قراءة الآن
أطفال الإمارات في الطباعة: الإعلان عن الفائزين في مسابقة الكتابة "500 كلمة لمستقبلنا"!
0

أطفال الإمارات في الطباعة: الإعلان عن الفائزين في مسابقة الكتابة "500 كلمة لمستقبلنا"!

by تابيثا بردا17 ديسمبر، 2021

تم الإعلان عن نتائج مسابقة الكتابة "500 كلمة لمستقبلنا" ، وقد تأثرنا كثيرًا بمستوى الإدخالات! وما هو أفضل وقت لإعلاننا أكثر من بداية عيد الميلاد والعطلات الموسمية….

قام أي من وسائل الإعلام - الفريق المسؤول عن موقع SchoolsCompared.com و WhatSchoolAdvisor.com - بدعوة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا لإرسال نص مكتوب مكون من 500 كلمة مستوحى من موضوع "كوكبنا ، مستقبلنا".

أنشئ كجزء من أي وسائط مهرجان المدارس - سلسلة من الفعاليات العائلية الممتعة في بعض أفضل المدارس في دبي - رحبت المسابقة بالإبداع والعاطفة والآراء من الصحفيين والكتاب وقادة الفكر والناشطين في مجال البيئة في الإمارات العربية المتحدة.

تلقينا عددًا رائعًا من المشاركات وسعدنا كثيرًا وألهمنا قراءة أفكار الشباب في الإمارات العربية المتحدة.

تابع القراءة للاطلاع على المشاركة الفائزة والمركز الثاني في الفئة العمرية من 12 إلى 18 عامًا. تم الإعلان عن أهم الإدخالات للفئة العمرية 11 وما دون على الموقع الشقيق لدينا ، www.whichschooladvisor.com.

في نهاية هذا المقال ، ستجد اسم كل طفل وشاب شارك في هذه المسابقة. إنهم جميعًا يستحقون التقدير على عملهم الشاق وجهدهم! تهانينا كبيرة لكل من دخل ، ويرجى الاستمرار في كتابة ومشاركة أفكارك الرائعة. أصواتك مهمة حقا.

الحكام

مشعل ومير فراز ، حكام صغار في مسابقة 500 كلمة لمستقبلنا

تمت تصفية الإدخالات من كل فئة عمرية إلى الخمسة الأوائل من قبل فريق التحرير لدينا. ثم سألنا أي من الصحفيين الناشئين من وسائل الإعلام ، والأشقاء مشعل ومير فراز لاختيار فائز وصيفين في كل فئة عمرية. مشعل (15 سنة) ومير (11 سنة) كلاهما كاتب موهوب وقراء متعطشون ومتحمسون لخلق عالم أفضل ، وبالتالي لا يمكننا التفكير في وجود حكام أفضل لهذه المسابقة! مشعل ، التي ساهمت بمقالات ومذكرات وفصول لتحدينا "اكتب رواية" في الماضي ، تولت مهمة الحكم على الإدخالات للفئة 12-18 وشقيقها الأصغر الموهوب ، مير ، اختار الفائز والعدائين. فوق سن 11 وما دون.

FOS- أركاديا

أفضل الفئات العمرية من 12 إلى 18 عامًا

"ما هي وسائل الإعلام التي تعتبر رائدة عندما يتعلق الأمر بتسهيل تقارب العقول الشابة من جميع أنحاء البلاد في عرض رائع لعدد كبير من المواهب التي يمتلكونها ، ومدى معرفتهم بالشغف الكبير الذي يجب أن يكونوا وكلاء للتغيير ، "يقول الصحفي الشاب ومشعل فراز ، وهو محكم في مسابقة 500 Word For Our Future. "مسابقة كتابات 500 كلمة لمستقبلنا هي ريشة أخرى في سقف ويت ميديا. لقد كان من دواعي سروري قراءة الأعمال المثيرة للتفكير من قبل الكتاب الموهوبين للغاية. يمكننا القول باقتناع أن الإمارات العربية المتحدة لديها موهبة! "

تقديم الفائزين بفخر ...

المركز الأول

المركز الأول والفائز برمز كتاب بقيمة 250 درهمًا يذهب إلى أنجاد باندي من مدرسة دلهي الخاصة.

تشرح القاضية مشعل سبب اختيارها قطعة أنجاد للفوز: "هذا الإدخال مزيج رائع من الوصف والعاطفة والحقائق والمعلومات. في البداية ، تأسر الافتتاحية القارئ بأسلوبها القوي والجميل في الكتابة. إنه يعالج المشكلة بشكل واقعي للغاية وفعال للغاية ينقل الخطر الذي يواجه كوكبنا ، والإلحاح الذي يجب معالجة هذه المشكلة به. أحد الأشياء الجديرة بالملاحظة أن لغتها معينة إيجابية ونهائية - عبارات مثل "كل وظيفة ستشمل الاستدامة" و "الاستدامة ستصبح النظام العالمي" تظهر أنه على الرغم من الظروف الأليمة ، فإن المؤلف لديه نظرة متفائلة تجاه مستقبل الكوكب و يؤمن بالبشرية أنه سيصلح يومًا ما طرقه ، وهو أمر ينعش الرؤية ".

خيار للمستقبل

المشاركة الفائزة في مسابقة الكتابة المستقبلية - 500 كلمة عن حالة الكوكب والأمل في المستقبل

بقلم أنجاد باندي من مدرسة دلهي الخاصة

كل الأشياء التي تحيط بنا لها منزلها الصغير ، والنجوم لها سماء الليل ، والريح لديها عناق سريع من الأوراق ، وملايين المخلوقات الصغيرة الجميلة مخبأة في المروج والسهول ، والطيور تعيش في البساتين.

عندما يلتقي غنائهم الشجاع بالضوضاء المزعجة القادمة للسيارات المزدحمة ، في كل صندوق مغطى بالريش ، يرتجف قلب صغير خائفًا من تدمير منازلهم بينما نعيش بلا إزعاج. هناك دائمًا طريقتان للنظر إلى شيء ما ، التفاؤل والتشاؤم ، ولسوء الحظ بالنسبة لنظامنا البيئي وبيئتنا ، تقدم الأخيرة الصورة الأكثر واقعية.

تنقرض عدة أنواع من الحيوانات كل يوم ، تختنق المحيطات والأجسام المائية بالملوثات وتذوب القمم الجليدية والأنهار الجليدية. لا يزال معظم سكان العالم يعانون من الفقر والجوع ويتأثرون بالمساواة بين الجنسين ، والأمية ، وما إلى ذلك. لقد تفشى تدمير بيئتنا ونظامنا البيئي منذ فجر الثورة الصناعية ، والتي كانت نقطة تحول في التغيير الجذري في بلدنا. مناخ.

في مقالته عام 2009 ، "مساحة آمنة للإنسانية" ، قام يوهان روك ستروم ، أستاذ علوم البيئة بجامعة ستوكهولم ، بتجنيد تسعة عتبات كوكبية يعتمد عليها نظامنا البيئي. ثلاثة من عتبات الكواكب التسعة ، وهي تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي ودورة النيتروجين ، تم تجاوزها بالفعل. نحن نتجه نحو عالم أدى فيه إهمال البشرية للإنتاج والاستهلاك إلى استنفاد الأرض واستنفادها بالفعل.

سيكون العقد القادم حاسمًا لكوكبنا. على الرغم من أن الضرر الذي لحق بالنظام البيئي والبيئة لا رجوع فيه ، إلا أن الجهود المستمرة لإعادة تأهيل وتجديد بيئة الأرض يمكن أن تكون مهمة لتجنب كارثة عالمية.

قد يبدو الوضع رهيبا ولكن هناك بصيص أمل. ستتدفق أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة في استثمارات ضخمة من أجل القضية الصحيحة لرعاية المشاكل البيئية والاجتماعية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم. تجري العديد من الاستثمارات في تحقيق أهداف الاستدامة لدينا في جميع أنحاء العالم. سيكون هناك العديد من الابتكارات "التخريبية" في مجال الاستدامة. لن تكون الاستدامة وظيفة منفصلة في المؤسسات ، ولكن كل وظيفة ستشمل الاستدامة.

سوف يفسح الاقتصاد "القائم على الأصول" الطريق لمفاهيم "قائمة على المستخدم" ، حيث سيتم استخدام كل مورد على النحو الأمثل. ببطء ولكن بثبات ، ستصبح الاستدامة هي النظام العالمي ، مما يعني أنه لن تخلو أي سياسة أو ممارسة اقتصادية أو مبادرات جديدة من مفهوم الاستدامة. التقدم أمر بالغ الأهمية إذا أردنا تغيير بيئتنا للأفضل والتوجه نحو أرض أكثر استدامة وصديقة للبيئة. نحتاج جميعًا إلى بذل جهودنا لجعل كوكبنا مكانًا أفضل للعيش فيه لأنفسنا وأجيالنا القادمة. تذكر أن مستقبل العالم في أيدينا ، ولدينا الخيار الذي من شأنه أن يصنع أو يكسر مستقبل كوكبنا.

الوصيف الأول

المركز الوصيف الأول يذهب إلى الكسندر الغصين من المرابع العربية. يقول القاضي والصحفي المبتدئ مشعل: "كان هذا الإدخال قراءة ثاقبة للغاية ومثيرة للتفكير - الطريقة الإبداعية التي كُتب بها لفتت انتباهك. ما كان من المثير للاهتمام رؤيته هو كيف حصر المؤلف تركيزه على المال وخصائصه الفاسدة ، وكيف يمكن أن يكون سيفًا ذا حدين ، لذلك أعتقد أن هذا الإدخال كان له تأثير فريد جدًا على الموضوع. إنها تقوم بعمل ممتاز في تصوير الطبيعة الأنانية المتمركزة حول الذات للبشر - إنها في الواقع تجعلك تتوقف وتفكر عندما تقرأ عن انتقال البشر من عبادة الآلهة إلى التحول إلى آلهة وتدرك أنها في الواقع صحيحة تمامًا. إن النطاق الملحمي وحجم الافتتاح يقويان التأثير حقًا - عندما تدرك مدى أعظم الكون وأعظم مما أدركناه ، وكم نحن غير مهمين كحضارة مما كنا نظن - فهذا يجعلنا نفهم كم هو تافه وتافه التدافع على القوة المالية ".

الحيوان الذي أصبح الموت

من الغبار إلى الغبار مسابقة الكتابة في المستقبل .... أصبحت الذرات الإنسان كارثة كوكبية

بقلم ألكسندر الغصين من JESS Arabian Ranches

عزيزي القرن الحادي والعشرين ،

منذ حوالي 13.8 مليار سنة ، ظهرت المادة والطاقة والوقت ؛ قصتهم تسمى الفيزياء.

بعد 300,000 سنة تشكلت هذه العناصر العالمية لتكوين ذرات تتحد فيما بعد لتشكل جزيئات. تسمى حكاية الجزيئات والذرات الكيمياء. قبل 3.8 مليار سنة ، اندمجت هذه الجزيئات لتشكل كائنات حية ، وسميت قصتها علم الأحياء.

ثم قبل 70,000 عام ، بدأ كائن حي معقد يسمى الإنسان العاقل Homo Sapiens في تكوين بنية معقدة تعرف باسم الثقافة. وهذه الثقافات شكلت التاريخ.

منذ أيامهم الأولى ، بدأ هذا النوع في التشكيك في الواقع ، ولذا فقد اعتزوا بالآلهة: كائنات قوية المعرفة تتمتع بسلطة على الطبيعة. بينما كنا نعتز بهذه الكائنات ، لم نكن ندرك أننا نتحول إلى هؤلاء الآلهة. لكن النسخ الخبيثة التي لا يمكن اختراقها ، مع وجود الشر فقط في قلوبهم السوداء ، من شأنها أن تستمر في إحداث فوضى على الأرض إلى الأبد. القيام بأي شيء من أجل السلطة أو قطعة من الورق المستطيل مكتوب عليها "USA" وصورة بنجامين فرانكلين.

إذا تم استخدامه من جانب واحد ، فإن رائحة المال يمكن أن تجلب الابتهاج والنشوة إلى ما وراء الرغبات والأوهام. يمكن أن توحد القرى في إمبراطوريات ، وبناء الأهرامات ، وخلق سر النجاح ، وإعادة تعريف الرؤى الإمبراطورية وتحقيق العدالة للتاريخ. إذا تم استخدامه من الآخر ، فإن إنجيل الذهب خلق مراثي ومجاعات ومذابح بالمال والشقاق والفوضى ، وأكل غابات وغابات وحيوانات بأكملها وقيأ نفاياتها في المحيط.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تلوث أنفاس الأموال السماء بحيث يختنق الناس ويمرضون ، وهي محنة يواجهونها في كل مرة يأخذون فيها نفسًا. يمكن أن يحول العالم إلى صحراء. يمكن أن تجعل السماء ، لذلك يحجب الناس بشكل مأساوي فقط في المتاحف. يمكن أن يدفع الأشجار إلى الانقراض ، لذلك تم النظر إليها فقط في صور الكتب القديمة. ولجعل الأمر أسوأ ، فقد دمر حياة جميع الأجيال القادمة. ومع ذلك ، لم يكن المال هو المشكلة ، كان الجشع. إذا استخدم البشر المال من أجل الإرهاب ، فقد يحصلون على المزيد من المال ، لذلك أضاءت عيون الرجل الخضراء بالجشع.

الباقي هو التاريخ ... لذا أكتب إليكم الآن لأخبركم بنصركم. لقد جفنا الحقول وخلقنا هذه الأرض القاحلة. ولكن الآن ، اللون الأخضر هو لون الأسمنت ، وليس لون الأشجار. والشيء الوحيد المتبقي هو الصحراء. صحراء من الحطام والأسمنت اللامتناهي حيث لا ينمو شيء ولا يولد أحد. لذا أخبر جميع الأجيال الماضية بنجاحك. لأن الإنسان صار موتًا أخيرًا. كنا في يوم من الأيام حيوانات ، ثم أصبحنا آلهة ، ولكن عندما فقدت قوة المال رهبة ، لم يبق شيء ، وهكذا أصبحت هذه الآلهة الموت. النظر إلى الشمس وهي تغرب. كما تنام كل الحيوانات ويموت كل البشر.

تمسك رئتي بإحكام حتى آخر انبعاث للكربون ، أكتب كلماتي الأخيرة إلى عالم آخر بعيد ، أنت لست حيوانًا ولا إلهًا. لا تحلق إذا كنت لا تستطيع الطيران.

 

الثواني تمر بسرعة

الوصيف الثاني هو لاكشيا أوميش أواتراماني ، مدرسة دلهي الخاصة.

تشرح مشعل سبب اختيارها لهذه القطعة: "إن لغة وأسلوب الكتابة مثيران للانتباه للغاية ويبعثان برسالة قوية ومتحمسة. فهي لا تشرح المشكلة بدقة شديدة فحسب ، بل إنها تحدد بوضوح طرق معالجتها وإيجاد حلول على مستوى القاعدة. إنه يشرح المخاطر بشكل رائع ويتخذ موقفًا مفاده أننا جميعًا مسؤولون ومسؤولون عن مصير كوكبنا. بشكل عام ، كان هذا الإدخال ممتعًا للقراءة ".

من أجل سماء مليئة بالنجوم

مسابقة الكتابة المستقبلية تنقذنا جميعًا

بقلم لاكشيا أوميش أواتراماني مدرسة دلهي الخاصة

"القدر يا عزيزي بروتوس لا يكمن في النجوم ولكن في أنفسنا."

يحمل الاقتباس الشهير من يوليوس قيصر شهادة بأكثر من طريقة ، عندما نفكر في ما ينتظر الجنس البشري.

الآن ، أكثر من أي وقت مضى ، نحن بحاجة إلى أن نجتمع معًا كأنواع وأن نفكر بصدق في الخطوات التي يجب أن نتخذها لحل الطبيعة الديناميكية دائمًا لأزمة المناخ. ومع ذلك ، في رأيي ، قبل أن نبدأ في معالجة القضايا الأكبر ، سيكون من المناسب أولاً التأكد من أن جو إثارة الخوف الذي تم إنشاؤه قد تلاشى. ليس هناك من ينكر أن الاستدامة هي المفتاح لمستقبل مزدهر ، ولكن مع الطبيعة الفوضوية التي نشأت ، علينا حل الأزمة في فترة زمنية قصيرة. يجب علينا تسهيل إنشاء الأفكار المبتكرة بأكبر قدر ممكن من السلاسة.

حتى الآن ، الأدوات الموجودة تحت تصرفنا ليست كافية لتفادي الكارثة التي لا مفر منها بنجاح. سيكون من الأهمية بمكان تشجيع الشباب وتثقيفهم حول أهمية الحفاظ والاستدامة. لكن السؤال الذي يطرح نفسه بعد ذلك ، كيف نحول الحلول الافتراضية إلى حقائق؟ تتمثل الخطوة الأولى على المستوى الفردي في تبني مبادئ مستدامة في حياتك اليومية. إذا أردنا ترتيب العالم ، يجب أن نبدأ بترتيب أنفسنا. ومن ثم ، فمن المنطقي أن تكون خطة العمل التالية هي التحرك في نهاية المطاف إلى أعلى السلم الهرمي وتوسيع المبادئ التي نتبعها لاستيعاب مجموعة ديموغرافية أوسع.

سيكون التقدم التدريجي والمتسق ضروريًا للتأكد من أن ما نقوم به هو إحداث فرق في حياة من حولنا. يجب توعية كل فرد على هذا الكوكب بحالة التدهور الحالية. يجب بذل كل جهد لضمان توعية كل فرد بالتحليل والتعاون والابتكار لجعل الأرض في وضع مقبول. نحن بحاجة إلى تحمل نظرة عالمية لإنقاذ وجودنا في المستقبل.

منذ أن فهمنا الآن كيفية البدء بالحد الأدنى للقيام بدورنا ، يجب أن ندرك لماذا يجب أن ننخرط في مثل هذا المسعى الذي يستغرق وقتًا طويلاً ويتطلب الكثير. قد يبدو السؤال معقدًا ، لكن الإجابة بسيطة. ليس لدينا الحق في تدمير الأرض. هناك عدد لا حصر له من الأنواع على هذا الرخام الأزرق الخاص بنا ، وإذا لم يكن هناك شيء آخر ، فهم يستحقون الحماية من الفوضى ، لقد صنعناها. الحياة أقصر من أن تضيع في إضافة مشكلة وصلت بالفعل إلى نقطة اللاعودة.

كسباق ، يجب أن يكون هدفنا الأساسي هو العمل من أجل مستقبل مستدام. لم تُظهر الأجيال السابقة أي اعتبار يذكر للحفاظ على كوكبنا. ومع ذلك ، فإن الأمر متروك لنا الآن للتأكد من أنه في يوم من الأيام عندما تنظر أجيالنا المقبلة إلى السماء ، فإنها ترى مجموعة جميلة من النجوم تمامًا مثل قيصر وليس السماء متناثرة تتويجًا لأخطائنا الماضية.

شكرا لكل من دخل

شكراً جزيلاً لجميع الوافدين الرائعين. لم نتمكن من ذكر GEMS ، مدرسة FirstPoint ، التي ساهمت بـ 31 مدخلًا ضخمًا من طلابها. كتعبير عن الشكر لك ، ستتبرع شركة ويت ميديا ​​ببعض الكتب لمكتبتها المدرسية. قراءة سعيدة!

500 كلمة لمشاركتنا في المستقبل

شكراً لجميع المشاركين في مسابقة الكتابة لدينا حول موضوع المستقبل

اميليا شوهان كرانلي أبو ظبي
أوليفر كانج كرانلي أبو ظبي
سيونغ وون جانغ كرانلي أبو ظبي
سيونغ مين جانغ كرانلي أبو ظبي
Adithya Harikrishnan Namboothiri مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
رويسا سوامي مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
راينا سوامي مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
شون جليسون مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
لاكشيا اوميش اواتراماني مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
أيمن حسين مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
عطية ساجيث مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
كاران سود مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
سريجانا بال مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
أردرا بجولال مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
أميكا أنيل كوشاموري مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
أدفيت ناير مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
أنجاد بادني مدرسة دلهي الخاصة ، دبي
محمد حمزة صديقي مدرسة جيمس كامبردج الدولية دبي
Hridik Misra مدرسة جيمس كامبردج الدولية دبي
تمارا اليكس مدرسة جيمس كامبردج الدولية دبي
رانيا بتول حسن مدرسة جيمس كامبردج الدولية دبي
اياد محمد ارشد مدرسة جيمس كامبردج الدولية دبي
ليانا أرشد مدرسة جيمس كامبردج الدولية دبي
إيزابيلا دا لوز فان هيردين مدرسة جيمس فيرست بوينت
ييتشينغ تشاو مدرسة جيمس فيرست بوينت
جاناني سريدهار مدرسة جيمس فيرست بوينت
عظيم ساجد مدرسة جيمس فيرست بوينت
صموئيل بروك مدرسة جيمس فيرست بوينت
كيران أندرو لينفورد مدرسة جيمس فيرست بوينت
سليمان طارق مدرسة جيمس فيرست بوينت
قاسم الصالح مدرسة جيمس فيرست بوينت
أفاني نيتين سناب مدرسة جيمس فيرست بوينت
علياء هاشم علي عبدالسلام عبد العزيز شهاب مدرسة جيمس فيرست بوينت
ليلى بدوي مدرسة جيمس فيرست بوينت
لورنزو تاجير دي ليموس مدرسة جيمس فيرست بوينت
محمد شحادة مدرسة جيمس فيرست بوينت
هيلالة الحديدي مدرسة جيمس فيرست بوينت
ياسمين راستجار لاري مدرسة جيمس فيرست بوينت
محمد مصراتي مدرسة جيمس فيرست بوينت
أليسا كويلو مدرسة جيمس فيرست بوينت
ماناسفي عمر مدرسة جيمس فيرست بوينت
محمد الأمير مدرسة جيمس فيرست بوينت
إيشال خان مدرسة جيمس فيرست بوينت
اياد اسماعيل مدرسة جيمس فيرست بوينت
آية موتيا مدرسة جيمس فيرست بوينت
حنا نيركوفا مدرسة جيمس فيرست بوينت
Ouiza Debbi مدرسة جيمس فيرست بوينت
مريم اليوسف مدرسة جيمس فيرست بوينت
أحمد السبوسي مدرسة جيمس فيرست بوينت
هايلي هانت مدرسة جيمس فيرست بوينت
ليلى بيتمان مدرسة جيمس فيرست بوينت
جيا باو أن مدرسة جيمس فيرست بوينت
لوكا بيلو مدرسة جيمس فيرست بوينت
جوش روني مدرسة جيمس فيرست بوينت
دانا فودة مدرسة جيمس فيرست بوينت
كيارا ميستري مدرسة مؤسسي جيمس
سيدهانت سارافانا نيتيش مدرسة مؤسسي جيمس
نايشا مالهوترا كلية جيمس جميرا
جيون يو مدرسة جيمس جميرا الابتدائية
نينا تشانديراماني مدرسة جيمس جميرا الابتدائية
أنا مديحة ميرزا مدرسة جيمس جميرا الابتدائية
خوشي جادية مدرسة جيمس جميرا الابتدائية
كريش خاخاريا مدرسة جيمس جميرا الابتدائية
أكشارا راجيندران كافيتا مدرسة جيمس جميرا الابتدائية
أهانا مهير سنغاني مدرسة جيمس جميرا الابتدائية
روز جويل مدرسة جيمس جميرا الابتدائية
أفيكا سينغ مدرسة جيمس الألفية ، الشارقة
نيلينا مريم جونيش مدرسة جيمس الألفية ، الشارقة
حواء اعجاز مدرسة جيمس الألفية ، الشارقة
ايشنور كور مدرسة جيمس ويلينجتون الدولية
آريان رجا جوبال مدرسة هارتلاند الدولية
ميجنا سريكومار آي أكاديمي الشرق الأوسط
ماريا كروبيفيانسكا آي أكاديمي الشرق الأوسط
عبد الصبور خواجا آي أكاديمي الشرق الأوسط
اليف محمد آي أكاديمي الشرق الأوسط
دينا احمد بعلي آي أكاديمي الشرق الأوسط
ريشا بيريرا آي أكاديمي الشرق الأوسط
نارمين مشتاق ابراهيم سوراميري آي أكاديمي الشرق الأوسط
نيكولاي كولوميتشيف آي أكاديمي الشرق الأوسط
زينة عمران آي أكاديمي الشرق الأوسط
ليرو إسحاق أفريقيا كاتل آي أكاديمي الشرق الأوسط
عبدالله عرمان آي أكاديمي الشرق الأوسط
إيدهيت شاتورفيدي المرابع العربية
إزمير هاك المرابع العربية
ريان احمد المرابع العربية
زهرة نخودة المرابع العربية
الكسندر الغصين جيس جميرا
نيشكا جاين جيس جميرا
ماهنور ريحان مدرسة البكر الخاصة
كوان أوديمانز مدرسة شيفيلد الخاصة ، دبي
نائلة جبرايلوفا مدرسة شيفيلد الخاصة ، دبي
احمد حسام الدين عبد الحميد مدرسة شيفيلد الخاصة ، دبي
أبان سليم مدرسة شيفيلد الخاصة ، دبي

© SchoolsCompared.com. 2021. جميع الحقوق محفوظة.

نبذة عن الكاتب
تابيثا بردا
تابيثا باردا هي المحرر الأول لموقع SchoolsCompared.com. تلقى تعليمه في أوكسبريدج وصحفي حائز على جوائز في الإمارات العربية المتحدة لأكثر من عقد من الزمان ، يعد تابيثا أحد الأضواء الساطعة في المنطقة في كل ما يتعلق بالتعليم في الإمارات. بصفتها أمًا ، فهي متحمسة لمساعدة الوالدين - وإيجاد القصص التي تستحق روايتها في التعليم. وهي مسؤولة عن مكتب الأخبار المزدحم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، والمجالس الاستشارية واللجان المتخصصة لدينا - وتقرير المدرسة الخاص بالمدارس - و الميزات المتعلقة بالمسائل المهمة حقًا.
التعليقات

اترك تعليق

Now Reading
UAE kids in print: “500 Words For Our Future” Writing Competition WINNERS announced!
0

UAE kids in print: “500 Words For Our Future” Writing Competition WINNERS announced!

by Tabitha BardaDecember 17, 2021

The results of the “500 Words For Our Future” writing competition are in, and we have been so impressed by the standard of entries! And what better time to make our announcement than at the beginning of Christmas and the seasonal holidays….

Which Media – the team behind SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com – invited children below the age of 18 to submit a 500-word piece of writing inspired by the theme ‘Our Planet, Our Future’.

Set up as part of Which Media’s Festival of Schools – a series of fun, family events in some of Dubai’s best schools – the competition welcomed creativity, passion and opinions from the UAE’s budding young journalists, writers, thought leaders and environmental campaigners.

We received an outstanding number of entries and have been so delighted and inspired to read the thoughts of young people in the UAE.

Read on for the winning entry and runners up in the 12 – 18 age group. The top entries for the 11 and under age group have been announced on our sister site, www.whichschooladvisor.com.

At the end of this article, you will find the name of each and every child and young person who entered this competition.  They all deserve to be recognised for their hard work and effort! Huge congratulations to everyone who entered, and please keep on writing and sharing your incredible ideas. Your voices really do matter.

The judges

Mishal and Mir Faraz, junior judges of the 500 Words For Our Future competition

The entries from each age group were filtered to a final top five by our Editorial team. We then asked Which Media Junior Journalists, siblings Mishal and Mir Faraz to select a winner and two runners up in each age category. Mishal (age 15) and Mir (age 11) are both talented writers, avid readers and passionate about creating a better world, and we could therefore think of no better judges for this competition! Mishal, who has contributed articles, diaries and chapters for our “Write a Novel” challenge in the past, took on the job of judging the entries for the 12-18 category and her equally talented younger brother, Mir, selected our winner and runners up for the 11 and under age group.

GEMS_INARTICLE  

The Best of the Age 12 – 18 Age Group

“Which Media is a trendsetter when it comes to facilitating the convergence of young minds from all over the nation in a brilliant display of the plethora of talents they possess, how well informed they are and the sheer passion they have to be agents of change,” says junior journalist and 500 Word For Our Future competition judge Mishal Faraz. “The 500 Words for Our Future writing competition is yet another feather in the cap of Which Media. It was a delight to read the thought-provoking pieces by the immensely talented writers. We can say with conviction that UAE HAS GOT TALENT!”

Proudly presenting the winners…

First place

The first place, and winner of a Dh250 book token, goes to Angad Pandey of Delhi Private School.

Judge Mishal explains why she chose Angad’s piece to win: “This entry is a wonderfully blended mix of description and emotion, and facts and information. Right at the onset, the opening captivates the reader with its powerful, beautiful style of writing. It addresses the problem very realistically and very effectively conveys the danger our planet faces, and the urgency that this issue needs to be tackled with. One noteworthy thing its positive, definitive, certain language – phrases such as “every function will embrace sustainability” and “sustainability will become the world order” show that despite the dire circumstances, the author has an optimistic outlook towards the future of the planet and has faith in mankind that it will one day mend its ways, which is refreshing to see.”

A Choice for The Future

Future writing competition winning entry - 500 words about the state of the planet and hope for the future

By Angad Pandey of Delhi Private School

All the things that surround us have their own little home, the stars have the night sky, the wind has the fleeting hug of the leaves, millions of beautiful little creatures are hidden in the meadows and plains, and the birds are nestled in groves.

When their melodious singing meets the incoming disturbing noise of crowding cars, in each feather covered chest, a little heart quivers in trepidation, terrified of the destruction of their homes while we live unbothered. There are always two ways to look at something, optimism, and pessimism, and unfortunately for our ecosystem and environment, the latter presents the more realistic picture.

Several species of animals are turning extinct every single day, oceans and water bodies are getting smothered with pollutants and the ice caps and glaciers are melting. Most of the world’s population still reels in poverty and hunger and is affected by gender equality, illiteracy, etc. Destruction of our environment and ecosystem has been rampant since the dawn of the Industrial Revolution, which was a turning point in the drastic change of our climate.

In his 2009 article, ‘A Safe Space for Humanity’ Johann Rock Strom, Professor of Environmental Science at Stockholm University, enlisted nine planetary thresholds on which our ecological system depends. Three of the nine planetary thresholds, namely climate change, biodiversity loss and nitrogen cycle, have already been crossed. We are headed towards a world in which humanity’s carelessness with production and consumption has further exhausted and already depleted earth.

The coming decade will be critical for our planet. Although the damage done to the ecosystem and environment is irreversible, sustained efforts to rehabilitate and rejuvenate the ecology of earth could be important to avert a global catastrophe.

The situation may seem dire but there is a glimmer of hope. The Sustainable Development Goals launched by the UN will flow in heavy investments for the right cause to take care of environmental, social, and economic problems all over the world. Many investments in achieving our sustainability goals are taking place all over the world. There will be many “disruptive” innovations in the field of sustainability. Sustainability will not be a separate function in organizations, but every function will embrace sustainability.

The ‘asset-based’ economy will give way to ‘user-based’ concepts, where every resource will be used optimally. Slowly but steadily, sustainability will become the world order, which means that no policy, no economic practice, no new initiatives will be devoid of the concept of sustainability. Progress is critical if we want to change our environment for the better and head towards a more sustainable and environment-friendly earth. We all need to put our efforts into making our planet a better place to live for ourselves and our future generations. Remember, the future of the world is in our hands, and we possess the choice that will make or break the future of our planet.

First Runner Up

The 1st Runner Up position goes to Alexander Al Ghussein from JESS Arabian Ranches. Judge and junior journalist Mishal says: ”This entry was an extremely insightful and thought-provoking read – the creative way in which it was written catches your attention. What was interesting to see was how the author narrowed their focus down to money and its corrupting properties, and how it can be a double-edged sword, so I believe that this entry had a very unique take on the theme. It does an excellent job of depicting the egotistical, self-centred nature of humans – it indeed makes you stop and think when you read about the transition of humans from worshipping Gods to turning into Gods and you realize that it actually holds quite true. The epic scope and scale of the opening really strengthens the impact – when you realize how much grander and greater the universe is than we realized, and how much more insignificant we as a civilization are than we thought – it makes us understand how trivial and petty the scramble for financial power is.”

The animal that became death

From dust to dust future writing competition .... atoms became man became planetary catastrophe

By Alexander Al Ghussein from JESS Arabian Ranches

Dear 21st Century,

About 13.8 billion years ago, Matter, Energy, and Time came into being; their story is called physics.

300,000 years later these universal elements formed to create atoms that then combined into molecules. The tale of molecules and atoms is called chemistry. 3.8 billion years ago, these molecules merged to form organisms, and their story was called biology.

Then 70,000 years ago, a complex organism called Homo Sapiens started to form an elaborate structure known as culture. And these cultures formed history.

Since their first days, this species started to question reality, and so they cherished Gods: all-knowing, strong beings with power over nature. While we treasured these beings, we were unaware that we were turning into these Gods. But maleficent impenetrable versions of them, with only evil in their black-hearts, that would go on to wreak havoc on the earth forevermore. Doing anything for power or a piece of rectangular paper with the ”USA” written on it and a photo of Benjamin Franklin.

If it was used from one side, the scent of money could bring jubilation and euphoria beyond desires and fantasies. It could unite villages into empires, build pyramids, create the secret of success, redefine imperial visions and bring justice to history. If it was used from the other, the gospel of gold created lamentations and famines, massacres by money, discord, chaos, and ate entire forests, jungles, and animals and vomited its waste into the ocean.

Moreover, moneys’ breath could pollute the sky so that people choked and fell sick, an ordeal they faced every time they took a breath. It could transform the world into a desert. It could make the sky, so tragically obscure people only gazed at it in museums. It could drive trees to extinction, so they were only looked at in pictures of old books. And to make it worse, it destroyed the lives of all future generations. However, money was not the problem, greed was. If humans used money for terror, they could have more money, so man’s green eyes shone with avarice.

The rest is history… So I now write to you to tell you of your victory; we have run the fields dry and created this wasteland. But now, green is the colour of cement, not trees. And the only thing left is a desert. A desert of endless debris and cement where nothing grows and no one is born. So tell all past generations of your success. For man has finally become death. We were once animals, then we became gods, but when the power of money lost its awe, there was nothing left, and so these gods had become death. Looking at the sun as it sets. As all animals go to sleep and all humans perish.

My lungs holding tight to the last carbon emission, I write my last words to a distant other world, you who is not animal nor god. Do not soar if you cannot fly.

 

Second Runner Up

The 2nd Runner Up is Lakshya Umesh Awatramani, Delhi Private School.

Mishal explains why she chose this piece: “The language and style of writing is absolutely riveting and it sends out a powerful, ardent message. Not only does it very meticulously explain the problem, it also clearly outlines the methods to tackle it and find grassroot solutions. It explains the stakes wonderfully and takes the stance that all of us are accountable and responsible for the fate of our planet. Overall, this entry was a delight to read.”

For a Sky Full of Stars

Future writing competition save us all

By Lakshya Umesh Awatramani, Delhi Private School

“Fate, dear Brutus, lies not with the stars but within ourselves.”

The famous quote from Julius Caesar holds testimony in more ways than one, when we think about what lies ahead for the human race.

Now, more than ever, we need to come together as species and genuinely consider what steps we must take to resolve the ever-dynamic nature of the climate crisis. However, in my opinion, before we start addressing the larger issues, it would first be pertinent to ensure that the fear-mongering atmosphere that has been created, is put to rest. There is no denying that sustainability is the key to a prosperous future, but with the chaotic nature that has been brought forth, we have to solve the crisis in a short span of time. We must facilitate the creation of innovative ideas as smoothly as possible.

As of now, the tools at our disposal are not enough to successfully avert the inevitable calamity. It will be of utmost importance to encourage the youth and educate them on the significance of preservation and sustainability. But then the question arises, how to turn hypothetical solutions into realities? The first step at an individual level would be to adopt sustainable principles in your day-to-day life. If we wish to set the world in order, we must start with setting ourselves in order. Then logically, the next plan of action would be to eventually move up the hierarchal ladder and expand the principles we follow to accommodate a wider demographic.

Gradual but consistent progress will be essential to make sure that what we do is making a difference in the lives of those around us. Every individual on this planet should be made aware of its current deteriorating state. Every effort should be taken to ensure that each one is sensitized to analyze, collaborate and innovate to bring Earth to an acceptable status. We need to bear a global outlook to save our future existence.

Since now we understand how to start with the bare minimum to do our part, we must realize why we must engage in arguably such a time-consuming and demanding endeavour. The question might seem complex, but the answer is simple. We have no right to destroy the Earth. There are an innumerable number of species on this blue marble of ours, and if nothing else, they deserve to be protected from the mess, we have created. Life is too short to be wasted in simply adding to an issue that has already reached a tipping point.

As a race, it should be our primary objective to work towards a sustainable future. The previous generations showed little to no regard for the preservation of our planet. However, it is now up to us to make sure that someday when our succeeding generations look up at the sky, they see a beautiful cluster of stars just like Caesar did and not the sky littered with a culmination of our past mistakes.

Thank you everyone who entered

A BIG thank you to all of the wonderful entrants. We couldn’t not mention GEMS, FirstPoint School, which contributed a whopping 31 entries from its students. As a thank you, Which Media will be donating some books to its school library. Happy reading!

500 Words for our Future Entrants

Thank you to all the entrants to our writing competeition on the theme of the future

Amelia Chohan Cranleigh Abu Dhabi
Oliver Kang Cranleigh Abu Dhabi
Seungwon Jang Cranleigh Abu Dhabi
Seungmin Jang Cranleigh Abu Dhabi
Adithya Harikrishnan Namboothiri Delhi Private School, Dubai
Roysa Swami Delhi Private School, Dubai
Raena Swami Delhi Private School, Dubai
Sean Gleeson Delhi Private School, Dubai
Lakshya Umesh Awatramani Delhi Private School, Dubai
Aymaan Husain Delhi Private School, Dubai
Atiyah Sajith Delhi Private School, Dubai
Karan Sood Delhi Private School, Dubai
Srijana Pal Delhi Private School, Dubai
Ardhra Bijulal Delhi Private School, Dubai
Amhika Anil Kochamury Delhi Private School, Dubai
Advait Nair Delhi Private School, Dubai
Angad Padney Delhi Private School, Dubai
Mohammed Hamzah Siddiqui GEMS Cambridge International School Dubai
Hridik Misra GEMS Cambridge International School Dubai
Tamara Alex GEMS Cambridge International School Dubai
Rania Batool Hasan GEMS Cambridge International School Dubai
Iyaad Mohamed Arshad GEMS Cambridge International School Dubai
Liyana Arshad GEMS Cambridge International School Dubai
Izabella da luz Van Heerden GEMS FirstPoint School
Yicheng Zhao GEMS FirstPoint School
Janani Sridhar GEMS FirstPoint School
Azim Sajid GEMS FirstPoint School
Samuel Brooke GEMS FirstPoint School
Kieran Andrew linford GEMS FirstPoint School
Sulaiman Tarik GEMS FirstPoint School
Qasem Alsaleh GEMS FirstPoint School
Avani Nitin Sanap GEMS FirstPoint School
Alaya Hashem Ali Abdulsalam Abdulaziz Shihab GEMS FirstPoint School
Laila Badawi GEMS FirstPoint School
Lorenzo Tajer De Lemos GEMS FirstPoint School
Mohammed Shehada GEMS FirstPoint School
Hailalah Elhadidy GEMS FirstPoint School
Yasmin Rastegar Lari GEMS FirstPoint School
Mohmed Mesrati GEMS FirstPoint School
Alyssa Coelho GEMS FirstPoint School
Manasvi Umar GEMS FirstPoint School
Mohammad Alameer GEMS FirstPoint School
Eshaal Khan GEMS FirstPoint School
Eiad Esmail GEMS FirstPoint School
Aya Motya GEMS FirstPoint School
Hanna Nyrkova GEMS FirstPoint School
Ouiza Debbi GEMS FirstPoint School
Maryam Alyousuf GEMS FirstPoint School
Ahmad Al Subousi GEMS FirstPoint School
Hayley Hunt GEMS FirstPoint School
Laila Bateman GEMS FirstPoint School
Jiabao An GEMS FirstPoint School
Luca Bellu GEMS FirstPoint School
Josh Roney GEMS FirstPoint School
Dana Fouda GEMS FirstPoint School
Kiyara Mistry GEMS Founders School
Siddhant Saravana Natesh GEMS Founders School
Naisha Malhotra GEMS Jumeirah College
Jiwon Yu GEMS Jumeirah Primary School
Naina Chandiramani GEMS Jumeirah Primary School
Ana Madiha Mirza GEMS Jumeirah Primary School
Khushi Gadhia GEMS Jumeirah Primary School
Krish Khakharia GEMS Jumeirah Primary School
Akshara Rajendran Kavitha GEMS Jumeirah Primary School
AAHANA MIHIR SANGHANI GEMS Jumeirah Primary School
Rose Goel GEMS Jumeirah Primary School
AVIKA SINGH GEMS Millenium School, Sharjah
NILEENA MARIAM JONESH GEMS Millenium School, Sharjah
Hawa Aijaz GEMS Millenium School, Sharjah
Ishnoor Kaur GEMS Wellington International School
Aryan Raja Gopal Hartland International School
Meghna Srikumar iCademy Middle East
Mariia Kropyvianska iCademy Middle East
Abdul Suboor Khowaja iCademy Middle East
Alif Mohammed iCademy Middle East
Dena Ahmed Baali iCademy Middle East
Reesha Pereira iCademy Middle East
Narmeen Mushtaq Ibrahim Suramyri iCademy Middle East
Nikolai Kolomeitcev iCademy Middle East
Zehna Imran iCademy Middle East
Leru Isaac Africa Catle iCademy Middle East
Abdullah Arman iCademy Middle East
Edhit Chaturvedy JESS Arabian Ranches
Izmir Hak JESS Arabian Ranches
Rayaan Ahmad JESS Arabian Ranches
Zahra Nakhoda JESS Arabian Ranches
Alexander Al-Ghussein JESS Jumeirah
Nishka Jain JESS Jumeirah
Mahnoor Rehan Pristine Private School
Cuan Udemans The Sheffield Private School, Dubai
Naila Jabrayilova The Sheffield Private School, Dubai
Ahmed Hossam Eldin Abdelhamid The Sheffield Private School, Dubai
Abaan Salim The Sheffield Private School, Dubai

© SchoolsCompared.com. 2021. All rights reserved.

About The Author
Tabitha Barda
Tabitha Barda is the Senior Editor of SchoolsCompared.com. Oxbridge educated and an award winning journalist in the UAE for more than a decade, Tabitha is one of the region's shining lights in all that is education in the emirates. A mum herself, she is passionate about helping parents - and finding the stories in education that deserve telling. She is responsible for the busy 24x7 News Desk, our Advisory Boards and Specialist Panels - and SchoolsCompared.com's The School's Report - the global weekly round up of what matters in education for parents which is published every Friday, reviewing schools across the UAE - and features on issues that really matter.

Leave a Reply