مناهج
قراءة الآن
المدرسة الألمانية الدولية أبو ظبي ، منطقة زعاب ، الطابية
أكاديمي
0
التعليقات

المدرسة الألمانية الدولية أبو ظبي ، منطقة زعاب ، الطابية

by مارس،

تم التحديث في ديسمبر 2016

تأسست المدرسة الألمانية الدولية في أبو ظبي [GISAD] باسم "المدرسة الألمانية بأبو ظبي" في عام 1976 من قبل شركة STRABAG. بدأت المدرسة بـ 16 طالبًا و 3 مدرسين فقط. نمت المدرسة لتعليم 70 طالبًا بحلول أواخر الثمانينيات ، ولكن خلال حرب الخليج واجهت المدرسة الإغلاق حيث انخفض العدد إلى 1980 طالبًا فقط. ظلت المدرسة على قيد الحياة من خلال تفاني معلمة اللغة الإنجليزية السابقة ، ماجي توبنج ، حتى عام 20 عندما بدأت الأرقام في الارتفاع مرة أخرى وتم تعيين مدير جديد. أصبحت السيدة توبنج بطلة في المجتمع الألماني في أبو ظبي ، وتقاعدت في نهاية المطاف في عام 1990 بعد أكثر من 2009 عامًا في المدرسة.

ولضمان بقائها بعد ذلك ، تم منح الأرض من قبل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة ، بإيجار حبوب الفلفل فقط 18,000 درهم إماراتي في السنة. في عام 2005 انضم أول طفل إماراتي إلى روضة المدرسة. في عام 2006 ، تم اعتماد المدرسة كمدرسة ألمانية في الخارج من قبل الوكالة المركزية للمدارس في الخارج (Zentralstelle für das Auslandsschulwesen - ZfA). ارتفع عدد التلاميذ إلى 138 طالبًا.

في عام 2007-08 توصلت المدرسة إلى اتفاقية أخرى مع حكومة أبوظبي. في مقابل حصول وزارة التربية والتعليم على مدرسة منحتها وزارة التربية والتعليم ، التزمت المدرسة بتقديم المنح التي تقدم رسومًا بنسبة 100٪ لعشرة أطفال إماراتيين إلى الأبد. مع المدرسة الجديدة ، في عام 2007-08 ، قدمت المدرسة الألمانية الدولية حكم ما بعد 16 النموذج السادس ، مما أدى في نهاية المطاف إلى تقديم الدولية المرموقة داس أبيتور امتحان (German International Abitur (DIAP)) في عام 2010 - أول مدرسة في الإمارات تقوم بذلك.

تتبع المدرسة منهج تورينغيان ، الذي تم تطويره بعد إعادة توحيد ألمانيا في عام 1990 لدمج أفضل عناصر النظام المدرسي في جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة [GDR] مع نظام المدارس البافارية. التعلم في السنوات الأولى ممتاز. يقال أن فريدريش فروبل اخترع نموذج رياض الأطفال في تورينجيا في 19th مئة عام. التعليم الابتدائي يستمر أربع سنوات. يتضمن منهج تورينجيا "Grundschullehrplan" للمرحلة الابتدائية الدنيا والمتوسطة و "Realschullehrplan" للمرحلة الابتدائية العليا. في سن العاشرة (الصف الخامس) يتدفق التلاميذ وفقًا للاستعداد للمضي قدمًا إما إلى Gymnasium [Gymnasiallehrplan] أو التخرج من Regelschule ، حيث يؤدي السابق إلى امتحان Abitur. يدرس الطلاب معًا ويعتبر التعلم المستقل سمة مهمة (وضرورية) للحياة المدرسية الأكاديمية.

داس أبيتور يتم منحه بعد دراسة السنة 12 بعد أن يكون الطالب قد أكمل الجمنازيوم منهاج دراسي. المنهج الدراسي هو أكاديمي للغاية ومصممة لإعداد الطلاب للتعليم الجامعي. أي طالب حاصل على دبلوم “Abi” يكاد يكون مضمونًا في إحدى الجامعات الألمانية ، على الرغم من أنه ليس مجال الدراسة.

وتشمل الموضوعات العربية (الرئيسية) ؛ علم الأحياء ، الكيمياء ، الألمانية (الرائد) ، الإنجليزية (الرائد) ، الأخلاقيات ، الفرنسية (الكبرى) ، الجغرافيا ، التاريخ ، الفن ، الرياضيات (الرائد) ؛ موسيقى؛ الفيزياء؛ الاقتصاد والسياسة (WiPo) ؛ علوم الحاسوب والرياضة.

دراسة اللغة الأجنبية الثانية إلزامية من الصف 6. تلقت المدرسة إعفاء خاصًا من الحكومة الألمانية للغة العربية لتدريسها للأطفال الإماراتيين بدلاً من الفرنسية التقليدية.

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

مديرة المدرسة ، Doerte Christensen ، كانت مديرة منذ أغسطس 2014 وتم تعليمها في جامعة جوتنجن حيث حصلت على درجة الماجستير في التربية [Med]. تقوم الحكومة الألمانية بتعيين وإصدار العقود إلى الرئيس والعديد من الموظفين الرئيسيين لمدة أقصاها 8 سنوات ، ووعدت المدرسة ببعض الاستمرارية للمضي قدمًا.

تشمل المرافق 3 مختبرات علمية مشيدة لهذا الغرض ؛ غرفة محاضرات إضافية ؛ جناحان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ؛ مختبرات لغوية مخصصة للعربية والفرنسية ؛ محاضرة الجغرافيا. استوديو الفنون الجميلة. منشأة الدراما غرف الموسيقى منطقة نشاط خارجي واسعة ؛ مناطق "الخروج" المظللة ؛ مرافق اللعب بما في ذلك تنس الطاولة ؛ عيادة طبية (بما في ذلك طبيب نفسي متخصص) ومكتبة و "ميديوثيك" ؛ وصالة ألعاب رياضية داخلية عالية الجودة ، بما في ذلك كرة السلة وكرة القدم.

تشمل الأنشطة اللامنهجية (ECAs) كرة القدم ؛ الكرة الطائرة؛ الحدائق؛ نادي الفنون نادي الأحداث موسيقى؛ دراما؛ لغات اجنبية؛ شعوذة؛ دراما؛ تنس الريشة؛ تنس طاولة؛ كرة سلة؛ الألعاب البهلوانية. بيلاتيس تخطي الكرة الطائرة؛ كرة اليد اليوجا. الفريسبي وتنس الريشة. يتم تطوير العديد من الرياضات في البداية ضمن المنهج الرياضي المخصص للمدرسة.

المدرسة شاملة بالكامل. تقتصر متطلبات القبول على إجادة اللغة الألمانية (والقدرة المجانية في كل فصل). يجب أن يكون الأطفال فوق سن 6 حتى 01 سبتمبر من السنة التقويمية الحالية لبدء الدراسة. ومع ذلك ، لا يوجد في المدرسة مرافق متخصصة لتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة - يتم تدفق الأطفال داخليًا وفقًا لقدراتهم والنظام ببساطة "يعمل" في جزء كبير منه بسبب عدد ومؤهلات أعضاء هيئة التدريس. يعد اختبار الاختيار للأطفال الذين لغتهم الأولى ليست الألمانية (انظر EIP أدناه) هو الحل الوسط الوحيد بشأن الشمولية ويتم دمجه مع مقابلة مع أولياء الأمور للتأكد من أنهم سيدعمون المدرسة والطالب على الطريق الطويل ليصبحوا بارعين.

المدرسة الألمانية الدولية لديها برنامج تكامل إماراتي مخصص [EIP] والذي شمل في 2015-16 47 طفلاً محليًا. الأطفال مقسمون على مراحل: 18 طفلاً في رياض الأطفال ؛ ستة أطفال في السنة الأولى ؛ طفلان في السنة الثانية ؛ طفل واحد في السنة الثالثة ؛ سبعة أطفال في السنة الرابعة ؛ طفل واحد في السنة الخامسة ؛ أربعة أطفال في الصف السادس ؛ طفلان في السنة السابعة ؛ أربعة أطفال في الصف الثامن ؛ وطفلين في الصف التاسع. يتم توفير تعليم متخصص في اللغة الألمانية كلغة أجنبية ”[GFL] للجميع في البرنامج.

يتم رعاية الأطفال الإماراتيين في البرنامج (الذي يشمل المستفيدين من المنح الدراسية الإماراتية الخاصة بالمدرسة) بشكل خاص ويتم إعطاؤهم مستويات عالية جدًا من الدعم ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى العلاقة الوثيقة بين المدرسة وحكومة أبو ظبي تاريخيًا ومستمرًا . إلى حد ما تعمل المدرسة بشكل متزايد كحلقة دبلوماسية بين الحكومة الألمانية وحكومة أبوظبي. منذ عام 2007-08 ، قامت المدرسة بتوظيف مسؤول تكامل مخصص يتمثل دوره الوحيد في رعاية الأطفال الإماراتيين.

في هذه الملاحظة ، يلقى مجلس أبوظبي للتعليم المديح الخاص للطريقة التي ترعى بها المدرسة وتهتم بها للطلاب الذين يمنحونها درجة A2 ، تصنيف جيد جدًا - أقرب ما يكون إلى المعلقة.

للآباء الذين يسعون للحصول على تعليم ألماني لأطفالهم ، هناك خيارات محدودة. المدرسة الألمانية الدولية في أبو ظبي هي الخيار الوحيد في أبو ظبي. علاوة على ذلك ، هناك المدرسة الألمانية الدولية في دبي [GISD] (مدرسة جديدة جيدة "KHDA" تقدم أيضًا منهج تورينغيان يتوج في الألمانية الدولية أبيتور (DIAP)) و Deutsche Internationale Schule Sharjah [DISS] (تقدم أيضًا Abi). خارج مدارس المناهج الألمانية ، ولكن لا تزال تقدم تعليم اللغة الألمانية (ثنائي اللغة) ، هي المدرسة العلمية الدولية السويسرية في دبي التي تقدم بدلاً من ذلك البكالوريا الدولية (التي تنتظر حاليًا الحصول على شهادة رسمية من IBO) (وكذلك الإقامة). في هذا السياق ، فإن الآباء الذين يبحثون عن تعليم ألماني لأطفالهم ينعمون بخيارات جيدة.

ومع ذلك ، فإن المدرسة الألمانية الدولية في أبو ظبي [GISAD] في مزيجها من التاريخ ، والروابط الحكومية - وخاصة برنامج الاندماج الهائل والشجاع مع الإماراتيين يمثل إلى حد كبير جواهر التوفير في توفير المناهج الألمانية في الإمارات.

يمكن القول إن الأطفال الألمان يحصلون على نفس القدر ، إن لم يكن أكثر ، من إدماج الأطفال الإماراتيين في مدرستهم مثل السكان المحليين - فهم يجلبون الحياة والثقافة إلى مدرسة تطلق بالفعل خيال أطفالها.

من المحتمل أن يكون منهج تورينغيان هو الأكثر تماسكًا بين البرامج الألمانية ، والمرافق في المدرسة (في الأصل مدرسة مملوكة للحكومة) عالية الجودة وتوفر العديد من المعلمين والخبراء. علاوة على كل هذا ، فإن القصص الرائدة المليئة بالأمل لمعلم إنجليزي قديم يناضل من أجل بقاء المدرسة رغم كل الصعاب ، جنبًا إلى جنب مع خطوات ولطف حكومتين تضافرتا معًا على مدار تاريخها البالغ 30 عامًا ، مما يمنح المدرسة الألمانية الدولية أبو ظبي مكانة خاصة (جدًا) في التعليم في الإمارات العربية المتحدة لا يمكنك العثور عليها ببساطة في المدارس الجديدة مهما كانت أجراسها وصفاراتها.

انتقل إلى المراجعة الكاملة على WhichSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص للربح
(الرسوم المدعومة من الحكومة الألمانية والوصايا من حكومة أبوظبي)

مدرسة WSA الجيدة

قيد الدراسة 2017-18

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 26,565
FS2: 26,565
عام 1: 31,600،XNUMX
عام 2: 31,600،XNUMX
عام 3: 31,600،XNUMX
عام 4: 31,600،XNUMX
عام 5: 35,800،XNUMX
عام 6: 35,800،XNUMX
عام 7: 35,800،XNUMX
عام 8: 35,800،XNUMX
عام 9: 35,800،XNUMX
عام 10: 35,800،XNUMX
عام 11: 40,000،XNUMX
عام 12: 40,000
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

منهج الدولة الألمانية - Thüringen
داس أبيتور

لوحات الامتحانات الخارجية

Zentralstelle für das Auslandsschulwesen - ZfA
ساكسونيا السفلى

انتقائي

شامل ولكن يتدفق الامتحان حسب المقدرة
إجادة اللغة الألمانية شرط الدخول
للأطفال الإماراتيين برنامج تكامل متخصص يشمل اللغة الألمانية كلغة أجنبية [GFL]

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

لم تنشر (توقعات WSA عالية)

عدد الطلاب

سعة المدرسة: 650
شنومكس (أكتوبر شنومكس)

نسبة المعلم إلى الطالب

غير منشور (مشروع WSA <1:13)

أكبر معلمي الجنسية

الألمانيّة

دوران المعلم

لم تنشر (إسقاط WSA منخفض)

افتتح العام

1976
2008: الانتقال إلى مبنى المدرسة الجديد الموهوب من قبل وزارة التربية والتعليم

الموقع:

منطقة زعاب ، الطابية ، أبو ظبي

تكوين الطالب

الأولاد: 49٪
البنات: 51٪
الألمانية: 67٪
إماراتي: 10٪
النمسا: 7٪
مصر: 5٪
سويسرا: 3٪
الاحتياجات التعليمية الخاصة: 0٪
موهوب وموهوب [G&T]: 0٪
المسلم: 35٪

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

مجلس المحافظين بمن فيهم ممثلو الحكومة الألمانية

القبول في الهاتف

00971 (0) 2 666 8668

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

75%

تحقيق Pri SEM

75%

تحقيق SEM

75%

Attainment Post-16 SEM

100%

تقدم Nur SEM

75%

تقدم Pri SEM

75%

تقدم ثانية SEM

75%

تقدم بعد 16 SEM

100%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

70%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

70%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

50%

النتائج الأولية للعربية (Add.)

50%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

50%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

75%

نتائج الثانوية الإسلامية

75%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

75%

القيادة

60%

مجتمع

100%

التسهيلات

75%

جودة التدريس

75%

المسؤولية الشخصية للطالب

75%

جودة المناهج

60%

حوكمة المدرسة

60%

توفير SEN

NA [لا يوجد أطفال مع SEN مسجلة في المدرسة]
برنامج اللغة الألمانية الفعالة كلغة أجنبية [GFL] للطلاب الإماراتيين

نقاط القوة

• هيبة
• مدرسة لها تاريخ ومعنى
• برنامج المنح المالية الرائد والرائد الذي يضع المعايير للقطاع بأكمله
• مناهج ألمانية رفيعة المستوى تتوج في أبي للأطفال الأكاديميين
• رسوم مدعومة عالية القيمة تقدم عائد استثمار عالي للوالدين
• مع الاستثمار الجاري من قبل الحكومة الألمانية وحكومة أبوظبي ، على مقربة من مؤسسة غير ربحية كما تحصل
• نظام الحيازة يوفر استمرارية المعلم
• طاقم تدريس عالي المستوى
• مرافق فسيحة - تتسع المدرسة لنحو 150 طفلاً وتفي فقط بسعة المباني
• أطفال سعداء ورؤوف ملتزمون بالمدرسة

نقاط الضعف

• يجب على المدرسة تحسين الشفافية للآباء. لا توفر المدرسة حاليًا بيانات أداء أكاديمية تفصيلية لتمكين الآباء من قياس المدرسة بشكل صحيح.

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B+
B-
القيمة
A-
C
المنهج الإضافي
B+
D
اللغات
B+
C-
رياضات
B
-
فنون ودراما
B
-
التدريس
A-
B+
مجال الاتصالات
F+
-
دفء
A-
-
التفاضل
B+
-
إرسال الحكم
B+
-
مجتمع Scl
A
-
مرافق Scl
B-
C
الفرص

• خيار المدرسة الألمانية الوحيدة في العاصمة هو الخيار الذي يفي بكل وعوده. موصى به.

B+
تقييمنا
C+
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
0%
في أعلى 5
33%
القائمة المختصرة
33%
امكانية
0%
تجاوز
0%
لا يمكن
33%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
German International School Abu Dhabi, Za’ab area, Al Tabbiyah
Academic
0
Review

German International School Abu Dhabi, Za’ab area, Al Tabbiyah

by March 5, 2016
Strengths

• Prestige
• A school with history and meaning
• Pioneering, flagship Emirati bursary programme that sets the standard for the whole sector
• Top-tier German curriculum culminating in the Abi for academic children
• Subsidised, high value fees offering high parental ROI
• With on-going investment by the German and Abu Dhabi government, as near to a not-for-profit as it gets
• Tenure system offering teacher continuity
• High calibre teaching staff
• Roomy facilities – school has capacity to grow by 150 children and only just meet the capacity of the buildings
• Happy, compassionate children committed to the school

Weaknesses

• The school should improve transparency for parents. The school currently provides no detailed academic performance data to enable parents to properly benchmark the school.

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B+
C
Value
A-
ExtraCurricula
B+
D
Languages
B+
C-
Sports
B
Arts & Drama
B
Teaching
A-
B+
Communications
F+
Warmth
A-
Differentiation
B+
SEND Provision
B+
Scl Community
A
Scl Facilities
B-
Opportunities

• The single German school option in the capital is one that delivers on all its promise. Recommended.

B+
Our Rating
C+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
0%
In my Top 5
50%
Shortlisted
50%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
0%

Updated December 2016

The German International School of Abu Dhabi [GISAD] was founded as “The German School Abu Dhabi” in 1976 by the STRABAG company.  The school started with just 16 students and 3 teachers. The school grew to educate 70 students by the late 1980’s, but during the Gulf War the school faced closure as numbers dropped to just 20 students. The school was kept alive by the dedication of a former English teacher, Maggie Topping, until 1990 when numbers started to pick up again and a new Principal was recruited. Ms Topping has become something of a hero to the German community in Abu Dhabi, eventually retiring in 2009 after more than 31 years at the school.

To ensure its survival thereafter the school was given land by Sheikh Zayed bin Sultan Al Nahyan, Founder of the UAE, with a peppercorn rent of just 18,000 AED per annum. In 2005 the first Emirati children joined the school’s Kindergarten. In 2006 the school was accredited as a German School Abroad by the Central Agency for Schools Abroad (Zentralstelle für das Auslandsschulwesen – ZfA). Pupil numbers increased to 138 students.

In 2007-08 the school reached a further agreement with the government of Abu Dhabi. In exchange for being gifted a school by the MoE, the German International School committed to provide bursaries offering 100% fee remission for ten Emirati children each year in perpetuity. With the new school, in 2007-08, the German International School introduced post-16 Sixth Form provision, this leading to its eventually introducing the prestigious International das Abitur (German International Abitur (DIAP)) exam in 2010 – the first school in the Emirates to do so.

The school follows the Thuringian curriculum, developed after the reunification of Germany in 1990 to combine the best elements of the former German Democratic Republic [GDR] school system with the Bavarian school system. Early years learning is excellent; Friedrich Frobel is said to have invented the Kindergarten model in Thuringia in the 19th century. Primary education lasts four years. The Thuringia curriculum includes the ‘Grundschullehrplan’ for lower and middle primary and the ‘Realschullehrplan’ for upper primary. At the age of 10 (Year 5) pupils are streamed according to aptitude to proceed to either Gymnasium [Gymnasiallehrplan] or Regelschule graduation, the former leading to the Abitur exam. Students study together and independent learning is a significant (and necessary) feature of academic school life.

Das Abitur is awarded after Year 12 study after a student has completed the Gymnasium curriculum. The syllabus is highly academic and designed to prepare pupils for a university education. Any student with an “Abi” diploma is near guaranteed a place at a German University, although not the field of study.

Subjects include Arabic (Major); Biology, Chemistry, German (Major), English (Major), Ethics, French (Major), Geography, History, Art, Mathematics (Major); Music; Physics; Economics and Politics (WiPo); Computer Science and Sport.

Second foreign language study is mandatory from Grade 6. The school has received special dispensation from the German Government for Arabic to be taught to Emirati children rather than traditional French.

The school’s Headmistress, Doerte Christensen, has been Principal since August 2014 and was educated at The University of Göttingen where she received her Master in Education [Med]. The German government appoints and issues contracts to the Head and several key members of staff for a maximum of 8 years and the school is promised some continuity moving forward.

Facilities include 3 purpose built science laboratories; additional lecture room; 2 ICT suites; dedicated language labs for Arabic and French; geography lecture theatre; fine art studio; drama facility; music rooms; spacious outdoor activity area; shaded ‘break out’ areas; play facilities including table tennis; medical clinic (including a dedicated psychologist), library and “mediothek”; and a large, high quality, indoor gymnasium for sports including basketball and football.

Extra-curricular Activities [ECAs] include football; volleyball; gardening; arts club; events club; music; drama; foreign languages; juggling; drama; badminton; table tennis; basketball; acrobatics; Pilates; skipping; volleyball; handball; yoga; Frisbee and badminton. Many sports are developed initially within the school’s dedicated sporting syllabus.

The school is fully inclusive. Requirements for admission are limited to a command of the German language (and free capacity in each class.) Children must be over the age of 6 until 01 September of the current calendar year to start school. This said, the school has no specialist facilities to educate children with Special Educational Needs – children are internally streamed according to ability and the system simply “works” in no small part because of the number and caliber of teaching staff. A selection test for children whose first language is not German (see EIP below) is the only compromise on inclusiveness and this is combined with an interview with parents to ensure that they will support the school and student on the long road to becoming proficient.

The German International School has a dedicated Emirati Integration Programme [EIP] which in 2015-16 included 47 local children. Children are divided by phase: 18 children are in kindergarten; six children in Year 1; two children in Year 2; one child in Year 3; seven children in the Year 4; one child in Year 5; four children in Year 6; two children in Year 7; four children in Year 8; and two children in the 9th grade. Specialist German as a Foreign Language” [GFL] teaching is provided to all in the programme.

Emirati children on the programme (which include recipients of the school’s special Emirati bursaries) are particularly nurtured and given very high levels of support, in no small part because of the close relationship between the school and the Abu Dhabi government both historically and on-going. To some degree the school increasingly functions as a diplomatic link between German and Abu Dhabi governments. Since 2007-08 the school has employed a dedicated Integration Officer whose sole role is to look after the Emirati children.

On this note, ADEC draws particular praise for the way the school nurtures and cares for students awarding it an A2, Very Good rating – as close as it gets to Outstanding.

For parents seeking a German education for their children there are limited choices. The German International School of Abu Dhabi is the only option in Abu Dhabi. Further afield there is the German International School Dubai [GISD] (a new KHDA “Good” school also offering a Thuringian curriculum culminating in the German International Abitur (DIAP)) and Deutsche Internationale Schule Sharjah [DISS] (also offering the Abi). Outside these German curriculum schools, but sill offering German (bilingual) language schooling, is the Swiss International Scientific School in Dubai which alternatively offers the International Baccalaureate (currently awaiting formal certification from the IBO) (and also boarding). In this context, those parents seeking a German education for their children are blessed with good choices.

The German International School of Abu Dhabi [GISAD] however, in its combination of history, government links – and particularly its formidable and courageous Integration Programme with Emiratis represents pretty much the crown jewels of German curriculum provision in the Emirates.

Arguably, German children get as much, if not more, from the inclusion of the Emirati children in their school as locals – they bring life and culture to a school that already fires the imagination of its children.

The Thuringian curriculum is probably the most cohesive of the German programmes, facilities in the school (originally a government owned school) are high quality and teacher provision is numerous and expert. Beyond all this though, the pioneering hope-filled stories of an old English teacher fighting for the school’s survival against all the odds, combined with the strides and kindnesses of two governments pulling together over its 30 odd year history, give the German International School in Abu Dhabi a (very) special place in UAE education that you simply cannot find in newer schools however many their bells and whistles.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for profit
(Fees subsidised by the German Government and bequests from the Abu Dhabi government)

WSA Good School

Under consideration 2017-18

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 26,565
FS2: 26,565
YEAR 1: 31,600
YEAR 2: 31,600
YEAR 3: 31,600
YEAR 4: 31,600
YEAR 5: 35,800
YEAR 6: 35,800
YEAR 7: 35,800
YEAR 8: 35,800
YEAR 9: 35,800
YEAR 10: 35,800
YEAR 11: 40,000
YEAR 12: 40,000
YEAR 13: NA

Curriculum

German - Thüringen State Curriculum
Das Abitur

External Exam Boards

Zentralstelle für das Auslandsschulwesen – ZfA
Thüringen

Selective

Inclusive but exam streaming according to ability
German language proficiency a condition of entry
Emirati children have a specialised Integration Programme including German as a Foreign Language [GFL]

Waiting list

No

Value Added

Not published (WSA projected HIGH)

Number of Students

School capacity: 650
507 (October 2015)

Teacher to Student Ratio

Not published (WSA projeted <1:13)

Largest nationality teachers

German

Teacher turnover

Not published (WSA projected LOW)

Year opened

1976
2008: Move to new school building gifted by MoE

Location

Za’ab area, Al Tabbiyah, Abu Dhabi

Student composition

Boys: 49%
Girls: 51%
German: 67%
Emirati: 10%
Austria: 7%
Egypt: 5%
Switzerland: 3%
Special Educational Needs: 0%
Gifted and Talented [G&T]: 0%
Muslim: 35%

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

Board of governors including representatives of German Government

Admissions Telephone

00971 (0) 2 666 8668

Web Address
Attainment Nur SEM

75%

Attainment Pri SEM

75%

Attainment Sec SEM

75%

Attainment Post-16 SEM

100%

Progress Nur SEM

75%

Progress Pri SEM

75%

Progress Sec SEM

75%

Progress Post-16 SEM

100%

Arabic Native Primary Results (Native)

70%

Arabic Secondary Results (Native)

70%

Arabic Post-16 Results (Native)

50%

Arabic Primary Results (Add.)

50%

Arabic Secondary Results (Add.)

50%

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

75%

Islamic St. Secondary Results

75%

Islamic St. Post-16 Results

75%

Leadership

60%

Community

100%

Facilities

75%

Quality of teaching

75%

Student personal responsibility

75%

Quality of curriculum

60%

School Governance

60%

SEN Provision

NA [No children with SEN registered at the school]
Effective German as a Foreign Language [GFL] programme for Emirati students

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities