A Levels
قراءة الآن
أفضل 13 مدرسة ثانوية جديدة أو موسعة أو ثانوية في دبي وأبوظبي ورأس الخيمة
0

مع اقتراب العام الدراسي الجديد من فصل دراسي واحد فقط ، بحث موقع SchoolsCompared.com عن الخيارات الجديدة - من حيث النموذج السادس وتوفير المدرسة الثانوية (الصفوف 12-13 ؛ الصفوف 11-12) - التي ستكون متاحة اعتبارًا من سبتمبر 2018. لقد ركزنا على المدارس الجديدة وتلك التي أضافت بشكل كبير إلى توفيرها في العام الماضي - بشكل أساسي من خلال إضافة مؤهلات جديدة - أو تنوي القيام بذلك في العام الدراسي المقبل. لقد وجدنا مدارس تقدم مجموعة واسعة من مناهج المملكة المتحدة A Levels و BTEC مؤهلات الالتحاق بالجامعة وكذلك دبلوم البكالوريا الدولية المواد ودورات التنسيب المسبق لكليات الولايات المتحدة والمدارس التي تفتح نظام ما بعد 16 لأول مرة.

بالإضافة إلى كونهما في كثير من الأحيان أغلى عامين للآباء والأمهات ، فإن هاتين السنتين الأخيرتين من المدرسة هما بالطبع الأكثر أهمية من الناحية الأكاديمية ، وربما أيضًا ، الوقت المجهد للطلاب. لقد قمنا بتضمين معلومات (عند توفيرها) حول كيفية تنظيم هذه المدارس العليا 13 الجديدة أو الموسعة من النموذج السادس أو الثانوي الفصول الدراسية ، وما هو الدعم المتاح أيضًا لضمان حصول الطلاب على الرعاية الرعوية ، بالإضافة إلى التوجيه المهني ، للمرحلة التالية من حياتهم التعليم أو الدخول إلى العمل.

حتى إذا لم تكن هذه المعلومات ذات صلة بالطلاب حتى سبتمبر 2018 ، فإننا نأمل أن ينتهزوا هم وأولياء أمورهم الفرصة للتعرف على المجموعة الواسعة من المواد التي يتم تقديمها الآن لتمكين الطلاب من متابعة المواد ذات الاهتمام الحقيقي والتي قد تؤدي إلى وظائف لم تكن لتدرسها سابقًا. لا يوجد فقط مجموعة هائلة من الموضوعات المعروضة ، ولكن أيضًا مجموعة واسعة بشكل متزايد من المؤهلات التي تفتح مسارات مختلفة للجامعة أو خارجها.

اسم المدرسة خيارات المناهج دورات جديدة / بارزة النقاط الرئيسية
كلية برايتون ، العين

(الرسوم - السنة الثانية عشر 12،76,314 درهم ؛ السنة 13 79,000،XNUMX درهم).

المناهج الوطنية لإنجلترا وويلز A Levels. BTEC من سبتمبر 2018. تقدم اللغة العربية والفن والتصميم وعلم الأحياء والكيمياء ودراسات الأعمال والاقتصاد والأدب الإنجليزي والفرنسية والجغرافيا والتاريخ وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرياضيات والموسيقى والتربية البدنية والفيزياء والسياسة وعلم النفس والإسبانية. ستقدم BTEC Music Technology من سبتمبر 2018. سيتخرج الطلاب الأوائل هذا العام الدراسي (2017-18). نتج عن درجات المستوى A المتوقعة عروض جامعية في أكثر من 20 دورة تدريبية في أفضل جامعات مجموعة راسل البريطانية ، بما في ذلك كامبريدج وإدنبره وكلية لندن للاقتصاد ، وكذلك في أفضل الجامعات في أماكن أخرى في أوروبا وأمريكا الشمالية. تقدم المدرسة برنامج توجيه أكاديمي لجميع تلاميذ النموذج السادس الذين يكتسبون خبرة عمل من خلال التوظيف في مجموعة متنوعة من المنظمات من السفارات إلى المستشفيات.
كرانلي ، أبو ظبي

(رسوم السنة 12 والسنة 13 96,333 درهم).

منهج المملكة المتحدة الوطني لإنجلترا وويلز - الحالي والجديد اعتبارًا من سبتمبر 2018 2018-19 توسعة التصميم والتكنولوجيا ، الدراما ، الفرنسية ، علم النفس ، الحكومة والسياسة / القانون. EPQ _ تأهيل المشروع الممتد. يشمل توسيع الموضوع من عام 2019 الرقص والموسيقى والتربية البدنية يستخدم Cranleigh التدريس Harkness ، وهو أسلوب تعليمي وتعليمي قائم على المناقشة. يستعد الطلاب لدروسهم ويأتون إلى الفصل على استعداد لمناقشة الموضوعات بأسلوب تعاوني وتعليمي ، وتشجيع وتطوير مهارات الاستماع والتفاعل. يصبح المعلمون ميسرين ويوجهون ويوجهون عند الضرورة. يعد تأهيل المشروع الموسع عنصرًا أساسيًا في المناهج الدراسية لجميع الطلاب ، مما يضيف مؤهلاً قيماً لتطبيقهم الجامعي. في السنة 12 ، من المتوقع أن يشارك جميع التلاميذ في خبرة عمل لا تقل عن 20 أسبوعًا. يختار العديد من التلاميذ المشاركة في برنامج مدرسة كولومبيا للأعمال الذي يعتمد على الويبين لتطوير مهاراتهم التجارية ومهارات تنظيم المشاريع.
أكاديمية دبي الأمريكية

(رسوم للصفين 11 و 12 84,511 درهم).

دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية دبلومة البكالوريا الدولية ، شهادة البكالوريا الدولية ، مع فصول AP جديدة من 2018-19. حدد عدد دورات AP التي سيتم تقديمها في العام الدراسي 2018-2019. دورات AP® هي دورات على مستوى الكلية تقدم في المدرسة الثانوية. تعكس الدورات ما يتم تدريسه في أفضل الدورات التمهيدية للكلية. يأخذ الطلاب امتحانات AP في نهاية الدورة ، بقياس إتقانهم للعمل على مستوى الكلية. عادةً ما تكسب الدرجة 3 أو أعلى في اختبار AP AP الطلاب ائتمان الكلية و / أو التنسيب في الدورات المتقدمة في الكلية.  احتفلت أكاديمية دبي الأمريكية بفصل التخرج الثالث عشر من طلاب دبلومة البكالوريا الدولية في عام 2017 ، وتقدم هذا البرنامج الصارم ما قبل الجامعي الذي يهدف إلى خلق متعلمين ذوي تفكير دولي ورحيم وعاكس. يشارك جميع الطلاب تقريبًا في برنامج البكالوريا الدولية في شكل ما ، سواء كطالب دبلوم البكالوريا الدولية الكامل أو من خلال إكمال دورات البكالوريا الدولية الفردية التي ينتج عنها شهادة البكالوريا الدولية.
كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية (DESC)

(الرسوم للسنوات 12 و 13 83,601 درهم).

المنهج الوطني الإنجليزي - موضوعات المستوى A الحالية والجديدة و BTEC من سبتمبر 2018 التصوير الفوتوغرافي للفن المستوى * ، الفن ، اللغة العربية ، علم الأحياء ، دراسات الأعمال ، الكيمياء ، علوم الكمبيوتر * ، الدراما ، الاقتصاد ، اللغة الإنجليزية ، الأدب الإنجليزي ، الفرنسية ، الرياضيات الإضافية ، الجغرافيا ، الحكومة والسياسة ، التاريخ ، تكنولوجيا المعلومات ، الدراسات الرياضية ، الرياضيات ، الرياضيات (AS level) ، الدراسات الإعلامية ، الموسيقى ، تكنولوجيا الموسيقى ، الفلسفة ** ، التربية البدنية ، الفيزياء ، علم النفس ، الإسبانية. دورات BTEC المهنية - BTEC Enterprise & Entrepreneurship (ما يعادل 2 A) ، BTEC Sport (2 A Level) ، BTEC Travel & Tourism (2 A level) ** ، BTEC Hospitality (1 A Level ما يعادل) *. السنة التأسيسية * - الدراسات التجارية BTEC (2 GCSE مكافئ) * ،
BTEC Sport (2 GCSE مكافئ) * ، BTEC ICT (1 GCSE مكافئ) * ، Re-sit GCSE Mathematics ، Re-sit GCSE English Language ، * الدورات المقدمة في سبتمبر 2017 ، ** دورات جديدة سيتم تقديمها في سبتمبر 2018.
تم تصميم الدورات لتمكين الطلاب من صياغة برنامج دراسي مناسب وفقًا لقدراتهم واهتماماتهم الفردية وأهدافهم المستقبلية. تقدم DESC عددًا من المسارات في النموذج السادس ، والتي تتضمن مستويات GCE المتقدمة الأكاديمية التقليدية ، وطريق BTEC أكثر مهنية ، ومجموعة من المستوى A و BTEC أو سنة التأسيس. تم تقديم السنة التأسيسية إلى منهج النموذج السادس في سبتمبر 2017 وتتألف من مجموعة من دورات المستوى 2 ، جنبًا إلى جنب مع دورات GCSE في الرياضيات واللغة الإنجليزية. تقدم DESC أيضًا تأهيل المشروع الممتد (EPQ). يوفر مركز Sixth Form الذي تم إنشاؤه لهذا الغرض للطلاب مساحات تعليمية مستقلة للدراسة الخاصة والتعاونية في بيئة على غرار الجامعة ، جنبًا إلى جنب مع مناطق اجتماعية مجتمعية واسعة.
مدرسة مؤسسي جيمس ، البرشاء

GEMS_INARTICLE  

(رسوم السنة 12 ؛ رسوم السنة 13 من 2019 لم يُفرج عنها بعد).

 المنهج الوطني لإنجلترا - النموذج السادس الجديد سبتمبر 2018 مجموعة كاملة من الموضوعات وتأهيل المشروع المستقل مدرسة عالية الجودة وبأسعار معقولة تقدم أفضل قيمة مقابل المال.
مدرسة جيمس متروبول ، دبي

(رسوم السنة 12 45,056،13 درهمًا ؛ رسوم السنة 2019 من XNUMX لم يتم إصدارها بعد).

المنهج الوطني لإنجلترا وويلز - A Levels - من سبتمبر 2018 عرض جديد من سبتمبر 2018 - الأدب الإنجليزي ، الكيمياء ، الأحياء ، الفن والتصميم ، الرياضيات ، الرياضيات الأساسية ، الوسائط ، اللغة العربية أ ، الأعمال ، الاقتصاد ، الرياضيات الإضافية ، الفيزياء ، تكنولوجيا المعلومات ، التربية البدنية ، الجغرافيا ، علوم الكمبيوتر ، الفرنسية ، التاريخ والدراما والأعمال. المواد الإجبارية بما في ذلك النشاط البدني والتربية الأخلاقية. تعد برامج الإثراء أيضًا فرصة إلى جانب A Levels.
أكاديمية جيمس ويلينجتون ، الخيل

(رسوم السنة 12 لم يتم إصدارها بعد ولكن الرسوم الثانوية كلها 85,000،XNUMX درهم).

المنهج الوطني لمستويات A في إنجلترا وويلز - من سبتمبر 2018 عرض جديد من سبتمبر 2018 - الفن والتصميم ، علوم الكمبيوتر ، التصميم والتكنولوجيا - تصميم المنتج ، اللغة الإنجليزية وآدابها ، التاريخ ، الدراسات الإعلامية ، علم النفس ، علم الأحياء ، الكيمياء ، الفيزياء ، التربية البدنية. دراسات الأعمال الدولية المستوى ، الرياضيات. برامج النخبة الرياضية ؛ أكاديمية السباحة وأكاديمية كرة القدم. وشملت العناصر الأساسية الإلزامية لجميع الطلاب ؛ الخدمات والمهارات ، بما في ذلك تطبيقات الجامعة والجامعة والوظائف.
مدرسة جيمس وستمنستر ، رأس الخيمة

(رسوم السنة 12 درهم 18,000،XNUMX).

المنهج الوطني لإنجلترا وويلز - مستويات جديدة من 2018-19 تقدم اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والبيولوجيا والكيمياء والإدارة البيئية والمحاسبة والاقتصاد والدراسات التجارية وعلم النفس فصول صغيرة ، رسوم معقولة للغاية
المرابع العربية

(الرسوم للسنوات 12 و 13 91,950 درهم).

برنامج دبلوم البكالوريا الدولية وبرنامج الدورات بالاشتراك مع BTEC. برنامج دبلوم البكالوريا الدولية الكامل منذ عام 2011. منذ سبتمبر 2017 ، تم تمديد دورات المستوى 3 دبلوم BTEC (ما يعادل 3 مستويات A) في الفنون والتصميم والأعمال والرياضة وعلوم التمرين. تعد JESS إحدى مدارس IB العالمية منذ عام 2009. نتائج البكالوريا الدولية مثيرة للإعجاب - بمتوسط ​​35.6 نقطة مع حصول أكثر من 20٪ من الطلاب على 40+ نقطة (أعلى 5٪ على مستوى العالم) وسنوات متتالية من الطلاب الذين حصلوا على 45 نقطة كاملة (أعلى 1٪ عالميا). تقدم JESS ثلاث دورات ممتدة من المستوى 3 دبلوم BTEC (ما يعادل 3 مستويات A) في الفنون والتصميم والأعمال والرياضة وعلوم التمرين. تتيح مؤهلات BTEC للطلاب الوصول المباشر إلى الجامعات في جميع أنحاء العالم وتزويد هؤلاء الطلاب بالمعرفة العملية والأكاديمية التي يحتاجونها في مجال تخصصهم. يلتحق أكثر من 96٪ من طلاب JESS Dubai بجامعة الاختيار الأولى.
كينت كوليدج دبي

(الرسوم للسنوات 12 و 13 98,000 درهم).

المناهج الوطنية لإنجلترا وويلز - النموذج السادس مقدم من سبتمبر 2018 مجموعة تقليدية من المستويات A الأكاديمية تشمل الرياضيات ، الرياضيات الإضافية ، الأدب الإنجليزي ، تكنولوجيا التصميم ، الفن والتصميم ، علم الأحياء ، الفيزياء ، الكيمياء ، PE ، دراسات الأعمال ، الدراما ، الفرنسية ، الإسبانية ، العربية ، الموسيقى ، التاريخ ، الجغرافيا و علم النفس. يهدف النموذج السادس في كلية كينت دبي إلى تقديم تعليم شامل من خلال توفير الدعم عند الحاجة مع تشجيع الطلاب على أن يكونوا متعلمين مستقلين ويستعدون للحياة الجامعية والبالغين. يلعب تلاميذ الصف السادس دورًا نشطًا في الحياة المدرسية ويشاركون في برنامج واسع النطاق خارج المناهج الدراسية حيث يطورون مهاراتهم القيادية والاستقلالية والثقة بالنفس. كما أنهم يدعمون التلاميذ الأصغر سنًا من خلال برنامج القراءة الموجّه وأنشطة المدرسة الإعدادية وكونهم موجهين نظراء.
مدرسة الملوك البرشاء

(الرسوم للسنوات 12 و 13 94,400 درهم).

المنهج الوطني لإنجلترا وويلز - خيارات المستوى A المنشأة حديثًا منذ عام 2017 منذ سبتمبر 2017 ، قدمت Kings 24 موضوعًا من المستوى A وتأهيل المشروع الموسع. يتم تقديم جميع المواد التسعة التي حددتها مجموعة راسل كجزء من متطلبات نظام الدخول في المملكة المتحدة ، مع علم النفس ، وتكنولوجيا الموسيقى ، وعلم الاجتماع والتصوير الفوتوغرافي. يهدف Kings Kings Al Barsha إلى توفير بيئة تمكن الطلاب من تحقيق أفضل ما لديهم من خلال برنامج مخصص للدراسة والدعم. لدى المدرسين توقعات عالية وهم على استعداد دائمًا لتقديم المساعدة الفردية. تتوقع المدرسة من التلاميذ أن يحرزوا تقدمًا ممتازًا وفقًا لأهدافهم وقدراتهم الشخصية. يقدم الملوك حاليًا 24 موضوعًا من المستوى أ. يلعب طلاب السنة الثانية عشرة دورًا رئيسيًا في اختيار المواد ويتم إعطاؤهم الفرصة لمتابعة اهتماماتهم ، وليس فقط الموضوعات الشائعة مثل الرياضيات والعلوم. نعتقد أن هذا النهج يساعدنا على إنتاج أطفال متحمسين وثلاثي الأبعاد. إذا كان الطالب يرغب في دراسة علم النفس أو تكنولوجيا الموسيقى أو علم الاجتماع أو التصوير الفوتوغرافي ، فهذا مدعوم ، مما يعني مجموعة واسعة من المواد وأحجام الفصول الصغيرة. يطابق هذا النهج المخصص احتياجات الطلاب مع كل مدخول. تقدم المدرسة جميع المواد التسعة التي حددتها مجموعة راسل كجزء من متطلبات نظام الدخول إلى المملكة المتحدة.
مدرسة نورد أنجليا الدولية ، دبي

(رسوم السنة 12 درهم 94,000،XNUMX).

برنامج دبلوم البكالوريا الدولية منذ 2017 يتم تقديمه منذ سبتمبر 2017 ، مع مجموعة كاملة من الموضوعات الأساسية في البكالوريا الدولية والتركيز الإضافي على مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مع علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا التصميم وخيارات اللغة (5 في المجموع بما في ذلك الماندرين). يقدم النموذج السادس أحجامًا صغيرة للصفوف وتعلمًا شخصيًا مع التركيز على التفكير الدولي والانتباه الشخصي للغاية لرفاهية الطلاب الرعوية. يقدم اثنان من مستشاري التوجيه الجامعي ومركز ACT للولايات المتحدة الدعم للطلاب وروابط قوية مع جامعات Oxbridge و Russell Group.
مدرسة شمال لندن الجماعية دبي

(رسوم للصفين 11 و 12 130,000 درهم).

برنامج دبلوم البكالوريا الدولية من سبتمبر 2018 تشمل المواد القياسية والعالية المستوى (بصرف النظر عن دراسات الرياضيات ولغات أب الأولية ، التي يمكن دراستها فقط في SL) الأدب الإنجليزي (أ) ، والفرنسية ، والإسبانية ، والماندرين كلغات `` ب '' أو كبداية ، والجغرافيا ، والتاريخ ، الاقتصاد والبيولوجيا والكيمياء والفيزياء وتكنولوجيا التصميم وعلوم الكمبيوتر ودراسات الرياضيات والرياضيات والمسرح والفنون البصرية والموسيقى. سيتم تجميع الطلاب في النموذج السادس في مجموعات المدرسين (مع مدرسين لكل مجموعة مدرس) وفصول من 2 طالبًا بحد أقصى تتكون من أعداد متساوية من طلاب الصف 14 (السنة 11) والصف 12 (السنة 12). يسمح هذا الهيكل "العمودي" لطلاب الصف الحادي عشر بالاستفادة من تجربة الطلاب الأكبر سناً ، ويتيح لطلاب الصف الثاني عشر توجيه وقيادة أقرانهم الأصغر سناً. يعمل مستشار جامعي متخصص لديه سنوات عديدة من الخبرة في وضع الطلاب في جامعات Ivy League وجامعات Oxbridge مع الموظفين الرئيسيين الآخرين لدعم الطلاب من خلال عملية اختيار الجامعة وتطبيقها.

 

 

نبذة عن الكاتب
ليز أونيل
التعليقات

اترك تعليق

A Levels
Now Reading
Top 13 New or Expanding Sixth Form or High Schools in Dubai, Abu Dhabi, Ras Al Khaimah
0

With the new academic year only one term away, SchoolsCompared.com has researched what new options – in terms of Sixth Form and High School provision (Years 12-13; Grades 11-12)  – will be available from September 2018.  We have focused on new schools and those that have significantly added to their provision in the past year – mainly through the addition of new qualifications – or intend to do so in the next academic year. We have found schools offering an ever wider range of UK curriculum A Levels and BTEC qualifications for university entry, as well as IB Diploma subjects, Advance Placement courses for US colleges, and schools that are opening their post-16 provision for the first time.

In addition to often being the most expensive two years for parents, these final two years of school are, of course, probably the most academically important, and also, potentially, stressful time for students.  We have included information (where provided) about how these top 13 New or Expanding Sixth Form or High schools organise classes, and what support is also available to ensure that students receive pastoral care, as well as professional guidance, for the next stage in their education or entry to work.

Even if this information is not yet relevant for students for September 2018, we hope that they and their parents will take the opportunity to find out about the vast range of subjects now being offered to enable students to pursue subjects that are of real interest and that may well lead to careers they would not have considered previously. There is not only an enormous range of subjects on offer, but also an increasingly broad range of qualifications opening different pathways to University or beyond.

School Name Curriculum options New/notable courses Key points
Brighton College, Al Ain

(Fees – Year 12 AED 76,314; Year 13 AED 79,000).

National curriculum for England and Wales A Levels. BTEC from September 2018. Offers Arabic, Art and Design, Biology, Chemistry, Business Studies, Economics, English Literature, French, Geography, History, Information Communication Technology, Mathematics, Music, Physical Education, Physics, Politics, Psychology, Spanish. Will offer BTEC Music Technology from September 2018. First pupils will graduate this academic year (2017-18). Predicted A level grades have resulted in University offers on over 20 courses at the top UK Russell Group universities, including Cambridge, Edinburgh and the London School of Economics, as well as at top universities elsewhere in Europe and North America. The school provides an academic mentoring programme to all Sixth Form pupils who gain work experience through placements in a diverse range of organisations from embassies to hospitals.
Cranleigh, Abu Dhabi

(Fees for Year 12 and Year 13 AED 96,333).

UK National curriculum for England and Wales – Existing and New from September 2018 2018-19 expansion Design and Technology, Drama, French, Psychology, Government and Politics/ Law.  EPQ _ Extended Project Qualification. Subject expansion from 2019 includes Dance, Music and Physical Education Cranleigh utilises Harkness teaching, a discussion-based teaching and learning method. Students prepare for their lessons and come to class ready to discuss topics in a collaborative, tutorial style, encouraging and developing listening skills and interaction. Teachers become facilitators, directing and guiding where necessary. The Extended Project Qualification is a core element of the curriculum for all students, adding a valuable qualification to their university application. In Year 12 all pupils are expected to partake in a minimum of 20 weeks of work experience. Many pupils choose to take part in the webinar-based Columbia Business School programme to develop their business and entrepreneurial skills.
Dubai American Academy

(Fees for Grades 11 and 12 AED 84,511).

American High School Diploma Full IB Diploma, IB Certificate, with new AP Classes from 2018-19. Select amount of AP courses to be offered in 2018-2019 academic year. AP® courses are college-level courses offered in high school. Courses reflect what is taught in top introductory college courses. Students take AP Exams at the end of the course, measuring their mastery of college-level work. A score of 3 or higher on an AP Exam can typically earn students college credit and/or placement into advanced courses in college.  Dubai American Academy celebrated its thirteenth graduating class of IB diploma students in 2017 and offers this rigorous pre-University program aimed at creating internationally-minded, compassionate, and reflective learners. Nearly all of students participate in the IB program in some form, whether as a full IB diploma student or by completing individual IB courses resulting in an IB certificate.
Dubai English Speaking College (DESC)

(Fees for Years 12 and 13 AED 83,601).

English National Curriculum – Existing and new A Level and BTEC subjects from September 2018 A Level Art Photography*, Art, Arabic, Biology, Business Studies, Chemistry, Computer Science*, Drama, Economics, English Language, English Literature, French, Further Mathematics, Geography, Government & Politics, History, Information Technology, Mathematical Studies, Mathematics, Mathematics (AS level), Media Studies, Music, Music Technology, Philosophy**, Physical Education, Physics, Psychology, Spanish.  BTEC Vocational Courses  – BTEC Enterprise & Entrepreneurship (2 A Level equivalent), BTEC Sport (2 A Level equivalent), BTEC Travel & Tourism (2 A Level equivalent)**, BTEC Hospitality (1 A Level equivalent)*. Foundation Year * – BTEC Business Studies (2 GCSE quivalent)*,
BTEC Sport (2 GCSE equivalent)*, BTEC ICT (1 GCSE equivalent)*, Re-sit GCSE Mathematics, Re-sit GCSE English Language, * Courses introduced September 2017, **New courses to be introduced in September 2018.
Courses are designed to enable students to formulate a suitable programme of study according to their ability, individual interests and future goals.  DESC offers a number of pathways in the Sixth Form, which includes the traditional academic GCE Advanced levels, a more vocational BTEC route, a combination of A level and BTECs or a Foundation Year. The Foundation Year was introduced to the Sixth Form Curriculum in September 2017 and consists of a range of Level 2 courses, together with GCSE re-sits in Maths & English. DESC also offers the Extended Project Qualification (EPQ). The purpose built Sixth Form Centre, provides students with independent learning spaces for private and collaborative study in a university style environment, together with extensive communal social areas.
GEMS Founders School, Al Barsha

(Fees for Years 12;  Year 13 fees from 2019 not yet released).

 National curriculum for England – New Sixth Form September 2018 Full range of subjects and Independent Project Qualification Highly regarded, affordable school offering best value for money.
GEMS Metropole School, Dubai

(Fees for Year 12 AED 45,056; Year 13 fees from 2019 not yet released).

National curriculum for England and Wales – A Levels – from September 2018 New offering from September 2018 – English Literature, Chemistry, Biology, Art and Design, Mathematics, Core Mathematics, Media, Arabic A, Business, Economics, Further Mathematics, Physics, Information Technology, Physical Education, Geography, Computer Science, French, History, Drama and Business. Compulsory subjects including Physical Activity and Moral Education.  Enrichment programmes are also an opportunity alongside A Levels.
GEMS Wellington Academy, Al Khail

(Fees for Year 12 not yet released but Secondary fees are all AED 85,000).

National curriculum for England and Wales A Levels – from September 2018 New offering from September 2018 – Art and Design, Computer Science, Design and Technology – Product Design, English Language and Literature, History,Media Studies, Psychology, Biology, Chemistry, Physics, PE. International A Level Business Studies, Maths. Elite Sport Programmes; Swimming Academy and Football Academy. Compulsory Core elements included for all students; Services and Skills, including University Applications and University and Careers.
GEMS Westminster School, Ras Al Khaimah

(Fees for Year 12 AED 18,000).

National curriculum for England and Wales –  A Levels new from 2018-19 Offering English, Maths, Physics, Biology, Chemistry, Environmental Management, Accountancy, Economics, Business Studies, Psychology Small classes, very affordable fees
JESS Arabian Ranches

(Fees for Years 12 and 13 AED 91,950).

IB Diploma Programme and Courses Programme in combination with BTEC. Full IB Diploma programme since 2011. Since September 2017, Extended Level 3 Diploma BTEC courses (the equivalent of 3 A Levels) in Art & Design, Business and Sport & Exercise Science. JESS has been an IB World school since 2009. IB results are impressive – an average of 35.6 points with over 20% of students achieving 40+ points (top 5% globally) and consecutive years of students attaining the full 45 points (top 1% globally). JESS offers three Extended Level 3 Diploma BTEC courses (the equivalent of 3 A Levels) in Art & Design, Business and Sport & Exercise Science.  These BTEC qualifications allow students direct access to universities across the world and equip those students with the practical and academic knowledge they require in their specialist field. Over 96% of JESS Dubai students attend their first choice university.
Kent College Dubai

(Fees for Years 12 and 13 AED 98,000).

National curriculum for England and Wales – Sixth form offered from September 2018 A traditional suite of academic A-levels that includes Maths, Further Maths, English Literature, Design Technology, Art and Design, Biology, Physics, Chemistry, PE, Business Studies, Drama, French, Spanish, Arabic, Music, History, Geography and Psychology. The Sixth Form at Kent College Dubai aims to offer a holistic education by providing support where needed whilst encouraging students to be independent learners and prepare for university and adult life. Sixth form pupils play an active role in school life and participate in an extensive extra-curricular programme where they develop their leadership skills, independence and self confidence. They also support younger pupils with the guided reading programme, Junior School activities and being peer mentors.
Kings School Al Barsha

(Fees for Years 12 and 13 AED 94,400).

National Curriculum for England and Wales – newly established A Level options since 2017 Since September 2017, Kings has offered 24 A Level subjects and the Extended Project Qualifcation. All nine of the facilitating subjects identified by the Russell Group as part of UK entry system requirements are offered, with Psychology, Music Technology, Sociology and Photography. Kings Al Barsha aims to provide an environment that enables students to achieve their best through a personalised programme of study and support. Teachers have high expectations and are always willing to offer one-to-one help. The school expects pupils to make excellent progress as measured against their personalised targets and ability. Kings currently offers 24 A-level subjects. Year 12 students play a key role in subject selection and are given the opportunity to pursue their interests, and not just the popular subjects such as maths and science. We believe that this approach helps us produce passionate, three-dimensional children. If a student wishes to study psychology, music technology, sociology or photography, this is supported, which means a wide range of subjects and small class sizes. This tailored approach matches the needs of students with each intake. The school offers all nine of the facilitating subjects identified by the Russell Group as part of UK entry system requirements.
Nord Anglia International School, Dubai

(Fees for Year 12 AED 94,000).

IB Diploma Programme since 2017 Offered since September 2017, with full range of IB core subjects and additional focus on STEAM subjects with Computer Science, Design Technology and Language options (5 in total including Mandarin). The Sixth Form offers small class sizes and personalised learning with a focus on international mindedness and highly personalized attentiveness to the pastoral well-being of students. Two University Guidance Counsellors and an ACT Centre for the US offer support to students and strong links to Oxbridge and Russell Group universities.
North London Collegiate School Dubai

(Fees for Grades 11 and 12 AED 130,000).

IB Diploma Programme from September 2018 Standard and Higher Level subjects (apart from Maths Studies and Ab Initio Languages, which may only be studied at SL) include English Literature (A), French, Spanish, Mandarin all as ‘B’ languages or as ab initio, Geography, History, Economics, Biology, Chemistry, Physics, Design Technology, Computer Science, Maths Studies, Maths, Theatre, Visual Arts, and Music. Students in the Sixth Form will be grouped into Tutor Groups (with 2 teachers per Tutor Group) and classes of maximum 14 students made up of equal numbers of Grade 11 (Yr12) and Grade 12 (Yr 13) students. This ‘vertical’ structure allows Grade 11 students to benefit from the experience of older students, and enables Grade 12 students to mentor and lead their younger peers. A specialist University Counsellor with many years of experience in placing students at Ivy League and Oxbridge universities works with other key staff to support students through the unversity selection and application process.

 

 

About The Author
Lis ONeal

Leave a Response