كل ذلك من خلال
قراءة الآن
مدرسة الشويفات الدولية ، مجمع دبي للاستثمار 1
0
التعليقات

مدرسة الشويفات الدولية ، مجمع دبي للاستثمار 1

by يونيو

تقع مدرسة الشويفات الدولية DIP في مجمع دبي للاستثمار ، وهي ثاني مدرسة SABIS® في دبي. يمكن العثور على استعراضنا للمدرسة الأصلية من هنا.

نعتقد أن اتخاذ قرار باختيار مدرسة SABIS® لتعليم طفلهم (ren) يجب أن يكون مدرساً للآباء المحتملين.

هناك صفات لتعليم SABIS® يجذب بعض الآباء. ولكن ، وبالمثل ، فإن مدارس SABIS® لديها روح تعليمية ومنهجية ونهج لتعليم ونماء كل طفل لا يمكن مقارنته بأي خيار آخر للمناهج التعليمية التي تواجه الآباء.

تمثل مدرسة SABIS® بديلاً للتعليم السائد ، وليس خيارًا داخلها.

أولاً ما الذي يجعلها مميزة؟ الشمولية المطلقة للترحيب بها جميع الأطفال بغض النظر عن قدرتهم الأكاديمية مثير للإعجاب. ولكن الأهم من ذلك أن هذا يحمل معه وعدًا بذلك لن يتم ترك أي طفل في مدرسة SABIS® في الخلف. يقوم هذا على الإيمان المطلق بطريقتهم في تعليم الأطفال حتى يصل جميع الأطفال إلى إمكاناتهم. بالنسبة لمدارس SABIS® ، يتمتع جميع الأطفال بالقدرة الفطرية على التفوق.

"لا يُسمح لأي شخص يدرس في مدرسة في شبكة SABIS®" بالفشل بسلام. في شبكة مدارس SABIS® ، لا يسمح لأي طفل بالسقوط من خلال الشقوق.جمال حزبون. المالك. مدرسة الشويفات الدولية في مجمع دبي للاستثمار

لا ينبغي التقليل من هذا السياق الشامل. بالنسبة للعديد من الآباء ، يعد هذا الوعد وحده كافياً لجعل مدارس SABIS® الخيار الوحيد في نظام تعليمي والذي في بعض الأحيان ، إلى حد ما ، "يدر" الأطفال ويقبل أن البعض سيكون لديهم مسارات طيران تضع مقصدهم النهائي في مستوى أقل من الأطفال الآخرين.

فيما يتعلق بتقديم تعليم كل طفل ، يهيمن برنامج SABIS® تمامًا - المرافق ، والبيئة ، ومواقف المعلم ، والعلاقات بين أولياء الأمور والمدرسة ، والمناهج الدراسية ؛ كل شيء مرتبط بشكل صارم بالبرنامج. في حين أنه قد يكون تبسيطًا ، إلا أن هناك حقيقة ، على سبيل المثال ، في قيود مشاركة الوالدين في تعليم أطفالهم - وفي التواصل مع المعلمين. بمجرد تسليم الطفل إلى SABIS® ، يتعين على المدرسة اتباع برامجها ، دون مساومة ، للوفاء بوعدها الأصلي لتقديم الأطفال تحت رعايتها. قد يكون هذا صعبًا جدًا على الآباء الذين يسعون إلى التعامل مع مدرسة SABIS® ، أو البحث عن تعديلات بناءً على احتياجاتهم المتصورة لأطفالهم (أطفالهم). في مدارس SABIS® ، يتخذ الآباء في النهاية قرارًا لا يختلف عن اختيار الآباء لمدرسة داخلية ؛ تصبح الحياة المدرسية وتعليم الطفل بعيدًا عن المنزل. ونتيجة لذلك ، تصبح الحياة المنزلية والعطلات ذات أهمية استثنائية لتوفير التوازن وحماية الروابط الأسرية ودور الوالدين في تنمية الأطفال.

إن تعليم كل طفل ، لأنه يطبق بصرامة ، ولأن الوعد بإنجاب أطفال بارعين للغاية ، صارم وصعب. تفي البيئة تقريبًا بكل معايير تعريف مدرسة الدفيئة. ومع ذلك ، فإن الفرق هو أنه لم يسمع به من خارج مدارس SABIS® لتطبيق نهج الدفيئة على الأطفال ذوي القدرات المختلطة. بشكل عام ، يتم إنشاء مدارس الدفيئة على أساس الاختيار الأكاديمي الصارم. يقوم الآباء في مدارس SABIS® بتبادل هنا لوضع أطفالهم في نظام تعليمي أكاديمي متشدد للغاية من أجل تحقيق النتائج ، وفي نهاية المطاف قدرة الطفل على تأمين مهنة ناجحة ، أو مكان جامعي من المستوى 1 ، عند التخرج.

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

"عمليا جميع الطلاب الذين تلقوا تعليمهم في مدارس شبكة SABIS® تخرج لتتخرج من جامعات مرموقة ، ونسبة كبيرة منهم يواصلون الدراسة للحصول على شهادات جامعية متقدمة ". SABIS® 2016

كما أن هناك العديد من الأطفال الذين أفادوا بأن تعليم SABIS® جعلهم على طبيعتهم - هناك مستوى غير عادي من الالتزام من قبل العديد ممن مروا بمدارسها. من المؤكد أن موقعنا الشقيق ، WhosShoolAdvisor.com ، كان لديه ملاحظات مهمة من الطلاب في مدح مدرستهم. ومع ذلك ، هناك أيضًا العديد من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور الذين وجدوا أن صلابة النظام ببساطة باهظة الثمن بحيث لا يمكن دفعها. من المؤشرات الواضحة لمدارس SABIS® ، من وجهة نظر المعلم ، أنهم يديرون التعليم رأساً على عقب: يجد المعلمون أنفسهم مغمورون في وضع العلامات ، ولكن مع عدم التحضير تقريبًا ، أو التخطيط للدروس اللازمة على الإطلاق لفصولهم.

من الجدير بالذكر أن مدارس SABIS® لديها نظام قوي جدًا لمساعدة أي طفل متخلف ، مع مبادرات شاملة بما في ذلك مدارس سومر ، وبرامج اللحاق بالمدرسة خارج المدرسة وحتى إعادة هيكلة تعليم الطفل في كل. إن التزام الوالدين ، وكل طفل ، بعدم ترك أي طفل وراءه مطلقًا - طالما أن الطفل لا يستسلم.

والأكثر من ذلك كله أنه ينبع من هذا الاعتقاد الثابت في الشمولية: مدارس SABIS® لا تفعل ذلك عمليا تقبل الفروق بين الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEN). "يمكن لجميع الأطفال أن ينجحوا وسوف ينجحون" يعني ذلك تمامًا بالنسبة لمدارس SABIS®.

كل هذا قيل ، كما يوضح الموقع الشقيق لنا والذي هو موقع WhosShoolAdvisor.com ، فإن SABIS® لا تساعد نفسها فيما يتعلق بنشر نتائجه الأكاديمية حتى يتمكن الآباء بالفعل من قياس ما تقدمه مقابل المناهج الدراسية والمنهجيات البديلة. ندعو مدارس SABIS® في جميع أنحاء الإمارات مرة أخرى لنشر هذه المعلومات ، وتضمين حسابات القيمة المضافة التي تسلط الضوء على نجاحها في مساعدة جميع الأطفال بغض النظر عن نقاط انطلاقهم الأكاديمية.

لم نستكشف هنا المرافق (ذات مستوى جيد) ، أو حتى حجم المدرسة (بسعة دور 3000+ ، هذه مدرسة كبيرة بأي معايير). مع مدرسة SABIS® ، هذه ليست مشاكل. يعمل البرنامج مع ما يفهمه SABIS® أمر ضروري.

جدير بالذكر أن هيئة تفتيش مدارس دبي بعيدة عن الاقتناع. هذا النهج في التعليم مثير للجدل. من المؤكد أنها لن تناسب جميع الأطفال ، ولا التزام العديد من الآباء تجاه فرد ، طفل كامل ، يهمني، بدلا من أكاديمياتعليم مدفوع. إن نقد مفتشي هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) متسق بشكل عام في جميع مدارس SABIS®:

  • التعليم لا يتناسب مع الاحتياجات الفردية للأطفال
  • لا يوجد تحديد مناسب للأطفال في طيف الاحتياجات التعليمية الخاصة ، سواء كانوا أضعف أو موهوبين ومتفوقين [G & T]
  • الآباء ليس لديهم وصول كاف إلى المدرسة أو المعلمين
  • نظام SABIS® صارم للغاية لدرجة أنه لا يمكن أن يشمل حتى المتطلبات الأساسية لتوفير الوزارة في اللغة العربية والسياقات الثقافية العربية والإسلامية والإماراتية الأوسع

يجدر اقتباس هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالكامل:

"المدرسة كان القادة مصرين على عدم وجود طلاب لديهم إرسال، لذلك لم تجمع بيانات عن التقدم والنتائج التي حققها هؤلاء الطلاب ". KHDA. 2016.

ولكن هذا لا يعني أنه ، خارج مدارس SABIS® ، لن يتم التعرف على العديد من أطفالها باستخدام SEN - بل هو فقط أن هذا السياق والتوسيم لا يتعرف عليه SABIS®. سيجادلون في أن جميع الأطفال في مدارسهم سينجحون لذلك هناك لا جدوى في تمييز الأطفال. إن القيام بذلك من شأنه أن يقوض فلسفتهم ونهجهم التعليمي بشكل أساسي.

تتفاقم مشكلة قياس الأداء لأنه في حين أن المدرسة لديها منهج هجين (مثير للإعجاب) - أحد العروض على الجانب الأمريكي على حد سواء خيارات التعيين المتقدم و SAT ، وعلى الجانب البريطاني ، كل من خيارات IGCSE و A Level ، ليس واضحًا أن يأخذها جميع الأطفال ، أو النتائج التي يتم تحقيقها. على الرغم من أن الطلاب يخضعون لمزيد من الامتحانات في مدرسة SABIS® أكثر من أي مدرسة أخرى ، إلا أنها داخلية. ليس من الواضح ما هي قيمة مؤهل SABIS® المعزول للالتحاق بالجامعة.

نحن نفهم ، مع ذلك ، أن التوقعات هي أن الطلاب سيأخذون دورات الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي (IGCSE) وأنه بعد ذلك ، يمكن للطلاب الاختيار بين برنامج A-Level لمدة عامين أو برنامج لمدة عام في النهاية والتي قد يجلسون فيها في المستوى المتقدم الأمريكي® (ا ف ب) الامتحانات. في كلتا الحالتين ، قد ينهي الطلاب دبلوم المدرسة الثانوية في الصف 12 ويجلسون أيضًا في اختبارات SAT. لا يوجد برنامج منهجي منشور لتحديد اختيار الموضوع ولكن في أي من المناهج الدراسية لإعطاء حقيقة لهذا ، أو توفير عمق كاف من المعلومات لنا لتوجيه الآباء المحتملين. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن المدرسة ستصل إلى توفير K12 بالكامل في سبتمبر 2017 لأول مرة.

سابيس 2

الخط السفلي لدينا؟ على عكس الكثيرين ، نحن لا نرفض تعليم SABIS® بعيدًا عن متناول اليد. وجهة نظرنا أكثر دقة. لا يمكن لأحد أن يفشل في التأثر بشمولية المدرسة ، ولا التأسيس الراسخ والثابت في جميع قدرات الأطفال التي توجه كل التدريس - في المنهج والممارسة. تكمن الصعوبة في قياس السعر الذي سيدفعه الأطفال عند الالتحاق بمدرسة SABIS®. بالنسبة لبعض الأطفال ، لا شك أن التجربة رائعة. بالنسبة للعديد من الأطفال ، خاصة عندما تكون حياتهم المنزلية محبة ومشبعة بتنمية شاملة للأطفال ، فإن مدارس SABIS® تقدم فرصة للتفوق ربما لم تكن لديهم في مكان آخر.

ومع ذلك ، بالنسبة للأطفال الآخرين ، يمكن أن يكون النهج ببساطة لا يطاق. نظرًا لأن منهج SABIS® يختلف عن البدائل السائدة ، فقد تكون هناك أيضًا مضاعفات عند الانتقال من نظام SABIS® بمجرد تسجيل الطفل.

مهما كانت الأسباب التي يتخذها الآباء في نهاية المطاف لقرارهم ، فلا ينبغي ، في اعتقادنا ، أن يكون قرارًا قائمًا على الرسوم. هذه ، التي تتراوح ما بين 23,263،44,296 درهمًا إماراتيًا في رياض الأطفال و 12،XNUMX درهمًا إماراتيًا في الصف الثاني عشر ، منخفضة المستوى المتوسط ​​، وتوفر قيمة - ومن الواضح أنها سيكون لها تأثير طبيعي على الآباء ذوي الموارد المحدودة. ومع ذلك ، فإن الفرص والتنازلات والمخاطر والآثار كثيرة جدا بالنسبة لنا لإرشاد الآباء بأي طريقة مطلقة - ولكن هنا ، في هذه المعادلات المعقدة ، يجب على الآباء التركيز على اتخاذ قراراتهم.

ستوفر مدرسة الشويفات الدولية تعليماً غنياً استثنائياً لبعض الأطفال. قد يساعد الكثير من الأطفال الذين ربما فقدوا في المدارس البديلة. لكن المدرسة غير مناسبة تمامًا لجسم آخر من الأطفال ، وبالتالي يمكننا فقط تقديم المشورة للآباء المحتملين لزيارة المدرسة مع أحد فتح العقل ثم يواجهون أحد أصعب القرارات في حياة أطفالهم مع إحساس على أرض المدرسة عمليًا.

حتى ذلك الحين نشك في أنها لن تكون سهلة.

مراجعة قادمة قريبا على WhoSchoolAdvisor.com انتقل إلى "مراجعة المجموعة" على موقع WhoSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مراجعة WSA الكاملة

قريبا

متوسط ​​التكلفة لكل عام

KG1: 23,263
KG2: 24,856
الدرجة 1: 26,450
الدرجة 2: 26,769
الدرجة 3: 27,087
الدرجة 4: 29,318
الدرجة 5: 29,955
الدرجة 6: 31,229
الدرجة 7: 33,780
الدرجة 8: 35,054
الدرجة 9: 36,966
الدرجة 10: 39,834
الدرجة 11: 43,339
الدرجة 12: 44,296
الصف 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

الهجين:
(1) سابيس
(2) المناهج الوطنية لإنجلترا:
IGCSE
AS
مستوى
(3) الولايات المتحدة / أمريكي
التعيين المتقدم (مجلس فحص مدخل الكلية (CEEB))
SAT (مجلس فحص مدخل الكلية)

لوحات الامتحانات الخارجية

مجلس فحص مدخل الكلية (CEEB)
امتحانات كامبردج الدولية (CIE)
الاعتماد:
(1) المجلس الوطني لاعتماد المدارس الخاصة (NCPSA)
(2) الاعتماد الدولي (AI)

عدد المستويات المقدمة

الإطلاق المرحلي لشهر سبتمبر 2017

عرضت المستويات

غير منشور

من المستوى أ * إلى أ

الإطلاق المرحلي لشهر سبتمبر 2017

من المستوى أ * إلى ج

الإطلاق المرحلي لشهر سبتمبر 2017

IGCSE A * إلى C

غير منشور
المكونات
(1) سجل KHDA أن عددًا محدودًا فقط من الطلاب جلسوا في IGCSEs

IGCSE A * إلى A

غير منشور
المكونات
(1) سجل KHDA أن عددًا محدودًا فقط من الطلاب جلسوا في IGCSEs

عدد I / GCSEs المقدمة

غير منشور

عرضت I / GCSEs

غير منشور

انتقائي

جامع اكاديميا
الملاحظات:
(1) معيار القبول في ISC-DIP هو الاستعداد لبذل الجهد لتحقيق إمكانات كاملة ، وليس قدرة "فطرية" عالية.
(2) يتم تحديد التنسيب في مستوى الصف عن طريق التحصيل الأكاديمي ، مع عمل العمر كعامل محدد.
(3) يخضع الطلاب المتقدمين لدخول الصف الأول وما فوق اختبارات تشخيصية لتحديد موضع دقيق - وليس لتحديد ما إذا كانوا سيتم رفضهم أم لا ، سيتم رفضهم
(4) نادرًا ما يتم رفض الطلاب الذين يتخلفون عن الدراسة. بدلاً من ذلك ، يتم تقديمهم ، بتكلفة إضافية ، واحدًا من عدة حلول مختلفة ، اعتمادًا على احتياجاتهم الأكاديمية. قد يشمل ذلك إما مدرسة صيفية مدتها 6 أسابيع سريعة المسار أو برنامج تدريس أكاديمي "خاص" مصمم خصيصًا لتقديم التعلم المعجل لتمكين أسرع انضمام ممكن للفصول العادية. "في كثير من الحالات ، يكمل الطلاب الخاصون عمل سنتين دراسيتين أو أكثر في سنة واحدة."

قائمة الانتظار

نعم

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

السعة: 3,000+
الدور الحالي: 2,719

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 23

أكبر معلمي الجنسية

الأيرلندية

دوران المعلم

39%

افتتح العام

2012 (سبتمبر)

الموقع:

مجمع دبي للاستثمار 1 ، دبي

تكوين الطالب

عرب (أكبر جنسية)
الإعاقة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (إرسال): 0 (يرجى قراءة التعليق)

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

هشام حسن / سابيس للخدمات التعليمية

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 4 884 7884

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

40%

تحقيق Pri SEM

46.6%

تحقيق SEM

53.3%

Attainment Post-16 SEM

53.3%

تقدم Nur SEM

40%

تقدم Pri SEM

46.6%

تقدم ثانية SEM

53.3%

تقدم بعد 16 SEM

53.3%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

40%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

40%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

40%

النتائج الأولية للعربية (Add.)

20%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

20%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

20%

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

40%

نتائج الثانوية الإسلامية

40%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

40%

القيادة

40%

مجتمع

20%

التسهيلات

40%

جودة التدريس

40%

المسؤولية الشخصية للطالب

60%

جودة المناهج

40%

حوكمة المدرسة

0%

توفير SEN

20%

نقاط القوة

• شامل أكاديميا حقا
• تأسست على الاعتقاد بأن جميع الأطفال يمكن أن يلمع ويتفوق - لا استثناءات
• وعد بعدم ترك أي طفل وراءه
• يتفوق العديد من الأطفال - ويزدهرون في المدرسة

نقاط الضعف

• الدفيئة ، البيئة التعليمية والمناهج الدراسية
• العلاقات الأبوية محدودة التصميم لضمان نجاح مدارسها
• انعدام الشفافية يجعل من الصعب الحكم على نجاح المدرسة
• سيكافح بعض الأطفال على الأقل في البداية

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
A-
B
القيمة
B+
B-
المنهج الإضافي
B
B+
اللغات
B
B+
رياضات
B
B
فنون ودراما
B
B-
التدريس
C+
B
مجال الاتصالات
D+
B
دفء
B
B+
التفاضل
C+
C+
إرسال الحكم
D+
B
مجتمع Scl
B+
B+
مرافق Scl
B
B+
الفرص

واحدة من عدد من المدارس التي يتحتم فيها على الآباء زيارة العديد من الفرص والمخاطر والإيجابية والآثار قبل اتخاذ أي قرار. هذا لا يعني أنه يجب فصل المدرسة عن السيطرة لأنها خارج المعايير التعليمية العامة. بالنسبة لبعض الأطفال تعد مدارس SABIS® شريان الحياة.

B-
تقييمنا
B
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
36%
في أعلى 5
25%
القائمة المختصرة
7%
امكانية
11%
تجاوز
11%
لا يمكن
11%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

All Through
Now Reading
The International School of Choueifat, Dubai Investments Park 1
0
Review

The International School of Choueifat, Dubai Investments Park 1

by June 30, 2016
Strengths

• Genuinely academically inclusive
• Founded on a belief that all children can shine and excel – no exceptions
• Promise that no child will ever be left behind
• Many children excel – and thrive in the school

Weaknesses

• Hothouse, driven educational environment and curricular
• Parental relationships are limited by design to ensure the success of its schools
• Lack of transparency makes it difficult to judge the school’s success
• Some children will struggle, at the very least, initially

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
A-
A+
Value
B+
A+
ExtraCurricula
B
B
Languages
B
A-
Sports
B
A
Arts & Drama
B
B+
Teaching
C+
A-
Communications
D+
A-
Warmth
B
A+
Differentiation
C+
A-
SEND Provision
D+
A-
Scl Community
B+
A
Scl Facilities
B
A
Opportunities

One of a number of schools in which it is imperative that parents visit and weigh up the many opportunities, risks, positives and impacts before making any decision. This does not mean that the school should be dismissed out of hand for being outside mainstream educational standards of provision. For some children SABIS® schools are a lifeline.

B-
Our Rating
A
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
13%
In my Top 5
40%
Shortlisted
13%
A possibility
13%
Pass
13%
No way
7%

Located in Dubai Investments Park, The International School of Choueifat -DIP is the second SABIS® school in Dubai. Our review of the original school can be found here.

Making the decision to Choose a SABIS® school for the education of their child(ren), we believe, should be a considered one, for prospective parents.

There are qualities to a SABIS® education that will draw some parents. But, equally, SABIS® schools have an educational ethos, methodology and approach to each child’s education and development that is not comparable to any other educational curricular option facing parents.

SABIS® school represent an alternative to mainstream education, not a choice within it.

First what makes it special? The absolute inclusivity of its welcome to all children regardless of their academic ability is impressive. But, more importantly, this carries with it a promise that no child in a SABIS® school will ever be left behind. This is built on an absolute belief in their way of educating children so that all children will reach their potential. For SABIS® schools, all children have the innate capacity to excel.

“No one who studies in a school in the SABIS® Network is allowed to “fail in peace. In the SABIS® network of schools, no child is allowed to fall through the cracks.” Jamal Hazbun. Principal. The International School of Choueifat Dubai Investments Park

This inclusive context should not be under-estimated. For many parents, this promise alone is sufficient to make SABIS® schools the only option in an educational system which elsewhere, to some degree, inevitably “streams” children and accepts that some will have flightpaths that pitch their eventual destination at a lower level than other children.

In terms of delivery of each child’s education, the SABIS® program dominates absolutely – facilities, environment, teacher attitudes, relationships between parents and the school, curriculum; everything is rigidly tied to the program. Whilst it may be a simplification, there is truth, for example, in the limitations of parental involvement in their child’ education – and in communicating with teachers. Once a child is delivered to SABIS®, the school has to follow its programmes, without compromise, to meet its own original promise to deliver for the children under its care. This can be very hard on parents seeking engagement with a SABIS® school, or to seek modifications based on their perceived needs for their child(ren). In SABIS® schools, ultimately parents make a decision in some ways not dissimilar to parents choosing a boarding school; school life and a child’s education becomes remote from home. Home life, and holidays, as a result, become exceptionally important to provide balance and protect family bonds and the parental role in the development of children.

Each child’s education, because it is rigidly applied, and because the promise is to deliver very accomplished children, is strict and challenging. The environment meets almost every standard of the definition of a hothouse school. The difference, however, is that it is unheard of outside SABIS® schools for the hothouse approach to be applied to mixed ability children. Generally, hothouse schools are founded on strict academic selection. Parents at SABIS® schools make a trade-off here to place their children in a very rigid academic system of education for the promise of results, and ultimately a child’s ability to secure a successful career, or Tier 1 university place, on graduation.

“Practically all students educated in SABIS® Network schools go on to graduate from reputable universities, and a large percentage of them go on to pursue advanced university degrees.” SABIS® 2016

It is also the case that many, many children report that a SABIS® education made them who they are – there is quite an extraordinary level of commitment by many who have been through its schools. Certainly our sister site, WhichsShoolAdvisor.com, has had significant feedback from students in praise of their school. However, there are also many teachers, students and parents who have found the rigidity of the system simply too high a price to pay. A telling indicator of SABIS® schools, from a teacher perspective, is that they turn education on its head: teachers find themselves deluged in marking, but with almost no preparation, or lesson planning needed at all for their classes.

It is worth noting that SABIS® schools do have a very powerful system for helping any child that falls behind, with comprehensive initiatives including Sumer Schools, out-of-school catch up programmes and even re-structuring of a child’s education in toto. The commitment to parents, and each child, to never leave any child behind, is absolute – as long as the child does not give up.

Most telling of all, follows from this unwavering belief in inclusivity: SABIS® schools do not in practice accept the differences of children with Special Educational Needs (SEN). ‘All children can and will succeed’ means, for SABIS® schools, just that.

All this said, as our sister site WhichsShoolAdvisor.com, makes clear, SABIS® does not help itself in terms of publishing its academic results so that parents can actually benchmark its provision against alternative curricular and methodologies.  We again call for SABIS® schools across the Emirates to publish this information, and include added value calculations that highlight its success in helping all children regardless of their academic starting points.

We have not explored here facilities (of a good standard), or even school size (at 3000+ role capacity, this is a large school by any standards). With a SABIS® school, these are not issues. The program works with what SABIS® understands is necessary.

It is worth noting that the Dubai Schools Inspectorate is far from convinced. This approach to education is controversial. It certainly will not suit all children, nor many parent’s commitment to an individual, whole-child, care, rather than academically, driven education. KHDA Inspectors critique is generally consistent across all SABIS® schools:

  • Education does not match the individual needs of children
  • There is no adequate identification of children on the Special Educational Needs spectrum, whether the weakest or those who are Gifted and Talented [G&T]
  • Parents have insufficient access to the school or teachers
  • The SABIS® system is so rigid that it cannot include even the fundamental requirements of MOE provision in Arabic language and broader cultural Arabic, Islamic and Emirati contexts

It is worth quoting the KHDA in full:

“The school’s leaders were adamant that there were no students with SEND, so did not collect data on the progress and outcomes of these students.” KHDA. 2016.

This does not mean, however, that, outside SABIS® schools, many of its children would not be identified with SEN – it is just that this context and labelling is not recognised by SABIS®. They would argue that all children in their schools will succeed so there is no point in differentiating children. To do so would fundamentally undermine their educational philosophy and approach.

The problem of benchmarking is compounded because, whilst the school does have an (impressive) hybrid curriculum – one offering on the US side both Advanced Placement and SAT options, and on the UK side, both IGCSE and A Level options, it is not clear that all children take these, or what results are achieved. Although students take more examination in a SABIS® school than any other, these are internal. It is not clear what the value of a SABIS® qualification in isolation is for university entry.

We do understand, however, that the expectation is that students will undertake International General Certificate of Secondary Education (IGCSE) courses and that, thereafter, students can choose between a two-year A-Level Programme or a one-year programme at the end of which they may sit for the American Advanced Placement® (AP) exams. In either case, the students may finish the High School Diploma in Grade 12 and also sit for SAT exams. There is no published curricular programme to identify subject choice however in either curricular to give reality to this, or provide sufficient depth of information for us to guide prospective parents. It is also worth noting that the school will reach full K12 provision in September 2017 for the first time.

Sabis2

Our bottom line? Unlike many, we do not dismiss a SABIS® education out-of-hand. Our view is more nuanced. No one can fail to be impressed by the school’s inclusivity, nor the founding, unwavering, belief in all children’s abilities that guides all its teaching – in method and practice. The difficulty is measuring the price that children will pay in attending a SABIS® school. For some children, the experience is, no question, a fabulous one. For many children, particularly when their home life is loving and imbued with broader whole child development, SABIS® schools offer a chance to excel that they may not have had elsewhere.

However, for other children, the approach can simply be unbearable. Because the SABIS® curriculum diverts from mainstream alternatives there may well be complications too in moving out of the SABIS® system once a child has enrolled.

On whatever grounds parents ultimately make their decision, it should not, we believe, be one based on fees. These, lying between 23,263AED at KG and 44,296 AED in Grade 12, are low mid-tier, offer value – and will clearly have a natural pull on parents with limited resources. The opportunities, compromises, risks and impacts, however, are too many for us to guide parents in any absolute way – but it is here, in these complex equations, parents should focus their decision making.

The International School of Choueifat -DIP will provide an extraordinary, rich education for some children. It may well help many children who might have been lost in alternative schools. But the school is completely inappropriate for another body of children and we can only, therefore, advise prospective parents to visit the school with an open mind and then face one of the most difficult decisions in their child(ren)’s lives with a sense on the ground of the school in practice.

Even then we suspect it will not be an easy one.

REVIEW COMING SOON on WhichSchoolAdvisor.com Go to GROUP REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for-profit

Full WSA Review

COMING SOON

Average Cost Per Year

KG1: 23,263
KG2: 24,856
GRADE 1: 26,450
GRADE 2: 26,769
GRADE 3: 27,087
GRADE 4: 29,318
GRADE 5: 29,955
GRADE 6: 31,229
GRADE 7: 33,780
GRADE 8: 35,054
GRADE 9: 36,966
GRADE 10: 39,834
GRADE 11: 43,339
GRADE 12: 44,296
GRADE 13: NA

Curriculum

Hybrid:
(1) SABIS
(2) National Curriculum for England:
IGCSE
AS
A' Level
(3) United States/American
Advanced Placement (College Entrance Examination Board (CEEB))
SAT (College Entrance Examination Board (CEEB))

External Exam Boards

College Entrance Examination Board (CEEB)
Cambridge International Examinations (CIE)
Accreditation:
(1) The National Council for Private School Accreditation (NCPSA)
(2) Accreditation International (AI)

Number of A Levels offered

Phased launch September 2017

A Levels offered

Not published

A Level A* to A

Phased launch September 2017

A Level A* to C

Phased launch September 2017

IGCSE A* to C

Not published
Notes
(1) KHDA record that only a limited number of students sat for IGCSEs

IGCSE A* to A

Not published
Notes
(1) KHDA record that only a limited number of students sat for IGCSEs

Number of I/GCSEs Offered

Not published

I/GCSEs offered

Not published

Selective

Academically inclusive
Notes:
(1) The criterion for acceptance into ISC-DIP is a willingness to put in the effort to achieve full potential, not high “innate” ability.
(2) Placement into a grade level is determined by academic attainment, with age acting as a limiting factor.
(3) Students applying to enter Grade 1 and above take diagnostic tests to determine accurate placement - NOT to determine whether they will, or will not, be refused a place
(4) Students who are found to be behind academically are rarely refused. Instead, they are offered, at an extra cost, one of several different solutions, depending on their academic needs. This may include either a catch-up, fast-track 6-week Summer School or a tailored "Special" academic teaching program offering accelerated learning to enable the fastest possible joining of regular classes. "In many cases, Special students complete the work of two or more scholastic years in one."

Waiting list

Yes

Value Added

Not published

Number of Students

Capacity: 3,000+
Current role: 2,719

Teacher to Student Ratio

1:23

Largest nationality teachers

Irish

Teacher turnover

39%

Year opened

2012 (September)

Location

Dubai Investments Park 1, Dubai

Student composition

Arab (largest nationality)
Special Educational Needs Disability (SEND):0 (Please read review)

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

Hisham Hassan / SABIS Educational Services

Admissions Telephone

+971 (0)4 884 7884

Web Address
Attainment Nur SEM

40%

Attainment Pri SEM

46.6%

Attainment Sec SEM

53.3%

Attainment Post-16 SEM

53.3%

Progress Nur SEM

40%

Progress Pri SEM

46.6%

Progress Sec SEM

53.3%

Progress Post-16 SEM

53.3%

Arabic Native Primary Results (Native)

40%

Arabic Secondary Results (Native)

40%

Arabic Post-16 Results (Native)

40%

Arabic Primary Results (Add.)

20%

Arabic Secondary Results (Add.)

20%

Arabic Post-16 Results (Add.)

20%

Islamic St. Primary Results

40%

Islamic St. Secondary Results

40%

Islamic St. Post-16 Results

40%

Leadership

40%

Community

20%

Facilities

40%

Quality of teaching

40%

Student personal responsibility

60%

Quality of curriculum

40%

School Governance

0%

SEN Provision

20%

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities