دبي الابتدائية
قراءة الآن
مدرسة المرابع الابتدائية ، المرابع العربية 2 - الاستعراض
الفنون والموسيقى والدراما
1
التعليقات

مدرسة المرابع الابتدائية ، المرابع العربية 2 - الاستعراض

by 13 أغسطس 2019

تحديث أغسطس 2019 - مدرسة رانشز الابتدائية KHDA 2019

نتمنى لو حدث في كثير من الأحيان أن يتم افتتاح مدرسة جديدة في الإمارات العربية المتحدة لرؤية كل شيء يجتمع جيدًا وبسرعة لأطفالها.

الحصول على FS ، حق التعليم الابتدائي ، واختيار المدرسة المناسبة لأطفالنا الصغار ، هي مسؤولية مهمة للآباء. غالبًا ما يكون الإغراء هو الاعتقاد بأن الأمر كله يتعلق بما يحدث لاحقًا مع SATS و IGCSE ، ثم A Level أو IB - ولكن يتم إعداد كل شيء في هذا العمر الأصغر عندما تكون القلوب والعقول منفتحة جدًا على التعلم.

لقاء حب الاستطلاع وجهاً لوجه ، وبشكل فردي ، يمنح كل طفل الفرصة لتطوير جميع أجزاء عقله ، بالإضافة إلى الأجزاء اللينة ، ولكن كأجزاء مهمة من كونه إنسانًا ، من بوصلة أخلاقية قوية ، والتعاطف مع الآخرين ، والقدرة على التعاطف ، أدوات التفاوض على الصراع - كل هذه وغيرها الكثير.

علاوة على ذلك ، يعد إعداد أساسيات اللغة الإنجليزية والرياضيات أمرًا بالغ الأهمية في EYFS وفي المراحل الرئيسية المبكرة - فهي توفر الأساس لكل ما يحدث لاحقًا. من دون هذه الأسس ، فإن الخطر يتمثل في أن الأطفال يتخلفون عن الركب ، ليس بسبب أي نقاط ضعف متأصلة ، ولكن ببساطة لأنهم لا يملكون لبنات البناء الأساسية التي تم بناء كل شيء عليها لاحقًا.

من الصحيح أيضًا أن مسارات رحلات الطلاب الفردية ، في حين يتم تعيينها رسميًا في وقت لاحق في وقت SATS ، يتم إنشاؤها بشكل غير رسمي في سن أصغر - تنشئ التوقعات مصفوفة بين كل طفل ومعلميهم وأولياء الأمور لما يمكنهم (أو لا يمكنهم) نأمل في تحقيقه. وللغاية، جدا تركز أفضل المدارس الاهتمام الفردي على كل طفل للتأكد من أن كل طفل لديه القدرة والأدوات - والاعتقاد بالذات ، بشكل فردي ، بأن لا شيء يتجاوزهم ؛ أنهم أيضًا يمكنهم إحداث فرق ، أن يكونوا شخصًا ، ينجحون ، يتفوقون.

هذا هو السبب في أن المدرسة الشاملة حقًا مثل مدرسة Ranches الابتدائية ، مع التزامها دائمًا بضمان تلبية أي احتياجات تعليمية خاصة (SEN) في أي طفل بأي موارد مطلوبة لتلبية هذه الحاجة ، أمر مثير للإعجاب. يمكن للوالدين ، قادرين على اتخاذ القرار بتكليف تعليم أطفالهم في مدارس مثل المرابع ، وهناك آخرون ، يمكن أن يكونوا على يقين من أن أطفالهم (رن) سيتم الاعتناء بهم وإعطائهم كل فرصة للتفوق في رحلتهم الخاصة مهما كانت التقلبات و المنعطفات التي قد تنتظرنا.

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

يبلغ دور المدرسة حاليًا حوالي 500 طفل. خيارات التدفق المائي واسعة النطاق بما في ذلك JESS Arabian Ranches ، ومدرسة جبل علي ، و Nord Anglia ، ومدرسة Safa Community School ، و GEMS Metropole - وجميعها خيارات رائعة تقدم للآباء خيارًا مناسبًا لتأمين الأفضل لأطفالهم.

من الجدير بالذكر أنه في زيارة أخيرة لمدرسة Ranches الابتدائية ، وبدون أي تخطيط من جانب المدرسة ، شهدنا توجيهًا حساسًا للغاية ومتعاطفًا ولطيفًا لطفل جديد إلى Ranches. وصف فريقنا الترحيب والعناية بالطفل [المضطرب] بأنه:

"... مؤثر حقًا ؛ كان النهج متعاطفًا للغاية ومشجعًا ... وشخصيًا. لقد أعاد لي حقًا التزام المدرسة الحقيقي برفاهية كل طفل. لقد تم إراحة الطفل بشكل رائع ، بتعاطف شديد ، ومن الواضح أن العملية ستستغرق ما دامت الفتاة الصغيرة بحاجة إليه ".

إذا كان كل هذا يبدو عاطفيًا إلى حد ما ، فذلك لأننا في عمليات التفتيش قد أعجبنا حقًا. هذا يقول شيئًا ما - المنافسة شديدة في هذا القطاع من الانتخابات التمهيدية البريطانية المخصصة. يوجد في دبي مدارس جيدة للغاية - بشرى جيدة للآباء.

ومع ذلك ، هناك صيد ، قبل أن نتحدث بمزيد من التفصيل عن المرابع. كلفة.

هذه مدرسة متميزة برسوم تتراوح بين 45,000،55,000 درهم إماراتي في مراحل FS إلى 1،6 درهم إماراتي بين العامين الأول والسادس. وستكون هناك مشكلات في القدرة على تحمل التكاليف لكثير من الآباء ، على الرغم من أن هيكل الرسوم يتماشى مع ما تتوقع دفعه مقابل ذلك مستوى التوفير في أي من المدارس المتميزة المتنافسة. في الوقت الراهن ، لا يوجد في المرابع إما منحة دراسية أو منحة دراسية ، ولكن هذه أيام مبكرة للمدرسة ونأمل أن يتم معالجة ذلك لاحقًا.

بدأت مدرسة رانشز الابتدائية في سبتمبر 2015 ، وقد نمت اليوم من حوالي 45 طفلًا عند إطلاقها إلى دور مدرسي يملأ الحياة المدرسية. إن الطلب على FS مخصص للصف السادس الابتدائي مرتفع للغاية - ويعد عرض التعليم البريطاني المبني على المنهج الوطني الإنجليزي عامل جذب قوي هنا. 

المرافق كما هو متوقع بالنسبة للمستوى 1. وهي تشمل حرمًا رقميًا بالكامل ؛ مكتبة مركزية مع مجموعات التعلم على مراحل من الموارد ؛ عدد كبير من الغرف المتخصصة للموسيقى والفنون وتعلم اللغة ؛ غرفة STEM مبتكرة ومخصصة للغاية (للأنشطة المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) ؛ مزيد من مختبرات العلوم والكمبيوتر. قاعتان متعددتا الاستخدامات يتم التحكم فيهما بالمناخ لمجموعة واسعة من الألعاب الرياضية والمسرح ؛ حوض سباحة خارجي جميل يمكن التحكم بدرجة حرارته ؛ اللعب في الهواء الطلق ومساحات التعلم ذات التدفق الحر بما في ذلك مركز "Quadrangle" مركزي لجميع الأطفال للالتقاء. ملاعب كرة السلة وكرة الشبكة. كافتيريا وغرفة صلاة.

في زيارتنا ، لاحظنا أن المبنى والتخطيط خفيفان ومفتوحان وجيد التهوية - وكان استخدام المساحة الاحتياطية لـ STEM مبادرة مدروسة وقيمة للغاية. يبدو بالفعل أن هناك وعيًا بين المعلمين بشأن تأديب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) الذي يفضله الأطفال وينجذبون إليه ، والسهولة التي شجعوا بها أصدقاءهم على القدوم ومشاركة الشيء الذي أثارهم.

جودة واتساع المرافق على الرغم من هذا المستوى من الرسوم ، معطى. هم ما يتوقعه الآباء. ومع ذلك ، فإن موظفي وقيادة الرئيس / المدير السابق ، سامانثا ستيد ، هم الذين جلبوا المواد الخام إلى الحياة.

من الواضح أن التحدث مع السيدة ستيد هو أن إطلاق المدرسة لتكون مدرسة رائعة كان مهنة. لقد شغفت بشغفها بمهمتها وإيمانها بالذات وقناعاتها التي وجدناها ملهمة. يمكن العثور على نظرة ثاقبة وجهات نظرها في منطقة واحدة ، والتعلم المنزلي من هنا. لاحظنا في زيارتنا مثالاً واحدًا على تركيز السيدة ستيد على "تعليم حقيقي". غالبًا ما تكون الأشياء الصغيرة في المدرسة هي التي تخبرنا. في هذه الحالة ، لاحظنا أن كل طفل يزرع نباتًا لمناطق الحديقة ، وكل ذلك يساهم في تنميته ، بدلاً من تقديم حديقة لهم ببساطة الواقع بالأمر. أوضحت السيدة ستيد: "أين تعلم الأطفال في المدرسة بمجرد النظر إلى الجزء ، يا لها من فرصة ضائعة!"

تم استبدال السيدة Steed الآن بالسيد Julian Pederick ، ​​نائب المدير السابق للمرابع بعد حياته المهنية في كل من Repton و Foremarke. سنقوم بتحديث مراجعتنا عندما نلتقي بالسيد Pederick في وقت لاحق في عام 2019.  

من الواضح أن المالكين استثمروا بشكل كبير في جعل أعضاء هيئة التدريس على حق - وهذه المستويات في جميع أنحاء هيئة الموظفين. نحن نحب حقيقة أن جميع أعضاء هيئة التدريس يتم منحهم ملفًا شخصيًا عبر الإنترنت - هذه مدرسة تهدف إلى توظيف معلمين كبار - والأهم من ذلك ، الحفاظ عليهم حتى يتطور الأطفال مع أعضاء هيئة تدريس متسقة يعرفونهم بشكل فردي في رحلتهم. إن الموظفين هم أغلى تكلفة لأي مدرسة تمضي قدمًا ويجب على الآباء المحتملين دائمًا الاهتمام بثقل هذا الاستثمار بدلاً من "الأجراس والصفارات".

في هذه الملاحظة ، إذا كان علينا أن نجد خطأً ، فإن تصميم مدرسة رانشز الابتدائية نفسها ليس ملهمًا مثل أفضل التحف المعمارية التي تظهر من الرمال في الإمارات العربية المتحدة. يعالج Ranches هذا من خلال جميع الآليات المعتادة لتحديد ملامح عمل الأطفال في جميع أنحاء المدرسة - جلب اللون والحياة للجدران الجديدة والتصميم غير الموصوف. مع تطور الطبيعة والمناظر الطبيعية ، ستخفف الحواف الصلبة أيضًا.

يُنصح الآباء المحتملين الذين يدرسون المرابع أن يأخذوا الوقت الكافي للنظر في العديد من الأفلام التي أنتجتها المدرسة لمحاولة إضفاء الحيوية عليها ، بطريقة لا يمكن أن تقوم بها زيارة واحدة أو مناقشة مع المعلمين بمفردها. نحن نحب حقًا الاستثمار الذي قامت به المدرسة في إنتاج هذه المواد للآباء المحتملين. يمكن العثور على هذه على قناة يوتيوب المرابع المخصصة وصفحات الفيسبوك.

في زيارتنا لاحظنا أن هيئة التدريس بدت وكأنها مزدهرة مثل الأطفال. كان الاثنان اللذان تحدثنا إليهما (كلاهما إيرلنديان) مرتاحين وواثقين ، - لم يكن هناك أي توتر يمكن أن ينتشر أحيانًا في فصل دراسي للأطفال الصغار ، خاصةً عندما يرسمون بالأصابع!

 

مدرسة رانشز الابتدائية القاع ، السطر - حكم SchoolsCompared.com لعام 2019

حصلت مدرسة رانشز الابتدائية على تصنيف "مدرسة جيدة ذات ميزات جيدة جدًا وممتازة" من مفتشية دبي للمدارس - وهي مستحقة للغاية. إنه تصنيف جيد جدًا لمدرسة ما في وقت مبكر جدًا من حياتها ويدل على الجودة العالية للتدريس والطموح والقيادة - والإمكانيات المعروضة هنا.

بينما في دورة الحياة العامة للمدارس ، لا يزال هناك أيام مبكرة ، ما يمكننا قوله ، بشكل مريح ودون تردد ، هو أن كل شيء ، كل شيء على الإطلاق ، موجود في المرابع لجميع الأطفال للحصول على كل شيء رائع وملهم وسعيد وهادف. الطفل ، التعليم المثرى في السنوات الأولى الذي يجب أن يهيئهم لرحلاتهم الفردية المستقبلية. هذه مدرسة تعمل بسلاسة للأطفال - وتستحق وضعها في القائمة المختصرة.

من المؤكد أن الدفء والحميمية التي تتمتع بها مدرسة مثل رانشز لا تزال موجودة بين مدارس الشركات الكبرى التي أصبحنا أكثر دراية بها - ويجب علينا حقًا أن ندرك القيادة المدرسية المتميزة للسيدة سامانثا ستيد وفريقها على إنجازاتهم. 

أحسنت للجميع في المرابع لتحقيق الكثير بسرعة كبيرة.

موصى به.

هل تبحث عن مكان لطفلك وتريد المساعدة من مستشارينا في المدرسة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فانقر على الرابط أدناه ، وسنقوم بإرسال طلب الحصول على معلومات إلى المدرسة أو المدارس من نفس النوع الذي نثق في توفره. هذه خدمة مجانية لقرائنا من موقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.
طلب معلومات المدرسة

 

 

 

تفاصيل للنظر فيها
2018/19 التقييم العام لـ ADEK / KHDA

جيد جدا مع ميزات رائعة

2017/18 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

جيد مع ميزات جيدة للغاية ومعلقة

2016/17 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

NA

التقييم العام 2015/16 لـ KHDA / ADEC

NA

تصنيف FS

جيد جدا

تصنيف الابتدائي / الابتدائي

جيد جيد جدا

تصنيف ثانوي / متوسط

NA

تصنيف الوظيفة 16 / مرتفع

NA

نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1:
FS2:
عام 1: 45,000،XNUMX
عام 2: 45,000،XNUMX
عام 3: 55,000،XNUMX
عام 4: 55,000،XNUMX
عام 5: 55,000،XNUMX
عام 6: 55,000،XNUMX
عام 7: غير متوفر
عام 8: غير متوفر
عام 9: غير متوفر
عام 10: غير متوفر
عام 11: غير متوفر
عام 12: غير متوفر
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

المناهج الوطنية لإنجلترا

انتقائي

شامل بالكامل
الملاحظات:
(1) يتوفر نص شامل للغة الإنجليزية كلغة أجنبية [EAL]
(2) توفير الاحتياجات التعليمية الخاصة الشاملة والإعاقة [إرسال]: "الاستجابة لعدد السكان المتزايد في المدرسة واحتياجاتهم [...] يجب أن يتمكن كل طالب من الوصول إلى المناهج والبرامج التعليمية والاستفادة منها لتحقيق أو إمكاناتها ".
(3) بند SEND المحدد بما في ذلك الموهوبين والموهوبين [G&T] ؛ عسر القراءة ، عسر الهضم ، متلازمة أسبرجرز وغيرها من الاحتياجات كما تم تحديدها من قبل المدرسة / المتخصصين.

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

450 (2019)

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 11

أكبر معلمي الجنسية

جميع البريطانيين

دوران المعلم

0%

افتتح العام

2015

الموقع:

المرابع العربية 2 ، دبي

تكوين الطالب

بريطاني (أكبر جنسية)
هيئة طلابية دولية حقيقية
إرسال: 10٪ (بما في ذلك G&T)
إماراتي: 3 طفلاً

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

إعمار
مشاريع الإدارة الدولية (رئيس براكاش تشاندرابالان)

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 4 442 9765

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

60%

تحقيق Pri SEM

60%

تحقيق SEM

NA

Attainment Post-16 SEM

NA

تقدم Nur SEM

80%

تقدم Pri SEM

66.6%

تقدم ثانية SEM

NA

تقدم بعد 16 SEM

NA

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

40%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

NA

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

NA

النتائج الأولية للعربية (Add.)

40%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

NA

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

40%

نتائج الثانوية الإسلامية

NA

نتائج شارع ما بعد الإسلام

NA

القيادة

60%

مجتمع

80%

التسهيلات

80%

جودة التدريس

70%

المسؤولية الشخصية للطالب

80%

جودة المناهج

80%

حوكمة المدرسة

60%

توفير SEN

80%

نقاط القوة

• التغذية الراجعة المستقلة المعلقة
• الأفضل في فصول تعليم دوران (0٪)

نقاط الضعف

• تصميم المدرسة شيء من الفرص الضائعة - تفتقر إلى الدهشة بشكل مدهش
• عدم وجود برامج المنح الدراسية والمنح الدراسية
• يمكن أن تكون المعلومات المقدمة للآباء والأمهات والاحتفال بالأطفال عبر الإنترنت أفضل - فالموارد عبر الإنترنت لا تجلب المدرسة إلى الحياة أو تعكس قيمتها

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
A-
A+
القيمة
A-
A-
المنهج الإضافي
A-
A
اللغات
A-
A
رياضات
A-
A
فنون ودراما
A
A
التدريس
A-
A+
مجال الاتصالات
B+
B
دفء
A+
A+
التفاضل
A-
A
إرسال الحكم
A-
A
مجتمع Scl
A+
B+
مرافق Scl
A-
A
الفرص

لقد صُدمنا بشكل خاص بالالتزام الحقيقي للمدرسة بالشمولية - وتوفير الاحتياجات لتلبية جميع الاحتياجات الأكاديمية ، والإثراءية والطفل كله ، لكل طفل لضمان ازدهاره في رحلاته الفردية. مدرسة رائعة وسعيدة عالية الأداء مع كل شيء في مكانه لتأمين مكان في الطبقة العليا من المدارس الابتدائية البريطانية في دبي. موصى به.

A-
تقييمنا
A
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
58%
في أعلى 5
19%
القائمة المختصرة
15%
امكانية
12%
تجاوز
0%
لا يمكن
0%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
1 تعليقات

اترك تعليق

Dubai Primary
Now Reading
Ranches Primary School, Arabian Ranches 2 – THE REVIEW
Arts, Music and Drama
1
Review

Ranches Primary School, Arabian Ranches 2 – THE REVIEW

by August 13, 2019
Details to consider
2018/19 Overall ADEK / KHDA Rating

Very Good with Outstanding features

2017/18 Overall ADEC / KHDA Rating

Good with Very Good and Outstanding features

2016/17 Overall ADEC / KHDA Rating

NA

2015/16 Overall KHDA / ADEC Rating

NA

Rating FS

Very Good

Rating Primary / Elementary

Good - Very Good

Rating Secondary / Middle

NA

Rating Post 16 / High

NA

Type of school

Private, for-profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1:
FS2:
YEAR 1: 45,000
YEAR 2: 45,000
YEAR 3: 55,000
YEAR 4: 55,000
YEAR 5: 55,000
YEAR 6: 55,000
YEAR 7: NA
YEAR 8: NA
YEAR 9: NA
YEAR 10: NA
YEAR 11: NA
YEAR 12: NA
YEAR 13: NA

Curriculum

National Curriculum for England

Selective

Fully inclusive
Notes:
(1) Comprehensive English as a Foreign Language [EAL] provision is provided
(2) Comprehensive Special Educational Needs and Disability provision [SEND]: " responsive to the growing population of the school and their needs [... every] student should be able to access and derive benefit from the curriculum and educational programmes to realise his or her potential."
(3) Identified SEND provision including Gifted and Talented [G&T]; dyslexia, dyspraxia, Aspergers Syndrome and other needs as they are identified by the school/specialists.

Waiting list

No

Value Added

Not published

Number of Students

450 (2019)

Teacher to Student Ratio

1:11

Largest nationality teachers

All British

Teacher turnover

0%

Year opened

2015

Location

Arabian Ranches 2, Dubai

Student composition

British (largest nationality)
Genuinely international student body
SEND:10% (including G&T)
Emirati: 3 children

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

Emaar
International Management Ventures (Chair Prakash Chandrabalan)

Admissions Telephone

+971 (0) 4 442 9765

Web Address
Attainment Nur SEM

60%

Attainment Pri SEM

60%

Attainment Sec SEM

NA

Attainment Post-16 SEM

NA

Progress Nur SEM

80%

Progress Pri SEM

66.6%

Progress Sec SEM

NA

Progress Post-16 SEM

NA

Arabic Native Primary Results (Native)

40%

Arabic Secondary Results (Native)

NA

Arabic Post-16 Results (Native)

NA

Arabic Primary Results (Add.)

40%

Arabic Secondary Results (Add.)

NA

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

40%

Islamic St. Secondary Results

NA

Islamic St. Post-16 Results

NA

Leadership

60%

Community

80%

Facilities

80%

Quality of teaching

70%

Student personal responsibility

80%

Quality of curriculum

80%

School Governance

60%

SEN Provision

80%

Strengths

• Outstanding independent feedback
• Best in class teach turnover (0%)

Weaknesses

• School design something of a lost opportunity – surprisingly lacking in flair
• Lack of bursary and scholarship programmes
• Information for parents and celebration of children on-line could be better - online resources do not bring the school to life or reflect its value

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
A-
A+
Value
A-
A
ExtraCurricula
A-
A
Languages
A-
A
Sports
A-
A
Arts & Drama
A
A
Teaching
A-
A+
Communications
B+
B
Warmth
A+
A+
Differentiation
A-
A
SEND Provision
A-
A
Scl Community
A+
B+
Scl Facilities
A-
A
Opportunities

We are particularly struck with the school’s genuine commitment to inclusiveness – and provision to meet all the needs, academic, enrichment and whole child, of every child to ensure they flourish on their individual journeys. A fabulous, happy high performing school with everything in place to secure a place in the top tier of British primary schools in Dubia. Recommended.

A-
Our Rating
A
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
58%
In my Top 5
19%
Shortlisted
15%
A possibility
12%
Pass
0%
No way
0%

Updated August 2019 – Ranches Primary School  KHDA 2019

We wish it happened more often that a new school launching in the UAE opens to see everything coming together so well, and so quickly, for its children.

Getting FS, Primary education right, choosing the right school for our young children, is such an important responsibility for parents. Too often the temptation is to think it is all about what happens later with SATS and IGCSE, then A Level or IB – but everything is set up at this younger age when hearts and minds are so open to learning.

Meeting  inquisitiveness head-on, and individually, gives each child the chance to develop all the parts of their intellect, as well as the softer, but as important parts of being human, from a strong moral compass, compassion for others, ability to empathise, the tools to negotiate conflict – all of these and so many others.

Moreover, setting up the basics of English and Mathematics is critical at EYFS and the early Key Stages – they provide the bedrock for everything that happens later on. Without those foundations, the risk is that children get left behind, not because of any inherent weaknesses, but simply because they do not have the primary building blocks in place on which everything later is built.

It is also true that individual student flight paths, whilst formally set later at the time of SATS, are informally established at a younger age – expectations create a matrix between each child and their teachers, and parents, of what they can (or cannot) hope to achieve. The very, very best schools focus individual attention on every child to ensure that each and every child individually has the capacity, tools – and self-belief, that nothing is beyond them; that they too can make a difference, be someone, succeed, excel.

This is why a genuinely inclusive school like the Ranches Primary School, with its commitment to always ensure that whatever Special Educational Need (SEN) is identified in any child is met with whatever resources are required to meet that need, is so impressive. Parents, able to make the decision to entrust their children’s education to schools like the Ranches, and there are others, can be certain that their child(ren) will be looked after and given every chance to excel on their own journey whatever the twists and turns that may lie ahead.

The school role currently stands at around 500 children. Slipstream options are extensive including JESS Arabian Ranches, the Jebel Ali School, Nord Anglia, Safa Community School and GEMS Metropole – all outstanding options offering parents a choice of fit to secure the best for their children.

It is worth noting that on a recent visit to Ranches Primary School, and without any planning on the school’s part, we witnessed an exceptionally sensitive, sympathetic and kind induction of a new child to Ranches. The welcome and care of the [upset] child was described to us by our team as:

“… really touching; the approach was so sympathetic and encouraging … and personal. It really brought home to me the school’s genuine commitment to the welfare of each child. The child was eased in wonderfully, very sympathetically and the process was clearly going to take as long as the little girl needed.”

If all this sounds somewhat emotive, it is because on inspections we really came away impressed. This is saying something – the competition in this sector of dedicated British primaries is intense. Dubai has some extraordinarily good schools – good news for parents.

There is a catch, however, before we talk more in detail about the Ranches. Cost.

This is a premium school with fees running between 45,000 AED in FS stages to 55,000 AED between Years 1 and 6. There are going to be affordability issues for many parents, notwithstanding that the fee structure is aligned with what you would expect to pay for this level of provision at any of the competing outstanding schools. As it currently stands, the Ranches does not have either bursary or scholarship provision, but this is early days for the school and we hope that this will later be addressed.

Ranches Primary School launched in September 2015 and today it has grown from around 45 children at launch to a school role that fills the school life. The demand for dedicated FS to Year 6 Primaries is very high – and the offer of a British education founded on the English National Curriculum is a powerful draw here. 

Facilities are as you would expect for a Tier 1. They include a fully digital campus; central library with phased learning clusters of resources; a plethora of specialist rooms for music, art and language learning; dedicated hugely innovative STEM room (for activities related to Science, Technology, Engineering and Mathematics); further science and computer labs; 2 climate-controlled multi-purpose halls for a wide range of sports and theatre; a pretty, temperature controlled outdoor swimming pool; outdoor play and free-flow learning spaces including a central “Quadrangle” hub for all children to come together; basketball and netball courts; cafeteria and a prayer room.

On our visit we noted the building and layout is light, open and airy – and the use of spare space for STEM was a thoughtful and very valuable initiative. Already there seems to be an awareness amongst the teachers of which STEM discipline the children preferred and gravitated to, and the ease with which they encouraged their friends to come and share the thing that had excited them.

Quality and breadth of facilities are though, at this level of fees, a given. They are what parents expect. It is however the staff and the leadership of the former Head/Principal, Samantha Steed, that brought the raw materials to life.

It’s clear speaking with Ms Steed that launching the school to be an Outstanding one was a vocation. She brimmed with passion for her task and her self-belief and conviction we found inspiring. An insight into her views in one area, home learning, can be found here. On our visit we noted one example of Ms Steed’s focus on a “real education.” It is often the little things in a school that are telling. In this case we noted children each growing a plant for the garden areas,  all contributing to its development, rather than having a garden simply presented to them fait accompli. Ms Steed explained: ” Where’s the learning for children in a school just looking the part, what an opportunity missed!”

Ms Steed has now been replaced by Mr Julian Pederick, formerly Vice Principal of Ranches following a career at both Repton and Foremarke. We will update our review when we meet with Mr Pederick later in 2019.  

The owners have clearly invested heavily in getting the faculty right – and this tiers across the staff body. We like the fact that all members of staff are given a profile online – this is a school intent on hiring great teachers – and as importantly, keeping them so that children develop with consistent teaching staff who know them individually on their journey. It is staff that are the single most expensive cost of any school moving forward and prospective parents should always take care to weight this investment over “bells and whistles.”

On that note, if we have to find fault it is that the design of Ranches Primary School itself is not nearly as inspiring as the best architectural masterpieces rising out of the sand in the UAE. Ranches addresses this through all the usual mechanism of profiling children’s work throughout the school – bringing colour and life to the new walls and nondescript design. As nature and landscaping evolve the hard edges will also soften.

Prospective parents considering the Ranches are advised to take the time to look at the many films the school has produced to try and bring it to life for them, in a way that a single visit or discussion with teachers cannot do alone. We really like the investment made by the school in producing these materials for prospective parents. These can be found on the Ranches dedicated YouTube channel and Facebook pages.

On our visit we noted teaching staff seemed to be thriving as much as the children. The two we spoke with (both Irish) were relaxed, and confident, – there wasn’t a hint of tension that can sometimes pervade a classroom of young children, especially when they are finger painting!

 

Ranches Primary School bottom ,line – The SchoolsCompared.com verdict 2019

Ranches Primary School achieved a “Good School with Very Good and Outstanding features” rating from the Dubai Inspectorate of schools – and it’s one richly deserved. it’s a very good rating for a school so early in its life and indicative of the high quality of teaching, ambition and leadership – and potential on offer here.

Whilst in the general life cycle of schools it remains early days, what we can say, comfortably and without hesitation, is that everything, absolutely everything, is in place at the Ranches for all children to have a terrific, inspirational, happy and meaningful whole child, enriched early years’ education that should set them up for their own individual journeys ahead.  This is a school that works, seamlessly, for children – and worth shortlisting.

It’s certainly positive that the warmth and intimacy of a school like Ranches still exists amongst the major corporate schools we’ve become more familiar with – and we really must recognise the outstanding school leadership of Ms Samantha Steed and her team for their achievement. 

Well done to all at Ranches for achieving so much, so quickly.

Recommended.

Are you looking for a place for your child, and want help from our school consultants? If so, click on the link below, and we will forward your request for information to the school or schools of the same type that we are confident have availability. This is a free service for our readers from our sister site WhichSchoolAdvisor.
Request School Information

 

 

 

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply