دليل
قراءة الآن
مساعدة! لا أستطيع دفع الرسوم المدرسية! أنا في مشكلة! ماذا يمكنني أن أفعل…؟
0

ماذا تفعل إذا تغيرت ظروفك المالية ، فلم يعد بإمكانك تحمل الرسوم المدرسية ، لكنك تريد أنت وعائلتك البقاء في الإمارات العربية المتحدة. يبحث موقع SchoolsCompared.com في الواقع القاسي لنظام المدارس الخاصة العالمية ، في بلد لا يتعامل بلطف مع الديون أو الشيكات المرتجعة.

حقيقة واحدة صحيحة: إذا لم تكن إماراتيًا ولديك أطفال في سن الدراسة في الإمارات العربية المتحدة ، ستدفع مقابل التعليم. إلى أي مدى يعتمد عليك كثيرًا. أرخص المدارس في الإمارات العربية المتحدة تكلف أقل من 5,000 درهم في السنة ، وأغلى لمسة 100,000 درهم.

لا تتعلق الرسوم المدرسية فقط بما يمكنك تحمله اليوم. يلقي Covid-19 بظلاله على هذه القصة لأنها مثال كلاسيكي على `` الصدمة الوجودية '' ، شيء خارج الحدود العادية لما يمكننا التخطيط له ، يمكن أن تلتصق بمفتاح البراغي حيث لا تريده حقًا. كلما طالت مدة السداد ، زادت فرصة حدوث مثل هذا التغيير غير المتوقع في الثروات.

أثناء وضع هذه القصة معًا ، SchoolsCompared.com تواصلت مع العديد من المدارس للسؤال عن الأحكام التي تقدمها المدارس لمساعدة الآباء الذين يواجهون الصعوبات ويغيرون قدرتهم المالية. سمعنا شيئين:

  1. لن نسجل في خطط محددة لأنه لا يوجد أي. هناك خطط يمكننا وضعها معًا في مواقف محددة. ومع ذلك ، يجب أن تكون الظروف المتغيرة الحقيقي، يمكن إثباته، وقصيرة العمر: لا يمكن لأي مدرسة تحمل تكاليف الاستمرار بدون مصادر دخل موثوقة.
  2. لن نناقش كيف ساعدنا الآخرين في الماضي لأنه قد يشجع الآباء الآخرين على ذلك في محاولة على. الحقيقة هي أنه إذا كان جميع الآباء قد ذهبوا ، فسوف تغمرنا الطلبات ، وسيرفض 99٪ منهم. إذا قبلنا المزيد ، فسيتعين علينا إغلاق - أو تغيير عرض الجودة / الخدمة إلى شيء يفي بالدخل الجديد ، والذي سيكون شيئًا آخر غير الذي اشتراه الوالدان في الأصل.

لذا ، ربما بعض الحقائق غير المستساغة علينا جميعًا أن نكون أكثر قبولًا بها. التعليم في الإمارات ليس بالمجان ، وليس حق. لقد اخترت العيش في الإمارات ، وبالتالي قبلت ضمنيًا هذا الواقع.

إذا تغيرت حظوظك ، فإن حاجتك الفورية هي التحدث إلى مدرستك. نعتقد أن معظم المدارس ستبذل قصارى جهدها للمساعدة عن طريق تقليل المدفوعات أو تأجيلها - لكنهم يفعلون ذلك ليس يجب أن. سوف تحتاج إلى أن تكون منفتحًا وصريحًا في اتصالاتك. لا تتفاجأ إذا أصبحت أقسام المحاسبة عدوانية إذا لم تدفع ، ولا تشرح السبب. لا تتوقع أيضًا أن تقبل مدرستك واقعك دون أي طلبات ومطالب خاصة بها. المدارس هي شركات تجارية مع دفع فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي والرواتب.

ثانيًا ، إذا بدت ظروفك المتغيرة أكثر من مجرد واقع قصير المدى ، واتخذت قرارًا بالبقاء في الإمارات العربية المتحدة ، فستحتاج ، على الأرجح ، إلى تغيير المدرسة لتناسب ميزانيتك الجديدة. والخبر السار هنا هو أنه في حين أن التغيير يمكن أن يكون مؤلمًا ، إلا أن هناك العديد من المدارس الجيدة ضمن نقاط أسعار مختلفة جدًا. الجودة لا تتوقف على ارتفاع الرسوم.

يوجد في الإمارات العربية المتحدة بعض وسائل الدعم الأخرى التي ننظر إليها أدناه. ومع ذلك ، بصراحة ، هذه الأموال إما أنها ليست للجميع ، أو الأموال التي لا يمكن الوصول إليها على الفور ، أو شيء ننصحك بعدم التفكير فيه إلا إذا كنت تعرف حقًا ما تفعله ...

GEMS_INARTICLE  

المنح والمنح الدراسية

لسوء الحظ في دولة الإمارات العربية المتحدة ، لا توجد "المنح" - والتي تعني المساعدة المختبرة للآباء ، بغض النظر عن قدرة طفل معين - بأي شكل ذي معنى.

أحد أسباب عدم وجود ذلك هو أن المدارس لا تزال جديدة جدًا بحيث لا يكون لديها خريجون أقوياء ، والذين غالبًا ما يكونون مصدر هذا الدعم. تعتبر المنح المالية قوية بشكل خاص في المملكة المتحدة وتستخدم كوسيلة لتسوية الوصول إلى المدارس الخاصة. في المملكة المتحدة ، حتى الطبقة المتوسطة العليا يتم إقصاؤها بشكل متزايد من التعليم الخاص مع تدويل الأماكن. تحل المنح الدراسية بشكل متزايد محل المنح الدراسية كمصدر للدعم المالي ، على الرغم من أن عدد المنح الدراسية آخذ في الارتفاع أيضًا. ومع ذلك ، أصبحت المنح الدراسية جوائز هيبة، ومساعدة الطلاب على تحقيق أماكن في مؤسسات التعليم العالي ، أو في مسار عملي أكثر - في فريق رياضي محترف على سبيل المثال. عادة ما يأتي الجانب المالي للمنحة في شكل المزيد من الدعم العملي والتوجيه.

في الإمارات العربية المتحدة ، لا تزال المنح الدراسية قائمة على أساس مالي إلى حد كبير ، وتستخدم لمساعدة المدارس على زيادة أعداد طلابها وجذب طلاب أقوى. يمكن أن يقدموا بعض الراحة للآباء في المواقف الصعبة ، ولكن هذا ليس غرضهم وحقيقة أنهم عادة ما يتم منحهم سنويًا ، من المحتمل أن تعني أنهم ليسوا إصلاحًا قصير الأجل.

لقد نشرت جميع المدارس التالية مدى توفر المنح الدراسية على الموقع الشقيق ، والذي هو WhoSchoolAdvisor.com. نحن لا ندعي أنها شاملة ، لذا يرجى الاتصال بمدرستك حتى لو لم تكن مدرجة في هذه القائمة.

مدرسة ديرة الدولية
تدعم مؤسسة الفطيم التعليمية (AFEF) أولياء الأمور في مجتمعات دبي والإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم العديد من المنح الدراسية في مدرسة ديرة الدولية (DIS) والمدرسة الأمريكية العالمية (UAS) للطلاب الحاليين والمحتملين.

يتم توفير المنح الدراسية على أساس سنوي وتغطي نسبة مئوية من الرسوم الدراسية بحد أقصى 100٪ للمنح الإماراتية وما يصل إلى 50٪ من الرسوم الدراسية للمنح الدراسية الأكاديمية ومنح المواهب. تُدعى الطلبات من الطلاب الإماراتيين والوافدين من داخل مجتمعات DIS / UAS ومن المدارس الأخرى داخل / خارج الإمارات العربية المتحدة وفقًا للمعايير المذكورة أدناه.

أكاديمية دبي الدولية
تتوفر المنح الرياضية سنويًا. الطلبات الفردية مرحب بها. سيكون للقبول تفاصيل عن عملية التقديم.

مدرسة جرينفيلد الدولية
نحن نقدم برامج المنح الدراسية الأكاديمية والرياضية والفنون المسرحية مع تخفيض الرسوم الدراسية بنسبة 25٪ و 50٪ و 75٪.

مدرسة ريبتون دبي
يتم تقديم المنح الدراسية كل عام في شهر يناير لكل من الطلاب الخارجيين والحاليين

المدرسة العالمية الأمريكية
تقدم مؤسسة الفطيم التعليمية منحًا دراسية للطلاب في UAS في الفئات التالية: الطلاب الإماراتيون ، والأكاديميون IBDP والموهبة (الرياضة ، والموسيقى ، واللغات ، إلخ)

مدرسة رافلز الدولية
تتوفر المنح الدراسية الرياضية والأكاديمية لـ AY 2021-22. الطلبات الفردية مرحب بها.

مدرسة وينشستر
تقدم TWS المشاركة في جائزة الشيخة فاطمة والتي تكون رسومها مجانية بنسبة 100٪ للحائزة على جائزة فتاة واحدة.

أكاديمية رافلز العالمية
المنح الرياضية متاحة لـ AY 2021-22. الطلبات الفردية مرحب بها. سيكون للقبول تفاصيل عن عملية التقديم.

مدرسة ستار الدولية الطوار
تقدم نجمة الطوار أيضًا منحًا دراسية على أساس الجدارة على أساس التحصيل الأكاديمي والتميز العام.

مدرسة كريدنس الثانوية
5,000 درهم إلى 80٪ - 85٪ في امتحان ما قبل المجلس / المجلس. 7,500 درهم إلى 85٪ فما فوق في اختبار ما قبل المجلس / المجلس.

المدرسة السويسرية الدولية العلمية دبي
المنح الدراسية "الممتازة" متاحة. اتصل بالمدرسة للحصول على التفاصيل.

كينت كوليدج دبي
تتوفر المنح الدراسية في المجالات التالية: الأكاديمية ، والفنون المسرحية ، والرياضة ، واللغة العربية بنسبة 50٪ من الرسوم المنشورة لهيئة المعرفة والتنمية البشرية ، يرجى الاتصال [البريد الإلكتروني محمي] لمزيد من التفاصيل.

المدرسة الهندية العالمية العالمية بأبو ظبي 
يرجى زيارة موقع المنح الدراسية للمدرسة - https://abudhabi.globalindianschool.org/admissions/scholarships

كرانلي أبو ظبي
الطلاب الذين يلتحقون بالسنة 7 وما فوق مدعوون للتقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية التالية: الأكاديمي ؛ الفنون الجميلة؛ الجولف. الفنون التمثيلية؛ رياضات؛ و STEM.

مدرسة أميتي الدولية أبوظبي
تقول Amity إنها تقدم واحدة من أكثر المنح الدراسية والأكثر سخاءً في الإمارات العربية المتحدة ، وهي قادرة على تقديم العديد من المنح الدراسية بقيمة 100 ٪ من الرسوم الكاملة لدعم علماء الموسيقى والرياضة والفنون المسرحية والفنون الإبداعية من السنة 5 إلى 11 سنة.

مدرسة الياسات الخاصة ، أبو ظبي
الطلاب الذين يلتحقون بالصفوف من 9 إلى 12 مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على منحة أكاديمية. المنح الدراسية مخصصة للرسوم الدراسية فقط وستكون متاحة بناءً على ما يلي: توافر أماكن لجميع الطلاب الحاليين والجدد في المدرسة. لا يحق لأبناء أو أقارب موظفي المدرسة أو الشركات التابعة لها التقدم. ستكون هناك 3 منح دراسية لكل من الدرجات المذكورة أعلاه بناءً على شروط وأحكام برنامج المنح الدراسية. تتلقى كل منحة 50٪ منحة كاملة. لا تغطي المنح الأكاديمية النقل أو الأنشطة اللامنهجية أو الرحلات الميدانية أو رسوم الكتب أو تكاليف الزي الرسمي.

المدرسة الاسترالية الدولية بالشارقة
المنح الدراسية المتاحة من خلال التطبيق عند استيفاء معايير AIS.

أكاديمية عجمان
قدمت أكاديمية عجمان الآن برنامج المنح الدراسية للطلاب المتقدمين من الصف الرابع إلى الصف 4. وتتمثل رؤيتنا في تطوير المواهب الشابة ، وتمهيد الطريق لمستقبل مبتكر لتمكين الطلاب من خلال التعلم. ستكون المنح الدراسية متاحة للطلاب الذين يظهرون إمكانات رائعة في دراستهم الأكاديمية. هناك العديد من المنح الدراسية المتاحة التي ستقدم للآباء خصمًا بنسبة 12٪ - 10٪ من الرسوم الدراسية السنوية. سيتم تقديم هذه الخصومات للطلاب بناءً على النتيجة التي تم تحقيقها أثناء تقييم القبول.

منح جيمس
برنامج المنح الدراسية GEMS قائم على الجدارة ومصمم لمكافأة الطلاب المتفوقين في الأكاديميين والفنون الإبداعية والفنون المسرحية والرياضة والابتكار والتكنولوجيا الرقمية والدراسات العربية. تتراوح الامتيازات بين 25-100٪ من الرسوم المدرسية السنوية. https://www.gemseducation.com/choosing-a-school/scholarships/

بالإضافة إلى البرنامج على مستوى المجموعة ، تقدم العديد من مدارس GEMS برامج المنح الدراسية الخاصة بها ، مثل منح iFlourish في مدرسة جيمس فاوندرز - دبي

إذا كنت ترغب في إضافة مدرستك إلى هذه القائمة ، فيرجى التأكد من إضافة التفاصيل على حساب مدرستك على موقع WhoSchoolAdvisor.com. إذا لم يكن لديك حساب ، يرجى الذهاب هنا.

 

احذر المقترضين

SchoolsCompared.com لا ينصح بالاقتراض لدفع الرسوم المدرسية ، ويجب استخدام بطاقات الائتمان بحكمة. هذا هو أكثر من ذلك بالنسبة للعائلات التي تشعر بحاجة إلى الاقتراض بسبب الصعوبات المالية.

القانون الإماراتي ليس لطيفًا مع أولئك الذين يواجهون صعوبات ولا يمكنهم سداد الديون وبينما يسعد البنوك بالإقراض ، هم أول من يحمي مركزهم المالي ، على حساب عملائهم ، عندما يشعرون أن السداد في خطر.

شاركت Ludmila Yamalova ، المؤسس والشريك الإداري لـ HPL Yamalova & Plewka Legal Consultants (LYLAW) بعضًا من خبرتها القانونية مع SchoolsCompared.com حول هذه المشكلة:

"الشيء الوحيد الذي يقلقني هو الحصول على قروض للرسوم المدرسية.

"الكثير من الحالات التي نتعامل معها هي عندما تقاضي العائلات ديونًا شخصية ثم تفقد وظيفتها. هذا الاتجاه يتزايد للأسف كما في الماضي إذا فقدت وظيفة ، وجدت وظيفة أخرى. الآن ، قد تكافح من أجل الحصول على وظيفة ، أو تضطر إلى تسوية راتب أقل بكثير مما يجعل الوفاء بديونك أمرًا صعبًا.

"ومع ذلك ، فقد دعمت التكنولوجيا تراجعًا في تجريم الديون ، حيث كان وضعك في السجن في الماضي هو الحل الوحيد لضمان السداد في المستقبل. الآن لدى الحكومة أنظمة فعالة تم إنشاؤها حيث يمكنها فرض حظر السفر ومنع المدينين من محاولة "العداء" ، مما يلغي الحاجة إلى اتخاذ تدابير متطرفة مثل عقوبة السجن. على هذا النحو ، نشهد الآن المزيد من القضايا المدنية التي يتم رفعها ضد العملاء ، بدلاً من القضايا الجنائية أو البوليسية.

"كان هناك عدد كبير من التشريعات الأخيرة التي ساعدت الوضع الحالي.

"ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن استرداد الشيك لا يزال يعتبر جريمة جنائية ، التي تطلبها البنوك مقابل القروض الشخصية. ومع ذلك ، اعتبارًا من عام 2022 ، لن يكون هذا هو الحال مع تغيير القانون الجديد ، مما يخفف من الضغط الإضافي على المقترضين.

هناك قانون آخر تم إطلاقه مؤخرًا حيث يمكنك تقديم طلب إفلاس أو إفلاس شخصي في حالة عدم تمكنك من تسوية قروضك. ومع ذلك ، فإنه من الصعب تنفيذه حاليًا لأنه جديد جدًا.

"أود أن أنصح العائلات بأن تحاول دائمًا العيش في حدود إمكانياتها قدر الإمكان. ولا تخجل من إشراك المدارس والبنوك في الحلول أو خطط الدفع في حالة عدم قدرتك على سداد مدفوعاتك ، وتجنب أي عواقب قانونية محتملة ".

 

خيارات التمويل

بعد كل ما قيل ، للآباء الذين بذلوا العناية الواجبة ، هناك خيارات مالية يمكن أن تكون حكيمة لاستغلالها. الأكثر منطقية من بين هذه هي خطط الادخار. يمكن أن تكون بطاقات الائتمان والقروض الأكثر ملاءمة ، وكلاهما يمكن أن يخفض تكلفة ما تحتاج إلى دفعه.

وقالت جيما وايلد ، رئيسة قطاع التعليم والرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في HSBC SchoolsCompared.com:

"على الرغم من أن تكلفة التعليم يمكن أن تكون كبيرة ، إلا أنها غالبًا ما تكون تكلفة يمكن التنبؤ بها والتي يمكن للوالدين التخطيط والادخار لها. بالنسبة لأي شخص لديه طفل صغير الآن ، هذا هو الوقت المناسب للتفكير في تخصيص مدخرات إضافية لتغطية تكاليف التعليم. هناك الكثير من الآلات الحاسبة المخصصة للتعليم والأموال للبحث.

"هذا مهم بشكل خاص للعديد من الآباء في الإمارات العربية المتحدة الذين لديهم أطفال يخططون للالتحاق بالجامعة في الخارج ، وهي مهمة تخطيطية ولوجستية ومالية ضخمة. لذا فإن التفكير في الأمر عاجلاً يعني تقليل التحديات المالية في المستقبل ".

س: ما هي العواقب / المخاطر المترتبة على عدم الوفاء بالالتزامات المالية في حالة فقدان الوظيفة أو حدوث ظروف غير متوقعة؟

"هذه نقطة مهمة لأنها تؤكد على أهمية عدم إرهاق نفسك مالياً. سيكون للمقرضين في كل مكان عمليات مطبقة للدفعات الفائتة أو المتأخرة والتي عادة ما تنطوي على رسوم متأخرة أو فائدة إضافية للدفع بمرور الوقت.

"يمكن أن تؤثر الدفعات المفقودة بشكل منتظم أيضًا على التصنيف الائتماني للعملاء مما يجعل طلبات القروض في المستقبل أكثر صعوبة.

يجب أن يتحدث المقترضون دائمًا إلى بنكهم أو مقرضهم حول ظروفهم الفردية إذا كانوا يكافحون من أجل سداد المدفوعات. قد تكون هناك خيارات للآباء فيما يتعلق بإعفاءات السداد أو إعادة هيكلة قروضهم ، لذا من الجيد دائمًا التحدث بصراحة إلى البنك الذي تتعامل معه ".

س: ما هي الاتجاهات في الآونة الأخيرة؟ هل نشهد المزيد من الطلب على قروض / ائتمان الرسوم المدرسية ، أو أقل ، أو لا يوجد تغيير مع بداية كوفيد؟

"كان كوفيد - ولا يزال - اضطرابًا كبيرًا في الموارد المالية للناس. من الصعب تقييم النطاق الكامل لذلك فيما يتعلق بالائتمان والمدخرات للعائلات ولكننا نعلم أنه كان صعبًا على العديد من الآباء ".

