مناهج
قراءة الآن
دليل مناهج الحضانة البريطانية لمرحلة ما قبل المدرسة و EYFS
أكاديمي
0
التعليقات

دليل مناهج الحضانة البريطانية لمرحلة ما قبل المدرسة و EYFS

by يوليو 1، 2020

تم التحديث في يونيو 2020 - دليل مناهج رياض الأطفال وحضانة الأطفال 2020-2021

تمت كتابة أدلة ما قبل المدرسة لدينا بناءً على طلبات من أولياء الأمور لمساعدتنا في فهم خيارات السنوات الأولى التي تواجههم في تقرير توفير أطفالهم (أطفالهم). أحد المخاوف التي تم نقلها إلينا هو أن الآباء ، عند زيارتهم لمرحلة ما قبل المدرسة كجزء من قائمتهم المختصرة ، يواجهون مدارس تبدو إلى حد ما "كثيرًا" ، حيث يقوم الأطفال بالرسم والقيام بشكل عام بأنشطة تبدو قياسية على غرار ما يتوقعونه من الرعاية النهارية البسيطة. مع ظهور جائحة Covid 19 أيضًا ، وتأثيره على تعليم الحضانة ، لم يكن فهم خلفية مناهج الحضانة المتاحة للآباء والأمهات - والفوائد والفرص وأي عيوب لكل منها ، أكثر أهمية من أي وقت مضى.

في ما يلي ، وأدلة ما قبل المدرسة ذات الصلة لمجموعة من دور الحضانة المنهجية البديلة ، نستكشف الاختلافات بين رياض الأطفال ، وما يجب أن تتوقعه كوالد ، وفلسفاتهم الأساسية - ونقاط القوة والضعف المتصورة لكل منهما.

في الخطوط العريضة ، هناك خمسة مناهج مختلفة تتبناها المدارس التمهيدية في الإمارات العربية المتحدة ، على الرغم من أنها في بعض المدارس يتم دمجها على أساس "اختيار ن" مزيج:

(1) حضانة ما قبل المدرسة التقليدية - تم استكشافها أدناه

(2) مونتيسوري - يمكن العثور على دليل المناهج لدينا هنا.

(3) Reggio Emilia - يمكن العثور على دليل المناهج الخاص بنا هنا.

(4) فروبيل

جوائز أفضل المدارس

(5) والدورف شتاينر

(6) جوائز موقع SchoolCompared.com لأفضل حضانة في الإمارات لعام 2019-20 ، هنا.

 

وضع المشهد

عادة ، توفر مدارس الحضانة التعليم قبل الابتدائي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 4 سنوات (وفقًا لتاريخ عيد ميلاد الطفل ، قد يكون هذا على مقياس بين 2 1/2 و 5 1/2 سنة) من العمر قبل دخولهم النظام الأساسي التعليم الإلزامي في FS / KG. ومع ذلك ، ستقدم العديد من مدارس الحضانة رعاية جماعية للرضع / اللعب من وقت مبكر وتمديدها بسلاسة خلال العام (سنوات) ما قبل المدرسة لكل طفل.

يجب أن يكون أولياء الأمور على دراية بالمعايير الوطنية لرعاية الطفل السارية في دبي والتي تحدد الإطار الذي يجب أن تتوقعه من أي حكم بغض النظر عن نوع ما قبل المدرسة القائم على المنهج الدراسي الذي تختاره. التفاصيل تتبع أدناه:

115611025618_nccp_standards_english-1

 

يبحث دليلنا معًا في جميع الخيارات المختلفة المتاحة للآباء الذين يسعون للحصول على تعليم ما قبل المدرسة لأطفالهم (أطفالهم). ليس كل الآباء يفعلون ذلك ؛ يسعى العديد من الآباء إلى إبقاء أطفالهم في المنزل حتى المدرسة / المراحل الابتدائية. تنحصر حجة الحضانة بشكل أساسي في تقديم ثلاث مزايا للأطفال استعدادًا للمدرسة ؛ التنشئة الاجتماعية مع الأطفال والبالغين الآخرين ؛ المزيد من التعلم المنظم والاستقلال عن الوالدين في الفكر وظهور الاعتماد على الذات.

نحن لا نصدر أي حكم هنا إلا أن نقول أنه لا يوجد دليل على أن الأطفال المتعلمين في مرحلة ما قبل المدرسة ، كقاعدة، استمر في التفوق أو الاستفادة أكثر من الأطفال الذين يقيمون في المنزل. إذا كان هناك يقين واحد ، فهو أن التعلم المبكر يتخذ أشكالًا عديدة وجميع الفوائد المذكورة أعلاه ، وغيرها ، يمكن رعايتها في المنزل. الاستثناء الوحيد يتبع أدلة كبيرة على أن الأطفال المحرومين، أولئك الذين لا يتمتعون بفوائد الحياة المنزلية الغنية ومشاركة الوالدين ، يمكن للتعليم في مرحلة ما قبل المدرسة تحسين النتائج بشكل كبير.

سيعتمد أي قرار دائمًا على الطفل وظروف الوالدين - والأهم من ذلك في هذه المعادلة وجودة ونوع ما قبل المدرسة المعروض ، تركيزنا هنا.

والحقيقة هي أن توفير ما قبل المدرسة هو قرار معقد للوالدين مثل القرار الذي يجب مواجهته في أي من المراحل اللاحقة مع العديد من المزالق والارتباك والبدائل - وفي كل حالة تقريبًا ، نقص البيانات و الاعتماد لإضاءة الطريق.

 

رياض الأطفال التقليدية أو التقدمية - المعضلة الأساسية التي تواجه الآباء

الخيار الأساسي الذي يواجه الوالدين هو اختيار تقليدي حضانة ما قبل المدرسة (أدناه ناقشنا ما قبل المدرسة البريطانية ، ولكن جميع المدارس التمهيدية التقليدية تشترك في نفس الفلسفة الأساسية) أو واحدة من تقدمية البدائل.

نعتقد أن المعضلة والرهانات هي الأفضل في السؤال التالي:

هل أنا على استعداد لمقايضة إعداد أطفالي بشكل أكثر فاعلية للتعليم التقليدي في وقت لاحق عن طريق اختيار بديل تقدمي - إذا كنت أعتقد أنهم سيكونون أكثر سعادة وسيتعلمون مهارات مختلفة ، ولكن بنفس القدر من الأهمية ، إذا فعلت ذلك?

يتبع سوء فهم الفروق بين النهجين الافتراض بأن التعلم في المدارس التقدمية يعتمد على اللعب ، حيث يكون التعلم في رياض الأطفال التقليدية رسميًا. ليست هذه هي القضية. هناك إجماع مشترك بين الطرفين على أن التعلم القائم على اللعب أمر بالغ الأهمية في هذا العمر.

باختصار بسيط للغاية ، تكون الاختلافات بين النهجين على النحو التالي. على الرغم من أننا قد أبرزنا الاختلافات البحتة ، إلا أنها قد تخفف وتختلط من قبل مدارس مختلفة.

 

تقليدي تقدمية
· نتائج محددة بوضوح وثابتة ومطلوبة لجميع الأطفال.

· يجب أن يتم تضمين بعض المرونة في المناهج الدراسية في وتيرة وأسلوب التدريس لتعكس الاختلافات بين الأطفال.

· لا توجد نتائج محددة لجميع الأطفال.

· النتائج غير محددة وفردية تركز على احتياجات كل طفل.

· منهج ثابت ينطبق على جميع الأطفال الذين لديهم مجالات وأهداف محددة من الدراسة ومتطلبات التحصيل والمعالم. تم إضفاء الطابع الرسمي على هذا في المدارس التمهيدية البريطانية من قبل حكومة المملكة المتحدة في منهج أهداف التعلم المبكر للمرحلة التأسيسية للسنوات [EYFS]. · لا يوجد منهج ثابت أو مرونة كبيرة.

· وفقًا للمنهج التدريجي ، قد تتم درجة معينة من التوجيه من خلال اختيار البيئة والألعاب المقدمة.

· بعض المدارس التقدمية تضعف هذا وتدمج بعض النتائج.

· القياس الرسمي لمهارات الطلاب في عمر سنتين وخمس سنوات حتى يتمكن الآباء والمعلمون من قياس إنجازات كل طفل وقيمته المضافة بشكل صحيح · القياس مرفوض.
· الاندماج الفعال في المناهج الدراسية السائدة بحيث يتماشى تعلم الأطفال تمامًا مع إعداد الأطفال للمدرسة اللاحقة. · لا يوجد تكامل رسمي على الإطلاق. عندما يحدث الاندماج يكون تعسفيا وغير مضمون.
· المعلم والمنهج ، وليس الطفل الفردي ، التعلم الموجه.

· المعلمون موثوقون ويقودون التعلم.

· المعلمون هم مصدر المعلومات.

 

· التعلم يتمحور حول الطفل ويحدده الطفل.

· المعلم في النهاية يأتي في المرتبة الثانية بعد احتياجات كل طفل.

· المعلمون هم ميسرين و / أو متعاونين و / أو أصدقاء

· الطفل هو مصدر المعلومات.

· نتائج محددة بوضوح لجميع الأطفال. · لا توجد نتائج محددة بوضوح.
· منهج ثابت ينطبق على جميع الأطفال الذين لديهم مجالات وأهداف محددة من الدراسة ومتطلبات التحصيل والمعالم.

· في المدارس التمهيدية البريطانية تم إضفاء الطابع الرسمي على ذلك من قبل حكومة المملكة المتحدة في منهج أهداف التعلم المبكر للمرحلة التأسيسية [EYFS].

· لا يوجد منهج ثابت والنتائج فردية.
· القياس الرسمي لمهارات الطلاب في عمر سنتين وخمس سنوات حتى يتمكن الآباء والمعلمون من قياس إنجازات كل طفل وقيمته المضافة بشكل صحيح · لا يوجد قياس للقيمة المضافة أو مسارات الطيران.

· في بعض المدارس التقدمية ، يتم تسجيل أنشطة كل طفل بمرور الوقت.

· التعلم هو مزيج من التعلم التجريبي والقائم على اللعب والتعلم الرسمي. · التعلم هو تجريبي حصري دون تعلم رسمي.
· التعلم يقوم على الإكراه. · التعلم طوعي ومحدد ذاتيًا من حيث السرعة والموضوع
· التعلم بمزيج من الاكتشاف والحفظ. · التعلم فقط بالاكتشاف.
· تختلف المدرسة عن البيت. · الخط الفاصل بين المدرسة والمنزل غير واضح.
· الحساب واللغة والكتابة والقراءة أسس التدريس · الحواس هي أسس التعلم.

 

التركيز على منهج ما قبل المدرسة البريطانية

السمات الرئيسية لتعليم ما قبل المدرسة البريطاني القائم على EYFS هي:

  • يقوم على المناهج الدراسية.

هناك ثلاثة مجالات رئيسية للتعلم الأساسي: التواصل واللغة (التحدث والاستماع والتجريب) ؛ التطور الجسدي التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية. يتم تطويرها من خلال تطوير معرفة ومهارات كل طفل في محو الأمية ؛ الرياضيات؛ فهم العالم ؛ والفنون التعبيرية والتصميم.

طفولة يجب الحصول على مجموعة واسعة من مواد القراءة (الكتب والقصائد وغيرها من المواد المكتوبة) وتطوير المهارات الرياضية (في حساب الأرقام وفهمها واستخدامها ، وحساب مشاكل الجمع والطرح البسيطة ؛ ووصف الأشكال والمسافات والقياسات. )

  • يتم تقييم الأطفال.

التقييم المستمر "هو جزء لا يتجزأ من عملية التعلم والتطوير". هناك فحص رسمي للتقدم في سن 2 وتقييم نهائي في نهاية EYFS استعدادًا للتعليم الإلزامي.

  • يجب أن يكون المعلمون مؤهلين.

يجب أن يحمل المدير مؤهلاً كاملاً وملائمًا على الأقل من المستوى 3 ويجب أن يكون نصف جميع الموظفين الآخرين على الأقل حاصلين على مؤهل كامل وملائم على المستوى الثاني.

  • هناك حد أقصى محدد من المعلمين: نسب الأطفال

هناك حد أقصى للمعلمين (المؤهلين): نسب الأطفال (1: 3 إلى 2 سنة ؛ 1: 4 بين 3 و 4 سنوات ؛ و 1: 8 - 1:13 اعتمادًا على مستوى التأهيل بين 4 و 5 سنوات. هذه هي الحد الأدنى في القطاع الحكومي ، وتتوقع مشاتل القطاع الخاص أن تخفض هذه النسبة إلى النصف على الأقل.

توضح الوثيقة التالية بالكامل التوقعات التي يجب أن يكون لدى أولياء الأمور المحتملين عن المدارس التمهيدية البريطانية في الإمارات.

معايير الحضانة البريطانية التقليدية في دبي

 

يلتقط الفيديو التالي ، في حين طويل ، الاختلاف الحقيقي في النهج بين المدارس التقدمية والتقليدية ، في هذه الحالة فيما يتعلق بالتركيز القوي على الرياضيات منذ سن مبكرة.

 

دمج EYFS في المدارس التقدمية

بينما لفتنا الانتباه إلى الاختلافات الأساسية بين المدارس التمهيدية البريطانية التقدمية والتقليدية ، إلا أن هناك مجالات تلتقي. لقد وجدت مدارس مونتيسوري على وجه الخصوص داخل المملكة المتحدة طرقًا لتقديم نهجها الأساسي ضمن الإطار الذي وضعته حكومة المملكة المتحدة. ستكون الوثيقة التالية لا تقدر بثمن للآباء الذين يرغبون في زيارة بدائل مونتيسوري للتأكد من الدرجة التي يمكنهم بها تقديم نفس المعرفة الأساسية مثل الأطفال في المدارس التقليدية.

eyfs مونتيسوري

 

حكمنا

الحد الأدنى؟ يعد منهج EYFS البريطاني لمرحلة ما قبل المدرسة ، من الناحية العملية ، منهجًا هجينًا ، حيث يأخذ العديد من أفضل ميزات المدارس التقدمية ، لا سيما في تركيزه على التعلم الذي يقوده الأطفال (أكثر في الأعمار الأصغر) والاكتشاف القائم على اللعب.

وبسبب هذا ، وجدت مدارس مونتيسوري طرقًا للعمل مع EYFS ، بطرق أكثر صعوبة بالنسبة للتقدميين الأكثر راديكالية ، بما في ذلك Reggio Emilia.

ومع ذلك ، فهي في جوهرها تختلف اختلافًا جوهريًا في مجموعتها المحددة للغاية من النتائج المتوقعة للأطفال ومتطلبات المناهج الصارمة والدور المركزي الذي يلعبه المعلم في التعلم. من المثير للاهتمام ، لا توجد وصفة طبية على كيف يتم تعليم الأطفال - طالما أن جميع الأطفال يستوفون المعايير المطلوبة في السنة الخامسة. هناك مجال كبير لتكييف طرق التدريس مع احتياجات الأطفال الفردية.

وهو أيضًا منهج دراسي يوفر مسارات طيران واضحة جدًا للأطفال مع قياس واضح للأداء في سن 2 و 5. هناك مساءلة كبيرة جدًا للآباء لأن الآباء يمكنهم بوضوح قياس أداء أطفالهم ومراقبتهم بمرور الوقت. يتخرج الأطفال أيضًا مع التقييمات التي تنتقل ببساطة إلى إلزامية من خلال التعليم.

ومع ذلك ، فإن الفائدة الأساسية من نهج EYFS البريطاني لمرحلة ما قبل المدرسة ، والنهج التقليدية لتعليم الحضانة في السنوات الأولى على نطاق أوسع ، هي أن الأطفال يتركون مجهزين بمهارات محددة ، خاصة في القراءة والكتابة والحساب ، ضرورية للانتقال البسيط إلى التعليم الإلزامي توفير شامل.

على نفس القدر من الأهمية ، لأن دور المعلم هو دور موثوق به ، ولأن التعليم هو مجموعة بشكل كبير ، وليس طفلًا فرديًا ، يتم التركيز عليه وتعريفه ، لا يواجه الأطفال الصدمات الثقافية الكبيرة التي يعانيها حتمًا أقرانهم التقدميون.

من الناحية العملية ، يترك هذا الأمر للوالدين خيارًا أقل وضوحًا من الاختيار الذي قد يضطرون إلى مواجهته مع التطرف في مدرسة تقدمية تقليدية ونقية. قد لا تكون EYFS أفضل ما في العالم الممكن ، ولكن في أفضل المدارس التمهيدية البريطانية التي تمتلك الموارد اللازمة للابتكار في توصيل المواد والمواد والتدريس ، يمكن القول أنها تقترب قدر الإمكان من المزج بين الاثنين. موصى به.

© SchoolsCompared.com 2020. جميع الحقوق محفوظة.

 

 

تفاصيل للنظر فيها
المناهج - من أي دولة هو؟

المملكة المتحدة

المناهج - من يضمنها؟

وزارة المالية البريطانية

المناهج - العمر عندما تؤخذ؟

في سن ما قبل المدرسة للأطفال بين 2 و 5 سنوات (حسب عيد الميلاد)

المناهج - الموضوعات المتاحة؟

التواصل واللغة (التحدث والاستماع والتجريب)
التطور الجسدي
التطور الشخصي والاجتماعي والعاطفي
محو الأمية بما في ذلك القراءة
الرياضيات
فهم العالم
الفنون والتصميم التعبيري.

المناهج الدراسية - موازنة الدورات الدراسية للامتحانات؟

ترسيم واضح بين المدرسة والمنزل

المناهج الدراسية - ما مقدار التعلم القائم على الحفظ؟

مزيج من التعلم القائم على اللعب والتقليدي. يزيد التعلم التقليدي في الأعمار اللاحقة. تعتمد النسبة المئوية على المدرسة والملف الشخصي الفردي للأطفال.

المناهج - ما مدى سهولة ذلك؟

المناهج الدراسية هي توازن الطفل الذي يركز على المدرس. ستعمل أفضل المدارس على تسريع أساليب التعلم والتعلم وفقًا للاحتياجات والاهتمام ومرحلة النمو لكل طفل على حدة - ولكن هناك أهداف تحصيل واضحة يجب تحقيقها والتي سيواجهها بعض الأطفال.

مناهج - مواد للدراسة الخاصة؟

ترسيم واضح بين المنزل والمدرسة. لا يتم إدخال الواجبات المنزلية في EYFS في الغالبية العظمى من المدارس.

المناهج الدراسية - الدرجات الممنوحة؟

يخضع التقدم للتقييم المستمر ويتم الانتهاء من إعداد التقارير والقياس في سن 2 و 5 سنوات.

المناهج - التكلفة؟

تختلف التكاليف على نطاق واسع ولكن يجب على الآباء توقع رسوم إضافية.

المناهج - القدرة على التحويل (إلى مناهج أخرى)؟

ممتاز. تم تصميم أسلوب وهيكل التعلم ، لا سيما في السنوات اللاحقة لجعل الانتقال إلى توفير شامل.

المناهج الدراسية - إلى أين تؤدي؟

توفر EYFS أساسًا ممتازًا للأطفال الذين ينتقلون إلى المدارس التقليدية والإلزامية من خلال توفيرها في المدارس البريطانية أو الأمريكية أو الفرنسية أو الألمانية أو البكالوريا الدولية أو المدارس الدينية في الإمارات.

المناهج - لمن هو الأفضل؟

تم تصميم المنهج لتلبية احتياجات كل طفل على حدة ، بما في ذلك الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات [إرسال]. ومع ذلك ، سيصارع بعض الأطفال مع المتطلبات الأساسية الأكاديمية الرسمية لمحو الأمية والرياضيات.

المناهج - القيمة العالمية؟

يتميز منهج ما قبل المدرسة البريطاني بعملة دولية كبيرة. لا تزال المقاربات التقليدية لمرحلة ما قبل المدرسة تهيمن على التوفير العالمي ، مما يوفر انتقالًا سلسًا إلى التعليم الشامل في وقت لاحق.

نقاط القوة

• مزج المناهج التقدمية والتقليدية
• الانتقال السلس إلى التعليم الشامل
• منهج واضح ونتائج قابلة للقياس
• إمكانية النقل عبر مختلف خلال المناهج
• عنصر رياضي ومحو الأمية
• مصمم بحيث "لا يترك أي طفل وراءه"
• المعلمين المؤهلين تأهيلا عاليا في أفضل المدارس

نقاط الضعف

• تحدي بعض التلاميذ
• يفتقر إلى تركيز الطفل بالكامل على المناهج التقدمية
• المناهج التقدمية يمكن القول إن لها ميزة في بناء المهارات التحليلية والاعتماد على الذات
• يشكك البعض في قيمة التعليم قبل المدرسي - "يجب أن يكون للأطفال طفولة".

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
التصنيف العالمي للمناهج
A+
B-
الفرص

في أفضل المدارس البريطانية ، يعد الوعد بمزيج مثالي من التعلم الذي يقوده الطفل والمعلم - مع ضمان مغادرة كل طفل لمرحلة ما قبل المدرسة ومجهزة لمتطلبات التعليم الإلزامي الشامل. موصى به.

A+
تقييمنا
B-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
British Pre-School Nursery Curriculum Guide & EYFS
Academic
0
Review

British Pre-School Nursery Curriculum Guide & EYFS

by September 16, 2016
Strengths

• Blending of progressive and traditional approaches
• Seamless transition to all-through schooling
• Clear curriculum and measurable outcomes
• Transferability across deferent all through curriculums
• Significant mathematical and literacy element
• Designed so “no child is left behind”
• Highly qualified teachers in the best schools

Weaknesses

• Challenging for some pupils
• Lacks the whole child focus of progressive curricular
• Arguably progressive curricular have the edge on building analytic skills and self-reliance
• Some question the value of pre-school education – "children should have a childhood."

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Curricula Global Rating
A+
Opportunities

In the very best British schools, the promise is a perfect blending of child and teacher-led learning – whilst ensuring each child leaves pre-school equipped for the demands of compulsory all-through schooling. Recommended.

A+
Our Rating
User Rating
You have rated this

Updated November 2016

Our pre-school guides have been written following requests from parents for us to help make sense of the early years choices facing them in deciding provision for their Child(ren). One concern that has been relayed to us is that parents, when visiting pre-schools as part of their shortlisting, face schools that to some degree seem “much of a muchness,” with children painting and generally carrying on activities that seem pretty standard and similar to what they would expect from  simple day care.

In the following, and related Pre-school Guides for the range of alternative curricular nurseries, we explore the differences between pre-schools, what you should expect as a parent, their underlying philosophies – and the perceived strengths and weaknesses of each.

In broad outline there are five different approaches adopted by pre-schools in the UAE, although in some schools these are combined on something of a ‘pick n’ mix’ basis:

(1) Traditional pre-school nursery – explored below

(2) Montessori – our Curriculum Guide can be found here.

(3) Reggio Emilia – our Curriculum Guide can be found here.

(4) Froebel

(5) Waldorf-Steiner

 

Setting the scene

Typically, nursery schools provide pre-primary education for children between 3 and 4 years (according to the date of a child’s birthday this may be on a scale between 2 1/2 and 5 1/2 years) of age prior to their entering mainstream compulsory education at FS/KG. Many nursery schools will, however, offer infant/play group care from earlier and seamlessly extend it through each child’s pre-school year(s).

Parents should be aware of National Child Care Standards operating in Dubai which set the framework you must expect from any provision regardless of which type of curriculum based pre-school you choose. Details follow below:

115611025618_nccp_standards_english-1

 

Taken together our Guides looks at all the various options open to parents seeking a pre-school education for their child(ren). Not all parents do; many parents seek to keep their children at home until primary school/phases. The argument for pre-school essentially comes down to its offering children three benefits in preparation for school; socialisation with other children and adults; more structured learning; and, independence from parents in thought and emerging self-reliance.

We make no judgment here except to say that there is no evidence that children educated in pre-school, as a rule, go on to excel or benefit over and above children that stay at home. If there is one certainty it is that early learning takes many forms and all of the above benefits, and others, can be nurtured at home. The single exception follows considerable evidence that for disadvantaged children, those without the benefits of a rich home life and parental engagement, pre-school education can very dramatically improve outcomes.

Any decision will always depend on the child, parental circumstances – and, central in that equation, the quality and type of pre-school on offer, our focus here.

And the truth is, pre-school provision is as complicated a decision for parents as that which must be faced at any of the later phases with many pitfalls, confusions, alternatives – and, unhelpfully, in nearly every case, a lack of data and accreditation to light the way.

 

Traditional or progressive pre-schools – the fundamental dilemma facing parents

The fundamental choice facing parents is whether to choose a traditional pre-school nursery (below we have discussed British pre-schools, but all traditional pre-schools share the same fundamental philosophy) or one of the progressive alternatives.

The dilemma, and stakes, we think, are captured best in the following question:

Am I willing to trade off preparing my children most effectively for later traditional schooling by choosing a progressive alternative – if I believe that they would be happier and will learn different, but just as important skills, if I do?

One misunderstanding of the differences between the two approaches follows the assumption that learning in progressive schools is play-based, where learning  in traditional pre-schools, is formal. This is not the case. There is shared consensus across both that play-based learning is critical at this age.

In very simple summary the differences between the two approaches is as follows. Although we have highlighted the pure differences, these may diluted and blended by different schools.

 

Traditional Progressive
·      Clearly defined, fixed and required outcomes for all children.

·      Some flexibility is necessarily built into the curriculum in pace and style of teaching to reflect the differences between children.

·      No defined outcomes for all children.

·      Outcomes are not defined, and individual, focused on the needs of each child.

·      Fixed curriculum that applies to all children with specific areas and goals of study, attainment requirements and milestones. In British pre-schools this is formalised by the UK government in the Early Learning Goals of the Years Foundation Stage [EYFS] curriculum. ·      No fixed curriculum or significant flexibility.

·      According to the progressive curriculum some degree of guiding may take place through the choice of environment and toys provided.

·      Some progressive schools dilute this and integrate some outcomes.

·      Formal measurement of student skills at 2 years and 5 years so that parents and teachers can properly measure each child’s achievements and added value. ·      Measurement is rejected.
·      Effective integration into the mainstream all-through curriculum so that children’s learning is aligned exactly to preparing children for later school. ·      No formal integration at all. Where integration occurs it is arbitrary and not guaranteed.
·       Teacher and curriculum, not individual child, directed learning.

·       Teachers are authoritative and lead learning.

·       Teachers are the source of information.

 

·      Learning is child-centred and determined by the child.

·      The teacher is ultimately second to the needs of each child.

·      Teachers are facilitators, collaborators and/or friends

·      The child is the source of information.

·      Clearly defined outcomes for all children. ·      There are no clearly defined outcomes.
·      Fixed curriculum that applies to all children with specific areas and goals of study, attainment requirements and milestones.

·      In British pre-schools this is formalised by the UK government in the Early Learning Goals of the Years Foundation Stage [EYFS] curriculum.

·      There is no fixed curriculum and outcomes are individual.
·      Formal measurement of student skills at 2 years and 5 years so that parents and teachers can properly measure each child’s achievements and added value ·      There is no measurement of added value or flightpaths.

·      In some progressive schools, each child’s activities over time are recorded.

·      Learning is a mix of experiential, play-based and formal learning. ·      Learning is exclusively experiential with no formal learning.
·      Learning is based on compulsion. ·      Learning is voluntary and self-defined in pace and subject
·      Learning is by a mixture of discovery and memorisation. ·      Learning is only by discovery.
·      School is distinct from home. ·      The line between school and home is blurred.
·      Numeracy, Language, Writing and Reading are the foundations of teaching ·      The senses are the foundations of learning.

 

The British pre-school curriculum in focus

The key features of the British EYFS based pre-school education are:

  • It is curriculum based.

There are three prime areas of core learning: communication and language (speaking, listening and experession); physical development; personal, social and emotional development. These are developed through developing each child’s knowledge and skills in literacy; mathematics; understanding the world; and expressive arts and design.

Children must be given access to a wide range of reading materials (books, poems, and other written materials) and develop mathematical skills (in counting, understanding and using numbers, calculating simple addition and subtraction problems; and to describe shapes, spaces, and measures.)

  • Children are assessed.

Ongoing assessment “is an integral part of the learning and development process.” There is a formal progress check at age 2 and a final assessment at the end of EYFS in preparation for compulsory schooling.

  • Teachers must be qualified.

The manager must hold at least a full and relevant level 3 qualification and at least half of all other staff must hold at least a full and relevant level 2 qualification.

  • There are prescribed maximum teacher:child ratios

There are maximum (qualified) teacher:child ratios (1:3 to 2 years; 1:4 between 3 and 4 years; and 1:8 – 1:13 depending on the level of qualification between 4 and 5 years. These are minimums in the state sector. Private sector nurseries would expect to at least halve these.

The following document details in full the expectations prospective parents should have of British pre-schools in the Emirates.

Traditional British Preschool Nursery Standards Dubai

 

The following video, whilst long, captures the real difference in approach between progressive and traditional schools, in this case with regards to the strong emphasis on mathematics from a young age.

 

Integrating EYFS in Progressive schools

Whilst we have drawn attention to the fundamental differences between progressive and traditional British pre-schools, there are areas that meet. The Montessori schools in particular within the UK have found ways to deliver their core approach within the framework set by the UK government. The following document will be invaluable to parents who wish to visit Montessori alternatives to ascertain the degree to which they are able to deliver the same basic core knowledge as children in traditional schools.

eyfs-montessori

 

Our verdict

Bottom line? The British EYFS preschool curriculum is, in practice a hybrid one, taking many of the best features of the progressive schools, particularly in its focus on child-led learning (more so at younger ages) and play-based discovery.

Because of this, the Montessori schools have found ways to work with EYFS, in ways that are much more difficult for the more radical progressives, including Reggio Emilia.

However, at its core, it is fundamentally different in its very defined set of expected outcomes for children, its rigid curriculum requirements and the central role the teacher plays in learning. Interestingly, there is no prescription on how children are taught – as long as all children meet the standards required in Year 5. There is huge scope to tailor the methods of teaching to the needs of individual children.

It is also a curriculum that provide very clear flightpaths for children with clear measurement of performance at age 2 and 5. There is very significant accountability to parents because parents can clearly benchmark and monitor their child(ren)’s performance over time. Children also graduate with assessments that transfer simply to compulsory through schooling.

The fundamental benefit, however, of the EYFS British pre-school approach, and traditional approaches to early years’ nursery education more broadly, is that children leave equipped with the definite skills, particularly in literacy and numeracy, necessary for a simple transition to compulsory all-through provision.

As importantly, because the role of the teacher is an authoritative one, and because education is significantly group, rather than individual child, focussed and defined, children do not face the significant culture shocks experienced inevitably by their progressive peers.

In practice this leaves parents with a perhaps less stark choice than one they would have to make faced with the extremes of a pure traditional and pure progressive school. EYFS may not be the best of all possible world, but, in the best British pre-schools with the resources to innovate in their delivery, materials and teaching, it arguably gets as close as it is possible to blend the two. Recommended.

 

Details to consider
Curricula - Which country is it from?

United Kingdom

Curricula - Who underwrites it?

UK DfE

Curricula - Age when taken?

Within the pre-school age of children between 2 years and 5 years (dependent on birthday)

Curricula - Subjects available?

Communication and language (speaking, listening and experession)
Physical development
Personal, social and emotional development
Literacy including reading
Mathematics
Understanding the world
Expressive arts and design.

Curricula - Balance of coursework to exams?

Clear demarcation between school and home

Curricula - How much is rote based learning?

Mixture of play based and traditional learning. Traditional learning increases at later ages. Percentage depends on the school and the individual profile of children.

Curricula - How easy is it?

Curriculum is balance of child focused to teacher-led. The best schools will pace learning and learning styles to the needs, interest and developmental stage of each individual child - but there are clear attainment targets that must be met and with which some children will struggle.

Curricula - Materials for private study?

Clear demarcation between home and school. Homework is not introduced at EYFS in the significant majority of schools.

Curricula - Grades awarded?

Progress is subject to continuous assessment and formal reporting and measurement is completed at age 2 and 5.

Curricula - Cost?

Costs vary widely but parents should expect premium fees.

Curricula - Transfer-ability (to other curricula)?

Excellent. The style and structure of learning, particularly in later years is designed to make transition to all-through provision seamless.

Curricula - Where does it lead?

EYFS provide an excellent grounding for children moving to traditional, compulsory all through provision at British, American, French, German, IB or Dual Curriculum Faith schools in the Emirates.

Curricula - Who is it best for?

The curriculum is designed to meet to the needs of each individual child, including those with Special Educational Needs and Disabilities [SEND]. However, some children will struggle with the formal academic baseline requirements for literacy and mathematics.

Curricula - Global value?

The British pre-school curriculum has significant international currency. Traditional pre-school approaches still dominate global provision, providing seamless transition to later all-through schooling.

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Curricula Global Rating