قراءة الآن
مدرسة جيمس وينشستر ، عود ميثاء إلى دبي لاند - مراجعة 2020
0
التعليقات

مدرسة جيمس وينشستر ، عود ميثاء إلى دبي لاند - مراجعة 2020

by 2 ديسمبر 2015

مدرسة جيمس وينشستر - التاريخ والخلفية.

تأسست مدرسة جيمس وينشستر في عام 2011 ، وهي مدرسة K9 مقرها في عود ميثاء ، دبي. تقدم المدرسة المنهج الوطني الإنجليزي لأكثر من 80 جنسية ، أكبرها 26٪ هندي. 82.82٪ من الطلاب لا يجيدون اللغة الإنجليزية كلغة أولى وبالنسبة للبعض ، اللغة الإنجليزية هي اللغة الثالثة أو الرابعة.

بعد النمو السريع للغاية منذ الافتتاح ، لا تزال وينشستر هي أسوأ مدرسة أداءً في مجموعة GEMS. وحصلت المدرسة على تصنيف "مقبول" فقط من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية لكل سنة من سنواتها الثماني منذ افتتاحها ، وقد نمت المدرسة بنسبة 700٪ من 500 طالب في أكتوبر 2011 عند افتتاحها لـ 3,500 طفل في السنوات الثلاث الأولى لها. اليوم (2020) يبلغ الدور 3955 طفلاً.

عانت المدرسة في السنوات الأولى من "التوظيف غير المستقر" مع معدل دوران يقترب من 1: 4. وقد لاحظ المفتشون رسمياً التأثير على جودة التدريس وعلى تقدم الطلاب. بحلول عام 2020 ، هدأ هذا مع استقرار معدل دوران المعلمين وأقل من متوسط ​​المنطقة عند 18٪.

أدت المخاوف بشأن المدرسة ، في عام 2015 ، إلى قيام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بإعاقة التوسيع المخطط لـ GEMS Winchester لتقديم التعليم للصف العاشر. عُرض على الأطفال الحاليين خيارًا بديلاً من قبل مؤسسة جيمس لمدرسة يُطرح إغلاقها أو مدرسة خارج دبي. في عام 10 ، أبرز المفتشون الحاجة إلى وينشستر "لتحسين اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً للمعلمين حتى يتمكنوا من التواصل بشكل فعال مع طلابهم". في عام 2013 ، أبرز المفتشون أن بعض المعلمين لديهم "مفهوم ضعيف للمفاهيم التربوية".

في عام 2015 ، لاحظ المفتشون أنه من بين قائمة الاهتمامات ، "معظم المعلمين" في المرحلة التأسيسية لم ينتهزوا الفرص المتاحة لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية للأطفال ؛ في الرياضيات ، قام المعلمون أحيانًا بتعليم الأطفال بطريقة لم يفهموا ما كانوا يتعلمونه ؛ وكان الحضور في جميع مستويات التعليم مصدر قلق.

منذ عام 2016 ، بدأت القيادة المرموقة للمدرسة في الاستثمار بكثافة في تغيير الفراش ، وتحقيق الاستقرار في التوظيف وإنشاء مدرسة تعكس بشكل أفضل تميز GEMS في أماكن أخرى من القطاع.

الصورة اليوم.

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

تم تصميم GEMS Winchester كمدرسة للاستجابة السريعة ، وافتتحت واحدة لتلبية الحاجة الملحة لحل مدرسي منخفض التكلفة منخفض التكلفة للعائلات الهندية التي تواجه نظامًا مدرسيًا لا يستطيع تلبية الطلب. يستحق GEMS تقديرًا كبيرًا لمواجهته هذا التحدي. غير أن التداعيات جاءت من الشعبية الهائلة للمدرسة حيث طالب الآباء بأماكن. تمتلئ المدرسة بالسعة - وتتجاوز السرعة التي قد تكافح معها أي مدرسة - وهذه مدرسة سعة 4000 ، كبيرة بكل المقاييس.

اليوم ، تحتفظ المدرسة بتصنيف "مقبول" فقط لسببين رئيسيين:

(1) المدرسة صغيرة جدًا بالنسبة لحجم الأطفال. دوس التصميم لا يساعد. هذه مدرسة أساسية للغاية مشغولة بسرعة بميزانية محدودة مع مساحة محدودة وتصميم رديء ومرافق محدودة. يشغل وينشستر مبنى المدرسة القديم لمدرستنا الثانوية الإنجليزية الخاصة بنا والتي انتقلت بسبب عيوبها على وجه التحديد.

