دليل
قراءة الآن
دفع رسوم الجامعة البريطانية المقيمة في الإمارات. كيفية توفير ما يصل إلى 350,000 جنيه إسترليني / 1.6 مليون درهم إماراتي. إثبات حالة رسوم المنزل. دليل 2020.
0

دفع رسوم الجامعة البريطانية المقيمة في الإمارات. كيفية توفير ما يصل إلى 350,000 جنيه إسترليني / 1.6 مليون درهم إماراتي. إثبات حالة رسوم المنزل. دليل 2020.

by جون ويستلينوفمبر 2، 2020

الخلفية: رسوم جامعة المملكة المتحدة. كيفية توفير ما يصل إلى 350,000 جنيه إسترليني / 1.6 مليون درهم إماراتي. أفضل النصائح حول كيفية الوصول إلى حالة رسوم المنزل للدراسة في الجامعات البريطانية. دليل 2020.

 

اسأل العائلات البريطانية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة عن أكثر ما يقلقهم ، وفي وقت ما ستكون مسألة دفع الرسوم الجامعية في المملكة المتحدة على رأس القائمة. بالنسبة للعديد من العائلات ، فإن التكاليف باهظة والمسألة كارثية. إذا لم يؤمنوا حالة رسوم المنزل ، فلن يتمكن طفلهم ببساطة من الدراسة للحصول على شهادة. مع الرسوم الدولية للحصول على درجات علمية في الطب في Oxbrbidge التي تتجاوز 350,000 جنيه إسترليني ، وحتى الدرجات الدراسية في الفنون في أفضل الجامعات تصل إلى 100,000 جنيه إسترليني ، فلا عجب أن هذا يخيف حتى العائلات الأكثر ثراءً.

في هذه المقالة نلقي نظرة على المشكلات ، وشرح كيفية تأمين حالة رسوم المنزل - ونقدم المشورة بشأن المكان الذي تتجه إليه إذا حدث خطأ ما وتم تصنيف طفلك على أنه طالب أجنبي يواجه رسومًا دولية كاملة.

 

ما هي حالة رسوم المدرسة المنزلية؟

عندما يتقدم الطلاب إلى الجامعات البريطانية ، يتم تصنيفهم من قبل الجامعات على النحو التالي:

  • طلاب رسوم المنزل
  • الطلاب الدوليين

يتم دعم رسوم الطلاب في المنزل من قبل الحكومة البريطانية باستخدام أموال دافعي الضرائب. لا يتلقى الطلاب الدوليون أي دعم ويدفعون الرسوم كاملة.

لماذا يهم؟ يدفع الطلاب الدوليون ما بين 15,000 جنيه إسترليني و 350,000 جنيه إسترليني أكثر من طلاب الرسوم المنزلية على مدى عمر الشهادة - لنفس الدرجة.

 

هل سيتم تصنيفي كطالب في المنزل أو طالب دولي؟

لتحديد ما إذا كان الطالب يتلقى حالة رسوم المنزل والرسوم المدعومة ، تنفذ الجامعات أ تقييم حالة الرسوم. تفسر جميع الجامعات القواعد التي وضعتها UKISA والتي يتم منح الطلاب لها حالة رسوم المنزل بشكل مختلف. سيتم منح العديد من الطلاب وضع المدارس المنزلية من قبل بعض الجامعات وحالة الرسوم الدولية من قبل الآخرين - كل ذلك للدورة التدريبية المتطابقة.

كقاعدة عامة ، كلما كانت الدورة التدريبية أكثر تنافسية وكلما كانت الجامعة مرموقة ، كلما كانت الجامعات أكثر صرامة في كيفية تفسيرها للقواعد وتقل احتمالية حصولها على وضع المدرسة المنزلية مقابل الرسوم. تتوفر أقل الرسوم تكلفة في المملكة المتحدة في الجامعات الاسكتلندية والتي من المعروف أيضًا أنها صارمة في كيفية تحديد ما إذا كان الطالب سيحصل على حالة رسوم المنزل.

