كل ذلك من خلال
قراءة الآن
مدرسة التربية البديلة الحديثة (جمي)
0
التعليقات

مدرسة التربية البديلة الحديثة (جمي)

by يوليو 8، 2016

سيقدم MAE شيئًا مميزًا جدًا لدبي والإمارات عند افتتاحه في سبتمبر من هذا العام. المدرسة مفتوحة الآن للتسجيل المسبق للأطفال من سن 8 حتى التخرج. سيؤدي تأسيس الطلاب وأولياء الأمور ، في مدرسة تتمحور حول الأطفال الفرديين ، دورًا تكوينيًا في تحديد اتجاه المدرسة وثقافتها ونجاحها.

تم تأسيس Modern Alternative Education لسد الفجوة القائمة في التعليم عالي الجودة بين المدارس العادية ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة ، وهي مدرسة جديدة لدينا جميعًا مصلحة في دعمها ، على الرغم من حقيقة أنها مصممة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. الاحتياجات التعليمية - وبشكل أكثر تحديدًا ، هؤلاء الأطفال الذين سقطوا ، حتى الآن ، من خلال الفجوات بين المدارس العادية ، والتي لا تملك الموارد لتوفير الجودة والرعاية الفردية التي يحتاجها هؤلاء الأطفال ، ومراكز SEN المتخصصة - غالبًا ما تكون خارج نطاق التيار الرئيسي أن فرص حياة الأطفال تصبح دائمًا محدودة.

تهدف المدرسة إلى توفير تعليم عالي الجودة وخدمات متخصصة للأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم من سن 8 إلى 18 عامًا والذين يعانون في المدارس العادية ، ومع ذلك فإن إعاقتهم ليست شديدة بما يكفي لتناسبهم في المناطق النائية وغير - المراكز الرئيسية لذوي الاحتياجات الخاصة.

سيستمر البرنامج المدرسي من سبتمبر إلى يوليو ، من الأحد إلى الخميس ، من الساعة 8:30 صباحًا حتى 2:30 ظهرًا ، وجميع أعضاء هيئة التدريس هم مدرسون مؤهلون ومتخصصون في الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN) و / أو خبراء في السلوك. يُعد كل طفل ببرنامج IEP والتدريب المهني والمهارات الحياتية والدورات الأكاديمية المخصصة وبرامج المهارات الاجتماعية المحددة في جدولهم اليومي وفقًا لمستواهم الوظيفي. طاقم العمل: تتراوح نسب الطلاب بين 1: 1 و 1: 6 حسب الحاجة.

تمثل MAE واحدة من أهم افتتاحات المدارس / المراكز الجديدة في دبي منذ بدء التعليم في الإمارات. لا توجد ببساطة أماكن لمجموعة كبيرة من الأطفال الذين تضع احتياجاتهم متطلبات مستحيلة حتى على أكثر المدارس شمولاً.

تبدأ قصة المدرسة بمؤسسها ، رنا عقاد أتاسي ، أم لطفل مصاب بالتوحد ، جاد ، الذي واجه التحدي المستحيل الذي يواجهه الكثير من الآباء في العثور على منزل تعليمي لأطفالهم من شأنه أن يقدم أقرب ما يكون إلى التعليم السائد المحتمل ولكن مع كل الاهتمام والحب ورعاية الخبراء والتطوير التعليمي الذي تقدمه مدارس SEN "المنفصلة" غير السائدة.

أرادت السيدة أتاسي أن يحصل طفلها على نفس فرص الحياة التي يجب أن يحصل عليها جميع الأطفال ، ليس خارج المجتمع - ولكن داخله. "لقد واجهت نفس المشكلة التي يواجهها العديد من الآباء - استثمرت ذراعي ورجلي للتدخل المبكر ، وسافرت حول العالم ، وفعلت كل شيء من أجل طفلي. لكن الخيارين للأطفال المصابين بالتوحد عالي الأداء هما فقط خياران - إما الذهاب إلى مركز ذوي الاحتياجات الخاصة أو التوحد ، وكلها رائعة ، لكن ابني لا ينتمي إلى هناك. أو السفر إلى بلد آخر تمامًا لأن المدارس العادية لا تقبلهم أو غير مؤهلة للتعامل معهم ".

من خلال حشد العظماء والخير في الإمارات للمساعدة في بناء مدرسة لم تكن موجودة. كان لدى السيدة أتاسي اقتناع لا يتزعزع بإمكانية القيام بذلك ، ولم تستسلم بحزم في جعل المدرسة تؤتي ثمارها. وقد جلبت معها حتى الآن مجموعة من المحسنين الإماراتيين والشركات التي تتراوح من أرامكس إلى المنارة كابيتال.

GEMS_INARTICLE  

تسعى MAE إلى بناء رسوم بقدر الإمكان بناءً على الظروف الأبوية - وبرامج الأطفال الفردية التي تعتمد كليًا على تلبية كل احتياجات الطالب تحت رعايتهم. تقتبس السيدة أتاسي من إجناسيو إسترادا كضوء إرشادي لنهج المدرسة في تعليم الأطفال.

إذا لم يستطع الطفل تعلم الطريقة التي نعلم بها ، ربما يجب أن نعلم الطريقة التي يتعلم بها. اغناسيو استرادا ، نقلا عن رنا العقاد أتاسي ، مؤسسة مدرسة التعليم البديل الحديث

على عكس كل مدرسة أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فإن السيدة أتاسي تحكم بنفسها ومدرستها على القدرة ، حيثما أمكن ، على عدم إبقاء الأطفال في رعايتها داخل المدرسة ، ولكن لرؤيتهم ممكّنين بما يكفي ليكونوا قادرين للعودة إلى التعليم السائد - بالأدوات التي يحتاجونها لتحقيق الازدهار. بعض الطموح الكبير ...

ستشمل المرافق والميزات الرئيسية مركزًا تشخيصيًا كاملاً مسؤولاً عن إنشاء خطط تعليمية فردية (IEPs) لكل طفل ؛ فصول دراسية متخصصة مع "مواد مقلقة" حسب الطلب ومعدات إدخال حسية ؛ فصول رقمية غرفة (غرف) حسية مع إضاءة متخصصة ومعدات لمسية وصوتية ؛ غرفة العلاج المهني (OT) والمرافق المتخصصة ذات الصلة لتوفير الاضطرابات الجسدية أو العقلية أو الإدراكية ؛ أنشطة العلاج بما في ذلك ركوب الخيل. مرافق العلاج بالفن. عالم نفس تربوي متخصص ؛ ضمان تعيين 100٪ من أعضاء هيئة التدريس على أساس الاحتياجات التعليمية المتخصصة المتخصصة (SEN) أو التدريب / الخبرة السلوكية ؛ منطقة لعب خارجية كبيرة ومجهزة خصيصًا ؛ بالإضافة إلى مرافق مطبخ صغير كاملة لضمان إمكانية إعداد المتطلبات الغذائية لكل طفل لتلبية احتياجاته الفردية.

ترتبط المدرسة بمدرسة كلونلارا في الولايات المتحدة ، والتي تستلهم برامجها إلهامًا كبيرًا. يمكنك العثور على المزيد عن المدرسة ونهجها من هنا.

لدى Clonlara مكاتب في ألمانيا وإسبانيا والمجر والبرتغال لتسليم برامجها خارج الحرم الجامعي وتمتد المدارس التابعة لها من موزمبيق إلى كوستاريكا. يقدم ما يصل إلى 150 دورة تدريبية يمكن أن توفرها MAE وفقًا لاحتياجات كل طفل. ليس من المنطقي هنا تفصيل الحكم لأن النهج بأكمله فردي ومتمحور حول الطفل. ومع ذلك ، فإن العنصر الأساسي الذي يجب على الآباء المحتملين استبعاده هو أن البرنامج استثنائي تمامًا من حيث اتساعه وجودته وقدرته على إشراك الأطفال. استثمرت MAE بشكل كبير في إيجاد شريك أمريكي يتمتع بالجودة والخبرة اللازمة لدعم أطفاله.

أجرت السيدة أتاسي عددًا من المقابلات الموجهة للجمهور العربي والتي يمكن العثور عليها أدناه للتأكد من اكتمالها ، ولكن يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أن هذه مدرسة دولية لها دور مفتوح لجميع الأطفال الذين يحتاجون إليها. مرة أخرى ، يتم تعريف MAE بشكل أفضل في قول القليل عما تقدمه المدرسة ولمن ، ولكن المزيد عن تقديم كل ما يحتاجه كل طفل ، عندما يحتاج إليه.

رأينا؟ ربما لا تحتاج إلى مزيد من الحديث عن الطموح الكامن وراءه ، وأهمية هذه المدرسة للعديد من الأطفال. ومع ذلك ، مع وجود جميع المدارس في التخطيط ، هناك دائمًا مخاطر. تتولى السيدة الأتاسي مهمة شاقة للغاية. نتمنى MAE كل نجاح ممكن.

يتوفر قريبًا على WhichSchoolAdvisor.com انتقل إلى الأسئلة والأجوبة الرسمية على موقع WhoSchoolAdvisor.com

 

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

غير ربحي

مدرسة WSA الجيدة

قيد المراجعة 2017-18

مراجعة WSA الكاملة

HAT HAT TO TO PHOTHO قريبا

متوسط ​​التكلفة لكل عام

تتناسب الرسوم مع الاحتياجات الفردية للطفل وظروف الأسرة

المناهج الدراسية

الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN)
الملاحظات:
(1) منهج أكاديمي مخصص لكل الأطفال حسب احتياجات الطفل

لوحات الامتحانات الخارجية

ينتمي إلى مدرسة كلونلارا ، آن أربور ، ميشيغان ، الولايات المتحدة

انتقائي

شامل بالكامل
الملاحظات:
(1) ستأخذ المدرسة فقط الأطفال الذين لا يتوفر خيار التعليم العادي لهم. حيثما كان ذلك ممكنا ، يعتقد المؤسسون أن الأطفال سيستفيدون في المقام الأول من التعليم السائد
(2) جميع المعلمين هم من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN)
(3) جميع مساعدي التدريس هم محللون سلوكيون مدربون تدريباً كاملاً
(4) لدى جميع الطلاب خطط التعليم الفردية الخاصة بهم (IEPs) وبرامج معدلة لتلبية احتياجاتهم الفردية وقدراتهم ومتطلبات الرعاية المباشرة
(5) يتم تقديم الدعم الكامل للأطفال من جميع أنحاء مجموعة الاحتياجات التعليمية الخاصة ، من المعتدل إلى الشديد ، طالما لم يتم قبولهم في المدارس العادية.
(6) تقدم المدرسة برامج متخصصة موهوبة وموهوبة (G & T) بما في ذلك تلك البرامج المصممة للأطفال المصابين بالتوحد والذين يتفوقون في المجالات الرئيسية بما في ذلك الفن والرياضيات

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

المدرسة في التخطيط

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 1 - 1: 6 حسب الحاجة

أكبر معلمي الجنسية

المدرسة في التخطيط

دوران المعلم

المدرسة في التخطيط

افتتح العام

المخطط له في سبتمبر 2016

الموقع:

جميرا ، دبي

تكوين الطالب

المدرسة في التخطيط

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم (مطبخ صغير. يحضر الطلاب وجباتهم الخاصة التي يتم إعدادها بمساعدة أعضاء هيئة التدريس)

مالك

رنا عقاد الأتاسي (المؤسس والعضو المنتدب)

القبول في الهاتف

غير منشور

العنوان على شبكة الإنترنت
نقاط القوة

• مدرسة متخصصة تخطط لتلبية احتياجات مجموعة محددة من الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة إلى مستوى واتساع وجودة من الاهتمام الفردي المصمم خصيصًا غير متوفر حاليًا في الإمارات
• نهج جديد للتعليم مصمم لدعم وتمكين الأطفال في العودة إلى التعليم السائد في أقرب فرصة
• ثراء استثنائي واتساع نطاق بالطبع من شريكها في الولايات المتحدة كلونلارا
• الدعم من المحسنين والصناعة
• مؤسس بارع وملتزم شخصيًا ومثير للإعجاب مع المثابرة والاستثمار الشخصي لضمان رعاية الأطفال بمستوى استثنائي

نقاط الضعف

• المخاطر الحتمية لأي مدرسة في مرحلة التخطيط
• حتى افتتاح المدرسة ، يقتصر النقد على طموحات المدرسة وشراكاتها وقيادتها التأسيسية. هناك العديد من المجالات التي لا يمكن لأي مراجعة تحديدها دون أن يكون هناك شرط قيد التشغيل.

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
A+
القيمة
A+
المنهج الإضافي
A+
اللغات
A+
رياضات
B
فنون ودراما
A+
التدريس
A
مجال الاتصالات
A+
دفء
A+
التفاضل
A+
A+
إرسال الحكم
A+
A
مجتمع Scl
A+
مرافق Scl
A+
الفرص

• مدرسة ذات أهمية استثنائية لمجموعة مهمة من الأطفال الضعفاء الذين يقدمون للآباء الأمل في إعادة أطفالهم إلى التعليم العادي ، بدلاً من تهميشهم خارجها.

A+
تقييمنا
A+
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
33%
في أعلى 5
0%
القائمة المختصرة
50%
امكانية
33%
تجاوز
0%
لا يمكن
0%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

All Through
Now Reading
Modern Alternative Education School (MAE), Jumeirah
0
Review

Modern Alternative Education School (MAE), Jumeirah

by July 8, 2016
Strengths

• A specialised school that plans to meet the needs of a defined group children with SEN to a standard, breadth and quality of tailored individual attention not currently available in the Emirates
• A new approach to education designed to support and empower children in returning to mainstream education at the soonest opportunity
• Extraordinary richness and breadth of course provision from its US partner Clonlara
• Support from philanthropists and industry
• Accomplished, personally committed and impressive founder with the tenacity and the personal investment to ensure that children are cared for to an exceptional standard

Weaknesses

• Inevitable risks of any school in planning phase
• Until a school opens, critique is limited to the ambitions of the school, its partnerships and founding leadership. There are many areas that any review cannot determine without provision being in operation.

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
A+
Value
A+
ExtraCurricula
A+
Languages
A+
Sports
B
Arts & Drama
A+
Teaching
A
Communications
A+
Warmth
A+
Differentiation
A+
A+
SEND Provision
A+
A+
Scl Community
A+
Scl Facilities
A+
Opportunities

• An exceptionally important school for an important group of vulnerable children offering parents the hope that their children can be returned to mainstream education, rather than being marginalised outside it.

A+
Our Rating
A+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
25%
In my Top 5
0%
Shortlisted
50%
A possibility
50%
Pass
0%
No way
0%

MAE will offer something very, very special for Dubai and the Emirates when it opens in September this year. The school is now open to pre-register children from the age of 8 to graduation. Founding students and parents, in a school so centred on individual children, will play a formative role is establishing the school’s direction, culture and success.

Founded to fill the existing gap in high quality education between mainstream schools and special needs centres, Modern Alternative Education is a new school that we all have a stake in supporting, this despite the fact that it has been designed, ground up for children with Special Educational Needs – and more specifically, those children who have, until now, fallen through the cracks between mainstream schools, which do not have the resources to provide the quality and individual care those children need, and specialist SEN Centres – often so outside the mainstream that children’s life chances invariably become limited.

The school’s aim is to provide high quality education and specialized services for children with learning difficulties from the ages of 8 – 18 years old who are struggling in mainstream schools, yet whose impairment is not severe enough for them to fit within the more remote, non-mainstream Special Needs centres.

The school program will run from September to July, Sunday to Thursday, 8:30 am to 2:30 pm and all teaching faculty are Special Education Needs (SEN) qualified teachers and/or behavioral experts. Every child is promised an IEP, vocational training, life skills, tailored academic courses and social skills programs set in their daily schedule according to their functional level.  Staff: student ratios will vary between 1:1 and 1:6 according to need.

MAE represents potentially one of the most important new school/centre openings in Dubai since education began in the emirates. There are simply not the places currently for a significant group of children whose needs place impossible demands on even the most inclusive schools.

The story of the school begins with its founder, Rana Akkad Atassi, a mother of an autistic child, Jad, who faced the impossible challenge faced by so many parents of finding an educational home for their child that would offer as near to possible mainstream schooling, but with all the attention, love and expert care and educational development that the non-mainstream “separate” SEN schools offer.

Ms Atassi wanted her child to have the same life chances as all children should have, not outside society – but within it. “I faced the same problem so many parents face – I invested an arm and a leg for early intervention, travelled the world, did everything by the book for my child. But the options for children with high-functioning autism are just two – to either go to a centre for special needs or autism, all of which are great, but my son doesn’t belong there. Or travel to another country altogether because mainstream schools do not accept them or are not qualified to deal with them.”

By galvanising the great and the good in the UAE to help build a school that did not exist. Ms Atassi had an unwavering conviction that it could be done, and she has resolutely not given up in bringing the school to fruition. To date she has brought with her a who’s who of Emirates  philanthropists and companies ranging from Aramex to  Manara Capital.

MAE seeks to build fees that as far as possible based on parental circumstances – and individual child programmes based entirely on meeting every need of the student under their care. Ms Atassi quotes Ignacio Estrada as a guiding light of the school’s approach to teaching children.

If a child can’t learn the way we teach, maybe we should teach the way they learn. Ignacio Estrada, quoted by Rana Akkad Atassi, Founder, Modern Alternative Education School

Tellingly, unlike every other school in the UAE, Ms Atassi judges herself and her school on the ability wherever possible not to keep the children in her care within the school, but to see them enabled sufficiently to be able to return to mainstream education – with the tools that they need to thrive. Some considerable ambition…

Facilities and key features will include a full diagnosis hub with responsibility for the creation of Individual Educational Plans (IEPs) for every child; specialist classrooms with bespoke “fidgety items” and sensory input equipment; digital classrooms; sensory room(s) with specialist light, tactile and sound equipment; Occupational Therapy (OT) room and related specialist facilities for provision in physical, mental, or cognitive disorders; therapy activities including horseback riding; Art Therapy facilities; a dedicated educational psychologist; a guarantee that 100% of faculty will be recruited on the basis of specialist Special Educational Needs (SEN) or Behavioral training/expertise; a large, specially equipped outdoor play area; and, full kitchenette facilities to ensure each child’s food requirements can be prepared to meet their individual needs.

The school is affiliated with Clonlara School in the United States, from which its programmes draw significant inspiration. You can find more on the school and its approach here.

Clonlara has offices in Germany, Spain, Hungary and Portugal for delivery of its off-campus programmes and its  affiliate schools stretch from Mozambique to Costa Rica. It offers up to 150 courses that MAE can source according to the needs of each child. It makes little sense here detailing the provision  because the whole approach is individualised and child-centric. The key element that prospective parents should take away however, is the programme is quite exceptional in its breadth, quality and ability to engage children. MAE has invested considerably in sourcing a US partner with the quality and expertise to support its children.

Ms Atassi has conducted a number of interviews directed at an Arabic audience which can be found below for completeness, but prospective parents should note that this is an international school with an open role to all the children that need it. Again, MAE it is defined better in saying less about what the school offers and to whom, but more about delivering whatever each child needs, when they need  it.

Our view? It probably does not need any more said about the ambition underlying, and the importance of this school to many, many children . With all schools in planning, however, there are always risks. Ms Atassi is taking on a quite Herculean task. We wish MAE every possible success.

COMING SOON on WhichSchoolAdvisor.com Go to OFFICIAL Q&A on WhichSchoolAdvisor.com

 

Details to consider
Type of school

Not-for-profit

WSA Good School

Under review 2017-18

Full WSA Review

HARD HAT TOUR COMING SOON

Average Cost Per Year

Fees are bespoke to the individual needs of the child and family circumstances

Curriculum

Special Educational Needs (SEN)
Notes:
(1) Bespoke academic and whole child curriculum according the the needs of the child

External Exam Boards

Affiliated to Clonlara School, Ann Arbor, Michigan, United State

Selective

Fully inclusive
Notes:
(1) The school will only take children for whom mainstream schooling is not an option. Wherever possible, the founders believe that children will primarily benefit from a mainstream education
(2) All teachers are Special Educational Needs (SEN) professionals
(3) All Teaching Assistants (TAs) are fully trained behavior analysts
(4) All students have their own Individual Education Plans (IEPs) and modified programs to meet their direct individual needs, abilities and care requirements
(5) Full support is offered to children from across the Special Educational Needs spectrum, moderate to severe, as long as they are not accepted within mainstream schooling.
(6) The school offers specialist Gifted and Talented (G&T) programmes including those tailored to children with Autism who excel in major areas including Art and Mathematics

Waiting list

No

Value Added

Not published

Number of Students

School in planning

Teacher to Student Ratio

1:1 - 1:6 according to need

Largest nationality teachers

School in planning

Teacher turnover

School in planning

Year opened

Planned for September 2016

Location

Jumeirah, Dubai

Student composition

School in planning

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes (Kitchenette. Students bring their own meals which are prepared with the help of faculty)

Owner

Rana Akkad Atassi (founder and Managing Director)

Admissions Telephone

Not published

Web Address
About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities