. The school has many exceptional qualities, including and particularly in its brave and pioneering provision of a dual stream IB/US curriculum, dedicated leadership, high levels of teacher quality and commitment (in those that stay the course) and reputation. AISA is a highly thought-of, sought after school. But it is also a school that lets itself down in areas that investment by ESOL Education could rectify, even if that would require a new school with the buildings, facilities and staff salaries that are now needed for the school to meet the potential of all its children. Transparency in its communication of results requires only a decision by the Director, and that makes it all the more unfathomable that the school should let itself down in this way, and so starkly, for parents, prospective and existing, alike.

Note: AISA is not transparent in publication of examination results or added value data and scoring is based on projections from whichschooladvisor data, ADEC inspections, school information and parental feedback.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com

 

Details to consider
Type of school

Private, for profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 30,500
FS2: 31,900
YEAR 1: 43,000
YEAR 2: 43,000
YEAR 3: 43,000
YEAR 4: 43,000
YEAR 5: 47,200
YEAR 6: 47,200
YEAR 7: 47,200
YEAR 8: 47,200
YEAR 9: 55,500
YEAR 10: 55,500
YEAR 11: 55,500
YEAR 12: 55,500
YEAR 13: NA

Curriculum

American High School Diploma
International Baccalaureate Diploma (IBD)
International Baccalaureate Primary Years Program (PYP)

External Exam Boards

Middle States Association of Colleges and Schools, Philadelphia, Pa (MSA)
Council of International Schools (CIS)
International Baccalaureate (IB)

IB DipM Pass Rate

88% (2013)

IB DipM Average Grade

Not published

Selective

Yes
(testing Grades 1-12 / "play-date" KG1-KG2)

Waiting list

Yes
(1500 applications for 300 places each year)

Value Added

Not published (WSA projected high)

Number of Students

1319

Largest nationality teachers

US

Year opened

1995

Location

Muroor, Al Reehan, Abu Dhabi

Student composition

1319 students
667 boys
652 girls
KG: 193 children
Elementary (Grades 1-5): 499 students
Middle School (Grades 6-8): 277 students
High School (Grades 9-12):
Muslim: 68
Arabic: 55%
71 nationalities
31% Emirati
15% American
5% Egyptian
4.5% Jordanian
4.5% Indian
4% Canadian
2.5% Australian
2.2% Lebanenese
2% Philippino
Other nationalities <2%: Pakistan, Malaysia, France, UK, Korea and France.  Special Educational Needs [SEN]: 70 students (moderate (36) / specific (19)) Behavioural difficulties: 4 students Severe learning difficulty: 3 students Speech and language needs: 3 students Gifted and Talented [G&T]: 3 students English as a Second Language [EAL}: 80%

Gender

Mixed, gender segregated

School canteen

Yes

Owner

ESOL Education (Educational Services Overseas Limited)

Admissions Telephone

+971 2 4444 333

Web Address
Attainment Nur SEM

75%

Attainment Pri SEM

75%

Attainment Sec SEM

75%

Attainment Post-16 SEM

75%

Progress Nur SEM

75%

Progress Pri SEM

75%

Progress Sec SEM

75%

Progress Post-16 SEM

75%

Arabic Native Primary Results (Native)

50%

Arabic Secondary Results (Native)

25%

Arabic Post-16 Results (Native)

NA

Arabic Primary Results (Add.)

75%

Arabic Secondary Results (Add.)

50%

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

75%

Islamic St. Secondary Results

50%

Islamic St. Post-16 Results

50%

Leadership

62.5%

Community

100%

Facilities

50%

Quality of teaching

75%

Student personal responsibility

100%

Quality of curriculum

100%

School Governance

50%

SEN Provision

75%

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities