كل ذلك من خلال
قراءة الآن
مدرسة شروق الشمس الإنجليزية الخاصة ، الشعبية ، مصفح
0
التعليقات

مدرسة شروق الشمس الإنجليزية الخاصة ، الشعبية ، مصفح

by يونيو

تقدم لنا مدرسة شروق الشمس الإنجليزية الخاصة العديد من الصعوبات في فهم عرضها. ليس هناك شك ، فيما يتعلق بهيكل رسوم المدرسة المعقولة التكلفة بشكل استثنائي ، أنها تمثل قيمة جيدة مقابل المال. كما يتم تصنيفها ، جزئيًا نظرًا لسياق رسومها وجزئيًا لالتزامها ، كمدرسة الفرقة 3 عالية الأداء من قبل مفتشية مدرسة أبوظبي.

لا تخطئ ، فإن تصنيف A3 هو إنجاز حقيقي. ومن المثير للإعجاب بشكل خاص أيضًا أنه في عام 2014 تلقت المدرسة درجة مكافئة C6 "غير مرضية" تدل على مدرسة تفشل أطفالها بشكل كبير.

ومع ذلك ، على الرغم من التصنيف المدرسي "الجيد" المضمون حديثًا ، فإن الصورة ليست واضحة.

لتبدأ المدرسة تنص على أن "هدفها الأساسي" هو: "الحفاظ على روح التعلم حية من خلال تشكيل الشخصية الكلية للطلاب في نظام مثالي". لم نتمكن من فك ما يعنيه هذا. ما هو "الانضباط المثالي"؟

الحقيقة هي أن هذه ليست مدرسة مصممة على قولبة الأطفال بالقوة في جميع - في أفضل حالاتها ، تحاول في الواقع القيام بالعكس في مساعدة الأطفال في العثور على رحلتهم الخاصة وإمكانياتهم الخاصة - وتمكينهم من التطور كأفراد لديهم هداياهم الخاصة.

هناك ببساطة مشكلة في قدرة المدرسة على التواصل مع الآباء المحتملين بالضبط ما تمثله وكيف تتعلم. الموقع الإلكتروني ، وهو أمر يجب أن يكون محط تركيز حقيقي لأي اتصالات مدرسية ، غير مناسب تمامًا مع عدم وجود روابط في أي مكان ، والرسائل الإخبارية المعلن عنها في الواقع غير موجودة ، والرسائل والمعلومات المشوشة للغاية ، والثغرات في المعلومات بما في ذلك الغياب الكامل لأي توجيهات بشأن المرافق أو القبول أو SEN أو الكلية. بعض ، وإن لم يكن كل ، اللغة المستخدمة لوصف المدرسة هي ببساطة قديمة وغير ذات معنى.

ومع ذلك ، من الواضح أن المدرسة تحاول ترتيب منزلها. طورت المدرسة إحساسًا أكثر تماسكًا بالهدف ، وتهدف إلى…. "تعزيز التميز في تعليم الشباب من خلال التعاون واتخاذ القرارات المستنيرة والتحسين المستمر. سيكون متعلمونا مواطنين جاهزين جيدًا ومسؤولين لمواجهة التحديات العالمية الإضافية ".

هذا لا يزال يطرح أسئلة أكثر مما يجيب ، لكنه على الأقل شكل من أشكال المعنى. الحقيقة هي أنه بالنسبة لمدرسة تدرس اللغة الإنجليزية ، ومع وجود الإنجليزية في إعلان التسمية الرئيسية ، فهي ليست جيدة بما يكفي.

SOUTH_VIEW_DESKTOP_MPU

إذا بدا هذا قاسياً ، فعلينا أن نوازن بين وجهة نظرنا وسياق الرسوم - ونحاول أن نجمع صورة أوضح عن كيف ولماذا ، وصلت مدرسة Sunrise English Private School (SEPS) إلى تحقيق تصنيفها الجدير بالثقة من مجلس أبوظبي للتعليم - تشتهر إدارة التفتيش في مدرسة أبو ظبي بصرامة متطلباتها ولا تمنح مرتبة المدرسة "عالية الأداء" بسهولة.

اولا الرسوم. تتراوح بين 7,200،10,700 درهم إماراتي في مراحل FS إلى 12،11,000 درهم إماراتي في الصف 20,000 ، وهذا ، على رصيده من تصنيف ADEC للرسوم ، هي واحدة من مدرستين ADEC "جيدتين" فقط في الإمارة ، حيث تبلغ تكاليف سنة التخرج أقل من 55,000،12 درهم إماراتي. لوضع بعض السياق لذلك ، الرسوم القياسية لمدرسة ADEC "مدرسة جيدة" عبر جميع المناهج تتراوح بين 13،XNUMX درهم في مراحل FS إلى حوالي XNUMX درهم في الصف XNUMX/XNUMX ، على الأقل حول مضاعفة رسوم شروق الشمس. على هذا وحده ، فإن عرض القيمة مرتفع ، على الرغم من أن هذه مدرسة هندية CBSE والرسوم في هذا القطاع هي الأدنى في المناهج الدراسية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض النفقات العامة للراتب بكثير من أعضاء هيئة التدريس الهنود. من الواضح أيضًا ، (انظر أدناه) ، أن ما يدفعه الآباء ليسوا مرافق أو إثراء.

من حيث العرض ، لمجرد أن المدرسة "مدرسة جيدة" تابعة لمجلس أبوظبي للتعليم ، لا ينبغي على الآباء المحتملين أن يستنتجوا أن هذه مدرسة عالية الأداء من حيث البنية التحتية والمرافق. ليس كذلك. ليس جدا مجهزة بشكل سيء - وقد أحدث الاستثمار الأخير ، وخاصة في مختبرات العلوم ، فرقًا في السوق في تقديم - ولكن هذه ليست مدرسة أجراس وصفارات أو مدرسة مجهزة تجهيزًا جيدًا.

لا تتوقع ، على سبيل المثال ، حمام سباحة أو ملاعب. يتوفر أقرب مسبح من خلال لطف مدرسة Bright Riders القريبة (نسبيًا) في مدينة محمد بن زايد.

أقرب ملعب يصل إليه الطلاب هو قطعة من العشب الصناعي الملفوف في ملعب الكريكيت المؤقت.

لن ترغب في أن يسقط طفلك على مساحات خرسانية قاسية عديمة اللون تحدد التعريف الخارجي. لا تتوقع حتى الأشرعة المظللة الملونة التي ستجلب على الأقل بعض الحيوية إلى الشعور العام بالتواجد في موقف السيارات ، وإن كان هناك بعض العلامات البيضاء المحفورة على الأسطح للإشارة إلى مناطق اللعب / الرياضة.

يعد توفير التكنولوجيا أمرًا أساسيًا في أحسن الأحوال - وليس مدمجًا على الإطلاق في المنهج الدراسي. لا تتوقع توفير iPad أو حتى استراتيجية الموت الزرقاء - المدرسة ، من حيث التكنولوجيا ، متأخرة بشكل خطير عن متوسط ​​القطاع وليست في المستوى المقبول. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تواصل الاستثمار في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وهناك بعض التقدم في الحصول على تكنولوجيا المعلومات - ولكن امتلاك الأدوات لا يماثل استخدامها أو معرفة كيفية استخدامها بشكل فعال.

على الجانب الإيجابي ، يتم الحفاظ على المباني والفصول الدراسية نفسها بشكل جيد ، ولديها بعض الازدهار في التصميم الذي يضفي جوًا أكثر قليلاً من الصناديق الأساسية الخالية من الأحرف المحددة لقطاع القيمة ككل. هناك أيضًا فخر كبير بعمل الأطفال - مع شاشات العرض والألوان في كل زاوية. المدرسة كبيرة أيضًا ، حتى بالنظر إلى دورها - هذا هو ليس مدرسة مكتظة تقبل الأطفال لمجرد زيادة الدخل ، مهما كان التأثير على الازدحام. العكس صحيح. بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن الإحساس بالفضاء - ومع نسبة توفير المدرسين إلى الطلاب بنسبة 1:16 ، لا يوجد حل وسط بشأن الاستثمار في الكلية. أعضاء هيئة التدريس أيضا مؤهلون ، والأهم من ذلك ، ملتزمون. عندما تكون هناك نقاط ضعف ، والتي تكون بشكل عام في المراحل الوسطى ، فإن التأثيرات ناتجة عن التطوير المهني الذي يحتاج إلى مزيد من الوقت للاستثمار في السرير.

إن الشعور الزائد هو أن المدرسة تحقق أفضل الموارد المحدودة لديها. أحد الأمثلة على شفافية المدرسة الجيدة ، على سبيل المثال ، التي تنشر فيها شروق الشمس علانية توافر الكتب حسب الموضوع والمرحلة ، يعلن ببساطة عن توفير غير كاف ومتنوع بشكل كبير للكتب المدرسية الأساسية بين المواد والمراحل. من الصعب تصور كيف يمكن لمدرسة من هذا الحجم أن تدار فقط من خلال 13 كتابًا نصيًا للمكتبة الفرنسية في السنة 10 على سبيل المثال. في حين أن المواد الأساسية تكتسب الاستثمار ، لا تزال المناطق الغنية مثل الموسيقى تعاني. تعتبر المرافق الرياضية أيضًا ، من حيث جودتها ونطاقها وتأثيرها ، أطفالًا غير مقبولين وفاشلون.

المدرسة مربكة أيضا في مناطق أخرى. على سبيل المثال ، يشيد مجلس أبوظبي للتعليم بتوفير الاحتياجات التعليمية الخاصة كإبراز للمدرسة ، واصفاً الدعم بأنه "جيد بشكل خاص". ومع ذلك ، في مدرسة مكونة من 2810 طالبًا ، يوجد فقط 15 من الأطفال غير المعقولين الذين تم تحديدهم باستخدام SEN (على الأقل من 8 طلاب فقط في عام 2014) - وهذا يشكك في شمولية المدرسة و / أو قدرتها على تحديد الاحتياجات - كلاهما يثير مخاوف كبيرة.

ومع ذلك ، قد يقدر الآباء المحتملين أن هذه ليست مدرسة جديدة ، بنيت لهذا الغرض وتديرها مجموعة تعليمية رئيسية. في الواقع ، بدأت شروق الشمس كمدرسة فيلا صغيرة ، تأسست في عام 1988 ، ونمت من جذور صغيرة إلى ما هو اليوم مدرسة كبيرة بكل المعايير ، وهذا أصبح ممكنًا بفضل انتقالها من الظفرة إلى منزلها الحالي. يجب تعديل التوقعات. هذه مدرسة كان عليها أن تقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة من برنامج إغلاق الفيلا الذي (بشكل صحيح) شهد إغلاق العديد من المدارس ببساطة غير مناسب للغرض.

وفي هذا السياق ، نعتقد أن تصنيف المدرسة الجيد يجب أن يتم وضعه في سياقه وفهمه. هذه مدرسة إطلاق النار على جميع الأسطوانات لتحقيق أقصى استفادة مما لديها. في عام 2014 ، كان تحصيل الطلاب وتقدمهم غير مرضٍ في جميع المواد الأساسية باستثناء اللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية - وحتى هنا حصلت Sunrise على تصنيف مُرضٍ بالكاد. في غضون عامين فقط ، حصلت المدرسة الآن على تصنيفات متناثرة جيدة في العلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات عبر مراحل التزويد ، وأصبح التصنيف الأدنى الذي تحصل عليه مقبولًا الآن. يعد هذا تحولًا جوهريًا وجادًا في توفير الخدمات - الالتزام بالتحسين واضح ومثير للإعجاب. بدأت المدرسة بالفعل في عام 2014 في الاستثمار في التطوير المهني لتدريب أعضاء هيئة التدريس - وتواصل الاستثمار في الموارد الخارجية لبناء القدرات. مدير المدرسة الدكتور ثاكور مولشانداني, في منصبه الآن لمدة ثلاث سنوات ، يعرف ما عليه فعله ، وضمن الحدود التي يواجهها ، يبذل قصارى جهده لتقديمه. كان تأثيره على المدرسة ملموسًا وملهمًا.

"أعتقد أن كل طفل لديه القدرة على جلب شيء فريد ومميز للعالم. سوف أساعد الأطفال على تحقيق إمكاناتهم من خلال الإيمان بهم كأفراد قادرين. سوف أساعد الأطفال في اكتشاف من هم حتى يتمكنوا من ذلك التعبير عن آرائهم ورعاية أفكارهم الخاصة. لدي رؤية لعالم يتعلم فيه الناس احترام الاختلافات بيننا وقبولها واحتضانها ". الدكتور ثاكور مولشانداني ، مدير مدرسة صن رايز الإنجليزية الخاصة

المدارس التي تسعى إلى التحسين - وتبني القدرة على التحسين ، تستحق الائتمان الكبير. استثمار جديد في غرف متخصصة للعلوم ، والاستثمار المستمر في السبورات الإلكترونية والتكنولوجيا ، والاستثمار في المعلمين وتطويرهم المهني (الحد من المشكلات الخطيرة في دوران أعضاء هيئة التدريس) ؛ توسيع خيارات الموضوع (بما في ذلك ، على سبيل المثال ، علم النفس في الدرجات العليا) ؛ وتحسين كبير في توفير المكتبة - كلها أمثلة على مدرسة تتلقى الاستثمار الذي تحتاجه - وواحدة مع القيادة لهيكلة هذا الاستثمار وتحديد أولوياته. يقال أن حوكمة المدارس تتحول الآن أيضًا تحت رئاسة سعيد عمير المحترم والمؤثر يوسف أحمد المهيري ، وهذا يوحي بشدة بأن القدرة على التحول ستبنى على المزيد.

إذن وجهة نظرنا؟ ليس من السهل التوصية بهذه المدرسة بدون مؤهلات. ما لدينا هو مدرسة في كثير من الأحيان بداية من رحلة ، إذا استمرت بنفس المستويات من الاستثمار المالي (الجاد والموثوق والمثير للإعجاب) ، وقيادة القيادة ، وشغف المعلم ورؤية المحافظ ، فإن لديها الفرصة لتحديد ما يمكن أن نصفه بالقيم الحقيقية شامل توفير مدرسة جيدة.

تحتاج شروق الشمس إلى استثمارات جديدة جادة في توفير الرياضة المناسبة ، ومجالات لاستبدال الخرسانة ، وتوسيع نطاق الإثراء ليشمل مرافق الرقص والموسيقى ، والمزيد من الاستثمار في المختبرات (بما في ذلك الروبوتات) - والتكامل الجاد للتكنولوجيا. كما أنها تحتاج إلى استثمار تجميلي في أشرعة الظل ومناطق ألعاب FS والمناطق الخارجية لخلق مكان ترحيبي ووظيفي وملهم للطلاب - الاستثمار التجميلي يجني مكاسب هائلة ؛ يحتاج الطلاب والمعلمون إلى رؤية وإحساس الاستثمار الذي يتجاوز الأساسيات والوظائف البسيطة. وهي بحاجة ، على وجه السرعة ، إلى تحسين توفير المعلومات الأمامية للآباء والآباء المحتملين - وعلى الأقل جعلها منطقية وكاملة. إن البدء في الاحتفال بشكل صحيح بالإنجازات العديدة لطلابها من خلال الرسائل الإخبارية عبر الإنترنت سيكون مكانًا واضحًا للبدء.

شروق الشمس ليس هناك حتى الآن - ولكن ، على ما نعتقد ، على أساس كل ما تم تحقيقه حتى الآن ، وفي مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة ، حان الوقت سوف يأتي بالتأكيد.

مراجعة كاملة قريبًا على WhoSchoolAdvisor.com انتقل إلى رسوم المدرسة لعام 2016 على WhichSchoolAdvisor.com

تفاصيل للنظر فيها
نوع المدرسة

خاص للربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

FS1: 7,200
FS2: 7,200
عام 1: 6,800،XNUMX
عام 2: 6,800،XNUMX
عام 3: 6,800،XNUMX
عام 4: 6,800،XNUMX
عام 5: 6,800،XNUMX
عام 6: 6,800،XNUMX
عام 7: 7,600،XNUMX
عام 8: 7,600،XNUMX
عام 9: 7,600،XNUMX
عام 10: 7,600،XNUMX
عام 11: 10,700،XNUMX
عام 12: 10,700،XNUMX
عام 13: غير متوفر

المناهج الدراسية

هندي:
المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE)

لوحات الامتحانات الخارجية

المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) ، نيودلهي

انتقائي

جزئيا
المكونات
(1) القبول في الروضة والمرحلة الأولية شاملة
(2) القبول في المرحلة 2 والمرحلة 3 عن طريق التطبيق والمقابلة. (3) تُعطى الأفضلية للأشقاء وأفراد أسر الطلاب الحاليين ، وينتج عن ذلك بشكل عام توفر أماكن قليلة جدًا كل عام.
(4) في حين تدعي المدرسة أنها شاملة ، إلا أن عددها المحدود جدًا من الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة ، حوالي 0.5٪ من دورها ، يشير إلى أن المدرسة تقيد عمليًا مدخولها (أو أنها غير قادرة على تحديد الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة بشكل فعال)
(5) يشير مجلس أبوظبي للتعليم إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين تم تحديدهم باستخدام SEN ، فإن جودة الدعم المقدم من Sunrise هي "جيدة بشكل خاص".

قائمة الانتظار

لا (مكتمل بالكامل)
الملاحظات:
(1) المدرسة ممتلئة وتمت إزالة القبول المبدئي من موقع الويب

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

2,810

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 16

أكبر معلمي الجنسية

هندي

دوران المعلم

25%

افتتح العام

1988

الموقع:

شعبية ، مصفح ، أبوظبي

تكوين الطالب

هندي: 98٪
باكستاني: 1٪
سري لانكا: 1٪
إماراتي: 0 طالب
كغم: 199
المدرسة الابتدائية: 1244
المدرسة المتوسطة: 862
المدرسة الثانوية: 505
الاحتياجات التعليمية الخاصة: 15
الموهوبين والموهوبين (G & T): 7

الجنس

مختلط (بعض الفصل)

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

غير منشور
الملاحظات:
رئيس الجلسة: سعيد عمير يوسف أحمد المهيري

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 2 552 9989

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

40%

تحقيق Pri SEM

60%

تحقيق SEM

46.6%

Attainment Post-16 SEM

60%

تقدم Nur SEM

40%

تقدم Pri SEM

60%

تقدم ثانية SEM

46.6%

تقدم بعد 16 SEM

60%

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

NA

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

NA

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

NA

النتائج الأولية للعربية (Add.)

40%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

40%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

40%

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

60%

نتائج الثانوية الإسلامية

40%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

40%

القيادة

60%

مجتمع

60%

التسهيلات

60%

جودة التدريس

50%

المسؤولية الشخصية للطالب

80%

جودة المناهج

40%

حوكمة المدرسة

40%

توفير SEN

40%

نقاط القوة

• القدرة ، الدافع ، الالتزام والتصميم على التحسين
• الإنجازات التعليمية للطلاب
• التطور الشخصي والاجتماعي للطلاب
• تأثير القيادة المدرسية - ووضوح الرؤية المستمر
• مخصص لـ SEN - حيث يتم التعرف عليه

نقاط الضعف

• تحديد SEN
• الضعف في المنشآت الرياضية والبيئة الخرسانية غير الملهمة
• تعليم المرحلة المتوسطة لعب اللحاق بأفضل نجاحات المعلم
• لا تزال هناك فجوات كبيرة في المخصصات ، وبعضها خطير
• شفافية المدرسة سيئة للغاية وإثبات المعلومات

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
C+
B-
القيمة
B+
B
المنهج الإضافي
C+
B
اللغات
C+
B
رياضات
C
B
فنون ودراما
B-
C+
التدريس
C+
B-
مجال الاتصالات
D-
B-
دفء
A-
B-
التفاضل
C
B-
إرسال الحكم
B-
C+
مجتمع Scl
B
C
مرافق Scl
C
C-
الفرص

مدرسة حققت نجاحًا كبيرًا ، لكنها في بداية رحلة تختبر تصميم والتزام المدرسة بأكملها. على أساس ما تم تحقيقه حتى الآن ، هناك سبب لبعض التفاؤل ، وبالتأكيد ، ليس هناك قدر صغير من الثناء.

C+
تقييمنا
B-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
8%
في أعلى 5
67%
القائمة المختصرة
0%
امكانية
0%
تجاوز
0%
لا يمكن
25%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

All Through
Now Reading
Sunrise English Private School, Shabiya, Mussafah
0
Review

Sunrise English Private School, Shabiya, Mussafah

by June 12, 2016
Strengths

• Capacity, drive, commitment and determination to improve
• students’ educational achievements
• Students’ personal and social development
• Impact of school leadership - and ongoing clarity of vision
• Provision for SEN - where it is recognised

Weaknesses

• Identification of SEN
• Weakness in sports facilities and uninspiring concrete environment
• Middle school teaching playing catch-up with the best teacher successes
• Significant gaps in provision remain, some serious
• Very poor school transparency and information provsion

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
C+
C+
Value
B+
A+
ExtraCurricula
C+
A
Languages
C+
B+
Sports
C
A
Arts & Drama
B-
A-
Teaching
C+
A-
Communications
D-
B+
Warmth
A-
Differentiation
C
SEND Provision
B-
Scl Community
B
Scl Facilities
C
Opportunities

A school that has achieved significantly, but which is at the beginning of a journey that will test the resolve and commitment of the whole school. On the basis of what has been achieved thus far, there is cause for some optimism, and certainly, no small amount of praise.

C+
Our Rating
B+
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
0%
In my Top 5
100%
Shortlisted
0%
A possibility
0%
Pass
0%
No way
0%

Sunrise Private English School presents us with many difficulties in making sense of its offer. There is no question, in terms of the school’s exceptionally affordable fee structure, that it represents good value for money. It is also classified, in part given its fee context and in part its commitment, as a Highly Performing Band A 3 School by the Abu Dhabi School Inspectorate.

Make no mistake, An A3 grading is a real achievement. It is particularly impressive too given that in 2014 the school received an equivalent C6 “Unsatisfactory” grading indicative of a school very significantly failing its children.

However, newly secured “Good” school rating notwithstanding, the picture is not clear cut.

To start with the school states that its “primary aim” is: “To keep alive the spirit of learning through moulding the total personality of the students in perfect discipline.” We have been unable to decipher what this means. What is “perfect discipline”?

The reality is this is not a school set on forcefully moulding children at all – at its best, it is actually trying to do the opposite in helping children find their own journey, their own potential – and enable them to develop as individuals with their own gifts.

There is simply a problem with the school’s ability to communicate to prospective parents exactly what it stands for, and how it educates. The web site, something that should be a real focus of any school’s communication, is wholly inadequate with links going nowhere, advertised newsletters in fact not existing, extremely confused messages and information, and gaps in information including a complete absence of any guidance on facilities, admissions, SEN or faculty. Some, although not all, of the language used to describe the school is simply archaic and meaningless.

This said, the school is clearly trying to get its house in order. The school has developed a much more coherent sense of purpose, its aiming to…. “foster excellence in educating young people through collaboration, informed decision-making and continuous improvement. Our learners will be well-prepared and responsible citizens to meet the further global challenges.”

This still raises more questions than it answers, but it makes, at least, some form of sense. The truth is though, for a school teaching English, and with English in its masthead, it is simply not good enough.

If this seems harsh, we do have to balance our view with its fee context – and try and pull together a clearer picture of how, and why, Sunrise English Private School (SEPS) has come to achieve its very creditable rating from ADEC – the Abu Dhabi School’s Inspectorate is notoriously stringent in its requirements and does not award “High Performing” school status easily.

Firstly, fees. Ranging between 7,200 AED at FS phases to 10,700AED in Grade 12, this, on its balance of ADEC rating to fees, is one of only two ADEC “Good” schools in the Emirate bringing in graduation year costs at under 11,000 AED. To put some context to this, standard fees for an ADEC “Good School” across all curricular range between 20,000 AED at FS Phases to around 55,000AED in Grade 12/13, at its least around a doubling of Sunrise fees. On this alone, the value proposition is high, although this is an Indian CBSE school and fees in this sector are the lowest of the curricular, mainly because of the much lower salary overheads of Indian teaching staff. It is also clear, (see below), that what parents are paying for are not facilities or enrichment.

In terms of offer, just because it is an ADEC “Good School”, prospective parents should not infer that this is, in terms of infrastructure and facilities, a high performing school. It isn’t. It is not very badly equipped – and recent investment, particularly in Science Labs, has made a market difference to provision – but this is neither a bells and whistles school or a well-equipped one.

Do not expect, for example, a swimming pool or playing fields. The nearest swimming pool is available through the kindness of (relatively) nearby Bright Riders school in Mohammed Bin Zayed City.

The nearest students get to a playing field is a rolled out piece of artificial turf used for a makeshift cricket pitch.

You would not want your child to fall over on the expanses of harsh, colourless concrete that define outside provision. Do not even expect coloured shade-sails which would at least bring some vibrancy to the general sense of being in car park, albeit one with some white markers etched on surfaces to indicate play/sporting areas.

Technology provision is basic at best – and not at all integrated within the curriculum. Do not expect iPad provision or even a BSOD strategy – the school, in terms of technology, is seriously behind sector average and not at an acceptable level. It should be noted however, the school continues to invest in laptops and there is some progress in IT attainment – but having tools is not the same as using them, or knowing how to use them, effectively.

On a positive note, buildings, and classrooms themselves are well maintained, and have some design flourishes that lend a little more atmosphere than the most basic characterless boxes definitive of the value sector as a whole. There is also considerable pride in children’s work – with displays and colour around every corner. The school is also large, even given its role – this is not an overcrowded school that accepts children simply to drive up income, whatever the impact on crowding. The opposite is true. For the most part the sense is of space – and with a teacher to student ratio of provision of 1:16 there is no compromise on investment in faculty. Teaching staff too are qualified, and, more importantly, committed. Where there are weaknesses, which is generally in Middle phases, the impacts are caused by professional development needing more time to bed-in investment.

The over-riding sense is of a school making the best of the very limited resources it has. One example of good school transparency, for example, in which Sunrise openly publishes the availability of books by subject and phase, simply advertises the inadequate, hugely varying provision of basic text books between subjects and phases. It is hard to conceive how a school of this size can manage with only 13 Senior Library French text books in Year 10 for example. Whilst core subjects are gaining investment, enriched areas like music still suffer. Sporting facilities too, in their quality, range and impact, are borderline unacceptable and failing children.

The school is also confusing in other areas. ADEC, for example, praises Special Educational Needs provision as a highlight of the school, describing support as “particularly good.” However, in a school of 2810 students, there are only, implausibly, 15 children identified with SEN (at least up from only 8 students in 2014) – this calling into question the inclusivity of the school and/or its ability to identify need – both raising significant concerns.

Prospective parents may appreciate, however, that this is not a new school, built for that purpose and run by a major educational group. In fact, Sunrise began as small villa school, established in 1988, and has grown from tiny roots to what is today a large school by any standards, this made possible by its move from Al Dhafrah to its current home. Expectations must be adjusted. This is a school that has had to fight to survive the villa closure programme that has (correctly) seen the wholesale closure of many schools simply not fit-for-purpose.

And it is in this context its Good school rating, we believe, must be contextualised and understood. This is a school firing on all cylinders to make the best of what it has. In 2014, Student’s attainment and progress was unsatisfactory in all core subjects apart from English, Islamic education and Social Studies – and even here Sunrise just secured a barely satisfactory rating. In just two years the school has now secured a scattering of good ratings in Science, English and Mathematics across phases of provision and the lowest rating it secures is now acceptable. This is a fundamental, serious transformation in provision – the commitment to improve is evident and impressive. Already in 2014 the school had begun investing in professional development to train its teaching staff – it continues to invest in the external resources to build capacity. The school Principal, Dr. Thakur Mulchandani, in post now for three years, knows what he has to do, and within the limits he confronts, is actively doing all he can to deliver. His impact on the school has been tangible and inspirational.

“I believe each and every child has the potential to bring something unique and special to the world. I will help children deliver their potential by believing in them as capable individuals. I will assist children in discovering who they are, so they can express their own opinions and nurture their own ideas. I have a vision of a world where people learn to respect, accept and embrace the differences between us.” Dr. Thakur Mulchandani, Principal, Sunrise English Private School

Schools that seek to improve – and build the capacity to improve, deserve considerable credit. New investment in specialist rooms for Science, ongoing investment in electronic whiteboards and technology, investment in teachers and their professional development (reducing serious problems with faculty turnover); expansion of subject options (including, for example, psychology at Senior grades); and significant improvement to library provision – all are examples of a school receiving the investment it needs – and one with the leadership to structure and prioritise that investment. It is telling that school governorship too is now being transformed under the Chairmanship of the respected and influential Saeed Omeir Yousef Ahmed Almheiri, this highly suggestive that the capacity for transformation will be built on further.

So our view? As it stands it is not easy to recommend this school without qualification. What we have is a school that is very much at the beginning of a journey that, if continued with the same levels of (serious, credible and impressive) financial investment, leadership drive, teacher passion and governor vision, has the opportunity to establish in real terms what we would describe as comprehensively good school provision.

Sunrise needs serious new investment in proper sporting provision, fields to replace concrete, expansion of enrichment to include dance and music facilities, further investment in labs (including robotics) – and serious integration of technology. It also needs cosmetic investment in shade sails, FS play areas and outdoor areas to create a welcoming, functional and inspiring place for students – cosmetic investment reaps immense rewards; the students and teachers need to see, and feel, investment beyond simple basics and functionality. And it needs, urgently to get its front-facing information provision for parents and prospective parents improved – and at least making sense and complete. Making a start in properly celebrating the many achievements of its students through on-line newsletters would be an obvious place to start.

Sunrise is not there yet – but, we think, on the basis of all that has been achieved thus far, and in such a short space of time, it’s time will surely come.

FULL REVIEW coming soon on WhichSchoolAdvisor.com Go to the 2016 SCHOOL FEES on WhichSchoolAdvisor.com
Details to consider
Type of school

Private, for profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

FS1: 7,200
FS2: 7,200
YEAR 1: 6,800
YEAR 2: 6,800
YEAR 3: 6,800
YEAR 4: 6,800
YEAR 5: 6,800
YEAR 6: 6,800
YEAR 7: 7,600
YEAR 8: 7,600
YEAR 9: 7,600
YEAR 10: 7,600
YEAR 11: 10,700
YEAR 12: 10,700
YEAR 13: NA

Curriculum

Indian:
Central Board of Secondary Education (CBSE)

External Exam Boards

Central Board of Secondary Education (CBSE), New Delhi

Selective

Partially
Notes
(1) Admission to KG and the primary phase is inclusive
(2) Admission to Phase 2 and Phase 3 is by application and interview. (3) Preference is given to siblings and family members of existing students and this generally results in very few places being made available each year.
(4) Whilst the school claims to be inclusive, its very limited numbers of children with SEN, around 0.5% of role, suggest that the school in practice restricts its intake (or is not able to identify students with SEN effectively)
(5) ADEC notes that, for those students identified with SEN, the quality of support provision provided by Sunrise is "particularly good."

Waiting list

No (fully subscribed)
Notes:
(1) The school is full and admissions pro forma have been removed from the web site

Value Added

Not published

Number of Students

2,810

Teacher to Student Ratio

1:16

Largest nationality teachers

Indian

Teacher turnover

25%

Year opened

1988

Location

Shabiya, Mussafah, Abu Dhabi

Student composition

Indian: 98%
Pakistani: 1%
Sri Lankan: 1%
Emirati: 0 students
KG: 199
Primary School: 1244
Middle School: 862
High School: 505
Special Educational Needs: 15
Gifted and Talented (G&T): 7

Gender

Mixed (some segregation)

School canteen

Yes

Owner

Not published
Notes:
Chairman: Saeed Omeir Yousef Ahmed Almheiri

Admissions Telephone

+971 (0)2 552 9989

Web Address
Attainment Nur SEM

40%

Attainment Pri SEM

60%

Attainment Sec SEM

46.6%

Attainment Post-16 SEM

60%

Progress Nur SEM

40%

Progress Pri SEM

60%

Progress Sec SEM

46.6%

Progress Post-16 SEM

60%

Arabic Native Primary Results (Native)

NA

Arabic Secondary Results (Native)

NA

Arabic Post-16 Results (Native)

NA

Arabic Primary Results (Add.)

40%

Arabic Secondary Results (Add.)

40%

Arabic Post-16 Results (Add.)

40%

Islamic St. Primary Results

60%

Islamic St. Secondary Results

40%

Islamic St. Post-16 Results

40%

Leadership

60%

Community

60%

Facilities

60%

Quality of teaching

50%

Student personal responsibility

80%

Quality of curriculum

40%

School Governance

40%

SEN Provision

40%

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities