قراءة الآن
رسالة من المحرر. علمتنا كوفيد أن امتحانات GCSE يجب ألا يكون لها مكان في التعليم البريطاني.
0

رسالة من المحرر. علمتنا كوفيد أن امتحانات GCSE يجب ألا يكون لها مكان في التعليم البريطاني.

by جون ويستلي21 سبتمبر 2020

أولاً ، من أجل الإفصاح الكامل ، لم أكن أبدًا من المعجبين بالامتحانات. نقطة. لو كان لدي خيار في هذا الموضوع كنت سأحضر سمرهيل. يمكن العثور على تقييمي من هنا. يمكن العثور على موقع ويب المدرسة من هنا.

تم التدرب على الحجج جيدًا. تخبرنا الامتحانات فقط عن مدى جودة الطفل في الامتحانات والقليل عن الذكاء أو الإنجاز. المتغيرات ، بما في ذلك الأسئلة الخاطئة القادمة ، والشعور بالتوعك ، وسوء الكتابة اليدوية ، والأحداث الشخصية وضغط الأقران ، تعني أن تقرير مستقبل الطفل على أساس ساعتين هو على الأقل غير عادل وسخيف ، وفي أسوأ الأحوال مضر ووحشي. في عالم العمل أو البحث ، لم تكن القدرة على إكمال الاختبارات ذات صلة عن بعد بحياتي المهنية. أنا لا أقول إن دراسة مجموعة واسعة من المواد بين 14 و 16 سنة ليست مهمة. إنه ينمي عقولنا وهو جيد للروح. إنها تساعدنا على فهم أنفسنا - وما يهمنا. يبني مهارات في تبادل الأفكار والعمل الجماعي. لا يتعلق خطئي بالتعلم - ولكن مع تقرير مصير الأطفال على أساس امتحانات لمدة ساعتين - وخاصة في المدارس حيث يكون اختيار الموضوع مقيدًا.

بالنسبة لعدد كبير جدًا من الأطفال في سن 16 عامًا ، لا نضع كل البيض في سلة واحدة فقط ، بل نضع الأشياء لكسرها عمداً.

في التاريخ ، كان العديد من كبار الضاربين في العلوم والأدب والتجارة (وكل شيء) موجودين وازدهروا قبل فترة طويلة من وجود الامتحانات. شهد جيل والديّ أن غالبية الأطفال يتركون المدرسة في سن السادسة عشرة والعديد منهم ، بما في ذلك والدي ، ذهبوا لتحقيق أعلى مستوياتهم في صناعاتهم.

كان إسحاق نيوتن كارثيًا في المدرسة ، وغادر ليصبح مزارعًا. مطور متأخر عاد إلى المدرسة في الثامنة عشرة عندما كان مستعدًا للتعلم. يتبع أوكسبريدج. كان أداء ستيفن فراي "بائسًا" في الشهادة الثانوية العامة للتعليم الثانوي (GCSE) وهو يعد شيئًا من العملاق الفكري اليوم - وتبعه أوكسبريدج مرة أخرى. البيض ، السلال ، الضرر ، الظلم - الامتحانات في سن 16 هي ببساطة سخيفة.

وهناك المزيد. إن الأمثلة التي لا نهاية لها من الرجال والنساء الذين نجحوا - وغيروا العالم - الذين فشلوا في امتحاناتهم كثيرة. خذ اثنين فقط. رأت درجات ستيفن سبيلبرغ أنه رفض الالتحاق بمزيد من التعليم. ريتشارد برانسون ترك المدرسة دون مؤهل باسمه. على الأقل هذا يدل على أن الاختبارات لا تمنعك من النجاح.

على مدى العقد الماضي ، تغير العالم. في حين أن الصناعات تختار الآن بشكل متزايد قبولها بسبب إنجازات ومهارات الأشخاص خارج الاختبارات ، كانت الحكومات في جميع أنحاء العالم تسير في الاتجاه الآخر تمامًا وتجعل الامتحانات أكثر أهمية. لم يعد بإمكان الأطفال حتى ترك المدرسة في سن 16 في المملكة المتحدة ما لم يذهبوا إلى برنامج تدريب أو تدريب. الجامعات مليئة بالشباب حيث أصبحت بشكل متزايد الوضع الطبيعي الجديد. بهذا المعدل ، لن يترك الشباب "المدرسة" أبدًا. يتم وضع الشباب في فخ لا نهاية له من الحاجة إلى المزيد من المؤهلات لإثبات جدارتهم وتميزهم. أصبحت الجامعات ، التي صُممت يومًا ما لتلبية احتياجات أولئك الذين يسعون إلى الحصول على وظيفة متخصصة في شيء مثل الطب ، أو لأولئك الذين يريدون أن يصبحوا أكاديميين ويستثمروا حياتهم في البحث ، شيئًا لا يختلف عن شهادات الثانوية العامة - مجرد جزء قياسي من التعليم المتوقع الذي يستمر إلى الأبد.

كشفت Covid 19 عن حقيقة مروعة يعرفها الكثير منا ولكنها لم تسجل حقًا. الامتحانات ليست مصممة للاحتفال بنجاح الطفل. لم يتم تصميمها لإظهار مدى ذكاء الطفل. لم يتم تصميمها حتى لإظهار مدى نجاح الطفل في المدرسة ، أو مدى صعوبة العمل. الامتحانات ليست من هذه الأشياء. وهي مصممة فقط لتقسيم الأطفال ، من الأفضل إلى الأسوأ ، بين من يجيد الامتحانات - ولتعيين فرص حياتهم على خلفية ذلك. الامتحانات تدور حول الأرقام وليس الناس. إنهم يدورون حول إنشاء الإحصائيات - ويلعون العواقب. أعطى Covid 19 امتحانات GCSE يومهم في المحكمة - وخسروا بشكل كبير.

GEMS_INARTICLE  

بدأت نوبات الاستياء في عطلة نهاية الأسبوع هذه تكتسب زخمًا في المدارس الخاصة والحكومية بتشكيل مجموعة تحت شعار "إعادة التفكير في التقييمات". إنها أقل إثارة للسخرية من القول بأنها تضم ​​ضمن عدد من يرغبون في قتل شهادة الثانوية العامة ، كينيث بيكر ، الرجل الذي اخترعهم. انضم إليه إيتون و (ليس بشكل غير متوقع) بيداليس - ولكن أيضًا من قبل مدرسة البنات الأكاديمية القوية في سانت بول ومدرسة لاتيمر الثانوية. وبشكل أكثر وضوحًا ، انضمت "العديد من سلاسل الأكاديميات الكبيرة" إلى "الحركة". يمكن العثور على المزيد حول هذه القصة من قبل صحيفة الجارديان من هنا. الاستياء من GCSE واسع الانتشار. على مدار عشرين عامًا ، وبينما كانت الحكومات التي لا نهاية لها تتلاعب بحياة أطفالنا ، لم أتحدث مع مدرس واحد أو رئيس واحد ليس لديه الكثير من الأفكار حول كيفية استبدالهم.

اسأل أي والد وسيشعر بالرعب عندما يفكر في طفله كإحصاء. ولكن هذا هو بالضبط ما تصنعه لهم شهادات الثانوية العامة. أطفالنا مجرد أرقام على حزام ناقل ينقل القمح من القشر. أفضل مثال على ذلك هو مصنع البيض الذي عملت به خلال عطلة صيفية طويلة مؤلمة. من بين آلاف البيض التي لا تعد ولا تحصى التي سارت على طول الحزام الناقل ، بدا لي أننا فقدنا المزيد من البيض المحطم على الأرض (اضطررت إلى تنظيفها) أكثر من العدد الذي لا يحصى الذي تم إزالته لأننا لم نصل إلى العلامة.

هل سينهار العالم إذا قتلنا شهادة الثانوية العامة والامتحانات في سن 16؟ هل سيصبح أطفالنا فجأة أغبياء؟ فشل؟ هل المدارس لم تعد قادرة على تعليمهم؟ هل يمكن لأي شخص أن يخبرني بأي نوع من النتائج السلبية على الإطلاق؟

لكن تخيلوا عالما بدونهم….

سوف يدرس الأطفال حتى سن 16 دون إجهاد. سيتعلم أطفالنا بالوتيرة التي تناسبهم - وبشكل مثالي في الموضوعات التي فتنتهم ودفعتهم إلى الجنون باهتمام. معلموهم ، الذين يعرفونهم أفضل ، سيعملون مع أطفالنا على ما هو مناسب لهم ، وليس ما هو مناسب للامتحانات. نعم المعلمين. سمعت هذا الحق. مدرسين رائعين ورائعين. ألم تثبت كوفيد النقطة التي مفادها أن المعلمين يعرفون أطفالنا أفضل مما يمكن أن تعرفه نتائج الامتحانات؟ ستكون جداول دوريات الاختبارات شيئًا من الماضي ولم تعد تُستخدم كعصا لضرب المدارس والأطفال والآباء. في سن السادسة عشرة ، بطبيعة الحال ، سيختار أطفالنا الموضوعات التي يهتمون بها أكثر للدراسة - ولن يتم منعهم من القيام بذلك عن طريق الاختبارات. ستصبح المدرسة مكانًا أكثر سعادة. وأكثر إنتاجية. أليس كذلك؟

بالنسبة للكثيرين من قراءة هذا ، سيبدو الأمر جديراً للغاية. حتى سخيفة. "تشديدهم" سوف يسخرون. العالم مكان صعب. يمكنني فقط سماع صراخ الكارهين للتطور الدارويني. ولكن ربما ، ربما فقط ، سيكون هناك آخرون يشاركوني وجهة نظري بأن شهادات الثانوية العامة قد تجاوزت بيعها حسب التاريخ. لقد تم بالفعل حدوث الكثير من الضرر - ويمكننا البدء في تصحيح الأمور من خلال إلغائها لإنقاذ أطفال المستقبل من كومة الخردة.

أنا أيضا أراهن على هذا. في غضون عشر سنوات ، وربما قبل ذلك ، لن تكون شهادة الثانوية العامة (GCSE) موجودة. وبشكل أكثر دلالة ، سوف نتساءل جميعًا عن سبب وجودهم في المقام الأول.

 © SchoolsCompared.com. جميع الحقوق محفوظة. 2020.

ملاحظة المحرر 2 أكتوبر 2020:

منذ أن كتبت هذا المقال ، نشر Simon Jenkins حالة مكتوبة بشكل جميل ومدعومة جيدًا لإلغاء كل من GCSE و امتحانات المستوى في صحيفة الجارديان البريطانية. بالنظر إلى لهجة مقالتي ، سيكون من الواضح أنها قضية أؤيدها. أنا ببساطة لم تكن لدي الشجاعة ، في المطبوعات ، لأكون راديكاليًا كما هو وكان يجب أن أكون. لكن هل هو حقا راديكالي؟ يستحق الأمر وقتك في قراءة هذا ، والتعليقات المرفقة بالقطعة. يمكن العثور على المقال هنا.

 

 

نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Now Reading
Letter from the Editor. Covid has Taught us that GCSE exams should have No Place in British Education.
0

Letter from the Editor. Covid has Taught us that GCSE exams should have No Place in British Education.

by Jon WestleySeptember 21, 2020

First, in the interests of full disclosure, I have never been a fan of exams. Full stop. If I had had a choice in the matter I would have attended Summerhill. My review can be found here. The school web site can be found here.

The arguments are well rehearsed. Exams tell us only about how good a child is at sitting exams and little about intelligence or achievement. Variables, including the wrong questions coming up, feeling unwell, poor handwriting, personal events and peer pressure mean that deciding a child’s future on the basis of two hours is at the least unfair and ridiculous and at the worst damaging and savage. In the world of work, or research, the ability to complete exams has never been remotely relevant to my professional life. I am not saying that studying a broad range of subjects between 14 years old and 16 years old is not important. It develops our minds and is good for the soul. It helps us understand ourselves – and what interests us. It builds up skills in sharing ideas and team working. My bug bear is not with learning – but with deciding the fate of children on the basis of a couple of hours exams – and particularly in schools where subject choice is restricted.

For far too many children at 16, we do not just put all the eggs in one basket, we set things up to deliberately break them.

In history, many of the big hitters of Science and Literature and Commerce (and everything) existed and thrived long before exams even existed. My parent’s generation saw the majority of children leaving school at sixteen and many of those, including my Father, went on to achieve at the top of their industries.

Isaac Newton was a disaster at school, leaving to become a farmer. A late developer he returned to school at eighteen when he was ready to learn. Oxbridge followed. Stephen Fry did “miserably” at GCSEs and is something of an intellectual giant today – again Oxbridge followed. Eggs, Baskets, Damage, Unfairness – examinations at 16 are simply ludicrous.

And there is more. The endless examples of men and women who have been successful – and changed the world – who failed their exams are legion. Take just two. Steven Spielberg’s grades saw him refused entry into further education. Richard Branson left school without a qualification to his name. At the least this shows that exams do not prevent you from being successful.

Over the last decade the world has changed. Whilst industries are now increasingly choosing their intake because of the achievements and skills of people outside exams, governments worldwide have been going in completely the other direction and making exams even more important. Children can no longer even leave school at 16 in the UK unless they are going into an apprenticeship or training scheme. Universities are full to bursting with young people as it increasingly becomes the new normal. At this rate, young people will never leave “school.” Young people are placed in an endless trap of needing ever more qualifications to prove their worth and stand-out. Universities, once designed to cater for those seeking a specialist career in something like medicine, or for those wanting to become academics and invest their lives in research, are now becoming something no different from GCSEs – just a standard part of an expected education that lasts forever.

Covid 19 revealed a shocking fact that many of us knew but which did not really register. Exams are not designed to celebrate a child’s success. They are not designed to show how intelligent a child is. They are not designed even to show how well a child has achieved at school, or how hard they have worked. Exams are none of these things. They are designed only to divide children up, from best to worst, of who is good at examinations – and to set their life chances on the back of this. Exams are about numbers, not people. They are about creating statistics – and damned be the consequences. Covid 19 gave GCSE examinations their day in court – and they resoundingly lost.

 

This weekend murmurings of discontent have started to gain traction in private and state schools with the setting up of a group under the banner “Rethinking Assessments.” It is less ironic than telling that it includes within its number of those wishing to kill off GCSEs one Kenneth Baker, the man who invented them. He is joined by Eton and (not unexpectedly) Bedales – but also by academic stalwarts St Paul’s girls’ school and Latymer upper school. Even more tellingly “several substantial academy chains” have joined the “movement.” More on this story by the Guardian Newspaper can be found here. The discontent with GCSEs is widespread. In twenty years, as endless governments have tinkered with our children’s lives, I have not spoken with a single teacher or Head who is not full of ideas about how they should be replaced.

Ask any parent and they would be horrified to think of their child as a statistic. But that is just what GCSEs make them. Our children are just numbers on a conveyor belt that sifts out the wheat from the chaff. A better example is the egg factory I worked out during one painfully long summer holidays. Of the countless thousands of eggs that travelled along the conveyor belt, it seemed to me that we lost more eggs crashing to the floor (I had to clean them up) than the countless number removed for being not up to the mark.

Would the world fall apart if we killed of GCSEs and examinations at 16? Would our children suddenly become stupid? Failures? Would schools no longer be able to teach them? Can anyone tell me any sort of negative consequence at all?

But imagine a world without them….

Children would study until the age of 16 without stress. Our children would learn at their own pace – and ideally in subjects that fascinated them and drove them wild with interest. Their teachers, who know them best, would, with our children, work through what is right for them, not what is right for examinations. Yes, Teachers. You heard that right. Amazing, wonderful teachers. Did not Covid prove the point that teachers know our children better than exam results ever could? Exam league tables would be a thing of the past and no longer used as a stick to beat up schools, children and parents. At sixteen, naturally, our children would choose the subjects to study that they were most interested in – and would not be precluded from doing so by exams. School would become a much happier place. And a more productive one. Wouldn’t they?

For many reading this, it will sound far too worthy. Ridiculous even. “Toughen them up” they will jeer. The world is a hard place. I can just hear the haters screaming Darwinian evolution. But maybe, just maybe, there will be others that will share my view that GCSEs are past their sell by date. Too much damage has already been done – and we can start to put things right by abolishing them to save future children from the scrap heap.

I also wager this. Within ten years, and probably sooner, GCSEs will not exist. Far more tellingly, we shall all wonder why they existed in the first place.

 © SchoolsCompared.com. All right reserved. 2020.

Editor’s Note 2nd October 2020:

Since I wrote this article, Simon Jenkins has published a beautifully written and well argued case for abolishing both GCSE and A’ Level examinations in the UK’s Guardian newspaper. Given the tone of my article it will be clear it is a case that I support. I simply did not have the courage, in print, to be as radical as he is and I should have been. But is it really so radical? It is worth your time reading this, and the comments attached to the piece. The article can be found here.

 

 

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply