دليل
قراءة الآن
الكشف عن نتائج التفتيش على المدارس الهندية الباكستانية KHDA 2018
0

الكشف عن نتائج التفتيش على المدارس الهندية الباكستانية KHDA 2018

by ليز أونيل١٦ فبراير ٢٠٢١

SchoolsCompared.com - نظرة حصرية على نتائج المدرسة الهندية KHDA ونتائج المدرسة الباكستانية KHDA 2018

تم إصدار تقارير التفتيش المدرسي السنوية لهيئة المعرفة والتنمية البشرية لعام 2017-2018. على عكس عامي 2016-2017 ، عندما لم يتم فحص المدارس المتميزة والجيدة جدًا كجزء من مشاركتها في مشروع توجيه للمدارس الأضعف ، تم فحص جميع المدارس التي تم تأسيسها من خلال المناهج الهندية والباكستانية البالغ عددها 2017 مدرسة في عام 3 (مع عدم فحص 78,575 مدارس جديدة) . تخدم المدارس التي تم فحصها 69 طالبًا ، 45٪ منهم الآن في مدارس جيدة وجيدة جدًا ومتميزة ، مقارنة بـ 2009٪ في 2010-XNUMX ، العام الأول لتفتيش المدارس الهندية.

تم تصنيف مدرسة واحدة الآن على أنها رائعة ، وخمسة تم تصنيفها جيد جدًا ، و 12 تم تصنيفها جيدًا ، و 10 درجات مقبولة ، وثلاث تصنيفات ضعيفة. 69٪ من الطلاب يدرسون الآن في مدارس ذات تصنيف جيد أو أفضل مقارنة بـ 65٪ في 2016/17. في العام الماضي كانت 15 مدرسة جيدة أو أفضل ، هذا العام ، 18 مدرسة جيدة أو أفضل

مقالنا ، نتائج التفتيش على المدارس الهندية - انظر إلى ما وراء تصنيف KHDA، يشرح المعايير الرئيسية الستة التي يتم قياس جميع المدارس وفقًا لها - 1. إنجاز الطلاب ، 2. التطور الشخصي والاجتماعي للطلاب ، ومهاراتهم الابتكارية ، 3. التدريس والتقييم ، 4. المناهج الدراسية ، 5. الحماية والرعاية ، توجيه ودعم الطلاب ، 6. القيادة والإدارة.

في حين أن هذه المعايير تشكل أساس جميع التقارير المدرسية ، فإن قراءة تعليق هيئة المعرفة والتنمية البشرية على نتائج التفتيش تشير إلى أن مفتاح التحسين يكمن في القيادة. تشير هيئة المعرفة والتنمية البشرية إلى أن المدارس التي تظهر تحسينات في أحد مؤشرات الأداء الرئيسية هذه - القيادة والتقييم الذاتي والحوكمة ، وعلى وجه التحديد قدرتها على تقييم نقاط قوتها ومجالات التحسين الخاصة بها بدقة ، هي مؤشرات قوية على التحسن في الأداء العام.

كما تم تفتيش مدرستين باكستانيتين ونشرت النتائج مع المدارس الهندية. من خلال خدمة 2,830 طالبًا ، وجد أن كلا المدرستين تتمتع بمستوى جيد من التطور الشخصي والاجتماعي للطلاب ، ولكن تبين أن تقدم كلا المدرستين نحو أهداف الأجندة الوطنية كان أقل من التوقعات وكانت المدارس ضعيفة باستمرار في التقييم الذاتي والحكم.

نتائج المدرسة الهندية KHDA ونتائج المدرسة الباكستانية KHDA 2018 شاهد المفتشين يجدون أنه كان هناك تعزيز في الأداء في التحصيل في اللغة الإنجليزية ، حيث حصلت 66٪ من المدارس الآن على تصنيف جيد أو أفضل. ومع ذلك ، اختارت هيئة المعرفة والتنمية البشرية على وجه التحديد تقديم اللغة العربية كلغة إضافية كمنطقة ضعف مستمرة ، مشيرة إلى أن هذا لا يزال مجالًا رئيسيًا للتنمية. تم تصنيف الأداء في تحصيل اللغة العربية (65٪) والتقدم (64٪) على أنه مقبول ، بينما صُنف أداء 27٪ و 14٪ من المدارس على أنها ضعيفة. بالنسبة للتربية الإسلامية ، تم تصنيف 46٪ على أنها مقبولة ، بينما صنفت 1٪ على أنها ضعيفة.

بالإضافة إلى مجالات الأداء الستة الأساسية ، تم تقييم المدارس أيضًا من خلال أدائها فيما يتعلق بالعديد من مجالات الأولوية الوطنية الإضافية:

يلبي الحكم العام لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية أو يتجاوز التوقعات في 77٪ من المدارس ، مقارنة بـ 58٪ العام الماضي.  يتعلق هذا المعيار على وجه التحديد بمتطلبات جميع المدارس للمشاركة في اختبارات قياس الأداء الدولية (PISA و TIMMS) وتحديداً للطلاب في الصفوف 3 و 4 و 6 و 8 للمشاركة في GL CAT IV (القدرة المعرفية) اختبارات قياس الأداء. بالإضافة إلى ذلك ، كان من المتوقع أن يشارك جميع الطلاب من الصف الثالث إلى التاسع في تقييم معياري واحد (إما ASSET أو ACER (ISA)) في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

جوائز أفضل المدارس

في التعليم الأخلاقي ، وهو منهج جديد هذا العام ، يطلب من المدارس لتوجيه تنمية المواطنين الناضجين أخلاقيا.  التربية الأخلاقية في دولة الإمارات العربية المتحدة هي منهج وطني مبني على أربع ركائز: الشخصية والأخلاق ، والفرد والمجتمع ، والدراسات الثقافية والدراسات المدنية. الأهداف هي بناء الشخصية. غرس النظرة الأخلاقية ؛ رعاية المجتمع والثقافة المحببة ، باستخدام السياقات التي تشمل البيئة الشاملة للمدرسة ؛ المنزل والأسرة الممتدة ؛ والمجتمع الأوسع محليًا وعالميًا. بغض النظر عن المناهج الدراسية أو مستويات الإنجاز ، تم تصميم برنامج التربية الأخلاقية الإماراتي لتوحيد المدارس من خلال وضع توقعات واضحة لسلوك الطلاب وقيمهم الأخلاقية ، ويُنظر إليه على أنه جزء أساسي من التنمية الشخصية والاجتماعية للطلاب. 10٪ من المدارس كانت بالفعل متطورة بشكل جيد ، و 67٪ أخرى في طور النمو ، وفي العديد من المدارس ، ذكر الطلاب التربية الأخلاقية على أنها درسهم المفضل.

في الدراسات الاجتماعية الإماراتية ، التي تم تقديمها في 2016/17 ، يُطلب من المدارس في دبي دمج مناهج الدراسات الاجتماعية في وزارة التربية والتعليم الإماراتية في برامجها الدراسية.  الدراسات الاجتماعية في الإمارات العربية المتحدة هي منهج وطني ، يزود الطلاب بالمعرفة المتعمقة والمهارات والفهم في تاريخ الإمارات العربية المتحدة والجغرافيا والتربية المدنية ، مع التركيز على الروابط والعلاقات بين المجموعات المتنوعة والناس والعلم والمجتمع. وُجد أن 84٪ من المدارس متطورة أو متطورة بشكل جيد ، وكان المنهج الدراسي هو الجانب الأكثر تطوراً والتقويم الأقل.

فيما يتعلق بدعم الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة ، تم تقديم إطار سياسة محدد في أواخر العام الماضيولأول مرة ، تم الحكم على غالبية مدارس المناهج الهندية (58٪) على أنها تحقق تقدمًا جيدًا أو أفضل للطلاب ذوي الإصرار.

تهدف استراتيجية الابتكار الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز الابتكار في قطاع التعليم من خلال تقديم أساليب وتقنيات التدريس الإبداعية، وكذلك تصميم وتطوير مناهج مبتكرة تزود الطلاب بمهارات ومعارف القرن الحادي والعشرين. تم العثور على جميع المدارس تقريبًا للترويج لثقافة الابتكار في بعض جوانب مناهجها أو توفيرها خارج المناهج الدراسية.

بشكل عام ، وجدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية نتائج الجولة الأخيرة من عمليات التفتيش لتقديم صورة إيجابية للمدارس الهندية ، واستمرار اتجاه التحسن على أساس سنوي. ومع ذلك ، في نهاية نظرة عامة على النتائج ، أشارت هيئة المعرفة والتنمية البشرية إلى أن "يشدد برنامج التربية الأخلاقية على "المرونة" كأحد مفاهيمه الرئيسية ، ونحن نحث المدارس على إبداء المرونة لأنها تستمر بلا هوادة في سعيها نحو التميز ، لصالح طلابنا في دبي ".  يبدو أن الهيئة التنظيمية لا تتوقع أن ترتكز أي مدرسة على أمجادها وتتوقع أن يواصل الجميع سعيهم نحو التحسين المستمر.

فيما يلي أحدث التقييمات ، تصنيفات العام الدراسي السابق لكل مدرسة. لقد أبرزنا في جريء في عمود التقييم 2017-18 ، تلك المدارس التي تغيرت تقييماتها. لمعرفة ما قاله المفتشون حول أفضل ما تفعله المدارس وتوصيات التحسين ، انتقل هنا.

المدرسة تصنيف KHDA 2017-18 تصنيف KHDA 2016-17
أكاديمية جيمس الحديثة أمتياز أمتياز
المدرسة الثانوية الهندية جيد جدا أمتياز
جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية جيد جدا جيد جدا
مدرسة الألفية جيد جدا جيد جدا
مدرسة دلهي الخاصة جيد جدا جيد جدا
روضة السفير جيد جدا الخير
مدرسة السفير الخير الخير
مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخير الخير
جيمس مدرستنا الهندية الخير الخير
مدرسة JSS الدولية الخير الخير
مدرسة جيه اس اس الخاصة الخير الخير
مدرستنا الثانوية الخاصة الخير الخير
مدرسة بريموس الخاصة الخير الخير
المدرسة الثانوية الهندية فرع القرهود الخير الخير
مقبلات رياض الأطفال الخير الخير
مدرسة كريدنس الثانوية الخير مقبول
مدرسة سبرينجديلز دبي الخير مقبول
الأكاديمية الهندية الخير مقبول
مدرسة امليد مقبول غير مصنف
مدرسة بيلفا الهندية مقبول ضعيف
مدرسة البراعم العامة مقبول مقبول
مدرسة النخبة الانجليزية مقبول مقبول
مدرسة الخليج الهندية الثانوية مقبول مقبول
مدرسة الزهور الصغيرة الانجليزية مقبول مقبول
المدرسة الهندية النموذجية الجديدة مقبول مقبول
أكاديمية باكستان التعليمية مقبول مقبول
مدرسة صباري الهندية مقبول مقبول
المدرسة المركزية مقبول مقبول
المدرسة الهندية الدولية (DSO) مقبول مقبول
مدرسة الهلال الانجليزية ضعيف ضعيف
مدرسة الامارات للتخاطب بالانجليزية ضعيف ضعيف
مدرسة الخليج النموذجية ضعيف ضعيف
مدرسة سمو الشيخ راشد آل مكتوم الباكستانية ضعيف ضعيف

 

نبذة عن الكاتب
ليز أونيل
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
Revealed: Indian, Pakistani School KHDA Inspection Results 2018
0

Revealed: Indian, Pakistani School KHDA Inspection Results 2018

by Lis ONealFebruary 8, 2018

SchoolsCompared.com – Exclusive look at Indian School KHDA results and Pakistani School KHDA results 2018

The annual KHDA School Inspection reports have been released for 2017-2018.  Unlike 2016-2017, when the Outstanding and Very Good rated schools were not inspected as part of their involvement in a mentoring project for weaker schools, all thirty one established Indian and Pakistani curriculum schools were inspected in 2017 (with 3 newer schools not inspected). The inspected schools serve 78,575 students, and 69% of these are now in Good, Very Good and Outstanding Schools, compared to 45% in 2009-2010, the first year of inspecting Indian schools.

One school is now rated Outstanding, five are rated Very Good, 12 are rated Good, 10 rated Acceptable, with three rated Weak. 69% of students are now studying in schools rated Good or Better compared with 65% in 2016/17. Last year 15 schools were Good or better, this year, 18 schools are Good or better

Our article, Indian School Inspection Results – Look Beyond the KHDA Rating, explains the six key criteria upon which all schools are measured – 1. Students’ achievement, 2. Students’ personal and social development, and their innovation skills, 3. Teaching and assessment, 4. Curriculum, 5. The protection, care, guidance and support of students, and 6. Leadership and management.

Whilst these criteria form the basis of all school reports, a reading of the KHDA’s commentary on the inspection results suggests that the key to improvement lies in leadership. The KHDA notes that schools that show improvements in one of these key performance indicators – Leadership, Self-evaluation and Governance, and specifically their ability to evaluate accurately their own strengths and areas for improvement, are strong predictors of improvement in overall performance.

Two Pakistani schools were also inspected and results released with the Indian schools. Serving 2,830 students, both schools were found to have a Good level of students’ personal and social development, but both schools’ progress towards National Agenda targets was found to be below expectations and the schools were persistently weak in self-evaluation and governance.

Indian School KHDA results and Pakistani School KHDA results 2018 see the inspectors finding that there has been a strengthening in performance in English attainment, with 66% of schools now achieving a Good or Better rating.  However, the KHDA specifically picked out the delivery of Arabic as an Additional Language as an on-going area of weakness, noting that this remains a key area for development.  Performance in Arabic attainment (65%) and progress (64%) was rated Acceptable, whilst 27% and 14% of schools were rated weak.  For Islamic Education, 46% were rated Acceptable whilst 1% was rated Weak.

In addition to the basic 6 Performance areas, schools were also judged by their performance in relation to several additional national priority areas:

Overall provision for achieving National Agenda targets meets or exceeds expectations in 77% of schools, compared to 58% last year.  This criterion relates specifically to the requirement for all schools to participate in international benchmarking tests (PISA and TIMMS) and specifically for students in Grades 3, 4, 6 and 8 to participate in GL CAT IV (Cognitive ability) benchmarking tests.  In addition, all students from Grades 3-9 were expected to participate in one benchmark assessment (either ASSET or ACER (ISA)) in Mathematics, Science and English.

In moral education, a new curriculum this year, schools are required to guide the development of morally mature citizens.  UAE moral education is a nationwide curriculum built around four pillars: character and morality, the individual and the community, cultural studies and civic studies. The aims are to build character; instil an ethical outlook; foster community; and endear culture, using contexts that include the holistic environment of the school; the home and extended family; and the wider community, locally and globally.  Irrespective of curriculum or levels of achievement, the UAE moral education programme is designed to unite schools by setting clear expectations for students’ behaviour and moral values and is viewed as a key part of students’ personal and social development.  10% of schools were already well-developed, a further 67% were developing, and in many schools, students cited moral education as their favourite lesson.

In UAE Social Studies, introduced in 2016/17, schools in Dubai are required to incorporate the Ministry of Education UAE social studies curriculum into their programmes of study.  UAE social studies is a nationwide curriculum, providing students with in-depth knowledge, skills and understanding in UAE history, geography and civics, emphasising the links and relationships between diverse groups, people, science and society. 84% of schools were found to be well-developed or developing, with curriculum being the most developed aspect and assessment the least.

In relation to support of students with Special Educational Needs, a specific Policy Framework for which was introduced late last year, for the first time, the majority (58%) of Indian curriculum schools were judged as generating good or better progress for students of determination.

The UAE National Innovation Strategy aims to promote innovation in the education sector by introducing creative teaching methods and techniques, as well as designing and developing innovative curricula that equip students with the 21st century skills and knowledge. Almost all schools were found to be promoting a culture of innovation in some aspects of their curriculum or extra-curricular provision.

Overall, the KHDA found the results of the latest round of inspections to provide a positive picture of Indian schools, continuing the trend of year-on-year improvement. However, in finishing their overview of the results the KHDA noted that “The moral education programme emphasizes ‘resilience’ as one of its key concepts, and we urge schools to show resilience as they relentlessly sustain their pursuit of excellence, in the interests of our Dubai students”.  It seems that the Regulator does not expect any school to rest on its laurels and expects all to continue to strive towards continuous improvement.

Below are the latest ratings, those of the previous academic year for each school. We have highlighted in Bold in the 2017-18 Rating column, those schools whose ratings have changed. To find out what the Inspectors had to say about What the Schools do best and Recommendations for Improvement, go here.

School KHDA rating 2017-18 KHDA rating 2016-17
GEMS Modern Academy Outstanding Outstanding
The Indian High School Very Good Outstanding
GEMS Our Own English High School Very Good Very Good
The Millennium School Very Good Very Good
Delhi Private School Very Good Very Good
Ambassador Kindergarten Very Good Good
Ambassador School Good Good
GEMS New Millennium School Good Good
GEMS Our Own Indian School Good Good
JSS International School Good Good
JSS Private School Good Good
Our Own High School Good Good
Primus Private School Good Good
The Indian High School Garhoud branch Good Good
The Kindergarten Starters Good Good
Credence High School Good Acceptable
Springdales School Dubai Good Acceptable
The Indian Academy Good Acceptable
Amled School Acceptable Not rated
Bilva Indian School Acceptable Weak
Buds Public School Acceptable Acceptable
Elite English School Acceptable Acceptable
Gulf Indian High School Acceptable Acceptable
Little Flowers English School Acceptable Acceptable
New Indian Model School Acceptable Acceptable
Pakistan Educational Academy Acceptable Acceptable
Sabari Indian School Acceptable Acceptable
The Central School Acceptable Acceptable
The Indian International School (DSO) Acceptable Acceptable
Crescent English School Weak Weak
Emirates English Speaking School Weak Weak
Gulf Model School Weak Weak
H. H. Shaikh Rashid Al Maktoum Pakistan School Weak Weak

 

About The Author
Lis ONeal

Leave a Reply