مناهج
قراءة الآن
إيتون ، ريبتون ، كرانلي ، هارو ، برايتون - هل الأسماء الكبيرة للمدرسة البريطانية مهمة في الإمارات العربية المتحدة؟
0

إيتون ، ريبتون ، كرانلي ، هارو ، برايتون - هل الأسماء الكبيرة للمدرسة البريطانية مهمة في الإمارات العربية المتحدة؟

by ميلاني سوانيناير

المدارس البريطانية ذات العلامات التجارية الكبيرة في الإمارات العربية المتحدة - المزايا.

تقرير خاص لـ SchoolsCompared.com 2020 بقلم ميلاني سوان.

 

خلفيّة

العلامات التجارية مهمة في الاقتصاد العالمي. نحن ندفع لهم علاوة في كل جزء من حياتنا. من الأحذية والأزياء الراقية ، إلى المشروبات الغازية والإنتاج المسرحي ، ندفع مقابل ما تحمله العلامة التجارية - السمعة ، المشاهير ، الأصالة ، شكل من أشكال ضمان الجودة ، مهما كانت غامضة ، الحالة وغالبًا ما تكون ببساطة راحة كمية معروفة. يشير أحد التقديرات إلى أنه من خلال إزالة العلامات التجارية تمامًا من حياتنا ، يمكننا أكثر من مضاعفة الدخل المتاح للأسرة المتوسطة.

يتساءل الكثيرون أيضًا عما إذا كان مشروب الكولا ذو العلامات التجارية أفضل من نظيره بدون علامة تجارية ، أو أن زوج أحذية بقيمة 50,000،XNUMX درهم إماراتي أفضل من بيعه في أقرب سوبر ماركت. أو على الأقل ، ذلك كثيرا أفضل.

من حيث التكاليف ، تشكل الرسوم المدرسية تحديًا مستمرًا للآباء والأمهات في مناخ اقتصادي صعب. لقد ولت الأيام ، بالنسبة للغالبية العظمى من الآباء ، من الرسوم التي يدفعها صاحب العمل.

جوائز أفضل المدارس

إذن كيف تتعامل المدارس ذات العلامات التجارية في الإمارات ، سواء كانت فروعًا رسمية لمدرسة دولية أو امتيازًا ، ضد أسماءها الدولية الشهيرة؟

من المؤكد أن الرسوم المنشورة في بعض مدارس الإمارة تتجاوز تلك الخاصة بالعديد من المدارس المعروفة جيدًا في المملكة المتحدة وأوروبا على وجه الخصوص - على الرغم من أن ذلك لا يتم احتسابه في تكاليف السفر والإقامة والتكاليف الأخرى ذات الصلة لتقسيم عائلتك عبر البلدان والقارات.

ومع ذلك ، من المثير للدهشة ، بالنسبة للجزء الأكبر ، من حيث مستويات الرسوم ، أن مدارس الحرم الجامعي البريطانية ذات العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة تتراكم بشكل جيد بشكل ملحوظ ضد مدارس الحرم الجامعي الدولية. الرسوم أقل ، وليس أكثر تكلفة ، وذلك دون حساب التكاليف الكبيرة التي تصاحب إرسال الأطفال إلى المدارس الدولية ، أو الإقامة الداخلية ، في الخارج.

في حالة المدارس بشكل عام ، يمكن للوالدين في الإمارات العربية المتحدة شراء أفضل العلامات التجارية التعليمية في خفض ثمن من مدارسهم التأسيسية.

لأنها لا تقدم قيمة مقابل المال الثلاثين؟

حصل موقع Schoolscompared.com على المعلومات الداخلية من ثلاثة فروع جامعية بريطانية متميزة في الإمارات لإجراء فحص عن قرب للمكان الذي تذهب إليه دراهمك التي تكسبها بشق الأنفس.

 

الفروع الجامعية

الرسوم المدرسية في مدرسة بريج براند البريطانية في الإمارات العربية المتحدة منخفضة عن تلك التي تدفعها مدارسهم في منازلهم من دبي وأبوظبي.

فتحت مدارس بريطانية متعددة فروعاً لها في الإمارات العربية المتحدة - وكان سحبها للآباء والأمهات كبيراً. في الأيام الأولى ، تساءل الكثيرون عما إذا كانت المدارس من الدرجة الأولى ، القائمة ، لكن المدارس المحلية وغير ذات العلامات التجارية هنا ستفقد بريقها أمام تدفق العلامات التجارية المدرسية المعترف بها عالميًا.

بالتأكيد ، اجتذبت هذه المدارس بعض الآباء بما يكفي لنقل أطفالهم من المدارس القائمة.

عندما يتعلق الأمر بالأكاديميين ، بالإضافة إلى التعلم خارج المناهج الدراسية ، فإن مدارس الحرم الجامعي الغنية بالعلامات التجارية تحدد الكثير من المربعات. نعم ، يأتي السحب من غبار المشاهير الخيالي ، ولكنه أيضًا يرتكز بشكل أكبر على الفوائد الحقيقية للأطفال - شبكات الخريجين العالمية الراسخة ، وممارسات التدريس المثبتة تاريخياً ، والطابع الرسمي للجودة المضمونة.

كل والد يريد الأفضل لأطفاله - وأصبحت العلامات التجارية هنا ، فجأة ، في متناول جيوب الآباء دون حتى الحاجة إلى التفكير من خلال محن الانتقال إلى بلدانهم الأصلية ، أو الصعود على متن الطائرة.

أدرك الآباء بسرعة أنه يمكنهم شراء هذه العلامات التجارية لأطفالهم دون الحاجة إلى فقدانهم للصعود إلى الخارج ، أو رفع العصي من الإمارات العربية المتحدة أنفسهم - أو دفع الرسوم والتكاليف ذات الصلة التي كانت بعيدة المنال.

 

مدرسة ريبتون دبي

صورة للبوابة في مدرسة ريبتون دبي تبحث في النافورة والفناء الرئيسي - تسلط الضوء على مدى اختلاف المدرسة من الناحية المعمارية عن مدرستها المؤسسة في المملكة المتحدة

مدرسة ريبتون دبي هي مدرسة شقيقة لسلف المملكة المتحدة ذي السمعة الطيبة. تفتخر المدرسة بنتائج مثيرة للإعجاب - وتستمر في تصنيفها كهيئة "متميزة" من قبل الهيئة التنظيمية ، KHDA ، منذ عام 2014 - واحدة من سبعة عشر مدرسة فقط لتحقيق هذه الجائزة في دبي من إجمالي 209 مدارس خاصة. ريبتون هي أيضًا مدرسة شاملة ثقافيًا وأكاديميًا. لا تكدس الطوابق من خلال قبول الأطفال الأكثر إشراقًا فقط ، ولا تصر المدرسة على انضمام كل طفل إلى المدرسة باللغة الإنجليزية كلغة أولى.

في هذا العام ، حققت ريبتون معدل نجاح 100٪ في IBDP لجميع طلابها ، وتجاوز 98٪ من جميع طلاب المدارس الإعدادية نتائج الاختبارات العالمية المعيارية: 98٪ في اللغة الإنجليزية ، 93٪ في الرياضيات و 97٪ في العلوم.

أخبرتنا مدرسة ريبتون دبي أن ذلك يرجع إلى "معلمينا المتميزين" - ومعظم هؤلاء تم تعيينهم من المملكة المتحدة ليعكسوا نوع البيئة المدرسية الأكاديمية والثقافية التي ستجدها في ريبتون في المنزل.

نسبة التدريس 1:10 هي واحدة من أدنى المعدلات في دبي.

مدرسة ريبتون دبي هي بالتأكيد واحدة نقيمها استثنائية. يمكن العثور على مراجعتنا هنا.

ومن المفاجئ أن يتعلم الكثيرون أن ريبتون كانت أول مدرسة في دبي تخفض رسومها في المدرسة العليا وتجميد رسوم المدارس الإعدادية.

قامت مدرسة ريبتون دبي بتخفيضها في سبتمبر 2018 ، قبل تدخل هيئة المعرفة والتنمية البشرية لتجميد الرسوم عبر المدارس الخاصة في الإمارات العربية المتحدة ، وذلك على الرغم من جذب العديد من العائلات الأكثر ثراءً في دبي وخارجها. لماذا ا؟ استجابت المدرسة إلى حد كبير لواقع العديد من ظروف أولياء الأمور الآخرين - الالتزام بالاندماج متعمق هنا.

منذ عام 2018 ، أبقت ريبتون رسومها عند نفس المستوى. يدرك الحكام والقيادة في مدرسة ريبتون دبي تمامًا التضحيات التي يبذلها الآباء في مناخ اقتصادي صعب لإرسال أطفالهم إلى ريبتون - ويُنظر إلى الاندماج الاقتصادي على أنه مهم لحيوية الحياة المدرسية ويعكس المثل العليا للمدرسة الأم. .

ومع ذلك ، فإن الواقع لا يزال هو أن ريبتون لا تزال من بين أفضل 15 مدرسة في دبي.

رسوم مدرسة ريبتون دبي ، على الرغم من تخفيضها بنسبة 10٪ تقريبًا ، تظل تنافسية مقارنة بالتكاليف المعادلة التي يواجهها الآباء في المملكة المتحدة الذين يحضرون مدرستها التأسيسية.

من السنة التاسعة ، يدفع تلاميذ اليوم 9 درهم إماراتي في المملكة المتحدة لكل فصل دراسي ، مقابل 43,000 درهم إماراتي إلى 80,000 درهم إماراتي سنويًا في دبي.

 

كرانلي أبو ظبي

مثل مدرسة ريبتون دبي ، تقدم Cranleigh Abu Dhabi بديلاً أكثر بأسعار معقولة لحرمها الجامعي في المملكة المتحدة.

في المملكة المتحدة ، تزيد الرسوم السنوية عن 153,000،XNUMX درهم إماراتي.

في كرانلي أبو ظبي تتراوح الرسوم من 65,000،96,333 درهم في الحضانة إلى 13،XNUMX درهم في السنة XNUMX.

الآن في عامه السادس ، تلقى Cranleigh Abu Dhabi إشادة كبيرة من الجهات التنظيمية في أبوظبي (ADEK). إن تحصيل الأطفال في المرحلة التأسيسية أعلى بكثير من التوقعات بالنسبة لأعمارهم ، كما أن تحصيل الطلاب في المراحل اللاحقة "مرتفع بشكل استثنائي في الامتحانات الوطنية والدولية".

وجد تقرير ADEK 2018-19 أن الطلاب تجاوزوا الحد الأقصى في كل مقياس.

من حيث العلامة التجارية ، حصلت مدرسة Cranleigh School Abu Dhabi على جائزة أفضل مدرسة دولية مرموقة من TES في عام 2019. كما فازت المدرسة بجائزة Red Crescent School of the Year - وهي مدرسة تم إنجازها عبر الجوانب الأكاديمية والطفل بالكامل من تعليم كل طفل - وفي حد ذاته.

حصلت مدرسة كرانلي أبوظبي على جائزة SchoolsCompared.com 2019-20 لكونها أفضل مدرسة في الإمارات لفنون الأداء - المزيد هنا.

مرة أخرى ، كرانلي أبو ظبي هي مدرسة نعتبرها استثنائية. يمكن العثور على مراجعتنا هنا.

 

كلية برايتون ، أبو ظبي

في المملكة المتحدة ، تبدأ رسوم الفصل الدراسي في Brighton College من 3,520 جنيهًا إسترلينيًا في الحضانة والمستوى التحضيري (50,314 درهمًا سنويًا). هذه ترتفع بسرعة إلى 8,590،122,772 جنيه استرليني في المدرسة الثانوية (XNUMX،XNUMX درهمًا سنويًا) ، بما في ذلك النموذج السادس.

في الإمارات العربية المتحدة ، الصورة مرة أخرى أقل بكثير من الرسوم النسبية.

على مستوى الحضانة ، تكاد تكون الرسوم على قدم المساواة ، حيث تبلغ 48,900 درهم إماراتي ، أما بالنسبة للمدارس الثانوية ، فإن الرسوم تبلغ 77,720 درهم إماراتي فقط للدراسة في النموذج السادس في أبوظبي.

مع أكثر من 225 نشاطًا خارج المناهج الدراسية ، هناك الكثير من العروض المتاحة هنا لتطوير جميع الطلاب المستفيدين. وينتقل حوالي 59٪ من الطلاب إلى جامعات مجموعة راسل وغيرها بما في ذلك جامعة هارفارد.

تضمن نسبة الطلاب إلى المدرسين التي تبلغ 1:13 التعلم الشخصي ، كما أن الزيارات من الحرم الجامعي المنزلي متكررة لضمان بقاء المدرسة البريطانية والإماراتية على حد سواء. تقول المدرسة أنها تستثمر بشكل كبير في توظيف أعلى مستوى من المعلمين - ويتجلى ذلك في تجربتنا للمدرسة.

حصلت برايتون كوليدج أبوظبي على جائزة SchoolsCompared.com 2019-20 لأفضل مدرسة للفنون في الإمارات العربية المتحدة - المزيد هنا.

مرة أخرى ، قمنا بتقييم جميع مدارس كلية برايتون - سواء في دبي أو أبو ظبي أو العين ، كأحد أفضل المدارس في الإمارات العربية المتحدة.

يمكن الاطلاع على تقييماتنا حول Brighton College Aby Dhabi هنا.

 

ماذا في الاسم؟ بدائل لمدارس فرع الحرم الجامعي.

يمكن للمدارس التي ليست حرمًا فرعيًا لمدرسة دولية معروفة ، ولكنها تشترك في اسمها ، جذب الآباء أيضًا. يتم الجمع بين العلامة التجارية والسمعة باسم واحد ، والأمل هو أن "الغبار الجني" ينتشر في المدارس التي ، في الواقع ، لا يوجد أي ارتباط على الإطلاق مع الاسم نفسه.

رغم أن ليس يحكي فرع المدرسة ، المدرسة العلمية الدولية السويسرية في دبي ، نفس القصة عندما يتعلق الأمر بالقيمة مقابل المال مقارنةً بالمدرسة السويسرية الدولية التي لا تحمل نفس الاسم في جنيف.

في جنيف ، توقع دفع رسوم مقابل KG بتكلفة سنوية تبلغ 133,995،157,236 درهم إماراتي وترتفع إلى XNUMX،XNUMX درهم إماراتي في السنوات الأخيرة من الدراسة.

الرسوم في دبي هي جزء من التكلفة ، من 60,000،120,000 درهم إلى XNUMX،XNUMX درهم.

يستمتع المتعلمون في المدرسة في السنوات الأولى في دبي بغرف صفية بمساحة 100 متر مربع وثلاثة ملاعب وبعض أفضل المرافق في أي مدرسة في الإمارات العربية المتحدة. من حيث الأكاديميين ، هذه هي المدرسة الوحيدة في دبي (ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوسع) التي تدرس برنامج البكالوريا الدولية الكامل بأربع لغات مختلفة.

يمكن للطلاب الدراسة في أحد برامج المدرسة ثنائية اللغة الإنجليزية / الألمانية أو الإنجليزية / الفرنسية مع المزيد من اللغة العربية ، مع متحدثين أصليين يقومون بتدريس البرامج. نسبة المعلمين إلى الطلاب في المدرسة هي 1: 9 فقط - وهي صغيرة بشكل واضح عندما يكون متوسط ​​عدد الطلاب في الفصل حوالي 20.

نعلم جميعًا أن أنشطة ما بعد المدرسة تكتسب الدراهم ، ولكن هنا ، ما يصل إلى نشاطين في الأسبوع من اختيار أكثر من 60 نشاطًا مجانيًا - مما يتيح للطلاب فرصة تعلم العديد من المهارات المختلفة من البدنية إلى الفنية والإبداعية إلى الثقافية والعلمية إلى الأكاديمية. يمكن للأطفال النشطين السباحة في مسبح بحجم التدريب الأولمبي ، أو ممارسة الرياضات التي تتراوح من الرجبي وكرة القدم والتنس إلى البادل والكرة الطائرة واللياقة البدنية. تفتخر المدرسة السويسرية الدولية أيضًا بواحد من أعلى جدران التسلق في دبي.

في هذه الحالة ، ستقول المدرسة السويسرية الدولية في دبي ، ومبررة ، أنها لا تحتاج إلى علامة تجارية للمدرسة المنزلية. إنها محطة كاملة رائعة. تسميها ببساطة تزود الآباء بسياق عرضها: تعليم سويسري ممتاز.

يمكن الاطلاع على استعراضنا للمدرسة العلمية الدولية السويسرية في دبي هنا.

 

مدارس الفروع الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لقد حاولنا هنا فقط تقديم لقطة لمدارس الحرم الجامعي الفرعية هنا لتوضيح أن عرض القيمة هنا مرتفع - عندما يتم قياس عرض القيمة هذا مقابل رسوم وطريقة عرض منزلهم ونظرائهم المؤسسين.

هناك العديد من الفروع الجامعية البريطانية والمدارس ذات الامتيازات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والتي تقدم في كثير من الحالات القيمة العالية للعلامة التجارية والتألق الذي يسعى إليه الآباء:

  • Kent College - يمكن العثور على مراجعتنا هنا.
  • مدرسة شمال لندن الجامعية
  • مدرسة برايتون دبي
  • مدرسة برايتون أبوظبي
  • مدرسة برايتون العين
  • القواعد الملكية المدرسة(RGS) غيلدفورد / دبي (الافتتاح 2020-21)
  • كرانلي أبو ظبي
  • مدرسة ريبتون دبي
  • مدرسة ريبتون أبو ظبي

وينطبق الشيء نفسه على المدارس الفرعية خارج المملكة المتحدة مثل أميتي وهو اتجاه نتوقع أن نراه ينمو.

 

فرع الحرم الجامعي 

افتتاح جامعات الحرم الجامعي في دبي. توضح هذه الصورة مباني المرحلة القادمة المخطط لها في حرم جامعة برمنغهام دبي.

ينعكس اتجاه المدارس الدولية المرموقة لفتح فروع ، أو امتيازات ، في الإمارات العربية المتحدة أيضًا في ارتفاع عدد الجامعات الدولية التي تفتح الجامعات الإماراتية:

  • جامعة برمنغهام
  • جامعة مانشستر حول العالم
  • مدرسة لندن للأعمال
  • جامعة هيريوت وات
  • مدرسة P. جاين للإدارة العالمية
  • جامعة أميتي دبي
  • جامعة مانيبال
  • كلية إدارة الأعمال هولت الدولية
  • جامعة مدينة لندن
  • معهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم بيلاني (بيتس بيلاني)
  • جامعة برادفورد
  • جامعة ميدلسكس دبي
  • معهد ساي
  • جامعة إكستر
  • جامعة مردوخ ، دبي
  • معهد ESMOD للأزياء الفرنسية
  • جامعة آزاد الإسلامية
  • معهد الشهيد ذو الفقار علي بوتو للعلوم والتكنولوجيا

 

الحد الأدنى؟ حكم موقع SchoolsCompared.com حول المدارس ذات العلامات التجارية الكبرى في الإمارات 2020.

ينظر الكثير من الآباء إلى المدارس العامة البريطانية على أنها المعيار الذهبي لتعليم الأطفال. لن ينخفض ​​سحب العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة. ومع رسوم تصل إلى ما بين ثلث ونصف مدارسهم التأسيسية في المملكة المتحدة ، هذا حتى قبل تكاليف واضطراب اقتلاع الحياة الأسرية لتعليم الأطفال المقيمين في الإمارات العربية المتحدة في الخارج ، فإن عرض القيمة مرتفع ، كما رأينا ،:

مدرسة رسوم المملكة المتحدة رسوم دبي (الحد الأقصى في السنة)
ريبتون 135,000 درهم 95,000 درهم
كرانليج أبو ظبي 153,000 درهم 96,333 درهم
كلية برايتون أبو ظبي 123,000 درهم 77,720 درهم

يريد الآباء منتجًا مجربًا ومختبرًا. إنهم يريدون أن يشارك أطفالهم في الغبار الخفيف والتألق الذي يأتي من علامة تجارية معروفة ومحترمة عالميًا. إنهم ينجذبون إلى الوعد بشبكات الخريجين المتلألئة التي لا يمكن إلا أن تحلم بها المدارس المحلية في الإمارات العربية المتحدة ، حتى تلك الأكثر رسوخًا ومكانة. يريد جميع الآباء الحصول على أفضل المدارس التي يمكنهم تحمل تكاليفها لأطفالهم. وجميع هذه المدارس ذات الأسماء الكبيرة ، حقا ، استثنائية للطفل المناسب.

هل يعني ذلك أنه لا يمكن للأطفال الحصول على تعليم متميز في مدارس الإمارات الأخرى؟ لا ، هل يعني ذلك أن نتائج الامتحانات التي يحصل عليها الأطفال في هذه المدارس أعلى من المدارس المحلية ذات الأداء المتكافئ؟ لا. هل يعني ذلك أن الأطفال سيكونون بالضرورة أكثر سعادة في مدرسة ذات علامة تجارية كبيرة؟ لا.

خلاصة القول هي أن لكل طفل احتياجات مختلفة - وأفضل مدرسة لطفل لن تكون كذلك لطفل آخر. قد تكون مدرسة ذات علامة تجارية تعمل بشكل أفضل - ولكنها قد تكون أيضًا مدرسة ليست كذلك. لا شيء يمكن أن يحل محل الزيارات المدرسية لحل هذا. من المهم جدًا اتخاذ قرار يستند فقط إلى غبار الجنية.

غالبًا ما يُتوقع أن يأتي إيتون أو هارو يومًا ما إلى الإمارات العربية المتحدة. إذا فعلوا ذلك ، يمكنك فقط تخيل ضجيج الأماكن؟

لكن إذا فعلوا ذلك ، كما هو الحال مع مدارس العلامات التجارية الكبرى الموجودة في الإمارات العربية المتحدة ، فلن يكونوا كذلك بالطبع نفس الشيء كمدارس التأسيس. هذه هي النقطة النهائية. يجادل ريبتون ، كرانلي وبرايتون، مع التبرير، أنهم كل مدرسة مختلفة ، وبطرق ما ، أفضل من مدارسهم المؤسسة في المملكة المتحدة. إنهم ليسوا مستنسخين ، ولا يريدون أن يكونوا. ستكون المدرسة المتميزة منفتحة على تفرد موقعها والإطار الثقافي الذي تجلبه. سوف تزدهر على الاختلاف.

ليس الأمر ببساطة أن التلال الخضراء والأكواخ المصنوعة من القش في إنجلترا هي عالم بعيد عن القوة الخلابة والانحرافات والتدفقات في الصحراء العربية. هو أكثر من ذلك.

لكن ، هذه المدارس مدارس الإمارات العربية المتحدة ذات العلامات التجارية الكبرى do تقدم شيئا خاصا. ربما يكون غير ملموس من نواح رئيسية. لكن هذا لا يعني أنها ليست حقيقية.

يتطور التعليم في الإمارات العربية المتحدة. إن خيار الآباء اليوم هو بين العديد من المدارس الرائعة - سواء كانت ماركات عالمية أو غير ذلك. سيأتي اليوم الذي ستكون فيه العديد من المدارس ذات مستوى متميز بحيث أن بريق العلامات التجارية قد يكون الطريقة الوحيدة لتمييز المدارس عن بعضها البعض بسرعة. عندما يأتي ذلك اليوم ، قد يكون الآباء من المملكة المتحدة يتطلعون إليه لنا المدارس هنا ، والعلامات التجارية الكبرى والمحلية ، وليس العكس. الان سوف يصبح هذا شيئا ما ……

 


إذا كان لديك قصة رائدة في التعليم في الإمارات العربية المتحدة ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى SchoolsCompared.com News Desk 24/7 في johnathanwestley@schoolscompared.com 


© SchoolsCompared.com 2020. جميع الحقوق محفوظة.

نبذة عن الكاتب
ميلاني سوان
ميلاني سوان ، مراسلة المشاريع الخاصة على SchoolsCompared.com ، هي صحفية أخبار وميزات بارعة ، تقدم لدورها أكثر من عقدين من الخبرة في إعداد التقارير حول ما يهم حقًا في مواجهة الفحم في حياة البشر. بدأت حياتها المهنية في News of The World ، وهي جزء من News International ، في لندن عام 2002 ، قبل أن تنتقل إلى Sunday People في عام 2005. بعد أن استأجرت للانضمام إلى فريق إطلاق The National في أبو ظبي ، جاءت السيدة Swan إلى الإمارات العربية المتحدة في 2008 ، وبقيت مع ذا ناشيونال لمدة 9.5 سنوات. وقالت لنا: "عندما تكون هناك قصة مهمة في التعليم تحتاج إلى إعداد التقارير ، فأنا هناك للتأكد من أن قراء موقع SchoolsCompared.com يحصلون عليها أولاً".
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
Eton, Repton, Cranleigh, Harrow, Brighton – Do Big Name British School Brands Matter in the UAE?
0

Eton, Repton, Cranleigh, Harrow, Brighton – Do Big Name British School Brands Matter in the UAE?

by Melanie SwanJanuary 22, 2020

Big Brand British Schools in the UAE – The Benefits.

A SchoolsCompared.com 2020 Special Report by Melanie Swan.

 

Background

Brands do matter in the global economy. We pay a premium for them in every part of our lives. From shoes and high fashion, to fizzy drinks and theatre productions, we pay for what a brand carries with it – reputation, celebrity, authenticity, some form of guarantee of quality, however nebulous, status and often simply the comfort of a known quantity. One estimate suggests that by removing brands entirely from our lives we could more than double the disposable income of the average family.

Many question too whether a branded cola drink is any better than its unbranded counterpart, or an AED 50,000 pair of shoes is any better than one sold at a the nearest supermarket. Or at least, that much better.

In terms of costs, school fees pose a continuous challenge to parents in a tough economic climate. Gone are the days, for the vast majority of parents, of employer-paid fees.

advertisement

GEMS_INARTICLE

So how do branded schools in the UAE, whether official branch campuses of an international school or a franchise, stack up against their famous international namesakes?

Certainly, published fees at some of the emirate’s schools exceed those of many well-known schools in the UK and Europe in particular – although that is without factoring in travel, boarding and other related costs of dividing your family across countries and continents.

However, surprisingly, for the most part, in terms of fee levels, branded British campus schools in the UAE stack up remarkably well against their international home campus schools. Fees are less, not more, expensive – and that is without factoring the significant costs that come with sending children to international day, or boarding, schools overseas.

In the case of schools, generally, parents in the UAE can buy into top educational brands at a lower price tag than their founding schools.

Do they offer value for money?

Schoolscompared.com got the lowdown from three of the emirates’ premium British branch campuses for a close-up examination of where your hard-earned dirhams go.

 

Branch campuses

School fees at Brig Brand British School in the UAE are low than those of their home schools dawing families from Dubai and Abu Dhabi.

Multiple British schools have opened branches in the UAE – and their draw for parents has been significant. In the early days, many even questioned whether top-tier, established, but local and non-branded schools here would lose their sparkle against the influx of globally recognised school brands.

Certainly, these schools have attracted some parents sufficiently to move their children from existing schools.

When it comes to academics, as well as extra-curricular learning, these brand-rich, campus schools tick a lot of boxes. Yes, the draw does come from the fairy dust of celebrity, but it is also more grounded too in real benefits for children – well-established global alumni networks, historically proven teaching practice and an official stamp of guaranteed quality.

Every parent wants the best for their children – and brands here, suddenly, became in reach of the pockets of parents without even needing to think through the tribulations of moving to home countries, or boarding.

Parents quickly realised that they could buy into these top brands for their children without needing to lose them to boarding overseas, upping sticks from the UAE themselves – or paying fees and related costs that were simply out of reach.

 

Repton School Dubai

A photograph of the Gates at Repton School Dubai looking in on the Fountain and Main Courtyard - highlighting just how architecturally different the school is from its founding school in the UK

Repton School Dubai is a sister school to the UK’s reputable predecessor. The school boasts impressive results – and continues to be rated as an ‘outstanding’ school by the regulator, the KHDA, since 2014 – one of only seventeen schools to achieve this accolade in Dubai from a total of 209 private schools. Repton is also a deeply culturally and academically inclusive school. It does not stack the decks by accepting only the brightest children, nor does the school insist that every child joins the school with English as a first language.

This year, Repton achieved 100% IBDP pass rate for all its students, and 98% of all junior school students exceeded benchmark global test results: 98% in English, 93% in Mathematics and 97% in Science.

Repton School Dubai told us that it’s due to “our outstanding teachers” – and most of these are recruited from the United Kingdom to reflect just the sort of academic and cultural school environment you would find at Repton at home.

The teaching ratio of 1:10 is one of the lowest in Dubai.

Repton School Dubai is certainly one that we rate exceptional. Our review can be found here.

It comes as a surprise then for many to learn that Repton was the first school in Dubai to reduce its fees in the senior school and freeze its junior school fees.

Repton School Dubai reduced these in September 2018, before the KHDA intervention to freeze fees across private schools in the UAE, this despite attracting many of the wealthiest families in Dubai and further afield. Why? The school responded in no small part to the reality of many of its other parent’s circumstances – the commitment to inclusion runs deep here.

Since 2018, Repton has kept its fees at the same level. Governors and leadership at Repton School Dubai are acutely aware of the sacrifice parents are making in a tough economic climate to send their children to Repton – and economic inclusion is seen as important to the vibrancy of school life and to reflect the ideals of its parent school.

This said, the reality is still that Repton ranks still amongst the top 15 most expensive schools in Dubai.

Repton School Dubai fees, notwithstanding their reduction by some 10%, remain competitive against the equivalent costs faced by parents in the UK attending its founding school.

From year 9, day pupils pay AED43,000 in the UK per term, versus AED 80,000 to AED 95,000 per year in Dubai.

 

Cranleigh Abu Dhabi

Like Repton School Dubai, Cranleigh Abu Dhabi offers a more affordable alternative to its home campus in the UK.

In the UK, annual fees are in excess of AED153,000.

At Cranleigh Abu Dhabi fees range from AED 65,000 in nursery to AED 96,333 in Year 13.

Now in its sixth year, Cranleigh Abu Dhabi has received huge praise from Abu Dhabi’s regulators (ADEK). Child attainment in the foundation stage (FS) is well above expectations for their age and student’ attainment at later phases is “exceptionally high in national and international examinations”.

The ADEK report of 2018-19 found students over-exceeding across every metric.

In terms of brand, Cranleigh School Abu Dhabi was awarded the prestigious International School of the Year Award by the TES in 2019. The school has also won the Red Crescent School of the Year Award  – this is a school accomplished across academic and whole child facets of each child’s education – and in its own right.

Cranleigh School Abu Dhabi was awarded the SchoolsCompared.com 2019-20 Award for being the Best School in the UAE for the Performance Arts – more here.

Again, Cranleigh Abu Dhabi is a school that we rate as exceptional. Our review can be found here.

 

Brighton College, Abu Dhabi

In the UK, Brighton College term fees start from £3,520 at nursery and prep level (AED 50,314 annually). These swiftly rise to £8,590 at senior school (AED122,772 annually), including the Sixth Form.

In the UAE, the picture is again of much lower relative fees.

At nursery level, fees are almost on par, at AED 48,900 but for senior school, fees are just AED 77,720 for Sixth Form study in Abu Dhabi.

With over 225 extra-curricular activities, there is so much on offer here to develop all round students. And around 59% of students here move on to Russell Group universities and others including Harvard.

A teacher pupil ratio of 1:13 guarantees personalised learning, and visits from the home campus are frequent to ensure that both the British and UAE school remains aligned. The school says that it invests very heavily in recruiting the very highest calibre of teachers – and this is borne out in our experience of the school.

Brighton College Abu Dhabi was awarded the SchoolsCompared.com 2019-20 Award for the Best School for Art in the UAE – more here.

We again rate all the Brighton College schools – whether in Dubai, Abu Dhabi or Al Ain, as some of the very best in the UAE.

Our review of Brighton College Aby Dhabi can be found here.

 

What is in a Name? Alternatives to the Branch Campus Schools.

Schools which are not a branch campus of a well-known international school, but which share their name, can also attract parents. Brand association and reputation are all carried in a name and the hope is that the “fairy dust” rubs off on schools that have, in fact, absolutely no association at all with their namesakes.

Though not a branch campus, Dubai’s Swiss International Scientific School tells the same story when it comes to value for money in comparison with its unrelated namesake Swiss International School in Geneva.

In Geneva, expect to pay fees for KG at an annual cost of AED 133,995 rising to up to AED 157,236 in the final years of schooling.

In Dubai, fees are a fraction of the cost, from AED 60,000 to AED 120,000.

The school’s early years learners in Dubai enjoy 100m2 classrooms, three playgrounds and some of the best facilities of any school in the UAE. In terms of academics, this is the only school in Dubai (and the wider MENA region) that teaches the full International Baccalaureate programme in four different languages.

Students can study in one of the school’s bilingual English/German or English/French programmes with additional Arabic, with native speakers teaching the programmes. The teacher-student ratio at the school is just 1:9 – enviously small when average class sizes are around 20.

We all know that after-school activities rack up the dirhams, but here, up to two activities a week from a choice of more than 60, are free – offering students the chance to learn many different skills from physical to artistic, creative to cultural and scientific to academic. Active kids can swim in an Olympic training sized pool, or take up sports ranging across the spectrum of rugby, football and tennis to padel, volleyball and fitness. The Swiss International School also boast one of the highest climbing walls in Dubai.

In this case, the Swiss International School Dubai would say, and justifiably, that it does not need a home school brand. It is a fabulous school full stop. Its naming simply provides parents with the context of its offer: a premium Swiss education.

Our review of the Swiss International Scientific School in Dubai can be found here.

 

Other branch campus schools in the UAE.

We have tried here just to provide a snapshot of branch campus schools here to make the point that the value proposition here is high – when that value proposition is measured against the fees and offer of their home and founding school counterparts.

There are many more UK Branch Campus and franchised schools across the UAE offering in many cases the high brand value and sparkle sought out by parents:

  • Kent College – our review can be found here.
  • North London Collegiate School
  • Brighton School Dubai
  • Brighton School Abu Dhabi
  • Brighton School Al Ain
  • Royal Grammar School(RGS) Guildford / Dubai (opening 2020-21)
  • Cranleigh Abu Dhabi
  • Repton School Dubai
  • Repton School Abu Dhabi

The same is true of non-UK branch campus schools like Amity and it is a trend we expect to see growing.

 

Branch Campus Universities 

Campus Universities are opening in Dubai. This image shows the planned next phase buildings of the University of Birmingham Dubai Campus.

The trend for prestige international schools to open branches, or franchises, in the UAE is also reflected in the rising number of international universities opening UAE campuses:

  • Birmingham University
  • University of Manchester Worldwide
  • London Business School
  • Heriot-Watt University
  • P. Jain School of Global Management
  • Amity University Dubai
  • Manipal University
  • Hult International Business School
  • City University of London
  • Birla Institute of Technology and Science Pilani (Bits Pilani)
  • University of Bradford
  • Middlesex University Dubai
  • SAE Institute
  • University of Exeter
  • Murdoch University, Dubai
  • ESMOD French Fashion Institute
  • Islamic Azad University
  • Shaheed Zulfikar Ali Bhutto Institute of Science and Technology

 

Bottom Line? The SchoolsCompared.com Verdict on Big Brand Schools in the UAE 2020.

British public schools are seen by many parents as the gold standard for educating children. The draw of big-name brands is not going to lessen. And with fees running to between one third and a half of their founding schools in the UK, this even before the costs and upheaval of uprooting family life to educate UAE based children overseas, the value proposition is, as we have seen, very high:

SCHOOL UK FEES DUBAI FEES (maximum per year)
REPTON AED 135,000 AED 95,000
CRANLEIGH ABU DHABI AED 153,000 AED 96,333
BRIGHTON COLLEGE ABU DHABI AED 123,000 AED 77,720

Parents want a tried and tested product. They want their children to share in the fairy dust and sparkle that comes from a well-known, globally respected brand. They are drawn to the promise of glittering alumni networks that the UAE’s home-grown schools, even those most established and prestigious, can only dream of. All parents want the very best schools that they can possibly afford for their children. And all these big name schools are, genuinely, exceptional for the right child.

Does this mean that children cannot get an outstanding education at other UAE schools? No. Does it mean that the examination results children gain at these schools is higher than equivalently high performing local schools? No. Does it mean that children will necessarily be happier at a big-brand school? No.

The bottom line is that every child has different needs – and the best school for one child will not be so for another. It may well be a branded school that works best – but it also may well be one that isn’t too. Nothing can replace school visits to work this out. It is too important a decision to make solely based on fairy dust.

It is often mooted that Eton or Harrow might one day come to the UAE. If they did, you can just imagine the clamour for places?

But if they did, as with the UAE’s existing big brand schools, they would not of course be the same as their founding schools. That is, ultimately, the point. Repton, Cranleigh and Brighton argue, with justification, that they are each different schools to, and, in some ways, better than, their founding UK schools. They are not clones, not do they want to be. An outstanding school will be open to the uniqueness of its location and the cultural framework it brings. It will thrive on difference.

It is not simply that green hills and thatched cottages of England are a world away from the equally but differently breathtaking power, ebbs and flows of the Arabian Desert. It is more than that.

But, these schools big-brand, British-founded UAE schools do offer something special. Maybe it is intangible in key respects. But that does not mean it is not real.

Education in the UAE is evolving. The choice for parents is, today, between many, many fabulous schools – whether global brands or otherwise. The day is coming when so many schools will be of an outstanding standard that the sparkle of the brands may be the only way to distinguish schools from each other quickly. When that day comes, it may well be parents from the UK looking to our schools here, big brands and local, and not the reverse. Now that would be something ……

 


If you have a ground-breaking story in UAE education, please mail the SchoolsCompared.com News Desk 24/7 at johnathanwestley@schoolscompared.com 


© SchoolsCompared.com 2020. All rights reserved.

About The Author
Melanie Swan

Leave a Reply