مناهج
قراءة الآن
ريتش المدرسة البريطانية ، بني ياس - ذا ريفيو
0
التعليقات

ريتش المدرسة البريطانية ، بني ياس - ذا ريفيو

by يونيو

تم التحديث في أغسطس 2017 - الوصول إلى المدرسة البريطانية الثانية في فحص مجلس أبوظبي للتعليم وإطلاق توفير IGCSE

Reach British School هي مدرسة جديدة (2014) من خلال FS إلى السنة 10 (ما يعادلها) تقدم مناهج وطنية إنجليزية تقدم تدريجيًا تدريجيًا من خلال IGCSE للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 16 عامًا. يجب على أولياء الأمور المحتملين ملاحظة أن المدرسة ، بشكل مربك إلى حد ما ، تعمل من خلال الحضانة ، من الروضة الأولى والثانية إلى الصف الثاني عشر بدلاً من استخدام التقدم المدرسي القياسي في المملكة المتحدة من المرحلة الأولى والثانية إلى السنة 1. وننصح بأن هذا يتم بإصرار من مجلس أبوظبي للتعليم. النتيجة النهائية ، مع ذلك ، هي نفسها. كمدرسة في مرحلة الإطلاق التدريجي ، لن يتم فتح باب النموذج السادس (الصفان 2 و 12) حتى عام 1 و غير مؤكد حاليا. تعمل المدرسة حاليًا في الفترة من FS1 إلى السنة 9 (الأعمار من 3 إلى 15 عامًا / ما قبل الروضة إلى الصف الثامن) ، مع افتتاح السنة العاشرة (الصف 8) توفير IGCSE بالمدرسة في سبتمبر 10.

صورة لأطفال في مدرسة ريتش البريطانية في أبو ظبي في زيهم المدرسي

يمكنك الوصول إلى رسوم المدرسة البريطانية ، بما يتراوح بين 22,800،46,800 درهم إماراتي إلى XNUMX،XNUMX درهم إماراتي في منتصف المستوى ، حتى مع السماح بتكاليف التعليم الأقل عمومًا في أبوظبي مقارنة بالمدارس في دبي الشقيقة.

المقايضة تكمن في عدم وجود أرض مدرسية - مدرسة ريتش البريطانية ليست واحدة ذات ملاعب متدحرجة - ولكنها أيضًا واحدة بدون ملعب عشب واحد. تقام الألعاب في رباعية كبيرة في قلب المدرسة. خارج هذا الضعف ، والذي قد يكون بالنسبة لبعض الآباء بمثابة صفقة ، فإن المرافق والفصول الدراسية هي مستوى جيد جدًا. نأمل أن تصل منظمة Reach البريطانية ، مثل المدارس المماثلة ذات المنشآت الرياضية المقيدة ، مع مرور الوقت إلى علاقات الحرف اليدوية مع المدارس والأراضي المجاورة لتحقيق بعض التوازن.

اعتبارًا من أبريل 2017 ، وضعت إدارة التفتيش على المدارس في أبوظبي مدرسة ريتش البريطانية في الطبقة العليا من المدارس التي تحتاج إلى تحسين كمدرسة مقبولة مع بعض الميزات الجيدة. هذه نتيجة ضعيفة - من المتوقع أن تعمل جميع المدارس في فئة المدارس عالية الأداء بحد أدنى من تصنيف المدرسة الجيد. ومع ذلك ، فإن أداء المدرسة يتحسن مع مكاسب كبيرة خلال أول فحص لها في عام 2015.

هناك عدد من عوامل التوازن التي نعتقد أنها يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل الآباء المحتملين الذين يزنون مدرسة ريتش البريطانية كمنزل محتمل لتعليم أطفالهم (رن).

الأول هو السياق. Reach British School هي مدرسة في طور الانطلاق التدريجي - الحكم على مدرسة جديدة حتى في السنوات الأولى قاسي - عدد قليل جدًا من المدارس يحصل عليها كل شىء الحق في وقت مبكر. تمكنت بعض المدارس المتميزة من إطلاق النار على جميع الأسطوانات قبل الوصول - ولكن القليل جدًا. أحد دروس أي مدرسة جديدة هو أن المكان الذي كنت فيه وحيثما تكون ليس هو نفس الشيء كما سينتهي بك المطاف.

GEMS_INARTICLE  

لا يوجد شيء في تقرير مجلس أبوظبي للتعليم يشير إلى أن ريتش بريتيش سكول لا يمكن أن تصبح في نهاية المطاف ، على الأقل ، مدرسة جيدة لمجلس أبوظبي للتعليم (الحد الأدنى من المعايير المتوقعة لأي مدرسة في العاصمة). هذه مسألة وقت لتحديد - ومدى نجاح المدرسة في توفير خدماتها ودفع طموحاتها إلى الأمام.

ثانيًا ، أي فحص هو مجرد لقطة في الوقت المناسب.

ثالثًا ، كانت التعليقات المستقلة عن مدرسة ريتش البريطانية إيجابية. هذه مدرسة تنجح ، على الأقل، في قلوب وعقول عينة صوتية من أصحاب المصلحة الرئيسيين.

أخيرًا ، تم الاستيلاء الآن على مدرسة ريتش البريطانية من قبل المالكين الجدد. اعتبارًا من يناير 2016 ، تعد Reach جزءًا من شراكة المدارس الدولية (ISP) ، لندن. تحت إدارة مديرة المدارس في الخليج المعينة حديثًا ، كريستين سيموندز ، تواصل شراكة المدارس الدولية زيادة عدد مدارسها في المنطقة ، والتي تشمل أيضًا مدرسة بارك هاوس الإنجليزية في الدوحة.

تمتلك المجموعة أيضًا مدارس في المملكة المتحدة وإسبانيا - ولكن الرسالة التي يجب على الآباء المحتملين أن يأخذوها من ذلك هي أن مزود خدمة الإنترنت موجود هنا للاستثمار وتحسين جودة الخدمات - وهذا واضح في عدد من مبادرات المسار السريع في Reach ، بما في ذلك الانضمام المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME) ومبادرات الإدارة الجديدة المتتالية.

من الواضح أننا شهدنا اتصالات مدرسية جديدة محسنة بشكل ملحوظ ، وإطلاق برامج CA جديدة ، وتحسينات على مدفوعات الرسوم (أصبحت الآن أكثر قابلية للإدارة إلى ثلاثة أقساط) وإطلاق المسار السريع لتوفير النموذج السادس. ومع ذلك ، على الأقل من حيث الاتصالات ، تعمل Reach من خط أساس منخفض. يجب أن تستمر المدرسة كما بدأت الآن مع رسائل إخبارية أسبوعية - حاسمة لإحياء أي مدرسة للآباء المحتملين - والاحتفال بإنجاز الأطفال في أي مدرسة.

يدير ISP ويمتلكه بعض التربويين الذين يتمتعون بالخبرة والمثيرة للإعجاب ، بما في ذلك Paul Brett (رئيس مجلس الإدارة) وستيف براون (MD) - وكلاهما يتمتعان بخلفية قيادية تمتد عبر Serco Education و Alpha Plus و World Class Learning. يرأس المجلس الاستشاري للمجموعة البروفيسور سايمون لي ، زميل كلية سانت إدموند ، كامبريدج. تم تعيين السيد لي من قبل وزير الدولة للتعليم ، ديفيد بلانكيت ، في فريق عمل المعايير بالمملكة المتحدة ، وتشمل خلفيته كونه باحثًا في براكنبري في كلية باليول ، أكسفورد ، وزميل هاركنيس في كلية الحقوق بجامعة ييل. مع هذا الدعم ، والمستوى العالي الأخير من التدخلات ، نتوقع نتائج سريعة في الارتقاء بالمدرسة إلى مستوى عالٍ من التسليم للأطفال.

يجب على الآباء المحتملين ملاحظة أن Reach British School تقدم تعليمًا مختلطًا مختلطًا حتى الصف الخامس ، ولكنها تفصل بين الصفوف الدراسية بين الجنسين بدءًا من الصف السادس.

لا يزال الطموح لتوسيع ("مزدوج") تمثيل الجنسيات في دورها من جنسيتها الأربعين الحالية مهمة أساسية للمدرسة ، وليس جزءًا صغيرًا بسبب دور أكثر توازناً ، حيث تقدم نسبة عالية من الأطفال الذين يمثلون الإنجليزية لهم تعمل اللغة الأولى ، خاصة في مدرسة بريطانية ، على تحسين المهارات اللغوية للأطفال العرب - ومهارات الأطفال الإنجليز ، بالعكس ، باللغة العربية.

مدرسة ريتش البريطانية مفتوحة الآن للتسجيل للسنوات من 1 إلى 10.

تلامس المرافق في الوصول إلى المدرسة البريطانية المعايير الجيدة ككل. يتم إيواء الطلاب في السنوات الأولى في مبنى منفصل ، مع مدخل وملعب خاصين بهم. هناك مجموعتان متطابقتان من ثلاثة طوابق: أحدهما للمرحلة الابتدائية (KG2 - الصف الخامس) والآخر للمرحلة الثانوية (حاليًا حتى الصف التاسع).

الرياضة في مدرسة ريتش البريطانية أبوظبي

يمكن للطلاب الوصول إلى حمام سباحة بطول 25 مترًا (من السنة الثالثة) وقاعة رياضية داخلية كبيرة ، مع غرف أصغر يمكن استخدامها للرقص في Sport's Block. يتم فصل مرافق التغيير للفتيان والفتيات وتتم صيانتها جيدًا. مقصفان: واحد للفتيات والآخر للأولاد يقدمان الوجبات والوجبات الخفيفة من الساعة 3:7 صباحًا كل صباح من أيام الأسبوع.

هناك عيادتان مدرسيتان في المدرسة ، إحداهما تقع في مبنى السنوات الأولى والأخرى في المبنى الابتدائي.

تشمل المرافق في مدرسة ريتش البريطانية ، ما وراء حمام السباحة (الجميل) والقاعة الرياضية أعلاه ، أجنحة مستقلة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (مجهزة بالكامل) ؛ غرف الأنشطة ؛ غرفة الفن؛ (ممتازة) مختبرات علمية بنيت لهذا الغرض ؛ مكتبة؛ غرف الصلاة العيادات. غرف الرقص والدراما. في السنوات المقبلة ، نود أن نرى استثمارًا لتحويل الغرف إلى استوديوهات مخصصة.

تهدف اللجنة الاقتصادية لأفريقيا إلى استكمال المناهج الدراسية ، ولكنها ليست واسعة النطاق حتى الآن ، أو استيعابها ، للتنافس مع الأفضل في القطاع. هناك بعض نقاط القوة ، بما في ذلك كرة القدم بين المدارس ويوم الكتب المثير للإعجاب - ولكن هناك طريق طويل لنقطعه. نود أن نرى ما لا يقل عن ثلاثين وكالة ECA مدعومة بالكامل ، بما في ذلك مزيج من Model United Nations إلى Lego Robotics على رأس فصول دعم اللغة الأساسية. إلى حد ما ، هناك شعور بأن المدرسة تعمل على إيجاد أفضل طريقة لتقديم تعليم بريطاني لدورها العربي وجلب الآباء في الرحلة. كان هناك أيضًا زيادة كبيرة في النشاط للتعامل مع هذه المشكلة منذ تولي أصحابها الجدد المسؤولية.

اعتمدت مدرسة ريتش البريطانية الآن نظام بيت إنجليزي كلاسيكي مع أربعة منازل: موستانج (أحمر) ؛ كوغار (أصفر) ؛ النمر (الأخضر) ؛ وجاكوار (أزرق). وقد شهد ذلك أيضًا تسلسل نقب رؤساء المنازل المعينين. والنتيجة هي جني المكاسب في بناء الروابط بين الدور ، بالإضافة إلى المنافسة الصحية التي تدفع التحصيل عبر المناهج الدراسية وكل الأطفال.

الشفافية ممتازة في بعض الأماكن. نحن نحب بشكل خاص نشر أسماء الأفراد الموظفين - كل منهم مكتوب بشكل شخصي. كما يمكن الوصول إلى المعلومات بوضوح ، وهي مكتوبة بأسلوب شخصي وتوضيحي.

يتمتع الرئيس الجديد ، Dene Bright ، بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال التعليم ، وآخرها GEMS Education في أكاديمية Windright في القاهرة. تنبع خبرته التاريخية في أبوظبي من العمل مع مجلس أبوظبي للتعليم على الإصلاح التعليمي. إنه مؤهل جيدًا لتغيير مسار المدرسة لأنها تتجاوز مشكلاتها الناشئة.

الحد الأدنى؟ في ظل الإدارة الجديدة والجادة وذات المصداقية ، فإن Reach British School لديها الأسس الموضوعة لتجاوز نقاط الضعف في تصنيف ADEC الحالي. الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين داعمين. البنية التحتية ، باستثناء عدم وجود ملاعب ، موجودة وذات جودة عالية. نتمنى للمدرسة كل النجاح.

 

هل تبحث عن مكان لطفلك وتريد المساعدة من مستشارينا في المدرسة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فانقر على الرابط أدناه ، وسنقوم بإرسال طلب الحصول على معلومات إلى المدرسة أو المدارس من نفس النوع الذي نثق في توفره. هذه خدمة مجانية لقرائنا من موقعنا الشقيق WhoSchoolAdvisor.
طلب معلومات المدرسة

تفاصيل للنظر فيها
2016/17 التقييم العام لمجلس أبوظبي للتعليم / هيئة المعرفة والتنمية البشرية

مقبول بميزات جيدة

التقييم العام 2015/16 لـ KHDA / ADEC

ضعيف - بحاجة إلى تحسين كبير

نوع المدرسة

خاص ، من أجل الربح

مراجعة WSA الكاملة
متوسط ​​التكلفة لكل عام

الحضانة: 22,800 (FS1)
FS1: 22,800 (FS2)
FS2: 26,600 (السنة الأولى)
السنة 1: 26,600 (السنة البريطانية 2)
السنة 2: 26,600 (السنة البريطانية 3)
السنة 3: 26,600 (السنة البريطانية 4)
السنة 4: 26,600 (السنة البريطانية 5)
السنة 5: 26,600 (السنة البريطانية 6)
السنة 6: 32,900 (السنة البريطانية 7)
السنة 7: 32,900 (السنة البريطانية 8)
السنة 8: 39,100،2016 (الإطلاق المرحلي 17-9) (السنة البريطانية XNUMX)
السنة 9: 39,100،2017 (الإطلاق المرحلي 18-10) (السنة البريطانية XNUMX)
السنة 10: 39,100،2018 (الإطلاق المرحلي 19-11) (السنة البريطانية XNUMX)
السنة 11: 46,800،2020 (الإطلاق المرحلي 21-12) (السنة البريطانية XNUMX) * سيتم تأكيدها لاحقًا
السنة 12: 46,800،2021 (الإطلاق المرحلي 22-13) (السنة البريطانية XNUMX) * سيتم تأكيدها لاحقًا

المناهج الدراسية

المناهج الوطنية لإنجلترا
المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة (EYFS)
IGCSE (الإطلاق المرحلي 2018-19)
المستوى (الإطلاق المرحلي 2020-21 - غير مؤكد)

لوحات الامتحانات الخارجية

TBA

عدد المستويات المقدمة

الافتتاح المرحلي 2019 (غير مؤكد)

عرضت المستويات

الافتتاح المرحلي 2019 (غير مؤكد)

من المستوى أ * إلى أ

الافتتاح المرحلي 2019 (غير مؤكد)

من المستوى أ * إلى ج

الافتتاح المرحلي 2019 (غير مؤكد)

IGCSE A * إلى C

الإطلاق المرحلي 2017-18

IGCSE A * إلى A

الإطلاق المرحلي 2017-18

عدد I / GCSEs المقدمة

11

عرضت I / GCSEs

العربية
الرياضيات
علوم
جغرافية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)
فنـون
العربية
الدراسات الإسلامية
التربية البدنية
دراسات الأعمال
الصحة والتغذية واللياقة البدنية.
ملاحظة:
(1) تنصح المدرسة بأنه "يمكن تقديم المزيد من الخيارات بدءًا من سبتمبر 2018."

انتقائي

بالكامل ، لا لبس فيه ، شامل / غير انتقائي
الملاحظات:
(1) يمكن تلبية الاحتياجات التعليمية الخاصة الخفيفة إلى المتوسطة.
(2) يمكن الوصول إلى المدرسة وتشمل منحدرات ومصعدًا لضمان الانفتاح والدعم للأطفال ذوي الإعاقات الجسدية ذات الصلة
(3) اللغة الإنجليزية كلغة إضافية (EAL):> 50٪

قائمة الانتظار

لا

قيمة مضافة

غير منشور

عدد الطلاب

السعة 2,100
الحالية: 1230+

نسبة المعلم إلى الطالب

1: 15
الملاحظات:
الحد الأقصى لحجم الفصل: 25

أكبر معلمي الجنسية

بريطاني

دوران المعلم

30%

افتتح العام

2014

الموقع:

بني ياس ، أبو ظبي

تكوين الطالب

العربية (أكبر جنسية)
إماراتي: 58٪

الجنس

KG - السنة 3: مختلطة ، مختلطة
السنة 4 وما بعدها: يتم فصل الطبقات

كافتريا المدرسة

نعم

مالك

شراكة المدارس الدولية ، لندن ، إنجلترا

القبول في الهاتف

+ 971 (0) 2 582 2030
شراكة المدارس الدولية في المملكة المتحدة: +44 (0) 20 3867 7000

العنوان على شبكة الإنترنت
تحقيق Nur SEM

46.6%

تحقيق Pri SEM

40%

تحقيق SEM

26.6%

Attainment Post-16 SEM

غير متوافر - مدرسة في مرحلة الانطلاق

تقدم Nur SEM

53.3%

تقدم Pri SEM

40%

تقدم ثانية SEM

33.3%

تقدم بعد 16 SEM

غير متوافر - مدرسة في مرحلة الانطلاق

النتائج الأولية للغة العربية (الأصلية)

20%

النتائج الثانوية العربية (أصلية)

20%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (أصلي)

غير متوافر - مدرسة في مرحلة الانطلاق

النتائج الأولية للعربية (Add.)

20%

النتائج الثانوية العربية (إضافة)

20%

نتائج اللغة العربية لما بعد 16 (Add.)

غير متوافر - مدرسة في مرحلة الانطلاق

النتائج الأولية للشارع الإسلامي

40%

نتائج الثانوية الإسلامية

20%

نتائج شارع ما بعد الإسلام

غير متوافر - مدرسة في مرحلة الانطلاق

القيادة

40%

مجتمع

40%

المرافق

40%

جودة التدريس

46.6%

المسؤولية الشخصية للطالب

40%

جودة المناهج

46.6%

حوكمة المدرسة

60%

توفير SEN

40%

نقاط القوة

• إدارة جديدة
• المؤشرات الناشئة للاستثمار في الاتصالات ، وأعضاء هيئة التدريس ، وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية
• مستوى جيد من المرافق
• دفء المدرسة
• التزام المعلم والطالب وأولياء الأمور

نقاط الضعف

• تستمر المدرسة (بنجاح) في العمل من خلال تأثير الدومينو للفشل المتدفق من إطلاق مدرسة عندما لا تلبي الخطط الواقع النهائي - ومن ثم لا تملك الموارد اللازمة للاستجابة.

التقييم
تقييمنا
تقييم المسافرين
معدل هنا
أكاديمي
C+
C+
القيمة
B-
C
المنهج الإضافي
B
C+
اللغات
C-
C
رياضة
B-
C
فنون ودراما
B-
C
التدريس
C+
C-
مجال الاتصالات
B
A-
دفء
A-
A-
التفاضل
D+
B
إرسال الحكم
D+
B
مجتمع Scl
A-
B
مرافق Scl
C+
B
الفرص

أحد الدروس التي تواجه أي مدرسة جديدة تواجه مشاكل في التسنين ، مهما كانت خطيرة ، هو أن المكان الذي كنت فيه وحيثما كنت ، ليس هو نفس الشيء الذي ستنتهي إليه. أظهرت "ريتش" أنها قادرة على الاستجابة بسرعة إلى أول فحص ضعيف للغاية لإنتاج مدرسة تعمل الآن بمستوى مقبول مع بعض الميزات الجيدة في تقديمها ورعاية الطلاب.

C+
تقييمنا
B-
تقييم المسافرين
لقد تصنيف هذا
هل هذه المدرسة على قائمتك المختصرة؟
أعلى القائمة المختصرة
23%
في أعلى 5
15%
القائمة المختصرة
31%
امكانية
15%
تجاوز
8%
لا يمكن
8%
نبذة عن الكاتب
جون ويستلي
جون ويستلي هو محرر موقع SchoolsCompared.com و WhoSchoolAdvisor.com UK. يمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني على jonathanwestley [at] Schoolscompared.com
التعليقات

اترك تعليق

Curricula
Now Reading
Reach British School, Baniyas – The Review
0
Review

Reach British School, Baniyas – The Review

by June 22, 2016
Strengths

• New management
• Emerging indications of investment in communications, faculty, governance and ECAs
• Good standard of facilities
• School warmth
• Teacher, student and parent commitment

Weaknesses

• The school continues to (successfully) work through the domino effect of failures flowing from launching a school when the plans do not meet the eventual reality – and not then having the resources in place to respond.

Rating
Our Rating
User Rating
Rate Here
Academic
C+
C+
Value
B-
B-
ExtraCurricula
B
B
Languages
C-
C+
Sports
B-
B-
Arts & Drama
B-
C-
Teaching
C+
C-
Communications
B
A-
Warmth
A-
A-
Differentiation
D+
B
SEND Provision
D+
B
Scl Community
A-
B
Scl Facilities
C+
B
Opportunities

One of the lessons for any new school facing teething problems, however serious, is that where you have been, and where you are, is not the same thing as where you will end up. Reach has shown itself able to respond quickly to a very weak first inspection to produce a school now operating at an Acceptable standard with some Good Features in its delivery and care of students.

C+
Our Rating
B-
User Rating
You have rated this
Is this school on your shortlist?
Top of shortlist
17%
In my Top 5
17%
Shortlisted
33%
A possibility
17%
Pass
17%
No way
0%

Updated August 2017 – Reach British School second ADEC inspection and launch of IGCSE provision

Reach British School is a new (2014) all through FS to Year 10 (equivalent) English National Curriculum school offering phased launch provision through to IGCSE for children between 3 and 16 years of age. Prospective parents should note that the school, somewhat confusingly, works through Nursery, KG1 and 2 to Year 12 rather than using the standard UK school progression from FS1 and 2 to Year 13. We are advised that this is at the insistence of ADEC. The end result is, however, the same. As a school in phased launch, Sixth Form provision (Years 12 and 13) is not due to open until 2019 and is currently not confirmed. The school is currently operational between FS1 to Year 9 (Ages 3- 15/Pre-KG to Grade 8), with Year 10 (Grade 9) opening the school’s IGCSE provision in September 2017.

Photograph of children at Reach British School in Abu Dhabi in their school uniforms

Reach British School fees, at some 22,800 AED to 46,800 AED are mid-tier, even allowing for the generally lower costs of an education in Abu Dhabi compared with schools in its sister Dubai.

The trade off is in the lack of school grounds – Reach British School is not one with rolling playing fields – but it is also one without a single grass pitch. Games take place in an albeit large quad at the heart of the school. Outside this weakness, which for some parents may be a deal breaker, facilities and classrooms are a very good standard. We hope that Reach British, like similar schools with restricted sporting facilities, over time crafts relationships with nearby schools and grounds to bring some balance.

As of April 2017, The Abu Dhabi Schools Inspectorate places Reach British School in the upper tier of schools needing improvement as an Acceptable school with some Good Features. This is a poor scoring – the expectation is that all school will operate in the High Performing schools category with a minimum Good school rating. However, the school’s performance is improving with considerable gains over its first 2015 inspection.

There are a number of balancing factors that, we feel, should be taken into account by prospective parents weighing up Reach British School as a potential home for their child(ren)’s education.

First is context. Reach British School is a school in phased launch – judging a new school even in even the first years is harsh –  very few schools get everything right early on. Some outstanding schools manage to fire on all cylinders earlier than Reach – but very few. One of the lessons of any new school is that where you have been, and where you are, is not the same thing as where you will end up.

There is nothing in the ADEC report to suggest that Reach British Schoolcannot eventually become, at least, an ADEC Good School (the minimum expected standard of any school in the capital). That is a matter of time to determine – and how successfully the school can bed in its provision and drive forward its ambitions.

Second, any inspection is only a snapshot in time.

Third, independent feedback for Reach British School has been positive. This is a school that is succeeding, at the least, in the hearts and minds of a vocal sample of its key stakeholders.

Finally, Reach British School has now been taken over by new owners. As of January 2016, Reach is part of the International Schools Partnership (ISP), London. Under its newly appointed Director of Schools in the Gulf, Christine Simmonds, International Schools Partnership is continuing to grow the number of its schools in the region, which also includes Park House English School in Doha.

The group also has schools in the UK and Spain – but the message prospective parents should take from this is that ISP is here to invest and ratchet up the quality of provision – this clear in a number of fast-track initiatives at Reach, including joining British Schools in the Middle East (BSME) and cascading new management initiatives.

Visibly we have seen significantly improved new school communications, launch of new CA programmes, improvements to fee payments (now more manageably divided into three instalments) and fast-track launch of sixth form provision. This said, at least in terms of communications, Reach is operating from a low baseline. The school should continue as it has started now with weekly newsletters – critical to bringing any school to life for prospective parents – and celebrating the achievement of children in any school.

ISP is led and owned by some seriously impressive and experienced conviction educationalists, including Paul Brett (Chairman) and Steve Brown (MD) – both with a background of leadership stretching across Serco Education, Alpha Plus and World Class Learning. The Group’s Advisory Council is headed by Professor Simon Lee, a Fellow of St Edmund’s College, Cambridge. Mr Lee was appointed by the Secretary of State for Education, David Blunkett, to the UK Standards Task Force and his background includes being a Brackenbury Scholar at Balliol College, Oxford, and a Harkness Fellow at Yale Law School. With this backing, and recent high level of interventions, we expect rapid results in bringing the school to a high standard of delivery for children.

Prospective parents should note that Reach British School offers a mixed, co-educational education to Year 5, but segregates classes between the sexes from Year 6.

The ambition to broaden (“double”) the representation of nationalities in its role from its current 40 nationalities is still a core mission of the school, no small part because a more balanced role, offering a high proportion of children for whom English is a first language, particularly in a British school, improves the language skills of Arabic children – and those of English children, in reverse, with Arabic.

Reach British School is now open for registration for Years 1- 10.

Facilities at reach British School touch on a good standard taken as a whole. Students in the Early Years are housed in a separate block, with their own entrance and playground. There are two identical, three-floor, teaching blocks: one for Primary (KG2 – Grades 5) and one for Secondary (currently to Year 9).

Sport at Reach British School Abu Dhabi

Students have access to a 25-metre swimming pool (from Year 3) and large indoor sports hall, with smaller rooms which can be used for dance in the Sport’s Block. Changing facilities are segregated for boys and girls and well maintained. Two canteens: one for girls and one for boys serve meals and snacks from 7:30am every weekday morning.

There are two school clinics in the school, one situated in the Early Years building and the other in the Primary building.

Facilities at Reach British School, beyond its (lovely) swimming pool and sports hall, above, include independent (fully equipped) ICT suites; activities rooms; art room; (excellent) purpose built science laboratories; library; prayer rooms; clinics; dance and drama rooms. In future years, we would like to see investment to transform rooms into dedicated studios.

ECAs aim to compliment the curriculum, but are not yet of a breadth, or uptake, to compete with the best in sector. There are some strengths, including inter-school football and an impressive themed Books Day – but there is a long way to go. We would like to see a minimum of thirty, fully supported ECAs, including a mix from Model United Nations to Lego Robotics on top of basic language support classes. To some degree, there is again a sense that the school is working out the best way to deliver a British education to its Arabic role and bring parents on the journey. There has also been a significant ratcheting up of activity to grapple with the issue since the take-over by its new owners.

Reach British School has now adopted a classical English house system with four houses: Mustang (Red); Cougar (Yellow); Panther (Green); and, Jaguar (Blue). This has further seen cascading down of appointed house captains. The result is reaping dividends in building links between the role, as well as the healthy competition driving attainment across the academic and whole child curricular.

Transparency is excellent, in places. We particularly like the publication of the names of individual staff members – each personally written. Information is also clearly accessible, written in a personal, explanatory style.

The new Head, Dene Bright, brings with him 30 plus years experience in education latterly  for GEMS Education at Windright Academy in Cairo. His historical experience in Abu Dhabi stems from working with ADEC on educational reform. He is well qualified to turn around the school as it moves beyond its teething issues.

Bottom line? Under new, credible, and serious, management Reach British School does have the foundations in place to move beyond the weaknesses of its current ADEC grading. Students, parents and teachers are supportive. Infrastructure, excepting the lack of playing fields, is in place and of high quality. We wish the school every success.

 

Are you looking for a place for your child, and want help from our school consultants? If so, click on the link below, and we will forward your request for information to the school or schools of the same type that we are confident have availability. This is a free service for our readers from our sister site WhichSchoolAdvisor.
Request School Information
Details to consider
2016/17 Overall ADEC / KHDA Rating

Acceptable with Good Features

2016/17 Rating Primary / Elementary

Acceptable
(KG with Good Features)

2016/17 Rating Secondary / Middle

Weak with Acceptable Features

2016/17 Post 16 / High

NA - school in phased launch

2015/16 Overall KHDA / ADEC Rating

Weak - in need of significant improvement

Type of school

Private, for-profit

Full WSA Review
Average Cost Per Year

Nursery: 22,800 (FS1)
FS1: 22,800 (FS2)
FS2: 26,600 (YEAR 1)
YEAR 1: 26,600 (BRITISH YEAR 2)
YEAR 2: 26,600 (BRITISH YEAR 3)
YEAR 3: 26,600 (BRITISH YEAR 4)
YEAR 4: 26,600 (BRITISH YEAR 5)
YEAR 5: 26,600 (BRITISH YEAR 6)
YEAR 6: 32,900 (BRITISH YEAR 7)
YEAR 7: 32,900 (BRITISH YEAR 8)
YEAR 8: 39,100 (Phased launch 2016-17) (BRITISH YEAR 9)
YEAR 9: 39,100 (Phased launch 2017-18) (BRITISH YEAR 10)
YEAR 10: 39,100 (Phased launch 2018-19) (BRITISH YEAR 11)
YEAR 11: 46,800 (Phased launch 2020-21) (BRITISH YEAR 12) *To be confirmed
YEAR 12: 46,800 (Phased launch 2021-22) (BRITISH YEAR 13) *To be confirmed

Curriculum

National Curriculum for England
Early Years Foundation Stage (EYFS)
IGCSE (Phased launch 2018-19)
A Level (Phased launch 2020-21 - not confirmed)

External Exam Boards

TBA

Number of A Levels offered

Phased opening 2019 (not confirmed)

A Levels offered

Phased opening 2019 (not confirmed)

A Level A* to A

Phased opening 2019 (not confirmed)

A Level A* to C

Phased opening 2019 (not confirmed)

IGCSE A* to C

Phased launch 2017-18

IGCSE A* to A

Phased launch 2017-18

Number of I/GCSEs Offered

11

I/GCSEs offered

English
Mathematics
Science
Geography
Information and Communications Technology (ICT)
Art
Arabic
Islamic Studies
Physical Education
Business Studies
Health, Nutrition and Fitness.
Note:
(1) The school advises that "more options may be introduced from September 2018."

Selective

Fully, unambiguously, inclusive/non-selective
Notes:
(1) Mild to moderate Special Educational Needs (SEN) can be catered for.
(2) School is accessible and includes ramps and a lift to ensure openness and support for children with relevant physical disabilities
(3) English as an Additional Language (EAL): >50%

Waiting list

No

Value Added

Not published

Number of Students

Capacity 2,100
Current: 1230+

Teacher to Student Ratio

1:15
Notes:
Maximum class size: 25

Largest nationality teachers

British

Teacher turnover

30%

Year opened

2014

Location

Baniyas, Abu Dhabi

Student composition

Arabic (largest nationality)
Emirati: 58%

Gender

KG - Year 3: Mixed, co-educational
Year 4 onwards: Classes are segregated

School canteen

Yes

Owner

International Schools Partnership, London, England

Admissions Telephone

+971 (0)2 582 2030
International Schools Partnership UK: +44 (0) 20 3867 7000

Web Address
Attainment Nur SEM

46.6%

Attainment Pri SEM

40%

Attainment Sec SEM

26.6%

Attainment Post-16 SEM

NA - school in phased launch

Progress Nur SEM

53.3%

Progress Pri SEM

40%

Progress Sec SEM

33.3%

Progress Post-16 SEM

NA - school in phased launch

Arabic Native Primary Results (Native)

20%

Arabic Secondary Results (Native)

20%

Arabic Post-16 Results (Native)

NA - school in phased launch

Arabic Primary Results (Add.)

20%

Arabic Secondary Results (Add.)

20%

Arabic Post-16 Results (Add.)

NA - school in phased launch

Islamic St. Primary Results

40%

Islamic St. Secondary Results

20%

Islamic St. Post-16 Results

NA - school in phased launch

Leadership

40%

Community

40%

Facilities

40%

Quality of teaching

46.6%

Student personal responsibility

40%

Quality of curriculum

46.6%

School Governance

60%

SEN Provision

40%

About The Author
Jon Westley
Jon Westley is the Acting Editor of SchoolsCompared.com and the International Editor of WhichSchoolAdvisor.com. You can email him at jonathanwestley [at] schoolscompared.com

Leave a Response

Academic
Value
ExtraCurricula
Languages
Sports
Arts & Drama
Teaching
Communications
Warmth
Differentiation
SEND Provision
Scl Community
Scl Facilities