س. أي نصائح أخرى لتقديمها للآباء أو العائلات الذين قد يفكرون في تمويل رسوم مدرستهم / الرسوم الدراسية؟

"يحتاج العملاء إلى مراجعة جميع خياراتهم قبل اتخاذ إجراءات اقتراض إضافية كبيرة. تحقق من الأسعار وشراكات التمويل المحتملة مع مدرستك وأي شيء آخر يهم ظروفك الفردية.

"إذا فات الأوان لتمويل التعليم عن طريق الادخار ، على الأقل تأكد من أن لديك خطة مفصلة وإطارًا زمنيًا يمكن إدارته لسداد أي دين تتحمله."

ماذا يوجد هناك؟

بنك الإمارات دبي الوطني:
تسمح بطاقة ائتمان بنك الإمارات دبي الوطني للعملاء بدفع رسوم التعليم المستحقة باستخدام نقاط بلس بوينتس (برنامج مكافآت الولاء) أو تحويل الرسوم إلى أقساط 0٪ لمدة تصل إلى 24 شهرًا.

HSBC
استخدم بطاقة HSBC الائتمانية الخاصة بك لخطة التقسيط المرنة 0٪ لسداد الرسوم. يمكن أن يؤدي توزيع الرسوم المدرسية على عدة أشهر دون أي فائدة على السداد إلى توفير قدر كبير من الراحة للآباء.

Loan-AsYouGo ، منتج عبارة عن قرض قصير الأجل يسمح للآباء بتغطية الرسوم المدرسية لفصل دراسي واحد في كل مرة مع توزيع الأقساط شهريًا. الميزة هي أن مزود التعليم يقدم خصومات على الرسوم عندما يتم دفع الرسوم الدراسية بالكامل "

بنك رأس الخيمة:
أطلق بنك رأس الخيمة مؤخرًا تطبيق Skiply! يسمح هذا للآباء باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم لإجراء مدفوعات شهرية مباشرة إلى المدارس.

بنك أبوظبي الأول (FAB)
يقدم بنك أبوظبي الأول للعملاء بطاقة ائتمان جيمس تيتانيوم. تحمل هذه البطاقة عددًا من المزايا مثل خصم يصل إلى 4.25٪ على السداد المسبق لرسوم GEMS ، و 0٪ خطة دفع سهلة لمدة تصل إلى 12 شهرًا لرسوم GEMS وتغطية تأمين حماية التعليم تصل إلى 500,000،XNUMX درهم إماراتي لكل طفل.

بنك دبي الإسلامي (DIB)
يقدم بنك دبي الإسلامي الآن بطاقة ائتمان شخصية توفر 3٪ استرداد نقدي على الرسوم المدرسية ، من بين نفقات أخرى. يمكن أن يؤدي ذلك إلى خفض تكاليف التعليم الإجمالية ، ولا يرتبط بمدرسة أو مزود واحد فقط. لا توجد فائدة مرتبطة بهذا الخيار لأنه خدمة متوافقة مع الشريعة الإسلامية ، ولكنها تتطلب حدًا أدنى للراتب 5000 درهم شهريًا ، ومن المرجح أن يتم تحويله إلى حساب بنك دبي الإسلامي. قد ترغب أيضًا في الاتصال بالمصرف بخصوص الرسوم الشهرية للمدفوعات المستحقة على البطاقة.

بنك أبوظبي التجاري (ADCB)

يقدم بنك أبوظبي التجاري خطط دفع فائدة 0٪ للرسوم المدرسية على بطاقات الائتمان الشخصية. هناك رسوم معالجة تتراوح من 2٪ إلى 3.5٪ اعتمادًا على عدد الأشهر التي تستغرقها خطتك ، وهناك أيضًا رسوم تسوية مبكرة قدرها 200 درهم إذا اخترت سداد هذا المبلغ مبكرًا.

هذه ليست قائمة شاملة بأي حال من الأحوال ، ولكنها تقدم أمثلة على كيفية قيام البنوك والمؤسسات المالية بإعطاء الأولوية بشكل متزايد للرسوم المدرسية في قائمة خدماتها ، سواء كانت قروضًا أو تسهيلات بطاقات ائتمان.

نبذة عن الكاتب
ايمون سبعاوي
أيمون سبعاوي كاتب وممثل ومستشار أعمال مقيم في دبي. بدأ حياته المهنية في إدارة التجزئة الأكاديمية مع مجموعة فوليت للتعليم العالي في الولايات المتحدة. انتقل أيمون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2008 ، وانضم إلى فريق العمليات كأحد أعضاء فريق العمليات الأول في مكتب التفتيش المدرسي في دبي (DSIB). سرعان ما انتقل إلى التعليم الخاص ، حيث تولى منصب مدير القبول لمجموعة من المدارس البريطانية رفيعة المستوى. أنهى أيمون مسيرته المهنية من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي كمدرس للأعمال والاقتصاد ، مما وفر له خبرة إدارية وأكاديمية في صناعة التعليم في الإمارات العربية المتحدة. أيمون حاصل على بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا ، وماجستير في التربية من الجامعة البريطانية في دبي ، وشهادة دراسات عليا في التربية من جامعة باكنجهام. نشر أبحاثًا حول اللسانيات الاجتماعية ، وقدمها في جميع أنحاء العالم في العديد من المؤتمرات المحكمة. اهتماماته البحثية الأساسية هي الدراسات المهنية ، والثقافة الإماراتية ، وتكنولوجيا التعليم. يمكنك الاتصال بأيمون سبعاوي على [البريد الإلكتروني محمي]
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
Help! I cannot afford to pay my school fees! I am in trouble! What can I do…?
0

What do you do if your financial circumstances change, you can no longer afford your school fees, but want you and your family to remain in the UAE. SchoolsCompared.com looks at the harsh reality of a universal private school system, in a country that does not take kindly to debts or bounced cheques.

One fact is true: If you’re not Emirati, and you have school-age children in the UAE, you’ll be paying for education. How much though is very dependent upon you. The cheapest schools in the UAE cost under 5,000 AED a year, the most expensive touch 100,000 AED.

School fees are not just about what you can afford today. Covid-19 casts its shadow on this story because it is a classic example of an ‘existential shock’, something outside the normal boundaries of what we can plan for, that can stick a spanner where it is really not wanted. The longer the duration of a payment, the higher the chance of such an unexpected change in fortunes.

During the course of putting this story together, SchoolsCompared.com reached out to numerous schools to ask what provisions schools make to help parents who meet difficulties and changed financial ability. We heard two things:

  1. We are not going to go on the record with specific plans because there aren’t any. There are plans we can put together for specific situations. However, changed circumstances have to be real, demonstrable, and short-lived: no school can afford to keep going without reliable revenue streams.
  2. We are not going to discuss how we have helped others in the past because it could encourage other parents to try it on. The truth is, if all parents had a go, we would be swamped with requests, 99% of we would reject. Were we to accept more we would have to close – or change the quality/service offering to something that met the new income, which would be something other than the parents originally bought into.

So, some perhaps unpalatable truths we all have to be a little more accepting of. In the UAE education is not free, and not a right. You have chosen to live in the UAE, and therefore implicitly accepted this reality.

If your fortunes change, your immediate need is to speak to your school. Our belief is that most schools will go out of their way to help by reducing or deferring payments – but they do not HAVE to. You will need to be open and frank in your communication. Do not be surprised if accounting departments become aggressive if you do not pay, and do not explain why. Do not also just expect your school to just accept your reality without any requests and demands of its own. Schools are businesses with both DEWA bills and salaries to pay.

Secondly, if your changed circumstances look set to be more than just a short-term reality, and you take the decision to remain in the UAE, you will, in all likelihood, need to change school to fit your new budget. The good news here is that while change can be painful, there are many good schools within very different price points. Quality is not contingent on high fees.

In the UAE there are some other means of support which we look at below. However, bluntly, these are either not for everyone, funds that cannot be accessed immediately, or something we would advise you not to consider unless you really know what you are doing…

FOS-In-Article-FirstPoint

Scholarships and bursaries

Unfortunately in the UAE, ‘bursaries’ – means tested aid for parents, regardless of a specific child’s ability – do not exist in any meaningful form.

One reason these do not exist is that schools are still too new to have strong alumni, which often are the source of this support. Bursaries are particularly strong in the UK and used as a means to level access to private schools. In the UK even upper middle class are increasingly being shut out of private schooling with an internationalisation of places. Bursaries are increasingly replacing scholarships as a source of financial support, although the number of scholarships is also rising. Scholarships are however becoming awards of prestige, helping students achieve places in tertiary institutions, or on a more practical path – into a professional sports team for example. The financial aspect of a scholarship usually comes in the form of more hands-on support and mentoring.

In the UAE, scholarships are still very much financially based, and used to help schools increase their students numbers and attract stronger students. They could potentially offer some relief for parents in difficult situations, but this is not their purpose and the fact that they are usually awarded annually, is likely to mean they are not a short-term fix.

The following schools have all published the availability of scholarships on our sister site, WhichSchoolAdvisor.com. We do not claim it is exhaustive, so please contact your school even if it is not on this list.

Deira International School
Al Futtaim Education Foundation (AFEF) supports parents within the Dubai and UAE communities by offering several scholarships at Deira International School (DIS) and Universal American School (UAS) for existing and prospective students.

The scholarships are made available on an annual basis and cover a percentage of the tuition fees up to a maximum of 100% for Emirati Scholarships and up to 50% of the tuition fees for Academic and Talent Scholarships. Applications are invited from Emirati and expatriate students both from within the DIS/UAS communities and from other schools in/outside the United Arab Emirates as per the criteria listed below.

Dubai International Academy
Sports scholarships are available annually. Individual applications are welcome. Admissions will have details of the application process.

Greenfield International School
We offer Academic, Sports and Performing Arts scholarship programmes with 25%, 50% and 75% tuition fees reduction.

Repton School Dubai
Scholarships are offered every year in January for both external and existing pupils

Universal American School
Al Futtaim Education Foundation provides scholarships for students at UAS in the following categories: Emirati Students, Academic IBDP and Talent (Sport, Music, Languages etc)

Raffles International School
Sports and Academic scholarships are available for the AY 2021-22. Individual applications are welcome.

The Winchester School
TWS offers participation in the Sheikha Fatima Award for which fees are 100% free for one girl awardee.

Raffles World Academy
Sports scholarships are available for the AY 2021-22. Individual applications are welcome. Admissions will have details of the application process.

Star International School Al Twar
Star Al Twar also offers Merit-based scholarships based on academic achievement and overall excellence.

Credence High School
AED 5,000 to 80% – 85% in Pre board / Board Exam. AED 7,500 to 85% and above in Pre board / Board Exam.

Swiss International Scientific School Dubai
“Excellent” Scholarships available. Contact the school for details.

Kent College Dubai
Scholarships are available in the following areas: Academic, Performing Arts, Sports and Arabic at 50% of the KHDA published fees, please contact [email protected] for further details.

Global Indian International School Abu Dhabi 
Please visit the school’s scholarship site – https://abudhabi.globalindianschool.org/admissions/scholarships

Cranleigh Abu Dhabi
Students entering Year 7 and above are invited to apply for the following scholarships: Academic; Fine Arts; Golf; Performing Arts; Sports; and STEM.

Amity International School Abu Dhabi
Amity says it offers one of the most extensive and generous Scholarship and Bursary funds in the UAE, and is able to offer many scholarships worth 100% of the full fees to support exceptional Music, Sports, and Performing and Creative Arts Scholars from Year 5 to Year 11.

Al Yasat Private School, Abu Dhabi
Students entering grades 9 – 12 are eligible to apply for an academic scholarship. The scholarships are for tuition fees only and will be available based upon the following: Availability of places for all students both current and new to the school. The children or relatives of employees of the school or its subsidiaries are not eligible to apply. There will be 3 scholarships for each of the above grades based upon the scholarship program’s terms and conditions. Each scholarship receives 50% full scholarship. Academic scholarships do not cover transport, extracurricular activities, field trips, book fees or uniform costs.

Australian International School Sharjah
Scholarships available through application upon meeting AIS criteria.

Ajman Academy
Ajman Academy has now introduced the scholarship program to students applying from Grade 4 to Grade 12. Our vision is to develop young talent, paving the way for an innovative future to empower students through learning. Scholarships will be available to students that exhibit outstanding potential within their academic study. There are several scholarships available that will offer parents a 10% – 30% discount off the annual tuition fee. These discounts will be offered to students based on the result achieved during their admissions assessment.

GEMS Scholarships
The GEMS Scholarships programme is merit-based and designed to reward students excelling in Academics, Creative & Performing Arts, Sports, Innovation & Digital Technology, and Arabic Studies. Concessions range from 25-100% off annual school fees. https://www.gemseducation.com/choosing-a-school/scholarships/

In addition to the group-wide programme, many GEMS schools offer their own scholarship programmes, such as the iFlourish Scholarships at GEMS Founders School – Dubai

If you would like to add your school to this list, please ensure you add the details on your school account on WhichSchoolAdvisor.com. If you do not have an account, please go here.

 

Borrowers Beware

SchoolsCompared.com does not advise borrowing to pay school fees, and the use of credit cards needs to be done wisely. This is even more so for families that feel the need to borrow because of financial difficulties.

UAE law is not kind to those that run into difficulties and cannot repay debts and while banks are happy to lend, they are the first to protect their own financial position, at cost of their customer, when they feel repayment is at risk.

Ludmila Yamalova, Founder and Managing Partner of HPL Yamalova & Plewka Legal Consultants (LYLAW) shared some of her legal expertise with SchoolsCompared.com on this issue:

“One thing that does concern me is taking out loans for school fees.

“So many of the cases we deal with are when families have taken out personal debt and then lost their job. This trend is unfortunately increasing as in the past if you lost a job, you found another one. Now, you may struggle to secure employment, or have to settle for a much lower salary making it challenging to honour your debts.

“Technology has however supported a decline in criminalisation of debt as in the past putting you in jail was the only solution to guaranteeing repayment in the future. Now the government has efficient systems set up where they can place travel bans and prevent debtors from attempting a “runner,” taking away the need for extreme measures such as jail time. As such we are now seeing more civil cases come up against customers, rather than criminal or police cases.

“There has been a slew of recent legislation that has helped the current situation.

Bear in mind however, it is still a criminal offense to bounce a cheque, which banks require against personal loans. However, as of 2022, this will no longer be the case with a new law change, alleviating additional stress for borrowers.

“There is another recently launched law where you can file for insolvency or personal bankruptcy in the event you cannot settle your loans. However, it is currently challenging to execute since it is so new.

“I would like to advise families to always try and live within their means as much as possible. And, do not be bashful to engage schools and banks for solutions or payment plans in the event you are unable to meet your payments, avoiding any potential legal consequences.”

 

Financing options

That all being said, for parents that have done their due diligence, there are financial options out there that can be astute to exploit. The most sensible of these are savings plans; the most ‘expedient’ can be credit cards and loans, both of which can cut the cost of what you need to pay.

Gemma Wild, Sector Head – Education & Healthcare, MENAT at HSBC told SchoolsCompared.com:

“While the cost of education can be significant, it is often a predictable cost which parents can and should plan and save for. For anyone with a young child now, this is really the time to think about setting aside additional saving to meet education costs. There are a lot of education-tailored calculators and funds to research.

“This is especially important for many parents in the UAE who have children who plan to attend university abroad which is a huge planning, logistical and financial undertaking. So thinking about it sooner means fewer financial challenges down the line.”

Q: What are the consequences/risk for failing to meet financial obligations in the event there is a loss of employment or unforeseen circumstances?

“This is an important point as it underlines the importance of not overstretching yourself financially. Lenders everywhere will have processes in place for missed or late payments which usually involve late charges or additional interest to pay over time.

“Regularly missing payments can also affect a customers’ credit rating which would make loan applications in the future more difficult.

“Borrowers should always speak to their bank or lender about their own individual circumstances if they are struggling to make payments. There may be options for parents on payment breaks or restructuring their loans so it is always a good idea to speak openly to your bank.”

Q. What are the trends as of late? Are we seeing more demand for school fee loans/credit, or less, or no change with the onset of Covid?

“Covid was – and continues to be – a huge disruption on people’s finances. It’s difficult to assess the full extent of it in relation to credit and savings for families but we know it has been difficult for many parents.”

Q. Any other advice to offer parents or families who may be considering financing their school / tuition fees?

“Customers need to review all their options before taking on additional, significant borrowing. Check out the rates, potential financing partnerships with your school and anything else that matters to your individual circumstances.

“If it’s too late to fund education by saving, at least ensure you have a detailed plan and manageable timeframe for paying off any debt you incur.”

What is out there?

Emirates NBD:
An Emirates NBD Credit Card allows customers to pay their outstanding education fees using the Plus Points (their loyalty rewards programme) or convert the fees into 0% instalments for up to 24 months.

HSBC
Use your HSBC credit card for a 0% Flexible Instalment Plan to repay fees. Spreading the school fees over several months without any interest on repayments can provide significant relief for parents.

Loan-AsYouGo, a product which is a short-term loan that allows parents to cover school fees one term at a time while spreading instalments monthly. The benefit is that the education provider offers discounts to fees when tuition is fully paid up”

RAK Bank:
RAK Bank has recently launched its Skiply App! This allows parents to use their credit cards to make monthly payments directly to schools.

First Abu Dhabi Bank (FAB)
FAB offers a GEMS Titanium Credit Card to customers. This card carries a number of benefits such as up to 4.25% discount on advance payment of GEMS fees, 0% Easy Payment Plan for up to 12 months for GEMS fees and Education Protection insurance cover of up to AED 500,000 per child.

Dubai Islamic Bank (DIB)
Dubai Islamic Bank is now offering a personal credit card that sees 3% cash back on school fees, among other expenses. This can lower your overall education costs, and is not linked to only one school or provider. There is no interest associated with this option as it is a Sharia Compliant service, but it does require a minimum salary of 5000 aed a month, most likely transferred to a DIB account. You may also want to contact the bank regarding monthly fees for outstanding payments on the card.

Abu Dhabi Commercial Bank (ADCB)

ADCB offers 0% interest school fee payment plans on personal credit cards. There is a processing fee ranging from 2% to 3.5% depending on how many months your plan is for, and there is also an early settlement fee of 200 AED should you choose to pay this off early.

This is by no means an exhaustive list, however does provide examples of how banks and financial institutions are increasingly prioritising school fees in their list of services, whether it be loans or credit card facilities.

About The Author
Aimon Sabawi
Aimon Sabawi is Dubai-based writer, actor and business consultant. He began his career in academic retail management with Follett Higher Education Group in the United States. Aimon went on to relocate to the UAE in 2008, joining as one of the first operations team members of the Dubai Schools Inspection Bureau (DSIB). He soon transitioned into private education, assuming the role of Director of Admissions for a group of high-profile British curriculum schools. Aimon ended his K-12 career as a teacher of Business & Economics, providing him both administrative and academic exposure to the UAE education industry. Aimon holds a Bachelor of Science in Business Administration from the University of Florida, a Masters in Education from the British University in Dubai, and a Post Graduate Certificate in Education from the University of Buckingham. He has published research on socio-linguistics, and presented it worldwide in various refereed conferences. His primary research interests are vocational studies, Emirati culture, and educational technology. You may contact Aimon Sabawi at [email protected]

Leave a Reply