دليل
قراءة الآن
خارج المدرسة! الإمارات العربية المتحدة إجازات نصف الفصل الدراسي في الإمارات العربية المتحدة: أشياء رائعة يمكنك القيام بها مع الأطفال في الإمارات الأسبوع المقبل ...
0

قد تكون المدرسة خارج الأسبوع ، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن التعلم يجب أن يكون كذلك. لدينا مجموعة من الأنشطة العائلية الممتعة لنصف المدة في الإمارات العربية المتحدة لديها ما يناسب الأطفال والمراهقين من جميع الأعمار ، لإبقائهم مستمتعين ومثقفين خلال فترة الراحة في منتصف المدة (التي تشتد الحاجة إليها!) ... 

 

كن صانعًا للسباق في سباق جائزة أوليولي الكبرى ...

يمكن للأطفال استعراض عضلاتهم الإبداعية والهندسية أثناء قيامهم ببناء السيارات واختبارها وفشلها وتعلمها وإعادة بنائها للسباق في OliOli Grand Prix ، وهو حدث فريد من نوعه يُعقد في متحف الأطفال OliOli في القوز.

يعد هذا المهرجان ، المصمم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وما فوق ، بتشجيع التفكير التصميمي ، والتعلم العملي ، والترابط الأسري ، ومهارات STEAM ، والتربية التفاعلية ، مع تقديم مجموعة من الجوائز المثيرة للمشاركين والفائزين. . قبل وبعد ذلك يمكن للأطفال أيضًا الاستمتاع بالعديد من صالات العرض التعليمية واللعب المستوحاة من STEAM ، والتي تعلم الأطفال عن قوى الفيزياء وقوة الإبداع وقيمة المثابرة من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية والتفاعلية.

التفاصيل: من 7 إلى 23 أكتوبر 2021 ، مناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وما فوق ، وتشمل تذاكر الدخول إلى Oli Oli الوصول إلى Grand Prix وتكلفة 126 درهمًا لطفل واحد وشخص بالغ ، www.olioli.ae.

 

عد بالزمن إلى الوراء مع "بث حي تاريخي رهيبة" ...

احصل على درس في التاريخ مع اختلاف في عرض الحركة الحية هذا من امتياز Horrible Histories المحبوب للغاية ، والذي يؤديه ممثلون محترفون من West End في لندن.

Kings_Interhigh_MPU5

إنه مزيج ممتع من التعليم والكوميديا ​​المسرحية والموسيقى ، ويقدم تصويرًا غير محترم ولكنه دقيق للحظات المهمة في التاريخ البريطاني من بوديكا إلى هنري الثامن إلى جاي فوكس ، مع تركيز مبهج للأطفال على الجوانب الأكثر بشاعة أو دموية أو بائسة.

بعد تأجيلها من تاريخ الأداء الأصلي في فبراير ، تتماشى التواريخ الجديدة تمامًا مع بدء نصف الفصل الدراسي مع بعض التعلم الخفيف الذي من المؤكد أنه سيجعل الأطفال يرون التاريخ على أنه شيء ممتع ولا يُنسى.

التفاصيل: يمتد من 14 إلى 16 أكتوبر في مسرح كيو إي 2 ، أوقات مختلفة متوفرة ، تذاكر تبدأ من 120 درهم ، www.theatrebyqe2.com.

 

كن مصدر إلهام في إكسبو 2020 ...

يوجد أكبر عرض في العالم هنا على عتبة بابنا وإجازة منتصف المدة هي فرصة مثالية لأخذ الأطفال لاستكشاف الأجنحة الريفية المذهلة والمعارض المستقبلية وتجارب الوسائط المتعددة التفاعلية المذهلة المتوفرة.

يبدأ العد التنازلي لمعرض إكسبو دبي في عام 2021

هناك شيء ما لكل فرد من أفراد الأسرة ، بما في ذلك مظاهر التميمة ، والمسيرات ، والموسيقى الحية ، وشاحنات الطعام ، والترفيه المتجول للصغار ، بالإضافة إلى الأحداث التي تحدث لمرة واحدة يوميًا. إنها فرصة للأطفال للانخراط حقًا والفخر بشيء فريد وتاريخي ومذهل يحدث في البلد الذي يسمونه وطنهم. مشاهدة التقويم الكامل لـ أحداث.
التفاصيل: الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا مجانًا ، و 95 درهمًا للكبار ، وتتوفر الخصومات والباقات ، www.expo2020dubai.com.

 

ابقوا القصص في بيت الحكمة الشارقة ...

بيت الحكمة هو أحدث مركز ثقافي في الشارقة ، تم تكليفه على شرف لقب الشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019 الذي منحته اليونسكو. مكتبة جزئية ، ومركز ثقافي ، ومساحة لعب جزئية لجميع الأعمار ، تتميز مبانيها الواسعة بهندسة معمارية حديثة مثيرة ، تتخللها زوايا داخلية وخارجية لإثارة الخيال وتدفق الأفكار.

يضم قسمًا مخصصًا للقراء الصغار وحديقة يابانية وملعبًا للأطفال ومختبرًا لتكنولوجيا التصميم وبركة عاكسة وحديقة صبار وتمثال The Scroll المذهل ، وهناك الكثير لإبقاء الأطفال مشغولين ومحفزين طوال الأسبوع. طوال نصف الفصل الدراسي ، توجد سلسلة من جلسات رواية القصص للأطفال الأصغر سنًا ، بينما قد يستمتع المراهقون بورشة عمل Resin Casting Basics في 17 أكتوبر (فوق 15 عامًا ، 50 درهمًا) ؛ The Fabrication Lab Open House (للأعمار من 10 أعوام فما فوق ، مجانًا) في 21 أكتوبر ؛ أو مسابقة Photo Scavenger Hunt (التي تبلغ من العمر 12 عامًا فما فوق ، مجانًا) في 22 أكتوبر ، حيث سيحصل الأطفال على كاميرا بولارويد لمساعدتهم على حل الألغاز مقابل فرصة الفوز بجوائز.
التفاصيل: الدخول ومعظم ورش العمل مجانية (العضوية مطلوبة فقط إذا كنت ترغب في إخراج الكتب) ، ساعات العمل 9 صباحًا - 11 مساءً أيام الأسبوع و 9 صباحًا - 12 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع ، www.houseofwisdom.ae

 

الوصول إلى النجوم في مدام توسوود دبي ...

إذا كان طفلك المراهق أو المراهق من المشاهير ومهووسًا بوسائل التواصل الاجتماعي ، فحاول سحبهم بعيدًا عن هواتفهم لبضع ساعات إلى عالم (الشمع) الحقيقي لمدام توسو دبي الجديد كليًا ، بعد افتتاحه في 14 أكتوبر في بلوواترز ، دبي .

يضم قادة بارزين مثل الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا ، بالإضافة إلى نجوم الموسيقى والأفلام والأزياء مثل جاستن بيبر ، وشاروخان ، وكايلي جينر ، وكارا ديليفين ، وهناك 60 من المشاهير العالميين الذين يمكن استلهامهم خلال "لقاء وتحية" ، فضلا عن الكثير من فرص التقاط الصور الشخصية.
التفاصيل: يفتح في 14 أكتوبر ، من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 8 مساءً خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 10 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع ، و 122 درهمًا للبالغين ، و 99 درهمًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-11 عامًا ، www.madametussauds.com/dubai.   

 

كن عالم أحياء بحرية في AQUAVENTURE ...

من لقاء نجم البحر وخيار البحر إلى إطعام أسماك القرش والشفنين حديثي الولادة ، تمنح برامج علماء الأحياء البحرية في حديقة أكوافنتشر المائية في أتلانتس الأطفال والمراهقين من جميع الأعمار الفرصة لتعلم كل شيء عن رعاية الكائنات البحرية والحفاظ على المحيطات.


تتيح الجولات التي تجري وراء الكواليس للشباب تجربة ما يحدث بشكل مباشر في مستشفى الأسماك والصيدلة والمختبر في أكوافنتشر حيث يعتني الفريق بأكثر من 65,000 حيوان بحري على مدار الساعة.
التفاصيل: تنقسم برامج علماء الأحياء البحرية إلى ثلاث فئات عمرية مناسبة للأطفال من سن 3 إلى 16 عامًا ، وتبدأ الأسعار من 275 درهمًا للضيوف من خارج المنتجع ، www.atlantis.com https://www.atlantis.com/dubai/atlantis-aquaventure/educational-programmes

 

اغمر نفسك في المال في اليوم ...

أصبح تعليم الأطفال تقدير الفن الرائع فجأة أسهل كثيرًا من خلال تجارب الفنون والثقافة والعلوم في مسرح الفنون الرقمية (ToDA) الغامرة والتفاعلية بالكامل.

يمتد هذا المسرح على مساحة 1,800 متر مربع في سوق مدينة جميرا ، ويجمع بين التكنولوجيا المتقدمة مع سرد القصص التقليدية والمشاهد لتقديم تجارب ملهمة وممتعة للكبار والصغار على حدٍ سواء. يوجد قسم مخصص للشباب ، والذي يتميز بتجارب الواقع الافتراضي ومساحات متعددة الأبعاد مع ممرات سرية وبوابات للعوالم السحرية. تشمل المعارض الحالية "Klimt and The Impressionists" ؛ "كونه فان جوخ" و "من مونيه إلى كاندينسكي: الفن الثوري".
التفاصيل: مفتوح يوميًا من 12 مساءً إلى 10 مساءً. 75 درهمًا للبالغين ، 45 درهمًا للأطفال ، مجانًا دون سن 3 سنوات ، Toda.ae.

 

عزز أفقك في عين دبي ...

أخيرًا ، تم فتح أكبر عجلة مراقبة في العالم وتشغيلها ، مما يجعل نصف المدة فرصة مثالية لمعاملة الأطفال لتجربة مذهلة تتمثل في رؤية مسقط رأسهم من منظور جديد تمامًا.

تقدم الرحلة التي تستغرق 40 دقيقة تقريبًا صورًا بانورامية بزاوية 360 درجة للمدينة وجميع معالمها المميزة من ارتفاع 250 مترًا في الهواء.
التفاصيل: 130 درهمًا للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 عامًا فأكثر ، و 100 درهم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 عامًا في مقصورة مراقبة مشتركة في غير ساعات الذروة ، www.aindubai.com.

 

اقلب مستكشف الغابة في الغابة المطيرة ...

سيحب الأطفال من جميع الأعمار التحديق في الببغاوات ، والتأمل في القرود ، والابتسام على حيوانات الكسلان النائمة ، وحتى تمسيد الثعابين الزلقة في الغابة المطيرة الداخلية الوحيدة في المنطقة ، ذا جرين بلانيت ، في سيتي ووك دبي.

تتميز البيودوم الرأسي بأكثر من 3,000 نبات وحيوان مختلف ، بما في ذلك الطائرات الشراعية والسكر واللوريس البطيء ، وكلها مقدمة وشرحها للزوار من خلال المرشدين المطلعين. يتوهم الغطس مع أسماك الضاري المفترسة؟ يمكن ترتيب ذلك - أو التخطيط لرحلتك حول العواصف الرعدية الداخلية ، التي ترى الأمطار الاستوائية والرعد والبرق تهز الغابة كل يوم في الساعة 1 مساءً و 5 مساءً.
التفاصيل: ابتداءً من 89 درهمًا عند الحجز عبر الإنترنت ، Thegreenplanet.ae.

 

عبّر عن نفسك في متحف أطفال اللوفر ...

تتم دعوة الأطفال ليصبحوا سادة مشاعرهم في أحدث معرض لمتحف الأطفال في اللوفر أبوظبي بعنوان Emotions!: The New Art Adventure.

تنتشر هذه المغامرة التفاعلية على ثلاثة طوابق وتستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 10 سنوات ، وتضم XNUMX أعمال فنية وأربع محطات تفاعلية تستكشف مشاعر الفرح والحزن والخوف والغضب من خلال مزيج من التعليم والترفيه.
التفاصيل: متحف اللوفر أبوظبي ومتحف الأطفال به مجاني لجميع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. www.louvreabudhabi.ae.

 

وأخيرا وليس آخرا… أعيادا سعيدة!

 

ملاحظات للآباء.

صورة لأبي مع طفله يلهون على الشاطئ في دبي في إجازة نصف الفصل

هل لديك حدث تعتقد أنه يجب مشاركته لمساعدة الآباء الآخرين - سواء في نصف الفصل الدراسي أو في العام المقبل؟ هل واجهت شيئًا في الإمارات تعتقد أنه يستحق الإشادة؟ هل تدير مجموعة من الوالدين يمكن أن تساعد العائلات الأخرى؟ إبعث لي رسالة إلكترونية إلى تابيثا[البريد الإلكتروني محمي] وسنسعى لتغطيته في مقالات مستقبلية. انظر لهذه المساحة!

© SchoolsCompared.com. 2021. جميع الحقوق محفوظة.

نبذة عن الكاتب
تابيثا بردا
تابيثا باردا هي رئيسة تحرير موقع SchoolsCompared.com. تلقى تعليمه في أوكسبريدج وصحفي حائز على جوائز في الإمارات العربية المتحدة لأكثر من عقد من الزمان ، ويعد تابيثا أحد الأضواء الساطعة في المنطقة في كل ما يتعلق بالتعليم في الإمارات. بصفتها أمًا ، فهي متحمسة لمساعدة الوالدين - والعثور على القصص التي تستحق روايتها في التعليم. وهي مسؤولة عن مكتب الأخبار المزدحم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، والمجالس الاستشارية واللجان المتخصصة لدينا - وتقرير المدرسة الخاص بموقع SchoolsCompared.com - وهو التقرير الأسبوعي العالمي حول ما يهم في تعليم أولياء الأمور والذي يتم نشره كل يوم جمعة ، ومراجعة المدارس في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة - و الميزات المتعلقة بالمسائل المهمة حقًا. يمكنك غالبًا العثور على Tabitha على موقع Parents United - مجلس مجتمع Facebook الخاص بنا ، والذي يناقش أحدث قضايا المدارس والتعليم مع مجتمع الآباء في الإمارات العربية المتحدة - وخارجها.
التعليقات

اترك تعليق

Guides
Now Reading
Schools Out! UAE October Half Term Holidays: Amazing things to do with the Kids in the UAE Next Week…
0

School might be out for the week, but that doesn’t have to mean learning has to be too. Our pick of fun family half term activities in the UAE has something for kids and teens of all ages, to keep them both entertained and edified over the (much-needed!) mid-term break… 

 

BE A MAKER RACER AT THE OLIOLI GRAND PRIX…

Kids can flex their creative and engineering muscles as they build, test, fail, learn and rebuild cars to race at the OliOli Grand Prix, a unique maker-racer event being held at immersive-play children’s museum OliOli in Al Quoz.

Designed for kids aged five and above, this festival of making, unmaking and remaking cars promises to encourage design thinking, hands-on learning, family bonding, STEAM skills, and interactive pedagogy, while also offering a range of exciting prizes for participants and winners.  Before and afterwards children can also enjoy the museum’s many other STEAM-inspired learning and play galleries, which teach kids about the forces of physics, the power of creativity and the value of perseverance through a range of immersive and interactive activations.

DETAILS: Running 7 – 23 October 2021, suitable for children aged five years and older, entry tickets to Oli Oli include access to the Grand Prix and cost Dh126 for one child and one adults, www.olioli.ae.

 

GO BACK IN TIME WITH ‘HORRIBLE HISTORIES LIVE’…

Have a history lesson with a difference at this live-action show of the much-loved Horrible Histories franchise, performed by professional actors from London’s West End.

FOS-In-Article-FirstPoint

A fun mixture of education, sketch comedy, and music, it offers an irreverent but accurate portrayal of key moments in British history from Boudicca to Henry VIII to Guy Fawkes, with a kid-delighting focus on the more grotesque, gory or scatological aspects.

Having been postponed from its original performance date in February, the new dates align perfectly to kick off the half term with some light-hearted learning that is sure to make kids see history as something fun and unforgettable.

DETAILS: Running  14 – 16 October at Theatre by QE2, various times available, tickets from Dh120, www.theatrebyqe2.com.

 

BE INSPIRED AT EXPO2020…

The world’s greatest show is here on our doorstep and the mid-term break is a perfect opportunity to take the kids to explore the incredible country pavilions, futuristic exhibits and amazing interactive multimedia experiences that are on offer.

Dubai Expo Countdown Begins in 2021

There’s something for every member of the family, including mascot appearances, parades, live music, food trucks and roving entertainment for the little ones, as well as one-off events happening daily. It’s the chance for children to really engage with and be proud of something truly unique, historical and spectacular, happening in the country they call home. See the full calendar of events.
DETAILS: Children below 18 free, Dh95 for adults, discounts and packages available, www.expo2020dubai.com.

 

SOAK UP STORIES AT THE HOUSE OF WISDOM SHARJAH…

The House of Wisdom is Sharjah’s newest cultural hub, commissioned in honour of the Sharjah World Book Capital 2019 title awarded by UNESCO. Part-library, part-cultural centre, and part play space for all ages, its vast premises boasts dramatic modern architecture, peppered with indoor and outdoor nooks to spark to the imagination and get ideas flowing.

Featuring a dedicated Little Readers section, a Japanese garden, children’s playground, design technology lab, reflective pool, cactus garden and the breath-taking The Scroll sculpture, there is plenty to keep kids occupied and stimulated all week long. Throughout half term there are a series of Storytelling sessions for younger kids, while teens might enjoy the Resin Casting Basics workshop on 17 October (ages 15+, Dh50); the Fabrication Lab Open House (ages 10+, free) on 21 October; or the Photo Scavenger Hunt (ages 12+, free) on 22 October, where children will be given a Polaroid camera to help them solve riddles in return for the chance to win prizes.
DETAILS: Entrance and most workshops are free (membership only required if you want to take books out), opening hours 9am – 11pm weekdays and 9am – 12am weekends, www.houseofwisdom.ae

 

REACH FOR THE STARS AT MADAME TUSSAUDS DUBAI…

If your tween or teen is celebrity and social media obsessed, try dragging them away from their phones for a few hours and into the real (waxwork) world of the all-new Madame Tussauds Dubai, after it opens on 14 October in Bluewaters, Dubai.

Featuring iconic leaders such as Queen Elizabeth II of England, as well as music, movie and fashion stars like Justin Bieber, Shah Rukh Khan, Kylie Jenner and Cara Delevingne, there are 60 global celebrities to be inspired by during a ‘meet and greet’, as well as selfie opportunities aplenty.
DETAILS: Opening October 14, from 12pm – 8pm weekdays and from 10am weekends, Dh122 adults, Dh99 children aged 3-11 years, www.madametussauds.com/dubai.   

 

BECOME A MARINE BIOLOGIST AT AQUAVENTURE…

From meeting starfish and sea cucumbers to feeding new born sharks and rays, the Marine Biologist Programmes at Aquaventure water park in Atlantis give children and teens of all ages the chance to learn all about sea creature care and ocean conservation.


The behind-the-scenes tours allow youngsters to experience first-hand what happens at the Aquaventure fish hospital, pharmacy and laboratory as the team looks after more than 65,000 marine animals around the clock.
DETAILS: Marine Biologist programmes are split into three age groups suitable for 3 to 16 year olds, prices from Dh275 for non-resort guests, www.atlantis.com https://www.atlantis.com/dubai/atlantis-aquaventure/educational-programmes

 

IMMERSE YOURSELF IN MONET AT TODA…

Teaching children to appreciate great art suddenly got a whole lot easier with The Theatre of Digital Art’s (ToDA) fully immersive and interactive art, culture and science experiences.

Spread across 1,800 sqm at Souk Madinat Jumeirah, the theatre-cum-museum combines advanced technology with traditional storytelling and spectacle to offer an inspiring and entertaining experiences for adults and children alike. There is a dedicated section for younger ones, which features virtual reality experiences and multi-dimensional spaces with secret passages and portals to magical worlds. Current exhibitions include ‘Klimt and The Impressionists’; ‘Being Van Gogh’ and ‘From Monet to Kandinsky: Revolutionary Art’.
DETAILS: Open daily 12pm to 10pm. Dh75 for adults, Dh45 for children, under-3s free, Toda.ae.

 

BROADEN YOUR HORIZONS AT AIN DUBAI…

The world’s largest observation wheel is finally open and operating, making half term the perfect opportunity to treat the kids to the spectacular experience of seeing their hometown from an entirely new perspective.

The almost 40-minute journey offers 360-degree panoramas of the city and all its iconic landmarks from 250m in the air.
DETAILS: Dh130 for adults aged 13 upwards, Dh100 for children aged 3-12 for a shared observation cabin at non-peak hours, www.aindubai.com.

 

TURN JUNGLE EXPLORER IN THE RAINFOREST…

Kids of all ages will love gawping at macaws, marvelling at monkeys, smiling at sleepy sloths and even stroking slithery snakes at the region’s only indoor rainforest, The Green Planet, in City Walk Dubai.

The vertical biodome features more than 3,000 different plants and animals, including sugar gliders, bearcats and slow loris, all of which are introduced and explained to visitors by the knowledgeable guides. Fancy snorkelling with piranhas? That can be arranged – or plan your trip around the indoor thunderstorms, which see tropical rain, thunder and lightning shaking the jungle every day at 1pm and 5pm.
DETAILS: From Dh89 when booked online, Thegreenplanet.ae.

 

EXPRESS YOURSELF AT THE LOUVRE’S CHILDREN’S MUSEUM…

Children are invited to become masters of their emotions at Louvre Abu Dhabi’s Children’s Museum’s latest exhibit, Emotions!: The New Art Adventure.

Spread across three floors and aimed at kids aged four to 10 years, this interactive adventure features 10 artworks and four interactive stations that explore the emotions of joy, sadness, fear and anger through a combination of education and entertainment.
DETAILS: The Louvre Abu Dhabi and its Children’s Museum is free to all children below the age of 18. Adult entry to the Louvre is Dh60 (Dh30 for teachers), or family packages can be bought for Dh100, www.louvreabudhabi.ae.

 

And, last but not least… Happy holidays!

 

Notes for Parents.

Photograph of Dad with his child having fun on the beach in Dubai in the Half Term holidays

Do you have an event that you think should be shared to help other  parents – whether at half term or in the year ahead? Have you experienced something in the UAE that you think deserves acclaim? Do you run a parent’s group that could be of help to other families? Email me at tabitha[email protected] and we will endeavour to cover it in future articles. Watch this space!

© SchoolsCompared.com. 2021. All rights reserved.

About The Author
Tabitha Barda
Tabitha Barda is the Senior Editor of SchoolsCompared.com. Oxbridge educated and an award winning journalist in the UAE for more than a decade, Tabitha is one of the region's shining lights in all that is education in the emirates. A mum herself, she is passionate about helping parents - and finding the stories in education that deserve telling. She is responsible for SchoolsCompared.com's The School's Report - the global weekly round up of what matters in education for parents which is published every Thursday, reviewing schools across the UAE - and features on issues that really matter.

Leave a Reply