مناهج
قراءة الآن
*** تم تأكيده *** تمت الموافقة على شهادة الثانوية العامة (GCSE) الجديدة "تغير المناخ" اليوم - ولكن هل المدارس الإماراتية تقوم بتدريسها؟
0

*** تم تأكيده *** تمت الموافقة على شهادة الثانوية العامة (GCSE) الجديدة "تغير المناخ" اليوم - ولكن هل المدارس الإماراتية تقوم بتدريسها؟

by تابيثا بردا21 أبريل

سيتمكن المراهقون الذين يدرسون المناهج البريطانية من الحصول على مؤهل في القضايا المتعلقة بتغير المناخ والاستدامة والحفظ في اختبار التاريخ الطبيعي GCSE المعلن والموافق عليه حديثًا ، والذي تم منحه اليوم الضوء الأخضر لبدء العمل اعتبارًا من عام 2025.

إن المؤهلات الجديدة الرائدة ، التي طورها مجلس الامتحانات وروج لها OCR ، ستمكّن الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 عامًا من رعاية فهم دقيق للعالم الطبيعي: من الحياة البرية المحلية والبيئة والنظام البيئي إلى التحديات العالمية الحرجة مثل تغير المناخ والتنوع البيولوجي و الاستدامة.

تم الترحيب بـ `` أكثر الأشياء إثارة في التعليم في الثلاثين عامًا الماضية '' ، كانت الخطوة تتويجًا لحملة استمرت عقدًا من الزمن بقيادة عالم الطبيعة ماري كولويلبدعم من دعاة حماية البيئة البارزين مثل Eden Project's السير تيم سميتمذيع البارونة فلويلا بنيامين والمحافظة على البيئة في سن المراهقة كبير كول.

نظرًا لأن العلماء يعلنون عن اكتشافات يائسة بشكل متزايد حول أزمة المناخ وحالة كوكبنا ، يأمل علماء البيئة في أن تساعد شهادة GCSE للتاريخ الطبيعي في إعلام وتربية النشطاء المستقبليين لحماية عالمنا.

لكن السؤال الذي يطرح على شفاه أولياء الأمور والطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة هو: هل ستقوم أي مدرسة في الإمارات العربية المتحدة بالفعل بتدريس شهادة الثانوية العامة الجديدة هذه؟ دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة أهداف الاستدامة وتستضيف المدارس التي ترتكز على القيم البيئية ، مثل مدرسة فيرجرين الدولية في المدينة المستدامة - لكن Fairgreen هي مدرسة منهج البكالوريا الدولية.

على الرغم من أن غالبية المدارس في دبي تستخدم المناهج البريطانية ، إلا أنها عادةً ما تدرس فقط نسبة محدودة جدًا من 53 مادة GCSE المتوفرة حاليًا - بما في ذلك موضوعات متنوعة مثل علم الفلك ، والتي على حد علمنا لم يتم تدريسها من قبل أي دولة الإمارات العربية المتحدة. المدارس. على الرغم من أن العديد من مواد GCSE المتاحة هي لغات ، إلا أنه حتى الآن لم تقم أي مدرسة في دولة الإمارات العربية المتحدة بتدريس جميع شهادات GCSE الأساسية البالغ عددها 31 في وقت واحد.

يرى قائمة كاملة لجميع موضوعات GCSE البالغ عددها 53 يمكن لطفلك اختيار الدراسة.

هل الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) في التاريخ الطبيعي غامضة للغاية بحيث لا يمكنها جذب خيال الطلاب وإيجاد مطلب يتعين على مدارس الإمارات العربية المتحدة الاستماع إليه؟ أم أنه تم تقديمه في اللحظة المناسبة بالضبط - في نقطة تحول عندما أصبحت أزمة البيئة والمناخ منتشرة للغاية وذات صلة وخطيرة بحيث لم يعد من الممكن تجاهلها؟ هل المؤهل المرتبط بعلوم المناخ هو النوع الأكثر تقدمًا في التفكير والمفيد والعملي من الخبرات التي يجب أن يسعى المراهقون لاكتسابها ، وهو أمر يجب على الآباء في الإمارات العربية المتحدة البدء في تنظيم حملات لمدارس أطفالهم في الوقت الحالي؟

FOS- أركاديا

لماذا هذا GCSE الجديد مهم جدا

أعلن وزير الدولة للتعليم في حكومة المملكة المتحدة ، ناظم الزهاوي ، عن شهادة GCSE الجديدة كجزء من استراتيجية الاستدامة وتغير المناخ التابعة لوزارة التعليم البريطانية ، والتي سيتم إطلاقها في متحف التاريخ الطبيعي في لندن اليوم (21 أبريل 2022). كأول شهادة GCSE جديدة تمامًا منذ إطلاق إطار تأهيل GCSE الجديد والمُعدَّل الذي تم إنشاؤه في عام 2017 ، يعد هذا المؤهل مهمًا لعدة أسباب ، وكان تقديمه مشروعًا شغوفًا للعديد من علماء البيئة البارزين.

الرئيس التنفيذي لشركة OCR ، جيل دافي، قال:

"شهادة GCSE هذه فرصة رائعة للشباب في كل مكان - من المناطق الحضرية إلى البيئات الريفية - للدراسة والتواصل مع الحياة البرية والعالم الطبيعي. ستعمل المشاركة الأعمق في التنوع البيولوجي والاستدامة على تجهيز أجيال من الشباب لفهم بيئتهم ومواجهة التحديات الحرجة ".

تيم أوتس CBEقال ، الذي يقود أبحاث التقييم والتطوير في مطبعة وتقييم جامعة كامبريدج:

"نظرًا لأن تغير المناخ يهدد أسلوب حياتنا ، يجب أن يستجيب نظام التعليم. لا يمكن لمنهج التفكير المستقبلي أن يظل ثابتًا في عالم سريع التغير. هذا قرار رؤى من قبل الوزراء. إنه يوضح كيف يمكن للمؤهلات الوطنية أن تدعم الأولويات الاجتماعية والاقتصادية الحيوية حول الاستدامة. "

عالمة البيئة ماري كولويل وقال:

"شهادة الثانوية العامة في التاريخ الطبيعي يمكن أن تغير قواعد اللعبة لطبيعة بريطانيا. ستتاح للجميع الفرصة ليكونوا ملمين بالطبيعة ، والتعرف على الحياة البرية البريطانية ومدى ارتباطها ببقية العالم ، وهو أمر ضروري لمستقبل أخضر مستدام. "

السير تيم سميت ، أحد مؤسسي مشروع Eden Project وقال:

"هذا القرار هو أحد أكثر الأشياء إثارة التي حدثت في مجال التعليم في الثلاثين عامًا الماضية. ستؤدي رؤية العالم من خلال عدسة العالم الطبيعي إلى تغيير فهمنا وتعاطفنا الأوسع للترابط بين جميع الكائنات الحية ".

أوربان بيردر ديفيد ليندو وقال:

"لقد تحقق حلم العمر أخيرًا. نأمل أن يكون سيكون لقادة المستقبل الآن نظرة أكثر توازناً حول كيفية الحفاظ على العالم آمناً بالنسبة لنا جميعا."

دوج جور ، مدير متحف التاريخ الطبيعي في المملكة المتحدة، قال:

"بالاعتماد على الخبرة الواسعة للمتحف ، نعلم أنه بمجرد إلهام الشباب للتفاعل مع العالم من حولهم ، فمن المرجح أن يرغبوا في حمايته. شهادة GCSE للتاريخ الطبيعي هي خطوة كبيرة في المساعدة على تسخير الشغف الذي يظهره الشباب في جميع أنحاء المملكة المتحدة من أجل العالم الطبيعي وفي خلق دعاة لكوكب الأرض".

دعاة الحفاظ على البيئة وكاتب الحياة البرية كبير كول، البالغ من العمر 16 عامًا ، قال:

"في الوقت الذي نواجه فيه الأزمات المناخية والبيئية ، والقلق البيئي المتزايد لدى الشباب ، ستمنح شهادة الثانوية العامة للتاريخ الطبيعي جيلي المعرفة والمهارات العملية التي يحتاجون إليها لتقدير البيئة من حولهم وحمايتها. أنا متفائل ومتفائل بأن يمنح الكثير منهم الثقة تحدث فرقًا في عالم الطبيعة لعقود قادمة."

البروفيسور فيل مانينغ ، رئيس قسم التاريخ الطبيعي في جامعة مانشستر، قال:

"يتكون العالم الطبيعي من أ اللغة الغنية التي إذا تم تدريسها وفهمها بشكل صحيح لديها القدرة على إنقاذ الكوكب للأجيال القادمة. يعد GCSE في التاريخ الطبيعي خطوة رئيسية نحو كوكب مستدام ، حيث أصبحت المدارس محاورًا لسفراء الطلاب. لا يزال هناك أمل في المستقبل عندما تنتشر المعرفة والفهم لكوكبنا على نطاق واسع ".

الرئيس التنفيذي لمجلس الدراسات الميدانية ، مارك كاسل، قال:

يمثل هذا القرار لحظة استثنائية لمستقبل التربية البيئية في المدارس. سيعطي الشباب الفرصة لتطوير المهارات والمعرفة والشغف التي ستمكنهم من المساعدة في بناء مستقبل أكثر استدامة لأنفسهم وللآخرين. من خلال مساهمة أوسع بكثير من العلوم والإنسانيات والفنون ، ستسمح لهم بالاتصال والتفاعل مع العالم الطبيعي بعدة طرق مختلفة ".

سوزان موس ، رئيس قسم التعليم والتعلم في RHS، قال:

"تعتبر الموافقة على شهادة GCSE للتاريخ الطبيعي خطوة كبيرة إلى الأمام في التعليم البيئي. عندما يفهم الناس العالم من حولهم ، فمن المرجح أن يرغبوا في ذلك ، وأن يكونوا قادرين على حمايته. يسعدنا أن هذا البرنامج المتنوع والشامل يأخذ في الاعتبار مجموعة واسعة من البيئات ، من الريفية إلى الحضرية ، إلى المزروعة وسيربط المزيد من المتعلمين بإمكانيات عالم النبات. سيفتح آفاقًا جديدة للشباب في حياتهم المهنية ويدعم حماية الكوكب على المستوى الفردي والتنظيمي ".

البارونة فلويلا بنيامين وقال:

"لفهم محنة كوكبنا وكيفية إنقاذها أمر حيوي. لذلك يحتاج الشباب إلى دراسة التاريخ الطبيعي في أقرب وقت ممكن بتعمق ، حتى يتمكنوا من إجراء امتحانات GCSE ويكونوا مجهزين لإنقاذ العالم من كارثة ".

لمعرفة المزيد حول GCSE الجديد في التاريخ الوطني ، قم بزيارة لوحة اختبار OCR موقع الكتروني.

اقرأ عن كيف يمكن للأسر الإماراتية أن تحدث فرقًا في الاستدامة الآن ، مع 14 طريقة بسيطة للمساعدة في إنقاذ الكوكب.

© SchoolsCompared.com. 2022. جميع الحقوق محفوظة.

نبذة عن الكاتب
تابيثا بردا
تابيثا باردا هي المحرر الأول لموقع SchoolsCompared.com. تلقى تعليمه في أوكسبريدج وصحفي حائز على جوائز في الإمارات العربية المتحدة لأكثر من عقد من الزمان ، يعد تابيثا أحد الأضواء الساطعة في المنطقة في كل ما يتعلق بالتعليم في الإمارات. بصفتها أمًا ، فهي متحمسة لمساعدة الوالدين - وإيجاد القصص التي تستحق روايتها في التعليم. وهي مسؤولة عن مكتب الأخبار المزدحم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، والمجالس الاستشارية واللجان المتخصصة لدينا - وتقرير المدرسة الخاص بالمدارس - و الميزات المتعلقة بالمسائل المهمة حقًا.
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
*** CONFIRMED *** New ‘Climate Change’ GCSE approved today – but will UAE schools teach it?
0

*** CONFIRMED *** New ‘Climate Change’ GCSE approved today – but will UAE schools teach it?

by Tabitha BardaApril 21, 2022

Teenagers studying the British curriculum will be able to earn a qualification in issues around climate change, sustainability and conservation in a newly announced and approved Natural History GCSE exam, which has today been given the green light to launch from 2025.

The groundbreaking new qualification, developed and promoted by exam board OCR, will enable students between 14 and 16 to nurture a rigorous understanding of the natural world: from their own local wildlife, environment and ecosystem to critical global challenges such as climate change, biodiversity and sustainability.

Hailed as ‘the most exciting thing to happen in education in the last 30 years’ the move is the culmination of a decade-long campaign led by naturalist Mary Colwell, with support from leading environmentalists such as the Eden Project’s Sir Tim Smit, broadcaster Baroness Floella Benjamin and teenage conservationist Kabir Kaul.

As scientists report increasingly desperate findings about the climate crisis and the state of our planet, environmentalists hope that the Natural History GCSE will help inform and raise future campaigners to safeguard our world.

But the question on UAE parents’ and students’ lips is: will any UAE schools actually teach this new GCSE? The UAE is committed to sustainability goals and hosts schools that are grounded in environmental values, such as Fairgreen International School in Sustainable City – but Fairgreen is an IB-curriculum school.

Although the majority of schools in Dubai use the British curriculum, they usually only teach a very limited proportion of the 53 GCSE subjects that are currently available – including diverse topics such as Astronomy, which as far as we know has never been taught by any UAE schools. Although many of the available GCSE subjects are languages, to date no UAE school has ever taught all of the 31 core GCSEs at one time.

See a full list of all 53 GCSE subjects your child could choose to study.

Is a GCSE in Natural History too obscure to capture the imagination of students and create a demand that UAE schools have to listen to? Or has it been introduced at exactly the right moment – at a tipping point when the environment and climate crisis have become so pervasive, relevant and serious that they can no longer be ignored? Is a qualification related to climate science the most forward-thinking, useful and employable kind of experience that our teenagers should be seeking to gain, and something UAE parents should start campaigning their children’s schools for now?

GEMS_INARTICLE  

Why this new GCSE is so important

The UK government Secretary of State for Education Nadhim Zahawi is announcing the new GCSE as part of the UK Department for Education’s flagship sustainability and climate change strategy,being launched at the Natural History Museum in London today (21 April 2022). As the first completely new GCSE since the launch of the new, reformed GCSE qualification framework established in 2017, this qualification is significant for many reasons, and its introduction has been a passion project for many eminent environmentalists.

OCR chief executive, Jill Duffy, said:

“This GCSE is a wonderful opportunity for young people everywhere – from urban to rural environments – to study and connect with wildlife and the natural world. Deeper engagement with biodiversity and sustainability will equip generations of young people to understand their environment and grapple with critical challenges.”

Tim Oates CBE, who leads Assessment Research & Development at Cambridge University Press & Assessment, said:

As climate change threatens our way of life, the education system must respond. A forward-thinking curriculum cannot remain static in a rapidly changing world. This is a visionary decision by Ministers. It shows how national qualifications can support vital social and economic priorities around sustainability.”

Environmentalist Mary Colwell said:

“A GCSE in Natural History could be a game-changer for the nature of Britain. Everyone will have the opportunity to be nature-literate, to learn about British wildlife and how it relates to the rest of the world, which is essential for a sustainable, green future.”

Eden Project co-founder Sir Tim Smit said:

“This decision is one of the most exciting things that has happened in education in the last thirty years. Seeing the world through the lens of the natural world will transform our wider understanding and empathy for the interconnection between all living things.”

The Urban Birder David Lindo said:

“A lifetime’s dream has finally come to fruition. Hopefully, our future leaders will now have a more balanced view on how to keep the world safe for us all.”

Dr Doug Gurr, director of the UK’s Natural History Museum, said:

“Drawing on the Museum’s vast experience, we know that once young people are inspired to engage with the world around them, they are far more likely to want to protect it. A Natural History GCSE is a huge step in helping to harness the passion young people across the UK are demonstrating for the natural world and in creating advocates for the planet.”

Conservationist and wildlife writer Kabir Kaul, aged 16, said:

“In a time where we face climate and ecological crises, and rising eco-anxiety in young people, a Natural History GCSE will give my generation the knowledge and practical skills they need to value and protect the environment around them. I am hopeful and optimistic it will give many of them the confidence to make a difference for the natural world for decades to come.

Professor Phil Manning, Chair of Natural History at the University of Manchester, said:

“The natural world consists of a rich language that if properly taught and understood has the ability to save the planet for future generations. The GCSE in Natural History is a major step towards a sustainable planet, with schools becoming hubs for student ambassadors. There is still hope for the future when knowledge and understanding of our planet is spread far and wide.”

Field Studies Council chief executive, Mark Castle, said:

“This decision marks an extraordinary moment for the future of environmental education in schools. It will give young people the opportunity to develop the skills, knowledge and passion that will enable them to help build a more sustainable future for themselves and others. With a much broader input from science, humanities and the arts it will allow them to connect and engage with the natural world in so many different ways.”

Suzanne Moss, Head of Education and Learning at the RHS, said:

“The approval of a Natural History GCSE is a major step forward in environmental education. When people understand the world around them they are much more likely to want to, and to be able to protect it. We are delighted that this diverse and inclusive programme considers a wide range of environments, from rural, to urban, to cultivated and will link more learners with the possibilities of the plant world. It will open up new avenues for young people in their careers and support the protection of the planet at an individual and organisational level.”

Baroness Floella Benjamin said:

“To understand the plight of our planet and how to rescue it is vital. So young people need to study natural history as early as possible in-depth, so that they can take GCSE exams and be equipped to save the world from catastrophe.”

To find out more about the new GCSE in National History, visit the OCR exam board website.

Read about how UAE families can make a difference in sustainability now, with 14 simple ways to help save the planet.

© SchoolsCompared.com. 2022. All rights reserved.

About The Author
Tabitha Barda
Tabitha Barda is the Senior Editor of SchoolsCompared.com. Oxbridge educated and an award winning journalist in the UAE for more than a decade, Tabitha is one of the region's shining lights in all that is education in the emirates. A mum herself, she is passionate about helping parents - and finding the stories in education that deserve telling. She is responsible for the busy 24x7 News Desk, our Advisory Boards and Specialist Panels - and SchoolsCompared.com's The School's Report - the global weekly round up of what matters in education for parents which is published every Friday, reviewing schools across the UAE - and features on issues that really matter. You can often find Tabitha on Parents United - our Facebook community board, discussing the latest schools and education issues with our parent community in the UAE - and beyond.

Leave a Reply