قراءة الآن
أكاديمية GEMS Nations ، البرشاء
جيد للرياضة
0

أكاديمية GEMS Nations ، البرشاء

by جون ويستلي١٦ فبراير ٢٠٢١

تم التحديث في أبريل 2017

يقدم الاستعراض التالي السياق التاريخي لدمج أكاديمية جيمس ناينشينز وأكاديمية دبي الأمريكية المتميزة (DAA) التابعة لهيئة المعرفة والتنمية البشرية المقرر اكتماله في سبتمبر 2017. وسيشهد الاندماج إطلاق مدرسة جديدة ، أكاديمية دبي الأمريكية - حرم جيمس ناشنس ، مزج المرافق الرئيسية واستثمارات أعضاء هيئة التدريس في GEMS Nations مع التدريس والإنجازات المتميزة تاريخيًا لمدرسة المناهج الأمريكية المتميزة في دبي.

في إطلاق أكاديمية الأمم ، سعت GEMS Education إلى رفع مستوى توفير التعليم القائم على المناهج الأمريكية المتميزة من المستوى الأول في الإمارات.

"نحن نهدف إلى أن تكون GEMS Nation مدرسة تتجاوز "التميز" - لم يعد يكفي التركيز فقط على تحقيق أعلى تصنيف لهيئة المعرفة والتنمية البشرية." توم فاركوهار ، الرئيس المؤسس لأكاديمية GEMS Nations ، WhoSchoolAdvisor.com

لم يقتصر طموحها على اتساع ونوعية توفير المرافق ؛ وبقوة أكبر ، سعت إلى إنشاء أقل نسبة من الموظفين إلى الطلاب من توفير المعلمين في الفصول الدراسية المتاحة عبر أي مدرسة في الخليج من خلال استبدال جميع مساعدي دعم المعلمين بمعلمين مؤهلين بالكامل في جميع الفصول ، وبالتالي توفير مدرسين اثنين على الأقل في كل درس.

ستستمر مدرسة DAA-Nations المدمجة الجديدة مع نموذج المعلم المساعد هذا ، وسيتم نقل أعضاء هيئة التدريس DAA الحاليين إلى الحرم الجامعي الجديد. ومع ذلك ، سيتم تعديل النموذج الأصلي ، بحيث يتم في معظم الحالات اختيار المعلم الثاني من NQTs الأصغر سنًا والتي يرى GEMS أنها تمتلك المهارات والعيار للمسار السريع في مدرستها الرئيسية. سيكون الهدف أن تكون المدرسة الجديدة محورًا للتطوير المهني في المجموعة.

النسبة العتبة للطالب: تم ​​تحديد توفير المعلمين في GEMS Nations عند 1: 8. يمكن القول إن هذا المستوى من الاستثمار في نموذج التدريس "المعلم الرئيسي / المعلم المساعد" ، على الرغم من الحجم الاستثنائي لاستثمار GEMS في المرافق والبنية التحتية في أماكن أخرى من الكلية ، هو المحرك الرئيسي للآباء الذين يسعون للحصول على تجربة مدرسية متميزة لأطفالهم. على الرغم من أن ديناميكيات اثنين من كبار المعلمين العاملين في فصل واحد لم يتم اختبارها ، فإن الوعد بهذا النهج هو تجربة تعليمية فردية بشكل استثنائي للطلاب. من المأمول أن يحقق النموذج المنقح توازنًا أفضل في نموذج المعلم المشارك مع المعلمين ذوي الخبرة الذين يوفرون اتساعًا من الخبرة وفئات NQT مع أحدث التطورات في منهجيات التدريس الجديدة وأفضل الممارسات لتعليم كل طفل.

جيمس نيشن -1

جوائز أفضل المدارس

ستواصل GEMS الاستثمار في المعلمين المتخصصين في التربية البدنية ، والموسيقى ، والفن ، والعربية ، والدراسات الإسلامية ، وتكنولوجيا التصميم ، وترميز الكمبيوتر ، والإرشاد الجامعي ، واللغة الإنجليزية كلغة إضافية ، مما يقلل من نسب الطلاب إلى المعلمين عبر البرنامج المدرسي.

تدفع المنشآت نفسها مرة أخرى حدود أعلى توفير متاح في أي مكان في هذا القطاع ، بما في ذلك مناطق التعلم / الخروج المشتركة لكل صف ؛ مرافق متعددة مخصصة للغة العربية ؛ مكتبة تاريخية مختبرات العلوم؛ غرفة السيراميك والفرن. التصوير الفوتوغرافي والغرفة المظلمة ؛ غرف الموسيقى غرف الفرقة؛ المسرح الرقمي غرف الدراما ستوديو رقص؛ استوديو تلفزيون مع مرافق شاشة خضراء ؛ جناح راديو جناح تحرير الموسيقى ومرافق الإنتاج ؛ منطقة التعلم الرقمي ؛ أكبر صالة رياضية في الإمارات (حجم أكثر من 3 ملاعب كرة سلة) ؛ صالة رياضية ابتدائية مع محكمة واحدة ؛ مضمار جري داخلي جناح اللياقة ومختبرات العلوم الرياضية. تشمل المرافق الخارجية مسار تشغيل 400 م ؛ ملاعب التنس وملاعب كرة السلة وملعب كرة القدم ومناطق لعب مظللة ومناطق للعب على السطح وملعبين آخرين لكرة القدم. سيشهد دور مدرسة DAA تحسنًا كبيرًا جدًا في مرافقها في الانتقال إلى المدرسة الجديدة.

وخير مثال على ذلك يأتي مع توفير استثنائي من أكاديمية GEMS Nations لحوض سباحة أولمبي من الدرجة 50M - وهو مرفق كافحت حتى أكبر مدن المملكة المتحدة لتوفيره. جذور استثمار GEMS المدرسة منذ إطلاقها بالموارد اللازمة لتوفير التدريب القياسي الأولمبي للأولمبياد المستقبلية بالإضافة إلى التسهيلات لأفضل سباحين في الإمارات للتدريب على المنافسة العالمية.

مرفق آخر بارز هو المختبر الرقمي الذي تم تطويره من خلال شراكة GEMS الجديدة الرائدة مع LEGO © Education. يوفر هذا لطلاب الأمم LEGO © Robotics تطوير برمجيات وبرامج تطوير الأجهزة في كل مرحلة ، مع "التركيز على تقدم التعلم في ترميز الكمبيوتر من إجراءات التحكم البسيطة إلى هياكل البرمجة المتطورة لحل المشكلات في العالم الحقيقي." كما تلاحظ المدرسة في سؤال وجواب schooladvisor 2016: "... الهدف هو أن يصبح جميع الطلاب بارعين في برمجة الكمبيوتر - لغتنا الثالثة". ستستمر هذه المرافق وتتطور مع إطلاق أكاديمية دبي الأمريكية - حرم GEMS Nations.

تقع المدرسة في موقع بمساحة 70,000،2 متر مربع في البرشاء.

تم تعيين رئيس المدرسة المؤسس لـ GEMS Nation ، توم فاركوهار ، من الولايات المتحدة ، من خلال مهنة تشمل ما يقرب من أربعة عقود من الخبرة في قسم مدرسة كويكر ، وهي واحدة معروفة بنهجها التعليمي المتميز للغاية والمركّز على الأطفال. بالنسبة لأي مدرسة كان اختيار مدير المدرسة ملهمًا ، حيث يتوافق بشكل وثيق مع التركيز الواضح لطموح الأمة الأساسي لوضع أعلى معيار للتعلم الفردي في الخليج. سيترك السيد فاركوهار المدرسة في سبتمبر 2017 بعد أن أنشأ حرم الأمم الجامعي وسيحل محله تامي ميرفي من DAA.

ستستمر المدرسة الجديدة في تقديم دبلومة البكالوريا الدولية الموازية / دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية في المرحلة الثانوية ، مما يضمن أن المدرسة يمكن أن تتوافق مع تطلعات ومواهب الطلاب الفرديين بشكل وثيق للغاية. ويشير موقع Whoschooladvisor إلى أن نموذج المعلم المزدوج هو الذي يقوم على أساس تركيز المدرسة على الأطفال الفرديين ، وهو نهج مصمم لتمكين كل طفل من التفوق الأكاديمي ، والذي يدعم نقاط القوة اللازمة لتوفير المتطلبات اللازمة لتمكين المدرسة من الجمع بين المتطلبات المختلفة جدًا لكل منهاج .

تم تحديد رسوم GEMS Nations من اليوم الأول على أنها Tier One plus ، والتي تتراوح من 84,000 درهم إماراتي في KG1 إلى 118,000 درهم إماراتي في الصف الثامن - وهي أعلى رسوم أي مدرسة (يومية) في الإمارات العربية المتحدة. مع إطلاق المدرسة الجديدة ، ستنخفض هذه المستويات إلى مستويات DAA ، على الرغم من أنه من المحتمل أن تزيد هذه المستويات بالحد الأقصى المسموح به لهيئة المعرفة والتنمية البشرية (حوالي 8٪ سنويًا) للمدارس المتميزة.

لطالما قام موقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.com بحملة للمدارس لتوفير إعانة مالية للأطفال الموهوبين الذين لن يتمكن آباؤهم من تحمل الرسوم بخلاف ذلك. واجهت GEMS Nations هذا التحدي بإطلاق برنامج مخصص للمنح الدراسية يركز في البداية على الصفوف من السادس إلى الثامن.

لم تكن معايير المنح أكاديمية فقط. كان الهدف ، على سبيل المثال ، هو إنشاء كل من التنوع المالي ونقطة انطلاق للرياضيين الاستثنائيين ، كل منهم يلعب بقوة في معايير التطبيق ، وكلاهما ذو صلة في سياق المرافق الرياضية على مستوى الأولمبياد حيث يحتمل أن عائلات الرياضيين من الطراز العالمي قد لا لديهم الأموال اللازمة لحضور أطفالهم (أطفالهم) إلى المدرسة.

نحن في انتظار توضيح بأن برنامج المنح الدراسية الرئيسي للمدرسة سيتم الاحتفاظ به وتطويره في المدرسة الجديدة اعتبارًا من سبتمبر 2017.

في مكان آخر ، تم تصميم توفير الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN] لتوفير دعم تعليمي متكامل داخل الفصل الدراسي لضمان عدم عزل الأطفال بأي حال من الأحوال وأن جميع الطلاب يتعلمون داخل بيئة التعلم السريع في الأمة معًا. يتم أيضًا توفير التعلم الفردي المتخصص ولكن النهج شامل إلى حد كبير. يعني هذا النهج أيضًا أن برنامج أكاديمية الأمم كان مناسبًا لبعض ، وليس كل ، الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN]. بالنسبة لأي برنامج schooladvisor ، كان هناك وجهة نظر عامة بشأن الإطلاق مفادها أن الدول التي كان من غير المرجح أن تناسب الأطفال غير الأكاديميين الذين لديهم احتياجات تعليمية أكثر من معتدلة. في الطرف الآخر من الطيف ، كان يُنظر إلى الأطفال الموهوبين والمتفوقين [G & T] على أنهم من المحتمل أن يزدهروا في بيئة التعلم المتسارع في قلب الحياة المدرسية. مع دمج نهج DAAs مع SEN نتوقع بعض الاعتدال في المعادلة.

بالنسبة إلى هذه المدرسة ، كانت الفرص المتاحة للطلاب المسجلين في أكاديمية GEMS Nations ، على الرغم من تحديات الطفولة الحتمية التي تواجهها جميع المدارس الجديدة ، هي الأكثر شمولاً والأكثر جوهرية في أي مدرسة في الخليج - وخارجها. إن درجة نجاح GEMS في تحقيق طموحها كان من الممكن أن يكون لها آثار بعيدة المدى أيضًا عبر القطاع ككل.

مع إطلاق أكاديمية دبي الأمريكية المصممة حديثًا - حرم GEMS Nations ، هناك وعد وبعض المخاطر. DAA هي مدرسة GEMS الأمريكية الرائدة. لن يكون من الممكن التفكير في عدم الاحتفاظ بوضعها المعلق. سعت GEMS Nations لإعادة تحديد معيار التعليم المتميز من المستوى 1 ووضع معايير عالمية. إن اندماج مدرستين ، حتى في أفضل الحالات ، ليس بالأمر الهين - حتى عندما يكون الاندماج ، كما هو الحال هنا ، بين "عمالقة" في نقاط قوتهم. سوف تحتاج GEMS إلى ضمان ألا يؤدي الاندماج إلى إضعاف الاستثمار في هيئة التدريس التي ، على الرغم من مرافقها ، يمكن القول إنها حددت القوة الحاسمة للعرض الأصلي للأمم. في الوقت نفسه ، ستحتاج GEMS أيضًا إلى ضمان استقرار نموذج DAA المثبت ضمن هيكل مختلف تمامًا حتى لا تعرض ذلك لمخاطر لا داعي لها.

إن الإمكانات - في مرافق الأمم المتحدة ذات المستوى العالمي ، ونموذج تعليمي DAA مدفوع من الولايات المتحدة - ورسوم مخفضة (نسبيًا لطلاب DAA ، وبالتأكيد لطلاب GEMS Nations الحاليين) هي لبنات وملاط لشيء خاص. لكن الشيطان سيكون في التفاصيل وهذه قفزة واحدة من الإيمان والثقة التي لن تريد GEMS أن تتعثر فيها. سيخبرنا الوقت.

انتقل إلى GEMS MERGER على موقع WhoSchoolAdvisor.com انتقل إلى مقابلة VARKEY على موقع WhoSchoolAdvisor.com انتقل إلى NATIONS LAUNCH على موقع WhatSchoolAdvisor.com انتقل إلى الأسئلة والأجوبة الخاصة بالأمم على موقع WhoSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1 (حضانة): غير متوفر
FS2 (GEMS US KG1): 84,000
عام 1 (GEMS US KG2): 90,000،XNUMX
السنة 2 (GEMS US Grade 1): 102,000،XNUMX
السنة 3 (GEMS US Grade 2): 102,000،XNUMX
السنة 4 (GEMS US Grade 3): 102,000،XNUMX
السنة 5 (GEMS US Grade 4): 102,000،XNUMX
السنة 6 (GEMS US Grade 5): 118,000،XNUMX
السنة 7 (GEMS US Grade 6): 118,000،XNUMX
السنة 8 (GEMS US Grade 7): 118,000،XNUMX
السنة 9 (GEMS US Grade 8): On Stream 2017-18
السنة 10 (GEMS US Grade 9): On Stream 2017-18
السنة 11 (GEMS US Grade 10): On Stream 2017-18
السنة 12 (GEMS US Grade 11): On Stream 2017-18
السنة 13 (GEMS US Grade 12): On Stream 2017-18

المناهج الدراسية

دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية
دبلوم البكالوريا الدولية

لوحات الامتحانات الخارجية

البكالوريا الدولية
جمعية التقييم الشمالية الغربية (NWEA)

انتقائي

نعم (تقييم كتابي أو اختبار MAP عبر الإنترنت)

عدد الطلاب

2600

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 8

أكبر معلمي الجنسية

أمريكي

افتتح العام

2016

الموقع:

البرشاء ، دبي

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

تعليم جيمس

القبول في الهاتف

+971 04 440 1500

العنوان على شبكة الإنترنت
تقدم Nur SEM

NA

نتائج شارع ما بعد الإسلام

NA

القيادة

100%

المرافق

100%

جودة التدريس

100٪ (إسقاط WSA)

جودة المناهج

100٪ (إسقاط WSA)

نقاط القوة

• المنشآت التي تتخطى حدود توفير الجودة في نهاية المرحلة الأولى من التعليم في الإمارات
• الجمع بين تيار متوازي IB ومناهج الولايات المتحدة في المرحلة الثانوية
• توفير منحة رائدة
• أسس برنامج التعلم المعجل
• توفير ممتاز للأطفال الموهوبين والموهوبين [G&T]
• دورة 50 متر أولمبياد للرياضيين
• نموذج رائد ، جذري للمعلم / المعلم يحد من نسبة حجم الفصل إلى 1: 8 فقط
• هيبة جيمس
• فرصة للآباء والطلاب ليكونوا جزءًا من مدرسة جديدة مهمة منذ إطلاقها والمشاركة في توجيه تطورها

نقاط الضعف

• توفير مدرسة جديدة غير مجربة
• ستحتاج ديناميكيات فصل المعلم المزدوج الجذري إلى الفراش - قد يجد بعض المعلمين النموذج بشكل غير عملي في طفولته
• توفير SEN لن يناسب جميع الأطفال

هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
31%
في أعلى 5
31%
القائمة المختصرة
6%
امكانية
0%
تجاوز
0%
لا يمكن
25%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Now Reading
GEMS Nations Academy, Al Barsha
Good for Sport
0

GEMS Nations Academy, Al Barsha

by Jon WestleyFebruary 3, 2016
Strengths

• Facilities that push the boundaries of quality provision at the high end of Tier 1 schooling in the Emirates
• Combination of parallel stream IB and US Curriculum at Secondary phase
• Pioneering bursary provision
• Accelerated learning programme foundations
• Excellent Gifted and Talented [G&T] child provision
• Olympics class 50M swimming pool for athletes
• Pioneering, radical teacher/co-teacher model limiting class size ratio to just 1:8
• GEMS prestige
• Opportunity for parents and students to be part of an important new school from launch and co-guide its evolution

Weaknesses

• Untested new school provision
• Radical dual teacher class dynamics will need bedding - some teachers may find the model unwieldly in its infancy
• SEN provision will not suit all children

Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
36%
In my Top 5
36%
Shortlisted
7%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
14%

Updated April 2017

The following review provides historical context for the merger of GEMS Nations Academy and the KHDA Outstanding Dubai American Academy (DAA) due to complete in September 2017. The merger will see the launch of a new school, Dubai American Academy – GEMS Nations Campus,  blending the flagship facilities and faculty investment of GEMS Nations with the historically outstanding teaching and achievements of Dubai’s premium US curricular school.

In the launch of Nations Academy, GEMS Education sought to raise the bar of Tier 1 premium American curriculum based educational provision in the Emirates.

We aim for GEMS Nation to be a beyond “Outstanding” school –  it is not enough anymore to just focus on achieving the top KHDA rating.Tom Farquhar, Founding Head, GEMS Nations Academy, WhichSchoolAdvisor.com

Its ambition was not only limited to the breadth and quality of facility provision; more powerfully it sought to create the lowest staff to student ratio of classroom teacher provision available across any school in the Gulf by replacing all teacher support assistants with fully qualified teachers in all classes, thereby providing at least two teachers in every lesson.

The new merged DAA-Nations school will continue with this co-teacher model, and existing DAA faculty will transfer to the new campus. The original model will be adjusted, however, so that in most cases the second teacher will be drawn from younger NQTs which GEMS sees as having the skills and calibre to fast-track into its flagship school. The aim will be for the new school to be a focus for professional development in the Group.

The threshold ratio of student:teacher provision at GEMS Nations is fixed at 1:8. This level of investment in a “lead teacher/Co-teacher” model of teaching, notwithstanding the extraordinary scale of GEMS investment in facilities and infrastructure elsewhere across the college, is arguably the major driver for parents seeking a premium school experience for their children. Although the dynamics of two senior teachers operating within a single class had been untested, the promise of this approach is an exceptionally individualised learning experience for students. The revised model, it is hoped, will bring better balance in the co-teacher model with experienced teachers bringing breadth of experience and NQTs bringing the latest developments in new teaching methodologies and best practice to each child’s education.

GEMS-Nation-1

GEMS will continue to invest in specialist teachers in Physical Education, Music, Art, Arabic, Islamic Studies, Design Technology, Computer Coding, College Counseling, and English as an Additional Language further reducing student-teacher ratios across the school program.

Facilities themselves again push the boundaries of the very highest provision available anywhere in the sector, these including shared learning/break out zones for every grade; multiple dedicated Arabic language facilities; landmark library; science labs; ceramics and kiln room; photography and dark room; music rooms; band rooms; digital theatre; drama rooms; dance studio; TV studio with green screen facilities; radio suite; music editing suite and production facilities; digital learning zone; the largest sports hall facility in the Emirates (the size of more than 3 basketball courts); elementary sports hall with single court; indoor running track; fitness suite and sports science labs. Outdoor facilities include a 400M running track; tennis courts, basketball courts, soccer pitch, shaded play areas, roof play areas and 2 further soccer pitches. The DAA school role will see a very significant improvement to their facilities in transferring to the new school.

A good example of this comes with the exceptional provision by GEMS Nations Academy of an Olympics Grade 50M swimming pool – a facility that even the largest UK cities have struggled to provide. GEMS investment roots the school from launch with the resources to provide Olympic standard training provision for future Olympics as well as the facilities for the Emirates top tier swimmers to train for global competition.

Another notable facility is the digital lab developed through GEMS’ pioneering new partnership with LEGO© Education. This offers Nations’ students LEGO© Robotics development software and hardware development opportunities at every phase, with an “emphasis on a learning progression in computer coding from simple control routines to sophisticated programming structures for real-world problem-solving.” As the school notes in its whichschooladvisor 2016 Q&A: “…the aim is that all students will become proficient in computer programming–our third language.”  These facilities will continue and develop with the launch of Dubai American Academy – GEMS Nations Campus.

The school is set within a 70,000m2 site in Al Barsha.

GEMS Nation’s founding Head of School, Tom Farquhar, was recruited from the United States, from a career including almost four decade’s experience in the Quaker school’s segment, one known for its very distinct, extremely child focused, creative educational approach. For whichschooladvisor the choice of Head of School was an inspired one, closely matching the clear focus of Nation’s core ambition to set the highest benchmark for individualized learning in the Gulf. Mr Farquhar will leave the school in September 2017 having established the Nations Campus and will be replaced by DAA’s Tammy Murphy.

The new school will continue to offer parallel International Baccalaureate Diploma/US High School Diploma streams at secondary phase, ensuring that the school can match the aspirations and talents of individual students extremely closely. Whichschooladvisor notes that it is the dual teacher model underpinning the school’s focus on individual children, an approach designed to enable every child to excel academically, that underpins the necessary strengths of provision required to enable the school to bring together the very different demands of each curriculum.

Fees for GEMS Nations were established from Day One as Tier One plus plus, ranging from DHS 84,000 at KG1 to DHS 118,000 in Grade 8 – the highest of any (day) school in the UAE. With the launch of the new school these will reduce to DAA Levels, although it is likely that these will increase by the maximum allowed KHDA threshold (around 4.7% annually) for outstanding schools.

Our sister site WhichSchoolAdvisor.com has long campaigned for schools to provide bursary provision for gifted children whose parents would not otherwise be able to afford the fees. GEMS Nations met this challenge with the launch of a dedicated scholarship programme focused initially on Grades Six to Eight.

The criteria for bursaries had not been solely academic. The aim, for example, was to establish both financial diversity and a springboard for exceptional athletes, each playing strongly in criteria for application, both relevant in the context of its Olympics grade sports facilities where potentially the families of world class athletes may simply otherwise not have the funds for their child(ren) to attend the school.

We are awaiting clarification that the school’s flagship scholarship programme will be retained and evolved in the new school from September 2017.

Elsewhere, Special Educational Needs [SEN] provision is designed to provide integrated teaching support within the classroom to ensure children are in no way isolated and that all students learn within the Nation’s accelerated learning environment together. Specialised individualized learning is also provided but the approach is very much an inclusive one. This approach also means that the Nations Academy program has been appropriate for some, but not all, students with Special Educational Needs [SEN].  For whichschooladvisor, there was a general view on launch that Nations that was less likely to suit non-academic children with more than moderate learning needs. At the other end of the spectrum, Gifted and Talented [G&T] children were seen as likely to thrive within the accelerated learning environment at the heart of school life. With the merger of DAAs approach to SEN we expect some moderation of the equation.

For whichschooladvisor the opportunities for students enrolling at GEMS Nations Academy, notwithstanding the inevitable teething challenges faced by all new schools, had been the most extensive and substantive of any school in the Gulf – and beyond. The degree to which GEMS succeeded on its ambition would have had far reaching impacts too across the sector as a whole.

With the launch of the newly modelled Dubai American Academy – GEMS Nations Campus, there is both promise, and some risk. DAA is GEMS flagship US school. Not retaining its Outstanding status would be unthinkable. GEMS Nations had sough to re-define the benchmark of premium Tier 1 education and set global benchmarks. The merger of two schools, in even the best of cases, is no small feat – even when, as here, the merger is of “giants” in their respective strengths. GEMS will need to ensure that the merger does not dilute the investment in faculty that, notwithstanding its facilities, arguably defined the critical strength of Nations original offer. GEMS will, at the same time, also need to ensure the stability DAA’s own proven model within a very different structure to not place that at undue risk.

The potential – in combined world class Nations facilities, a proven US driven DAA teaching model – and lowered fees (relatively for DAA students, and absolutely for existing GEMS Nations students) are the bricks and mortar of something special. But the devil will be in the detail and this is one leap of faith, and confidence, that GEMS will not want to falter. Time will tell.

Go to GEMS MERGER on WhichSchoolAdvisor.com Go to THE VARKEY INTERVIEW on WhichSchoolAdvisor.com Go to NATIONS LAUNCH  on WhichSchoolAdvisor.com Go to the NATIONS Q&A on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for-profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1 (Nursery): NA
FS2 (GEMS US KG1): 84,000
YEAR 1 (GEMS US KG2): 90,000
YEAR 2 (GEMS US Grade 1): 102,000
YEAR 3 (GEMS US Grade 2): 102,000
YEAR 4 (GEMS US Grade 3): 102,000
YEAR 5 (GEMS US Grade 4): 102,000
YEAR 6 (GEMS US Grade 5): 118,000
YEAR 7 (GEMS US Grade 6): 118,000
YEAR 8 (GEMS US Grade 7): 118,000
YEAR 9 (GEMS US Grade 8): On Stream 2017-18
YEAR 10 (GEMS US Grade 9): On Stream 2017-18
YEAR 11 (GEMS US Grade 10): On Stream 2017-18
YEAR 12 (GEMS US Grade 11): On Stream 2017-18
YEAR 13 (GEMS US Grade 12): On Stream 2017-18

Curriculum

American High School Diploma
International Baccalaureate Diploma

External Exam Boards

International Baccalaureate
Northwest Evaluation Association (NWEA)

Selective

Yes (written assessment or on-line MAP testing)

Number of Students

2600

Teacher to Student Ratio

1:8

Largest nationality teachers

American

Year opened

2016

Location

Al Barsha, Dubai

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

GEMS Education

Admissions Telephone

+971 04 440 1500

Web Address
Progress Nur SEM

NA

Islamic St. Post-16 Results

NA

Leadership

100%

Facilities

100%

Quality of teaching

100% (WSA Projection)

Quality of curriculum

100% (WSA Projection)

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response