 

الآثار السلبية الإضافية لعدم حصولك على حالة رسوم المنزل

هناك ثلاثة تأثيرات أخرى تواجهها العائلات التي لم تحقق حالة المدرسة المنزلية:

  • لا يحق للطلاب الأجانب الوصول إلى تمويل الطلاب.
  • تحدد العديد من الجامعات عدد الأماكن المتاحة للطلاب الدوليين. قد يكون الالتحاق بالجامعة أصعب بكثير ، خاصة بالنسبة للدورات التي تدعمها NHS بشكل كبير مثل الطب والعلوم البيطرية والتمريض وعلم النفس السريري وطب الأسنان. في بعض الحالات ، يتم توفير 2٪ فقط من أماكن الدورة للطلاب الدوليين.
  • التوقعات المتفاقمة. سوف يزداد الوضع سوءًا بالنسبة للطلاب الدوليين. الأول، المملكة المتحدة تتجه نحو خدمة الهجرة القائمة على النقاط. الثاني ، قد لا يتم تصنيف الطلاب الأوروبيين كطلاب في المنزل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. الثالثيتزايد الضغط على الجامعات لفرض المزيد من الرسوم على الطلاب الدوليين. يُنظر إلى الطلاب الدوليين بشكل متزايد على أنهم أبقار نقدية لجامعات المملكة المتحدة. رابع، أدى تضخم الصفوف ، نتيجة حصول الطلاب على درجات تقييم المعلمين خلال Covid 19 ، إلى زيادة عدد الطلاب في الجامعات. قد يؤدي ذلك إلى قيام جامعات المملكة المتحدة بتقليل عدد الأماكن المتاحة للطلاب الدوليين في عام 2021.

 

كيف يمكنني إثبات حالة رسوم الطالب بالمنزل؟

تحتاج إلى إثبات أنه يجب منحك حالة رسوم المنزل. UKCISA.

القواعد الأساسية هي أن الطلاب وعائلاتهم يجب أن يكونوا:

  1. يحق لك العيش في المملكة المتحدة دون قيود ؛
  2. "مقيم عادة في المملكة المتحدة" ؛
  3. أن تكون قادرًا على إثبات صلات قوية مع المملكة المتحدة ؛
  4. أن تكون "مقيمًا مؤقتًا خارج المملكة المتحدة" فقط ؛ و ،
  5. تكون قادرة على إثبات (1) إلى (4)

الجامعات المختلفة أكثر صرامة من غيرها في تفسير هذه القواعد.

عندما تتقدم إلى إحدى الجامعات ، ستحصل على استبيان حالة الرسوم. سيقرر هذا كيف يتم تصنيفك. لكل جامعة شكل مختلف ، مع أسئلة مختلفة وطرق مختلفة لتحديد الوضع الذي يجب منحه. الثابت الوحيد هو أنه يجب عليك إكمال هذا النموذج بعناية فائقة وتحتاج إلى إثبات في كل حالة أن لديك "نمط حياة معتادًا في المملكة المتحدة".

في الممارسة العملية ، هذا يعني أنه يجب عليك إثبات "الإقامة العادية في المملكة المتحدة لمدة ثلاث سنوات على الأقل قبل التقديم للجامعة" والحفاظ عليها. بالنسبة للعديد من العائلات في دبي ، قد يبدو هذا بمثابة كارثة.

ومع ذلك ، لا يزال من الممكن تصنيفك كمقيم عادي في المملكة المتحدة أثناء إقامتك في الإمارات العربية المتحدة في نفس الوقت. ولكن يجب عليك إثبات أنك لا تقيم حاليًا بشكل دائم في الإمارات العربية المتحدة. يتم رفض وضع رسوم المنزل على معظم العائلات البريطانية في الإمارات العربية المتحدة على هذا الأساس تبدأ الساعة بالدق بعد ثلاث سنوات في 1st سبتمبر قبل ثلاث سنوات من سعيك للوصول لبدء الدراسة في الجامعة للالتحاق بالجامعات في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية. في اسكتلندا هو 1st اغسطس.

تخسر أو تضعف أو تعرض للخطر أهليتك للحصول على حالة رسوم المنزل إذا لم تحافظ على روابط مع المملكة المتحدة لإثبات "الحياة العادية في المملكة المتحدة" وجمع الأدلة على ذلك.

لا تحتاج إلى جواز سفر بريطاني لتأمين حالة رسوم المنزل. ولكن ، يجب أن تكون قد استوفيت متطلبات الهجرة. يمكنك الحصول على حق الإقامة الدائمة إذا كنت تعيش في المملكة المتحدة لأكثر من 5 سنوات.

يجب أن تثبت أنك غائب مؤقتًا عن المملكة المتحدة. يتم تفسير هذا بشكل مختلف من قبل الجامعات - ولكن إحدى الطرق لإثبات ذلك هي إذا كنت تعمل بموجب عقد زمني محدود بدلاً من عقد دائم. ومع ذلك ، يتم رفض وضع رسوم المنزل للعديد من الطلاب لأن والديهم كانوا يعملون على سلسلة من العقود المؤقتة على مدى فترة طويلة. كلما طالت فترة تواجدك بعيدًا عن المملكة المتحدة ، يصعب القول بأنك بعيد عن المملكة المتحدة مؤقتًا.

إن الذهاب إلى المدرسة الداخلية لمدة ثلاث سنوات قبل التقديم للجامعة لن يعمل على إثبات حالة رسوم المنزل وأن تكون مقيمًا في المملكة المتحدة في حد ذاته ، على الرغم من أنه قد يساعد. السؤال الذي تطرحه الجامعة هو: "إذا لم تكن في مدرسة داخلية في المملكة المتحدة ، فأين ستعيش." إذا كانت إجابتك في الإمارات العربية المتحدة مع عائلتي ، وليس في المملكة المتحدة ، (كما تجيب معظم العائلات الإماراتية) ، فستفعل ليس تلبية متطلبات الإقامة العادية. لا يمكن أن يكون الغرض الرئيسي من التواجد في المملكة المتحدة هو الدراسة.

 

مقارنة تكلفة رسوم المنزل رسوم الطالب ورسوم الطلاب الدوليين

أ. رسوم طالب المنزل

التكلفة الثابتة للدراسة لجميع طلاب رسوم المنزل في أي جامعة لأي دورة تدريبية فيها إنكلترا هو 9,250،XNUMX جنيه إسترليني في السنة.

التكلفة الثابتة للدراسة لجميع طلاب رسوم المنزل في أي جامعة لأي دورة تدريبية فيها أيرلندا الشمالية is إما 4530 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا إذا كنت مواطنًا من أيرلندا الشمالية or 9,250،XNUMX جنيهًا إسترلينيًا سنويًا لطلاب المملكة المتحدة الآخرين.

التكلفة الثابتة للدراسة لجميع طلاب رسوم المنزل في أي جامعة لأي دورة تدريبية فيها ويلز هو 9,000،XNUMX جنيه إسترليني في السنة.

التكلفة الثابتة للدراسة لجميع طلاب رسوم المنزل في أي جامعة لأي دورة تدريبية فيها أسكتلندا is إما فقط 1,820،XNUMX جنيهًا إسترلينيًا سنويًا للمواطنين الاسكتلنديين or 9,250،XNUMX جنيه إسترليني في السنة. تدرس الشهادات الاسكتلندية بشكل عام على مدى أربع سنوات ، بدلاً من السنوات الثلاث المطلوبة في أجزاء أخرى من المملكة المتحدة.

 

رسوم الطلاب الدوليين

في الخارج ، تختلف رسوم الطلاب الدوليين حسب الدورة والجامعة.

تكلفة الدرجات تختلف حسب تصنيفها.

لكي تتأهل للحصول على درجات على أساس الفصول الدراسية (على سبيل المثال العلوم الإنسانية والفنون والعلوم الاجتماعية) تتراوح رسوم الطلاب الدوليين من 12,000 جنيه إسترليني إلى 30,000 ألف جنيه إسترليني سنويًا.

لكي تتأهل للحصول على درجات على أساس المعامل (على سبيل المثال ، الفيزياء والكيمياء والهندسة وعلم الأحياء) ، تتراوح رسوم الطلاب الدوليين من 19,000 جنيه إسترليني إلى 39,000 جنيه إسترليني سنويًا.

لكي تتأهل للحصول على الدورات السريرية (بما في ذلك الطب والطب البيطري وطب الأسنان) ، تتراوح رسوم الطلاب الدوليين من 28,000 جنيه إسترليني إلى 58,000 جنيه إسترليني سنويًا. يمكن أن تكون هذه الدورات خمس أو ست سنوات.

أوكسبريدج كما تتقاضى رسوم الكلية علاوة على هذه الرسوم للطلاب الأجانب. هذه 10,000،XNUMX جنيه إسترليني في السنة.

يمكنك مقارنة الرسوم الدولية على The Reddin Survey. يتضمن هذا جميع الرسوم لكل دورة وكل جامعة في المملكة المتحدة ويسمح لك بمعرفة الجامعات التي تفرض رسومًا لكل دورة. يمكن تنزيل استطلاع Reddin بتنسيق Excel هنا: مسح Reddin 2007-2021. (شكرًا لك على Good Universities Guide لتزويدنا بهذه المعلومات.)

 

القروض الطلابية؟ في الحالات الصعبة لا تنطبق.

الطلاب الدوليين لا تستطيع الحصول على قروض الطلاب.

حتى إذا تم تصنيفك كطالب منزلي من قبل إحدى الجامعات ، فقد تختلف قروض الطلاب / شركات التمويل. سيتعين عليك الخضوع لتقييم مختلف لحالة الرسوم لقروض الطلاب / شركات التمويل. لا يمكنك الاعتماد على القرار الذي تتخذه الجامعات لتحديد النتيجة. شركات تمويل الطلاب ، كقاعدة عامة ، أكثر صرامة.

في الحالات الحدودية الصعبة ، لا يُنصح بالتقدم إلى شركات التمويل الطلابي للحصول على قرض حيث يمكنهم ، نظريًا ، مطالبة الجامعات بإعادة النظر في قرار الطالب الخاص برسوم المنزل. هذا يمكن أن يعرض وضع رسوم المنزل للخطر.

 

أهم النصائح لتأمين حالة رسوم المنزل

  • قم بزيارة الأسرة بانتظام في المملكة المتحدة ، وخاصة الأجداد. احتفظ بجميع التذاكر وإثباتات الزيارات على مدى أطول فترة ممكنة ولمدة لا تقل عن ثلاث سنوات. هذا هو أقوى دليل فردي يمكنك تقديمه. من الضروري زيارة المملكة المتحدة بانتظام والاحتفاظ بالأدلة. إذا كان يمكنك زيارة عدة مرات كل عام فهذا أفضل. لا تفوت سنة.
  • تملك عقار في المملكة المتحدة على مدى ثلاث سنوات على الأقل لإثبات وجود منزل ثابت في المملكة المتحدة. احصل على دليل على أنك تزور منزلك بانتظام كل عام.
  • العمل لدى شركة بريطانية ويكون عقد العمالة الوافد مؤقتًا. حاول ألا تكون في سلسلة طويلة جدًا من العقود المؤقتة.
  • قدم على الدورات والجامعات الأقل تنافسية.
  • سجل للحصول على ضريبة المجلس في المملكة المتحدة وادفعها لأطول فترة ممكنة ولا تقل عن ثلاث سنوات. سوف يدعم هذا ، على سبيل المثال ، الطلبات المقدمة من الطلاب الموجودين في مدرسة داخلية في المملكة المتحدة.
  • لا تترك الوقت متأخرًا لبدء جمع الأدلة. يجب جمع الأدلة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات قبل بدء الجامعة. لا يمكنك جمع الكثير ، ولا يمكن أن تكون مفصلة للغاية ولا يمكنك البدء في وقت قريب جدًا. احصل على كل إيصال وتذكرة وبريد إلكتروني. لا تنظر بعض الجامعات إلى ثلاث سنوات فقط ، بل تنظر إلى عمر الطالب بأكمله.
  • من الناحية المثالية ، لا تخرج من المملكة المتحدة لمدة تزيد عن خمس سنوات لحضور الدورات والجامعات الأكثر تنافسية.
  • توقع تقديم أدلة شخصية بما في ذلك السجلات الضريبية والكشوف المصرفية والبيانات الشخصية التي تعكس الظروف العائلية لإثبات منزلك في المملكة المتحدة.
  • كن مستعدًا للاستئناف.
  • احصل دائمًا على عرض تأمين ولا تتخلى عنه حتى تؤكد حالة رسوم المنزل من جامعتك المختارة.
  • الجنسية البريطانية وجواز السفر البريطاني يساعدان - لكن لا يقدم أي ضمانات.

 

من أين تحصل على الحقائق؟

نصائح حول مكان الحصول على معلومات حول حالة رسوم المنزل وتجنب التصنيف كطالب دولي من قبل الجامعات البريطانية.

تحدد UKISA القواعد التي تبني الجامعات قراراتها على أساسها لتقرير منح حالة رسوم المنزل. يمكن العثور على المعلومات الأساسية من هنا.

المعلومات هنا مهمة بشكل خاص إذا وجدت نفسك بحاجة إلى إيجاد أسباب للاستئناف.

 

مزيد من المساعدة إذا واجهت كارثة - نداءات مكافحة الحرائق

نصيحة Emeregcy للآباء والأمهات الذين يواجهون الخراب المالي لتصنيفهم على أنهم طلاب دوليون

من النادر أن نوصي مباشرة بمنظمة. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، تتمتع إحدى المنظمات ، UK Study Options ، بخبرة واسعة في مكافحة الطعون. إنهم يقدمون المساعدة للآباء في العثور على أسباب الاستئناف وسيساعدون الآباء والطلاب على التنقل في عملية الاستئناف.

UK Study Options هي منظمة يديرها ضباط قبول سابقون في مجموعة راسل ولديهم خلفيات مأخوذة من برمنغهام وإمبريال وكرانفيلد ووارويك. إنهم المستشارون المستقلون الوحيدون في حالة الرسوم في العالم ولديهم سجل حافل لمدة 11 عامًا في مساعدة آلاف العائلات في جميع أنحاء العالم على تأمين وضع المدرسة المنزلية ، حتى عندما تم رفض الرسوم المنزلية من قبل الجامعات.

كما أنهم سيساعدون العائلات في تقديم الطلبات الأصلية للحصول على حالة رسوم المنزل لتجنب المزالق.

تكلفة تقييم حالة الرسوم هي رسم ثابت قدره 280 جنيه إسترليني / 1342 درهم إماراتي. أناn الحالات غير الاستئنافية وهذا عادة ما يكون كافيا.

تكلفة دعم الاستئناف و / أو المساعدة المستمرة هي 200 جنيه إسترليني إضافية لكل ساعة.

تطلبت أعلى تكلفة تاريخية للاستئناف المعقد تقييم حالة الرسوم (280 جنيهًا إسترلينيًا / 1342 درهمًا إماراتيًا) ومجموع 20 ساعة من الدعم (4,000 جنيه إسترليني / 19,200 درهم إماراتي). تضمن هذا الاستعانة بمصادر خارجية كاملة للاستئناف. بلغت التكلفة الإجمالية التي دفعتها الأسرة 4,280،20,542 جنيه إسترليني / XNUMX،XNUMX درهم إماراتي. كان الطعن ناجحًا وأنقذ الأسرة عشرات الآلاف من الجنيهات / الدراهم بعد رسوم الاستئناف.

تتمتع خيارات الدراسة في المملكة المتحدة بمعدل نجاح تقريبي بنسبة 90٪ للطلبات ، وكلها معقدة بحكم تعريفها.

تواصل معنا كيت رايسون مدير ، خيارات الدراسة بالمملكة المتحدة في kr@ukstudyoptions.com./+44 208 187 (أرض) / + 1865 44 7841 (زنزانة)

 

الحد الأدنى؟ دليل المدارس المقارن للوصول إلى حالة رسوم المنزل 2020

أفضل الدورات وأفضل الجامعات هي الأكثر صرامة في حالة رسوم المنزل - والأغلى. قم دائمًا بتضمين طلب الالتحاق بالجامعات والدورات التدريبية الاحتياطية إذا لم تكن قادرًا على تحمل الرسوم الدولية.

لا تتخلى أبدًا عن عرض احتياطي حتى يتم تأكيد حالة رسوم المنزل كتابيًا من قبل جامعة الاختيار الأول التي اخترتها. ليس لدى جامعتك المختارة أي سبب لمنح حالة رسوم المنزل إذا لم يكن لديك بديل. تعمل الجامعات البريطانية اليوم كثيرًا مثل الشركات ؛ يتطلعون إلى الطلاب الدوليين لتحقيق أهداف إيراداتهم.

تمتلك أفضل المدارس في الإمارات العربية المتحدة خبرة داخلية في توجيه العائلات حول كيفية الوصول إلى حالة رسوم المنزل. اطلب من مدرستك الدعم والمعلومات في أسرع وقت ممكن - لا تنتظر حتى النموذج السادس.

أهم ثلاث نصائح لدينا هي:

اجمع أدلة على الروابط إلى المملكة المتحدة ، وابدأ الآن. سافر إلى المنزل كل عام ، وعدة مرات ، إذا استطعت (لقد جعل Covid 19 هذا الأمر صعبًا).

إذا كنت تواجه كارثة ، أو كنت بحاجة إلى مساعدة عاجلة مستنيرة ، فاتصل بخيارات الدراسة في المملكة المتحدة. أنها ستساعد. التفاصيل أعلاه.

استأنف دائمًا حالة الطالب الدولي ، لكن افعل ذلك فقط بعد لقد فهمت ما تحتاج إلى إنتاجه لضمان أعلى فرصة للنجاح.

الحد الأدنى؟ يمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى إفساد فرص حياة الأطفال وتدمير الأسر ماليًا - ولكن ، بشكل إيجابي ، نادرًا ما يكون من المستحيل التغلب عليها إذا تم اتخاذ الإجراء الصحيح في الوقت المناسب.

انت لست وحدك. القلق الناجم عن حالة رسوم المنزل تسبب ليالي بلا نوم ، وغالبًا ما تكون أسوأ ، لغالبية الآباء من الأطفال في سن السادسة في الإمارات العربية المتحدة. لا تقلق أبدًا بشأن طلب المساعدة - فهي موجودة.

حتى في أكثر الحالات المخيفة ، عندما يبدو كل شيء ضائعًا ، عادة ما تكون هناك طرق للتغلب عليها.

© SchoolsCompared.com 2020. جميع الحقوق محفوظة.

الملاحظات:

شكراً لمدرسة جيمس فيرست بوينت في دبي لمساعدتهم في إنتاج هذا المقال للآباء. يمكن العثور على مراجعتنا لمدرسة GEMS FirstPoint من هنا.

نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
Paying British University Fees living in the UAE. How to Save Up to £350,000/AED 1.6M. Proving Home Fees Status. The Guide 2020.
0

Paying British University Fees living in the UAE. How to Save Up to £350,000/AED 1.6M. Proving Home Fees Status. The Guide 2020.

by Jon WestleyNovember 2, 2020

Background: UK University Fees. How to Save Up to £350,000/AED 1.6M.  Top Advice on How to Access Home Fees Status for Study in British Universities. The Guide 2020.

 

Ask British families based in the UAE what worries them most and at some point the issue of paying university fees in the UK will be top of the list. For many families the costs are prohibitive and the issue catastrophic. If they do not secure home fee status, their child will simply not be able to study for a degree. With international fees for degrees in Medicine at Oxbrbidge topping £350,000, and even classroom-based degrees in the Arts at top universities reaching £100,000 little wonder that this frightens even the wealthiest families.

In this article we look at the issues, explain how to secure Home Fee Status – and  provide advice on where to turn if it all goes wrong and your child is categorised as an overseas student facing full international fees.

 

What is home school fee status?

When students apply to British universities they are categorised by universities as either:

  • Home fee students
  • International students

Home fee student fees are subsidised by the British government using taxpayers’ money. International students receive no subsidy and pay full fees.

Why does it matter? International students pay between £15,000 and £350,000 more than home fee students over the lifetime of a degree – for the same degree.

 

Will I Be Categorised as a Home Fees Student or an International Student?

To determine whether a student receives home fee status and subsidised fees, universities carry out a fee status assessment. Universities all interpret the rules established by UKISA for which students are awarded home fee status differently. Many students will be offered home schools status by some universities and international fee status by others – all for the identical course.

As a rule, the more competitive the course and the more prestigious the university, the stricter the universities are in how they interpret the rules and the less likely it is to receive home school status for fees. The least expensive fees in the UK are available at Scottish universities which are also known to be strict in how they decide whether a student is awarded home fee status.

 

The Further Negative Impacts of Not Being Awarded Home Fee Status

There are three further impacts faced by families who do not achieve home school status:

  • Overseas students have no right of access to student finance.
  • Many universities cap the number of places available to international students. It can be much harder to get into a university, particularly for heavily NHS subsidised courses like Medicine, Veterinary Science, Nursing, Clinical Psychology and Dentistry. In some cases, only 2% of places for a course are made available to international students.
  • Worsening outlook. The situation is only going to get worse for international students. First, the UK is moving towards a points-based immigration service. Second, European students may no longer be classified as home students after Brexit. Third,  pressure is mounting for universities to charge even more for international students. International students are increasingly seen as cash cows for UK universities. Fourth, grade inflation, as a result of students being awarded teacher-assessed grades during Covid 19, has resulted in universities being oversubscribed. This may lead to UK universities reducing the number of places available to international students in 2021.

 

How do I Prove Home Student Fee Status?

You need to prove that you should be awarded home fee status. UKCISA.

The basic rules are that students and their families must be:

  1. Entitled to live in the UK without restriction;
  2. “Ordinarily resident in the UK”;
  3. Be able to demonstrate strong connections with the UK;
  4. Be only “temporarily resident outside the UK”; and,
  5. be able to prove (1) to (4)

Different universities are stricter than others in interpreting these rules.

When you apply to a university you will get a Fee Status Questionnaire. This will decide how you are classified. Each university has a different form, with different questions and different ways of deciding what status to award. The only constant is that you must complete this form very carefully and you need to prove in every case that you have a “regular habitual mode of life in the UK.”

In practice this means that you must prove, and preserve, “ordinary residence in the UK for at least three years prior to applying to university.” For many families in Dubai this may seem to spell disaster.

However, you can still be classified as ordinarily resident in the UK whilst living in the UAE at the same time. But you must show that you do not currently permanently reside in the UAE. Most British families in the UAE are refused home fee status on this ground. The clock starts ticking on three years on 1st September three years before you are seeking access to start studying at university for entrance to universities in England, Wales and Northern Ireland. In Scotland it is the 1st August.

You lose, weaken, or jeopardise your eligibility for home fee status if you do not maintain links with the UK to prove a “regular life in the UK” and collect evidence of this.

You do not need to have a British passport to secure home fee status. But, you must have met the immigration requirements. You can get a right of permanent residence if you have lived in the UK for more than 5 years.

You must show that you are temporarily absent from the UK. This is interpreted differently by universities – but one way of proving this is if you are working on a time limited rather than permanent contract. However, many students are refused home fee status because their parents have been working on a succession of temporary contracts over a long period. The longer you are away from the UK, the harder it is to argue that you are away from the UK temporarily.

Going to boarding school for the three years prior to applying to university will not work to prove home fee status and being ordinarily resident in the UK in itself, although it may help. The question university’s ask is: “If you were not at a UK boarding school, where would you be living.” If your answer is in the UAE with my family, and not in the UK, (as most UAE families would answer) then you will not meet the requirement for ordinary residence. The main purpose of being in the UK cannot be studying.

 

Comparing the Cost of Home Fee Status Student Fees and International Student Fees

A. Home Student Fees

The fixed cost of studying for all Home Fee Students at any university for any course in England is £9,250 per year.

The fixed cost of studying for all Home Fee Students at any university for any course in Northern Ireland is either £4530 per year if you are a Northern Ireland National or £9,250 per year for other UK students.

The fixed cost of studying for all Home Fee Students at any university for any course in Wales is £9,000 per year.

The fixed cost of studying for all Home Fee Students at any university for any course in Scotland is either just £1,820 per year for Scottish Nationals or £9,250 per year. Scottish degrees are generally studied over four years, rather than the three years required in other parts of the UK.

 

B. International Student Fees

Overseas, international student fees vary depending on the course and university.

The cost of degrees varies according to its classification.

For classroom-based degrees (for example the Humanities, Arts and Social Sciences) international student fees range from £12,000 to £30,000 per year.

For labs-based degrees (for example, Physics, Chemistry, Engineering and Biology), international student fees range from £19,000 to £39,000 per year.

For clinical courses (including Medicine, Vetinerary Medicine and Dentistry), international student fees range from £28,000 to £58,000 per year. These can be five or six year courses.

Oxbridge also charge College fees on top of these fees for overseas students. These are £10,000 per year.

You can compare international fees on The Reddin Survey. This includes all the fees for every course and university in the UK and allows you to see what universities are charging for each course. The Reddin Survey can be downloaded in Excel Format here: The Reddin Survey 2007-2021. (Thank you to the Good Universities Guide for providing us with this information.)

 

Student Loans? In Hard Cases do NOT Apply.

International students cannot access student loans.

Even if you are classified as a home student by a university, the student loans/finance companies may disagree. You will have to undergo a different Fee Status Assessment for the student loans/finance companies. You cannot rely on the decision made by universities to determine the outcome. Student finance companies are, as a rule, stricter.

In difficult borderline cases, it is not recommended applying to the student finance companies for a loan as they could, theoretically, ask Universities to re-consider their Home Fee Student decision. This could jeopardise home fee status.

 

Top Tips to Secure Home Fee Status

  • Regularly visit family in the UK, particularly grandparents. Retain all tickets and proof of visits over the longest period possible and for a minimum of three years. This is the single most powerful evidence you can provide. It is vital to regularly visit the UK and retain evidence. If you can visit multiple times each year that is better. Do not miss a year.
  • Own a property in the UK over a minimum of three years to prove a consistent base home in the UK. Have proof that you have regularly visited your home every year.
  • Work for a UK company and be on an expat temporary contract. Try not to be on a very long succession of temporary contracts.
  • Apply for less competitive courses and universities.
  • Register for, and pay, Council Tax in the UK for the longest period possible and a minimum of three years. This will support, for example, application from students who are at boarding school in the UK.
  • Do not leave it too late to start collecting evidence. The evidence needs to be collected for a minimum of three years prior to starting university. You cannot collect too much, it cannot be too detailed and you cannot start too soon. Collect every receipt, ticket and email. Some universities look not just at three years, but at the whole lifetime of a student.
  • Do not, ideally, be out of the UK for longer than five years for the most competitive courses and universities.
  • Expect to submit personal evidence including tax records, bank statements and personal statements reflecting family circumstances to prove your home in the UK.
  • Be prepared to appeal.
  • Always have an insurance offer and do not give it up until you have confirmed home Fee Status from your first-choice university.
  • British Nationality and a British Passport help – but provides no guarantees.

 

Where to Get the Facts?

Advice on where to get information on Home Fee Status and aviding being classified as an Interntional Student by British Universities.

The rules that universities base their decisions on in deciding whether to award Home Fee Status are decided by UKISA. The key information can be found here.

The information here is particularly important if you find yourself needing to find grounds for Appeal.

 

Further Help if You Face Disaster – Fire Fighting Appeals

Emeregcy advice for parents facing financial ruin for being categorises as International students

It is rare that we directly recommend an organisation. In this case however, one organisation, UK Study Options, does have extensive experience of fighting appeals. They offer help to parents in finding grounds of appeals and will help parents and students navigate the Appeals Process.

UK Study Options is an organisation run by Ex Russell Group Admission Officers with backgrounds drawn from Birmingham, Imperial, Cranfield and Warwick. They are the only independent advisers on fee status in the world and have an 11-year track record of helping thousands of families worldwide secure home school status, even when they have been rejected for home fees by universities.

They will also help families submit original applications for Home Fee status to avoid the pitfalls.

The cost for a Fee Status Appraisal is a fixed fee of £280/AED1342. In non-appeal cases this is usually sufficient.

The cost for supporting an Appeal and/or ongoing assistance is an additional £200 per hour.

The highest historical cost of a complex appeal required a Fee Status Appraisal (£280/AED1342) and a total of 20 hours of support (£4,000/AED19,200). This involved completely outsourcing the Appeal. The total cost paid by the family was  £4,280/AED20,542.  The appeal was successful and saved the family tens of thousands of pounds/dirhams after the Appeal Fees.

UK Study Options have an approximate 90% success rate for Appeals, all of which are by definition complex.

Contact Kate Raison, Director, UK Study Options at kr@ukstudyoptions.com./+44 208 187 1865 (Land)/+44 7841 592859(Cell)

 

Bottom line? The SchoolsCompared Guide to Accessing Home Fee Status 2020

The best courses and best universities are the strictest on Home Fee Status – and the most expensive. Always include an application to fall-back universities and courses if you are not going to be able to afford international fees.

Never, ever give up a back-up offer until home-fee status is confirmed in writing by your chosen first choice university. Your first-choice university has no reason to award Home Fee Status if you do not have an alternative. British universities today work very much like businesses; they look to international students to meet their revenue targets.

The best schools in the UAE have in-house expertise on guiding families on how to access home-fee status. Ask your school for support and information as soon as possible – do not wait until Sixth Form.

Our top three pieces of advice in summary are:

Collect evidence of links to the UK, and start now. Travel home every year, and multiple times, if you can (Covid 19 has made this difficult).

If you are facing catastrophe, or need informed  urgent help contact UK Study Options. They will help. Details above.

Always Appeal International Student status, but do so only after you have understood what you need to produce to ensure the highest chance of success.

Bottom line? This issue can skewer the life chances of children and financially ruin families – but, positively, it is rarely insurmountable if the right action is taken at the right time.

You are not alone. The worries caused by home fee status give sleepless nights, and often worse, to the majority of parents of Sixth Form age children in the UAE.  Never be worried about asking for help – it is there.

In even the most frightening cases, when all seems lost, there are usually ways through.

©SchoolsCompared.com 2020. All rights reserved.

Notes:

Thank you to GEMS FirstPoint School in Dubai for their help in producing this article for parents. Our review of GEMS FirstPoint School can be found here.

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply