مناهج
قراءة الآن
مدرسة المدينة الدولية ، ند الحمر
0
التعليقات

مدرسة المدينة الدولية ، ند الحمر

by 31 اكتوبر 2016

"نحن نهدف إلى تطوير كل طالب من طلابنا إلى متعلمين حقيقيين ، أفراد يسعون دائمًا إلى توسيع منظورهم وإلى تواجه تحديات الحياة مع شجاعة و إدانة.

التعليم هو مسعى يتجاوز المؤهل. بينما نهدف إلى مساعدة طلابنا على التفوق في الدورة التي يدرسونها ، نأمل أيضًا أن نغرس فيهم تعطشًا للتعلم طوال حياتهم. في مدرسة المدينة ، يعمل مدرسونا وطلابنا وأولياء الأمور معًا لتحقيق هذا الهدف ".

د. فرزانة فيروز ، الرئيس التنفيذي لمدارس سيتي (الخاصة) المحدودة

تحديث نوفمبر 2016

تقدم City School International صورة مختلطة بشكل غير عادي للمراجعة. يمكن القول أن العنوان الرئيسي لهيئة المعرفة والتنمية البشرية "الدرجة المقبولة" يضر بالمدرسة لأن ما لا يكشف عنه هو الدرجة التي تحسنت فيها المدرسة على مدار السنوات الثماني الماضية منذ أن بدأت عمليات التفتيش على المدارس في دبي في عام 8. وبالمثل لا يعكس عدد الميزات البارزة من المدرسة ، والتي لم تكن ببساطة كافية أو متسقة بدرجة كافية في جميع المجالات لتأمين المدرسة تصنيفًا أعلى. على الرغم من هذه التحسينات ، تواجه City School بيئة تنافسية يتحسن فيها قطاع المدارس في دبي أيضًا عامًا بعد عام. والنتيجة هي أن City School تواصل السير على خط المياه - لتضمن عامًا بعد عام تصنيفًا "مقبولًا" فقط - وهو تصنيف لم تتمكن من تحسينه أبدًا. وفي حين أن هناك عناصر من المدرسة نناقشها أدناه تستحق الثناء ، لا تزال هناك قضايا مهمة تؤثر على الأطفال - بعضها هيكلي ، وبعضها في الأساس الأساسي.

القضايا الهيكلية الأولى.

هذه مدرسة تقدم فقط لأطفالها تعليم IGCSE. إنه خارج عن المدارس الأخرى في مجموعة كبيرة جدًا والتي كانت ناجحة جدًا في تقديم المستويات "أ". نتيجة هذه الفجوة هي أن الأطفال يجب أن يجدوا تعليمًا بديلًا في سن 16 - وهو بالكاد مثالي.

ثانيًا ، نعتقد أنه على الأقل يمكن القول ، كان من الأفضل أن تقسم المدرسة بشكل واضح عملية الولادة بين الرضيع و FS عن طريق تحديد موقع تعليم FS1 و FS2 في حضانة Little City التي تم نقلها حديثًا والتي توفر مجرى المدرسة ، بدلاً من جلب الأطفال بشكل تعسفي في المدرسة في FS2. هناك فوائد حقيقية في الفصل بين الأطفال الصغار ، ويبدو أن هذا التقسيم الأكثر وضوحًا في متناول المدرسة. يمكن أيضًا أن يفتح مساحة لتقديم منهج ما بعد 16.

GEMS_INARTICLE  

الثانية ، البنية التحتية.

في حين أننا سعداء ، نظرًا لأن City School International تكافح من أجل توفير المساحة ، لرؤية المدرسة تقلص عدد الطلاب من 716 طالبًا في عام 2015 إلى 665 هذا العام ، لا يزال هناك ضعف في الاتساع العام وجودة المرافق للأطفال. لم يساعد مالكوها في باكستان على ذلك بحجة أنه على الرغم من كونها ثاني أكبر مزود مدرسي في باكستان ، إلا أنهم لا يستطيعون مساعدة المدرسة بشكل أكبر من حيث الاستثمار لأنه لا توجد وفورات الحجم. هذه المدرسة بحاجة للاستثمار.

لكي نكون منصفين ، تستثمر المجموعة الأم في التطوير المهني. هذا يستحق الثناء - لكنه يحتاج إلى القيام بكلا الأمرين. إذا لم يحدث ذلك ، نظرًا للتحسينات النوعية عبر المدارس في دبي ، فهناك مخاطر حقيقية لعدم تلبية المدرسة لدرجة "مقبولة" الحالية. هناك حاجة إلى الاستثمار في جميع المجالات في مجال التكنولوجيا ، وخدمات المكتبة ، والموسيقى ، واللعب الخارجي ، وتوفير الرياضة ، والبنية التحتية الروبوتية (التي شهدت مستوى جيدًا من الاستثمار الأولي) ، وعلى وجه الخصوص ، هيئة التدريس المؤهلين بالكامل. معدل دوران المعلمين بنسبة 23٪ لا يزال مرتفعًا جدًا ؛ يحتاج الأطفال وإدارة المدرسة إلى الأمان والاستمرارية - إنها ليست إضافة اختيارية.

هذه السلبيات هي نصف القصة. هناك أيضا العديد من الإيجابيات. أولاً ، حضانة "حضانة المدينة الصغيرة" التي تم نقلها حديثًا ، وتقع في مكان قريب ، وتديرها بشكل فعال للغاية مدير المدرسة شاهين رضا ، تقدم الآن التعليم إلى FS1 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهرًا و 4 سنوات. يوجد في مستودع كبير لا يزال هناك عمل كبير لجعل المدرسة تصل إلى معايير أفضل المدارس التمهيدية البريطانية ، ولكن العمل مستمر منذ افتتاحها في الصيف. نود أن نرى هوية أقوى ومرحبًا بها مختومة على المدرسة من خارجها غير الموصوف - ربما تحتاج المدارس التمهيدية أكثر من أي نوع آخر من المدارس إلى أن تكون ملهمة للعقول الشابة الموكلة تحت رعايتهم.

داخليًا ، يتمحور التصميم حول فصول دراسية نصف ارتفاع مرتبة حول منطقة مركزية ، وعلى الرغم من أنها غير عادية ، فلا شك في محتمل العلاقة الحميمة والدفء يجب أن يجلبهما هذا التصميم مع تطور المدرسة ، ورؤية الاستثمار والأسرة فيها. تتمتع السيدة رضا بخبرة عالية ، حيث جلبت أكثر من عشر سنوات من الخبرة في الرعاية المبكرة في سياق دبي إلى دورها - ولكن من الواضح أن حبها ورعايتها الأطفال تحت رعايتها مما يجعل حضانة ليتل سيتي ملهمة للغاية. فلسفتها التعليمية مبنية على الرأي القائل بأن الأطفال السعداء والملهمين يتعلمون - وبالتالي فإن دور خلق الدفء وبيئة التنشئة هو الأساس المطلق لتوفير الحضانة. إنها عملية بشكل استثنائي ، حيث تلعب دورًا شخصيًا أكثر بكثير من العديد من المديرين في هذا القطاع ، ومن الممتع أن ترى الطريقة التي يتفاعل بها الأطفال معها وبقية فريقها. إذا تم رفع المرافق إلى مستوى معايير هيئة التدريس ، فسيكون لدى الحضانة الكثير لتوصي به. تركنا زيارتنا معجبة للغاية بجودة رعاية الأطفال.

فيما يتعلق بالصورة الأكبر ، نعتقد أن تطوير المدرسة التمهيدية الجديدة يوضح إعادة تنظيم استراتيجي مثير للإعجاب ومرحب به لكلتا المدرستين لإنشاء مجرى يمكن للأطفال أن يتطوروا فيه منذ سن مبكرة جدًا في سياق مدرسة موحدة واحدة الثقافة ، مع الانتقال السلس بين مرحلة ما قبل المدرسة وتوفير FS-Primary لاحقًا في City School.

ثانياً ، مدرسة سيتي هي مدرسة متطورة. من الواضح أنها تحتفظ بالقدرة على البناء على النجاحات. تبرز إنجازاتها في IGCSE ، خاصة في الرياضيات ، ولكن أيضًا في العلوم. وقد صنفها مفتشو هيئة المعرفة والتنمية البشرية على أنها "رائعة" و "قوية جدًا" على التوالي. من العار أن تستمر المدرسة في عدم نشر نتائج الفحص الكامل لأطفالها على الإنترنت بالكامل. إن نشر "القبعات العالية" في كل موضوع لا يوفر ببساطة معلومات كافية للآباء لقياس أداء المدرسة بشكل صحيح ، كما أنه يمنع المدرسة من الاحتفال بتحسيناتها على أساس سنوي.

لقد تحسن توفير المرافق كل عام ولا يمكن التعرف على المدرسة مقارنة بتلك التي فحصتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في عام 2009. التحسينات في جميع المجالات تحتاج إلى الثناء - فهي تحتاج فقط إلى رفع مستوى الجودة والنطاق. يجب أن نتذكر أنه في الأصل كانت هذه مدرسة ليس لديها مساحة خارجية قابلة للاستخدام للأطفال.

الثناء الرئيسي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية يشمل:

  • يصل التحصيل والتقدم في المرحلتين الابتدائية والثانوية إلى مستوى جيد أو أفضل في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.
  • إن تحصيل الأطفال وتقدمهم "رائع" في المرحلة الثانوية.
  • إن التوسع المستمر في اختيار الموضوع في المرحلة الثانوية ، بما في ذلك توفير جديد للسفر والسياحة ، يمكّن المدرسة من تلبية الاحتياجات التعليمية الفردية للأطفال بشكل أفضل.
  • تتطابق العلاقات المدرسية القوية مع أولياء الأمور مع المشاركة المستمرة للهيئة الحاكمة والمالكين.
  • أظهرت قيادة المدرسة أن لديها القدرة على الاستجابة للتحسينات المطلوبة وقد تم تحقيق تحسينات كبيرة عبر التدريس والتقييم وتصميم المناهج الدراسية ورفاهية الطلاب وتطوير مهارات تعلم الطلاب في المرحلة الثانوية.
  • من الجيد إلى المتميز في المجالات الثقافية العربية مع التقدير الكبير للقيم الإسلامية والإماراتية.
  • التخفيض هو أن أعداد الطلاب في FS2 قد حلت خطر الاكتظاظ. هذا ، بالاقتران مع مناطق التدفق الحر الجديدة ، ومناطق التعلم في الهواء الطلق كانت تخلق بيئة تعليمية ناجحة حقًا في سنوات الشباب الأصغر ، والتي ، كما هو الحال مع أسرة كامبريدج الجديدة ، توفر تحسينات كبيرة في تقدم كل طفل وتحقيقه.

من الجدير بالذكر أيضًا أن موقعنا الشقيق ، WhatSchoolAdvisor.com ، قد تلقى ملاحظات مهمة وإيجابية من أولياء الأمور منذ مراجعته الأخيرة ، على الرغم من أن ملاحظات الطلاب لا تزال محدودة.

يقع جزء كبير من هذا النجاح على باب مدير مدرسة سيتي سكول ، Kaneez-e-Ali Abbas الذي وفر الاستقرار الذي تمس الحاجة إليه للمدرسة على مدى السنوات الأربع الماضية. لديها أكثر من خمسة عشر عامًا من الخبرة المباشرة في City Schools Group ومن الواضح أنها استفادت من حسن النية في جميع أنحاء المنظمة لدفع المدرسة إلى الأمام. وقد أشاد بها كل من الطلاب والمعلمين.    

الحد الأدنى. من المحبط حقًا أن City School International لم تتمكن من تطوير توفير شامل. يمتلك والدها خبرة كبيرة في تقديم خدمات شاملة في مكان آخر ، حيث توفر الروابط الممتازة مع الجامعات على مستوى العالم روابط لخريجيها بالإضافة إلى شبكة الخريجين المتطورة للغاية. لا شيء من هذا متاح لطلاب دبي. نأمل حقًا في أن المواءمة المستمرة والمحسنة لمرحلة ما قبل المدرسة والمدرسة الرئيسية ستفتح الفرص هنا.

على الرغم من ذلك ، فإن ما يبرز حقًا هو قدرة المدرسة على التحسن، وه استجابة متسقة إلى نقد هيئة المعرفة والتنمية البشرية كل عام. هذه مدرسة لن تقف مكتوفة الأيدي. إنه لأمر مخز أنه ليس لديه الموارد حاليًا لتحقيق قفزة إلى وضع Good School. قد تكون رسوم القيمة جذابة ، ولكن للحصول على قيمة حقيقية ، يجب أن يقابلها حد أدنى من المستوى "الجيد" من توفير التعليم والمرافق بشكل عام.

انتقل إلى المراجعة الكاملة على WhichSchoolAdvisor.com مدارس بريطانية ميسورة التكلفة على WhoSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 23,030،XNUMX (Slipstream من حضانة ليتل سيتي) inc. رسوم طبية + سنوية
FS2: 16,850
عام 1: 18,560،XNUMX
عام 2: 18,560،XNUMX
عام 3: 18,625،XNUMX
عام 4: 18,625،XNUMX
عام 5: 20,135،XNUMX
عام 6: 20,585،XNUMX
عام 7: 20,135،XNUMX
عام 8: 20,135،XNUMX
عام 9: 20,835،XNUMX
عام 10: 24,415،XNUMX
عام 11: 28,260،XNUMX
عام 12: غير متوفر
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

المناهج الوطنية لإنجلترا
EYFS
IGCSE

لوحات الامتحانات الخارجية

امتحانات كامبردج الدولية (CIE)
جامعة لندن

عدد المستويات المقدمة

NA
الملاحظات:
(1) لا شكل سادس

عرضت المستويات

NA
الملاحظات:
(1) لا شكل سادس

من المستوى أ * إلى أ

NA
الملاحظات:
(1) لا شكل سادس

من المستوى أ * إلى ج

NA
الملاحظات:
(1) لا شكل سادس

IGCSE A * إلى C

غير منشور
المكونات
(1) المدرسة ليست شفافة في نشر نتائج IGCSE السنوية
(2) تحدد هيئة المعرفة والتنمية البشرية الأداء "المتميز" في الرياضيات ، والأداء "القوي جدًا" في العلوم والأداء "فوق المتوسط" في اللغة الإنجليزية
(3) تنشر المدرسة فقط معلومات غير كافية تفصل نتائج IGCSE للطلاب المتفوقين

IGCSE A * إلى A

غير منشور
المكونات
(1) المدرسة ليست شفافة في نشر نتائج IGCSE السنوية
(2) تحدد هيئة المعرفة والتنمية البشرية الأداء "المتميز" في الرياضيات ، والأداء "القوي جدًا" في العلوم والأداء "فوق المتوسط" في اللغة الإنجليزية
(3) تنشر المدرسة فقط معلومات غير كافية تفصل نتائج IGCSE للطلاب المتفوقين

عدد I / GCSEs المقدمة

13
المكونات
(1) يجب أن يجلس 7 مواد إجبارية في IGCSE
(2) يتم إدخال السفر والسياحة
(3) يجب على الأطفال الاختيار بين مجاري العلوم أو الأعمال ولا يمكن دراسة المواد من كليهما

عرضت I / GCSEs

الإنجليزية (الأساسية)
الرياضيات (الأساسية)
الإدارة البيئية (الأساسية)
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الأساسية)
العربية (اللغة الأولى) (الأساسية)
العربية (اللغة الثانية) (الأساسية)
التربية الرياضية [PE] (الأساسية)
الدراسات الإسلامية (الأساسية)
الكيمياء (بديل اختياري للمحاسبة)
المحاسبة (بديل اختياري للكيمياء)
الفيزياء (بديل اختياري للاقتصاد)
الاقتصاد (بديل اختياري للفيزياء)
علم الأحياء (بديل اختياري للدراسات التجارية)
دراسات الأعمال (بديل اختياري لعلم الأحياء)
السفر والسياحة (خيار موضوع جديد)

انتقائي

شاملة:
الملاحظات:
(1) FS2: مقابلة (لا يوجد اختبار دخول)
(2) السنوات 1 - 6: اختبار القبول في اللغة الإنجليزية (الفهم والتكوين) والعلوم والرياضيات
(3) سنوات 7-10: مقابلة بالإضافة إلى اختبار القبول في اللغة الإنجليزية (الفهم والتكوين) والعلوم والرياضيات
(4) يشارك الطلاب في SEND في الحياة المدرسية.
(2) فريق إرسال مخصص

قائمة الانتظار

نعم

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

665

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 11

أكبر معلمي الجنسية

باكستاني

دوران المعلم

23%

افتتح العام

2006

الموقع:

ند الحمر

تكوين الطالب

باكستاني (أكبر جنسية)
إماراتي: 12
الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات [إرسال]: 12

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

مدارس المدينة (دولة العراق) المحدودة
فرزانة فيروز رئيس مجلس الإدارة والمؤسس

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 4 289 9722

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

53.3%

تحقيق Pri SEM

60%

تحقيق SEM

80%

Attainment Post-16 SEM

NA

تقدم Nur SEM

60%

تقدم Pri SEM

66.6%

تقدم ثانية SEM

80%

تقدم بعد 16 SEM

NA

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

40%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

40%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

NA

النتائج الأولية للعربية (Add.)

40%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

30%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

40%

نتائج الثانوية الإسلامية

50%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

NA

القيادة

60%

مجتمع

60%

التسهيلات

40%

جودة التدريس

53.3%

المسؤولية الشخصية للطالب

80%

جودة المناهج

73.3%

حوكمة المدرسة

60%

توفير SEN

46.6%

نقاط القوة

• أثبتت القدرة على التحسين المستمر
• استثمار الشركة الأم في التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس
• إمكانية بناء القدرات والاستثمار من قبل الشركة الأم
• ميزات المدرسة المتميزة ، لا سيما في تحصيل الطلاب في المرحلة الثانوية في الرياضيات
• تقدير الثقافة العربية على مستوى المدرسة والتأثيرات الإيجابية للمنزل الإماراتي بالمدرسة
• قيادة المدرسة الرئيسية مستقرة وفعالة مع قدرة مثبتة تقدم التحسينات عبر المدرسة
• الربط الهيكلي المستمر بين مجرى التعليم قبل المدرسي وتوفير المدرسة الرئيسية
• رعاية الرضع والأطفال الصغار المتميزة في حضانة ليتل سيتي التابعة لمدير المدرسة شاهين رضا
• رسوم قيمة تقدم عائد استثمار جيد لمنهج بريطاني
• توسيع عرض الموضوع في المرحلة الثانوية للمساعدة في تلبية والاستجابة للمجموعة الأوسع من الاحتياجات الأكاديمية الفردية للأطفال

نقاط الضعف

• عدم وجود حكم ما بعد 16
• التقسيم التعسفي ل FS1 و FS2 بين المدارس الابتدائية والرئيسية
• الحاجة المستمرة لمزيد من الاستثمار
• عدم وجود منحة دراسية أو منحة دراسية
• الافتقار إلى الشفافية في نشر بيانات الفحص على أساس سنوي مما يمنع قدرة الوالدين على قياس أداء المدرسة بشكل صحيح
• اختيار الموضوع وتوفير المرافق أقل بكثير من أفضل مدارس المدينة في جميع أنحاء العالم
• لا تتوافق حالة المدرسة "KHDA" المقبولة مع الحد الأدنى من مستوى التعليم "الجيد" المتوقع من جميع مدارس الإمارة
• مزيد من الاستثمار الرأسمالي المطلوب في مجرى ما قبل المدرسة

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B+
C+
القيمة
B+
C-
المنهج الإضافي
B-
B-
اللغات
C+
D
رياضات
B-
B
فنون ودراما
B-
C+
التدريس
C+
C-
مجال الاتصالات
C
C
دفء
B+
C
التفاضل
C+
C+
إرسال الحكم
C
D+
مجتمع Scl
C+
A-
مرافق Scl
C
D
الفرص

مدرسة KHDA "مقبولة" ، ولكن نادرا ما تحتوي أيضًا على بعض الميزات "المعلقة" التي تخترق وزنها في هذا القطاع. هذا ، إلى جانب القدرة المؤكدة على التحسن بمرور الوقت يجعل هذه المدرسة للمشاهدة. بعد ثماني سنوات من الحصول على الحد الأدنى الأساسي من النقاط "المقبولة" من هيئة المعرفة والتنمية البشرية ، هل يمكن لمدرسة المدينة الآن ترجمة استثمارها إلى وضع "جيد" في المدرسة؟ سيخبرنا الوقت.

C+
تقييمنا
C
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
0%
في أعلى 5
14%
القائمة المختصرة
14%
امكانية
14%
تجاوز
14%
لا يمكن
43%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
The City School International, Nad Al Hamar
0
Review

The City School International, Nad Al Hamar

by October 31, 2016
Strengths

• Proven on-going capacity for improvement
• Investment of parent company in professional development of faculty
• Potential for further capacity building and investment by parent company
• Outstanding school features, particularly in Secondary phase student attainment in Mathematics
• School-wide appreciation of Arabic culture and the positive impacts of the school’s Emirati home
• Stable, effective main school leadership with proven ability deliver improvements across the school
• On-going structural linking between pre-school slipstream and main school provision
• Outstanding infant and young child care at pre-school Little City under Principal Shaheen Raza
• Value fees offering good ROI for a British curriculum
• Expanding subject offer at secondary phase to help meet and respond to the broader range of individual child academic need

Weaknesses

• Lack of post-16 provision
• Arbitrary division of FS1 and FS2 provision between pre- and main- schools
• Ongoing need for further investment
• Lack of bursary or scholarship provision
• Lack of transparency in publishing year-on-year examination data preventing parental ability to properly benchmark school provision
• Significantly less subject choice and facility provision than the best City Schools worldwide
• KHDA “Acceptable” school status does not meet the minimum “Good” standard of education expected from all Emirate’s schools
• Further capital investment required at pre-school slipstream

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B+
A
Value
B+
B
ExtraCurricula
B-
A
Languages
C+
A-
Sports
B-
A
Arts & Drama
B-
A-
Teaching
C+
B+
Communications
C
A-
Warmth
B+
A-
Differentiation
C+
A
SEND Provision
C
B
Scl Community
C+
A
Scl Facilities
C
B-
Opportunities

A KHDA “Acceptable” school, but one, rarely, also with some “Outstanding” features punching above its weight in the sector. This, combined with a proven capacity to improve over time makes this a school to watch. After eight years securing only the basic minimum “Acceptable” scoring from the KHDA, can City School now translate its investment into “Good” School status? Time will tell.

C+
Our Rating
A-
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
0%
In my Top 5
0%
Shortlisted
0%
A possibility
100%
Pass
0%
No way
0%

“We aim to develop each one of our students into true learners, individuals who always seek to broaden their perspective and to face life’s challenges with courage and conviction.

Education is a pursuit that goes far beyond a qualification. While we aim to help our students excel in the course they are studying, we also hope to instil in them a thirst for learning throughout their lives.  At The City School, our teachers, students, and parents work together to realise this goal.”

Dr. Farzana Firoz, Chief Executive Officer, City Schools (Pvt.) Ltd.

Updated November 2016

City School International presents an extraordinarily mixed picture for review. Arguably, the headline KHDA “Acceptable” Grade does the school a disservice because what it does not reveal is the degree the school has improved over the last 8 years since Dubai school inspections began in 2009. Similarly it does not reflect the number of outstanding features of the school, which simply have not been sufficient or consistent enough across all areas to secure the school a higher rating.  Notwithstanding these improvements, City School faces a competitive environment in the which the Dubai schools sector is also improving year on year. The result is that City School continues to tread water – securing year on year only an “Acceptable” rating – one that it has never managed to improve on. And whilst there are elements of the school which we discuss below that deserve praise, there remain significant issues that do impact on children – some structural, and some in basic core provision.

First structural issues.

This is a school that only offers its children an education to IGCSE. It is out of step with other schools in a very large group that has been very successful in delivering A’ Levels. The result of this gap is that children have to find an alternative education at 16 – hardly ideal.

Second, we think that, at least arguably, the school would have been better to clearly divide its infant and FS delivery by locating FS1 and FS2 education at the newly relocated Little City Nursery pre-school which provides its slipstream, rather than arbitrarily bringing children into the school at FS2. There are real benefits in separating provision for younger children, and this clearer division would seem to be in reach of the school. Potentially too it could open space for delivery of a Post-16 curriculum.

Second, infrastructure.

Whilst we are pleased, given City School International is struggling with space, to see the school reducing numbers from 716 students in 2015 to 665 this year, there remains a weakness in the general breadth and quality of facilities for children. This is not helped by its Pakistan based owners arguing that, despite their being the second largest school provider in Pakistan, they cannot help the school further in terms of investment because there are no economies of scale. This school needs investment.

To be fair, the parent group is investing in professional development. This deserves praise – but it needs to do both. If it does not, given the qualitative improvements across schools in Dubai, there are real risks of the school not even meeting its current “Acceptable” grading. Investment is needed across the board in technology, library services, music, outside play, sports provision, robotics infrastructure (which has seen a good level of initial investment), and, particularly, fully qualified teaching faculty. Teacher turnover at 23% remains too high; children and school management need security and continuity – it is not an optional add-on.

These negatives are half the story. There are also many positives. First, the newly relocated “The Little City Nursery” nursery, situated nearby, and managed very effectively by its Principal Shaheen Raza, is now delivering an education to FS1 for children between the ages of 18 months and 4 years. Housed in a large warehouse there is still significant work to bring the school up to the standards of the best British pre-schools, but work has been ongoing since its opening in the Summer. We would like to see a stronger identity and welcome stamped on the school from its nondescript exterior – pre-schools perhaps more than any other type of school need to be inspirational for the young minds entrust under their care.

Internally, the design is focused around half height classrooms arranged around a central area and, whilst unusual, there is no doubting the potential intimacy and warmth this layout should bring as the school evolves, sees investment and beds in. Ms Raza is highly experienced, bringing more than a decade’s experience in early care within a Dubai context to her role –  but it is her clear love and care for the children under her care that makes the Little City Nursery so inspirational. Her educational philosophy is built on the view that happy, inspired children learn – and therefore the role of creating warmth and a nurturing environment is the absolute fundamental of nursery provision. She is exceptionally hands on, taking a far more personally engaged role than many Principals in the sector and it is delightful to see the way the children respond to her and the rest of her team. If the facilities are brought up to the standards of its faculty the pre-school will have much to recommend it. We left our visit extremely impressed with the quality of care for children.

In terms of the bigger picture, we think the development of the new pre-school demonstrates an impressive and welcome strategic realignment of the two schools to create a slipstream in which children can develop from a very early age within the context of a single unified school culture, with seamless transition between the pre-school and later FS-Primary provision at City School.

Second, City School is an improving one. It clearly retains the capacity to build on is successes. Stand-out are its achievements at IGCSE, particularly in Mathematics, but also in Science. These are rated by KHDA Inspectors as “Outstanding” and “Very Strong” respectively. It is a shame therefor that the school continues to not publish, in full, the complete on-line examination results of its children. Publishing “toppers” in each subject simply does not provide enough information for parents to properly benchmark the school’s performance, and it also prevents the school celebrating its improvements year-on-year.

Facility provision has improved each year and the school is not recognisable compared with that inspected by the KHDA in 2009. Improvements across the board need praise – they just need to be ratcheted up in quality and scale. It should be remembered that originally this was a school that had no usable outdoor space for children.

Key praise from the KHDA includes:

  • Attainment and progress in Primary and Secondary phases reaches good or better standard in English, Mathematics and Science.
  • Children’s attainment and progress is “Outstanding” in the Secondary phase.
  • Ongoing expansion of subject choice in the Secondary phase, including new provision for Travel and Tourism, is enabling the school to better meets the individual educational needs of children.
  • Strong school relationships with parents are matched with the ongoing engagement of the governing body and owners.
  • The school leadership has shown it has the capacity to respond to required improvements and considerable improvements have been achieved across teaching, assessment, curriculum design, student welfare and the development of student learning skills in the Secondary phase.
  • Good to Outstanding provision for Arabic cultural subject areas with significant appreciation of both Islamic and Emirati values.
  • Reduction is student numbers in the FS2 phase had resolved the risk of overcrowding. This, in combination with new free-flow areas, and outdoor learning areas were creating a genuinely successful younger years learning environment, which should, as the new Cambridge syllabus beds in, provide significant improvements in each child’s progress and attainment.

It is worth also noting that our sister site, WhichSchoolAdvisor.com, has received significant and positive feedback from parents since its last review, although feedback from students remains limited.

Much of this success lies squarely at the door of City School’s Principal, Kaneez-e-Ali Abbas who has provided much needed stability to the school over the last four years. She has more than fifteen direct years experience within the City Schools Group and it is clear she has leveraged good will across the organisation to drive the school forward. She is widely praised by both students and teachers.    

Bottom line. It is really frustrating that City School International has not been able to develop all-through provision. Its parent has significant experience of delivering all-through provision elsewhere, where excellent links with universities globally provide links for its graduates as well as a highly developed alumni network. None of this is available to Dubai students. We really hope that the ongoing and improved alignment of Pre-school and main school provision will open opportunities here.

This notwithstanding, what really stands out is the capacity of the school to improve, and its consistent responsiveness to KHDA critique each year. This is a school that will not stand-still. It is just such a shame that it does not currently have the resources to make the leap to Good School status. Value fees may well be attractive, but to have real value they need to be matched by a minimum “Good” level of educational and overall facility provision.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com AFFORDABLE BRITISH SCHOOLS on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for-profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 23,030 (Slipstream from The Little City Nursery) inc. medical + annual fees
FS2: 16,850
YEAR 1: 18,560
YEAR 2: 18,560
YEAR 3: 18,625
YEAR 4: 18,625
YEAR 5: 20,135
YEAR 6: 20,585
YEAR 7: 20,135
YEAR 8: 20,135
YEAR 9: 20,835
YEAR 10: 24,415
YEAR 11: 28,260
YEAR 12: NA
YEAR 13: NA

Curriculum

National Curriculum for England
EYFS
IGCSE

External Exam Boards

Cambridge International Examinations (CIE)
London University

Number of A Levels offered

NA
Notes:
(1) No Sixth Form

A Levels offered

NA
Notes:
(1) No Sixth Form

A Level A* to A

NA
Notes:
(1) No Sixth Form

A Level A* to C

NA
Notes:
(1) No Sixth Form

IGCSE A* to C

Not published
Notes
(1) The school is not transparent in publishing annual IGCSE results
(2) The KHDA identify "Outstanding" performance in Mathematics, "Very Strong" performance in Science and "Above Average" performance in English
(3) The school publishes only inadequate information detailing the IGCSE results of its top students

IGCSE A* to A

Not published
Notes
(1) The school is not transparent in publishing annual IGCSE results
(2) The KHDA identify "Outstanding" performance in Mathematics, "Very Strong" performance in Science and "Above Average" performance in English
(3) The school publishes only inadequate information detailing the IGCSE results of its top students

Number of I/GCSEs Offered

13
Notes
(1) 7 compulsory subjects must be sat at IGCSE
(2) Travel and Tourism is being introduced
(3) Children have to choose between Science or Business streams and subjects from both cannot be studied

I/GCSEs offered

English (Core)
Mathematics (Core)
Environmental Management (Core)
ICT (Core)
Arabic (First language) (Core)
Arabic (Second language) (Core)
Physical Education [PE] (Core)
Islamic Studies (Core)
Chemistry (Optional alternative to Accounting)
Accounting (Optional alternative to Chemistry)
Physics (Optional alternative to Economics)
Economics (Optional alternative to Physics)
Biology (Optional alternative to Business Studies)
Business Studies (Optional alternative to Biology)
Travel and Tourism (new subject option)

Selective

Inclusive:
Notes:
(1) FS2: Interview (no entrance test)
(2) Years 1 - 6: Entrance test in English (Comprehension and Composition), Science and Mathematics
(3) Years 7 - 10: Interview plus Entrance test in English (Comprehension and Composition), Science and Mathematics
(4) SEND students take a full part in school life.
(2) Dedicated SEND team

Waiting list

Yes

Value Added

Not published

Number of Students

665

Teacher to Student Ratio

1:11

Largest nationality teachers

Pakistani

Teacher turnover

23%

Year opened

2006

Location

Nad Al Hamar

Student composition

Pakistani (largest nationality)
Emirati: 12
Special Educational Needs and Disabilities [SEND]: 12

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

City Schools (Pvt) Ltd
Farzana Firoz Chairman and Founder

Admissions Telephone

+971 (0) 4 289 9722

Web Address
Attainment Nur SEM

53.3%

Attainment Pri SEM

60%

Attainment Sec SEM

80%

Attainment Post-16 SEM

NA

Progress Nur SEM

60%

Progress Pri SEM

66.6%

Progress Sec SEM

80%

Progress Post-16 SEM

NA

Arabic Native Primary Results (Native)

40%

Arabic Secondary Results (Native)

40%

Arabic Post-16 Results (Native)

NA

Arabic Primary Results (Add.)

40%

Arabic Secondary Results (Add.)

30%

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

40%

Islamic St. Secondary Results

50%

Islamic St. Post-16 Results

NA

Leadership

60%

Community

60%

Facilities

40%

Quality of teaching

53.3%

Student personal responsibility

80%

Quality of curriculum

73.3%

School Governance

60%

SEN Provision

46.6%

About The Author
Jon Westley

Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities