دليل
قراءة الآن
هل التعليم البريطاني (لا يزال؟) هو الأفضل في العالم من حيث القوة والتأثير؟ هل يهم؟ محدث.
0

هل التعليم البريطاني (لا يزال؟) هو الأفضل في العالم من حيث القوة والتأثير؟ هل يهم؟ محدث.

by جون ويستلي5 أبريل

هل التعليم البريطاني هو الأفضل في العالم - وبأي طرق؟ بالنسبة للعديد من الآباء ، لا يزال اختيار المناهج الدراسية البريطانية مدفوعًا بسمعة تقديم التعليم "المعيار الذهبي" للأطفال - وبلغت ذروتها في المستوى الذهبي على قدم المساواة من المستوى A واللوحة الربيعية المقاومة للرصاص في أعلى الجامعات ، والأدوار في الأعمال التجارية و صناعة في جميع أنحاء العالم. لذلك غالبًا ما يظل السائق لاختيار المدارس البريطانية بمثابة جهات اتصال الشبكات التي تتبع وتستمر مدى الحياة.

تضم المدارس والجامعات المستقلة في المملكة المتحدة عددًا كبيرًا من الطلاب الدوليين - لدرجة أن الحكومة البريطانية تتعامل مع هذه الأرقام على أنها جزء أساسي من سياستها الخارجية وتراكم القوة الناعمة.

في مدارس ISC (التي تشكل حوالي 80٪ من إجمالي عدد الطلاب البالغ 620,000 طالب في حوالي 2500 مدرسة مستقلة في المملكة المتحدة) ، يوجد حاليًا حوالي 25,000 تلميذ غير بريطاني يعيش آباؤهم في الخارج ، وهو ما يمثل حوالي 4.5٪ من إجمالي ISC عدد الطلاب في عام 2021. انخفض هذا بسبب تأثير جائحة كوفيد 19 ولكن في عام 2020 ، كان هناك حوالي 30,000 طالب ، حوالي 5.5 ٪ من إجمالي التلاميذ - وهذا على الأرجح رقم إرشادي أكثر.

55٪ من التلاميذ غير البريطانيين الذين يعيش آباؤهم في الخارج يختارون مدارس ISC في الصف السادس (الصفان 12 و 13). 88٪ من التلاميذ غير البريطانيين الذين يعيش آباؤهم في الخارج. إلى حد بعيد ، يأتي أكبر عدد من التلاميذ في الخارج من الصين.

إنفوجرافيك مركز الدراسات الدولي يظهر جذب أولياء الأمور الدوليين إلى المدارس المستقلة الخاصة في المملكة المتحدة

يظهر جدول من مركز الدراسات الدولي من أين يأتي الطلاب الأجانب في المدارس المستقلة الخاصة بالمملكة المتحدة

 

 

GEMS_INARTICLE  

 

بالإضافة إلى ذلك ، يقوم حوالي 81 حرمًا جامعيًا في الخارج من مدارس ISC بتعليم حوالي 53,000 تلميذ آخر. وقد نما هذا من 69 حرمًا جامعيًا و 46,407 طالبًا في عام 2020:

"وبالتالي ، هناك عدد أكبر من التلاميذ الذين يتلقون تعليمهم في الجامعات في الخارج أكثر من عدد الطلاب الأجانب في مدارس مركز الدراسات الدولي في المملكة المتحدة."

ISC. تعداد 2021.

والأكثر إيضاحًا هو تقدير مركز الدراسات الدولي أنه ، في المجموع ، هناك حوالي ستة ألف إجمالي المدارس البريطانية في جميع أنحاء العالم - يتم تعريفها على أنها مدارس "موجهة نحو المملكة المتحدة". إن التعليم البريطاني على أي مستوى يشتري الأطفال إلى شبكة ترتبط على الأقل باللغة ، وعلى نطاق أوسع ، بالثقافة - وبمؤهلات تفتح الأبواب. مدارس المناهج البديلة تفتح "أندية" مختلفة - لكنها بحكم التعريف ليست بريطانية. لا يزال الكثيرون يعتقدون ، بالأرقام ، أن هذه البريطانية مهمة.

يوفر تصنيف القوة الناعمة لعام 2020 ، الصادر عن معهد سياسات التعليم العالي (هيبي)، وجد أن أكثر من 1 من كل 4 دول حول العالم لديها رئيس دولة و / أو رئيس حكومة تلقى تعليمه في المملكة المتحدة. يضع هذا المملكة المتحدة في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في التصنيف (58 دولة) ، متراجعة عن ترتيبها الأول في عام 2017 حيث درس 58 قائدًا من 49 دولة مختلفة على مستوى أعلى في المملكة المتحدة - مقارنة بـ 57 قائدًا من 51 دولة مختلفة درس في الولايات المتحدة. في عام 2020 ، درس 57 قائدًا من 52 دولة مختلفة على مستوى أعلى في المملكة المتحدة ، مقارنة بـ 62 قائدًا من 58 دولة مختلفة درسوا في الولايات المتحدة وأكثر من 25٪ من البلدان (53 من أصل 195) قادهم شخص متعلم في المملكة المتحدة.

HEPI Research: قادة العالم تلقوا تعليمهم في دول أخرى غير دولتهم.

2017 2018 2019 2020 2021
بريطانيا العظمى 58 57 59 56 57
الولايات المتحدة الأمريكية 57 58 62 61 65
فجوة الولايات المتحدة / المملكة المتحدة +1 -1 -3 -5 -8
France 34 40 40 35 30
روسيا 9 10 10 10 10
Australia 9 9 9 10 10

خذ مثالاً واحداً فقط ، منذ السبعينيات ، تخرج مئات الإماراتيين البارزين من الكلية العسكرية الملكية بما في ذلك الشيخ محمد بن زايد ، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، والشيخ حمدان بن محمد ، ولي عهد دبي. . حضر الشيخ محمد غوردنستون. لقد قامت أفضل المدارس البريطانية بتعليم شخصيات من الشخصيات التاريخية والسياسيين والقادة في الفنون والعلوم العالمية ...

حتى مع طرح أسئلة حول مستقبل العائلة المالكة في بريطانيا في أعقاب الأمير جولة وليام وكيت ميدلتون الملكية في البحر الكاريبي ، يبدو أن قرعة المشاهير والملوك البريطانيين غير منقوصين نسبيًا ، على الأقل إذا تم قياسه في التغطية الإعلامية.  

في الإمارات العربية المتحدة ، جذبت المدارس ذات العلامات التجارية الكبرى مثل كلية برايتون أبو ظبي, مدرسة رويال جرامر جيلدفورد دبي, كينت, فندق Cranleigh, ريبتون, مدرسة دورهام دبيو كلية شمال لندن، تم إنشاؤه في جزء صغير من التقاط ، بدقة ، أفضل ما يقدمه التعليم البريطاني - المدارس التي تأخذك مباشرة إلى "الشيء الحقيقي". حتى المدارس المتميزة ، على سبيل المثال ، مثل كلية دبي ، و JESS ، و DESSC ، والمدرسة البريطانية بالخبيرات لا يمكنها المنافسة وفقًا لشروط المشاهير هذه - ولكنها تستحق سمعتها في تقديم تعليم متميز للأطفال ووضع علامتهم التجارية من المستوى 1 "المحلي".

لا يزال التشويش على الأمور أكثر ، والصين الآن إزالة العلامات التجارية للمدارس الدولية بالكامل، يمكن القول بطريقة لا تختلف كثيرًا عن إزالة العلامات التجارية على علب السجائر في أجزاء كثيرة من العالم - مع كل ما تبقى من تحذير صحي.

تقوم الصين الآن بإزالة اسم وهوية مدارس العلامات التجارية البريطانية مثل Harrow.

يمكن القول إنه من الصعب الجدال ضد سلطة هؤلاء السائقين مع الآباء. يبدو بالنسبة للكثيرين أن سعادة الطفل لا تزال ليست ابتدائي سائق - وإلا فإنك تتوقع المزيد من الطلب على المدارس التقدمية التي تركز على الطفل حقًا مثل Summerhill على تعليم إيتون ووينتشستر وهارو في التعليم البريطاني. وليس الأمر كما لو أن المدارس البريطانية ، مهما كانت نخبتها ، قد تجنبت الجدل. مناقشات حول الآثار النفسية مدى الحياة للصعود والثقافة على الصحة العقلية لا تزال تناقش، حتى مع استبعاد الأمثلة الفردية الأكثر تطرفًا للمدارس البريطانية التي فشلت في الأطفال.

صورة لمعهد Le Rosey في سويسرا - لكن هل الرسوم المرتفعة ومدارس النخبة تشتري سعادة الطفل؟

معهد لو روزي. مدرسة الملوك والنخبة - لكن هل الرسوم العالية والحصرية تشتري سعادة الطفل؟

ربما تكون المدارس الداخلية السويسرية هي أفضل بديل معروف لذاكرة التخزين المؤقت. حتى في أوساط النخبة ، تظل "المدرسة النهائية" السويسرية تتويج كعكة كبيرة تأسست في البداية على تعليم بريطاني. لكن حتى الرسوم المرتفعة لا يمكن أن تضمن تعليمًا سعيدًا. معهد لو روزيعلى سبيل المثال ، فإن المدرسة الداخلية السويسرية الخاصة بمنهج البكالوريا الدولية ، لديها رسوم سنوية ترتفع إلى 550,000،XNUMX درهم - وكما هو الحال مع المدارس الداخلية السويسرية الأخرى ، تقوم بتعليم نسبة كبيرة من أطفال أغنى العائلات في العالم ، بما في ذلك العائلة المالكة. يمتد خريجوها من روتشيلد و سلالات روكفلر لشاه إيران والملك خوان كارلوس ملك إسبانيا. لكنها أيضًا تعرضت لإجراءات قانونية من قبل عائلة بتهمة التنمر والعنصرية ، حتى أنها تسعى إلى إسكات الدعاوى في المحاكم.

في نهاية المطاف ، ما يدفع الآباء ، كما تقول الحجة ، هو تأمين أفضل النتائج الممكنة لأطفالهم - وهذا يعني ، على كل المستويات ، ضمان أو الحفاظ على أو إدامة ثروتهم النهائية وذاكرة التخزين المؤقت والسلطة. بالنسبة لبعض الآباء ، سيكون هذا تحليلًا كئيبًا ومحبطًا. لكن انظر إلى سحر جداول دوريات الامتحانات كل عام ، ومن الصعب الشك في أن هذا يحتل مرتبة عالية في قائمة السمات التي يبحث عنها الآباء.

ولكن ربما هناك أماكن أخرى يجب علينا ، وبشكل متزايد ، أن نبحث عما يجعل المدارس متميزة حقًا. في هذا السياق ، ستجد العديد من حالات العائلات التي انتقلت من هذه المقاييس القديمة ، ولديها خبرة مباشرة في المدارس التي جعلت أطفالها غير سعداء ، أو أسوأ. بالنسبة لهؤلاء الآباء ، تصبح المدرسة التي تقدم لأطفالهم تعليماً سعيداً بشكل مطلق ، وبعيداً عن المخاطر ، العامل الوحيد الأكثر أهمية ، والشامل ، والأهم في اختيار المدرسة. عندما يفشل التعليم الفردي للأطفال وآبائهم ، يصبح ما يهم حقًا واضحًا بشكل كبير - وتتصدر رفاهية الطفل وسعادته تلك القائمة.

بالنسبة للعديد من العائلات اليوم ، فإن نتائج الامتحانات وذاكرة التخزين المؤقت ليست كافية تقريبًا. لم تعد سعادة الطفل "من اللطيف الحصول عليها". في الإمارات العربية المتحدة ، من المعقول ، نادرًا ما تجد مدرسة لا تركز الآن على الأقل جزئيًا على سعادة الأطفال - ونحن نعلم أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية ، الجهة المنظمة لمدرسة دبي ، تصنفها على أنها جزء لا يتجزأ تمامًا مما يجعل المدرسة متميزة. انظر إلى بيانات مهمة المدارس البريطانية اليوم ، أو العلامات التجارية الكبيرة أو غير ذلك ، وستجد إيماءة إلى القيم التعليمية البريطانية الأكثر نعومة وأقدمًا لدعم المستضعف ، والطيبة الإنسانية الأساسية ، والتي تحتل الآن مرتبة أعلى فيما يجعل بريطانيا تعني شيئا ما. قد نجد مثالا هنا. مدارس مثل فيكتوري هايتس, الأفق, هارتلاند إنترناشيونال، كلاهما صفا بريطاني و مدارس الصفا المجتمعية و مدرسة ساوث فيو (وهناك آخرون) مكان السعادة بالتأكيد مركز الصدارة - ومن الواضح أن ذلك يتحول إلى نتائج عندما تنظر بعيدًا عن درجات الاختبار المعلنة بشكل صريح إلى قيمة مضافة. يختار الآباء هذه المدارس ليس بسبب العلامة التجارية - ولكن لأنهم يهتمون بأطفالهم ، ويعود أطفالهم إلى المنزل وهم سعداء ومحبوبون للمدرسة.

صورة لمقر Google الجديد في لندن. الاقتصاد الجديد يهتم بدرجة أقل بالقوة الخانقة وجداول دوريات الاختبارات من الاهتمام بالابتكار والإبداع.

مقر Google الرئيسي الجديد في لندن حيث يتم تقدير الابتكار والإبداع على المدرسة التي التحقت بها ، أو حجم رصيدك المصرفي أو من يعرفه والدك ... ..

كما تظهر ديمقراطية جديدة للسلطة في الاقتصاد الرقمي. إن عبارة "من تعرفه" ليست تذكرة ذهبية لدخول وادي السيليكون بالطريقة التي لا يزال اسم العائلة البريطانية القديم موجودًا بها في البنوك البريطانية. يحتل الإبداع والابتكار والذوق والخيال مرتبة أعلى بكثير بالنسبة إلى Google في هذا العالم وغيره من العناصر المتمردة الناشئة التي تهيمن بشكل متزايد على العالم الاقتصادي والثقافي من حولنا وتخلقه. لم يعد إدامة النخب أمرًا عصريًا - فمن المرجح أن تحصل على دور في البي بي سي إذا لم تقدم نطقًا مستلمًا وبريطانية بيضاء سيئة الامتياز.

ربما ، ربما ، إذن ، مستقبل وقوة وجدوى التعليم البريطاني وقوتها التي لا شك فيها تكمن بشكل متزايد اليوم في تركيز مختلف على البريطانية التقليدية أخلاق: تلك المبنية على اللطف ، واحتضان ، وليس رفض ، السخرية ، والعالمية ، وتجنب الغطرسة لصالح الثقة ، والتشكيك في الارتباطات التاريخية ذات الامتياز والنتائج والنخبة. إذا كان الأمر كذلك ، فإن المدارس البريطانية في الإمارات العربية المتحدة ، على وجه التحديد بسبب السياق الدولي الذي تعمل فيه عند نقطة التقاء الشرق والغرب ، وهي نهج رائد لتشكيل طريقتها الخاصة في العالم ، والعمل الرائد للهيئات التنظيمية مثل هيئة المعرفة والتنمية البشرية ، حقًا تسليط الضوء على الكيفية التي ستتطور بها المدارس البريطانية ، ويجب عليها ، أن تتطور إذا كان للتعليم البريطاني أن يحافظ على تاجه باعتباره الأفضل في العالم.

أكثر تقدمية وليس أقل. سعادة الطفل اولا وليس الاخير. اتساع نطاق المناهج الدراسية ، وليس فقط الموضوعات التي تلبي الآراء الأكاديمية أو وجهات النظر العالمية المحدودة للموضوعات المهمة. المدارس التي تحدد الإنجاز بشكل فردي لكل طفل ، وليس من خلال جداول الاختبارات المعقمة. احتفلت المدارس بالحب الذي يكنه الأطفال لهم ، بدلاً من الشهرة أو الأرصدة البنكية لوالديهم. المدارس التي تحكم على نفسها على أنها تقدم أسعد الأيام الملهمة في حياتنا ، وليس الأسوأ ، أو تقدم تمرينًا قديمًا مرهقًا في الشفة العليا المتيبسة والغطرسة والمرونة والبقاء على قيد الحياة. الاعتراف بأن القوة والتأثير لا قيمة لهما إذا كنت لا تعرف كيف تمارسهما.

العالم آخذ في التغير - والكثير منا ممن مروا بأسوأ تجاوزات التعليم البريطاني ، سوف يتنفسون الصعداء. كل هذا ، مع ذلك ، بينما نتذكر أفضل ما في التعليم البريطاني والقيم التي تم حسابها حقًا ، تلك التي لم تضيع أبدًا ، في جعل التعليم البريطاني شيئًا نفخر به ، ومن حيث ذلك ، قيمة.

© SchoolsCompared.com. 2022. جميع الحقوق محفوظة.

 

نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
Is a British Education (Still?) the Best in the World for Power and Influence? Does it matter? Updated.
0

Is a British Education (Still?) the Best in the World for Power and Influence? Does it matter? Updated.

by Jon WestleyApril 5, 2022

Is a British education the best in the world – and in what ways?  For many parents, the choice of a British curriculum is still driven by the reputation of its delivering the “gold standard” education for children – culminating in equally gold standard A Levels and a bullet proof spring board into top tier universities, roles in business and industry worldwide. So too a driver for choosing British schools often remain the networking contacts that follow and last a lifetime.

UK independent schools and universities have a significant population of international students – so much so that the British government treats the numbers as a fundamental part of its foreign policy and accumulation of soft power.

In ISC schools (which make up around 80% of the 620,000 total number of pupils in circa 2500 independent schools in the UK), there are currently around 25,000 non-British pupils whose parents live overseas, which represented around 4.5% of the total ISC pupil population in 2021.  This reduced because of the impact of the Covid 19 pandemic but In 2020, there were circa 30,000 students, around 5.5% of total pupils – this probably a more indicative figure.

55% of non-British pupils whose parents live overseas choose ISC schools in the sixth form (Years 12 and 13). 88% of non-British pupils whose parents live overseas board. By far the largest numbers of overseas pupils come from China.

ISC Infographic showing the draw of international parents to private independent schools in the UK

Table from the ISC showing where international students come from in UK Private independent schools

 

 

GEMS_INARTICLE  

 

In addition, around 81 overseas campuses of ISC schools educate another circa 53,000 pupils. This has grown from 69 campuses and 46,407 pupils in 2020:

“There are, therefore, more pupils being educated in overseas campuses than there are overseas pupils in ISC schools in the UK.”

ISC. Census 2021.

Far more illuminating, the ISC estimate that, in total, there are around six thousand British schools in total worldwide – these defined as schools that are “UK-orientated.” A British education at any level buys children into a network that is at the least linked by language, and more broadly, culture – and with qualifications that open doors. Alternative curricular schools open up different “clubs” – but they are by definition not British. Many still believe, on the numbers, that this Britishness counts for something.

The 2020 Soft Power Ranking, published by the Higher Education Policy Institute (HEPI), finds that over 1 in 4 countries around the world have a Head of State and/or a Head of Government educated in the UK. This places the UK second to the US in the rankings (58 countries) a drop from its first place ranking in 2017 where 58 leaders of 49 different countries had studied at a higher level in the UK – compared to 57 leaders of 51 different countries who had studied in in the US. In 2020, 57 leaders of 52 different countries studied at a higher level in the UK, compared to 62 leaders of 58 different countries who studied in the US and over 25% of countries (53 out of 195) were led by someone educated in the UK.

HEPI Research: World Leaders Educated in Countries other than Their Own.

2017 2018 2019 2020 2021
Great Britain 58 57 59 56 57
United States of America 57 58 62 61 65
US/UK Gap +1 -1 -3 -5 -8
France 34 40 40 35 30
Russia 9 10 10 10 10
Australia 9 9 9 10 10

Take just one example, since the 70’s, hundreds of leading Emiratis have graduated from the Royal Military College including Sheikh Mohammed bin Zayed, Crown Prince of Abu Dhabi and Deputy Supreme Commander of the Armed Forces, and Sheikh Hamdan bin Mohammed, Crown Prince of Dubai. Sheikh Mohammed attended Gordonstoun. Top British schools have educated a who’s who of historic figures, politicians and leaders in the global Arts and Sciences…

Even as questions are asked about the future of Britain’s royal family in the wake of Prince William and Kate Middleton’s Caribbean Royal Tour, the draw of British celebrity and royalty seem relatively undiminished, at least if measured in media coverage.  

In the UAE, the draw of big brand schools like Brighton College Abu Dhabi, Royal Grammar School Guildford Dubai, Kent, Cranleigh, Repton, Durham School Dubai, and North London Collegiate, is built in no small part on capturing, accurately, the very best of what a British education provides – schools that take you directly to the “real thing.” Even outstanding schools, say, like Dubai College, JESS, DESSC and the British School of Al Khubairat cannot compete on these celebrity terms – however deserved their reputations in delivering an outstanding education for children and their Tier 1 “local” brand status.

Muddling matters still further, China is now removing entirely the branding of international schools, arguably in a not too dissimilar manner to the removal of branding on cigarette packets in many parts of the world – with all that remains a health warning.

China is now removing the name and identity of British brand schools like Harrow.

Arguably it is hard to argue against the power of these drivers with parents. It seems for many that child happiness is still not a primary driver – otherwise you would expect much more demand for truly child-centred progressive schools like Summerhill over the Eton’s, Winchester’s and Harrow’s of British education. And it is not as if British schools, however elite, have avoided controversy. Debates about the lifetime psychological impacts of boarding and culture on mental health are still discussed, even excluding the more extreme individual examples of British schools failing children.

Photograph of Institut Le Rosey in Switzerland - but do high fees and elite schools buy child happiness?

Institut Le Rosey. The school of royalty and the elite – but do high fees and exclusivity buy child happiness?

Perhaps the best known alternative for cache are the Swiss boarding schools. Even in elite circles, the Swiss “finishing school” remains the icing on a grand cake initially founded on a British education. But even the highest fees cannot guarantee a happy education. Institut Le Rosey, the private Swiss IB curriculum boarding school, for example, has annual fees rising to AED 550,000 – and, as with other Swiss boarding schools, educates a significant share of the children of the world’s wealthiest families, including royalty. Its alumni stretch from the Rothschild and Rockefeller dynasties to the Shah of Iran, and King Juan Carlos of Spain. But it too has been subject to legal action by a family for bullying and racism, even seeking to silence the claims in the courts.

Ultimately, what drives parents, so the argument goes, is securing the best possible outcomes for their children – and, at every level, that means ensuring, maintaining or perpetuating their eventual wealth, cache and power. For some parents this will be a bleak and depressing analysis. But look at the fascination for exam league tables every year and it is hard to question that this ranks highly in the list of attributes parents look for.

But just perhaps there are other places we should, and increasingly are, looking, for what truly makes schools outstanding. In this context, you will find many cases of families who have moved on from these older metrics, having direct experience of schools that have made their children unhappy, or worse. For these parents, a school that offers their child a happy education becomes absolutely, and beyond peradventure, the most important, all encompassing, single factor that matters in choosing a school. It is when education fails individual children, and their parents, that what really matters becomes dramatically clear – and child welfare and happiness tops that list.

For many more families today, exam results and cache are simply not nearly enough. Child happiness is no longer a “nice to have.” In the UAE, creditably, you will rarely find a school that does not now focus at least in part on the happiness of children – and we know that the KHDA, the Dubai school’s regulator, rates it absolutely integral to what makes a school outstanding. Look through the mission statements of British schools today, big brand or otherwise, and you will find a nod to the softer, and older, British educational values of supporting the underdog, and basic human kindness, now ranking higher on what makes their Britishness mean something. An example can be found here. Schools like Victory Heights, Horizon, Hartland International, both Safa British and Safa Community Schools and South View School (and there are others) place happiness absolutely centre stage – and tellingly that transforms into results when you look away from baldly stated test scores into added value. Parents choose these schools not because of brand – but because they care about their children, and their children come home happy and adoring school.

Photograph of the new Google HQ in London. The new economy cares less for stuffy power and exam league tables than innovation and creativity.

The new landmark Google HQ in London where innovation and creativity is prized over which school you went to, the size of your bank balance or who your Father knows…..

A new democratisation of power is also emerging in the digital economy. ‘Who you know’ is not a golden ticket into Silicon Valley in the way that an old British family name still is in British banking. Creativity, innovation, flair and imagination rank much higher for the Googles of this world and other upstart disruptors that increasingly dominate and create the economic and cultural world around us. Perpetuating elites is no longer fashionable – you are ever more likely to secure a role in the BBC if you don’t proffer up received pronunciation and stuffy privileged white Britishness.

Maybe, just maybe, then, the future, power and meaningfulness of a British education and its undoubted power rests increasingly today in a different focus on traditional British ethics: those built around kindness, an embrace, rather than rejection, of wokeness, internationalism, the avoidance of arrogance in favour of confidence, and the questioning of historic associations with privilege, results and the elite. If so, British schools in the UAE, precisely because of the international context in which they operate at the meeting point of East and West, pioneering approach to forging their own way in the world, and the pioneering work of regulators like the KHDA, really do shine a light on how British schools will, and must, evolve if a British education is to maintain its crown as the best in the world.

More progressive, not less. Child happiness first, not last. Breadth of curriculum, not only subjects catering to the academic or limited world views of subjects that count. Schools that define achievement individually for every child, not through sterile exam tables. Schools celebrated for the love that children have for them, rather than the fame or bank balances of their parents. Schools that judge themselves on delivering the happiest most inspirational days of all our lives, not the worst, or delivering a tired old exercise in stiff upper lip, snobbery, resilience and survival. Recognition that power and influence count for nothing if you do not know how to wield them.

The world is changing – and many of us who have been through the worst excesses of a British education, will be breathing a sigh of relief. All this, however, whilst remembering the best of a British education and the values that really counted, those that never got lost, in making a British education something to be both proud of, and, in terms that count, valuable.

© SchoolsCompared.com. 2022. All rights reserved.

 

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Editor of SchoolsCompared.com and WhichSchoolAdvisor.com UK. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Reply