دليل
قراءة الآن
توقف عن التكبر عن الموضوع: لماذا يستحق الرقص والفنون المسرحية أن تؤخذ على محمل الجد في مدارس الإمارات العربية المتحدة
0

كان هناك وقت كان يُنظر فيه إلى الفنون ، بما في ذلك الرقص والفنون المسرحية ، على أنها تعريف للحضارة الحقيقية. اعتبرت الموسيقى والرسم والفنون الدرامية والأدب و "العلوم الإنسانية" الأخرى جوهر ما يعنيه أن تكون "إنسانًا" واحتلت مركز الصدارة في اهتمامات النخبة الثقافية.

ولكن في حين أن هذا لا يزال وثيق الصلة إلى حد ما ، فقد تحولت دائرة الضوء على مر السنين.

أدى تركيزنا الحديث على موضوعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات - العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات - إلى إنشاء معيار جديد لما يجب أن يبدو عليه التميز الأكاديمي.

مع الاستثمار المتزايد للحكومات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، وتصورها اللاحق على أنها المجال التعليمي الذي يمكن القول أنه الأكثر تميزًا أكاديميًا ، تم دفع مواضيع فنون الأداء مثل الرقص إلى حد كبير في الظل. نظرًا لكون هذه التخصصات "ناعمة" أو "غير جادة" ، فإنها غالبًا لا تستفيد من نوع التسهيلات والاستثمارات التي تحقق العدالة لها حقًا.

ولكن حان الوقت لتغيير ذلك ، كما تقول إيما تيت ، مدير برنامج الرقص بالأكاديمية FS1 - Post 16 ، أكاديمية جيمس ويلينجتون - واحة السيليكون.

بعيدًا عن كونها "مواضيع سهلة" ، تجبر فنون الأداء مثل الرقص الطلاب على المخاطرة والتعاون ودفع أنفسهم إلى أقصى حدودهم المطلقة - بشكل إبداعي وعاطفي وجسدي. الجمع بين إدارة المشروع والتحليل النقدي ومهارات التعامل مع الآخرين والانضباط الرياضي والموهبة الفنية والشجاعة النفسية ، يعد الرقص بمثابة دورة تدريبية مليئة بالتحديات والوفاء بشكل لا يصدق ، وموازنة إبداعية ومكملة لمواضيع أخرى ، بما في ذلك تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

هنا ، إيما تيت ، التي كانت تدرس الرقص في التعليم لمدة 18 عامًا ، تشرح لماذا تستحق دراسة الرقص تسليط الضوء في المدارس.

مدير برنامج الرقص بالأكاديمية FS1 - Post 16، GEMS Wellington Academy - Silicon Oasis. تجادل بأن الرقص والفنون المسرحية موضوعان حيويان في جميع المدارس.

مدير برنامج الرقص بالأكاديمية FS1 - Post 16، GEMS Wellington Academy - Silicon Oasis

Kings_Interhigh_MPU5

لماذا يستحق الرقص الأضواء في مدارس الإمارات 

الرقص هو شكل من أشكال الفن كان حاضرا في كل مرحلة من مراحل الحضارة. يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم في سياقات مختلفة ، لرواية القصص والاحتفال بأحداث الحياة وللتثقيف. هذا العمق في تاريخ البشرية هو جزء من سبب اعتقادي أن دراسة الرقص تستحق نفس الاحترام مثل أي مادة فنون أخرى.

مهارات قابلة للتحويل

كتخصص في فنون الأداء ، الرقص هو شكل جسدي وتعبيري للغاية. تشمل فوائد الرقص زيادة اللياقة البدنية وتحسين القوة والتنسيق والطاقة والرفاهية. يعد الرقص منفذًا رائعًا للإبداع ، بينما يطور الراقصون أيضًا مهارات المرونة والتعاون والمسؤولية وإدارة الوقت والصبر ، وكلها يمكن نقلها بسهولة إلى جوانب أخرى من الحياة.

وسيلة للتعليق السياسي القوي

في الفصل الأخير ، درس طلابي في العام 12 في BTEC واستكشفوا العمل الاحترافي "Zoon Nation - Message in a Bottle" ، من إخراج وتصميم الرقصات كيت برينس.

أنا معجب جدًا بكيت وعملها ، وخاصة هذه القطعة. لم تكن الكوريغرافيا مذهلة فحسب ، بل كان مفهوم العمل بأكمله سلسًا ، تثقيف جمهورها حول الوضع في سوريا وإحياء اللاجئين وقصصهم من خلال تصميم الرقصات. أتذكر مشاهدته والتفكير ، هو سبب أهمية الرقص. يعلم ويلهم. هذه القطعة أثرت بي ولطلابي بعمق.

الصرامة الرياضية والعمق الإبداعي

يجادل بعض الناس بهذا الرقص is رياضة لأنها تتطلب قدرة بدنية هائلة وقوة عضلية ومرونة. القوة التي يحتاجها الراقصون تعني أنهم غالبًا ما يكونون رياضيين مثل لاعبي الرجبي وعدائي الماراثون ولاعبي التنس. يجادل آخرون بأن الرقص هو شكل من أشكال الفن ، لأنه يوضح العاطفة والتوصيف ورواية القصص. بالنسبة لي ، الرقص هو تقاطع بين الاثنين ، لأنه يتطلب كلا المجموعتين من المهارات. الرقص شكل فني لا مثيل له ، وله القدرة على جذب انتباه الجمهور بسبب تقنيته وجماله وعاطفته.

أنا وفريقي محظوظون جدًا للعمل في مدرسة حيث يتم دعم جميع تخصصات الفنون المسرحية الثلاثة بشكل كامل ، وخاصة الرقص. لسوء الحظ ، قد لا يكون هذا هو الحال دائمًا بين المدارس الأخرى في الإمارات العربية المتحدة. أرى بنفسي التأثير الإيجابي للرقص على حياة طلابي وغيرهم. إنه يوحد المدرسة ويخلق مجتمعًا حيث يمكن للجميع أن يجتمعوا ويحتفلوا بالرقص.

يمكن أن يؤدي الرقص إلى مؤهلات رسمية ، حيث تساعد الخبرة في المدرسة الطلاب على أن يصبحوا راقصين أو مصممي رقصات محترفين. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يكون متنفسًا للمتعة والسعي الاجتماعي لخلق صداقات جديدة. لدينا مجموعة واسعة من مسارات الرقص للطلاب الذين يرغبون في مواصلة دراساتهم في الرقص - الإثراء ، وفرق الرقص الشبابية النخبوية (التي تمثل على المستوى الدولي) ، ومؤهلات GCSE ، و IB و BTEC. نحن نقدم أيضًا فرصًا لقيادة الرقص من خلال أكاديمية السبت ودروس محور المجتمع الأسبوعية ، والتي يقودها شركاؤنا الخارجيون في الصناعة. هناك شيء ما لكل طفل ، مما يخلق توفيرًا مخصصًا وشاملًا لمدرستنا ومجتمعنا الأوسع.

الرقص كعملة اجتماعية

على نطاق أوسع ، شهد صعود TikTok أشخاصًا من جميع الأعمار والقدرات يستخدمون الرقص كمنفذ للتخلص من التوتر والاستمتاع ومشاركة متعة الرقص مع شبكاتهم الاجتماعية. على الرغم من أنني شخصياً لا أستخدم TikTok ، من التحدث إلى الطلاب والراقصين المحترفين والممارسين ، أعلم أنها أداة رائعة لدعم أعمال الرقص والرقص والتفاعل معها وربطها بالعالم. من المؤكد أن TikTok تلهم المزيد من الناس على مستوى العالم لاستخدام الرقص والحركة الإبداعية في حياتهم اليومية ، إنها منصة رائعة لاستكشاف وإثبات القوة الموحدة للرقص.

قوة التوصيل للرقص

على مدار مسيرتي المهنية ، عملت مع مئات الطلاب ، ولا يزال الكثير منهم على اتصال بي بعد تركهم المدرسة. تقدم البعض إلى المستوى التالي وهم الآن خريجو رقص يعملون مع شركات رقص محترفة ، والبعض الآن يدرس الرقص أو حتى مدارس الرقص الخاصة به ، بينما لا يزال البعض الآخر يمارس الرقص كهواية إلى جانب حياتهم المهنية. الشيء الوحيد المشترك بينهم جميعًا هو ذكرياتهم الجميلة عن الرقص في المدرسة. علمهم الرقص كيفية التعاون والتفكير خارج الصندوق واستخدام مبادرتهم والمجازفة والتنظيم والتغلب على مخاوفهم. هذه هي المهارات التي خدمتهم بشكل جيد في حياتهم خارج المدرسة. إن معرفة هذا يجعلني أشعر بالامتنان لإتاحة الفرصة لي لتعليم الرقص والسعادة لأن الرقص جزء كبير من حياتي.

 

عرض هذه المشاركة على Instagram

 

منشور تم نشره بواسطة GEMS Wellington Academy (gemswso)

في أعقاب اليوم العالمي للرقص - الذي يقام في 29 أبريل من كل عام - إنها فرصة مثالية للاحتفال بجميع مجتمعات الرقص المختلفة هناك: شركات الرقص المحترفة ومدارس الرقص وشركات رقص الشباب والراقصين المحترفين وقادة الرقص والطلاب و المعلمين وجميع منصات الرقص التنافسية.

دعونا نتذكر مدى تنوع مجتمع الرقص على مستوى العالم وأن الرقص له تأثير إيجابي على حياة الكثير من الناس ، مما يخلق مجتمعًا خاصًا يمكن للجميع أن يكونوا جزءًا منه: # هههههههههههه.

© SchoolsCompared.com. 2022. جميع الحقوق محفوظة.

تفضل بزيارة استعراضنا لـ GEMS Wellington Academy DSO هنا.

قم بزيارة موقع GEMS Wellington Academy DSO الرسمي هنا. 

نبذة عن الكاتب
تابيثا بردا
تابيثا باردا هي المحرر الأول لموقع SchoolsCompared.com. تلقى تعليمه في أوكسبريدج وصحفي حائز على جوائز في الإمارات العربية المتحدة لأكثر من عقد من الزمان ، يعد تابيثا أحد الأضواء الساطعة في المنطقة في كل ما يتعلق بالتعليم في الإمارات. بصفتها أمًا ، فهي متحمسة لمساعدة الوالدين - وإيجاد القصص التي تستحق روايتها في التعليم. وهي مسؤولة عن مكتب الأخبار المزدحم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، والمجالس الاستشارية واللجان المتخصصة لدينا - وتقرير المدرسة الخاص بالمدارس - و الميزات المتعلقة بالمسائل المهمة حقًا.
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
Stop subject snobbery: Why Dance and the Performing Arts deserve to be taken seriously in UAE schools
0

There was a time when the arts, including Dance and the Performing Arts, were seen as the definition of true civilisation. Music, painting, dramatic arts, literature and other ‘humanities’ were seen the essence of what it means to be ‘human’ and took centre stage in the interests of the cultural elite.

But while this remains relevant to an extent, over the years the spotlight has shifted.

Our modern emphasis on STEM subjects – Science, Technology, Engineering and Maths – has created a new standard of for what academic excellence ‘should’ look like.

With governments’ increasing investment into STEM, and its subsequent perception as the educational field with arguably the most academic cachet, performing arts subjects such as dance have been largely pushed into the shadows. Seen as ‘soft’ or ‘not serious’, these disciplines often do not benefit from the sort of facilities and investment that really do them justice.

But it’s time for that to change, says Emma Tate, Academy Dance Programme Manager FS1 – Post 16, GEMS Wellington Academy – Silicon Oasis.

Far from being ‘easy subjects’, performance arts such as dance force students to take risks, collaborate and push themselves to their absolute limit – creatively, emotionally and physically. Combining project management, critical analysis, and interpersonal skills with athletic discipline, artistic talent and psychological bravery, dance is both an incredibly challenging and fulfilling course to take, and a creative and complementary counterbalance to other subjects, including STEM disciplines.

Here, Emma Tate, who has been teaching dance in education for 18 years, explains why studying dance deserves a spotlight in schools.

Academy Dance Programme Manager FS1 – Post 16, GEMS Wellington Academy – Silicon Oasis. Dance and the Performing Arts are a vital subject area in all schools, she argues.

Academy Dance Programme Manager FS1 – Post 16, GEMS Wellington Academy – Silicon Oasis

Kings_Interhigh_MPU5

Why dance deserves a spotlight in UAE schools 

Dance is an art form that has been present at every stage of civilisation. It is used all over the world in different contexts, to tell stories, celebrate life events and to educate. This depth of human history is part of why I believe studying dance is worthy of the same respect as any other arts subject.

Transferable skills

As a discipline within performing arts, dance is a very physical and expressive form. The benefits of dance include increased physical fitness, improved strength, coordination, energy and wellbeing. Dance is a fantastic outlet for creativity, while dancers also develop the skills of resilience, collaboration, being responsible, time management and patience, all of which are easily transferrable to other aspects of life.

A vehicle for powerful political commentary

Last term, my Year 12 BTEC students studied and explored the professional work ‘Zoon Nation – Message in a Bottle’, directed and choreographed by Kate Prince.

I have such admiration for Kate and her work, and particularly this piece. Not only was the choreography breath-taking, but the concept of the entire work was seamless, educating her audience about the situation in Syria and bringing refugees and their stories to life through dance choreography. I remember watching it and thinking, this is why dance is important; it educates and inspires. The piece moved me and my students deeply.

Athletic rigour and creative depth

Some people argue that dancing is a sport, as it requires immense physical stamina, muscle strength and flexibility. The strength that dancers need means they are often just as athletic as rugby players, marathon runners and tennis players. Others argue that dance is an art form, as it demonstrates emotion, characterisation and storytelling. For me, dance is a crossover of both, as it requires both skills sets. Dance is an art form like no other, and it has the ability to capture the audience’s attention because of its technicality, beauty and emotion.

My team and I are very lucky to work in a school where all three performing arts disciplines are fully supported, particularly dance. Unfortunately, this may not always be the case among other schools in the UAE. I see first-hand what a positive impact dance has had on the lives of my students and others. It unites a school, creates a community where everyone can come together and celebrate dance.

Dance can lead to formal qualifications, with experience at school helping students to become a professional dancer or choreographer. Alternatively, it can be an outlet for fun and a social pursuit for creating new friendships. We have a breadth of dance pathways for students that want to take their dance studies further – enrichment, elite youth dance teams (that represent at an international level), GCSE, IB and BTEC dance qualifications. We also offer dance leadership opportunities through our Saturday Academy and weekly community hub classes, which are led by our external industry partners. There is something for every child, which creates a bespoke and inclusive provision for our school and wider community.

Dance as social currency

On a wider scale, the rise of TikTok has seen people of all ages and abilities use dance as an outlet to de-stress, have fun and share the joy of dance with their social networks. While I personally don’t use TikTok, from speaking to students, professional dancers and practitioners, I know it is a fantastic tool for supporting, engaging with and connecting the world with dance and dance businesses. TikTok definitely inspires more people globally to use dance and creative movement in their everyday lives, it is an impressive platform to explore and proves the unifying power of dance.

The connecting  power of dance

Over the course of my career, I have worked with hundreds of students, and many still keep in touch with me after they have left school. Some have progressed to the next level and are now dance graduates working with professional dance companies, some are now teaching dance or even own dance schools, while other still pursue dance as a hobby alongside their professional careers. The one thing they all have in common, are their fond memories of dance at school. Dance taught them how to collaborate, think out of the box, use their initiative, take risks, be organised and conquer their fears. These are skills that have served them well in their lives beyond school. Knowing this makes me feel grateful for the opportunity to teach dance and happy that dance is such a big part of my life.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by GEMS Wellington Academy (@gemswso)

In the wake of International Dance Day – which is held on 29 April each year –  it’s the perfect opportunity to celebrate all the different dance communities out there: professional dance companies, dance schools, youth dance companies, professional dancers, dance leaders, students and teachers, and all the competitive dance platforms.

Let’s remember how diverse the dance community is globally and that dance has such a positive impact on so many people’s lives, creating a special community that everyone can be part of: #togeatherwedanceunited.

© SchoolsCompared.com. 2022. All rights reserved.

Visit our review of GEMS Wellington Academy DSO here.

Visit the official GEMS Wellington Academy DSO site here. 

About The Author
Tabitha Barda
Tabitha Barda is the Senior Editor of SchoolsCompared.com. Oxbridge educated and an award winning journalist in the UAE for more than a decade, Tabitha is one of the region's shining lights in all that is education in the emirates. A mum herself, she is passionate about helping parents - and finding the stories in education that deserve telling. She is responsible for the busy 24x7 News Desk, our Advisory Boards and Specialist Panels - and SchoolsCompared.com's The School's Report - the global weekly round up of what matters in education for parents which is published every Friday, reviewing schools across the UAE - and features on issues that really matter.

Leave a Reply