دليل
قراءة الآن
مراكز الفنون المسرحية في دبي - دليل
0

مراكز الفنون المسرحية في دبي - دليل

by جين تالبوتيونيو

لا يخفى على أحد أن المشاركة في الفنون الأدائية يمكن أن تجني ثمارًا لا حدود لها ، حيث خلصت العديد من الدراسات التي أجريت في جميع أنحاء العالم بشكل قاطع إلى أن مشاركة الطفل في الدراما والموسيقى والرقص مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بتحسين التحصيل الدراسي والتنمية الاجتماعية الشاملة. ترشدك جين تالبوت إلى الفوائد ، وكيف يمكنك جنيها من خلال الخيارات المتاحة لك في دبي ...

 

الإنجاز الأكاديمي العالي

وجدت دراسة حديثة أجراها مركز غلاسكو لصحة السكان (GCPH) أن المشاركة في الفنون الأدائية أدت إلى تحسين المفردات والذاكرة البصرية وحل المشكلات والتفكير النقدي والعمل الجماعي والمثابرة.

بحسب الولايات المتحدة ناتيوإضافة جديدتقرير الجمعية العامة لوكالات الفنون في عام 2006 ، تتضمن الفوائد الرئيسية الأخرى المرتبطة بالدراسة المنهجية للفنون ليس فقط مهارات القراءة العامة واللغة والرياضيات ولكن أيضًا الذكاء الاجتماعي وزيادة الدافع للتعلم. المساهمة بشكل مباشر في تحسين نتائج الامتحانات ، والاستفادة من إمكانيات أكبر للقبول في منشأة التعليم العالي المختارة.

ولا تتوقف الفوائد عند هذا الحد.

 

المهارات الحياتية

الثقة واحترام الذات

جوائز أفضل المدارس

إحدى الفوائد الواضحة للمشاركة في الفنون المسرحية هي تنمية الثقة بالنفس: مهارة حياتية حيوية. إن الإلمام بتقديم الذات أمام الجمهور يقطع شوطًا طويلاً في تطوير التواصل الفعال. وهذا بدوره يزيد من احترام الذات والقدرة على التغلب على القلق.

  • التعبير عن النفس: يساعد الأطفال على فهم عواطفهم وتطوير استراتيجيات التكيف للتعبير عنها وإدارتها بنجاح
  • عزيمة: يتطلب النجاح التركيز والتركيز والتصميم ؛ المهارة المستفادة من القول المأثور "الممارسة تجعل من الكمال" المطلوبة لخطوط التعلم أو العزف على آلة موسيقية
  • التعاطف والرحمة: تشرك الفنون الجسد والعقل بشكل مترابط ، مما يسمح للطفل أن يشعر ويفكر ويتخيل إلى الخارج ، مما يولد استعدادًا للتعاطف والشعور بالتعاطف مع الآخرين
  • العمل الجماعي: يسمح بتنمية مهارات الاتصال الشخصية الرئيسية ويسمح للطفل بتحديد نقاط القوة والضعف لديهم وقبولها

 

المواطنة العالمية

مع انتقال التركيز التعليمي من STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) إلى STEAM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات) ، من الواضح أن أهمية إدراج فنون الأداء في المناهج الدراسية هو المفتاح لدمج الإبداع التفكير في الفصل. ومع ذلك ، من المهم أيضًا أن يطور الأطفال إحساسًا بمكانهم داخل المجتمع الأوسع لترسيخ مستقبلهم كمواطنين عالميين. إن المشاركة في الأنشطة اللاصفية التي تحدث خارج المدرسة هي طريقة بسيطة وفعالة لتوسيع الدائرة الاجتماعية للطفل وتزويده بفرص اجتماعية واسعة.

 

إذن إلى أين أذهب ...

مراكز فنون الأداء في دبي

هناك عدد كبير من الأندية والأكاديميات التي تتخصص في فئة واحدة من أنواع الفنون الأدائية. أنشأ موقع SchoolsCompared.com دليلاً لمحاور الفنون الأدائية في دبي يجمع بين مجموعة كاملة من الفصول الدراسية والدورات التي تشمل المسرحيات أو الدراسات المسرحية ، ومجموعة متنوعة من دروس الرقص والموسيقى والغناء. مرتبة بدون ترتيب معين. 

 

مركز مجتمع DUCTAC دبي للفنون

منذ عام 2006 ، لعبت DUCTAC دورًا رئيسيًا في استضافة تطوير فنون الأداء والفنون والحرف اليدوية وتوسعت على مر السنين لتصبح مزودًا رئيسيًا لهوايات انتقائية. وهي منظمة غير ربحية ، تقع حاليًا داخل مول الإمارات ، وستشهد خطط التوسع الانتقال إلى مكان سيتي سنتر مردف الجديد اعتبارًا من سبتمبر 2018.

تشمل الدورة الفنون والحرف اليدوية والرسم والرسم والتصوير والتصميم الداخلي والموسيقى والدراما والتوجيه المهني والرقص واللياقة البدنية والكتابة الإبداعية والفخار وتصميم المجوهرات وتصميم الأزياء والخطابة واللغات والشطرنج والخط والتصميم الجرافيكي. تقدم مجموعة متنوعة من مزودي الخدمة مجموعة متنوعة من البرامج في مكان واحد.

 

DANCE دراما موسيقى / غناء الحرف الفنية
 

الأعمار

 

2 +

 

3 +

 

4 +

 

2 إلى 12+

 

الامتحانات الخارجية

 

من 7+ الفئات العمرية.

 

تم اعتماد LAMDA أو Trinity

 

GCSC ، مستويات "A" ، Trinity و ABRSM

 

شهادة الثانوية العامة ، المستوى ، البكالوريا الدولية ، المحفظة

 

كلفة:
تختلف الأسعار عبر الفئات ومقدمي الخدمات.

الاتصال:
الموقع الالكتروني: www.ductac.org
مسرح: box.office@ductac.org
مركز الفنون: Artsreception@ductac.org 
الإدارة: info@ductac.org
استئجار المكان: programme@ductac.org

 

أكاديمية دبي لأداء الفنون

مصدر الصورة: الجريدة الوطنية

تم إطلاق DPA في سبتمبر 2014 ، وقد تم تأسيس DPA من قبل فنانين محترفين ، ليزا سكوت لي من مجموعة بوب ستيبس ، وجوني شينتال لي ، من مجموعة Hear 'say ، الذين ظهروا أيضًا في الطرف الغربي يعرض Footloose و Starlight Express.

تأسست في الأصل بالاشتراك مع فيتنس فيرست ، وقد شهد النمو السريع شراكة DPA مع تعليم لتقديم دروس في المدرسة البريطانية ، جميرا بارك (التي تضم 600 مقعدًا مسرحًا لهذا الغرض) مدرسة دبي البريطانية سبرينغز ومؤسسة دبي البريطانية سبرينغز.

تشمل الدورات RAD Ballet ، ISTD tap and modern ، LAMDA ، Contemporary ، street ، dance fusion ، acro ، المسرح الموسيقي ، دروس الغناء الخاصة ونادي Glee. حققت الأكاديمية أعلى 3 نتائج من جميع أنحاء دبي في امتحانات مسرح Trinity الموسيقية الأخيرة.

 

 

DANCE

 

دراما

 

VOICE

 

الحرف الفنية

 

الأعمار

 

2 .5 +

 

جميع الأعمار والدرجات

 

6 +

 

ن / أ

 

الامتحانات الخارجية

 

LAMDA / RAD معدل نجاح 100٪

 

لامدا أو ترينيتي

 

GCSC ، مستويات "A" ، Trinity و ABRSM

 

ن / أ

 

كلفة:
تبدأ الفصول من 70 درهمًا إماراتيًا لكل فصل دراسي.

الاتصال:
البريد الالكتروني: info@DubaiPerformingArts.com ؛ 
التليفون المحمول: شنومكس شنومكس شنومكس؛
الموقع الالكتروني: www.dubaiperformingarts.com

 

تنوع الرقصات ومدرسة فنون الأداء

أطلق في عام 2008 فريق الزوج والزوجة سكوت وليزا مارشال ، اللذان يتمتعان بخلفية واسعة في الأداء الاحترافي وتصميم الرقصات وإنتاج الأحداث. Diverse تعمل من The Curve Building في القوز مع مكان ثانوي في مدرسة نورد أنجليا الدولية ، دبي.

تتضمن دروس الرقص الشاملة ، موسيقى الجاز والهيب هوب والجاز المعاصر والجاز بالإضافة إلى رقص الباليه RAD و ISTD العصري والصنبور. تجمع دروس المسرح الموسيقي التي تم اختبارها بين الرقص والدراما والغناء المصممة لتلبية جميع المستويات من المبتدئين إلى شبه المحترفين ، الذين لديهم الفرصة لعرض مواهبهم في الإنتاج السنوي المتنوع.

 

 

DANCE

 

دراما

 

VOICE

 

الحرف الفنية

 

الأعمار

 

2 +

 

7 +

 

7 +

 

ن / أ

 

الامتحانات الخارجية

 

معدل نجاح ISTD / RAD بنسبة 100٪

 

معتمدة من الثالوث

 

لامدا وترينيتي معدل النجاح 100٪

 

ن / أ

 

كلفة:
تختلف الأسعار عبر العمر والفئة.

الاتصال:
الموقع الالكتروني: www.diversechoreography.com ؛
هاتف: + 971 433 07338 ؛
البريد الالكتروني: admin@diversechoreography.com or lisa@diversechoreography.com

 

 

مشهد الدراما

Ferne Reynolds Lategan هو المؤسس والمدير الإبداعي لـ Drama Scene ، الذي تأسس في عام 2008 كمنصة للأطفال من 3 إلى 18 عامًا لتطوير مجموعة مهارات درامية كاملة ونمت لتصبح أكبر مدرسة للفنون المسرحية القائمة على المهارات في الشرق الأوسط الشرق. من خلال عملياتها في مسقط والإمارات العربية المتحدة ، يحمل Drama Scene دروسًا في عدد من المواقع في جميع أنحاء دبي.

تشمل برامجها الشاملة التمثيل والغناء والمسرح الموسيقي والرقص والخطابة. يعد مسرح الدراما الآن أكبر مركز لامدا لامتحانات في الإمارات العربية المتحدة وقد حافظ المركز على معدل تميز بنسبة 60 ٪ لجميع طلاب الامتحانات منذ عام 2009.

 

 

DANCE

 

دراما

 

VOICE

 

الحرف الفنية

 

الأعمار

 

8 +

 

3 +

 

8 +

 

ن / أ

 

الامتحانات الخارجية

 

امتحانات المسرح الموسيقي

 

معتمدة من الثالوث

 

المسرح الموسيقي الفردي لامدا وامتحانات الخطابة

 

ن / أ

 

كلفة:
تختلف الأسعار عبر العمر والفئة

الاتصال:
الموقع الالكتروني: www.dramasecene.com ؛
البريد الالكتروني: info@dramascene.com ؛
+971 4 341 Ext 4777 ؛
التليفون المحمول: +971 55 310 0984

 

مركز الباليه

أنشأت الآنسة تيري دين مركز الباليه في عام 1986 ، مما يجعله أطول معهد رقص راسخ في دبي.

تأسس مركز الباليه على روح التقاليد والآداب التقليدية ويركز بشكل رئيسي على رقص الباليه والرقص الحديث والرقص. ومع ذلك ، فإنه يوفر أيضًا مزيجًا انتقائيًا من الفصول بما في ذلك الرقص البهلواني ، والدراما ، والتايكوندو ، والبيانو ، والرقص الأيرلندي ، والألعاب البهلوانية وأكثر من ذلك بكثير في الاستوديوهات المجهزة بالكامل في جميرا 1 وموتور سيتي.

 

 

DANCE

 

دراما

 

موسيقى / غناء

 

الحرف الفنية

 

الأعمار

 

2.5 +

 

3 +

 

8 +

 

4 +

 

الامتحانات الخارجية

 

RAD من الفئات العمرية 6 +

 

تم اعتماد LAMDA أو Trinity

 

امتحانات الثالوث اختيارية

 

ن / أ

 

كلفة:
تختلف الأسعار باختلاف العمر والفئة بدءًا من 400 درهم إماراتي لكل فصل دراسي.

الاتصال:
الموقع الالكتروني: www.balletcentredubai.com ؛
هاتف: + 971 4 3449776 ؛
البريد الالكتروني: balletct@emirates.net.ae

 

 

أكاديمية ستيب أب

تقع أكاديمية ستيب أب للرقص في وسط موتور سيتي ، وقد تم تأسيسها في عام 2011 ، على أساس مبدأ أن الفنون الأدائية يمكن أن تكون وسيلة إثراء لجميع أفراد الأسرة. يوفر مجموعة هائلة من الفصول بواسطة مدربين مؤهلين في 14 موقعًا في جميع أنحاء دبي.

Step Up هي المزود الوحيد المرخص في الإمارات العربية المتحدة الذي يقدم Kinderdance (امتياز أمريكي) ، والذي يوفر ستة برامج مصممة خصيصًا للأطفال من 15 شهرًا إلى 12 عامًا.

 

 

DANCE

 

دراما

 

موسيقى / غناء

 

الحرف الفنية

 

الأعمار

 

أشهر 15 +

RAD 5 +

 

6 +

 

5 +

 

ن / أ

 

الامتحانات الخارجية

 

راد ، IDTA

 

ن / أ

 

ABRSM و Trinity

 

ن / أ

 

كلفة:
تختلف الأسعار عبر العمر والفئة

الاتصال:
الموقع الالكتروني: www.stepup.ae ؛
هاتف: + 971 4 453 4360؛
التليفون المحمول: + 971 55 8552797 ؛
البريد الالكتروني: info@stepup.ae

هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
0%
في أعلى 5
0%
القائمة المختصرة
0%
امكانية
0%
تجاوز
0%
لا يمكن
0%
نبذة عن الكاتب
جين تالبوت
مراسلة المشاريع الخاصة على SchoolsCompared.com ، جين تالبوت هي صحفية وباحثة مشهورة تشتهر بتوثيقها المتعمق والتحريضي للقضايا الرئيسية التي تواجه الآباء في التعليم في جميع أنحاء العالم. لقد جلبت إلى SchoolsCompared.com أكثر من عقدين من الخبرة في الصحافة والتزامًا حقيقيًا وعاطفيًا بالكتابة يضع رعاية الأطفال والأسر في الصدارة. "أكتب لدعم العائلات التي تواجه أصعب القرارات في التعليم - سواء كان ذلك في اليوم الأول في المدرسة أو التنقل في تحديات مثل عسر القراءة. إنني أرى الصحافة على أنها دعوة تعد شيئاً فشيئاً بتغيير العالم إلى الأفضل. إن المدارس بالمقارنة تمنحني الفرصة لأؤدي دوري ، للآباء والأطفال ، في هذه الصورة الأكبر. "
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
Performing Arts Centres In Dubai – A Guide
0

Performing Arts Centres In Dubai – A Guide

by Jane TalbotJune 4, 2018
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
0%
In my Top 5
0%
Shortlisted
0%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
0%

It is no secret that participation in the performing arts can reap boundless rewards, with numerous studies undertaken around the world definitively concluding that a child’s involvement in drama, music and dance is directly linked to improved scholastic attainment and overall social development. Jane Talbot guides you through the benefits, and how you can reap them via the options you have available to you in Dubai…

 

HIGHER ACADEMIC ACHIEVEMENT

A recent study by the Glasgow Centre for Population Health (GCPH) found that participation in performing arts resulted in improved vocabulary, visual memory, problem solving, critical thinking, teamwork and perseverance.

According to the US NatioAdd Newnal Assembly of Sate Arts Agencies report in 2006, other major benefits associated with extra curricular study of the arts includes not only general reading, language and math skills but also social intelligence and importantly increased motivation to learn. Directly contributing to improved exam results, leveraging greater potential for acceptance into the higher educational facility of choice.

And the benefits don’t stop there.

 

LIFE SKILLS

Confidence And Self-Esteem

One obvious benefit of participation in performing arts is the development of self-confidence: a vital life skill.  Familiarity with presenting oneself in front of an audience goes a long way the development of effective communication. This in turn increases self-esteem and the ability to overcome anxieties.

  • Self Expression: helps children to understand their own emotions and to develop coping strategies to successfully express and manage them
  • Perseverance: success requires concentration, focus and determination; a skill learned through the age-old adage ‘practice makes perfect’ required for learning lines or to play a musical instrument
  • Empathy And Compassion: the arts engage the body and the mind interdependently, allowing a child to feel, think and imagine outwards, which generates an aptitude for empathising and feeling compassion for others
  • Teamwork: allows for the development of key interpersonal communication skills and allows the child to identify and accept their strengths and weaknesses

 

GLOBAL CITIZENSHIP

With the movement of educational focus from STEM (Science, Technology, Engineering and Maths) to STEAM (Science, Technology, Engineering Arts and Maths) it is clear that the importance of the inclusion of performance arts within the school curriculum is key to incorporating creative thinking into the classroom. However it is also important that children develop a sense of their place within the wider community to cement their future as global citizens.  Taking part in extra curricular activities that occur outside of one’s own school is a simple and effective way of broadening a child’s social circle and providing them with expansive social opportunities.

 

So where to go…

PERFORMING ARTS CENTRES IN DUBAI

There are a huge number of clubs and academies that specialize in a single category from the performing arts genres. SchoolsCompared.com has created a guide to the performing arts hubs in Dubai that combine a full spectrum of classes and courses that include dramatics or theatrical studies, a variation of dance, music and singing lessons. Arranged in no particular order. 

 

DUCTAC DUBAI COMMUNITY THEATRE AND ARTS CENTRE

Since 2006 DUCTAC has played a major role in hosting the development of performance arts and arts and crafts and has expanded over the years into a key provider of eclectic hobbies. A non-profit organisation, it is currently located within The Mall of the Emirates, expansion plans will see them move to their new City Centre Mirdif venue from September 2018.

Course include arts and crafts, drawing and painting, photography, interior design, music, drama, career guidance, dance, fitness, creative writing, pottery, jewellery design, fashion design, public speaking, languages, chess, calligraphy and graphic design. A variety of service providers deliver a thorough assortment of programmes in one location.

 

DANCE DRAMA MUSIC/VOCAL ART/CRAFTS
 

AGES

 

2 +

 

3 +

 

4 +

 

2 to 12 +

 

EXTERNAL EXAMINATIONS

 

From 7+ age groups.

 

LAMDA or Trinity accredited

 

GCSC, ‘A’ levels, Trinity and ABRSM

 

GCSE’s, A level, IB, portfolio

 

COST:
Prices vary across categories and providers.

CONTACT:
Web: www.ductac.org
Theatre: [email protected]
Arts Centre: [email protected] 
Management: [email protected]
Venue Hire: [email protected]

 

DUBAI PERFORMING ARTS ACADEMY

Picture Source: The National Newspaper

Launched in September 2014, DPA was founded by professional performers, Lisa Scott-Lee from the pop group Steps, and Johnny Shentall-Lee, from the group Hear ‘say, who also appeared in the West end shows Footloose and Starlight Express.

Originally established in conjunction with Fitness First, rapid growth has seen DPA partner with Taaleem to offer classes at British School, Jumierah Park, (which boasts a 600-seat purpose-built theatre) Dubai British School Springs and Dubai British Foundation Springs.

Courses include RAD Ballet, ISTD tap and modern, LAMDA, contemporary, street, dance fusion, acro, musical theatre, private singing lessons and Glee club. The academy achieved the Top 3 highest results from across Dubai in their recent Trinity Musical Theatre Exams.

 

 

DANCE

 

DRAMA

 

VOCAL

 

ART/CRAFTS

 

AGES

 

2 .5 +

 

All ages and grades

 

6 +

 

n/a

 

EXTERNAL EXAMINATIONS

 

LAMDA/RAD 100% pass rate

 

LAMDA or Trinity

 

GCSC, ‘A’ levels, Trinity and ABRSM

 

n/a

 

COST:
Classes start from AED70 per class.

CONTACT:
Email: [email protected]
Mobile: 056 173 7545;
Web: www.dubaiperformingarts.com

 

DIVERSE CHOREOGRAPHY AND PERFORMING ARTS SCHOOL

Launched in 2008 by husband and wife team Scott and Lisa Marshall, who have an extensive background in professional performance, choreography and event production.  Diverse operates out of The Curve Building in Al Quoz with a secondary venue at Nord Anglia International School, Dubai.

Their comprehensive dance classes include, Jazz, hip-hop, contemporary and street jazz as well as RAD ballet and ISTD modern and tap. Auditioned entry musical theatre classes combine dance, drama and singing designed to cater to all levels from beginner to semi-professional, who have the opportunity to showcase their talents in the Diverse annual production.

 

 

DANCE

 

DRAMA

 

VOCAL

 

ART/CRAFTS

 

AGES

 

2 +

 

7 +

 

7 +

 

n/a

 

EXTERNAL EXAMINATIONS

 

ISTD/ RAD 100% pass rate

 

Trinity accredited

 

LAMDA and Trinity 100% pass rate

 

n/a

 

COST:
Prices vary across age and category.

CONTACT:
Web: www.diversechoreography.com;
Telephone: +971 433 07338;
Email: [email protected] or [email protected]

 

 

DRAMA SCENE

Ferne Reynolds Lategan is the founder and creative director of Drama Scene, which was established in 2008 as a platform for children from 3 to 18 years to develop a full dramatic skill set and has grown to become the largest skill based performing arts school in the Middle East. With operations in Muscat and the UAE, Drama Scene holds classes at a number of locations throughout Dubai.

Its comprehensive programmes includes acting, singing, musical theatre, dancing and public speaking. Drama Scene is now the largest LAMDA exam centre in the UAE and the centre has maintained a 60% distinction rate for all exam students since 2009.

 

 

DANCE

 

DRAMA

 

VOCAL

 

ART/CRAFTS

 

AGES

 

8 +

 

3 +

 

8 +

 

n/a

 

EXTERNAL EXAMINATIONS

 

LAMDA Musical theatre exams

 

Trinity accredited

 

LAMDA solo musical theatre and public speaking exams

 

n/a

 

COST:
Prices vary across age and category

CONTACT:
Web: www.dramasecene.com;
Email: [email protected];
Tel: +971 4 341 4777 Ext 225;
Mobile: +971 55 310 0984

 

THE BALLET CENTRE

Miss Terry Dean founded the Ballet Centre in 1986, making it the longest established dance institute in Dubai.

The Ballet Centre is founded on a traditional ethos of discipline and etiquette and has a main focus on ballet, Modern and Tap dancing. However it also provide an eclectic mix of classes including acrobatic dance, drama, Taekwondo, Piano, Irish dancing, acrobatics and much more in its fully equipped studios located in Jumeirah 1 and Motor City.

 

 

DANCE

 

DRAMA

 

MUSIC/VOCAL

 

ART/CRAFTS

 

AGES

 

2.5 +

 

3 +

 

8 +

 

4 +

 

EXTERNAL EXAMINATIONS

 

RAD from 6 + age groups

 

LAMDA or Trinity accredited

 

Trinity exams optional

 

n/a

 

COST:
Prices vary across age and category starting at AED400 per term.

CONTACT:
Web: www.balletcentredubai.com;
Phone: +971 4 3449776;
Email: [email protected]

 

 

STEPUP ACADEMY

Located in the centre of Motor City, Step Up Dance Academy was established in 2011, founded on the principle that performing arts can be a means of enrichment for the whole family.  It provides an enormous range of classes by qualified instructors in 14 locations throughout Dubai.

Step Up is the only licensed provider in the UAE to offer the Kinderdance (an American Franchise), which provides six programmes especially designed for children of 15 months to 12 years old.

 

 

DANCE

 

DRAMA

 

MUSIC/VOCAL

 

ART/CRAFTS

 

AGES

 

15 months +

RAD 5 +

 

6 +

 

5 +

 

n/a

 

EXTERNAL EXAMINATIONS

 

RAD, IDTA

 

n/a

 

ABRSM and Trinity

 

n/a

 

COST:
Prices vary across age and category

CONTACT:
Web: www.stepup.ae;
Phone: +971 4 453 4360;
Mobile: +971 55 8552797;
Email: [email protected]

About The Author
Jane Talbot

Leave a Response