ابتدائي
قراءة الآن
أكاديمية جيمس العالمية - أبو ظبي - الاستعراض
مدرسة WSA الجيدة
0
التعليقات

أكاديمية جيمس العالمية - أبو ظبي - الاستعراض

by 9 أغسطس 2019

تم التحديث في أغسطس 2019 - أكاديمية جيمس العالمية أبو ظبي هيئة أبوظبي للتعليم والمراقبة الرسمية وحكم المدارس المقارنة 2019

"بصفتي والدًا لابنتين التحقتا بمدارس دولية في أربع دول ، فأنا أعلم مدى أهمية اختيارك للمدرسة المناسبة لطفلك.

أريد أن تكون أكاديمية جيمس العالمية تلك المدرسة المناسبة لطفلك ، "منزله بعيدًا عن المنزل". "

ليندا لابين ، المديرة والرئيس التنفيذي لأكاديمية جيمس العالمية بأبوظبي

خلفيّة

من النادر العثور على البكالوريا الدولية المخصصة لمرحلة الروضة ، ناهيك عن مدرسة جيمس - أو مدرسة تقع في قلب أبوظبي. بالنسبة للعديد من الآباء ، فإن الكأس المقدسة للتعلم في السنوات الابتدائية المبكرة هي مدرسة متميزة ليس انسحب ببساطة إلى بعض العملاق طوال المدرسة. في كثير من الحالات ، يخشى هؤلاء الآباء ، حتمًا ، أن الطفولة لا يمكن أن تبقى على قيد الحياة ويتم الاحتفال بها - ولا يمكن توفير تعليم فعال في السنوات المبكرة بشكل صحيح ، في المدارس التي تغمرها الأطفال الذين ينطلقون (ويشرعون) في مراحل متأخرة جدًا من النمو. . لاكتشاف أن علامة GEMS المميزة توفر أساسيًا مخصصًا في هذا المجال لهؤلاء الآباء والأمهات. لكن هل تفي الإمكانيات بالواقع؟

تحتل أكاديمية جيمس العالمية أبو ظبي موقعًا مثاليًا في وسط المدينة في شارع فاطمة بنت مبارك في منطقة الظفرة ، وهذا جزء كبير من اللغز يشرح لماذا جاء برنامج أساسي صغير مخصص يمكن القول بأنه يحمل علامة GEMS الفاخرة من جميع العلامات التجارية التي تتخذ من دبي مقراً لها. من خلال الأخت.

خريطة توضح اتجاهات وموقع جيمس وورلد أكاديمي أبوظبي

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

لا يمكن أن تكون المدارس أكثر اختلافًا. لا تتوقع ، واجهات زجاجية متلألئة أو أجراس أو صفارات من الخارج - فهذه ليست مدرسة تكشف عن هويتها الحقيقية أو أعمالها من الخارج. في الواقع ، من الخارج ، يمكن وصف أكاديمية جيمس العالمية أبوظبي بأنها تقليدية. التصميم عبارة عن "مدرسة قديمة" بحزم مكونة من طابقين تم تشييدهما حول المنطقة الرباعية / الرياضية المركزية de rigueur. لكن في الداخل ، لا يمكن أن تكون المادة أكثر اختلافًا. هذا رائع ، متطور ، ودافئ للغاية من مجلس أبوظبي للتعليم ، معتمد من مجلس أبوظبي للتعليم الابتدائي A2 International Baccalaureate PYP ، يقدم ، من خلال هيئة التدريس والقيادة ، تعليمًا جيدًا جدًا لأطفاله مع ميزات رائعة.

تستضيف أكاديمية جيمس العالمية بأبوظبي 518 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 10 سنوات تغطي حصريًا برنامج KG1 إلى الصف الخامس الابتدائي في برنامج البكالوريا الدولية. تمت مراجعة جميع الأطفال في أكاديمية جيمس وورلد أبوظبي تلقائيًا للحصول على مكان في أكاديمية جيمس الأمريكية المتلقية من هنا - مدرسة رائعة ومدرسة معترف بها بنفس القدر من قبل مجلس أبوظبي للتعليم كمدرسة جيدة جدًا ذات ميزات رائعة. من المؤسف أن أكاديمية جيمس الأمريكية هي رحلة إلى حد ما (تستغرق حوالي نصف ساعة) للآباء والأمهات الذين ينقسم أطفالهم بين المدارس - لكن قيمة التعليم الابتدائي المستقل تتفوق على إحباطات القيادة لأولياء الأمور. ولن يكون هناك أي توسع في أكاديمية جيمس العالمية في أبو ظبي لتشمل مدرسة شاملة - ببساطة ليست هناك غرفة.

القيادة المدرسية

أكاديمية جيمس العالمية - أبو ظبي ، كما هو متوقع من 4 إلى 10 سنوات ابتدائية مخصصة ، هي بطبيعتها تتسم بقدر كبير من الدفء ، وقد تم تصنيف قيادة مديرها التاريخي ، جاي روي ، على أنها "استثنائية تمامًا" وفقًا لتعليقات مستقلة لأختنا موقع whichschooladvisor.com في تأسيس المدرسة.

تشغل المديرة الحالية ، ليندا لابين ، منصبها منذ أيلول (سبتمبر) 2016 وهي مدفوعة بكل المقاييس على حد سواء ، مما يجلب معها التركيز على بناء ديناميكية "المنزل بعيدًا عن المنزل" في المدرسة ، بالإضافة إلى الاقتناع الدافع لبناء الطلاب القدرات في المهارات الرقمية. السيدة لابين ، هي أيضًا أم لابنتين - وقد واجهت وجهاً لوجه العديد من التحديات والمخاوف من الوالدين السابقين حيث اجتازت حياتها المهنية العالم من تنجانيقا وسنغافورة إلى بنما وسانت بطرسبرغ والمملكة المتحدة. جلب تعيينها الأخير خبرة كبيرة في البكالوريا الدولية إلى أكاديمية جيمس العالمية في أبو ظبي من سنواتها الأربع التي قادت فيها مدرسة إيه سي إس هيلينجدون الدولية المستقلة في المملكة المتحدة في لندن. من الجدير بالذكر أن ACS Hillingdon تألقت في تصنيف ISI الخاص بها في توفير المرحلة الابتدائية المتميزة في وقت قيادتها.

أكاديمية جيمس العالمية - أبوظبي ، نشرة إصدار المدرسة ودليل أولياء الأمور لعام 2019

نشرة أكاديمية جيمس وورلد أبوظبي 2018
دليل أولياء أمور طلاب جيمس أكاديمي العالمي لعام 2019

مجلس أبوظبي للكهرباء 2018

تشمل السمات المميزة لأكاديمية جيمس وورلد أبوظبي لأبوظبي ما يلي:

  • تقدم الطفل المتميز في اللغة الإنجليزية - العمود الفقري للمناهج الدراسية ومعايير القيادة في جميع مجالات برنامج السنوات الابتدائية.
  • الأطفال حقًا "يحبون المجيء إلى المدرسة" - دليل على "الجودة الفائقة لحماية ورعاية وتوجيه ودعم الطلاب".
  • مثال نادر لمدرسة تعمل "بشكل كبير" على تحسين أدائها للأطفال في المواد العربية - وهو مجال تعاني فيه الغالبية العظمى من المدارس الدولية.
  •  أولياء الأمور الذين شاركوا بشكل كبير يدعمون بشكل كبير المدرسة التي ترعى مجتمع المدرسة النابض بالحياة.
  • القيادة المدرسية الجيدة جدًا تنجح في إحراز تقدم سريع نحو تحقيق مكانة مدرسية متميزة.
  • التطور الشخصي المتميز لجميع الأطفال
  • التكامل الفعال للغاية لبرنامج البكالوريا الدولية للسنوات الأولية (IB PYP) مع المعايير الأساسية المشتركة الأمريكية التي يتم استخدامها لتقييم تقدم الطلاب.

تقارير مجلس أبوظبي للتعليم لأكاديمية جيمس ويلينجتون في فحصها السابق 2016-17 قد شهدت تحسنًا في المدرسة إلى تصنيف A2 للفرقة. هذا آمن الآن ومن الواضح أن المدرسة لديها القدرة على التفوق نظرًا لتقدمها منذ ذلك التفتيش.

ما لدينا هنا هو إطلاق مدرسة هائلة جديدة نسبيًا على جميع الأسطوانات التي تتحول من جذور المدرسة الأمريكية السابقة إلى شيء من البكالوريا الأمريكية الدولية PYP جولة دي قوة . إنه لأمر جيد أن ترى المدرسة الجديدة تتأرجح وتحافظ على تصنيف مجلس أبوظبي للتعليم ذي المصداقية العالية الذي تستحقه بلا شك - وهو تصنيف تنبأ به الموقع الشقيق وينعكس في (مستمر) ردود فعل إيجابية للغاية من أولياء الأمور إلى الموقع الشقيق ، والذي هو موقع WhoSchoolAdvisor.com.

كيف حقق GEMS هذا؟ نعتقد أنه قد ساعد بشكل كبير زيادة دور الطلاب ، مع زيادة الإيرادات مما أتاح استثمارًا أكبر بكثير في الحياة المدرسية. كان هذا الحد الأقصى لمدرسة مجلس أبوظبي للتعليم بسعة 400 شخص - في وقت التفتيش 2013-14 ، أشار مجلس أبوظبي للتعليم إلى أن المدرسة لا يمكن أن تتوسع أكثر مع عدد يصل إلى 440 طالبًا. اليوم ، يبلغ دورها حوالي 520 طفلاً ، وهي زيادة ملحوظة بنسبة 20٪ في أعداد الطلاب عن السعة القصوى المعلنة لمجلس أبوظبي للتعليم.

لتحقيق ذلك ، أغلقت GEMS غرفة الحركة الخاصة بها وأدخلت عددًا من التعديلات الأخرى لتوفير مساحة أكبر للفصول الدراسية الجديدة. في الوقت نفسه ، لا يزال هناك التزام ثابت بالحفاظ على أحجام الفصول الصغيرة بحد أقصى 22 طالبًا لكل فصل ، مع وجود مدرسين ومساعدي تدريس حتى الصف الثاني ، وبعد ذلك يتم مشاركة مساعدي التدريس.

وجهة نظرنا هي أن التجربة لم تنجح بشكل واضح فحسب ، بل مكنت المدرسة من تحسين التعليم ، والأكاديمي والطفل بأكمله ، المتاح لأطفالها بشكل كبير.

حتى مع هذه الزيادة الكبيرة في أعداد الطلاب بنسبة 20٪ ، تظل أكاديمية جيمس العالمية مدرسة صغيرة وفقًا لمعايير GEMS ، مع الدفء الذي ينبع من ذلك. من غير المرجح أن يتضاءل النداء المستمر لأولياء الأمور الذين يترددون في أدوار المدارس التي تزيد عن 2000 والتي تهيمن بشكل متزايد على المشهد المدرسي في جميع أنحاء الإمارات في أي وقت قريب.

المباني والأجراس وصفارات بالتأكيد ليس اصنع مدرسة. ومع ذلك ، فإن أحجام الفصول الدراسية وجودة البناء والمساحة المادية تقدم مساهمة عميقة وفي هذا الموقع ، وفي مواجهة طلب كبير على الأماكن ، فإن GEMS مقيدة بما يمكنها فعله بالفعل لجلب المدرسة إلى مستوى مدرسة شقيقة تحمل الاسم نفسه في دبي. نحن بالتأكيد لا نعتقد أن المدرسة يمكنها زيادة دورها أكثر من ذلك.

المرافق و ECAs

على الرغم مما سبق ، تقدم المرافق ما يحتاجون إليه. يتيح التصميم التقليدي المكون من طابقين إمكانية وضع الفصول حول جانبين من الزوايا المركزية الكبيرة ، وهذا بمثابة ملعب خارجي ومركز متعدد الرياضات. الشعور كله صغير وقابل للإدارة ، على عكس المدارس الكبيرة متعددة المراحل.

الفصول الدراسية مشرقة ومزينة بعمل الأطفال الذي يجعل المدرسة بأكملها نابضة بالحياة.

تشمل المرافق صالة رياضية. كتلة مشتركة مركزية تشمل المكتبة وتكنولوجيا المعلومات وغرف التدريس المتخصصة ؛ منطقة لعب زاوية هادئة تحيط بفصول الروضة. الموسيقى المتخصصة والفنون والغرف العربية ؛ مزيد من الملعب ؛ غرفة الموسيقى؛ جدار التسلق ومركز طبي وكافيتريا (200 طالب).

تشمل الأنشطة اللاصفية كرة القدم ؛ العاب تركيب؛ ألعاب الطاولة النسيج. القرآن. البولينج. العديد من المخيمات الرياضية والعطلة بالتعاون مع ESM. تقدم ESM كذلك الكاراتيه والكابويرا والجمباز و ASAs التي يديرها المعلم بما في ذلك اليوغا و Zumba.

يعتمد المنهج (الرائع) على برنامج السنوات الأولية للباكالوريا الدولية (IB) المختلط (PYP) مع الأسس الأمريكية من ولاية فرجينيا والمعايير الأساسية المشتركة. يتبع هذا تراث المدرسة كأكاديمية أمريكية. أصبحت المدرسة مدرسة البكالوريا العالمية المعتمدة بالكامل في يونيو 2014 فقط.

https://player.vimeo.com/video/124409808

القبول

تقدم المدرسة توفيرًا للعام الخامس وهي إرسال انتقائية ؛ يخضع الدخول إلى رئيس وموظفي القبول للتأكد من أن المدرسة ستكون قادرة على تلبية احتياجات التلميذ بشكل صحيح. القضية هنا ليست مسألة انتقائية أكاديمية ، لكنها نهج ضروري ، بالنظر إلى عمر المباني وقيود التصميم التقليدية ، المتعلقة بنقص البنية التحتية لإدارة الاحتياجات التعليمية الخاصة المتوسطة أو المتقدمة بشكل فعال أو الإعاقة. إلى حد ما ، تكون المدرسة في وضع غير مؤات في الطرف الآخر من النطاق نظرًا لتوفير المرفق ، وقد لفت المفتشون الانتباه تاريخيًا إلى نقص برامج الموهوبين والموهوبين [G & T] المزدهرة. تعتبر اللغة مشكلة أقل ، كما أن دعم الأطفال الذين تعتبر اللغة الإنجليزية لغة إضافية بالنسبة لهم ممتازًا.

أكاديمية جيمس العالمية في أبوظبي؟ حكم SchoolsCompared.com 2019

تحمل العلامة التجارية World Academy ذاكرة تخزين كبيرة كمدرسة نخبوية ؛ أخت دبي ، التي فازت تاريخياً بأسعد مدرسة في جائزة الإمارات ، هي مذهلة من الدرجة الأولى التي تم إنشاؤها خصيصًا لهذا الغرض. ومن المدهش أكثر أنه كان ينبغي على GEMS أن تمنح علامتها التجارية الأمريكية الأكثر جاذبية لمثل هذه المدرسة المختلفة بصريًا وهيكليًا. ومع ذلك ، نعتقد أنها كانت خطوة شجاعة وشهادة على ثقة وطموحات GEMS في أن هذه المدرسة ستكسب اسمها من خلال جودة التعليم وتوفير كبير ، وليس عميقًا للبشرة.

وجهة نظرنا هي أنه طالما أن الآباء يديرون التوقعات ولا يتوقعون نوع المدرسة المرتبطة في دبي بالعلامة التجارية للأكاديمية العالمية ، فلن يشعر الآباء بخيبة أمل.

هذه المدرسة ، بدلاً من ذلك ، تركز على توفير الطفل الحميم والدافئ والمخصص FS - الابتدائي ، وتقع في موقع مركزي ، مع جميع المزايا والعيوب ، خاصة مع المساحة ، التي تأتي مع المنطقة.

عرض القيمة هنا ، باختصار ، هو استثمار GEMS القوي في التدريس والقيادة المتميزين - ولكن داخل مدرسة صغيرة جدًا وحميمة تأسست في الحمض النووي الخاص بها لتقديم احتياجات السنوات المبكرة المختلفة للغاية واحتياجات المرحلة الابتدائية للأطفال. المدارس الصغيرة مثل هذه مكلفة بطبيعتها - لا توجد وفورات الحجم التي يمكن الاعتماد عليها.

التدريس ، وخاصة في العلوم ، واللغة الإنجليزية ، والرياضيات ممتاز - تستثمر GEMS بشكل كبير في توظيف ليس فقط المعلمين المؤهلين ، ولكن أعضاء هيئة التدريس الملتزمين والعاطفيين الملتزمين بالتنمية الجارية ، وطلابهم والتدريس كمهنة وكذلك مهنة.

قد لا تكون هذه مدرسة جديدة "ذات أجراس وصفارات لامعة" - ولكن بالنسبة لوالديها ، هذه ليست مشكلة بحزم.

بدلاً من ذلك ، يحصل الآباء على مدرسة تقدم للأطفال بشكل فردي وأكاديمي وطفل كامل ، وواحدة حيث يعرف الأطفال والمعلمون أسماء بعضهم البعض ويتم إغراقهم بنوع من الرعاية والاهتمام الذي يكاد يكون من المستحيل تحقيقه في المدارس الأكبر.

بالنسبة للكثيرين هذا لا يقدر بثمن.

يوصي بشدة.

هل تبحث عن مكان لطفلك وتريد المساعدة من مستشارينا في المدرسة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فانقر على الرابط أدناه ، وسنقوم بإرسال طلب الحصول على معلومات إلى المدرسة أو المدارس من نفس النوع الذي نثق في توفره. هذه خدمة مجانية لقرائنا من موقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.

طلب معلومات المدرسة

تفاصيل للنظر فيها
2017/18 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

جيد جدًا مع ميزات رائعة (أعلى أداء ، درجة A2)

2016/17 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

جيد جدًا مع ميزات رائعة (أعلى أداء ، درجة A2)

تصنيف FS

جيد جدا

تصنيف الابتدائي / الابتدائي

جيد جدا - رائع

تصنيف ثانوي / متوسط

غير متاح - انظر أكاديمية جيمس الأمريكية

تصنيف الوظيفة 16 / مرتفع

غير متاح - انظر أكاديمية جيمس الأمريكية

نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

KG1: 40,500
KG2: 42,600
عام 1: 59,300،XNUMX
عام 2: 59,300،XNUMX
عام 3: 59,300،XNUMX
عام 4: 59,300،XNUMX
عام 5: 59,300،XNUMX
عام 6: غير متوفر
عام 7: غير متوفر
عام 8: غير متوفر
عام 9: غير متوفر
عام 10: غير متوفر
عام 11: غير متوفر
عام 12: غير متوفر
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

المخلوطة:
برنامج البكالوريا الدولية (IB) برنامج السنوات الابتدائية (PYP)
السنوات الأولى ، كومنولث فرجينيا ، الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأساسية المشتركة

لوحات الامتحانات الخارجية

البكالوريا الدولية (IB)
مجلس التعليم في فرجينيا
MAP

انتقائي

نعم:
(1) "... ليس لديها طاقم أو مجهزة للتعامل مع احتياجات الأطفال المعتدلين أو ذوي الإعاقة الشديدة"
(2) "... تقييم القراءة والكتابة والحساب"
(3) جامع اكاديميا وثقافيا

قائمة الانتظار

فتح التطبيقات.

قيمة مضافة

غير منشور.

عدد الطلاب

518
(لم تترك سعة ADEC الأصلية التي يبلغ عددها 400 طالب "أي مساحة إضافية للتوسيع" ولكن تم تناول ذلك من قبل المدرسة في إغلاق مرفق غرفة الحركة لتوفير المساحة الإضافية اللازمة لتوسيع السعة.)

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 22
ملاحظة:
يتم استكمال المعلم بمساعد تدريس واحد لكل 1 طالبًا في FS
شاركت الصفوف العليا مساعدي التدريس حسب مستوى الصف وحجم الفصل

أكبر معلمي الجنسية

أمريكا الشمالية
[أيضا الأوروبية والأسترالية ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا]

دوران المعلم

15٪ (أقل من المتوسط)

افتتح العام

2011 (أكاديمية جيمس الأمريكية سابقًا)

الموقع:

وسط المدينة (أبو ظبي)

تكوين الطالب

الأولاد: 58٪
البنات: 42٪
كجم: 250+
الصفوف 1-5: 200+
الجنسيات: 60+
الولايات المتحدة: 10٪
إماراتي: 8٪
هندي: 13٪
الكنديون: 8٪
أردنيون: 6٪
الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN]: 3٪ s (قاصر فقط)
G & T: 27
المسلم: 50٪
اللغة العربية كلغة أولى: 33٪.

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

تعليم جيمس

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 2 641 6333

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

80%

تحقيق Pri SEM

80%

تحقيق SEM

NA

Attainment Post-16 SEM

NA

تقدم Nur SEM

80%

تقدم Pri SEM

90%

تقدم ثانية SEM

NA

تقدم بعد 16 SEM

NA

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

60%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

NA

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

NA

النتائج الأولية للعربية (Add.)

50%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

NA

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

70%

نتائج الثانوية الإسلامية

NA

نتائج شارع ما بعد الإسلام

NA

القيادة

80%

مجتمع

100%

التسهيلات

80%

جودة التدريس

80%

المسؤولية الشخصية للطالب

100%

جودة المناهج

80%

حوكمة المدرسة

80%

توفير SEN

80%

نقاط القوة

• تعليقات أولياء الأمور ممتازة
• الديناميات المعمارية البشرية
• موقع مركزي
• منهج رائع في السنوات الأساسية في البكالوريا الدولية مع مزج فعال وفعال مع منهجيات فرجينيا الأمريكية على حوافها
• القيادة الحالية تستقطب المديح المستقل الكبير من WhoSchoolAdvisor
• نادرًا ما يكون تعليم البكالوريا الدولية الأساسي الحميم والمخصص حميمًا
• ذاكرة تخزين مؤقت عالية
• استثمار GEMS في مستوى عالي من المعلمين
• مضمون المجمع لأكاديمية جيمس الأمريكية الممتازة

نقاط الضعف

• ليست مدرسة للأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة المعتدلة أو أكثر [SEN]
• مدرسة مجرى البعيدة
• رسوم ممتازة (على الرغم من أن عرض القيمة مرتفع جدًا نظرًا لحجم المدرسة)

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
A-
B+
القيمة
A
A-
المنهج الإضافي
A-
A
اللغات
B+
A-
رياضات
B+
B+
فنون ودراما
B+
A
التدريس
A-
A+
مجال الاتصالات
A+
B+
دفء
A+
A+
التفاضل
B+
B+
إرسال الحكم
B+
A-
مجتمع Scl
A+
A
مرافق Scl
B+
B+
الفرص

تتحدى GEMS World Academy Abu Dhabi الصعاب من خلال تقديم مزيج نادر وخاصة من المقياس البشري والدفء وتوفير البكالوريا الدولية المتخصصة والموقع وتعليم GEMS عالي الجودة. إذا أظهرت أي مدرسة أن الأجراس والصفارات لا تصنع مدرسة ، فهذا هو. ينصح به بشده.

A-
تقييمنا
A-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
20%
في أعلى 5
30%
القائمة المختصرة
10%
امكانية
10%
تجاوز
10%
لا يمكن
20%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Primary
Now Reading
GEMS World Academy Abu Dhabi – The Review
WSA Good School
0
Review

GEMS World Academy Abu Dhabi – The Review

by January 9, 2019
Details to consider
2017/18 Overall ADEC / KHDA Rating

Very Good with Outstanding Features (Highest performing, Grade A2)

2016/17 Overall ADEC / KHDA Rating

Very Good with Outstanding Features (Highest performing, Grade A2)

Rating FS

Very Good

Rating Primary / Elementary

Very Good - Outstanding

Rating Secondary / Middle

NA - see GEMS American Academy

Rating Post 16 / High

NA - see GEMS American Academy

Type of school

Private, for-profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

KG1: 40,500
KG2: 42,600
YEAR 1: 59,300
YEAR 2: 59,300
YEAR 3: 59,300
YEAR 4: 59,300
YEAR 5: 59,300
YEAR 6: NA
YEAR 7: NA
YEAR 8: NA
YEAR 9: NA
YEAR 10: NA
YEAR 11: NA
YEAR 12: NA
YEAR 13: NA

Curriculum

Blended:
International Baccalaureate® (IB) Primary Years Program (PYP)
Early Years, Commonwealth of Virginia, USA
US Common Core

External Exam Boards

International Baccalaureate® (IB)
Virginia Board of Education
MAP

Selective

Yes:
(1) "...not staffed or equipped to handle the needs of moderate or severely disabled children"
(2) "... assessment in literacy and numeracy"
(3) Academically and culturally inclusive

Waiting list

Applications open.

Value Added

Not published.

Number of Students

518
(The original ADEC capacity of 400 students had left "no additional room to expand" but this has been addressed by the school in closing its Movement Room facility to provide the extra space needed to expand capacity.)

Teacher to Student Ratio

1:22
Note:
Teacher is supplemented by 1 teaching assistant per 22 students at FS
Upper grades have shared teaching assistants depending on grade level and class size

Largest nationality teachers

North American
[also European, Australian, New Zealand and South African]

Teacher turnover

15% (below average)

Year opened

2011 (formerly GEMS American Academy)

Location

Downtown (central) Abu Dhabi

Student composition

Boys: 58%
Girls: 42%
KG: 250+ are
Grades 1- 5: 200+
Nationalities: 60+
US: 10%
Emirati: 8%
Indian: 13%
Canadian: 8%
Jordanian: 6%
Special Educational Needs [SEN]: 3%s (minor only)
G&T: 27
Muslim: 50%
Arabic as a first language: 33%

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

GEMS Education

Admissions Telephone

+971 (0)2 641 6333

Web Address
Attainment Nur SEM

80%

Attainment Pri SEM

80%

Attainment Sec SEM

NA

Attainment Post-16 SEM

NA

Progress Nur SEM

80%

Progress Pri SEM

90%

Progress Sec SEM

NA

Progress Post-16 SEM

NA

Arabic Native Primary Results (Native)

60%

Arabic Secondary Results (Native)

NA

Arabic Post-16 Results (Native)

NA

Arabic Primary Results (Add.)

50%

Arabic Secondary Results (Add.)

NA

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

70%

Islamic St. Secondary Results

NA

Islamic St. Post-16 Results

NA

Leadership

80%

Community

100%

Facilities

80%

Quality of teaching

80%

Student personal responsibility

100%

Quality of curriculum

80%

School Governance

80%

SEN Provision

80%

Strengths

• Excellent whichschooladvisor parental feedback
• Human scale architectural dynamics
• Central location
• Fabulous core IB Primary Years Curriculum with interesting, effective blending with Virginia US methodologies at its edges
• Current leadership draws significant independent praise from WhichSchoolAdvisor
• Equivalently intimate, dedicated primary IB schooling is rare
• High cache brand
• GEMS investment in a very high calibre of teachers
• Guaranteed slipstream to the excellent GEMS American Academy

Weaknesses

• Not a school for children with moderate or more Special Educational Needs [SEN]
• Distant slipstream school
• Premium fees (though the value proposition is very high given the size of the school)

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
A-
B+
Value
A
A-
ExtraCurricula
A-
A
Languages
B+
A-
Sports
B+
B+
Arts & Drama
B+
A
Teaching
A-
A+
Communications
A+
B+
Warmth
A+
A+
Differentiation
B+
B+
SEND Provision
B+
A-
Scl Community
A+
A
Scl Facilities
B+
B+
Opportunities

GEMS World Academy Abu Dhabi defies the odds by offering a rare and special combination of human scale, warmth, specialised Primary IB provision, location and very high quality GEMS teaching. If any school demonstrates that bells and whistles do not make a school, this is it. Highly recommended.

A-
Our Rating
A-
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
14%
In my Top 5
43%
Shortlisted
0%
A possibility
14%
Pass
14%
No way
14%

Updated January 2019 – GEMS World Academy Abu Dhabi ADEC official inspection and SchoolsCompared.com 2019 verdict

[Note: this review is currently being updated]

“As a parent of two daughters who have attended international schools in four countries, I know how monumentally significant it is that you choose the right school placement for your child.

I want GEMS World Academy to be that right school for your child, his or her ‘home away from home’.”

Linda LaPine, Principal and CEO, GEMS World Academy Aby Dhabi

Background

It is rare to find a dedicated International Baccalaureate KG, let alone a GEMS school – or one situated in the heart of Abu Dhabi. For many parents the holy grail of early primary years learning is an outstanding school that is not simply bolted on to some behemoth all through school. Rightly in many cases, the fear of those parents is that, inevitably, childhood cannot survive and be celebrated – and an effective early years education cannot be provided properly, in schools swamped with children embarking (and embarked) on much later stages of growing up. To discover that a GEMS premium brand provides a dedicated Primary in this area is for these parents a revelation. But does the potential meet the reality?

GEMS World Academy Abu Dhabi has a pretty much perfect city centre location on Fatima Bint Mubarak Street in the Al Dhafrah area, this very much part of the puzzle explaining why a small dedicated primary came to carry arguably GEMS premium brand of its Dubai-based all-through sister.

Map showing directions to and location of GEMS World Academy Abu Dhabi

The schools could not be more different. Do not expect, sparkling glass facades, bells or whistles from the exterior – this is not a school that reveals its real identity or workings externally. In fact, from the outside, GEMS World Academy Abu Dhabi could be kindly described as traditional. The design is resolutely “old school” with two floors constructed around the de rigueur central quadrangle/sports facility.  Inside however, the substance could not be more different. This is a fabulous, cutting edge, hugely warm ADEC accredited A2 International Baccalaureate PYP primary delivering, through its leadership and teaching faculty, a Very Good education for its children with Outstanding features.

GEMS World Academy Abu Dhabi is home to 518 children between the ages of 4 years and 10 years exclusively covering the KG1 to Grade 5 Primary Years Programme International Baccalaureate curriculum phase. All children at GEMS World Academy Abu Dhabi automatically qualify for a place at its slipstream GEMS American Academy, reviewed here – a great school and one equally recognised by ADEC as a Very Good school with Outstanding features. It’s unfortunate that GEMS American Academy is somewhat of a trek (its around a half an hour journey) for parents with children split between the schools – but the value of an independent primary education trumps the frustrations of the drive for its parents.  Nor will there ever be an expansion of GEMS World Academy Abu Dhabi to an all-through school – there is simply not the room.

School Leadership

GEMS World Academy Abu Dhabi, as you would expect from a dedicated 4 to 10 years elementary, is inherently one with considerable warmth, and the leadership of its historic Principal, Jay Roy, was graded “absolutely exceptional” according to independent feedback to our sister site, whichschooladvisor.com in founding the school.

The current Principal, Linda LaPine, has been in post since September 2016 and is by all accounts equally driven, bringing with her a focus on building a “home away from home” dynamic to the school, as well as conviction driven passion for building student capacity in digital skills. Mrs LaPine, is also a mother to two daughters – and has faced head-on many of the challenges and worries of ex-pat parents as her own career has traversed the globe from Tanganyika and Singapore to Panama, St Petersburg and the UK. Her latter appointment brings critical experience in the IB to GEMS World Academy Abu Dhabi from her four years leading the respected UK independent, ACS Hillingdon International School in London. It is notable that ACS Hillingdon shone for its ISI rated Outstanding Primary phase provision at the time of her leadership.

GEMS World Academy – Abu Dhabi, 2019 School Prospectus and Parent Handbook

GEMS World Academy Abu Dhabi prospectus 2018
GEMS World Academy Student Parent Handbook 2019

ADEC Inspection 2018

Stand-out features of GEMS World Academy Abu Dhabi for ADEC include:

  • Outstanding child progress in English – the backbone of the curriculum and one driving standards across all areas of the PYP.
  • Children genuinely “love coming to school” – a testament to the “outstanding quality of protection, care, guidance and support of students.”
  • A rare example of a school that is “considerably” improving its performance for children in Arabic subjects – an area that the vast majority of international schools struggle with.
  •  Highly engaged parents hugely supportive of the school nurturing a vibrant school community.
  • Very Good school leadership succeeding in making rapid progress towards achieving outstanding school status.
  • Outstanding personal development of all children
  • Highly effective integration of the International Baccalaureate Primary Years Program (IB PYP) with the U.S. Common Core standards which are used to assess students’ progress.

ADEC reports for GEMS Wellington Academy in its previous 2016-17 inspection had seen the school improve to a band A2 rating. This is now secure and the school clearly has the capacity to excel given its progress since that inspection.

What we have here is a formidable, relatively new school firing on all cylinders transforming from its previous American school roots into something of a US-International Baccalaureate PYP tour de force . It is good to see the new school bedded in and maintaining the highly creditable ADEC rating it undoubtedly deserves – a rating predicted by our sister site and reflected in (continuing) very positive feedback from parents to our sister site, WhichSchoolAdvisor.com.

How has GEMS achieved this? We think in part it has been significantly helped by the increase in student role, with enhanced revenues enabling much greater investment in school life.  This was a maximum 400-capacity ADEC school – at the time of its 2013-14 inspection ADEC noted that the school could not expand further with a roll that reached 440 students. Today, its role stands at around 520 children, a significant 20% increase in student numbers over ADEC’s stated maximum capacity.

To achieve this, GEMS closed its Movement Room and made a number of other adjustments to provide more space for new classrooms. At the same there remains a steadfast commitment in place to maintain small class sizes capped at a maximum of 22 students per class, with teachers and teaching assistants up to grade 2, after which there are shared teaching assistants.

Our view is that the experiment has clearly not only worked, but enabled the school to very significantly improve the education, academic and whole child, available to its children.

Even with this significant 20% increase in student numbers, GEMS World Academy remains a small school by GEMS standards, with the warmth that stems from this.  The ongoing appeal to parents baulking at the 2000+ capacity school roles that increasingly dominate the school landscape across the Emirates is unlikely to diminish any time soon.

Buildings and bells and whistles certainly do not make a school. However,  class sizes, building quality and physical space do make a profound contribution and at this site, facing considerable demand for places, GEMS has its hands tied behind its back, constrained in what it can actually do to bring the school to the standard of its namesake sister school in Dubai. We certainly do not think the school can increase its role any further.

Facilities and ECAs

Notwithstanding the above, facilities deliver what they need to. The traditional two-storey design allows classes to be set around two sides of the large central quadrangle, this acting as an outdoor playground and multi-sports centre. The whole feel is small and manageable, unlike larger multi-phase schools.

Classrooms are bright and decorated with children’s work which brings the whole school to life.

Facilities include a sports hall; central shared block including the library, IT and specialist teaching rooms; a quiet corner play area that surrounds the KG classrooms; specialist music, art and Arabic rooms; further playground; music room; climbing wall, medical centre and a (200 student capacity) cafeteria.

Extra-curricular activities include football; Lego; board games; weaving; Quran; bowling; multiple sports and holiday camps in association with ESM. ESM further provide karate, Capoeira, gymnastics and teacher-run ASAs including yoga and Zumba.

The (fabulous) curriculum is based on a blended International Baccalaureate (IB) Primary Years Program (PYP) with US underpinnings from Virginia state and Common Core standards. This follows the heritage of the school as an American Academy; the school became a fully authorised International Baccalaureate World School only in June 2014.

https://player.vimeo.com/video/124409808

Admissions

The school offers provision to Year 5 and is SEND selective; entrance is subject to the Head and admissions staff being sure that the school will be able to properly meet the needs of the pupil. The issue here is not one of academic selectivity, but a necessary approach, given the age of the buildings and traditional design limitations, related to a lack of infrastructure to effectively manage moderate or advanced Special Educational Needs or disability. To some degree the school is equally at a disadvantage at the other end of the spectrum given the facility provision and inspectors have historically drawn attention to a lack of flourishing Gifted and Talented [G&T] programmes. Language is less of an issue and support for children for whom English is an Additional Language [EAL] is excellent.

GEMS World Academy Abu Dhabi Bottom Line?  The SchoolsCompared.com verdict 2019

The World Academy brand carries significant cache as an elite school; the Dubai sister, which historically won the happiest school in the Emirates accolade, is a stunning, purpose built new Tier 1 ultra-premium. It is all the more fascinating then that GEMS should have awarded arguably its most coveted US brand to such a visually and structurally different school. We think, however, it was a courageous move and a testament to GEMS confidence and ambitions that this school would earn its name through the quality of teaching and substantial, not skin deep, provision.

Our view is that, as long as parents manage expectations and are not expecting the sort of school associated in Dubai with the World Academy brand, parents will not be disappointed.

This is a school, instead, focused on intimate, warm and dedicated FS-primary whole-child provision, centrally located, with all the advantages and disadvantages, particularly with space, that comes with the territory.

The value proposition here, in a nutshell, is GEMS powerhouse investment in  premium teaching and leadership – but within a very small and intimate school founded in its DNA on delivering to the very different early years and Primary phase needs of children. Small schools like this are inherently expensive to run – there are no economies of scale to draw on.

Teaching, especially in Science, English and Mathematics are excellent – GEMS invests heavily in recruiting not only qualified teachers, but genuinely committed and passionate faculty committed to on-going development, their students and teaching as a vocation as well as a profession.

This may not a new, “shiny bells and whistles” school – but for its parents, this is resolutely not an issue.

Instead, parents get a school that delivers for children individually, academically and whole child, and one where children and teachers know each others names and are showered with the sort of care and attention it is nigh on impossible to achieve in larger schools.

For many that is beyond priceless.

Highly recommended.

Are you looking for a place for your child, and want help from our school consultants? If so, click on the link below, and we will forward your request for information to the school or schools of the same type that we are confident have availability. This is a free service for our readers from our sister site WhichSchoolAdvisor.

Request School Information

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply