مناهج
قراءة الآن
مدرسة الأمين الخاصة ، النهدة
أكاديمي
0
التعليقات

مدرسة الأمين الخاصة ، النهدة

by أبريل 10

تم التحديث في ديسمبر 2016

هناك عدد من المدارس النادرة للغاية في دبي التي تعمل بمستويات أعلى بكثير من هيكل الرسوم. الأمين ، الذي يقدم تعليمه في بعض من أدنى الرسوم في أي مكان في الإمارات ، يعيد كتابة كتاب القواعد الذي يقول إن المدارس لا يمكنها تقديم مستوى جيد من التعليم إلى الميزانية.

مع رسوم تتراوح بين 5,037،5,709 درهم إماراتي في مراحل FS ، حتى 11،16 درهم إماراتي في السنة XNUMX ، في الواقع يتجاوز الأمين توفير KHDA المدرسي "الجيد" في تحصيله سواء في مرحلة ما بعد XNUMX (I) GCSE والدرجة التي المدرسة متكاملة ومشتركة مع مجتمعها. في هذه المناطق ، حصلت المدرسة على جائزة "المتميز" في جميع المجالات ، وهي مجالات أيضًا حيث العديد من المدارس برسوم تبلغ عشرة أضعاف مستوى نضال الأمين.

الأمين ، في أي ترجيح لتحصيل الطلاب للرسوم ، مدرسة استثنائية.

سيختار العديد من الآباء في قائمة أمنيات مثالية لمدرسة مدرسة صغيرة ذات تحصيل أكاديمي مرتفع وبيئة رعاية مع أطفال سعداء ملهمين للتعلم ومدرسة ذات ثقافة أخلاقية لموازنة توفير الأكاديمي مع تركيز الطفل بالكامل على الصورة الأكبر . إن "نهاية اللعبة" بالنسبة لمعظم الآباء هي مدرسة تساعد أطفالهم على التخرج إلى أقصى حد ممكن من قدراتهم كأفراد مستعدين مستعدين للتحديات خارج العالم بعد المدرسة. يسلم الأمين في كل من هذه المجالات.

هناك تنازلات في اتساع نطاق اختيار الموضوع ، ونوعية ودرجة توفير التسهيلات والأجراس والصفارات التي تشتريها المدرسة من المستوى الأول ، مقابل سعر. لكن بالنسبة للعديد من الآباء ، لا تقوم الأجراس والصفارات بإنشاء مدرسة.

لم تكن قصة الأمين دائمًا قصة إيجابية. هذه مدرسة ، في 2008-09 ، تم وضعها في إجراءات خاصة بعد تصنيفها على أنها "غير مرضية" من قبل مفتشي دبي. في غضون عام واحد فقط ، بين عامي 2009 و 2010 ، قفز الأمين من "مقبول" إلى "جيد" ، وهو تصنيف ظل يحتفظ به الآن باستمرار لمدة خمس سنوات.

لعبت مديرة المدرسة سعدية واجد دورًا أساسيًا في دفع المدرسة إلى الأمام. حصلت السيدة واجد على درجة الماجستير في إحدى جامعات "Ivy League" الهندية ، جامعة Aligarh Muslim (AMU) ، وهي عالمة كيمياء حيوية عن طريق التدريب.

GEMS_INARTICLE  

السيدة واجد مديرة لشركة الأمين منذ عام 2013 ، بعد رئاسة لمدة عامين لمدرسة مدينة دبي الدولية. تمثل رئاستها للأمين شيئًا من "العودة إلى الوطن" حيث كانت رئيسة قسم العلوم في المدرسة لمدة ثلاث سنوات بين عامي 2008 و 2011 ، وهي الفترة التي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها شخصية مفيدة في تحقيق الأمين لتحولها الملحوظ إلى مدرسة KHDA "جيدة".

"نحن نطمح لطلابنا للاستمتاع بتعليمهم وبناء أسس قوية في المعطيات الأخلاقية والروحية والأكاديمية لحياتهم خلال هذه السنوات الهامة." ساديا واجد ، مديرة مدرسة الأمين الخاصة

تحظى السيدة واجد باحترام كبير في المدرسة ومن قبل أولياء الأمور - وهي معروفة بفكرها الكبير وشغفها بالتعليم وقناعاتها التي يمكن للأطفال في مدرستها تحقيقها بأعلى المعايير بغض النظر عن خلفيتهم. اتبعت حياتها المهنية كرئيسة خبرة في التدريس استمرت أكثر من عقد في مدارس دبي. تثني هيئة المعرفة والتنمية البشرية بشكل مباشر على قيادتها "الطموحة" ، و "قدرتها والتزامها ودفعها لمواصلة تحسين المدرسة" ، باعتبارها أمورًا بالغة الأهمية لإنجاز المدرسة المستمر.

قام مفتشو هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) باستمرار بتقييم الأمين لتميزه المتميز في العلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات في المستوى الثانوي. في الواقع ، عبر تدريس العلوم والرياضيات الإنجليزية في المدرسة من FS إلى (I) GCSE ، حصل الأمين على أعلى جائزة "متميزة" في KHDAs في 8 من بين 18 فئة مختلفة من عمليات التفتيش مع تسجيل جميع النقاط المتبقية في ثاني أعلى ”تصنيف جيد.

في ثلاثة مجالات أخرى ، تصنف المدرسة هيئة المعرفة والتنمية البشرية على أنها "ممتازة": مشاركتها المجتمعية وعلاقاتها مع أولياء الأمور ؛ رعايتها للأطفال والصحة والسلامة ؛ والأكثر دلالة ، جودة تقييم الطفل. هذا الأخير هو مجال يكافح فيه حتى المستوى 1 - وجود أنظمة لقياس احتياجات الطفل الفردية والتعامل معها والاستجابة لها بشكل صحيح أمر أساسي لضمان نجاح كل طفل - وهو أمر معقد للغاية للحصول على الحق.

هذه درجات عالية بشكل غير عادي لمدرسة تتقاضى أقل من 6,000 درهم إماراتي بحلول السنة 11 - ولا مثيل لها في أي مدرسة أخرى في الإمارات.

المقايضة؟ اختيار الموضوع محدود. تقدم أفضل المدارس ما يصل إلى 28 اختيارًا للموضوع الفردي في (I) GCSE. لا يوفر الأمين بالتأكيد مجموعة من المواد التي تسمح له بالتركيز على هدايا ومواهب الأطفال الفردية. لن تجد خيارات في علم النفس أو الفلسفة ، أو تلك الموجودة عبر مجموعة واسعة من اللغات من الماندرين إلى الفرنسية ، أو خيارات التكنولوجيا ، على سبيل المثال ، في هذا المستوى من الرسوم.

يقتصر اختيار الموضوع حاليًا على 13 موضوعًا فقط. من المثير للاهتمام أن يتم تدريس علم الأحياء والكيمياء والفيزياء كمواد فردية بدلاً من دمجها في علم مشترك. كما يتم توفير المحاسبة والاقتصاد ودراسات الأعمال ، وهي موضوعات رئيسية للأطفال الهنود الذين يقومون بدورها ، بالإضافة إلى مادة أساسية في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتربية البدنية.

اختيار الموضوع ، ومع ذلك ، يروي نصف القصة. يتم تعديل المنهج الدراسي من EYFS بذكاء ومتخصص. الروبوتات ، على سبيل المثال ، تم دمجها (بشكل مثير للإعجاب) في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من السنة الثانية. العلوم الإنسانية أيضًا ، تدمج الجغرافيا والتاريخ ، بالاعتماد على التطورات في جميع أنحاء المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والهند - كل منها في سياق يسمح للطلاب بربط التاريخ بأجزاء ذات معنى من حياتهم الخاصة. ابتكار آخر مثير للإعجاب هو توفير مواضع عمل موازية في العامين 2 و 10 حيث يكتسب الطلاب خبرة صناعية مباشرة.

التنازلات الأخرى في هذا المستوى من الرسوم أمر لا مفر منه. تشمل المرافق الأساسية غرفة صلاة القرآن. فصول دراسية رقمية مجهزة بالصوت والصورة جناح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ؛ مكتبة بها رصيد من الكتب العربية والإنجليزية (بما في ذلك مجموعة واسعة من كتب Roald Dahl وكتب ريك ريوردان الكاملة بيرسي جاكسون والأولمبيون سلسلة)؛ الجمع بين مختبر الكيمياء والفيزياء والأحياء ؛ استوديو للفنون والتصميم مع عجلة الخزاف والتصميم ثلاثي الأبعاد وتقنيات المنسوجات ؛ وقاعة متعددة الأغراض مزودة بمرحلة صغيرة ومركبات مدمجة.

يقتصر توفير النشاط الإضافي / المناهج الدراسية [ECA] بجوار المستوى 1 ، ولكن هذه أيضًا مدرسة صغيرة. وهي تشمل نادي الروبوتات. العلم جنون؛ سباحة؛ الكاراتيه وكرة السلة. وكرة القدم. وتستكمل هذه ببرامج واسعة النطاق (وفي كثير من الحالات معلقة) قائمة على المشاريع وبرامج التوعية المجتمعية:

"إن إثراء المنهج بشكل كبير ، وخاصة من المرحلة التأسيسية إلى السنة التاسعة ، هو سمة مميزة ومميزة في مدرسة الأمين. وشملت المشاريع التي أثرت التعلم ، وطورت الروابط العالمية وشاركت الآباء بشكل فعال ". تفتيش هيئة المعرفة والتنمية البشرية 2015-16

تشمل المجالات الأخرى من المديح الخاص لـ KHDA

  • التحصيل المتميز في الرياضيات عبر المدرسة
  • النهج الشمولي الناشئ بقوة لتنمية الطفل في مراحل FS
  • أعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلا عاليا لذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN] بدعم من "التزام قوي جدا" من المدرسة لرفاههم
  • تعليقات أبوية مجانية استثنائية تعكس التزام المدرسة بالوفاء بوعدها التعليمي.

عكس نقد KHDA النادرة حاجة المدرسة لمزيد من الاستثمار في توفير التكنولوجيا للطلاب.

رأينا؟ يحقق الأمين مستويات لا تتطابق إلا القليل من المدارس الأخرى ، إن وجدت ، مع هذا المستوى من الرسوم. أن يفعل ذلك عندما يأتي المدخول بالكامل تقريبًا إلى المدرسة مع اللغة الإنجليزية كلغة إضافية [EAL] وبنهج شامل كليًا يرحب بالأطفال من جميع القدرات يجعل ذلك أكثر جاذبية.

من المحتمل أن يكون الهدف طموحًا للغاية إذا كانت هناك موارد لاتخاذ مدرسة جيدة تؤدي بالفعل مع العديد من الميزات البارزة على طول الطريق ، نظرًا لمستوى الرسوم والموارد وتوفير المرافق. ومع ذلك ، وبالنظر إلى الإنجازات غير العادية لهذه المدرسة ، فلن ترغب في الرهان عليها بمرور الوقت. هناك بالتأكيد عدد قليل جداً من المدارس التي تستحقها.

انتقل إلى المراجعة الكاملة على WhichSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 5,037
FS2: 5,037
عام 1: 5,372،XNUMX
عام 2: 5,372،XNUMX
عام 3: 5,372،XNUMX
عام 4: 5,372،XNUMX
عام 5: 5,372،XNUMX
عام 6: 5,372،XNUMX
عام 7: 5,709،XNUMX
عام 8: 5,709،XNUMX
عام 9: 5,709،XNUMX
عام 10: 5,709،XNUMX
عام 11: 5,709،XNUMX
عام 12: غير متوفر
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

المناهج الوطنية لإنجلترا
EYFS
(I) GCSE

لوحات الامتحانات الخارجية

امتحانات كامبردج الدولية [CIE]

عدد المستويات المقدمة

(I) GCSE فقط

عرضت المستويات

(I) GCSE فقط

من المستوى أ * إلى أ

(I) GCSE فقط

من المستوى أ * إلى ج

(I) GCSE فقط

IGCSE A * إلى C

الإنجليزية: 90٪ (2015) 100٪ (2014)
الرياضيات: 100٪ (2015) 100٪ (2014)
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: 100٪ (2015) 100٪ (2014)
EVM: 85٪ (2015) 100٪ (2014)
الفيزياء: 100٪ (2015) 100٪ (2014)
علم الأحياء: 100٪ (2015) 100٪ (2014)
الكيمياء: 100٪ (2015) 100٪ (2014)
المحاسبة: 92٪ (2015) 100٪ (2014)
الدراسات التجارية: 93٪ (2015) 85٪ (2014)
الاقتصاد: 92٪ (2015) 85٪ (2014)

IGCSE A * إلى A

غير منشور
الوصف:
فيزياء A * B 100٪ (2015)
كيمياء A * B 100٪ (2015)
علم الأحياء A * B 100٪ (2015)

عدد I / GCSEs المقدمة

13

عرضت I / GCSEs

الإنجليزية (الأساسية)
الرياضيات (الأساسية)
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الأساسية)
التربية البدنية (الأساسية)
علم الاحياء
فيزياء
كيمياء
المحاسبة
الاقتصاد - Economics
دراسات الأعمال
العربية
الهندية
الإدارة البيئية

انتقائي

شامل
الملاحظات:
(1) تقييم FS1 بأن الطفل جاهز للمدرسة
(2) FS2 إلى الصف 10: التقييم في اللغة الإنجليزية والرياضيات

قائمة الانتظار

نعم

قيمة مضافة

لم تنشر (توقعات WSA عالية)

عدد الطلاب

619

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 12

أكبر معلمي الجنسية

هندي

دوران المعلم

28%

افتتح العام

1993

الموقع:

النهدة ، دبي

تكوين الطالب

هندي (أكبر جنسية)
الاحتياجات التعليمية الخاصة [SEN]: 12
إماراتي: 0
FS1: 50

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

المعاهد التعليمية MSB

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 4 267 7100

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

83.3%

تحقيق Pri SEM

83.3%

تحقيق SEM

100%

Attainment Post-16 SEM

NA

تقدم Nur SEM

75%

تقدم Pri SEM

75%

تقدم ثانية SEM

100%

تقدم بعد 16 SEM

NA

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

NA

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

NA

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

NA

النتائج الأولية للعربية (Add.)

75%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

62.5%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

NA

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

75%

نتائج الثانوية الإسلامية

62.5%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

NA

القيادة

75%

مجتمع

100%

المرافق

75%

جودة التدريس

75%

المسؤولية الشخصية للطالب

75%

جودة المناهج

75%

حوكمة المدرسة

75%

توفير SEN

75%

نقاط القوة

• رسوم منخفضة للغاية
• مدرسة KHDA جيدة مع العديد من الميزات البارزة (الهامة)
• رئيس بارز
• مدرسة صغيرة دافئة للغاية وسعيدة
• المحافظون المساندون والمستثمرون
• فلسفة مختلطة مختلطة
• تكافؤ النهج والفرص بين الفتيان والفتيات مع عدم وجود مواد محفوظة لأي من الجنسين
• قياس الأداء المتميز مع الاهتمام بالاحتياجات الفردية لكل طفل
• التطور الأخلاقي للطفل بالكامل
• أداء ثانوي متميز في العلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات

نقاط الضعف

• مزيد من الاستثمار في التكنولوجيا المطلوبة
• استثمار إضافي كبير في المرافق المطلوبة لأخذ المدرسة على طول الطريق للتنافس مع المستوى 1 لتلبية مهمة رئيسها ومحافظيها الطموحين بشكل كبير
• ارتفاع الطلب على الأماكن

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B+
B
القيمة
A+
C+
المنهج الإضافي
C+
B
اللغات
C+
B-
رياضة
C-
B-
فنون ودراما
C+
C+
التدريس
B+
B-
مجال الاتصالات
D+
C+
دفء
A+
B-
التفاضل
C+
B-
إرسال الحكم
C+
C+
مجتمع Scl
A
B-
مرافق Scl
D+
C+
الفرص

• بالنسبة لرسومها ، مدرسة استثنائية استثنائية. يجب أن يكون الرئيس والآباء والمعلمين والمحافظين والطلاب فخورين للغاية.

B-
تقييمنا
B-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
9%
في أعلى 5
45%
القائمة المختصرة
9%
امكانية
27%
تجاوز
0%
لا يمكن
9%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
Al Ameen Private School, Al Nahda
Academic
0
Review

Al Ameen Private School, Al Nahda

by April 10, 2016
Strengths

• Exceptionally low fees
• A KHDA Good school with many (significant) Outstanding features
• Outstanding Head
• Small, hugely warm and happy school
• Supportive, investing Governors
• Mixed, co-educational philosophy
• Equability of approach and opportunity between boys and girls with no reserved subjects for either sex
• Outstanding performance measurement with attention to each and every child’s individual needs
• Whole child moral development
• Outstanding Secondary performance across Science, English and Mathematics

Weaknesses

• Further investment in technology required
• Considerable further investment in facilities required to take the school all the way to competing with the Tier 1s to meet the mission of its hugely ambitious Head and Governors
• High demand for places

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B+
A+
Value
A+
A+
ExtraCurricula
C+
A
Languages
C+
A+
Sports
C-
A
Arts & Drama
C+
B
Teaching
B+
A-
Communications
D+
B
Warmth
A+
A
Differentiation
C+
B
SEND Provision
C+
B
Scl Community
A
A+
Scl Facilities
D+
B
Opportunities

• Relative to its fees, an extraordinary, exceptional school. The Head, parents, teachers, Governors – and students should be very proud.

B-
Our Rating
A-
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
17%
In my Top 5
17%
Shortlisted
17%
A possibility
50%
Pass
0%
No way
0%

Updated December 2016

There are a number of extremely rare schools in Dubai that operate at levels significantly above their fee structure. Al Ameen, which delivers its education at some of the lowest fees anywhere in the Emirates, re-writes the rulebook that says schools cannot deliver a good standard of education to a budget.

With fees that run between 5,037 AED at FS phases, through to 5,709 AED in Year 11, in fact Al Ameen goes beyond even KHDA “Good” school provision in its attainment both at Post-16 (I)GCSE and the degree to which the school is integrated and engaged with its community. In these areas the school attains the award of “Outstanding” across the board, and these are areas too in which many schools with fees at ten times the level of Al Ameen struggle.

Al Ameen is, in any weighting of student attainment to fees, an extraordinary school.

Many parents on an ideal wish list for a school would choose a small school, with high academic attainment, a nurturing environment with happy children inspired to learn and a school with a moral culture to balance academic provision with a whole child focus on the bigger picture. The “end game” for most parents is a school that helps their children graduate to the best of their ability as rounded individuals prepared for the challenges off the world beyond school. In each of these areas Al Ameen delivers.

There are compromises in the breadth of subject choice, the quality and degree of facility provision and the bells and whistles that Tier 1 schooling, at a price, buys. For many parents, however, bells and whistles do not make a school.

Al Ameen’s story has not always been such a positive one. This is a school, in 2008-09, that was placed in special measures following its grading as “Unsatisfactory” by Dubai inspectors. In the space of just one year, between 2009 and 2010, Al Ameen jumped from “Acceptable” to “Good”, a grading it has now held consistently for five years.

The school’s Head, Sadia Wajid has been instrumental in driving the school forward. Educated to Masters level at one of the “Ivy League” Indian Universities, Aligarh Muslim University (AMU), Mrs Wajid is a Biochemist by training.

Mrs Wajid has been Principal of Al Ameen since 2013, following a two-year Headship of Dubai’s City School International. Her Headship of Al Ameen represents something of a “coming home” as she was Head of Science at the school for three years between 2008 and 2011, a period in which she is widely seen as the instrumental figure in Al Ameen’s achieving its remarkable transformation to a KHDA “Good” school.

“We aspire for our students to enjoy their schooling and build strong foundations in the moral, spiritual and academic expanses of their lives during these important years.” Sadia Wajid, Principal, Al Ameen Private School

Ms Wajid is well regarded in the school and by parents – and known for her considerable intellect, passion for education and conviction that children at her school can achieve at the highest standards regardless of their background. Her professional career as a Head followed more than a decade’s teaching experience across Dubai schools. The KHDA directly praise her “aspirational” leadership, and “her capacity, commitment and drive to further improve the school”, as critical to the school’s ongoing achievement.

KHDA inspectors have consistently rated Al Ameen for its outstanding provision in Science, English and Mathematics at secondary level. In fact, across English Science and Mathematics teaching at the school from FS through to (I)GCSE, Al Ameen scores the KHDAs highest “Outstanding” award in 8 out of the 18 different categories of inspection with the remaining scoring all at its second highest “Good rating.

In three other areas the school rates KHDA “Outstanding”: its community engagement and links with parents; its care of children and Health and safety; and, most telling, its quality of child assessment. The latter is an area in which even Tier 1s struggle – having in place systems to properly measure, engage with and respond to individual child needs is fundamental to ensuring each and every child succeeds – and a highly complex one to get right.

These are extraordinarily high scores for a school charging less than 6,000 AED by Year 11 – and unmatched by any other school in the Emirates.

The trade off? Subject choice is limited. The best schools offer up to 28 individual subject choices at (I)GCSE. Al Ameen certainly does not provide the range of subjects that allow it to focus in on individual child gifts and talents. You will not find options in Psychology or Philosophy, or those across the broad range of languages from Mandarin to French, or technology options, for example, at this level of fees.

Currently subject choice is limited to just 13 subjects. Interestingly Biology, Chemistry and Physics are taught as individual subjects rather than melded into a Joint Science. Accounting, Economics and Business Studies are also provided, key subjects for the Indian children who make up its role, as well as core subject provision in English, Mathematics, ICT and Physical Education.

Subject choice, however, tells half the story. The curriculum from EYFS is cleverly modified and cross-specialised. Robotics, for example is (impressively) integrated within ICT from Year 2. Humanities too, amalgamates Geography and History, drawing on developments across the UK, UAE and India – each contextualized for students to relate history to meaningful parts of their own lives. Another impressive innovation is the provision of parallel work placements in Years 10 and 11 in which students gain direct industry experience.

Other compromises at this level of fees are inevitable. Basic facilities include a Quran Prayer Room; AV equipped digital classrooms; ICT Suite; Library with a balance of Arabic and English books (including an extensive Roald Dahl collection and the complete Rick Riordan’s Percy Jackson & the Olympians series); combined chemistry, physics and biology lab; an Art and Design studio with potter’s wheel, 3D design, and textiles technologies; and a multi-purpose hall with small stage and integrated AV.

Extra/Co-Curricular Activity [ECA] provision is limited next to the Tier 1s, but this is also a small school. They include a Robotics club; Mad Science; Swimming; Karate, Basketball; and football. These are supplemented with extensive (and in many case outstanding) project based and Community Outreach programmes:

“The extensive enrichment to the curriculum, particularly from the Foundation Stage to Year 9, is a distinctive and a stand-out feature of Al Ameen School. Included were projects that enriched learning, developed global links and effectively engaged parents.“ KHDA Inspection 2015-16

Other areas of particular KHDA praise includes

  • Outstanding attainment in mathematics across the school
  • strongly emerging holistic approach to child development at FS Stages
  • Highly qualified teaching staff for Special Educational Needs [SEN] backed by “very strong commitment” of the school to their welfare
  • Exceptionally complimentary parental feedback reflecting the school’s commitment to meeting its educational promise.

Rare KHDA criticism reflected the school’s need to further invest in technology provision for students.

Our view? Al Ameen achieves at levels that few, if any, other schools match at this level of fees. That it does so when almost the entire intake comes to the school with English as an Additional Language [EAL] and with a wholly inclusive approach that welcomes children of all abilities makes that even more remarkable.

Whether there are the resources to take a Good school already performing with so many outstanding features all the way, given the level of fees, resources and facility provision, is probably too ambitious a goal. This said, given the extraordinary achievements of this school, you would not want to bet against it over time. There are certainly very few schools as deserving.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for-profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 5,037
FS2: 5,037
YEAR 1: 5,372
YEAR 2: 5,372
YEAR 3: 5,372
YEAR 4: 5,372
YEAR 5: 5,372
YEAR 6: 5,372
YEAR 7: 5,709
YEAR 8: 5,709
YEAR 9: 5,709
YEAR 10: 5,709
YEAR 11: 5,709
YEAR 12: NA
YEAR 13: NA

Curriculum

National Curriculum for England
EYFS
(I)GCSE

External Exam Boards

Cambridge International Examinations [CIE]

Number of A Levels offered

(I)GCSE only

A Levels offered

(I)GCSE only

A Level A* to A

(I)GCSE only

A Level A* to C

(I)GCSE only

IGCSE A* to C

English: 90% (2015) 100% (2014)
Mathematics: 100% (2015) 100% (2014)
ICT: 100% (2015) 100% (2014)
EVM: 85% (2015) 100% (2014)
Physics: 100% (2015) 100% (2014)
Biology: 100% (2015) 100% (2014)
Chemistry: 100% (2015) 100% (2014)
Accountancy: 92% (2015) 100% (2014)
Business Studies: 93% (2015) 85% (2014)
Economics: 92%(2015) 85% (2014)

IGCSE A* to A

Not published
Notes
A*B Physics 100% (2015)
A*B Chemistry 100% (2015)
A*B Biology 100% (2015)

Number of I/GCSEs Offered

13

I/GCSEs offered

English (Core)
Mathematics (Core)
ICT (Core)
Physical Education (Core)
Biology
Physics
Chemistry
Accounting
Economics
Business Studies
Arabic
Hindi
Environmental Management

Selective

Inclusive
Notes:
(1) FS1 assessment that a child is ready for school
(2) FS2 to Grade 10: assessment in English and Mathematics

Waiting list

Yes

Value Added

Not published (WSA projected HIGH)

Number of Students

619

Teacher to Student Ratio

1:12

Largest nationality teachers

Indian

Teacher turnover

28%

Year opened

1993

Location

Al Nahda, Dubai

Student composition

Indian (largest nationality)
Special Educational Needs [SEN]: 12
Emirati: 0
FS1: 50

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

MSB Educational Institutes

Admissions Telephone

+971 (0) 4 267 7100

Web Address
Attainment Nur SEM

83.3%

Attainment Pri SEM

83.3%

Attainment Sec SEM

100%

Attainment Post-16 SEM

NA

Progress Nur SEM

75%

Progress Pri SEM

75%

Progress Sec SEM

100%

Progress Post-16 SEM

NA

Arabic Native Primary Results (Native)

NA

Arabic Secondary Results (Native)

NA

Arabic Post-16 Results (Native)

NA

Arabic Primary Results (Add.)

75%

Arabic Secondary Results (Add.)

62.5%

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA

Islamic St. Primary Results

75%

Islamic St. Secondary Results

62.5%

Islamic St. Post-16 Results

NA

Leadership

75%

Community

100%

Facilities

75%

Quality of teaching

75%

Student personal responsibility

75%

Quality of curriculum

75%

School Governance

75%

SEN Provision

75%

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities