مناهج
قراءة الآن
مدرسة جيمس الهندية الخاصة ، القوز 1 - المراجعة
0
التعليقات

مدرسة جيمس الهندية الخاصة ، القوز 1 - المراجعة

by 8 أغسطس 2019

مدرسة جيمس الهندية الخاصة - تم تحديثها في أغسطس 2019 ، هيئة المعرفة والتنمية البشرية 2019 

سابقا مدرسة فاركي الدولية الخاصة ، تأسست مدرسة جيمس الهندية الهندية الخاصة (OOIS) ، في شكلها الحالي ، في انتقالها إلى القوز في عام 2002.

هناك الكثير من الأشياء الجيدة في هذه المدرسة - وبعض الإحباطات.

أولاً ، هذه ليست مجرد مدرسة جيدة. إنه في بعض النواحي الرئيسية أمر رائع. وهذا معترف به من قبل هيئة التفتيش التابعة لمدارس دبي لمثل هذه المجموعة الواسعة من النتائج. ليس من المعتاد أن يتم تصنيف المدرسة من قبل مفتشية دبي بمثل هذا التنوع - وخاصة بالنسبة للمدرسة للعمل بفعالية ، في الممارسة العملية ، على مستويات جيد وجيد جدًا ومتميز في وقت واحد.

المشاكل الأساسية أولاً. تقع هذه في فئتين ، وربما بالنسبة لنا ، هم الأكثر خطورة.

أولا ، الاكتظاظ.

هناك اكتظاظ في بعض الفصول ، مع وجود أعداد كبيرة من الطلاب - ومساحة محدودة لتعليمهم. في الظروف المعتادة ، يكون الاكتظاظ ، في حد ذاته ، تقريبًا في غياب عوامل أخرى ، بما يكفي لتقليل مستوى المدرسة. ومع ذلك ، فإن المدرسة تدرك المشكلة ولديها القدرة على التعامل معها. لقد بدأت في تقييد القبول في مراحل رياض الأطفال بحيث ، بمرور الوقت ، مع انتقال الطلاب في المدرسة ، تحل المشكلة نفسها. ومع ذلك ، لا يزال الاكتظاظ مشكلة.

من الجدير بالذكر أن هذه المشاكل لم تكن ناجمة عن اعتبارات تجارية ، بل بالأحرى ، مشاكل لوجستية وبشرية لمدرسة محبوبة للغاية تواجه مطالب مستحيلة للأماكن ، بما في ذلك تلك من الأشقاء والعائلة.

GEMS_INARTICLE  

ثانيًا ، تخلف الأطفال عن الركب. لاحظنا العام الماضي أن المدرسة لا تلبي احتياجات الأطفال الأكثر ضعفًا ، ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة ، في طيف القدرات المنخفضة والمختلطة. كان الأولاد أيضًا أقل حظًا من الفتيات في بعض المراحل. بالإضافة إلى ذلك ، يعاني الطلاب الذين تعتبر اللغة الإنجليزية لغة إضافية من تقدم بطيء. لقد كانت هذه المنطقة الحرجة الآن محور تركيز منطقة مهمة بواسطة GEMS ، وبينما كانت الأيام الأولى ، هناك تحسينات حقيقية في جميع المجالات. هذا يرجع في جزء كبير منه إلى تعيين رئيس جديد لـ SEND ، مع مسؤولية مباشرة لضمان تلبية احتياجات جميع الأطفال الذين تم تحديدهم مع SEND - وتحديد الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة بشكل فعال في البداية.

إلى حد ما ، ترتبط هذه القضايا بقضايا الاكتظاظ. المدرسة أيضًا شاملة بشكل حقيقي ، لا لبس فيه ، (ومثير للإعجاب) ، وترحب بالطلاب من جميع القدرات - ومن الواضح ، وبعمق شديد ، أنها ملتزمة برفاهيتهم. توضح هيئة المعرفة والتنمية البشرية أن أحد أسباب هذا الضعف في توفير SEN هو أن القادة أصبحوا ، إلى حد ما ، فخورين جدًا بإنجازات المدرسة العديدة ، لدرجة أنهم فقدوا رؤية أقلية - ويمكن القول ، للأسف ، في هذه الحالة الأقلية هي الأهم: يحتاج الأطفال إلى الاهتمام الأكبر من الجميع.

ومع ذلك ، هناك العديد من الإيجابيات في المدرسة لدرجة أنه من غير الممكن أن تكون حرجًا دون التقليل من ذلك في سياق العديد من الإنجازات الأخرى.

نعتقد أن هذا هو السبب الأساسي الذي نعتقد أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية قد واجهت بعض الصعوبات في وضع المدرسة - لأنه في أماكن أخرى هناك بعض الإنجازات المتميزة حقًا.

أولاً ، إن مدرستنا هي مدرسة تهتم بأطفالها - وتخلق بيئة يمكنهم فيها التفكير فيما يتجاوز أنفسهم للآخرين. ليس من السهل ، في مدرسة كبيرة جدًا ، رعاية مجتمع يفكر فيه الأطفال خارج أنفسهم ويتجاوزون درجة معينة من "الباقين على قيد الحياة. " في بعض ردود الفعل الأكثر إيجابية ، وبكمية كبيرة جدًا ، سجلنا ، من الطلاب وأولياء الأمور ، وصف المدرسة بشكل مختلف في كلمة واحدة: "الأسرة". إن هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) حذرة للغاية ومقلقة فيما تكتبه. ومع ذلك ، نعتقد أن ما يلي يوضح بشكل كبير:

"يهتم الطلاب بعمق ببيئتهم وللمجتمع وللبعض الآخر." KHDA.

لا تستطيع المدارس خلق هذا النوع من البيئة بسهولة.

ثانيًا ، تحقق المدرسة إنجازًا رائعًا للطلاب في المرحلة الثانوية في مرحلة ما من تعليمهم ، ويواجهون امتحانات مجلس السنة الثانية عشر ، وأنهم بحاجة إلى أن يكونوا أكثر تطورًا وجاهزًا أكاديميًا لحياتهم بعد مغادرة المدرسة. هناك شعور حقيقي بالوعي بالمسؤولية الملقاة على عاتق المدرسة لتقديمها - وهم يفعلون ذلك بشكل استثنائي في مجالي التجارة والعلوم. المنهج الدراسي - وتسليمه ، في السنتين الحادي عشر والثاني عشر ، ممتاز. تسجل المدرسة حالة KHDA "المتميزة" في تحصيل الطلاب وتقدمهم في العلوم ، وتعمل على مستوى يتجاوز بشكل كبير مستوى الرسوم والمستوى "الجيد" العام في توفير المدرسة.

الثالث. القيادة. تتمتع المدرسة بقيادة قوية بشكل استثنائي ، وواحدة ملتزمة التزاما عميقا بنجاح المدرسة لطلابها - والذين من الواضح أن التعليم مهنة وليس وظيفة. هذا الإحساس بالهدف يتعاقب من خلال المدرسة. نظرًا لأن المدرسة مدعومة من قبل GEMS ، حيث يتم دمج المجموعة بشكل معقد وقريب في حوكمتها ، فإن القيادة لديها أيضًا القدرة على استدعاء الاستثمار والدعم المطلوب للتطوير. هذه ليست مدرسة لم يتبق لها مكان.

رابعا: الحماية. هذه ليست مدرسة أجراس وصفارات ، بعيدة كل البعد عن ذلك. ومع ذلك ، في مواجهة المرافق الأساسية والضغط الكبير على الموارد ، تحصل المدرسة على الأساسيات الصحيحة: حماية أطفالها. يمتد هذا عبر مجموعة من الأساسيات ، من نظافة وإصلاح المدرسة النظيفة ، إلى سياسات حماية الطفل المتطورة والمدروسة جيدًا - التي يتم تنفيذها والإبلاغ عنها بصرامة.

خامسا ، العلاقات الأبوية. من الصعب التحدث بشكل إيجابي للغاية عن استثمار المدرسة في بناء الروابط مع أولياء الأمور وتوسيع الشعور بالأسرة والمجتمع داخل المدرسة إلى المنزل. حواف غير واضحة ، ويستفيد الأطفال. مدرسة مرتبطة بوالديها بقوة تجلب هؤلاء الآباء معهم في رحلة طفلهم.

أخيرًا ، روابط خارج المدرسة. إنه يخبرنا أن مدرسة لا تنعم بما حققته من أمجاد ، أو أن تصبح راضية عن نفسها ، ينبغي عليها الاستمرار في بناء شراكات خارج المدرسة لصالح طلابها. في وقت كتابة هذا التقرير ، أعلنت مدرسة GEMS الهندية الخاصة بنا عن روابط جديدة مع كلية لاسوند للهندسة ، جامعة يورك ، كندا. سيوفر هذا تيارًا جديدًا لطلابها للدراسة في الغرب. بدعم من المنح الدراسية ، يعد هذا دليلًا إضافيًا على رعاية المدرسة لضمان أن تكون رحلة جميع طلابها الذين يغادرون المدرسة منظمة ومفتوحة قدر الإمكان. إن المدرسة التي تتحمل مسؤولياتها خارج حدود أراضيها هي شيء خاص جدًا بالفعل ، وخاصة على هذا النطاق ، بمثل هذا التعقيد والتحدي.

"كمؤسسة تعليمية ، من مسؤوليتنا أن نوفر لطلابنا جميع الأدوات التطويرية لإعدادهم لمستقبلهم. من خلال الشراكة مع الجامعات الدولية المرموقة ، من خلال دورات ما قبل الجامعة والمنح الدراسية ، يمكن للطلاب البدء ليأخذوا طريق النجاح لأنفسهم.لاليثا سوريش. مدير مدرسة جيمس الهندية الخاصة بنا

كانت السيدة سوريش على رأس منطقتنا منذ حوالي خمس سنوات ، ولديك شعور حقيقي بأنها موجودة طوال المدة - وعلى الأقل حتى تلبي طموحاتها في المدرسة التي تسلط الضوء في كل جانب من جوانب تقديمها داخل منظمة جيمس. في هذا الصدد ، من الجدير بالذكر أن مسيرتها المهنية قد تم بناؤها بالكامل في GEMS ، سابقًا في مدرستنا الثانوية الإنجليزية الخاصة بنا ، ثم في Cambridge International. إن تاريخها ليس ملهمًا إلى حدٍ ما - وهي تربوية منذ صغرها ، تم تحديد مهنتها في وقت مبكر لتمكين الأجيال القادمة تحت رعايتها وإحداث فرق حيث يمكن القول أنه أكثر أهمية. تطوعت السيدة سوريش في أيام دراستها الثانوية لتكون قارئًا للطلاب المكفوفين ، وهو أمر دفعها في وقت لاحق من حياتها إلى تعلم طريقة برايل ، وبالتالي ترجمة كتب قصص إنجليزية منتظمة للأطفال المكفوفين. في عام 2012 ، حصلت السيدة سوريش على جائزة يوم المرأة العالمي للتميز في مجال التعليم. غالبًا ما تكون هذه الحلقات الصغيرة من حياة الشخص هي الأكثر وضوحًا.

ملاحظات على ouص موقع شقيقة ، WhatSchoolAdvisor.com كان إيجابيًا بشكل موحد - والأهم من ذلك أنه يمكن أن يكون أكثر أهمية من الطلاب.

شفافية المدرسة وتوفير المعلومات على مستوى جيد للغاية. نحن نحب بشكل خاص أن المدرسة تنشر أسماء وصور أعضاء هيئة التدريس - وجميع موظفيها الإداريين. إن إنشاء مدرسة دائمًا ما يتعلق بالفرق. تدفع الكثير من المدارس أعضاء هيئة التدريس ، وأعضاء الدعم الآخرين في مدارسهم ، إلى الخلفية ، مع التركيز فقط على المدير.

نود أيضًا شفافية المدرسة في نشر العمق ، والفجوات في تقديم التسهيلات. لدينا شك في أن هذا يعني ، في جزء صغير ، دعوة GEMS لبناء القدرات بشكل أكبر. الرسالة هي - انظر ما قمنا به مع ما لدينا - الآن تقدم لنا الأدوات للبناء على هذا لأطفالنا. إذا كان هناك شيء واحد يأتي من خلاله ، فهو أن هذه المدرسة تحقق على الرغم من ، وليس بسبب مرافقها. وهذا إنجاز - إنجاز جدير بالثقة. في هذا السياق ، حيث تكون المرافق ضرورية ، تقدم المدرسة. يمكن العثور على مثال جيد في توفير مختبرات منفصلة ، كل منها متخصص في العلوم الفردية - لا تزال بعض المدارس الأخرى ، برسوم أعلى بكثير ، تجمع بين المختبرات.

لقد سقطت بعض المجالات على جانب الطريق - وهذه نتيجة حتمية للأولويات. نود ، على سبيل المثال ، أن نرى المزيد من النفوذ والاستثمار في خريجي المدارس. لقد بدأت الرحلة على الأقل ، والتي كانت ، مرة أخرى ، متقدمة بشكل كبير على العديد من المدارس الأخرى التي تعمل برسوم أعلى بكثير. نتمنى أيضًا أن يتم إنتاج النشرات الإخبارية (الممتازة) ، المهمة جدًا للآباء المحتملين في الحصول على "تحت الجلد" لمدرسة بعد التسويق - وللاحتفال بالأطفال - بشكل أكثر اتساقًا. نتمنى أيضًا أن تستثمر المدرسة أكثر في Facebook - وعدد لا يحصى من الطرق الأخرى التي يمكن أن تحتفل بها بطلابها. هذه حالة واحدة حيث المدرسة ببساطة لا تصرخ بما يكفي عن نفسها ، ليس أقلها لطلابها.

فيما يتعلق بالرسوم ، مع هيكل يبدأ من 5,737،11696 درهمًا إماراتيًا إلى XNUMX درهمًا إماراتيًا ، فإن منطقتنا تعمل في أدنى حواف قطاع القيمة. تعد المدرسة عرضًا لقدرة GEMS الفريدة على مطابقة المدارس مع الاحتياجات / الملامح الديموغرافية لأولياء أمورهم.

الأنشطة الإضافية (ECAs) غنية بالاتساع وتوفر تفردًا نادرًا. وهي تشمل مسابقة مناظرة اللغة الإنجليزية الرائدة في المدرسة. أسبوع العلوم ؛ نوادي الفنون البصرية. قادة النادي البيئي والمحاربين. فعاليات ونوادي فنون الأداء ؛ برنامج إثراء "الامتدادات" للطلاب في الصفوف من 4 إلى 11 بما في ذلك التحدث أمام الجمهور ، والرقص الكلاسيكي بهاراتنام ، ودروس على الآلات الموسيقية ، وكرة القدم للأولاد ، والفتيان والفتيات للكريكيت ، وكرة السلة ، وألعاب القوى ، والروبوتات ، والحياكة ، ودروس اللغة باللغتين العربية والهندية ؛ التدريب ؛ المرشدات والكشافة ؛ برامج الأولمبياد. برامج خدمة المجتمع (المعلقة) ؛ بعد نوادي الدعم الأكاديمي في المدرسة ؛ وعدد كبير من الرحلات والرحلات. نحن نحب على وجه الخصوص برنامج التوجيه الخاص بـ "الأطفال من أجل الأطفال" في المدرسة والذي يرى الأطفال الأكبر سنًا يساعدون ويدرسون ويدعمون طلاب المدارس المتوسطة ذوي القدرات المنخفضة.

الحد الأدنى؟ إنها صعبة. هذه ليست مدرسة متوسطة. هو ، في نواح كثيرة مدهش جيدة ، والاستفادة من الموارد المحدودة لتقديم مستويات الجودة والرعاية على نحو يفوق التوقعات. يمكن أن يكون أكثر من ذلك. نحن نعلم أنه من الممكن تقديم مدرسة هندية متميزة ذات قيمة عالية لأنه يتم بالفعل في مكان آخر. ليس لدى هندينا أي أعذار: فهو ينعم بالقيادة والطلاب والموارد المتاحة. على الرغم من ضغوط الطلب ، يجب على المدرسة القضاء على الازدحام كخطوة أولى. مع استثمار GEMS المثير للإعجاب في المدارس الجديدة ، بما في ذلك افتتاح GEMS Heritage في عام 10,000 بسعة 2018 ، فمن الممكن أن تبدأ الضغوط في الارتفاع عبر قطاع المدارس الهندي. وهذا يمكن أن يمنح مدارس GEMS "الخاصة بنا" ككل ، وليس قبل الوقت ، القدرة على رفع أحجام الفصول إلى مستويات مقبولة. سيخبرنا الوقت.

© مدارس كومباريد.كوم 2019

هل تبحث عن مكان لطفلك وتريد المساعدة من مستشارينا في المدرسة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فانقر على الرابط أدناه ، وسنقوم بإرسال طلب الحصول على معلومات إلى المدرسة أو المدارس من نفس النوع الذي نثق في توفره. هذه خدمة مجانية لقرائنا من موقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.
طلب معلومات المدرسة

تفاصيل للنظر فيها
2018/19 التقييم العام لـ ADEK / KHDA

الخير

2017/18 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

الخير

2016/17 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

الخير

التقييم العام 2015/16 لـ KHDA / ADEC

الخير

تصنيف FS

الخير

تصنيف الابتدائي / الابتدائي

جيد جدا

تصنيف ثانوي / متوسط

جيد جدا

تصنيف الوظيفة 16 / مرتفع

جيد جدا - رائع

نوع المدرسة

خاص للربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 6,360
FS2: 6,360
عام 1: 7,279،XNUMX
عام 2: 7,279،XNUMX
عام 3: 7,279،XNUMX
عام 4: 7,279،XNUMX
عام 5: 7,279،XNUMX
عام 6: 8,246،XNUMX
عام 7: 8,246،XNUMX
عام 8: 8,246،XNUMX
عام 9: 10,357،XNUMX
عام 10: 10,357،XNUMX
عام 11: 12,965،XNUMX
عام 12: 12,965،XNUMX
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

هندي:
CBSE الفئة X
CBSE School School Certificate Class XII (العلوم أو التجارة تيارات)

لوحات الامتحانات الخارجية

المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) ، نيودلهي

انتقائي

شامل بشكل لا لبس فيه

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

3,699 (2019)
3,635 (2018)

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 22

أكبر معلمي الجنسية

هندي

دوران المعلم

16٪ (2019)
19٪ (2018)

افتتح العام

1991 (مثل مدرسة فاركي الدولية الخاصة)

الموقع:

القوز 1 ، دبي

تكوين الطالب

هندي (أكبر جنسية)
إماراتي: 0
الإرسال: 98

الجنس

مختلطة ، مختلطة

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

تعليم جيمس

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 4 339 1188

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

60%

تحقيق Pri SEM

66.6%

تحقيق SEM

73.3%

Attainment Post-16 SEM

86.6%

تقدم Nur SEM

60%

تقدم Pri SEM

66.6%

تقدم ثانية SEM

73.3%

تقدم بعد 16 SEM

80%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

NA

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

NA

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

NA

النتائج الأولية للعربية (Add.)

40%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

40%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

40%

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

60%

نتائج الثانوية الإسلامية

60%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

60%

القيادة

80%

مجتمع

80%

التسهيلات

60%

جودة التدريس

65%

المسؤولية الشخصية للطالب

100%

جودة المناهج

80%

حوكمة المدرسة

60%

توفير SEN

65%

نقاط القوة

• توفير التعليم الثانوي المتميز
• عمق رعاية الطلاب وإنشاء أسرة ، بخبرة ، والأهم من ذلك ، طمس الخطوط بين المدرسة والمجتمع لبناء القدرات وإنجاز الطلاب (والسعادة)
• قيادة ملهمة ، كريمة ، ملتزمة ، مدفوعة ، عالية الإنجاز تعمل ضمن قيود مدرسة قيمة
• برنامج ECA مبتكر وموجه وواسع وإثراء
• نمو الطفل المتميز
• قلادات من الصعب على الطلاب المتخرجين
• مستويات جيدة جداً من شفافية المدرسة

نقاط الضعف

• المرافق - تستحق هذه المدرسة المزيد من الاستثمار
• بعض الاكتظاظ - تقليل الأعداد ومعرفة التأثيرات على الأطفال

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
B+
B
القيمة
A-
B
المنهج الإضافي
C+
B-
اللغات
B
C
رياضات
B-
B
فنون ودراما
B-
B-
التدريس
C+
B
مجال الاتصالات
B+
C+
دفء
A-
C+
التفاضل
C
C
إرسال الحكم
C
C+
مجتمع Scl
A+
B
مرافق Scl
D+
C
الفرص

واحدة من عدد قليل جدًا من المدارس التي ليس لأدائها مكان معين للراحة - في بعض الأحيان رائعة ، ولكن أيضًا تدير سلسلة من الاختلافات في الجودة مما يعني أن تصنيفها صعب. ومع ذلك ، فإنه في هذه الحالة المحدودة ، نقول أن الميزات البارزة كافية لتصنيفها ، على الأقل ، مدرسة نعتقد أنها تستحق الثناء الكبير - ونظر الآباء المحتملين الذين يسعون للحصول على التعليم القائم على CBSE ل اطفالهم).

C
تقييمنا
B-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
50%
في أعلى 5
15%
القائمة المختصرة
12%
امكانية
8%
تجاوز
4%
لا يمكن
8%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
GEMS Our Own Indian School, Al Quoz 1
0
Review

GEMS Our Own Indian School, Al Quoz 1

by June 18, 2016
Strengths

• Outstanding secondary school provision
• Depth of care for students and creation of a family, expertly, importantly, blurring the lines between school and community to build capacity and student achievement (and happiness)
• Inspirational, kind, committed, driven, high achieving leadership operating within the restraints of a value school
• Innovative, targeted and broad ECA programme and enrichment
• Outstanding whole child development
• Hard one slipstreams for graduating students
• Very good levels of school transparency

Weaknesses

• Facilities – this school deserves further investment
• Some overcrowding – reduce the numbers and see the impacts on children

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
B+
A-
Value
A-
B+
ExtraCurricula
C+
B-
Languages
B
C
Sports
B-
B+
Arts & Drama
B-
B+
Teaching
C+
C
Communications
B+
B
Warmth
A-
B
Differentiation
C
C+
SEND Provision
C
B
Scl Community
A+
A-
Scl Facilities
D+
A-
Opportunities

One of a very small number of schools whose performance has no certain resting place – at times outstanding, but also running the gamut of variations in quality that means rating it is difficult. It is telling, however, in this limited case, that the outstanding features are sufficient to rate it as, at the least, a school that, we believe, deserves both considerable praise – and the consideration of prospective parents seeking a CBSE based education for their child(ren).

C
Our Rating
B
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
33%
In my Top 5
17%
Shortlisted
33%
A possibility
17%
Pass
0%
No way
0%

Updated February 2017

Formerly the Varkey International Private School, GEMS Our Own Indian School (OOIS), in its current form, was founded in its move to Al Quoz in 2002.

There are so many good things about this school – and some frustrations.

First, this is not simply a good school. It is in some key respects an outstanding one. This is recognised in the Dubai Schools’ Inspectorate’s awarding of such a broad splay of results. It is not usual for a school to be graded by the Dubai Inspectorate with such diversity – and especially for a school to effectively, in practice, be operating at Good, Very Good and Outstanding levels simultaneously.

The core problems first. These fall in two categories and, for us, they are probably the most serious.

First, overcrowding.

There is overcrowding in some classes, with large numbers of students – and restricted space to teach them.   In usual circumstances, overcrowding is, in itself, almost in absence of other factors, enough to downgrade a school. However, the school recognises the problem and has the capacity to deal with it. It has started restricting admissions in KG phases so that, over time, as students move through the school, the problem resolves itself. Nevertheless, overcrowding does remain an issue.

It is worth noting these problems have not been caused, we believe, by commercial considerations but, rather, logistical and human problems of a much loved school facing impossible demands for places, including those from siblings and family.

Second, children being left behind. Last year we noted that the school was not meeting the needs of the most vulnerable children, those with Special Educational Needs, on the lower and mixed ability spectrum. Boys also faired less well than girls in some phases. In addition, students for whom English is an Additional language suffered slow progress. This critical area has now been the focus of significant area by GEMS and, whilst it is early days, there are real improvements across the board. This is in no small part due to the appointment of a new Head of SEND, with direct responsibility for ensuring that the needs of all children identified with SEND are met – and that children with special educational needs are effectively identified initially.

To some degree, these issues are interlinked with the overcrowding issues. The school is also genuinely, unambiguously, (and impressively) inclusive, welcoming students of all abilities – and clearly, very deeply, committed to their welfare. The KHDA makes clear that one cause of this weakness in SEN provision is that leaders have, to some degree understandably, become so proud of the school’s many achievements, that they have lost sight of a minority – and arguably, regretfully, in this case that minority is the most important one: children needing the most attention of all.

There are, however, so many positives in the school that it is not possible to be critical without tempering that in the context of so many other achievements.

We think this is the fundamental reason why, we believe, the KHDA will have faced some difficulty in placing the school – because elsewhere there are some also, genuinely, absolutely outstanding, achievements.

First, Our Own is a school that cares for its children – and creates an environment in which they can think beyond themselves to others. It is not an easy task, in a very large school, to nurture a community in which children think outside themselves and beyond some degree of simply “surviving.” In some of the most positive feedback, in very significant quantity, we have recorded, from students and parents, the school is variously described in a single word: “family.” The KHDA are very circumspect and tempered in what they write. However, we think the following is hugely telling:

“Students care deeply for their environment, for the community and for each other.” KHDA. 2016.

Schools cannot create this sort of environment easily.

Second, the school achieves outstandingly for students at secondary phase at a point in their education, facing Year XII Board exams, that they need to be most developed and academically ready for their lives leaving school. There is a real sense of awareness of the responsibility on the school to deliver – and they do, exceptionally, in both Commerce and Science streams. The curriculum – and its delivery, in Years XI and XII, is outstanding. The school records KHDA “Outstanding” status in student attainment and progress in Science, operating at a level very significantly beyond its fee level and its overall “Good” level of school provision.

Third. Leadership. The school has exceptionally strong leadership, one deeply committed to the success of the school for its students – and for whom education is clearly a vocation rather than a job. This sense of purpose cascades down through the school. Because the school is backed by GEMS, the group being integrated intricately and closely within its governorship, the leadership also has the ability to call on the investment and support needed to develop. This is not a school with nowhere left to go.

Fourth, safeguarding. This is not a bells and whistles school, very far from it. Yet, faced with basic facilities and significant strain on resources, the school gets the basics right: protecting its children. This extends across the spectrum of fundamentals, from spotless school cleanliness and repair, to sophisticated, well thought out, child protection policies – rigorously implemented and communicated.

Fifth, parental relationships. It is hard to speak too positively about the school’s investment in building links with parents and expanding the sense of family and community within the school to home. The edges are blurred, and it is children that benefit. A school strongly linked with its parents brings those parents with them on their child(ren)’s journey.

Finally, links outside the school. It is telling of a school not resting on its laurels, or becoming complacent, that it should continue to build partnerships outside the school for the benefit of its students. At the time of writing, GEMS Our Own Indian School  has announced new links with the Lassonde School of Engineering, York University, Canada. This will provide a new slipstream for its students to study in the West. Backed by scholarships, this is further evidence of the school’s care to ensure that the journey of all its students leaving the school is as structured and open as possible. A school that takes its responsibilities beyond the boundaries of its grounds is something very special indeed, and particularly one on this scale, with such complexity and challenge.

“As an educational institution, it is our responsibility to provide our students with all the developmental tools to prepare them for their future. By partnering with esteemed international universities, through pre-university courses and scholarships, students can begin to carve a path of success for themselves.” Lalitha Suresh. Principal GEMS Our Own Indian School

Ms Suresh has been at the helm of Our Own for some five years, and you have a real sense she is there for the duration – and at least until she has met her ambitions for a school that shines a light in every aspect of its delivery within the GEMS organisation. In that respect, it is notable that her career has been built entirely at GEMS, previously both at Our Own English High School, and then Cambridge International. Her history is not a little inspirational – an educationalist since a very young age, her vocation was set early on empowering the future generations under her care and making a difference where arguably it most counts. In her High School days, Ms Suresh volunteered to be a reader for blind students, something that, later in her life, prompted her endeavours to learn braille and, subsequently, translating regular English story books for blind children. In 2012 Ms Suresh was awarded the International Women’s Day Excellence Award in the field of Education. It is often these small episodes from a person’s life that are the most telling.

Feedback to our sister site, WhichSchoolAdvisor.com has been uniformly positive – and, arguably most importantly, particularly so from students.

The school’s transparency and provision of information is of a very good standard. We particularly like that the school publishes the names and photographs of faculty – and all its administrative staff. Making a school is always about teams. Far too many schools push faculty, and other supporting members of their schools, into the background, concentrating only on the Principal.

We also like the school’s transparency in publishing the depth, and gaps in its facility provision. We have a suspicion that this is a meant, in no small part, to call on GEMS to build capacity further. The message is – see what we have done with what we have got – now deliver us the tools to build on this for our children. If there is one thing that comes through it is that this is a school that achieves despite of, not because of its facilities. And that is an achievement – a creditable one. In this context, where facilities are imperative, the school delivers. A good example can be found in its provision of separate labs, each specialising in and individual science – some other schools, at significantly higher fees, still combine labs.

Some areas have fallen by the wayside – this the inevitable result of priorities. We would like, for example, to see greater leverage of, and investment in, school alumni. At least the journey has been started, which, again, is significantly in advance of many other schools operating with significantly higher fees. We also wish the (excellent) newsletters, so important to prospective parents in getting “under the skin” of a school beyond marketing – and for celebrating children – were more consistently produced. We also wish the school invested more in Facebook – and the myriad of other ways it could be celebrating its students. This is one case where a school is simply not shouting about itself enough, not least for its students.

On the subject of fees, with a structure running from 5,737 AED to 11696 AED, Our Own is operating in the lowest edges of the Value segment. The school is a showcase for GEMS’ unique ability to match schools to the needs/demographic profiles of their parents.

Extra Curricular Activities(ECAs) are rich in breadth and offer rare uniqueness. They include the school’s own flagship Interschool English Debating Competition; Science Week; visual arts clubs; Eco Club Leaders and Warriors; Performing Arts events and clubs; an “Extensions” enrichment programme for students in Grades 4 to 11 including public speaking, Bharatnatyam classical dance, instrument lessons, boys football, boys and girls cricket, basketball and athletics, robotics, sewing and language classes in Arabic and Hindi; internships; Girl guides and Scouts; Olympiads programmes; (outstanding) community service programmes; after school academic support clubs; and, a plethora of trips and excursions. We particular like the school’s “Children for Children” mentoring programme that sees older children helping, coaching and supporting lower ability Middle School students.

Bottom line? It’s a tough one. This is not an average school. It is, in many ways an astonishingly good one, leveraging limited resources to deliver at levels of quality and care way beyond expectations. It could be more however. We know it is possible to deliver an Outstanding rated, value based Indian curriculum school because it is being done already elsewhere. Our Own Indian has no excuses: it is blessed with the leadership, students and resources in place to deliver. Notwithstanding the pressures of demand, the school must  eradicate over-crowding as a first step. With GEMS impressive investment in new schools, including the 10,000 capacity GEMS Heritage opening fully in 2018, it is possible that pressures will begin to level across the Indian school sector. This could give GEMS “Our Own” schools as a whole, and not before time, the capacity to bring class sizes to acceptable levels. Time will tell.

Go to the FULL REVIEW on WhichSchoolAdvisor.com Go to OFFICIAL Q&A on WhichSchoolAdvisor.com PARTNERSHIPS on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 5,737
FS2: 5,737
YEAR 1: 6,567
YEAR 2: 6,567
YEAR 3: 6,567
YEAR 4: 6,567
YEAR 5: 6,567
YEAR 6: 7,439
YEAR 7: 7,439
YEAR 8: 7,439
YEAR 9: 9,343
YEAR 10: 9,343
YEAR 11: 11,696
YEAR 12: 11,696
YEAR 13: NA

Curriculum

Indian:
CBSE Class X
CBSE Senior School Certificate Class XII (Science or Commerce streams)

External Exam Boards

Central Board of Secondary Education (CBSE), New Delhi

Selective

Fully unambiguously Inclusive

Waiting list

No

Value Added

Not published

Number of Students

3,635

Teacher to Student Ratio

1:22

Largest nationality teachers

Indian

Teacher turnover

19%

Year opened

1991 (as Varkey International Private School)

Location

Al Quoz 1, Dubai

Student composition

Indian (largest nationality)

Gender

Mixed, co-educational

School canteen

Yes

Owner

GEMS Education

Admissions Telephone

+971 (0)4 339 1188

Web Address
KHDA/ADEC Rating

2015-16: Good. Download
2016-17: Good. Download

Attainment Nur SEM

60%

Attainment Pri SEM

66.6%

Attainment Sec SEM

73.3%

Attainment Post-16 SEM

86.6%

Progress Nur SEM

60%

Progress Pri SEM

66.6%

Progress Sec SEM

73.3%

Progress Post-16 SEM

80%

Arabic Native Primary Results (Native)

NA

Arabic Secondary Results (Native)

NA

Arabic Post-16 Results (Native)

NA

Arabic Primary Results (Add.)

40%

Arabic Secondary Results (Add.)

40%

Arabic Post-16 Results (Add.)

40%

Islamic St. Primary Results

60%

Islamic St. Secondary Results

60%

Islamic St. Post-16 Results

60%

Leadership

80%

Community

80%

Facilities

60%

Quality of teaching

65%

Student personal responsibility

100%

Quality of curriculum

80%

School Governance

60%

SEN Provision

65%

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities