مرشد المدينة
قراءة الآن
دليل دبلوم المدرسة الثانوية الكندية
0
التعليقات

دليل دبلوم المدرسة الثانوية الكندية

by 3 مايو 2016

مثل نظيرتها في الولايات المتحدة ، فإن أحد التحديات التي يواجهها الآباء المحتملون في فهم نظام دبلوم المدرسة الثانوية الكندية هو عدم الاتساق في منحها وتدريسها بين المقاطعات. لا يوجد ، لجميع المقاصد والأغراض ، شهادة ثانوية كندية واحدة. كما قال شون ميرك ، المدير المؤسس لمدرسة بريتيش كولومبيا الكندية ، والتي هي قيد الإنشاء حاليًا في مجمع دبي للاستثمار ، لموقعنا الشقيق الذي schoolschool: "تم تطوير التعليم في كندا من قبل كل مقاطعة على حدة. على هذا النحو لا يوجد منهج كندي قياسي ".

إنه أمر محبط للآباء بالنظر إلى التعقيد ، بدلاً من ذلك ، من الضروري إلقاء نظرة على دبلومات المدارس الثانوية الكندية ، والمؤهلات ذات الصلة ، في سياق الهيئات المانحة الفردية. في دولة الإمارات العربية المتحدة ، هذا هو دبلوم مدرسة ألبرتا الثانوية ، كما يُمنح في أبو ظبي المدرسة الكندية الدولية، تم منح دبلوم مدرسة أونتاريو الثانوية (الثانوية) في مدرسة أونتاريو الكندية الدولية الجديدة نسبيًا (2014) للصف الثامن فقط في دبي (والتي سيتم إطلاقها في نهاية المطاف إلى توفير الصف 8 الكامل) ، دبلوم المدرسة الثانوية نوفا سكوشا (التخرج) ، من مدرسة أبو ظبي النحوية ، وعلى النحو الوارد أعلاه ، دبلوم المدرسة الثانوية الكندية بريتيش كولومبيا البريطانية التي ستمنحها مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية التي تم إطلاقها في دبي.

تمنح المقاطعات الأربع الدبلوم في تماما طرق مختلفة مع تقييمات مختلفة ومنهجيات التدريس وهياكل الدورة.

من بين هذه الاختلافات العديدة ، يمكن القول إن الأهم بالنسبة للآباء المحتملين هو النهج المختلف تمامًا للاعتماد الخارجي وامتحانات الدور في تأهيل درجات الطلاب.

ألبرتا وكيبيك هما فقط مقاطعتين في كندا تتطلبان من طلاب المدارس الثانوية كتابة امتحانات واسعة على مستوى المقاطعة. ونتيجة لذلك ، يقال ، إنهم الهيئات المانحة الوحيدة القادرة على توفير الاتساق ، وتجنب مخاطر التضخم في درجات الدورات الدراسية المميزة داخليًا.

تشكل امتحانات دبلوم ألبرتا ثلاثين بالمائة من درجة الدورة للمواد الثلاثين. تشمل الموضوعات اللغة الإنجليزية 30-1 أو 30-2 ، والدراسات الاجتماعية 30-1 أو 30-2 ، وواحد أو أكثر من دورات العلوم المعتمدة من 30 مستوى ، بما في ذلك علم الأحياء أو الكيمياء أو الفيزياء. الرياضيات للصف الحادي عشر مطلوبة أيضًا ولكن لا يتم فحص دورات الصف 11 الأخرى.

والنتيجة هي أن متوسط ​​درجات طلاب ألبرتا وكيبيك تميل إلى أن تكون أقل من تلك الخاصة بمناهج الولاية البديلة ، والدبلومات الناتجة عن ذلك - بما في ذلك أونتاريو ونوفا سكوشا.

تجدر الإشارة إلى شون ميرك حول نهج كولومبيا البريطانية بالكامل:

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

"لا يتوافق نظام التعليم في كولومبيا البريطانية مع نظام الامتحانات الذي يتمحور حول الاختبارات المعيارية ، ولكن على المهام والمشاريع والاختبارات الإقليمية التي تعد تقييمات موثوقة كتبها المعلمون. في الصف 12 ، يتم إجراء امتحانات المقاطعات التي يتم تصحيحها من قبل المعلمين في كولومبيا البريطانية وسيتم تصنيف طلابنا في نفس المستوى مثل جميع الطلاب الآخرين في كولومبيا البريطانية.

كجزء من روح الدمج لدينا ، لا يمكننا أن نتوقع من جميع طلابنا إظهار معارفهم وقدراتهم لإمكاناتهم الحقيقية بطريقة واحدة. ضمن مناهجنا الدراسية التي يحركها الطلاب ، يتم منح الطلاب الفرصة لإظهار قدراتهم بطرق متعددة. إن تطبيق نهج متعدد الأوجه للتقييم لا يزيل الصرامة الأكاديمية ولا يعطي نتائج خاطئة. إنه في الواقع يقدم تقييمًا حقيقيًا لما يمكن لطلابنا القيام به ، حيث ينطبق على سياقات العالم الحقيقي. "

سيضرب هذا النهج على وتر حساس لدى آباء الأطفال في نظام المملكة المتحدة الذين رأوا هذا النوع من الجدل محتدماً في العديد من التغييرات في المناهج الوطنية الإنجليزية التي شهدت معركة بين الدرجات على أساس الدورات الدراسية والامتحانات. كما هي اليوم ، حُسمت تلك المعركة لصالح العودة ، في توتو، إلى الامتحانات وبعيدًا عن النهج الأكثر ليبرالية وشمولية الذي اعتمدته كولومبيا البريطانية ، وهذا في جزء لا يستهان به بسبب المخاطر المتصورة المتمثلة في "التراجع" وتضخم الدرجات والتأثير السلبي لهذه العوامل على مصداقية جوائز IGCSE بشكل خاص.

لقد قدمنا ​​مزيدًا من المعلومات أدناه ، ولكن هذا هو التناقض والتعقيد ، سيواجه الآباء صراعًا كبيرًا في الموازنة بين الفوائد - والقيمة الإجمالية للتعليم الكندي ، لأطفالهم الفرديين - ونقاط القوة والضعف في كل منها مناهج.

نحن نوجه ملاحظة تحذير. مثل دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية ، قد تكون هناك مشكلات خطيرة للطلاب الذين يسعون إلى الاستفادة من دبلوم المدرسة الثانوية وحدهم لدخول الجامعات في جميع أنحاء العالم للدراسة الجامعية بدلاً من الدراسة التأسيسية.

في جامعة كامبريدج ، على سبيل المثال ، في المملكة المتحدة ، دبلوم المدرسة الثانوية الكندية / دبلوم المدرسة الثانوية "لا يكفي بمفرده لتقديم طلب تنافسي."

ينطبق هذا أيضًا على طلاب Québec CEGEP وأولئك من ألبرتا أيضًا ، على الرغم من أن الأسس الأكاديمية التي يمكن القول أنها أكثر من المناهج البديلة.

بدلاً من ذلك ، نوصي بذلك بشكل متزايد يجب أن يخضع كل من الطلاب الكنديين والأمريكيين لخمسة اختبارات تحديد المستوى المتقدم (AP) في College Board, أو ثلاثة موضوعات المستوى العالي في البكالوريا الدولية، في الموضوعات ذات الصلة بالدورة المقترحة للدراسة الجامعية. يجب أن يكون هذا بالإضافة إلى اجتياز دبلوم المدرسة الثانوية بدرجة عالية في جميع الأوراق.

يتم تفسير ذلك جزئيًا من خلال ملاحظة أن الجامعات في كندا ، على سبيل المثال ، لديها متطلبات قبول أقل بكثير من الجامعات البريطانية المماثلة. على سبيل المثال ، ستقبل جامعة ألبرتا مستويين دوليين فقط من AS (يمكن القول أنهما يمثلان أقل من نصف المستوى الدولي الكامل A لكل منهما) و 3 IGCSEs لتأهيل المتقدم للدخول.

يجب أن يدرك الآباء أيضًا أن المؤهلات الأقل الممنوحة في المدارس الكندية للطلاب الذين لم يكملوا دبلوم المدرسة الثانوية ، أي شهادة الإنجاز أو شهادة الإنجاز في المدرسة الثانوية ، لا يتم وزنهم عمومًا على الإطلاق خارج الجامعات الكندية.

نظرًا لأن مدرسة أونتاريو الكندية الدولية يتم إطلاقها حاليًا على مراحل حتى الصف الثامن فقط ، لم يكن من الممكن تحديد ما إذا كان هناك توفير لدراسة موضوع AP من قبل المدرسة. لم تدمج المدرسة الكندية الدولية أو مدرسة أبو ظبي النحوية حاليًا دراسة AP ضمن مناهجها الدراسية.

نحن نتفهم أن مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية في دبي ستقدم دورات AP بشكل قياسي ، في البداية في التاريخ الأوروبي ، وعلم الأحياء ، والفيزياء ، والكيمياء ، والاقتصاد الجزئي. بينما نأمل أن تمتد خيارات AP إلى أبعد من ذلك ، إذا كان هذا هو الحال عند إطلاق المدرسة ، فستضع معيارًا جديدًا ومهمًا للغاية للتعليم المدرسي الكندي الفعال في الإمارات.

إن قرار عدم تقديم دراسة AP متكاملة للطلاب من قبل جميع المدارس الكندية الأخرى حاليًا ، يميز المدارس الكندية عن العديد من مدارس المستوى 1 الأمريكية في الإمارات. من المعترف به الآن في هذه المدارس أن دراسة AP تعد مكملاً ضروريًا لدبلومة المدرسة الثانوية لطلابها إذا كان عليهم الحفاظ على التكافؤ مع الطلاب من الطلاب الآخرين في المدارس البديلة الذين يتخرجون في نفس الوقت.

نحن ، وموقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.com ، نعتقد أنه يجب على الآباء أن يكونوا على دراية بالمخاطر الشاملة والخطيرة للتعليم الأمريكي أو الكندي للطلاب ، مهما كان ذلك رائعًا ، إذا لم يتضمن البث المتوازي AP أو IB أو International A دراسة المستوى.

 

تفاصيل للنظر فيها
المناهج - من أي دولة هو؟

كندا

المناهج - من يضمنها؟

هناك أكثر من 250 مجلس إدارة في كندا. من بين هذه ، نيو برونزويك ، مانيتوبا ، كولومبيا البريطانية ، نوفا سكوتيا ، أونتاريو ، ألبرتا وجزيرة الأمير إدوارد حالياً تحتجز / تعتمد المدارس الكندية في جميع أنحاء العالم.
أونتاريو هي أكثر دول الاعتماد اعتمادًا في العالم.
تمتلك الإمارات حالياً شهادات ثانوية مكتوبة بواسطة:
إدارة التعليم ونمو الطفولة المبكرة في نوفا سكوشيا [NS EECD]
وزارة التربية والتعليم في أونتاريو [OME]
ألبرتا للتعليم [AE]

المناهج - العمر عندما تؤخذ؟

تتكون المدرسة الثانوية بشكل عام من التعليم حتى الصف 9 (الأعمار 14-15) ؛ الصف 10 (من 15 إلى 16 سنة) ؛ الصف 11 (من 16 إلى 17 عامًا) ؛ و ، الصف 12 (الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 18) ، على الرغم من أنه لا يمكن منح دبلوم المدرسة الثانوية (أو ما يعادلها) بدون الحصول على تعليم كامل من الروضة إلى الصف الثاني عشر (الصف 12 في كيبيك).
يتم منح الدبلوم على أساس العمل المنجز على مدى ثلاث سنوات ، 1000 بالإضافة إلى ساعات ، برنامج المدرسة الثانوية العليا بين الصف 10 والصف 12. يمكن للطلاب إكمال المدرسة الثانوية العليا مع دبلوم المدرسة الثانوية ، شهادة الإنجاز أو شهادة الثانوية الإنجاز المدرسي ، أو مكافئات المجلس البديلة.

المناهج - الموضوعات المتاحة؟

غير متسق حسب الموضوع أو الاتساع أو عمق الدراسة أو السنة.

في إطار برنامج ألبرتا في السنوات 11 - 12 يدرس الطلاب:
فنون اللغة الإنجليزية (الأساسية)
الرياضيات (الأساسية)
العلوم (الأساسية)
الدراسات الاجتماعية (الأساسية)
التربية البدنية (الأساسية)
الهدوء (إدارة الحياة المهنية) (الأساسية)
مع خيارات مستمدة من:
برامج خارج الحرم الجامعي
دورات مطورة محليًا
دراسات السكان الأصليين
الفنون الجميلة
التربية البدنية
العلوم الاجتماعية
الدراسات المهنية والتقنية (CTS)
الصحة والترفيه والخدمات الإنسانية (بالفرنسية)
فنون الإعلام والتصميم وفنون الاتصال (MDC) (الفرنسية)
الموارد الطبيعية (NAT) (الفرنسية)
اللغات الدولية
اللغة والثقافة الإيطالية (برنامج اثني عشر عاما)
الرياضيات 20-1 ، 20-2 ، 20-3 (الإنجليزية والفرنسية)
اللغة والثقافة الصينية (برنامج التسع سنوات)
اللغة والثقافة الألمانية (برنامج السنوات التسع)
اللغة والثقافة اليابانية (برنامج التسع سنوات)
اللغة والثقافة البنجابية (برنامج مدته تسع سنوات)
اللغة والثقافة البنجابية (برنامج مدته ثلاث سنوات)
اللغة والثقافة الإسبانية (برنامج التسع سنوات)
اللغة والثقافة الأوكرانية (برنامج السنوات التسع)
الرياضيات 30-1 ، 30-2 ، 30-3 (الإنجليزية والفرنسية)
للحصول على دبلومة ثانوية في ألبرتا ، يجب على الطلاب إكمال برنامج من الدورات الدراسية وكسب ما لا يقل عن 100 "ائتمانات" ، يتم كسب نصفها من خلال المواد الأساسية ونصف من خلال الاختيارية.

في إطار برنامج أونتاريو ، يجب على الطلاب الخريجين تحقيق:
4 وحدات معتمدة باللغة الإنجليزية (1 وحدة دراسية لكل درجة) *
3 وحدات في الرياضيات (1 وحدة في الصف 11 أو 12)
2 ساعة معتمدة في العلوم
رصيد واحد في التاريخ الكندي
رصيد واحد في الجغرافيا الكندية
رصيد واحد في الفنون
رصيد واحد في الصحة والتربية البدنية
رصيد واحد باللغة الفرنسية كلغة ثانية
0.5 رصيد في الدراسات المهنية
0.5 رصيد في التربية المدنية
بالإضافة إلى رصيد واحد من كل من المجموعات التالية:
المجموعة 1:
اللغة الإنجليزية أو الفرنسية كلغة ثانية
لغة أصلية
لغة كلاسيكية أو دولية
العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية
الدراسات الكندية والعالمية
الإرشاد والتعليم المهني
التعليم التعاوني***
المجموعة 2:
والصحة والتربية البدنية
الفنون
دراسات الأعمال
الفرنسية كلغة ثانية
التعليم التعاوني
المجموعة 3:
العلوم (الصف 11 أو 12)
التعليم التكنولوجي
الفرنسية كلغة ثانية
دراسات الكمبيوتر
التعليم التعاوني
بالإضافة إلى الاعتمادات الإلزامية ، يجب على الطلاب إكمال:
12 ساعة معتمدة اختيارية
40 ساعة من أنشطة المشاركة المجتمعية
أي متطلبات محو الأمية المحلية

بموجب برنامج نوفا سكوشيا ، يجب أن يحصل الطلاب على ما لا يقل عن 18 ساعة معتمدة بما في ذلك 7 وحدات كحد أقصى للصف 10 وما لا يقل عن 5 وحدات معتمدة للصف 12 في ما يلي:

3 × اللغة الإنجليزية
1 × الفنون الجميلة
2 × الرياضيات
2 × العلوم
2 إما من الرياضيات أو العلوم أو التكنولوجيا
1 × نمط حياة نشط جسديًا / التربية البدنية
1 × التاريخ الكندي
1 × تاريخ عالمي
الدورات المتاحة محليًا في AGS هي:
اللغة الإنجليزية ، الرياضيات ، العلوم ، التاريخ ، علم الأحياء ، التاريخ الكندي ، الرياضيات المتقدمة ، التاريخ العالمي ، التواصل ، الفيزياء ، الاقتصاد ، الرياضيات المتقدمة ، ما قبل التفاضل والتكامل ، الكيمياء 11 ، التفاضل والتكامل ، الفن ، PAL / PE ، العربية ، الدراسات الإسلامية ، الرقص ، الفرنسية ، الدراما ، الموسيقى

المناهج الدراسية - موازنة الدورات الدراسية للامتحانات؟

في برنامج ألبرتا ما يقرب من 70 ٪ من الدورات الدراسية: 30 ٪ من الامتحانات المعتمدة الخارجية
في البرامج الأخرى لا توجد نسبة محددة والاختبارات غير معتمدة بشكل عام من الخارج.

المناهج الدراسية - ما مقدار التعلم القائم على الحفظ؟

باستثناء متغير (أشكال) ألبرتا (وكيبيك) ، يمكن القول أنه أقل بكثير من المناهج الدراسية الدولية البديلة - ولكن هذا يعتمد بشكل كبير على المدرسة.

المناهج - ما مدى سهولة ذلك؟

اعتبرت ألبرتا أكثر صعوبة ، ولكنها تعتمد بشكل كبير على المدرسة. سيقدم المنهج تحديات أقل بكثير من المستوى الدولي O لمعظم الطلاب بالنظر إلى تحديد أولويات / وزن الاختبارات في معظم المواد.

مناهج - مواد للدراسة الخاصة؟

متاحة على نطاق واسع ، على الرغم من وجود مواد دعم أقل توفرًا بشكل عام في الإمارات مقارنة بالمناهج البديلة

المناهج الدراسية - الدرجات الممنوحة؟

مرة أخرى ، هناك نقص في التماسك.
ألبرتا تمنح دبلومة مدرسة ألبرتا الثانوية
تمنح أونتاريو دبلوم مدرسة أونتاريو الثانوية
نوفا سكوشيا تمنح دبلوم التخرج من المدرسة الثانوية لنوفا سكوشيا
يتم تصنيف الدرجات بشكل عام فقط حسب النقاط المطلوبة لمقابلة اجتياز الدبلوم.

المناهج - التكلفة؟

الطبقة المتوسطة المختلطة إلى قسط التأمين:
19,000 درهم - 41,000 درهم
كومنولث الدول المستقلة: 35,000،47,000 درهم - XNUMX،XNUMX درهم
منظمة التجارة العالمية: 31,000،63,000 - 8،70,000 درهم (حاليا XNUMX سنوات) - من المتوقع أن ترتفع إلى XNUMX،XNUMX درهم في المرحلة الكاملة

المناهج - القدرة على التحويل (إلى مناهج أخرى)؟

نظرًا لعدم الاتساق ، والاختلافات بين عروض المواد ، وفروق التقدير ونقص منهجية التدريس الموحدة ، وتوقيتات السنة البديلة ، لا نوصي بالتحويل بين المدارس الكندية أو بين مدارس المناهج الدولية البديلة.

المناهج الدراسية - إلى أين تؤدي؟

في عزلة ، لدينا بعض المخاوف بشأن اتساع الخيارات المفتوحة فعليًا للطلاب نظرًا للنقص الموحد في توفير AP. ستقبل الجامعة الكندية في دبي دبلوم المدرسة الثانوية للدراسة الجامعية ، وكذلك عدد من الجامعات في كندا. لا يوجد ضمان نهائي ولكن خارج هذه العتبات الواضحة والمزيد من الدراسة AP (أو IB / International A Level) قد تكون مطلوبة على حد سواء ، أو من المؤكد أنها ستفتح أوسع مجموعة من خيارات البكالوريوس ، خاصة في أوروبا.

المناهج - لمن هو الأفضل؟

من الصعب التعميم لأن المناهج الدراسية الكندية والأمريكية تعتمد بشكل كبير على جودة توصيلها في المدرسة التي تقدمها. من الناحية الفنية ، في أفضل المدارس ، يكون المنهج شاملاً وملهمًا للغاية ، ويمتد أكثر الموهوبين ويقدم قيمة مضافة عالية للأطفال المختلطين والضعفاء. هناك تخصص موضوعي أقل بكثير مما هو عليه في مناهج اللغة الإنجليزية ، سواء في IGCSE أو بالتأكيد المستوى الدولي. في أفضل حالاتها ، يمكن الجدل بأن المدرسة الكندية تشترك في الكثير من القواسم المشتركة مع IBMYP - ولكنها تقدم ضمانات أقل بكثير في جودة الخدمة.
يجب على الآباء أن يتعمقوا في البحث في كل مدرسة كندية ولا يمكنهم الاعتماد على المناهج الدراسية ، أو تعميم حول التعليم الكندي ككل ، إلى أي درجة في ضمان جودة التعليم ، أو في الواقع "ملاءمة" جيدة لأطفالهم (رن).

المناهج - القيمة العالمية؟

فقيرة خارج كندا وبدرجة أقل الولايات المتحدة - بالتأكيد المؤهل لديه عملة دولية أقل بكثير من نظيراتها في المملكة المتحدة أو سويسرا - أو ماتورا الألمانية. يمكن القول أنه يحتاج إلى استبداله بدراسة مستوى الشهادة - ثم إعادة موازنات قيمته كآلية لضمان الكفاءة الأساسية في اللغة الإنجليزية و / أو الرياضيات ، خاصة عندما لا يتم دراستها على مستوى البكالوريوس.

التحدي الأساسي الذي يواجهه المؤهل ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم اتساق توفيره وتصميمه بين المقاطعات الممنوحة ، هو الإدراك العالمي بأنه أقرب إلى مؤهل 16 عامًا ، من سن 18 عامًا. والنتيجة النهائية هي أن الطلاب يخاطرون بالمغادرة مدرسة مع مؤهل يتعارض مع سن الطفل بالنسبة للأطفال الذين درسوا ، على سبيل المثال ، دبلوم البكالوريا الدولية أو مستويات A الدولية. هذا هو السبب في أننا نوصي نحن والموقع الشقيق لنا ، والمدارس السياحية ، بشدة أن يبحث الآباء عن المدارس التي تدير برامج موازية تكميلية موازية ، أو البكالوريا الدولية ، أو المستوى الدولي للحصول على الدبلوم. كما هو الحال في الإمارات ، فهذه متوفرة كمعيار قياسي في (أفضل) مدارس المناهج الأمريكية فقط ، والآباء الملتزمين بالتعليم الكندي يواجهون فيما بعد خطرًا على قدرة أطفالهم على أوسع مجموعة من خيارات البكالوريوس (والصناعة).

المناهج الدراسية - رأي صاحب العمل؟

مرة أخرى ، خارج الولايات المتحدة وكندا ، محدودة للغاية. يمكن القول إن النظامين التعليمي الأمريكي والكندي يعتمدان على الأطفال الذين يُطلب منهم الالتحاق بالجامعة - ولكن مع خيارات محدودة فيما يتعلق بالجامعات التي ستقبل دبلوم المدرسة الثانوية كمؤهل مسبق.

رأي الجامعة؟

ضعيف دون استكماله بمؤهلات AP أو IB أو المستوى الدولي.

نقاط القوة

• في أفضل حالاتها ، يتم منح منهج دراسي غني بشكل رائع مع منح المدارس مستويات كبيرة من الاستقلالية في تطوير الدورات لتلبية الثقافة والقدرات والمواهب لدى الأطفال الأفراد

• يوفر سياقًا ثقافيًا كنديًا لا يمكن للمدارس الأخرى مطابقته

• الاعتراف داخل كندا والولايات المتحدة

• Slipstream إلى الجامعة الكندية في دبي

• تعليقات WSA ممتازة للمدرسة الكندية الدولية

نقاط الضعف

• مخاوف جدية بشأن قيمة دبلوم المدرسة الثانوية الكندية عبر جميع هيئات الاعتماد الإقليمية عند دراستها بمعزل

• لا يوجد شرط AP مخصص ، على عكس مدارس Tier 1 الأمريكية

• إمكانية تسرب المتسربين من المدارس الكندية من مخلفات جامعات أوروبية باستثناء برامج التأسيس

• سيواجه العديد من الطلاب ما يصل إلى عامين من الدراسة التعليمية الإضافية في دورات AP أو دبلومة المستوى الدولي أو دبلومة البكالوريا الدولية (IB) للحاق بخريجي المدارس من المناهج الدراسية البديلة

• اعتماد كبير على المدارس لتقديم بالفعل مع الاعتماد اليدوي من قبل المحافظات والمدرسة المؤهلات والتسليم

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
تقييم صاحب العمل للمناهج
D
A+
تصنيف جامعة المناهج
D
A
التصنيف العالمي للمناهج
D
B-
الفرص

لدينا تحفظات حول قيمة شهادة الثانوية العامة التي تمت دراستها بمعزل عن مؤهل المدرسة الثانوية الداعم والمقبول عالميًا.

لا تقدم حاليًا أي مدرسة كندية في الإمارات العربية المتحدة شرطًا موازيًا AP (أو بديل دورة دبلوم A Level / IB) ، كما هو الحال مع العديد من مدارس Tier 1 الأمريكية ، لحل التصور الضعيف لدبلومة المدرسة الثانوية كمؤهل مسبق لـ تعليم عالى.

في حين أن المنهج نفسه له مزايا عديدة ، خاصة في قدرته على إنشاء مدارس سعيدة حقًا وتوفير سياق ثقافي كندي للأطفال ، فإن مؤهلات المغادرة في سن 18 عامًا معرضة للخطر بشكل كافٍ حتى لا نتمكن من تقديم توصية غير مؤهلة.

على هذا الأساس ، ننصح الآباء بتقييم خيار التعليم الكندي في الإمارات ، على الأقل على أساس الحكم الحالي ، للقيام بذلك كثيرًا في التوازن.

D
تقييمنا
A-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
0%
في أعلى 5
0%
القائمة المختصرة
0%
امكانية
0%
تجاوز
0%
لا يمكن
0%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
Canadian High School Diploma GUIDE
0
Review

Canadian High School Diploma GUIDE

by May 3, 2016
Strengths

• At its best, a fabulously rich curriculum with schools being given significant levels of autonomy in developing courses to meet the cultural, ability and talents of individual children

• Provides a cultural Canadian context that other schools cannot match

• Recognition within Canada and the US

• Slipstream to the Canadian University of Dubai

• Excellent WSA feedback for the Canadian International School

Weaknesses

• Serious concerns about the value of the Canadian High School Diploma across all provincial accrediting bodies when studied in isolation

• No dedicated AP provision, unlike in Tier 1 US schools

• Potential for Canadian school leavers being locked out from European university slipstreams except to foundation programmes

• Many students will face up to two year extra higher educational study for the AP, International A Level or IB Diploma courses to catch up with school leavers from alternative curricular

• Huge dependence on schools to actually deliver with hands-off accreditation by the provinces and school led qualification and delivery

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Curricula Employer Rating
D
A+
Curricula University Rating
D
A
Curricula Global Rating
D
B-
Opportunities

We have reservations about the value of the High School Diploma studied in isolation of a supporting, globally accepted senior school qualification.

Currently no Canadian school in the UAE offers Parallel AP provision (or an A Level/IB Diploma course alternative), as is the case with many Tier 1 US schools, to resolve the weak perception of the High School Diploma as a pre-qualifier for higher education.

Whilst the curriculum itself has many merits, particularly in its ability to create genuinely happy schools and providing a Canadian cultural context for children, the leaving qualification at 18 is sufficiently compromised for us not to be able to provide an unqualified recommendation.

On that basis we advise parents weighing up the option of Canadian schooling in the emirates, at least on the basis of current provision, to do so very much in the balance.

D
Our Rating
A-
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
0%
In my Top 5
0%
Shortlisted
0%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
0%

Like its US counterpart, one of the challenges for prospective parents in understanding the Canadian High School Diploma system is the lack of consistency in its awarding and teaching between provinces. There is, to all intents and purposes, no single Canadian High School Diploma. As Shawn Merke, Founding Principal of the British Columbia Canadian School, currently under construction in Dubai Investments Park, told our sister site whichschooladvisor: “Education in Canada is developed by each individual province.  As such there is no standard Canadian curriculum.”

It is, frustratingly for parents given the complexity, instead necessary to look at Canadian High School Diplomas, and their related qualifications, in the context of individual awarding bodies. In the UAE this is the Alberta High School Diploma, as awarded in the Abu Dhabi based Canadian International School, the Ontario High (Secondary) School Diploma awarded in the relatively new (2014) KG-Grade 8 only Ontario International Canadian School in Dubai (which will eventually phase launch to full Grade 12 provision), the Nova Scotia (Graduation) High School Diploma, awarded by the Abu Dhabi Grammar School and, as above, the British Columbia Canadian High School Diploma to be awarded by the British Columbia Canadian School launching in Dubai.

The four provinces award diploma’s in completely different ways with different assessments, teaching methodologies and course structures.

Of these many differences, arguably the most important for prospective parents is the very different approach to external accreditation and the role examinations of in qualifying student’s grades.

Alberta and Quebec are the only two provinces in Canada that require high school students to write provincial wide exams. As a result, it is argued, they are the only awarding bodies able to offer consistency, and avoid the grade inflation risks of coursework marked internally.

The Alberta Diploma Exams make up are  thirty percent of the course grade for thirty-level subjects. Subjects include English 30-1 or 30-2, Social Studies 30-1 or 30-2, and one or more approved 30-level Science courses, including Biology, Chemistry, or Physics. Grade 11 Mathematics is also required  but other  Grade 11 courses are not examined.

The result is that grade averages for Alberta and Quebec students tend to be lower than those of alternative state curricular, and their resulting Diplomas – including Ontario and Nova Scotia.

It is worth quoting Shawn Merke on the British Columbia approach in full:

“The British Columbia education system does not conform to an exam system that is centered on standardised tests, but on assignments, projects and provincial tests that are authentic assessments written by educators. In grade 12, provincial exams are taken which are marked by teachers in British Columbia and our students will be graded at the same level as all other students in British Columbia.

As part of our ethos of inclusion, we cannot expect all of our students to display their knowledge and capabilities to their true potential in one single way.  Within our student-driven curriculum, students are afforded the opportunity to exhibit their abilities in multiple ways. Applying a multi-faceted approach to assessment does not take away the academic rigour, nor does it give false results. It in fact gives a true assessment of what our students can do, as it applies to real-world contexts.”

This approach will strike a chord in parents of children in the UK system who have seen this sort of argument rage in the many changes to the English National Curriculum which has seen play out a battle between grading based on coursework and examinations. As it stands today, that battle has been decided in favour of a return, in toto, to examinations and away from the more liberal and inclusive approach adopted by British Columbia, this in no small part because of the perceived risks of “dumbing down”, grade inflation and the negative impact of these on the credibility of IGCSE awards in particular.

We have provided further information below, but such is the inconsistency and complexity, parents will face a significant struggle in weighing up the benefits – and overall value of a Canadian education, for their individual child(ren) – and the strengths and weaknesses of each curricula.

We do strike a note of caution. Like the US High School Diploma, there may well be serious issues for students seeking to leverage a High School Diploma alone to enter universities worldwide for undergraduate rather than foundation study.

At the University of Cambridge, for example, in the UK, the Canadian High School Diploma/Secondary School Diploma “is not sufficient on its own to make a competitive application.”

This applies too to Québec CEGEP students and those from Alberta too, notwithstanding their arguably more academic foundations over alternative curricular.

Instead, increasingly we recommend that both Canadian and US students must sit for five College Board Advanced Placement (AP) Tests, OR three International Baccalaureate Higher Level subjects, in relevant subjects to the proposed course of undergraduate study. This must be in addition to passing the High School Diploma with high scoring in all papers.

This is explained in part by noting that Universities in Canada, for example, generally have much lower admissions requirements than equivalent UK universities. For example, the University of Alberta will accept only two International AS Levels (arguably representing less than half of a full International A Level each) and 3 IGCSEs to qualify an applicant for entry.

Parents should also be aware that the lesser qualifications awarded within Canadian schools to those students who do not complete the High School Diploma, namely the Certificate of Achievement or a Certificate of High School Achievement, are not generally weighted at all outside Canadian Universities.

Because the Ontario International Canadian School is currently in phased launch to only Grade 8, it has not been possible to identify what, if any, provision for AP subject study will be provided by the school. Neither the International Canadian School, or Abu Dhabi Grammar School, currently integrate AP study within their curriculum.

We understand that the British Columbia Canadian School in Dubai will offer AP course provision as standard, initially in European History, Biology, Physics, Chemistry and Micro economics. Whilst we would hope that AP options will extend beyond this, if this is the case when the school launches it will set a new, and very important, benchmark, for effective Canadian school education in the Emirates.

The decision not to offer students integrated AP study by all other Canadian schools currently, sets the Canadian schools apart from many Tier 1 US schools in the Emirates. In these schools it is now recognised that AP study is a necessary supplement to the High School Diploma for its students if they are to keep parity with students from other students in alternative schools graduating at the same time.

We, and our sister site WhichSchoolAdvisor.com, believe that parents should be aware of the integral and serious risks of US or Canadian schooling for students, however otherwise outstanding it may be, if it does not include parallel stream AP, IB or International A Level study.

 

Details to consider
Curricula - Which country is it from?

Canada

Curricula - Who underwrites it?

There are more than 250 school boards in Canada. Of these, New Brunswick, Manitoba, British Columbia, Nova Scotia, Ontario, Alberta and Prince Edward Island currently underwrite/accredit Canadian schools worldwide.
The world's most widely adopted accrediting principality is Ontario.
The Emirates currently has High School Certificates underwritten by:
Nova Scotia Department of Education and Early Childhood Development [NS EECD]
Ontario Ministry of Education [OME]
Alberta Education [AE]

Curricula - Age when taken?

High school generally comprises education through Grade 9 (ages 14–15); Grade 10 (ages 15–16); Grade 11 (ages 16–17); and, Grade 12 (ages 17–18), although a High School Diploma (or equivalent) cannot be awarded without full KG-Grade 12 schooling (Grade 11 in Quebec).
The Diploma is awarded on the basis of work completed over the three year, 1000 plus hours, Senior High School programme between Grade 10 and Grade 12. Students may complete senior high school with an High School Diploma, Certificate of Achievement or a Certificate of High School Achievement, or alternative Board equivalents.

Curricula - Subjects available?

Not consistent by subject, breadth, depth of study or year.

Under the Alberta programme in Years 11 - 12 students study:
English Language Arts (Core)
Mathematics (Core)
Science (Core)
Social Studies (Core)
Physical Education (Core)
Calm (Career and Life Management) (Core)
with options drawn from:
Off Campus Programmes
Locally developed courses
Aboriginal Studies
Fine Arts
Physical Education
Social Sciences
Career and Technology Studies (CTS)
Health, Recreation & Human Services (HRH) (French)
Media, Design & Communication Arts (MDC) (French)
Natural Resources (NAT) (French)
International Languages
Italian Language and Culture (Twelve-year Program)
Mathematics 20-1, 20-2, 20-3 (English and French)
Chinese Language and Culture (Nine-year Program)
German Language and Culture (Nine-year Program)
Japanese Language and Culture (Nine-year Program)
Punjabi Language and Culture (Nine-year Program)
Punjabi Language and Culture (Three-year Program)
Spanish Language and Culture (Nine-year Program)
Ukrainian Language and Culture (Nine-year Program)
Mathematics 30-1, 30-2, 30-3 (English and French)
To earn an Alberta High School Diploma, students must complete a programme of courses and earn a minimum of 100 "credits", of which half are earned through core subjects and half through electives.

Under the Ontario programme, to graduate students must achieve:
4 credits in English (1 credit per grade)*
3 credits in Mathematics (1 credit in Grade 11 or 12)
2 credits in Science
1 credit in Canadian history
1 credit in Canadian geography
1 credit in the Arts
1 credit in health and physical education
1 credit in French as a second language
0.5 credit in career studies
0.5 credit in civics
Plus one credit from each of the following groups:
Group 1:
English or French as a second language
A Native language
A classical or an international language
Social sciences and the humanities
Canadian and world studies
Guidance and career education
Co-operative education***
Group 2:
Health and physical education
The arts
Business studies
French as a second language
Cooperative education
Group 3:
Science (Grade 11 or 12)
Technological education
French as a second language
Computer studies
Cooperative education
In addition to the compulsory credits, students must complete:
12 optional credits
40 hours of community involvement activities
Any local literacy requirement

Under the Nova Scotia programme students must earn a minimum of 18 credits including a maximum of 7 Grade 10 credits and a minimum of 5 Grade 12 credits in the following:

3 x English Language
1 x Fine Arts
2 x Mathematics
2 x Sciences
2 from either Mathematics, Science or Technology
1 x Physically Active Lifestyle/ Physical Education
1 x Canadian History
1 x Global History
Locally available courses at AGS are:
English, Mathematics, Science, History, Biology, Canadian History, Advanced Mathematics, Global History, Communication, Physics, Economics, Advanced Mathematics, Pre-Calculus, Chemistry 11, Calculus, Art, PAL / PE, Arabic, Islamic Studies, Dance, French, Drama, Music

Curricula - Balance of coursework to exams?

In the Alberta prgramme approximately 70% coursework:30% externally accredited examinations
In other programmes there is no specified ratio and examinations are generally not externally accredited.

Curricula - How much is rote based learning?

Excepting the Alberta (and Quebec) variant(s), arguably significantly less than alternative international curricular - BUT this is highly dependent on the school.

Curricula - How easy is it?

Alberta judged more difficult, but highly dependent on the school. The curriculum will present significantly less challenges than the International O Level to most students given its prioritisation/weighting of examinations in most subjects.

Curricula - Materials for private study?

Widely available, although in the Emirates there are generally less available third party support materials than with alternative curricula

Curricula - Grades awarded?

Again, there is a lack of cohesion.
Alberta awards the Alberta High School Diploma
Ontario awards the Ontario Secondary School Diploma
Nova Scotia awards the High School Graduation Diploma of Nova Scotia
Grades are generally classified only by the points required to meet passing the Diploma.

Curricula - Cost?

Mixed mid-tier to premium:
19,000 AED - 41,000 AED
CIS: 35,000 AED - 47,000 AED
OICS: 31,000 - 63,000 AED (currently Year 8) - expected to rise to 70,000 AED at full phase

Curricula - Transfer-ability (to other curricula)?

Given the lack of consistency, differences between subject offers, grading differences and lack of unifying teaching methodology, and alternative year timings we do not recommend transferring between Canadian schools or between alternative international curricular schools.

Curricula - Where does it lead?

In isolation, we have some concerns about the breadth of options actually open for students given the uniform lack of AP provision. The Canadian University in Dubai will accept the High School Diploma for undergraduate study, as will a number of universities in Canada. There is no definitive guarantee however outside these obvious slipstreams and further AP (or IB/ International A Level) study both may be required, or would certainly open up the broadest range of undergraduate options, particularly in Europe.

Curricula - Who is it best for?

Hard to generalise because both Canadian and US curricular are very highly dependent on their quality of delivery on the school delivering it. Technically, in the best schools, the curricular is extremely inclusive and inspirational, stretching the most gifted and offering high added value to mixed and weaker ability children. There is significantly less subject specialism than in the English National Curriculum schools, both to IGCSE and certainly International Al Level. At its best, it is arguable that Canadian schooling shares much in common with the IBMYP - but it offers far less guarantees in the quality of provision.
Parents MUST dig deep into researching each Canadian school and cannot rely on the curriculum, or a generalisation about Canadian schooling as a whole, to any degree in guaranteeing quality of provision, or indeed a good "fit" for their child(ren).

Curricula - Global value?

Poor outside Canada and to a lesser degree the US - certainly the qualification has significantly less international currency than its UK or Swiss counterparts - or the German matura. Arguably it needs to be supplanted by degree level study - and then its value re-balances as a mechanism to guarantee basic competency in English and/or Mathematics, particularly where these are not studied at undergraduate level.

The core challenge faced by the qualification, in part because of the lack of consistency of its provision and design between awarding provinces, is global perception that it relates nearer to an age 16 qualification, than age 18. The end result is that students risk leaving school with a qualification at odds with the age of the child relative to children who have studied, for example, the IB Diploma or International A Levels. This is why we, and our sister site whichschooladvisor, very strongly recommend that parents look for schools that run parallel supplemental AP, IB or International A Level programmes to be awarded with the Diploma. As it stands in the Emirates, these are available as standard in (the best) US curriculum schools only and parents committed to a Canadian education face later compromising their children's ability to the broadest range of undergraduate (and industry) options.

Curricula - Employer’s opinion?

Again, outside the US and Canada, very limited. Arguably, the US and Canadian educational systems are premised on children being required to attend university - but with limited options as to the universities which will accept the High School Diploma as a pre-qualifier.

University’s opinion?

Weak without being supplemented by AP, IB or International A Level qualifications.

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Curricula Employer Rating
Curricula University Rating
Curricula Global Rating