دليل
قراءة الآن
دليل المراجعة المدارس المقارنة 2022. الجزء 2: صندوق أدوات التحفيز وكيفية إخراج نفسك من شبق المراجعة عندما يصبح كل شيء أكثر من اللازم.
0

دليل المراجعة المدارس المقارنة 2022. الجزء 2: صندوق أدوات التحفيز وكيفية إخراج نفسك من شبق المراجعة عندما يصبح كل شيء أكثر من اللازم.

by تابيثا بردا17 مايو 2022

إذا كانت ضغوط المراجعة تجعلك تشعر بعدم القدرة على التركيز ، أو انخفاض الدافع للدراسة ، أو ببساطة شديدة التوتر على التفكير ، فأنت لست وحدك حقًا. حتى أفضلنا يقع ضحية التسويف من وقت لآخر. ولكن ما لم تقم بإزالتها في مهدها ، فمن السهل جدًا أن يتحول يوم سيء إلى تجنب مستمر ، مما يؤدي بعد ذلك إلى إنشاء حلقة مفرغة حيث تجعل مشاعر التوتر أو الذعر من الصعب العودة إلى المسار الصحيح.

يقول "أولاً ، لا تقلق" أليساندرو كابوزي ، رئيس قسم Sixth Form في Kings InterHigh:

"يكافح معظم الطلاب في أوقات مختلفة أثناء المراجعة ، وهذا أمر طبيعي تمامًا ، ولكن هناك بعض العادات التي يمكنك تطويرها للمساعدة."

هنا ، يشارك بعض أفضل الطلاب وخبراء المراجعة في الإمارات العربية المتحدة نصائحهم لإخراج نفسك من ركود المراجعة:

كسرها

أليساندرو كابوزي ، رئيس قسم Sixth Form في Kings InterHigh يقول:

"حاول تقسيم موضوعات المراجعة الخاصة بك إلى أجزاء أصغر حتى تشعر بأنها أقل صعوبة ، ويمكنك بناء" نجاحات صغيرة "تحفيزية عند إكمال جزء كبير. كيف نفعل ذلك؟ قسّم الموضوعات إلى مواضيع فرعية في الجدول الزمني للمراجعة ، وخطط الوقت لتغطية الوحدات الفردية وتقسيمها إلى مواضيع أصغر - بدلاً من مجرد ذكر "التاريخ". هذا يعني أيضًا أنك حددت كيفية تغطية كل المحتوى الذي قمت بتدريسه - بطريقة رائعة جدًا! "

اكتشف السبب

التسويف هو أكبر تهديد للمراجعة الفعالة - لا يمكنك تعلم منهج كامل في الليلة السابقة

Kings_Interhigh_MPU5

استخدم "خمسة لماذا التحليل" لمعرفة سبب ميلك للمماطلة ، تقول جيما أرنولد ، رئيس السنة 11 ، أكاديمية جيمس ويلينجتون - واحة السيليكون:

"أود أن أبدأ بسؤال الطالب عما إذا كانت هناك أي حواجز قد تكون سببًا في افتقارهم إلى الحافز أو التركيز. في كثير من الأحيان ، إذا تمكنا من تحديد السبب الجذري ، فيمكننا إيجاد حلول لهذه الحواجز التي تؤدي إلى هذه المشاعر. لتسهيل مثل هذه المحادثات ، أستخدم أحيانًا تقنية تسمى خمسة لماذا التحليل، والذي يتضمن الجلوس مع طالب مع كومة من الملاحظات اللاصقة لمساعدته على تحديد سبب شعوره بما يشعر به. يمكن أن يقطع هذا شوطًا طويلاً لمساعدتهم على الشعور بأن هناك من يسمعهم ويقدرهم ، ويمكن أن يكون حافزًا في حد ذاته. بمجرد تحديد الأسباب والعوائق الجذرية ، يمكننا العمل معًا ، مع والديهم إذا لزم الأمر ، على الحلول ".

إذا كنت عالقًا في مسار المراجعة لبعض الوقت ، ففكر في التحدث إلى معلم حول هذا الموضوع ، أو اطلب من أحد الوالدين أو صديق مراجعة تحليل "الأسباب الخمسة" معك - يكون من الأسهل كثيرًا القيام بذلك إذا كنت هناك شخص آخر يطالبك.

قم بتعديل طريقة تفكيرك

لن تسير كل أيام المراجعة على ما يرام ، كما تقول روان نجم ، طالبة في الصف الثاني عشر اكاديمية البطين الذي حقق المستوى 9 في جميع مواده الـ 10 في IGCSE.

"إن تقدير حقيقة أن حجم العمل الذي تقوم به سيتغير من يوم لآخر هو أمر أساسي. ستمر بلا شك أيامًا سيئة لا يمكنك فيها إنجاز أي شيء ، لكن هذا جيد. بدلًا من الذعر وإجبارها ، فقط خذ قسطًا من الراحة وجدد طاقتك وامضِ قدمًا. ابذل قصارى جهدك كل يوم ولكن تذكر أن أفضل ما لديك يتغير من يوم لآخر ولا بأس بذلك. إذا قبلت ذلك وضبطت طريقة تفكيرك وفقًا لذلك ، أعتقد حقًا أنه يمكنك تحقيق أي شيء تضعه في ذهنك ".

تحسين وقت التركيز الخاص بك

الوقت الذي تختاره للمراجعة من اليوم يمكن أن يجعلك تنكسر

الخوف من أن تكون مقيدًا بالسلاسل إلى مكتبك لساعات من المراجعة يمكن أن يكون كافيًا لتثبيط الحماسة في حد ذاتها. بدلًا من السعي لساعات وساعات من الدراسة والشعور بالإرهاق من الاحتمالات ، حاول فقط 25 دقيقة من المذاكرة في كل مرة. كانت هذه التقنية - المعروفة باسم طريقة بومودورو - واحدة من أكثر التوصيات شيوعًا من أفضل الطلاب الإماراتيين الذين تحدثنا إليهم.

يقول مؤيد حفيظ ، طالب في أكاديمية الياسمينة الذين حصلوا على تسعة مستويات 9 في GCSE و A * في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. "طريقة بومودورو هي محور هذه الفكرة. بعد كل 25 دقيقة ، يمكنك أخذ استراحة لمدة خمس دقائق للقيام بشيء ممتع. بطريقة تنعش تركيزك وتجعلك مستمراً. يمكنك أيضًا العمل مع الأصدقاء الذين يجعلونك مسؤولاً أو استخدام مقاطع فيديو "الدراسة معي" على YouTube ".

انظر إلى بيئتك 

اخرج من نفسك عند المراجعة - العالم أكبر من الامتحانات وستعيش حياتك عندما تنتهي ضغوط المراجعة والامتحانات

"أكبر نصيحتي إذا كنت تكافح من أجل التركيز هو تنفيذ تغيير صغير ولكنه قيِّم لنظام المراجعة الخاص بك" ، كما تقول فاندانا سوبرامانيان ، ممثلة فصل المعلم ، ورئيس الطلاب للعام 11 ، وعضو مجلس الطلاب في أكاديمية جيمس ويلينجتون - واحة السيليكون.

"على سبيل المثال ، يمكن للتغيير في بيئة عملك أن يساعدك على التركيز بشكل أفضل. قد يحفزك تنظيم مكتبك على مواصلة المراجعة. يجد بعض الناس أنه من الأفضل الدراسة مع شخص آخر وتشجيع بعضهم البعض على مواصلة الدراسة. كن مبدعًا وابتكر طرقًا مختلفة لجعل التعلم ممتعًا لك ؛ إن الاستمتاع بما تتعلمه يكون أحيانًا أفضل حافز ".

قل لا!" إلى دوامة الإجهاد

أصبر

Stylianos Zuburtikudis ، يبلغ من العمر 16 عامًا كلية برايتون أبو ظبي الطالب الذي وصل إلى أفضل 15 مسابقة لكأس العالم للعلماء في عام 2019 ، لديه بعض النصائح الصريحة ، ولكن الحكيمة:

"من الأسهل إجراء جزء صغير من المراجعة بدلاً من التشديد على الامتحان."

رفض الاستسلام للذعر هو النصيحة التي رددها إبراهيم نور الدين ، الطالب في الصف الثاني عشر أكاديمية الياسمينة في أبو ظبي ، ويوصي أيضًا باتباع نهج أكثر فلسفية:

"لا أجهد أبدًا قبل الامتحانات لأنه غير فعال للغاية. على الرغم من أن القول أسهل من الفعل ، إلا أنني أحاول أن أترك التوتر جانبًا من خلال المشاركة في هواية أو نشاط أستمتع به ، مثل لعب كرة القدم. تذكر أن التقدم هو أهم جزء في دراستك. لا يهم ما إذا كنت تكافح حاليًا ، الشيء الأكثر أهمية هو المرة القادمة التي تقوم فيها بتحسين درجاتك السابقة ".

اذهب إلى النوم

قضايا النوم والأرق للأطفال وتأثيرها على الحياة المدرسية. فهم المشكلة والحلول للوالدين.

قد يبدو الأمر غير منطقي ، ولكن في بعض الأحيان يكون أكثر الأشياء البناءة التي يمكنك القيام بها لخطة المراجعة الخاصة بك هو الحصول على قيلولة بعد الظهر. لن يحتفظ الدماغ المنهك بالمعلومات المفيدة ، وسيساعد الالتزام بجدول نوم منتظم. Deeksha Chaudhuri ، سنة 12 في اكاديمية البطين التي حصلت على جميع المستويات 9 في شهادة الثانوية العامة ، تقول:

"من فضلك لا ترهق نفسك وتبالغ في تقدير كم يمكنك الدراسة في يوم واحد. الجميع يحتاج إلى الراحة والوقت للاسترخاء حتى أثناء الامتحانات! لقد خصصت وقتًا لممارسة التمارين والكمان كل يوم ، وكان لدي استراحة لمدة 30 دقيقة بين جلسات الدراسة. تحتاج إلى السماح لنفسك ، 8-9 ساعات من النوم كل ليلة. سيسمح ذلك لعقلك بالعمل بشكل كامل في اليوم التالي - ستظل مستويات تركيزك مرتفعة وستكون لديك المزيد من الطاقة طوال اليوم. لا ترتكب خطأ السهر على المراجعة لوقت متأخر لأن هذا لا يساعد أي شخص في الصباح عندما تكون مرهقًا ".

خذ وقتًا موسيقيًا

الموسيقى هي حافز كبير ومعالج أثناء المراجعة

تقول نيكوليتا تودوروفا ، الطالبة البالغة من العمر 15 عامًا في برايتون كوليدج أبوظبي والتي حصلت على الجائزة الفضية في أولمبياد الفيزياء البريطاني ، عندما يبدو أن كل شيء يسير على ما يرام ، خذ قسطًا من الراحة ، ولكن محدود الوقت. "عندما أكون متوترة ، عادة ما أذهب إلى YouTube وأستمع إلى ثلاث من أغنياتي المفضلة. بعد أن استمع إلى الأغاني ، أعود إلى دراستي ".

كن لطيفا مع نفسك

في بعض الأحيان ، قد يجعل ضغوط الامتحانات الوشيكة الطلاب يعتقدون أنه يتعين عليهم تحمل نظام مراجعة عقابي ، لكنك لن ترى الفوائد إذا كنت لا تعتني بنفسك. تقول الأبحاث أن تخطي وجبة الإفطار يقلل من تعلم التلاميذ بشكل كبير - وكذلك قلة النوم. يجب على التلاميذ التأكد من استراحتهم وتناول الطعام بشكل جيد وحتى ممارسة اليقظة الذهنية للتأكد من قدرتهم على إجراء الاختبارات بهدوء وثقة.  ريبيكا بندومي ، مدرس اللغة الإنجليزية في أكاديمية المعمورة يقول:

"كان هناك الكثير من الأبحاث بناءً على الأطعمة التي نختار تناولها وكيف نمد أجسامنا بالطاقة خلال أوقات المراجعة ، فمن المهم تناول وجبة فطور مغذية ووجبات صحية ، والتأكد من ترطيبنا جيدًا عن طريق اختيار الماء بدلًا من الكافيين. مشروبات مثل القهوة ، والتي تحفز دماغنا على القتال أو الطيران وتسبب المزيد من القلق.

اعلم أنه لا بأس من أن تكون متوترًا

كيف تخرج نفسك من شبق المراجعة

الامتحانات مرهقة ، وقد مر مراهقو اليوم برحلة فوضوية أكثر بكثير للوصول إلى هذه الاختبارات المحددة أكثر من أي مجموعة أخرى. لكن العصبية هي جزء من الضغط - ويمكن أن يكون ذلك جيدًا ، كما تقول بن باركس ، نائب رئيس المدرسة العليا في كنت كوليدج دبي:

"الأعصاب تجعلك مركزًا. لا بأس أن تشعر بالتوتر ، في الواقع يجب أن تشعر بالتوتر! الأعصاب هي علامة على التزامك بالنجاح. احتضنهم وعندما تجلس في قاعة الامتحان تلك ، ذكر نفسك أنك تعرف المعلومات المطلوبة منك. أثناء الامتحان ، إذا فقدت أثر تفكيرك ، خذ بضع ثوان ، وأعد تنظيم تركيزك ثم استمر في التخلص منه ".

وأخيرا ...

صندوق أدوات التحفيز - يفتح عندما يصبح كل شيء أكثر من اللازم ...

تفتقر إلى التركيز والتحفيز ، أو قوة الإرادة تبدأ في العلم؟ تمت كتابة هذه اللآلئ الحكيمة من التربويين والخبراء والمتخصصين في الموضوع والطلاب وقادة المدارس خصيصًا لمساعدتك وإبقائك على المسار الصحيح.

"سر المضي قدمًا هو البدء". الاتساق في النهاية هو الذي سيحقق لك النتائج التي تريدها أو تفعلها قليلاً كل يوم بدلاً من ترك كل شيء حتى اللحظة الأخيرة والشعور بالإرهاق ".

ريبيكا بندومي ، مدرس اللغة الإنجليزية في أكاديمية المعمورة

"الاختبارات شاقة لأن التعلم صعب ، كما يجب أن يكون - ولهذا السبب يكون هناك شعور بالإنجاز عندما تتمكن من حل مشكلة أو تعلم شيء جديد وصعب!"

"إذا كنت تشعر بالقلق ، فاطلب المساعدة الآن - لم يفت الأوان بعد! كما علقت أودري هيبورن ، "لا شيء مستحيل: الكلمة نفسها تقول" أنا ممكن! "

جينيفر كونيل - مساعد رئيس ثانوي (سنوات 12-13) ، كلية برايتون أبو ظبي

"يتعلم التلاميذ الأوائل كيفية المراجعة كلما كان ذلك أفضل. سيتعلم جميع الأطفال بطريقة مختلفة وهذا هو بالضبط نفس الشيء بالنسبة للمراجعة ، وكلما أسرعوا في تعلم ما يناسبهم ، كانت فرصهم في النجاح أفضل في مواقف الامتحان ".

"وعندما يسألني الآباء كيف يمكنهم دعم أطفالهم بالمراجعة ، فإن إجابتي دائمًا هي نفسها - ما عليك سوى أن تكون متواجدًا من أجلهم ، وأن تظهر صبرًا واهتمامًا وحماسًا لا ينتهي."

السيد نيكولاس رادبورن ، مدير الدراسات بالمدرسة الثانوية ، مدرسة رويال جرامر جيلدفورد دبي

"أقول دائمًا لطلابي:" إذا فشلت في التخطيط ، فأنت تخطط للفشل "بقلم بنجامين فرانكلين."

زهيرة حوجي ، مساعد مدير مساعد - المناهج والإنجاز في أكاديمية الياسمينة

"" لا يهم ما يفعله الآخرون. يهم ما تفعله ".

وكن لطيفا مع نفسك طالما كنت سعيدًا بجهودك ، فخورًا بنتائجك.

تيم هوليس ، رئيس المدرسة الثانوية في كينت كوليدج دبي

"النصيحة الأكثر فائدة التي تلقيتها هي أن تدرس بجد قدر المستطاع وأن تفخر بأي درجة حصلت عليها لأنها أفضل ما لديك. هناك نصيحة أخرى تلقيتها وهي عدم مقارنة درجاتك مع الأشخاص بحيث يكون عليك فقط تلبية توقعاتك وليس توقعات الآخرين.

لينا سفاريني أكاديمية الياسمينة، الذي حصل على سبع درجات 9s وواحد درجة 8 في GCSE ، بالإضافة إلى امتياز في الإنتاج الإعلامي BTEC.

"النصيحة الأكثر فائدة التي تلقيتها على الإطلاق هي أنك ستشعر دائمًا أن هناك شخصًا أفضل ، حتى لو كنت ألبرت أينشتاين. لذا اعمل بأقصى ما يمكنك ، وابذل قصارى جهدك لأنه في نهاية اليوم ستعرف بغض النظر عما أعطيته لنفسك أفضل فرصة للنجاح ".

مؤيد حفيظ ، أكاديمية الياسمينة (تسعة صف 9 في GCSE و A * في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات)

"لقد مر الجميع بتجربة الدراسة للامتحانات ، وبالتالي هناك الكثير من الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم للحصول على الدعم. احتفظ دائمًا بمنظور حول التحديات التي تواجهها ، فغالبًا ما يكون هناك العديد من الشباب الذين يتعين عليهم التعامل مع نفس ضغوط الامتحان مثلك ، ولكن أيضًا مسؤوليات وتحديات إضافية تستند إلى عوامل مثل موقعهم وخلفيتهم العائلية ودخلهم. كن دائمًا ممتنًا لما لديك ، واعتقد أنه يمكنك دائمًا التغلب على العقبات ".

أميت باتيل ، مدرس الاقتصاد ورئيس المستوى السادس في برايتون كوليدج أبوظبي

"الطرق الصعبة تؤدي إلى وجهات جميلة"

مارك دافي ، ماجستير في البيت ومعلم التربية البدنية في برايتون كوليدج أبوظبي

 

اقرأ الجزء 1 من دليل مراجعة SchoolsCompared.com 2022 هنا.

© SchoolsCompared.com. 2022. جميع الحقوق محفوظة.

نبذة عن الكاتب
تابيثا بردا
تابيثا باردا هي رئيسة تحرير موقع SchoolsCompared.com. تلقى تعليمه في أوكسبريدج وصحفي حائز على جوائز في الإمارات العربية المتحدة لأكثر من عقد من الزمان ، ويعد تابيثا أحد الأضواء الساطعة في المنطقة في كل ما يتعلق بالتعليم في الإمارات. بصفتها أمًا ، فهي متحمسة لمساعدة الوالدين - والعثور على القصص التي تستحق روايتها في التعليم. وهي مسؤولة عن مكتب الأخبار المزدحم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، والمجالس الاستشارية واللجان المتخصصة لدينا - وتقرير المدرسة الخاص بموقع SchoolsCompared.com - وهو التقرير الأسبوعي العالمي حول ما يهم في تعليم أولياء الأمور والذي يتم نشره كل يوم جمعة ، ومراجعة المدارس في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة - و الميزات المتعلقة بالمسائل المهمة حقًا. يمكنك غالبًا العثور على Tabitha على موقع Parents United - مجلس مجتمع Facebook الخاص بنا ، والذي يناقش أحدث قضايا المدارس والتعليم مع مجتمع الآباء في الإمارات العربية المتحدة - وخارجها.
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
The SchoolsCompared Revision Guide 2022. Part 2: The Motivation Toolbox and How to dig yourself out of a revision rut when it all gets too much.
0

The SchoolsCompared Revision Guide 2022. Part 2: The Motivation Toolbox and How to dig yourself out of a revision rut when it all gets too much.

by Tabitha BardaMay 17, 2022

If revision pressures make you feel unable to focus, low on motivation to study, or simply too stressed to think, you’re really not alone. Even the best of us falls victim to procrastination from time to time. But unless you nip it in the bud, it’s all too easy for one bad day to degenerate into ongoing avoidance, which then creates a vicious circle as feelings of stress or panic make it harder to get back on track.

“Firstly, do not worry,” says Alessandro Capozzi, Head of Sixth Form at Kings InterHigh:

“Most students struggle at different times during their revision, and it is completely natural, but there are some habits you can develop to help.”

Here, some of the UAE’s top students and revision experts share their advice for digging yourself out of a revision slump:

Break it down

Alessandro Capozzi, Head of Sixth Form at Kings InterHigh says:

“Try breaking down your revision topics into smaller chunks so they feel less daunting, and you build in motivational ‘mini successes’ when you complete a chunk. How to do this? Break subjects into subtopics on your revision timetable, planning out time to cover individual units and breaking it down into smaller topics – rather than just stating ‘History’. This also means you’ve mapped out how you will cover all the content you have been taught – very neat!”

Work out why

Procrastination is the biggest threat to effective revision - you cannot learn an entire curriculum the night before

Kings_Interhigh_MPU5

Use the “Five Why Analysis” to work out what’s causing your tendency to procrastinate, says Jemma Arnold, Head of Year 11, GEMS Wellington Academy – Silicon Oasis:

“I would start by asking the student if there are any barriers that might be causing their lack of motivation or focus. Quite often, if we can identify the root cause, we can find solutions to these barriers that are leading to these feelings. To facilitate such conversations, I sometimes use a technique called the Five Why Analysis, which involves sitting with a student with a stack of sticky notes to help them identify why they feel how they feel. This can go a long way to helping them feel heard and valued, and can be a motivator in itself. Once we identify the root causes and barriers, we can work together, together with their parents if necessary, on the solutions.”

If you’ve been stuck in a revision rut for some time, consider talking to a teacher about it, or ask a parent or friend to go through the “Five Why” analysis with you – it’s a lot easier to do if you’ve got someone else there prompting you.

Tweak your mindset

Not all revision days will go well, says Rawan Najim, a Year 12 student at Al Bateen Academy who achieved Level 9s in all of his 10 IGCSE subjects.

“Appreciating the fact that the amount of work you do is going to vary from day to day is key. You will undoubtedly have bad days when you just can’t get anything done, but that’s ok. Instead of panicking and forcing it, just take a break, replenish your energy, and move forward. Do your best everyday but remember that your best changes from day to day and that’s fine. If you accept that and adjust your mindset accordingly, I truly believe you can achieve anything you set your mind to.”

Optimise your focus time

The time of day you choose for revision can be make otr break

The dread of being chained to your desk for hours of revision can be enough to demotivate in itself. Instead of aiming for hours and hours of studying and feeling overwhelmed by the prospect, try just 25 minutes of studying at a time. This technique – known as the Pomodoro method – was one of the most popular recommendations from the top UAE students we spoke to.

“Research shows that for most people the optimal focus range is around 25-35 minutes, after which it will begin to exponentially deteriorate if you don’t take a break,” says Moeed Hafeez, a student at Al Yasmina Academy who achieved nine level 9s at GCSE and an A* in ICT. “The Pomodoro method is centre and around this idea. After every 25 minutes you can take a five-minute break doing something fun. In a way refreshing your focus and keeping you going. You could also work with friends who keep you accountable or use ‘study with me’ videos on YouTube.”

Look at your environment 

Get out of yourself when revising - gthe world is bigger than examinagtions and you will have a life when the revision and examinations stresses are over

“My biggest piece of advice if you’re struggling to focus would be to implement a small but valuable change to your system of revising,” says Vandana Subramanian, Tutor Class Representative, Student Head of Year 11, and Member of Student Council at GEMS Wellington Academy – Silicon Oasis.

“For example, a change in your work environment can help you concentrate better. Organising your desk might motivate you to continue revising. Some people find it better to study with another person and encourage each other to keep studying. Get creative and come up with different ways to make learning fun for you; enjoying what you learn is sometimes the best motivator.”

Say “NO!” to the stress spiral

Hang in there

Stylianos Zuburtikudis, a 16-year-old Brighton College Abu Dhabi student who made it into the Top 15 of the World Scholar’s Cup competition in 2019, has some blunt, but sage, advice:

“It is easier to do a small chunk of revision than to stress about an exam.”

Refusing to give in to panic is advice echoed by Ibrahim Nour Eddin, a Year 12 student from Al Yasmina Academy in Abu Dhabi, who also recommends taking a more philosophical approach:

“I never stress out before exams as it is very inefficient. Although it is easier said than done, I try leaving the stress aside by partaking in a hobby or activity I enjoy, such as playing football. Remember that progress is the most vital part of your studies. It does not matter whether you are currently struggling, the most important thing is next time you make an improvement on your previous grades.”

Go to sleep

Sleep and insomnia issues for children and the impact on school life. Understand the problem and solutions for parents.

It might seem counterintuitive, but sometimes the most constructive thing you can do for your revision plan is to have a snooze. A burnt-out brain is not going to retain useful information, and sticking to a regular sleep schedule will help. Deeksha Chaudhuri, a Year 12 at Al Bateen Academy who received all Level 9s in her GCSEs, says:

“Please don’t exhaust yourself and overestimate how much you can study in a day. Everyone needs rest and time to relax even during exams! I made time to work out and practise my violin every day and had 30-minute breaks in between study sessions. You need to allow yourself, 8-9 hours of sleep every night. This will allow your brain to fully function the next day- your concentration levels will remain high and you will have more energy throughout the day. Do not make the mistake of staying up too late revision as this helps no one in the morning when you’re exhausted.”

Take a musical time out

Music is a great motivator and healer during revision

When everything seems to be going wrong, take a restful, but time-limited, breather, says Nikoleta Todorova, a 15-year-old student at Brighton College Abu Dhabi who achieved a Silver award in the British Physics Olympiad. “When I am stressed, I usually go on YouTube and I listen to three of my favourite songs. After I listen to the songs, I return to my studies.”

Be gentle with yourself

Sometimes the stress of impending exams can make students think they have to endure a punishing revision regime, but you won’t see the benefits if you aren’t looking after yourself. Research says that skipping breakfast reduces pupil learning significantly – as does lack of sleep. Pupils should make sure they rest, eat well and even practice mindfulness to ensure they can approach exams calmly and with confidence.  Rebecca Bendoumi, English Teacher at Al Mamoura Academy says:

“There has been a lot of research based on what foods we choose to eat and how we fuel our bodies during times of revision, it is important to eat a nourishing breakfast and healthy meals, making sure we are well hydrated by choosing water over caffeinated drinks like coffee, which trigger our fight or flight brain and causes more anxiety.

Know that it’s OK to be nervous

How to dig yourself out of a revision rut

Exams are stressful, and today’s teens have been through a far more chaotic journey to get to these particular exams than any other cohort. But nervousness is part of the pressure – and that can be OK, says Ben Parkes, Deputy Head of the Senior School at Kent College Dubai:

“Nerves keep you focused. It is OK to feel nervous, in fact you should feel nervous! Nerves are a sign of your commitment to succeeding. Embrace them and when you sit in that exam hall, remind yourself that you know the information being asked of you. During an exam, if you lose your trail of thought, take a couple of seconds, realign your focus and then continue knocking it out of the park.”

And finally…

The Motivation Toolbox – open when it all just gets too much…

Lacking in focus and motivation, or willpower starting to flag? These pearls of wisdom from educationalists, experts, subject specialists, students and school leaders were specially written for you to help and keep you on track.

“’The secret to getting ahead is getting started’. It is ultimately consistency that will get you the results that you want or doing a little each day rather than leaving everything to the last minute and feeling overwhelmed.”

Rebecca Bendoumi, English Teacher at Al Mamoura Academy

“Exams are daunting because learning is hard, as it should be – that’s why there’s a sense of achievement when you manage to solve a problem or learn something new and challenging!”

“If you’re feeling worried, ask for help now – it is not too late! As Audrey Hepburn commented, ‘Nothing is impossible: the word itself says ‘I’m possible!’”

Jennifer Connell – Assistant Head Secondary (Years 12-13), Brighton College Abu Dhabi

“The earlier pupils learn how to revise the better. All children will learn in a different way and that is exactly the same for revision, and the quicker they learn what works for them, the better their chances of success in exam situations.”

“And when parents ask me how they can support their child with revision, my answer is always the same – you just need to be there for them, showing unending patience, interest and enthusiasm.”

Mr Nicholas Radbourne, Director of Studies, Senior School, Royal Grammar School Guildford Dubai

“I always tell my students: ‘If you fail to plan, you are planning to fail’ by Benjamin Franklin.”

Zaheera Haujee, Associate Assistant Principal – Curriculum and Achievement at Al Yasmina Academy

‘”It doesn’t matter what others are doing. It matters what YOU are doing.”

And be kind to yourself; as long as you are happy with your efforts, be proud of your results.’

Tim Hollis, Head of the Senior School at Kent College Dubai

“The most helpful piece of advice that I’ve been given is to study as hard as you can and be proud of whatever grade you’ve achieved because it’s YOUR best. Another piece of advice I’ve received is not to compare your grades with people so that you only have to meet your expectations and not others’.

Leena Safareeni, Al Yasmina Academy, who received seven grade 9s and one grade 8 at GCSE, plus Distinction in Media Production BTEC.

“The most helpful piece of advice that I have ever received is that you will always feel there is someone better, even if you’re Albert Einstein. So work the hardest YOU can, and try the best YOU can because at the end of the day you will know no matter what you gave yourself the best opportunity to succeed.”

Moeed Hafeez, Al Yasmina Academy (nine grade 9s at GCSE and A* in ICT)

“Everyone has been through the experience of studying for exams, and so there are lots of people you can reach out to for support. Always keep perspective on the challenges that you face, there are often many young people that have to contend with the same exam pressures as you, but also additional responsibilities and challenges based on factors such as their location, family background, income. Always be grateful for what you have, and believe that you can always overcome the hurdles.”

Amit Patel, Teacher of Economics & Head of Sixth Form at Brighton College Abu Dhabi

“Difficult roads lead to beautiful destinations”

Mark Duffy, House Master and Teacher of Physical Education at Brighton College Abu Dhabi

 

Read Part 1 of the SchoolsCompared.com Revision Guide 2022 here.

© SchoolsCompared.com. 2022. All rights reserved.

About The Author
Tabitha Barda
Tabitha Barda is the Senior Editor of SchoolsCompared.com. Oxbridge educated and an award winning journalist in the UAE for more than a decade, Tabitha is one of the region's shining lights in all that is education in the emirates. A mum herself, she is passionate about helping parents - and finding the stories in education that deserve telling. She is responsible for the busy 24x7 News Desk, our Advisory Boards and Specialist Panels - and SchoolsCompared.com's The School's Report - the global weekly round up of what matters in education for parents which is published every Friday, reviewing schools across the UAE - and features on issues that really matter. You can often find Tabitha on Parents United - our Facebook community board, discussing the latest schools and education issues with our parent community in the UAE - and beyond.

Leave a Reply