(2) يتطلب تكوين دورها مزيدًا من الاستثمار في المزيد من الموظفين. على الرغم من أن المعلم: نسبة الطلاب في 1:18 قد تبدو ، بالنسبة لمدرسة قيمة ، مناسبة على الأقل ، فإن متطلبات المناهج الدراسية الموضوعة على الأطفال الذين تكون اللغة الإنجليزية في أفضل الأحوال لغة ثانية بالنسبة لهم وغالبًا اللغة الثالثة أو الرابعة ، تعني الحاجة إلى من أجل استثمار أكبر بكثير في هيئة التدريس.

عندما تجمع بين (1) و (2) تكون النتيجة مدرسة ستكافح جوهريًا لتجاوز تصنيفها المقبول. هذا ليس مستحيلاً - وقد دفع GEMS المدرسة إلى الأمام بشكل كبير منذ سنوات افتتاحها ، لكنها دعوة صعبة وقادة المدارس وأعضاء هيئة التدريس قد توقفوا عن عملهم. تمكنت GEMS من استدعاء خبرتها الكبيرة في هذا القطاع للعمل بما لديها - ولكن ، على الأقل وفقًا للمفتشين ، ليس كافيًا.

آخر التطورات.

في عام 2020 ، استجابت GEMS - ولكن بطريقة جذرية جاءت من العدم. ستقوم بنقل مدرسة المناهج البريطانية لمشاركة موقعها مدرسة جيمس للتراث - نفسها من المقرر أن تغلق العام المقبل في مارس.

من الناحية العملية ، هذا يعني أن آلاف العائلات بحاجة إلى الانتقال من قلب بر دبي إلى دبي لاند حتى شهر مارس المقبل - وهذا ليس بالأمر الهين - ومن المحتمل أن يكون مستحيلًا بالنسبة للعديد من العائلات.

ومع ذلك ، بالنسبة للعائلات القادرة على الانتقال ، فإن عرض المنشأة ، بشكل إيجابي ، في دوري مختلف. كان الاستثمار في المرافق في GEMS Heritage كبيرًا.

القضية ليست رسوم. على الرغم من أن وينشستر هي مدرسة مناهج في المملكة المتحدة ، إلا أن GEMS لا تستثمر في هيئة التدريس البريطانية. يمكن القول ، حتى مع هذا الحجم من الدور ، أنها لا تستطيع تحمله. لدى GEMS مدارس تقدم مستويات رسوم قيمة مع تصنيفات عالية جدًا. كانت المشكلة هي الجمع بين توفير / تصميم المرفق وأرقام المعلمين الأساسية. تعد هذه الخطوة بحل أول عملية مسح واحدة.

الحد الأدنى؟ قرار موقع SchoolsCompared.com 2020

مع مستوى التغيير الذي يواجه العائلات الآن ، من الصعب الوصول إلى وجهة نظر مدروسة. على الرغم من إدارة GEMS بشكل جيد لعملية النقل ، فستكون هناك حتمًا مشكلات في مرحلة الطفولة - وخاصة أنه سيتعين عليها مشاركة الموقع في البداية مع مدرسة CBSE الحالية ، وإن كانت مغلقة.

كما أنه لا توجد فائدة تذكر في مناقشة المرافق الحالية وتوفيرها في الموقع الحالي بعمق - بالقيمة الحقيقية ، فإن وينشستر ، كما هو موجود حاليًا في بر دبي ، هي مدرسة مغلقة. يجب على الآباء الذين يتطلعون إلى فهم مدى جودة العرض المقارن ، من الناحية النسبية والمطلقة ، في الموقع الجديد الموعود به في GEMS Heritage ، إلقاء نظرة على مراجعتنا من هنا. كان موقع Heritage أحد أكثر المواقع "التي حظيت بإعجاب" على موقع SchoolsCompared.com قبل إغلاقه مع ردود فعل إيجابية للغاية من العائلات. لم يتم الترحيب بقرار إغلاقها من قبل عائلات التراث - ولكن من الواضح الآن أن عائلات وينشستر ، إذا كان بإمكانهم القيام بهذه الخطوة ، فستستفيد.

نعتقد أن GEMS تستحق الثناء هنا لحل مشكلة كبيرة. كان يمكن أن يترك 4000 طفل في وينشستر في المباني القديمة والمرافق القديمة التي لم تكن مناسبة لهذا الغرض. مع دور المدرسة ، كان من الممكن فقط أن تكون قادرة على التلاعب في الحواف. عرفت GEMS أن الأطفال في وينشستر ما كانوا ليحصلوا على جودة التعليم التي تلتزم GEMS بتقديمها في مدارسها. أدركت شركة GEMS أن ذلك لم يكن جيدًا بما يكفي.

ومع ذلك ، كان توفر الأراضي في بر دبي مشكلة. هذه منطقة ثابتة - لم يكن الأمر بسيطًا مثل شراء الأرض وبناء مدرسة جديدة. لذلك ، بعد ثماني سنوات من العمل مع مدرسة كانت دائمًا مجرد استجابة سريعة من قبل GEMS لمساعدة العائلات الهندية التي تواجه نظامًا لا يستطيع تلبية الطلب ، قدمت GEMS لعائلات Winchester ما هو ، لجميع النوايا والأغراض ، غرضًا جديدًا مدرسة مبنية. القضية هي ما إذا كان الآباء ، من الناحية اللوجستية ، قادرين على إدارة هذه الخطوة.

بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون ، فإن الوعد هو إطلاق تعليم منهج بريطاني من GEMS على جميع الأسطوانات. ولكن ما إذا كانت العائلات ستتمكن من نقل حياتها بعيدًا عن مدارسها الحالية يعد أمرًا كبيرًا جدًا إذا…. سيكون هناك فائزون هنا ونعتقد أن GEMS قد فعلت الشيء الصحيح (وربما الشيء الوحيد الذي يمكن أن تفعله في ظل الخيارات المحدودة التي واجهتها. ولكن سيكون هناك أيضًا عائلات في طي النسيان. كيف ستخاطب GEMS هذه العائلات؟ لا يزال من السابق لأوانه القول….

انظر لهذه المساحة.

© SchoolsCompared.com 2020. جميع الحقوق محفوظة.

 

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: غير متوفر
FS 2: 11,494
عام 1: 14,367،XNUMX
عام 2: 14,367،XNUMX
عام 3: 14,367،XNUMX
عام 4: 14,367،XNUMX
عام 5: 14,367،XNUMX
عام 6: 15,324،XNUMX
عام 7: 15,324،XNUMX
عام 8: 15,324،XNUMX
عام 9: 18,197،XNUMX
عام -10: 19.876
عام -11: 19,876
عام -12: 24,845
عام -13: 24,845

المناهج الدراسية

المناهج الوطنية لإنجلترا

انتقائي

غير انتقائي

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

3425

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 17

دوران المعلم

24%

افتتح العام

2011

الموقع:

عود ميثاء ، دبي

تكوين الطالب

هندي (أكبر جنسية)

الجنس

خليط

مالك

تعليم جيمس

القبول في الهاتف

971-4-337 41 12

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

50%

تحقيق Pri SEM

50%

تحقيق SEM

50%

Attainment Post-16 SEM

NA

تقدم Nur SEM

50%

تقدم Pri SEM

50%

تقدم ثانية SEM

50%

تقدم بعد 16 SEM

NA

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

25%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

25%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

NA

النتائج الأولية للعربية (Add.)

25%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

25%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

50%

نتائج الثانوية الإسلامية

50%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

NA

القيادة

50%

مجتمع

75%

التسهيلات

50%

نقاط القوة

• وضع مدير المدرسة رؤية واضحة لتطوير المدرسة ويشترك فيها الموظفون في جميع أنحاء المدرسة
• يحظى الأطفال في المرحلة الثانوية بتقدير جيد للمسؤولية الشخصية والمجتمعية والبيئية
• المدرسة تلبي مستوى جيد من توفير في تلبية متطلبات الصحة والسلامة دليل KHDA للأطفال. يشعر الطلاب بالأمان ويحصلون على رعاية جيدة - تعتبر رفاهية جميع الطلاب "مهمة للغاية من قبل المدرسة"
• فهم الأطفال للقيم الإسلامية ووعيهم بالثقافات الإماراتية والعالمية جيد في المرحلة الثانوية
• مجموعة جيدة من الأنشطة اللاصفية متاحة لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية

نقاط الضعف

• التوظيف غير مستقر يضر بكل من جودة التدريس وتحصيل الأطفال في المدرسة. دوران الموظفين يتجاوز 24٪
• لا يتم تدريس الأطفال على جميع المستويات ، ولا سيما في المراحل الابتدائية الدنيا ، بشكل فعال. يتم تعليم الأطفال عن ظهر قلب ولا يتم منحهم حرية التفكير والتحقيق بأنفسهم. في بعض الحالات ، لا يفهم الأطفال ما يتعلمونه
• في حين أن المنهج يفي بمتطلبات منهج المملكة المتحدة ، لا يقوم جميع المعلمين بالتدريس بطريقة قادرة على تحفيز الطلاب على التعلم
• يخطط المعلمون لتغييرات في المناهج الدراسية لتلبية احتياجات جميع الطلاب ولكن في كثير من الحالات لا يقومون بتسليمها
• فشل قادة المدارس في ضمان التدريس المقبول باستمرار وهناك إخفاقات مستمرة في الحوكمة
• توفير الاحتياجات التعليمية الأكاديمية الخاصة غير مرضية في كثير من الأحيان
• يشارك 10٪ فقط من الطلاب في الأنشطة اللاصفية التي توفرها المدرسة

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
D-
C-
القيمة
C-
B-
المنهج الإضافي
D
C
اللغات
D-
C-
رياضات
D+
C
فنون ودراما
D
C+
التدريس
D-
C
مجال الاتصالات
F
C+
دفء
B+
C
التفاضل
D
C+
إرسال الحكم
D
C+
مجتمع Scl
B-
B-
مرافق Scl
F+
B-
التصنيف العالمي للمناهج
D-
C+
الفرص

• مدرسة جيمس وينشستر ، عود ميثاء ، لا تفي بمعايير مدرسة جيمس التقليدية.
• في أماكن أخرى ، وضعت GEMS باستمرار معايير لأفضل الممارسات في التعليم في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
• أحد التفسيرات المحتملة التي ألمح إليها GEMS هو أنها تدخلت للمساعدة في النقص الكبير في توفير التعليم في غضون مهلة قصيرة وببساطة.
• مهما كان السبب ، نعتقد أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية كانت صحيحة في وقف أي توسع مستقبلي حتى السنة العاشرة حتى يتم حل الفشل الحالي من قبل المدرسة. كان هذا قرارًا صعبًا لأنه ترك الطلاب الحاليين يواجهون خيارات غير مرضية لتقدم مستوى GCSE.
• من الصعب تصديق أن GEMS لن تغير هذه المدرسة الفاشلة بسبب سمعتها في الوقت المناسب.
• ولكن مرت الآن ثلاث سنوات على تصنيف مقبول.

D+
تقييمنا
C
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
32%
في أعلى 5
9%
القائمة المختصرة
9%
امكانية
14%
تجاوز
9%
لا يمكن
27%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Now Reading
GEMS Winchester School, Oud Metha to Dubailand – the 2020 Review
0
Review

GEMS Winchester School, Oud Metha to Dubailand – the 2020 Review

by December 2, 2015

GEMS Winchester School – History and Background.

Established in 2011, GEMS Winchester School is a K9 school based in Oud Metha, Dubai. The school offers the English National Curriculum to more than 80 nationalities of which the largest, 26%, is Indian. 82.82% of students do not have English as their first language and for some, English is the third or fourth language.

Following very rapid growth since opening, Winchester remains the poorest performing school in the GEMS group. Scoring only an “Acceptable” rating by the KHDA for each of its eight years since opening, the school has grew 700% from 500 students in October 2011 on opening to 3,500 children in its first thre years. Today (2020) the role stands at 3955 children.

In the early years the school suffered from “unstable staffing” with turnover approaching 1:4. The impact both on the quality of teaching and on students’ progress were formally noted by Inspectors. By 2020 this had calmed with teacher-turnover stable and below the region’s average at 18%.

Concerns about the school led, in 2015, to KHDA blocking planned expansion of GEMS Winchester to offer Grade 10 schooling. Existing children were offered an alternative choice by GEMS of a school mooted for closure or a school outside Dubai. In 2013 “Inspectors highlighted the need for Winchester to “improve teachers’ spoken and written English so they could communicate effectively with their students”. In 2014 Inspectors highlighted that some teachers “have a poor concept of educational concepts.”

In 2015 Inspectors noted that, amongst a catalogue of concerns, “most teachers” at Foundation Stage did not take the available opportunities to develop children’s English language skills; in Mathematics teachers sometimes taught children in a way that they did not understand what they were learning; and attendance at all levels of schooling was of concern.

From 2016, the highly regarded leadership of the school began to invest heavily in bedding-in change, stabilise staffing and create a school better reflecting GEMS excellence elsewhere in the sector.

The picture today.

GEMS_INARTICLE  

GEMS Winchester was designed as a rapid response school, one opening to meet the urgent need for a low-cost value school solution for Indian families faced with a school system that could not meet demand. GEMS deserved significant credit for stepping up to the challenge. The fall-out, however,  came from the sheer popularity of the school as parents clamoured for places. The school filled to capacity – and beyond at a speed that any school would struggle with – and this is a 4000 capacity school, large by any standards.

Today, the school maintains an “Acceptable” only rating for two key reasons:

(1) The school is simply too small for the volume of children. Design dos not help. This is a very basic school occupied at speed to a budget with limited space, poor design, and limited facilities. Winchester occupies the old school building of Our Own English High School which moved because precisely because of its deficiencies.

(2) The make up of its role requires greater investment in more staff. Although the teacher:student ratio at 1:18 would seem, for a value school, at least adequate, the curriculum demands placed on children for whom English is at best a second language and more often a third or fourth language, means the need if for much greater investment in teaching faculty.

When you combine (1) and (2) the result is a school that will intrinsically struggle to move beyond its Acceptable rating. It’s not impossible – and GEMS has moved the school forward very considerably since its opening years, but it’s a tough call and school leaders and teaching faculty have their work cut out. GEMS has been able to call on its significant expertise in this sector to work with what it has – but, at least according to Inspectors, not enough.

Latest developments.

In 2020, GEMS has responded – but in a radical way that came from nowhere. It is going to relocate the UK curriculum school to share the site of GEMS Heritage School – itself due to close next year in March.

In practical terms this means thousands of families needing to move from the heart of Bur Dubai to Dubailand until next March – no small feat – and likely to be impossible for many families.

However, for those families that are able to make the move, the facility offer is, positively, in a different league. Investment in facilities at GEMS Heritage has been significant.

The issue is not fees. Although Winchester is a UK curriculum school, GEMS does not invest in British faculty. Arguably, even with this scale of role, it cannot afford to. GEMS has schools that perform at value fee levels with very high ratings. The issue has been the combination of facility provision/design and basic teacher numbers. The move promises to resolve the first in one single sweep.

Bottom line? The SchoolsCompared.com Verdict 2020

With the level of change now facing families, it is difficult to reach a considered view. However well GEMS manages the relocation, there will inevitably be teething issues – and particularly as it will have to initially share the site with an existing, albeit closing, CBSE school.

There is also little point discussing current facilities and provision at the existing site in depth – in real terms Winchester, as it exists currently in Bur Dubai, is a closed school. Parents looking to understand just how good, in relative and absolute terms, the comparative offer is at its promised new site at GEMS Heritage should look at our review here. Heritage was one of the most ‘liked’ sites on SchoolsCompared.com before its closure with overwhelmingly positive feedback from families. The decision to close it was not welcomed by Heritage families – but it is now clear that it is Winchester families, if they can make the move, that will benefit.

We do think that GEMS deserves credit here for solving a major problem. It could have left 4000 children at Winchester in old buildings and ageing facilities that were not fit for purpose. With the role of the school, it would only ever have been able to have tinkered at the edges. Children at Winchester, GEMS knew, would never have received the quality of education that GEMS is committed in its schools to deliver.  GEMS knew that was not good enough.

Land availability in Bur Dubai, however, was an issue. This is an established area – It was not as simple as buying up land and building a new school. So, after eight years of working with a school that was always only a rapid response by GEMS to help Indian families faced with a system that could not meet demand, GEMS has offered Winchester families what is, to all intents and purpose, a new purpose built school. The issue is whether parents sill, logistically, be able to manage the move.

For those that can, the promise is of a GEMS British curriculum education firing on all cylinders. But whether families will be able to relocate their lives so far from their existing schools is a very big if….  There are going to be winners here and we think that GEMS has done the right thing (and probably the only thing it could given the limited options it faced. But there will also be families left in limbo. How GEMS will address these families it is still too early to say ….

Watch this space.

©SchoolsCompared.com 2020. All rights reserved.

 

Details to consider
Type of school

Private

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: NA
FS 2: 11,494
YEAR 1: 14,367
YEAR 2: 14,367
YEAR 3: 14,367
YEAR 4: 14,367
YEAR 5: 14,367
YEAR 6: 15,324
YEAR 7: 15,324
YEAR 8: 15,324
YEAR 9: 18,197
YEAR-10: 19.876
YEAR-11: 19,876
YEAR-12: 24,845
YEAR-13: 24,845

Curriculum

National Curriculum of England

Selective

Not selective

Value Added

Not published

Number of Students

3425

Teacher to Student Ratio

1:17

Teacher turnover

24%

Year opened

2011

Location

Oud Metha, Dubai

Student composition

Indian (Largest nationality)

Gender

Mixed

Owner

GEMS Education

Admissions Telephone

971-4-337 41 12

Web Address
Attainment Nur SEM

50%

Attainment Pri SEM

50%

Attainment Sec SEM

50%

Attainment Post-16 SEM

NA

Progress Nur SEM

50%

Progress Pri SEM

50%

Progress Sec SEM

50%

Progress Post-16 SEM

NA

Arabic Native Primary Results (Native)

25%

Arabic Secondary Results (Native)

25%

Arabic Post-16 Results (Native)

NA

Arabic Primary Results (Add.)

25%

Arabic Secondary Results (Add.)

25%

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

50%

Islamic St. Secondary Results

50%

Islamic St. Post-16 Results

NA

Leadership

50%

Community

75%

Facilities

50%

Strengths

• The Principal has set a clear vision for school development and it is shared by staff throughout the school
• At Secondary stage children do have a good appreciation of personal, community and environmental responsibility
• The school meets a good standard of provision in meeting KHDA guideline health and safety requirements for children. Students do feel safe and well cared for - the well-being of all students is considered “very important by the school”
• Children’s understanding of Islamic values, and their awareness of Emirati and world cultures, is good in the secondary phase
• A good range of extra-curricular activities is available for primary and secondary students

Weaknesses

• Staffing is unstable damaging both the quality of teaching and the attainment of children at the school. Staff turnover is running above 24%
• Children at all levels, but particularly at lower primary levels, are not being taught effectively. Children are being taught by rote and not being given the freedom to think and investigate for themselves. In some cases, children are not understanding what they are learning
• Whilst the curriculum does meet UK curriculum requirements, not all teachers teach in a way able to motivate students to learn
• Teachers do plan changes to the curriculum to meet the needs of all students but in many cases then do not deliver them
• School leaders are unsuccessful in ensuring consistently acceptable teaching and there are on-going failures in Governance
• Academic Special Educational Needs provision is often unsatisfactory
• Only 10% of students engage with the extra-curricular activities made available by the school

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
D-
C-
Value
C-
C
ExtraCurricula
D
C-
Languages
D-
D+
Sports
D+
C-
Arts & Drama
D
C-
Teaching
D-
D+
Communications
F
D+
Warmth
B+
F
Differentiation
D
C
SEND Provision
D
C
Scl Community
B-
C
Scl Facilities
F+
C
Curricula Global Rating
D-
C
Opportunities

• GEMS Winchester School, Oud Metha, does not meet the standards of a traditional GEMS school.
• Elsewhere GEMS has consistently set benchmarks for best practice in education across the UAE.
• One potential explanation hinted at by GEMS is that they stepped in to assist in a major shortfall of educational provision at short notice and have simply been overwhelmed.
• Whatever the cause, we believe that the KHDA were correct in stopping any future expansion to Year 10 until current failings are resolved by the school. This was a difficult decision because it has left existing students facing unsatisfactory choices for GCSE level progression.
• It is hard to believe that GEMS will not, given it reputation, in due course, turn this failing school around.
• But it has now been three years of an Acceptable rating.

D+
Our Rating
D+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
25%
In my Top 5
10%
Shortlisted
10%
A possibility
15%
Pass
10%
No way
30%
About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply